معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الخميس 1242012, egypt news 12 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مجلس الشعب,

اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2020, 04:31 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1366

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012

اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الخميس 12/4/2012 - egypt news 12-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الخميس 12-4-2012 :

أكد المرشح الرئاسى المهندس خيرت الشاطر، أنه حال فوزه فى انتخابات الرئاسة فإنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، حيث يأمل فى أول 4 سنوات لرئاسته أن يؤسس البنية الأساسية لمشروع النهضة المصرى ويقدم فيها حلولاً للمشاكل المزمنة التى يعانى منها المجتمع المصرى، مؤكداً أنه لا يبحث عن مغنم شخصى، وإنما هى مسئولية كبيرة.

وأعلن الشاطر فى تصريحات بثتها قناتا "الحياة" و"الناس" الأربعاء عن قبوله بنتائج الانتخابات الرئاسية فى كل الأحوال، سواء نجح أو لم يوفق فى الانتخابات، لأن هدفه الحقيقى نهضة مصر.

قال الشاطر المرشح الرئاسى، إن فكرة الإخوان المسلمين باختصار شديد تعنى أنها رؤية لبناء نهضة مصر على أساس المرجعية الإسلامية، وأننا نتفق جميعاً على توقير حياة كريمة مناسبة للمواطن المصرى الذى يعيش بدون حد أدنى من الخدمات فلابد من رفع درجة الوعى عند المصريين ونتكاتف معاً من أجل بناء دولتنا.

ووصف الشاطر ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة، بأنها محاولة مستميتة من جماعات المصالح لإعادة إنتاج النظام السابق مرة أخرى، مضيفاً ترشحى للرئاسة لم يربك الحياة السياسية فى مصر بل أضفى عليها حيوية.

وعن موقف جماعة الإخوان المسلمين من الرئاسة، أوضح المهندس خيرت الشاطر، أن موقف الجماعة كان واضحاً بعدم الترشح فى انتخابات الرئاسة، إلا أنه عندما حيل بيننا وبين السلطة التنفيذية لإنقاذ مصر، اضطررنا إلى الدفع بمرشح للرئاسة.

وشدد الشاطر على أن القضاء الإدارى إذا أصدر قراراً باستبعاده رغم قانونيته بنسبة مائة بالمائة، "فإن هذا لن يدفعنا للمواجهة"، مشيراً إلى أن الحالة السياسية فى مصر دفعت حزب الحرية والعدالة للتقدم بمرشحين اثنين، أحدهما فقط هو من سيكمل المسيرة، وأخذنا كل الاحتياطات، رغم التباس الموقف المصرى.

ونفى صحة الأقاويل التى قيلت حول إبلاغ اللجنة القضائية العليا بالدفع بمرشح احتياطى، وقال إنه فى حال خلو استمارة الترشيح من اسمه وبقاء اسم الدكتور محمد مرسى فإنه سيدعمه بقوة وسيكون أول من ينضم إلى حملته الانتخابية.


انصرف العشرات من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل صباح اليوم، الخميس، من أمام مبنى ماسبيرو، بعد الاحتفال بقرار محكمة القضاء الإدارى إلزام وزارة الداخلية بإعطاء أبو إسماعيل شهادة تفيد بعدم حمل والدته أى جنسية أجنبية، وتوصيل رسالة للإعلام المصرى بأنه كاذب.

وقال أحد أنصار الشيخ عبر مكبرات الصوت أمام ماسبيرو: "نحن نتعامل مع الكل بمبدأ الإسلام حتى ولو أخطأ ولن نحاسب أحد، موجها كلامه لوسائل الإعلام، معلنا عن وقفة تضامنية مع أبو إسماعيل غدا بشارع جامعة الدول العربية عند الساعة الثامنة مساء.

فيما ردد أنصار أبو إسماعيل هتافات معادية لوزارة الداخلية وللفريق أحمد شفيق وعمر سليمان: "شفيق باطل.. سليمان باطل، يا مشير قول لعنان حازم قائد فى الميدان، بالكلمة العربية أم الشيخ مصرية".

