معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاربعاء 1842012, Libya news 18 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار موقع ليبيا اليوم,

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012
التوقيت الحالي : 03-29-2024, 05:27 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1634

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012


اخبار ليبيا يوم الاربعاء 18/4/2012 - Libya news 18-4-2012

اخبار ليبيا - اخبار ليبيا اليوم - اخبار دولة ليبيا - اخر اخبار ليبيا - احدث اخبار ليبيا - ليبيا اليوم - ليبيا الان - ليبيا لحظة بلحظة

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار موقع ليبيا اليوم واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاربعاء 18-4-2012 :

أبدى غالبية من المستطلعة آراؤهم امتعاضهم من تجاهل الحكومة الانتقالية لما حدث من هزات أرضية بالمرج ، وحملوها مسئولية ما قد يحدث في المدينة في الأيام القادمة نتيجة تزايد الهزات الأرضية .

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس المحلي بالمرج لقد خاطبنا الحكومة لكننا لم نتلق أي رد بالخصوص.

وفي ذات السياق قلل خبير الزلازل د. رجب الجروشي في استطلاع أجرته " ليبيا اليوم " من إمكانية حدوث هزات قوية بالمدينة مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية اتخاذ إجراءات حكومية عاجلة وعلى المدى الطويل .

وفيما يلي عينة من آراء وردود الأفعال حول تعامل الحكومة مع الأزمة :

فرج كندي عضو اتحاد ثوار ليبيا آثال : أستغرب من صمت الحكومة المطبق تجاه الهزات التي ضربت المدينة وكأن الحكومة لا تعلم بأن هناك مدينة على الخارطة الليبية تسمى بالمرج ! ، وما يزيد استغرابي أنها ليست هزة واحدة ، بل فاقت 11 هزة أرضية متفاوتة القوة ! ما الذي تنتظره الحكومة ؟ ، ولكن يبدو أن الحكومة تغط في سبات عميق !.

عبد الله الشريف أحد الناشطين الشباب: الزلزال ضرب المدينة عدة مرات متتالية وتوجد مساكن آيلة للسقوط ، ولا تصلح لسكنى الآدميين ، ونحن نخاف من تكرر هذه الهزات بشكل أقوى ، كما حصل عام 1963 م ، والغريب أن عشر هزات كفيلة بإيقاظ الأموات و لا يتناولها الإعلام ! ، ولذا يجب على الحكومة أخذ الأمر على محمل الجد ، وألا تستهين بحياة المواطنين .

حسن مسعود رئيس فرع حزب العدالة والبناء بالمرج : نحن نطالب الحكومة وبشكل عاجل بإنشاء مركز للطوارئ بالمرج يضم الخبراء والمختصين في هذا المجال ، وقد كانت المدينة تطالب بشكل ملح النظام السابق بإنشاء هذا المركز ، سيما مع حوادث السيول المتكررة بضاحية "جردس " فنتمنى من الحكومة الانتقالية أن يكون هذا المركز أولى ما تقدمه للمدينة .

مفتاح رمضان الناطق باسم المجلس المحلي بالمدينة : نحن من جهتنا أنشأنا غرفة للطوارئ ولكن هذا غير كاف فلا يوجد تجهيز بالدفاع المدني ولا جهاز الإسعاف والأمر لا يحتمل التأجيل ، لذا خاطبنا الحكومة منذ أول يوم لتوفير تجهيزات الدفاع المدني من معدات إطفاء الحرائق وغيرها تحسباً لوقوع أي مكروه - لا قدر الله - ولكن الحكومة لم تجبنا منذ أن خاطبناها إلى اليوم ، وسنظل نؤكد أن الأمر خطير ، وتوجد مساكن عشوائية من الأكواخ والزنك بأعداد كبيرة ، لذا فإننا نطالب الحكومة بالتحرك العاجل .

