معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبك


حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبك
التوقيت الحالي : 10-23-2017, 07:29 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1035

إضافة رد 

حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبك

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبك

حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبك


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


حصيلة الليلة التاسعة من ثورة الغضب ترتفع إلى 900 مصاب و 8 متوفين.. ومؤيدو مبارك يشتبكون مع المتظاهرين بالعصى والحجارة وزجاجات المولوتوف



شهد ميدان التحرير مساء أمس، الأربعاء، ليلة من أسوأ الليالى عقب مرور 8 أيام منذ بداية "ثورة الغضب"، أسفرت المواجهات التى نشبت بين المتظاهرين من مؤيدى الرئيس مبارك ومعارضيه، عن وصول عدد المصابين جراء مصادمات ميدان التحرير إلى 900 مصاب، أما فيما يتعلق بالوفيات فقد أكد وزير الصحة، الدكتور أحمد سامح فريد، أنه جار عمل حصر شامل لها، حيث أن آخر الأعداد التى تم التوصل لها مساء الأمس 8 وفيات.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جميع المصابين غادروا المستشفيات بعد الوقوف على حالتهم الصحية، مؤكداً أنه لم يتبق إلا 86 مصاباً فى المستشفيات وتتراوح إصاباتهم من الدرجة الأولى إلى الثانية فى مجملها بسبب المصادمات المباشرة والتراشق بالحجارة.

وكانت المواجهات قد بدأت مع حلول الظلام وأصر المتظاهرون من الجانبين عدم الالتزام بساعات حظر التجوال التى حددتها القوات المسلحة، حيث نزح آلاف المؤيدين للرئيس مبارك إلى ميدان التحرير قادمين من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين وحلوان وشبرا، بينما تمركز المتظاهرون المطالبون للرئيس بالتنحى فى وسط الميدان، وشهدت الاشتباكات بين الجانبين باستخدام العصى وإلقاء الحجارة.

ورغم محاولات بعض المتظاهرين الفصل بين الجانبين، من خلال الإذاعات الداخلية ومكبرات الصوت، إلى جانب تأمين مداخل فى ميدان التحرير الـ12 بتجميع قطع الحديد والأسوار، إلا أن مثيرى الشغب استطاعوا إلقاء زجاجات المولوتوف وكرات النار مما أسفر عن العديد من الإصابات والجرحى.

كما قامت اللجان الشعبية بإلقاء القبض على العديد من المؤيدين للنظام الحالى من أنصار الحزب الوطنى ومثيرى الشغب وتسليمهم لقوات الجيش، كما شكلوا الفرق الطبية لإسعاف الجرحى الذين سقطوا فى الميدان ولم تستطع عربات الإسعاف حصرهم.

ومع مرور ساعات الليل نجح المتظاهرون من معارضى الرئيس مبارك فى السيطرة على الأوضاع فى جميع الاتجاهات والتفوق على مثيرى الشغب الذين اندسوا وسط مظاهرات تأييده، خصوصا أمام مدخل التحرير من جهة المتحف المصرى ومن جهة شارع شامبليون، إلا أن الباقين منهم لم يستسلموا وظلوا أعلى كوبرى أكتوبر يلقون قنابل المولوتوف والكرات النارية ويطلقون الرصاص فى الهواء، وهو ما نجم عنه إشعال منزل مقابل للمتحف المصري، بجانب العديد من الحرائق أمام بوابة المتحف مباشرة، وأسفر عن إصابة 4 بإصابات مختلفة، جميعها فى الأرجل والكتف.


وتلقى المستشفى الميدانى الذى أقامته هيئة الإغاثة التابعة لاتحاد الأطباء العرب بجوار المتحف المصرى فى الطريق المؤدى إلى ميدان عبد المنعم رياض، الذى يضم مسعفين وأطباء متطوعين من معهد القلب، كثيرا من الإصابات من الجانبين، وتم تحويل عشرات الحالات إلى مستشفى المنيرة من ناحية المتحف.

من جانبها، لم تتدخل قوات الجيش فى الاشتباكات، واكتفت باتخاذ الدبابات مواقع جديدة لتأمين المتظاهرين فى مدخل التحرير من ناحية قصر النيل.


منقول


ادارة سكيورتي العرب


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
هذا مكسبنا من ثورة 25 يناير
مظاهرات ميدان التحرير يوم السبت 2/6/2012 عقب محاكمة مبارك وعوانه
مبارك يبكى اثناء دخوله سجن طره ويقول خدمت البلد حسبى الله ونعم الوكيل
الحكم بالمؤبد على مبارك وحبيب العدلى وبراءة البقية
حكم المحكمة فى قضية محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك ( قضية القرن )
حافظ سلامة سوزان مبارك هى التى وراء احداث مباراة المصرى والاهلى
اشتعال الغضب فى السويس واغلاق للطرق بسبب ما حدث فى مباراة الاهلى والمصرى
الفرق بين حسني مبارك وبين الملك فاروق
برشلونة يحيي شهداء ثورة مصر
وليام هيج يؤكد على وجود جمال مبارك بمصر
02-03-2011 03:08 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google