معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 2442012, Libya news 24 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الثورة الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار موقع ليبيا اليوم, اخبار الحكومة الليبية,

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2020, 08:38 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1721

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012


اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 24/4/2012 - Libya news 24-4-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الثلاثاء 24-4-2012 :

رئاسة أركان الجيش الوطني الليبي تصدر مذكرة قبض رسمية على"عيسى عبد المجيد"أحد قيادات التبو،وتعتبره قائدا لمجموعة مسلحة خارجة ومارقة عن السلطة الشرعية للدولة الليبية .


أكدت وزارة المواصلات والنقل في الحكومة الانتقالية جاهزية مطاري ” الابرق ، وطبرق ” لاستقبال الرحلات الجوية.

وأعلن وزير المواصلات والنقل ” يوسف بشير السويحلي ” في رسالة لرئيس المجلس الوطني الانتقالي ، أنه تتويجا للجهود التي بذلت لتجهيز وتهيئة مطاري الابرق وطبرق لاستقبال الرحلات الجوية ، ومساهمة في تسهيل حركة تنقل المواطنين بهاتين المنطقتين ، فإنه سيتم رسميا يومي الأربعاء والخميس المقبلين افتتاح المطارين بتدشين إقلاع أول رحلتين لشركة البراق للنقل الجوي من المطارين .

وأوضحت الوزارة في الرسالة التي تحصلت وكالة الانباء الليبية على نصها ، أنه ابتداء من الأول من شهر مايو المقبل ستضاعف شركة البراق رحلاتها بواقع أربع رحلات من مدينة طرابلس إلى الابرق ، وكذلك تسيير رحلتين من الابراق إلى تونس مباشرة ، وتسيير خمس رحلات من طرابلس إلى سبها


كشف الكاتب الصحفي الكبير فهمي هويدي عن أن هناك بعض الدول العربية والغربية قد مارست ضغوطاً للوقوف ضد الثورات العربية المتعاقبة وتمثلت دوافع تلك الدول إما خشية انتقال الثورات إلى بلدانهم بالعدوى، أو ارتباطات خاصة بأركان النظام السابق مع الأنظمة العربية واستمرارا للحفاظ على عروشهم.

وقال هويدي في برنامج''على مسئوليتي'' على قناة الجزيرة مباشر مصر مساء الاثنين، إن ثمة ترتيبات من عدد من الأنظمة لمحاصرة الثورات العربية وقد تجلى هذا في سيل الكتابات الصحفية في أعقاب الثورات والتي مازالت مستمرة حتى الآن عن الانقسامات والفوضى التي حدثت في ليبيا على سبيل المثال، وتقسيم الدولة إلى ثلاث دويلات صغرى، فضلا عن الاشتباكات المسلحة التي تنشر أخبارها من آن لآخر.

وأضاف هويدي أنه وإن كانت الأخبار التي تنشر صحيحة إلا أن الخطأ الذي تقع فيه الكتابات الصحفية يتمثل في نسبة هذه التصرفات إلى الثورة، وأنها هي السبب وراء تلك الفوضى، دون الوقوف على السبب الرئيسي في ذلك والمسئول الأول عن تلك الفوضى وهو النظام السابق الذي تم إسقاطه بعد أربعة عقود من الحكم حولت ليبيا إلى دولة العقيد، وتم تخريب البنية التحتية والتعليم والمواصلات مما حول الدولة إلى أنقاض بعد سقوط العقيد.

وربط الكاتب الصحفي، بين ما حدث في ليبيا و ما يدو في مصر على الصعيد السياسي وبالأخص مرشحي الرئاسة، وقال ''أننا بالنظر إلى مرشحي الرئاسة لن نجد أحد منهم من الطراز الأول كما يقولون لأنهم إفراز طبيعي لتجربة النظام السابق في قمع الحريات فقد عشنا 30 عاماً في تجربة سياسية تخلو من الأحزاب الحقيقية ومنظمات المجتمع المدني القوية، ولذلك نجد أن التجربة الديمقراطية منقوصة وغير مكتملة، فالتربة تم تجريفها من قبل النظام السابق منذ سنوات ''.