كما توجه عدد من أنصار الشيخ إلى مسجد أسد بن الفرات بالدقى، لاستكمال الاحتفال بقرار المحكمة حاملين صور الشيخ.


أتمت جماعة الإخوان المسلمين استعداداتها للخروج غدا إلى ميدان التحرير، فى ما أطلقت عليه "مليونية حماية الثورة"، والتى أعلنت عدد من القوى السياسية مشاركتها فيها، من أجل التصدى لما أسموه محاولة إعادة إنتاج النظام السابق عن طريق ترشح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية.

وأعلنت عدد من القوى والتيارات السياسية مشاركتها فى المليونية، فى الوقت الذى أعلنت فيه عدد من القوى والائتلافات الثورية عدم مشاركتها فى المليونية، مبررة ذلك بتخلى الإخوان عنهم، وعدم مشاركتهم فى أحداث محمد محمود أو مجلس الوزراء، مؤكدين أن هذه المليونية تأتى بسبب التكالب على السلطة، والصراع بين الإخوان والعسكرى، فى الاستحواذ على السلطة والحكم.

فى المقابل قررت الجماعة الإسلامية المشاركة فى المليونية، وقالت، فى بيان لها، إن مشاركتها تأتى منعاً للانقلاب على الثورة، واستمرارا لها، وحتى لا يظن البعض أن الثورة المصرية قد انتهت.
وأكدت الجماعة الإسلامية أنها ستشارك مع بقية القوى السياسية، حتى يعلم من يريد إعادة إنتاج النظام السابق، أن الشعب المصرى لن يسمح بذلك أبدا، ولن يتهاون مع محاولات إجهاض الثورة.

وكانت العديد من التيارات والقوى السياسية قد أعلنت عن رفضها ترشح سليمان لرئاسة الجمهورية، فى الوقت الذى سارع عدد من نواب البرلمان إلى تبنى قانون يمنع من ترشح الفلول، ومشاركتهم فى الحياة السياسية، لمدة 10 سنوات.


أكد الإعلامى محمود سعد عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسةالجمهورية هو الشخض الذى يتمناه فى هذه المرحلة، قائلاً د.عبد المنعم أبو الفتوح أعتقد أنه "الرجل الذى نتمناه".

كان الإعلامى محمود سعد قد استضاف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مساء أمس الأربعاء ببرنامجه آخر النهار على شاشة قناة النهار وتطرق الحوار إلى عدد من المحاور الهامة حول برنامجه الانتخابى ورؤيته لمستقبل مصر.


قال علن خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه يعارض الأفكار التى طرحها خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية عن خصخصة المياه والكهرباء، واصفاً ذلك بأنه يلقى المزيد من الأعباء على الفقراء.

وقال خالد علي، إن الفقراء فى أمس الحاجة لسياسيات تلبى العدالة الاجتماعية من زاوية وتسعى لبناء اقتصاد حقيقى من زاوية أخرى.

وكان الشاطر قد قال فى حوار مع رويترز، إنه لابد من التركيز بدرجة كبيرة على تحفيز القطاع الخاص كى يضخ استثمارات فى المشاريع.

وفى حوار مع موقع "أصوات مصرية" المختص بالانتخابات قال على عن مبادرة شباب 6 إبريل التى تقترح إنشاء تحالف بين مرشحين للرئاسة محسوبين على تيار الثورة بينه وبين عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى فى مقابل المرشحين المحسوبين على النظام السابق إن التحالف مقبول كمبدأ لكن هذا مرهون بالاتفاق بين المرشحين على الأسس والمعايير التى يتم التوافق حولها وماهية هذا التحالف ومحدداته.

وقال على، إنه رغم التنافس الانتخابى والاختلاف السياسى والفكرى بينه وبين حازم صلاح أبو إسماعيل إلا أنه حضر جلسة فى المحكمة للتضامن معه وتأييد حقه فى الدفاع عن نفسه والاطلاع على الأوراق والمستندات التى من شأنها أن تخرجه من السباق الرئاسى، مضيفاً أن أبو إسماعيل رحب شخصياً بحضوره.

