معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم السبت 1442012 , Libya news 14 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى,

اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012
التوقيت الحالي : 09-19-2020, 03:04 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1529

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012

اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم السبت 14/4/2012 - Libya news 14-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم السبت 14-4-2012 :


أكد المتحدث باسم المفوضية العليا للانتخابات أن انتخابات المؤتمر الوطني العام سوف تجري في موعدها المقرر كما ورد في الاعلان الدستوري وهو يوم التاسع عشر من شهر يونيو القادم .

على صعيد أخر طالبت المفوضية المجلس الانتقالي بسرعة وضع ضوابط للكيانات والأحزاب السياسية حتي لا يتأخر تسجيل المرشحين وإعادة النظر في معايير النزاهة ، بالإضافة إلى إصدار قانون يعالج مدد الطعون في المرشحين .


أفرجت مالطا عن أرصدة تعود لشركات ليبية بقيمة 300 مليون يورو ، ولا تزال السلطات المالطية تحتجز أرصدة لعائلة القذافي تصل قيمتها إلي 86 الف يورو ، وأكد المتحدث باسم الحكومة المالطية أن حكومته أفرجت عن الآرصدة الليبية وان هذه الارصدة في انتظار طلب من الحكومة الليبية لنقلها إلى طرابلس.


ضربت هزة أرضية خفيفة مدينة المرج صباح الخميس ، تبعتها عدة هزات متفاوتة القوة فجر الجمعة 4:37 صباحا بالتوقيت المحلي دون وقوع أي إصابات بشرية أو أضرار مادية .

وبالتزامن ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن زلزلاً بقوة 4.3 درجة على مقياس رختر تلته توابع ضعيفة وقع بمدينة باليرمو عاصمة إقليم صقلية الايطالي اليوم دون وقوع إصابات .

الجدير بالذكر أن مدينة المرج تعرضت لعدة هزات أرضية كان من آخرها في مايو عام 2008 بقوة بلغت 4,2 بمقياس ريختر دون أضرار تذكر .


نقل عبد الباسط المقرحي الى المستشفى اليوم الجمعة بعد أن تدهورت صحته على نحو مفاجيء، وفق ما افاد شقيقه عبد الحكيم.
وأوضح عبد الحكيم لرويترز أن المقرحي نقل من منزله في طرابلس الى مستشفى خاص. واضاف أن صحته بدأت تتدهور بسرعة وأنهم شعروا بالقلق عليه ولذلك نقلوه الى المستشفى على الفور حيث يتم نقل دم له.
وأدين المقرحي في عام 2001 بتفجير طائرة تابعة لشركة بان امريكان بينما كانت في رحلة من لندن الى نيويورك. وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 259 بالاضافة الى 11 شخصا على الارض في بلدة لوكيربي الاسكتلندية.


عقد مساء يوم الجمعة الموافق 13-4-2012م بقاعة المرحوم محمد لشلم بصندوق التقاعد.الواحات اجتماعا موسعاً ضم الإخوة المؤسسين والأعضاء المنتسبين لمؤسسة الفرسان للتنمية الفكرية والاجتماعية وذلك لطرح منهاج وخطة عمل المؤسسة خلال الأشهر الثلاثة القادمة لهذا العام.

هذا وقد اتسم الاجتماع بالنقاش المستفيض وتبادل الآراء والأفكار بالخصوص وأتفق الحاضرون على جملة من المستهدفات للبدء فعلياً على الواقع بما يحقق الغاية والهدف المنشود الذي أسست من أجله المؤسسة.
وفي هذا السياق بادرت السيدة رابحة صالح فرحات باقتراح ضرورة البدء بنظافة المساجد بمنطقة جالو وإنها مستعدة مع المنتسبات بالمنتدى نحبك ياليبيا البدء في نظافة المسجد القريب من مقر تجمع المنتدى وقد تفاعل الحضور بهذا الطرح التطوعي النبيل وشكلت على ضوئه مجموعة قيادية تتولى المهمة.
كما أتفق الحاضرون على ضرورة إقامة ندوات متنوعة للمجتمع المحلي من الحرائر والتجمعات والجمعيات النسائية والشبابية وأعيان ووجهاء المنطقة وطلبة المدارس بمنطقة الواحات وقد تقرر تشكيل لجنة تتولى القيام بهذه الخطوة الكريمة.
يذكر أن فعاليات البرامج المطروحة ستنطلق خلال الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى كما أشار السيد عثمان إبراهيم ماي (رئيس مجلس إدارة المؤسسة ).


حصلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تكريم رسمي في الدورة السادسة عشر لجوائز ويبي

الدولية عن فيلمها الوثائقي حول الظروف التي واجهت عمل الأطباء والممرضين ورجال

ونساء طواقم الاسعاف التابعين للصليب الأحمر خلال عملها في ليبيا أثناء الثورة ضد

معمر القذافي ،وقالت السيدة "جين ميليغان" مسؤولة وحدة الإنتاج في اللجنة الدولية

"نرى كل سنة أعداداً لا تحصى من الناس يقعون أثناء النزاعات المسلحة وغيرها من حالات الطوارئ ضحايا ظاهرة العنف ضد خدمات الرعاية الصحية وما ينتج عنه من عجز عن إيجاد العلاج المناسب أو تقديم هذا العلاج.... فترى أطباء وسط تبادل لإطلاق النار يسحبون مريضاً إلى داخل مستودع وعبر ثقب في الجدران ويجرونه إلى بر الأمان. وهذا نوع من الصور تتوقع رؤيتها في فيلم من أفلام السينما الدرامية غير أنها صور من الواقع وما تراه هو مسألة حياة أو موت."

وقد صوّر لقطات الفيديو الصحفي المصوّر المستقل "أندري ليون"، وأنتجت الفيلم اللجنة الدولية للصليب الأحمر كجزء من الحملة العالمية لوضع حد للعنف الموجه ضد العاملين في المجال الصحي والمرافق الصحية وضد المرضى.

ويقول السيد "ليون" أن "التقدير الحقيقي" يعود إلى النساء والرجال في ليبيا الذين خاطروا بحياتهم لإنقاذ الآخرين.



ويؤكد السيد "ليون" قائلاً : "إن الشجاعة التي شاهدتها كانت مدهشة. فالحروب غالباً ما تترك للناس مجرد ثوان لاتخاذ قرار بالتصرف بالشكل الصحيح ... أن يترك الجندي سيارة الإسعاف التي تنقل جرحى تمر عبر الحاجز، أو يسمح فريق من الثوار للأطباء بمعالجة جرحى من المقاتلين الأعداء. إنني رأيت في ليبيا، وسط المأساة والمعاناة الشديدة، قوة الإنسانية والأهمية التي يرتديها ترك مقدمي الرعاية الصحية يقومون بعملهم بشكل آمن".


قامت إدارة نادي الفتح الرياضي الثقافي الاجتماعي بجالو برحلة ترويحية لفئة الآمال لحقل أبي الطفل المجاور لمدينة جالو وذلك للإطلاع على الحقل وكيفية عمل المهندسين والعاملين به والاستفادة العلمية.
وتأتي هذه الرحلة من ضمن المنهاج العملي الذي يقوم بها الإخوة القائمون على إدارة النادي بشكل دوري لكافة الفئات بالنادي من اجل تجسيد روح الإخوة فيما بينهم وتجسيد معاني العطاء والانتماء للمؤسسة.


أعلن رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الجمعة أن ليبيا لن تسلم سيف القذافي للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال عبد الجليل في مقابلة تلفزيونية لقناة فرانس 24 إن ليبيا غير موقعة على ميثاق روما، لذا فهي غير ملزمة بتسليم سيف ، مضيفا "ولكننا ملزمون بتوفير محاكمة عادلة له".

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من طلب المستشار في مكتب محامي الدفاع بالمحكمة الجنائية الدولية خافيير جان كيتا من القضاة إحالة ليبيا إلى مجلس الأمن الدولي لرفضها تسليم سيف .

كما طلب كيتا من القضاة رفض الاستئناف الذي قدمته ليبيا يوم الثلاثاء وطلبت فيه مزيدا من الوقت لنقل سيف إلى المحكمة في لاهاي، مشيرا إلى أن تقديم السلطات الليبية طلب الاستئناف لا يعفيها من قرار الهيئة القضائية لأن "قرارات المحكمة الجنائية الدولية ملزمة إلى حين نقضها أو تعليقها".

وكانت الجنائية الدولية قد أصدرت مذكرة اعتقال لسيف في يونيو لاتهامات له ولآخرين بالضلوع في قتل محتجين خلال الثورة.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية أن سيف يرغب في أن تتم محاكمته على الأراضي الليبية حتى لو كان سيواجه عقوبة الإعدام، لكن الصحيفة أشارت إلى أن هذه التعليقات ربما تكون قد صدرت عنه تحت الضغط أثناء زيارة محققي المحكمة له في زنزانته.

يذكر أن صحيفة "الجارديان" البريطانية نقلت أن محامي الدفاع الرئيسي في المحكمة الجنائية الدولية خافيير جان كيتا دعا المحكمة إلى تقديم شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة حول فشل ليبيا في تسليم سيف القذافي المتهم بارتكاب جرائم حرب.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم 13 ابريل/نيسان: "إن كيتا حذّر من نفاد صبر المحكمة الجنائية الدولية مع السلطات الليبية، التي تحتجز نجل الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي منذ أربعة أشهر من دون أن تسلمه إلى المحكمة".




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-14-2012 05:49 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google