في اتصال ل “وكالة أنباء التضامن” نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان على الشيخي ما تناقلته وسائل الإعلام من أخبار حول إصدار مذكرة اعتقال بحق عيسى عبد المجيد أحد قبل زعماء قبيلة التبوا بالكفرة.

لافتا إلى أن رئاسة الأركان نفت ما تناقلته وسائل الإعلام عبر قناة العاصمة، وطالب ”وكالة أنباء التضامن” بنقل نفي الخبر على لسان رئاسة الأركان.

وكانت قناة “LIBYA NEW” أجرت حديث مع عضو المجلس الانتقالي لمدينة بنغازي, وعضو المجلس العسكري بالمجلس الوطني الانتقالي خالد السايح, عبر مداخلة هاتفية بثت مساء الإثنين بصفته المكلف بمتابعة أحداث الكفرة وأخر التطورات في الاشتباك الدائر بين قوات رئاسة الأركان والخارجين عن القانون بالكفرة.

ونفى السايح خلال حديثه أن يكون هناك أي مظاهر للتسلح فترة وجود وفد المجلس الانتقالي يوم الأحد بمدينة الكفرة, مؤكدا التزام الأطراف المتنازعة بالهدنة المبرمة بين أعيان الكفرة وقبائل التبوا, مشيرا إلى تجدد الاشتباك صباح يوم الإثنين إثر مقتل أحد القادة الميدانيين لقبيلة التبوا الأمر الذي أدى إلى محاولة عدد ممن أطلق عليهم اسم الخارجين عن القانون محاصرة غرفة العمليات الموجودة بالكفرة وإطلاق النار ومحاولة الاستيلاء على غرفة العمليات ومهاجمة القوات التابعة لرئاسة الأركان .

وأشار السايح إلى تواصل المجلس والوفد المكلف بمتابعة الوضع بالكفرة مع آمر المنطقة العسكرية المكلف فرج أبو شعالة, وآمر كتيبة درع ليبيا وسام بن حميد, لافتا إلى أن نتائج الزيارة يوم الأحد تؤكد أن الهدوء الذي شهدته المنطقة عقب الاشتباكات السابقة كان هدوء نسبي وأن المسبب في تأجيج الوضع بالمنطقة هو شخص يدعى عيسى عبد المجيد أحد زعماء قبيلة التبوا، لافتا إلى ضرورة احترام تاريخه النضالي ضد القذافي والدور الكبير الذي قام به في تامين المناطق الحدودية وآبار النفط.

وأوضح السايح, بأن هذا الشخص استغل نفوذه الذي يتمتع بها لأغراض شخصية ما حدا بالمجلس الانتقالي بالعمل على إلغاء التكليف الصادر في السابق بتكليفه بحماية أبار النفط والمنطقة الحدودية مع دول الجنوب, وهو ما لم يعجب عبد المجيد.

وأوضح السايح, بأن الخارجين عن القانون هم الذين لا ينصاعون لأوامر وتعليمات رئاسة الأركان منوهًا إلى أن من بين هؤلاء الأفراد عيسى عبد المجيد, مؤكدا على أن عائلته تنفي أن يكون لها سلطة عليه أو تستطيع إجباره على الخروج من مدينة الكفرة، لافتا إلى رفض المذكور الحضور إلى مقر غرفة العمليات للتفاوض بحجة الظروف الأمنية السيئة, مشيرًا إلى مطالبة عبد المجيد, لمن يرغب الحديث معه بالمجيء إلى حيث يوجد هو رافضا طلب الوفد الحضور والتفاوض مع المجلس الانتقالي ورئاسة الأركان.

وأكد السايح صدور مذكرة قبض على عبد المجيد, من قبل رئاسة الأركان محذرا كل من يحاول التواصل معه أو الانصياع لأوامره باعتباره شخصًا خارجًا عن القانون ويتعرض للمساءلة، موضحا أنه من خلال التحقيقات تبين أن هذا الشخص عليه العديد من علامات الاستفهام, ووجهت إليه عدد من التهم وصدرت بحقه مذكرة قبض وهو خارج عن القانون مؤكدًا إصدار أوامر عليا لأشخاص بمدينة الكفرة للقبض على هذا الشخص وتقديمه للعدالة.