وبشأن ترشح عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس جهاز المخابرات فى عصر مبارك قال خالد على إن تدخل الأجهزة فى ترشيحه كان فجاً، لكنه لم يسم تلك الأجهزة.


أعلنت التيارات الإسلامية، على رأسها الإخوان المسلمون وحزبها الحرية والعدالة، والجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، وعدد كبير من التيارات الليبرالية، والحركات الثورية مشاركتها رسميًا فى مليونية "حماية الثورة" الجمعة القادم، تحت غطاء "صرف عفريت عمر سليمان" وترشح فلول النظام السابق، وإعادة إنتاج النظام بالالتفاف على الثورة فى تصعيد جديد لها ضد قرار ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة، ومحاولة بعض فلول النظام السابق العودة للحياة السياسية.


قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، فى بيان يوم، الاثنين، إنهم سيشاركون فى هذه المليونية، استجابة للمطالب الشعبية، وضد محاولات فلول النظام السابق لإعادة النظام والانقضاض على الثورة، والعودة لما قبل 25 يناير.

وأضاف "حسين" أن ذلك يأتى ضمن سلسلة من الفعاليات، ليعبر الشعب المصرى كله عن إصراره على حماية الثورة، وتحقيق متطلباتها، ووفاء لدماء الشهداء، والذين ضحوا بأغلى ما يملكون لتحقيق أهداف الثورة المباركة.


ومن جانبه أعلن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين مشاركته فى مليونية "حماية الثورة"، يوم الجمعة القادم، مع كافة القوى الثورية والشبابية والحزبية والائتلافات الشعبية، تصدياً لمحاولات إعادة النظام الفاسد السابق التى يقودها فصيل لا يخفى على الجميع أهدافه ومراميه من هذه الألاعيب الخبيثة.

وأعرب الحزب عن رفضه الكامل للمحاولات الفاشلة التى يقوم بها رموز النظام البائد، للالتفاف على الإرادة الشعبية، لإفشال التجربة الديمقراطية بعد الانتخابات البرلمانية التى كانت تعبيراً واضحاً عن الاختيار الشعبى لكل المصريين.

وأكد الحزب إصراره على بناء نظام سياسى ديمقراطى حقيقى يحقق أهداف الثورة العظيمة، وفاءً لدماء الشهداء وجراحات المصابين، وتحقيقاً لآمال وطموحات الشعب المصرى الأصيل لاستكمال ثورته المباركة.

وفى السياق ذاته أعلنت الجماعة الإسلامية مشاركتها بشكل رسمى فى مليونية "حماية الثورة" الجمعة القادم، مشيرة إلى أنه لابد أن يتم إبعاد الفلول من الحياة السياسية وعدم إنتاج نظام مبارك مرة أخرى، واستخفافه بالشعب المصرى.

وأكد الدكتور طارق الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية، لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة قررت فى اجتماعها المنعقد عصر اليوم، الأربعاء، إعلان المشاركة الرسمية فى المليونية بمشاركة حزبها البناء والتنمية، أن الدفع بمرشح من بقايا النظام السابق "عمر سليمان"، هو استخفاف كبير بالشعب المصرى، ويجب أن نتصدى له.

وأضاف الزمر، أن حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة، حدد موقفه بالمشاركة، موضحا أنه يجب على الشعب المصرى أن يتصدى بكل فئاته لمواجهة المحاولات المستمرة لسرقة الثورة، وإعادة إنتاج نظام مبارك من جديد.

وقال القيادى بالجماعة الإسلامية، إن الجماعة الإسلامية أكثر الفئات تضررت من عمر سليمان حينما كان مديرًا للمخابرات، وعندما قام بعمليات تصفية لقيادات الجماعة بالداخل والخارج، ولكن الجماعة تبعد الدفاع عن نفسها جانبًا، وأنها لا تدافع على نفسها، وإنما تتقدم الصفوف لكى تدافع عن حق الشعب المصرى فى حريته وكرامته، والحفاظ على الثورة.