د. رجب الجروشي خبير الزلازل في ليبيا : منطقة الجبل الأخضر بصفة عامة منطقة زلزالية ونتيجة للشد الكبير لطبقة الصخور الرسوبية تحدث انكسارات تسبب في انبعاث موجات زلزالية في الغالب لا تكون قوية ولا تقلق كثيراً ، و أيضاً لاتسبب أضراراً تذكر في المباني الخرسانية المبنية بشكل جيد ، وعلى أكثر تقدير فإنها تحدث تصدعات بالجدران ، ولكن المباني التي لا تطابق المواصفات الهندسية ، والأكواخ هي ما تثير القلق .
ولذا فإنني طالبت الحكومة في وقت سابق بإنشاء "مركز إدارة السلامة الشاملة" تكون تبعيته لرئاسة الوزراء ، ومن مهامه الإشراف على المباني بمنطقة الجبل ، ومنطقة الشريط الساحلي لكثرة تعرضها للهزات الأرضية ، سيما المدارس والمصانع الكيماوية وغيرها ، على أن يضم المركز خبراء اقتصاديين وخبراء في الجانب الاجتماعي والهندسي ، ويعطي مواصفات ملزمة لمن أراد البناء في هذه المناطق ؛ أما مناطق الجنوب فإنها مستقرة من الناحية الزلزالية ، على الأقل في العقود القادمة .

د. أحمد الهوني طبيب : للأسف الحكومة الانتقالية كان أداؤها فاشلاً في تعاطيها مع الزلزال على عدة مستويات أولاً على المستوى الإعلامي فشلت بامتياز ؛ فإعلام الدولة لم يذكر الأمر حتى في نشرة الأخبار ! ؛ أما على مستوى التجهيزات فلو حصل أي مكروه فإن الكارثة ستتضاعف - لا قدر الله – فلا يوجد خيام للإيواء ، و لا تجهيزات طبية ، ولا تجهيزات للدفاع المدني ، حتى المستشفى اليتيم في المدينة وضواحيها غارق في مشاكله ويعاني ما يعاني ، ولكننا سنظل نعول على المجتمع المدني للتعامل مع أي طارئ ، كما تعامل مع الأزمة في بداية الثورة.

د. فيصل حيدر قيادي بمبادرة حزب الوطن : الحكومة لاهية في مشاكلها ، وبالكاد تحافظ على وجودها داخل مقرها ، للأسف هي عاجزة عن استحقاقات المرحلة ، ولم تعد تعرف من أين تأتيها الاتهامات ؛ لذا فمسألة زلازل المرج تعد عندها رفاهية فكرية !.


انعقد مؤتمر سكان برقة الثاني في منطقة بلغرا من ضواحي مدينة البيضاء وسط هبوب رياح عاصفة لم تمنع المئات من حضور المؤتمر والاستماع لكلمات المتحدثين والتي اتسمت في عمومها بالاعتدال والوطنية حسب بعض المصادر ، يذكر أن المؤتمر خلت شعاراته الأساسية من كلمة الفيدرالية ، وقد لاحظ بعض المراقبين أن هناك تطورا إيجابيا قد طرأ على الخطاب المعتمد من قادة هذا التيار البرقاوي ورموزه المعلنة .

نص البيان:

نص البيان الختامي للمؤتمر الثاني لسكان برقه في اجتماعهم امس الاثنين ،وهم يبتهلون للمولي عز وجل ان يتغمد بواسع رحمته كل شهداء ليبيا وان يسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وان يعجل بشفاء الجرحى وعودة المفقودين.

وقد راجعوا ما تم من ردود علي المؤتمر الأول الذي عقد بتاريخ 6/3/ 2012 ولاحظوا غياب أي رد وطني من المجلس الوطني الانتقالي ومن مجلس الوزراء ومن القوي السياسية.. ما عدي ما سمع من تهديد وتخوين من رئيس المجلس الانتقالي ووزير داخليته ومن تهميش للفكرة من مجلس الوزراء ومن ردود أفعال متناثرة من القوة السياسية خاصة فيما يتعلق بالرد باستعمال القوة وكذلك وسائل الإعلام التي خيبت كل امل في إعلام مهني في ظل ثورة 17 فبراير

وكذلك فتوى مفتي الديار الليبية التي كادت أن تكون اداة من أدوات الفتنة بين ابناء الشعب الواحد وهي فتوى سياسية وليست فثوي شرعية تتعلق بالدين او الفقه الإسلامي بشيء.