وفيما يتعلق بمنطقة الكفرة فبين السايح, أن هذه المنطقة تقع ضمن المناطق العسكرية العشرة المحددة, لافتا إلى الشروع في تعيين آمر عسكري لها وتجديد الإعلان عن كونها منطقة عسكرية يجب على الموجودين بها طاعة التعليمات الصادرة عن رئاسة الأركان مؤكدا تعرض من يخالف ذلك للمساءلة القانونية.

وأفاد السايح, بأن عبد المجيد, هو من قام باختراق الهدنة بين قبيلة التبوا, ورئاسة الأركان, وسيتم التعامل معه بكل قوة لحين القبض عليه، مؤكدًا العمل على تعيين رئيس للأركان بالمنطقة ونوه إلى احتمال أن يكون الاختيار المبدئي وقع على عمر المسماري, إلى حين البحث على شخص أكثر كفاءة مشيرًا إلى انتقال المسماري, في أقرب وقت لمباشرة مهامه هناك.


أكد شهود عيان من قبائل التبوا بمنطقتي قدرفي والزاوية، انقطاع الكهرباء عن المناطق التي تقيم بها قبائل التبوا منذ يوم أمس، الأحد، منوهين بأن انقطاع التيار الكهربائي بالمناطق في مدينة الكفرة كفيل بقطع المياه عن المدينة بأكملها.

ولفت المتحدثون من قبيلة التبوا خلال حديثهم لـ”وكالة أنباء التضامن”، إلى أن فقدانهم الثقة بكافة الجهات هو ما يدعوهم إلى عدم التصريح عن عدد قتلاهم أو مصابيهم، مؤكدين علاج بعضهم داخل المستوصف بمنطقة قدرفي رغم إمكانياته البسيطة، فيما تتوقف كافة الخدمات بالمدينة من محال بيع المواد الغذائية والمخابز ومحطات الوقود الثلاثة التي تغذي مدينة الكفرة.

وأضاف فهمي التباوي أن مستشفى ميداني بإمكانيات ضعيفة يستقبل الحالات المصابة من التبو في منطقة الزوايا، مشيرا إلى فقدان الثقة بالمستشفى العام إلى جانب خطورة الطريق المؤدي إليه، مؤكدًا على أن أسباب النزاع القائم هو صراع قبلي من قبل ازويا الذين يتسترون بكتيبة درع ليبيا والمجلس العسكري بالكفرة.

من جهته، أكد عبد الله يونس، من داخل مستشفى الكاسح بالكفرة، ارتفاع عدد الجرحى ليصل 31 حالة منهم 12 حالة من منتسبي كتيبة درع ليبيا والباقي مواطنين من الأحياء التي يقع بها الاشتباك، لافتا إلى تسجيل حالة وفاة لطفلة إثر إصابتها بقذيفة هاون داخل بيتها الكائن بمنطقة أبو شوق “حي بومة” وجرحت فتاة أخرى تبلغ من العمر 16 سنة بجرح في الرأس؛ نتيجة إصابتها بقذيفة.

وأشار يونس إلى إصابة مواطن يحمل الجنسية الفلسطينية في ساقه منذ ظهر اليوم لكنه لم يتمكن من الوصول إلى المستشفى؛ بسبب تطويق المنطقة من قبل التبوا، لافتا إلى أن الأطباء قاموا عبر الهاتف بإعطائه بعض المعلومات عن كيفية الإسعاف لإيقاف النزيف بساقه لحين التمكن من نقله للمستشفى، فيما لا يزال كل من المواطن الجارح صالح ومنصور الجارح مجهولين المصير عقب إصابة سيارتهما بالقرب من منطقة يقيم بها التبوا واختفاء الاثنين.