وعلى جانب آخر يدرس حزب النور "السلفى" موقفه من المشاركة أو عدم المشاركة فى مليونية "حماية الثورة التى دعت إليها قوى سياسية، وسيعلن الحزب موقفه خلال الساعات القليلة القادمة.

الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب، قال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن حزب النور لم يتخذ قراراً نهائيًا من مليونية الجمعة القادم، التى ستكون تحت عنوان "حماية الثورة"، والتى دعت إليها القوى الثورية والشبابية والحزبية والائتلافات الشعبية، تصدياً لمحاولات إعادة النظام الفاسد السابق التى يقودها.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب النور، ندرس الموقف وسنتخذ قرارا نهائيا من مليونية حماية الثورة خلال الساعات القادمة، مضيفًا "أتمنى أن نشارك فى هذه المليونية".

من جانبه أكد نبيل زكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، أن الحزب لن يشارك فى مليونية حماية الثورة التى دعا إليها عدد من الائتلافات والقوى الثورية، وشباب الثورة، لمنع فلول النظام السابق من الترشح لرئاسة الجمهورية.

وأضاف زكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن القضاء انتصر للشعب فى معركة تأسيسية الدستور وقضى ببطلان تأسيسية الدستور فلا داعى للمشاركة فى هذه المليونية الآن، مؤكدا على أن الحزب مع الشعب المصرى فى كل المظاهرات التى تناصر الدولة المدنية وتناصر دستورا حقيقيا.

وأشار زكى إلى أن الأزمات الاقتصادية المتتالية وغياب الأمن عن الشارع المصرى وتغول الإخوان ورغبتهم فى الهيمنة على السلطة فى مصر كان سببًا قويًا فى إتاحة الفرصة لترشح عمر سليمان للرئاسة.

وأكد حزب التجمع رفضه لمشروع القانون الخاص بمنع الترشيح لرئاسة الجمهورية، وممارسة أى نشاط سياسى، لكل من عمل خلال السنوات الخمس السابقة على تنحى الرئيس المخلوع "محمد حسنى مبارك" بأى وظيفة قيادية فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة، مشيرا إلى أن قانون الغدر الصادر عام 1952 هو قانون استثنائى من حيث طبيعة الجرائم والعقوبات التى يفرضها على هذه الجرائم، واحتوائه على عبارات مطاطة يصعب تحديد محتواها، كما أن إصدار قوانين استثنائية للعزل السياسى "لا يحقق بالضرورة العدالة المطلوبة، وقد تعزز مشاعر الانتقام وتكون سببًا فى غياب العدالة وتقلص شرعية السلطات الحاكمة".

وأضاف الحزب، فى بيان أصدره مساء أمس، الثلاثاء، أن مشروع قانون العزل السياسى تشوبه عدم الدستورية ويعكس عدم ثقة بالشعب.


اعتبر عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين، أن الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى، فى الدعوى المقامة من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بشأن إلزام الداخلية بمنح أبو إسماعيل شهادة بعدم اكتساب والدته جنسية أجنبية.

وأوضح عبد المقصود لـ"اليوم السابع" أن القرار بإلزام وزارة الداخلية بمنح "أبو إسماعيل" شهادة تفيد عدم حمل والدته أى جنسية غير المصرية فى يوم من الأيام، وأن قرارات مجلس الدولة واجبة النفاذ من قبل الجهة التنفيذية، مبدياً سعادته البالغة من انتصار الحق وانتصار للشيخ حازم.

وقال المحامى نبيه الوحش، إن قرار المحكمة انتصار للتيار الإسلامى لا لحازم أبو إسماعيل، مفاده رسالة للولايات المتحدة الأمريكية بأن مصر بها قضاة شرفاء لا علاقة لهم بالمأجورين الذين هربوا المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى.