أن الشعب الليبي ـ (كبقية شعوب الربيع العربي) ـ قد توافق كباره وصغاره وثواره علي هدف واحد فقط وهو إسقاط النظام تحت راية الاستقلال والنشيد الوطني وأسسوا مجلسا وطنيا مؤقتا لهذا الغرض يمثلهم. واليوم وقد تحقق الهدف في 20/10 /2011 .. لكل مواطن ليبي أن يمارس حقه كاملا وبشكل ديمقراطي في اختيار شكل الدولة ونظام الحكم وان يعبر عن إرادته في بناء دولة القانون والديمقراطية . لذلك يؤكد المؤتمرون علي مقررات مؤتمر سكان برقه المنعقد في بنغازي بتاريخ 6_3_2012

ويقررون

أولا: أن علم الاستقلال والنشيد الوطني اللذين أجمعا عليهما الشعب الليبي تلقائيا يوم 17 فبراير وضمخا بدماء الشهداء والجرحى وواكبا كل المعارك والانتصارات لا يجوز بعد ذلك ان يستبدلا بغيرهما . بل يبقي كلاهما علما ونشيدا للدولة الليبية

ثانيا: أن ليبيا دولة حرة ذات سيادة لا يجوز النزول عن سيادتها ولا عن شبر من أراضيها ضمن حدودها الدولية المعلنة بدستور 1951 . تدار بواسطة مؤسسات دستورية تتشكل من خلال التداول السلمي علي السلطة ضمن التعددية الحزبية. وأن السيادة العليا علي كامل المناطق الليبية التي يتشكل منها التراب الليبي بما في ذلك اقليم برقة للمؤسسات الدستورية التي تحكم من خلال برلمان منتخب.

ثالثا: ان الجيش الليبي مؤسسة عسكرية مهنية لكل ابناء ليبيا تحمي الوطن والمؤسسات الدستورية الليبية بعقيدة الله ثم الوطن.

رابعا: أنهم يعبرون بإرادة حرة علي أن أسس بناء دولة القانون والديمقراطية تتكون من :ـ

1ـ الاستناد إلي الشريعة الإسلامية ثم المبادئ الأساسية للدستور الليبي الصادر 1951 التي تتوافق مع المرحلة الراهنة وذلك باعتباره مرجعا وطنيا قيما ومشرفا لتاريخ ليبيا السياسي والقانوني

2 ـ كتابة الدستور وقانون الانتخابات من هيئة منتخبة بالتساوي بين اقاليم ليبيا الثلاث

3ـ ان يكون النظام السياسي وفق ما يقرره الدستور.

4ـ تدوير الرئاسات الثلاث (رئاسة البرلمان ورئاسة الحكومة ورئاسة الدولة) بين الأقاليم الثلاث برعاية البرلمان المنتخب ديمقراطيا مراعاة للعدالة بين الأقاليم.

5ـ تفويض المجلس التأسيسي لإقليم برقة في اتخاذ الإجراءات القانونية التي يراها مناسبة لإبطال قانون الانتخابات والمطالبة بانتخاب هيئة تأسيسية مؤلفة من أعضاء متساوين عدديا من الأقاليم الثلاث’.

ويؤكد المؤتمرون علي الطلبات الآتية:

1- علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات السريعة لإيجاد قناة تلفزيونية وإذاعية مسموعة تنقل صوت الإقليم ومطالبه وتعكس وجهات نظره.

2- ضرورة إصدار قانون للعزل السياسي قبل انتخاب المجلس الوطني والجمعية الأسيسة ليمنع أزلام النظام ايا كانت مواقعهم من ان يتصدروا المشهد السياسي الليبي من جديد.

3- يؤكد المؤتمرون علي ضرورة القيام بوقف ظاهرة طمس وتزييف التاريخ التي تجري حاليا في مؤسسات التعليم الليبية قصد تضليل النشء الجديد وقلب الحقائق الوقائع التاريخية.

4- يؤكد المؤتمرون علي أن قضية استشهاد المرحوم عبد الفتاح يونس هي قضية وطنية تهم كل الليبيين وأنه ينبغي الإسراع في حلها بشكل عاجل وكشف ملابستها وإدانة المتورطين فيه وتشكيل لجنة لمتابعة القضية مع الجهات المختصة.

5 يؤكد المؤتمرون علي ضرورة الإيقاف الفوري لما تقوم به السلطات الانتقالية مؤخرا من تغيير في ديموغرافية بعض المدن لأغراض انتخابية ومن حرمان لبعض المواطنين الليبيين من ممارسة حقهم في المواطنة في حين ان مثل هذه الأمور يجب ان تترك للسلطات الدستورية في المستقبل.

6 ـ يؤكد المؤتمرون علي ضرورة تأهيل الثوار الذين هم بناؤنا وتجهيزهم للدخول في مؤسسات الدولة ليكونوا عونا علي بنائها كما عرفانهم

7ـ تسخير كل الإمكانيات المادية من اجل بناء السلطة القضائية والأمنية من اجل دولة القانون.