وأكد يونس على انقطاع الاتصال مع شيوخ وأعيان قبيلة التبوا الذين تم الاتفاق معهم يوم أمس على عقد هدنة لحين فض النزاع بين الطرفين، لافتا إلى أن هواتفهم مقفلة.


شبّ حريق مفتعل عصر اليوم، الإثنين، بالقرب من سوق الحديقة ببنغازي، ما أدى إلى قيام أصحاب المحال بقفل محالهم التجارية؛ خوفًا من إلحاق أضرار بها من قبل مفتعلي الحريق الذين قاموا بإطلاق عشوائي للرصاص في كافة أنحاء المنطقة المجاورة للسوق وتسببوا في منع الحركة داخل السوق و في أرجاء المكان .

وأفاد مراسل “وكالة أنباء التضامن” الذي تواجد بعين المكان، بأن المتسببين في الحريق هم مجموعة مسلحة من الشباب من سكان مدينة بنغازي، لافتًا إلى أن أسباب ارتكابهم هذا التصرّف هو رفض أصحاب المحال التجارية بالسوق محاولة هؤلاء الأفراد بناء محال تجارية بالسوق المذكورة، وانضم إليهم مجموعة أخرى من المطالبين بمبالغ مالية من المجلس العسكري ممن يصنفون بأنهم ثوار -على حد تعبير أحد التجار بالسوق- منحة الثوار التي تم تحديدها من قبل المجلس الانتقالي، أكدوا على أنهم لم يستلموها حتى الآن.

ولفت رجال الدفاع المدني (الإطفاء) إلى تكرار هذه الحوادث داخل المدينة خلال هذه الأيام، مطالبين بضرورة وضع حد لمثل هذه التصرفات.


قام ثوار سَرية "حماية الثورة الليبية" بمنطقة عطاف بمدينة صرمان الليبية ، أمس الاثنين، بتسليم أسلحتهم الثقيلة إلى وزارة الدفاع ، يذكر أن الأسلحة التى تم تسليمها تحتوى على ذخائر و صواريخ وقواذف دبابات ، وقد تم التسليم بمحضر تسليم واستلام رسمى ما بين رئيس المجلس المحلى لمنطقة عطاف ممثلا عن ثوار السرية التى ينتمى إليها أبناء قبيلة ماقورى ، بينما يمثل الطرف الثانى مندوبون عن وزارة الدفاع بالحكومة الانتقالية الليبية .

وقد ثمنت وزارة الدفاع الليبية هذه الخطوة التى أقدم عليها ثوار ماقورى بمدينة صرمان باعتبارها خطوة هامة لبناء الدولة ولتفعيل دور وزارتى الداخلية والدفاع .


ذكرت وزارة الاتصالات والمعلوماتية يوم أمس الاثنين أن شركة ليبيا للاتصالات والتقنية تعرضت إلى بعض الأعمال غير المسئولة من قبل بعض موظفيها وصلت إلى حد إغلاق أبوابها ومنع العاملين من مباشرة أعمالهم.

وأكدت الوزارة في بيان لها بحسب صحيفة الوطن الالكترونية أنها لن تسمح بتوقف الخدمة على الليبيين، وحملت كامل المسؤولية القانونية لمن قاموا بهذا العمل وما يترتب عليه من خسائر مباشرة وغير مباشرة .

و دعت الوزارة إلى فتح أبواب الشركة، مشيرةً إلى أن الوزارة ترحب وتحترم آراء ومطالب بعض الموظفين و تقبل التحاور معهم والاستماع لمطالبهم المشروعة.

ولفت البيان إلى أنه في حالة إصرار بعض العاملين على قفل الشركة ومنع دخول الموظفين سنضطر إلى كسر الاحتكار وإيجاد البدائل في تقديم خدمات الانترنت عن طريق التعاقد مع بعض الشركات المحلية والدولية.

و أشار البيان إلى أن الوزارة ستخلي كافة مسؤولياتها في حالة استمرار قفل شركة ليبيا للاتصالات والتقنية ، وتحمل المسؤولية لمن تسببوا في ذلك.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-24-2012 08:14 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google