وأضاف الوحش، أن المحكمة أثبتت خلو الأوراق من أى مستندات أو وثائق تفيد بحصول والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على الجنسية الأمريكية، وأن كل ما أثير ليس إلا اتهامات شفوية لا أساس لها.

وأكد أن الشيخ حازم أبو إسماعيل سيخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، لأن هيئة قضايا الدولة لن تطعن على الحكم باعتبار أنها لا تملك أى مستندات، خاصة أن باب الطعن على المرشحين سيغلق يوم السبت المقبل، وبالتالى فإن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة ستعتمد "أبو إسماعيل" كمرشح للانتخابات ووفقاً لقانون الانتخابات لا يجوز الطعن على قرارت اللجنة.

كما كشف الوحش عن سبب تأجيل الحكم فى الدعوى منذ أمس بأن القضية كان بها عوار شكلى، بسبب عدم وجود أى مستندات بشأن الحصول على الجنسية، فتم تقديم إنذار لوزارتى الداخلية والخارجية لتصحيح المسار لتقديم ما لديهم من وثائق، وكانت الإجابة أنهما لم يقرا حصولها على الجنسية الأمريكية، وأن الأمر برمته لا يخرج عن كونه اتهامات من الحكومة الأمريكية لا قيمة لها.

وجه الدكتور محمد حبيب، النائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عبر حسابه الشخصى على موقع تويتر رسالة الى مرشحى الرئاسة من الفلول قائلا "وإذا بليتم فاستتروا"..نصيحة أقدمها لمرشحى نظام المخلوع".

يشار إلى أن أسامة صدقى المحامى، رئيس اتحاد محامين بلا حدود، تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، والفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وعمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق، يتهم فيه عمر سليمان بحصار غزة والتعاون مع إسرائيل على حساب الأمن القومى المصرى.


رائحة السولار والبنزين تطغى على رائحة اللوز والزيتون والبرتقال على الحدود المصرية الفلسطينية بقطاع غزة، فمناطق الحدود أغلبها حدائق مثمرة وزراعات وخضروات لكن خزانات الوقود غيرت رائحتها وأصبحت أحياء رفح الحدودية أحياء بطعم ورائحة السولار والبنزين منذ سنوات ومع ازدياد نشاط الأنفاق.

أغلب مناطق الحدود المصرية عبارة عن خزانات مرتبطة بها مضخات ومواسير وأنابيب بلاستيكية، تنقل الوقود إلى خزانات فى الجانب الفلسطينى فى مسافة تترواح من 200 إلى 300 متر عبر الحدود، وبطول لا يزيد عن كيلو متر بمحيط بوابة صلاح الدين شمال معبر رفح البرى بقرابة 2 كيلو.

أزمة الوقود والغاز تشهد متناقضات كثيرة هناك وجهان متناقضان حكومة حماس فى غزة وشعب القطاع ..الحكومة بغزة، سواء من خلال رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية أو قادة حماس، تهاجم مصر لعدم تزويدها بالوقود والغاز والكهرباء رغم أنها تحت الاحتلال ووفق الاتفاقيات الدولية فإن إسرائيل هى المسئولة عن هذا الأمر دون أن ينتقص هذا من حقها بالتزود من الوقود والغاز المصرى وهذا حقها، والشعب فى غزة غارق فى استقبال الوقود والغاز المهرب والمدعم من مصر عبر الأنفاق فى الوقت الذى تشهد فيه مصر اختناقه كبيرة.

أكثر من نصف مليون لتر وقود يهرب عبر الأنفاق يوميا بحسب مصادر حدودية بخلاف مئات الأطنان من الأسمنت وآلاف الأطنان من الرمال والتربة الظلطية ومواد البناء وحديد التسليح.