يصل إلى ليبيا الأربعاء المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو المسئول عن التحقيق والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية و الإبادة الجماعية. وذكرت مصادر مطلعة من المجلس الوطني الانتقالي أن زيارة المدعي العام تأتي لبحث آخر التطورات في ملف سيف القذافي المعتقل بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية وكانت مصادر إعلامية تناقلت خبرا يفيد برغبة المحكمة الجنائية سحب طلبها المقدم إلى السلطات الليبية بشأن تسليم سيف القذافي للمحكمة الجنائية في لاهاي .


اجتمع يوم الثلاثاء 17.4.2012 مراقب الصناعة بسبها المهندس مختار عبدالنبي، مع مدراء المصانع الخاصة المنتجة للصناعات الغذائية والملابس والغازات الصناعية والطبية؛ لمتابعة أوضاع هذه الوحدات وتذليل الصعاب أمامها؛ بما يكفل لها المساهمة في توفير هذه المنتجات والمصنوعات في السوق المحلية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تقدم هذه الوحدات مقترحاتها والحلول المناسبة التي تراها ليتم عرضها في الاجتماع القادم بحضور عدد من المختصين في هذا المجال.


اجتمعت وزيرة الصحة في الحكومة الانتقالية الدكتورة فاطمة حمروش الثلاثاء 17.4.2012 بطرابلس مع وزير الصحة الألماني “أورتين شولت”، والوفد المرافق له الذي يزور ليبيا حاليًا.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إقامة اتصالات مباشرة بين المنظمات الطبية والمستشفيات والأطباء والمتخصصين في مجال الصحة من خلال إبرام اتفاقيات بين ليبيا وألمانيا.

كما تم التأكيد على توسيع التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة ما يتعلق بمعالجة الجرحى والمصابين من ثوار 17 فبراير، وتطوير نظام خدمات إسعاف الطوارئ في ليبيا من خلال وسائل النقل المختلفة، وإقامة مستشفيات للطوارئ المتنقلة، وإعادة بناء البنية التحتية لقطاع الصحة من خلال التدريب المنظم والممنهج للعاملين في الأطقم الطبية.

وأكدت وزيرة الصحة في الحكومة الانتقالية، في مستهل الاجتماع، على دعم التعاون بين البلدين الصديقين في وضع الخطط التي تتضمن معالجة الجرحى الليبيين الذين أصيبوا في ثورة 17 فبراير المجيدة في المستشفيات الألمانية، وكذلك الجرحى الليبيين على المدى الطويل وأيضًا دراسة إمكانية إيجاد العلاج الطبي الضروري لضحايا التعذيب أثناء الأحداث.

من جانبه، أكد “رولف ديتر مولر” مسؤول التأمين الصحي والفواتير والمحاسبة الألماني، خلال الاجتماع، استعداد بلاده التام لتلقي أي حالات للمرضى والجرحى الليبيين وتقديم أفضل الخدمات العلاجية لهم من خلال الخبرات التخصصية في مجال الجراحة وإعادة تأهيل المرضى ومعالجة الحروقات البالغة الإصابة.



أبرزت وكالة "انترناشيونال برس سرفس" العالمية في مقال نشر بتاريخ 17 ابريل 2012 أنه على الرغم من أن عدد السكان في ليبيا لا يزيد عن ستة ملايين سوى قليلا، فإن أغلبية الأسر الليبية عانت من الدخل المنخفض في الوظائف الحكومية ونقص المساكن.

وقد تم إصدار قانون تم بفعله مصادرة عدد كبير من العقارات السكنية والتجارية من قبل النظام وتم فيما بعد التسليم فيها أو بيعها أو تأجيرها.

مصادرة

وقال المحامي صلاح المرغني إنه "كان يعتقد في الأصل أنه سيتم أخذ هذه العقارات من الأغنياء لإعطائها للفقراء ولكن ذلك كان صحيحا جزئيا. تم اتخاذ العديد من العقارات ذات القيمة من قبل النظام وإعطائها كهبات".

من جهته يروي حافظ الحصيري ما تعرضت له عائلته التي تنتمي إلى الأمازيغ، حيث باتت مهددة بمغادرة المنزل الذي تسكن فيه بسبب مطالبة أصحابه بمغادرته، وتهديدها برفع دعوى قضائية إذا لم يتم ذلك.

وأوضح الحصيري للوكالة أن الأمر سيستغرق وقتا حتى يتم عرضه على المحكمة، قائلا: "إنهم بصدد إعداد قانون جديد ومن المرجح أن يتم نقل السكان إلى شقق أخرى، ولكنها ما تزال قيد البناء".