ملامح الأزمة تتضح فى أن الوقود والغاز المهرب تدعمه مصر بالمليارات لصالح الشعب، فى حين تستفيد قلة من التجار بفارق الربح الرهيب والأموال الطائل على حساب الشعب بما يؤجج من أزمة الوقود سواء السولار أو البنزين فى مصر عامة وسيناء، خاصة أهالى رفح قطعوا مؤخرا طريق الشاحنات التى تحمل الرمال والظلط المهرب عبر الأنفاق وطالبوها بالتوقف أو تغير مسارها بعد إصابة أسرهم بالأمراض الصدرية، بسبب غبار السيارات التى تعمل من المغرب إلى الفجر كل يوم بالقرب من محمية الأحراش الطبيعية التى تم تجريفها أيضا وبيع رمالها إلى قطاع غزة.

مسار سيارات تهريب الوقود والغاز والأسمنت تتوجه من وسط سيناء قادمة من محافظات مجاورة السويس والإسماعيلية وبورسعيد، عبر قناة السوس من نفق الشهيد أحمد حمدى أو من المعديات المختلفة إلى وسط سيناء مارة بعدة نقاط للجيش، وتحمل أغلبها تصاريح مزورة للعبور ثم تصل محطتها الأولى إلى قرية المهدية ليتم تفريغها فى خزانات عملاقة أو تتوجه إلى منطقة الأنفاق مباشرة فى حير البراهمة أو الأحياء المجاورة على الحدود لتفريغ حمولتها، وتعود قوات الجيش والشرطة بالتنسيق مع الرقابة التموينية، ضبطت خلال العام الأخير أكثر من نصف مليون لتر وقود مهرب إلى غزة بخلاف آلاف أنابيب البوتاجاز فارق الأسعار يصل إلى 500% فى الوقود وأكثر من 2500% فى أسطوانات البوتاجاز، لتر الوقود فى مصر السولار أو بنزين 8 لا يزيد عن جنية واحد يباع فى غزة ب 5 جنيهات وأنبوبة البوتاجاز التى تعبئ ب 5 جنيها تباع فى غزة بقرابة 230 جنيها مصريا، محمد عصمت، أمين حزب المواطن المصرى بشمال سيناء قال أنا ضد تهريب الوقود إلى غزة، لأننا أولى به وغزة يتم تزويدها بصورة شرعية بالأسعار العالمية وليست المدعمة وطالب بإغلاق الأنفاق محذرا من دخول السلاح إلى مصر من الأنفاق،وأضاف أطالب المشير طنطاوى بالحزم فى سيناء وعلى حدودها.

حاتم عبد الهادى أمين حزب المصريين الأحرار قال لابد من إحكام السيطرة لمنع تهريب الوقود من المحطات أو العربات من الخارج وللأسف يتم تعبئة الجراكن فى العربات وتهرب إلى غزة وطالب بتكثيف التواجد الأمنى فى رفح لمنع التهريب وتخصيص بنزينه واحدة لأصحاب الكسارات والمنشات الصناعية للسيطرة على الكميات الخارجة من المحطات.

المهندس محمد ناجى حبيشة، ناشط سياسى قال: أرى أن سيارات الأجرة بشمال سيناء يتم تحديدها ويصرف لكل سيارة كمية من البنزين تعمل 300 كيلو فى اليوم والسيارات القادمة من المحافظات الأخرى تأخذ كمية محددة مع تشديد عقوبة التهريب للوقود أو للغاز وقال الأزمة انعكست على مظاهر الحياة ورفع قيمة الأجرة الداخلية من 3 جنيهات للمخصوص إلى 4 و5 جنيهات والاختيار من الركاب أيضا حسب مزاج السائق.

يقول" فؤاد.س" موظف إنه قام الأيام الماضية بعد ضغط من أحد أقاربه بتعبئة جركنين من البنزين 80 وقام بتوصيلها له مقابل مكسب 30 جنيها فى كلا جركن، مشيرا إلى أن هناك فئة من الناس باتت تعمل فى تعبة الجراكن وبيعها لمن يريد أو للمهربين بدلا من الجلوس على المقاهى بدون عمل، وأضاف أن سيارات النقل أصبحت لا تعمل خاصة النقل الثقيل تقوم بتعبئة خزانها من المحطة ثم تفرغه وتبيعه فى السوق السوداء بمكسب يصل إلى 600 جنيه أو أكثر فى كل مرة وتعود مرة أخرى وبذلك تكسب 1200 جنيه يوميا بلا عمل مجرد انتظار عند المحطات.