وقد قام سيف القذافي سنة 2007 بإرساء برنامج لتعويض الملكية برئاسة مصطفى عبد الجليل وقتها.

وقال المحامي الليبي "لقد قدمت للناس بعض التعويضات ولكنها كانت بلا قيمة، و لم يجرؤ الكثير على الحصول عليها ، خاصة أولئك الذين غادروا البلاد، ولم يعتقد الكثير بصحة الخطوة، فبرنامج سيف لم يكن شرعيا".

تعويض

ويقول المرغني إن الإسكان هو أحد أهم التحديات التي تواجه السلطات الانتقالية، فـ"لقد تغيرت الملكية كثيرا منذ عملية المصادرة ولا يعرف الكثير من هم المالكون الأصليون، و عندما أمر القذافي بتدمير سجل الأراضي في سنة 1982 تمت خسارة أدلة مهمة جدا".

وأضاف أن هناك صعوبة في إثبات ملكية العقارات، إذ تملك بعض الشركات شهادات تعود إلى سنة 1970، ولكن ذلك لا يشكل ضمانة، "كما قام بعض السكان بتأجير العقارات من أصحابها الأصليين منذ سنة 1978 وبقيت الأسر واستمرت في دفع الإيجار للحكومة".

وذكرت الوكالة أن وزارة العدل بعثت لجنة الشهر الماضي لإعادة النظر في قانون المصادرة واقتراح حلول عادلة في هذه الظروف الاستثنائية وتعويض المالكين الأصليين. ولكن لم يتم الإعلان إلى الآن عن القرارات التي اتخذت.

وتحدثت الوكالة العالمية عن مروان الجندي الذي كبر بالمنفى في كاليفورنيا بعد أن تمت مصادرة أملاك والده وهو رجل أعمال ناجح، وقد توجه العام الماضي إلى ليبيا ليقدم التماسا إلى لجنة التعويضات.

وصرح للوكالة: "لقد قال لي أحد أعضاء اللجنة سأعطيك ستة ملايين دينار ليبي ولكنك ستقدم لي مليونا، لكن ممتلكات والدي تساوي أكثر من ذلك، ولكن لا يمكن لوم الناس على الرشوة. هذه هي الطريقة الدارجة في البلاد".



ذكرت مصادر باللجنة العليا لانتخاب المجلس المحلي لمدينة بنغازي أن اللجنة مددت فترة تلقي طلبات الراغبين في الترشح لعضوية المجلس المحلي للمدينة حتى يوم الخميس القادم الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري .
وحددت اللجنة الساعة الخامسة من مساء اليوم نفسه موعدا لإغلاق باب الترشح بمختلف الدوائر الانتخابية بالمدينة . وأوضحت المصادر أن عدد الذين تقدموا للترشح لعضوية المجلس المحلي للمدينة حتى نهاية هذا اليوم الثلاثاء تجاوز المائة (100) مرشح من مختلف مراكز ونقاط الانتخاب الموزعة بالتجمعات والأحياء السكنية بالمدينة


وأكدت هذه المصادر أن عمليات تسجيل المواطنين والمواطنات لازالت متواصلة حتى اليوم بمختلف الدوائر الانتخابية التي تضم أكثر من 130 مركزا ونقطة تسجيل موزعة بالمدينة . وأشارت المصادر إلى أن إقبال المواطنين والمواطنات على التسجيل في تزايد مستمر ، حيث قدر عدد المسجلين بما يقارب من 200 ألف مواطن ومواطنة.


أكد أهالى ومؤسسات المجتمع المدنى بمدينة البيضاء بمنطقة الجبل الأخضر رفضهم التام للفيدرالية وتمسكهم بوحدة التراب الليبي وفاء لدماء الشهداء والجرحى والمفقودين الذين ضحوا من أجل أن تكون ليبيا موحدة لا مكان فيها للقبلية ولا للإقليمية.


و وضحوا خلال المسيرة الحاشدة التى نظموها عشية أمس رفضهم لمشروع الفيدرالية ولمن يروج لهذه الفكرة من دعاة التقسيم ، معلنين استنكارهم الشديد لأي مشروع لفرض الفيدرالية .


ورفع المشاركون في هذه المسيرة لافتات كتب عليها " ليبيا وحدة وطنية لا شرقية ولا غربية - في الشرق أهلنا وفى الغرب أهلنا - نطالب بالحقوق فى ظل دولة واحدة موحدة ".



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-18-2012 04:20 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google