يشهد ميدان التحرير فجر اليوم، الخميس، حالة من الهدوء، على الرغم من دعوة عدد من الحركات والقوى الثورية لتظاهرات يوم الجمعة المقبلة تحت شعار "الشعب يريد إسقاط الفلول"، اعتراضاً على قرار النائب السابق للرئيس المخلوع عمر سليمان ترشحه لرئاسة الجمهورية وتقدمه لأوراق ترشحه للرئاسة، وللمطالبة أيضاً بتفعيل قانون العزل السياسى وإلغاء المادة 28 والتى تحصن قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة من الطعن عليها.

لم تظهر بميدان التحرير أية استعدادات لتظاهرات الجمعة المقبلة، وفوجئ المعتصمون بقيام مواطن يدعى سيد الصاوى بتسلق عمود كهرباء وتقييد نفسه بسلاسل حديدية، رافعاً لافتة مكتوب عليها "مضرب عن الطعام.. مضطهد منذ 6 سنوات".

وفى حديثه لـ"اليوم السابع"، أكد الصاوى البالغ من العمر 43 عاماً، متزوج ولديه ابنة، وأنه كان يعمل فى دولة الإمارات منذ 6 سنوات ويقوم بكتابة قصائد شعرية ضد جهاز أمن الدولة والنظام السابق، مشيراً إلى أن كتاباته جعلت أمن الدولة يتبعه حتى يومنا هذا وتسبب فى إنهاء عمله بالإمارات، كما تلقى تهديدات بالقتل، فقام بعمل مشروع بمصر، تم إغلاقه، لافتاً إلى أن كل مطالبه هو رفع الأيد عنه وتمكينه بالعيش حياة كريمة دون الإضرار بمصالحه.

وأثارت طريقة تظاهر الصاوى، انتباه المارة بالتحرير، وتجمهروا حوله بينما طالبه البعض بالنزول وإلا سيرشقونه بالطوب، وأدى تجمهر المواطنين حوله إلى ارتباك وشلل حركة المرور وسط غياب رجال المرور والمتطوعين لتنظيمها.

فيما اقتدى مواطن آخر بـ"الصاوى" فى التظاهر، وتسلق إشارة المرور رافعاً علم مصر، مطالباً بحقوق الشهداء ومعترضاً على ترشح اللواء عمر سليمان للرئاسة.


أحبطت أجهزة الأمن فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الخميس، محاولة تهريب 107 مهاجرين أفارقة إلى إسرائيل من بينهم 26 سيدة و77 رجلا و4 أطفال.

كانت شاحنتان محملتان بطوب بناء تتوجهان إلى سيناء من معدية السيارات بالقنطرة غرب بالإسماعيلية قادمتين من الجيزة، وخلال محاولة العبور اشتبه فيهما ضباط المباحث النقباء، عمرو سلامة، وعادل ناصف، وخالد الطحاوى، فتم إيقاف الشاحنتين رقم "ق. ط. ا 1364" قيادة "مجدى. م" من العباسية القاهرة، برفقته "أحمد. ع" من العمرانية الجيزة، كما تم ضبط سيارة رقم "ب. ى. ا" مصر 7285 قيادة "كريم. م" من روض الفرج.

فور الاشتباه فى الشاحنتين تم إخطار المقدم إبراهيم إسماعيل صبحى رئيس الوحدة، وتبين بعد تفتيشهما وجود مخزن سرى فى الشاحنتين أسفل الطوب بجدار من الخشب يختبئ فيهما الأفارقة.

وقام فريق مكون من اللواء عمرو حمزة مساعد مدير أمن الإسماعيلية، والعقيد زغلول غزالى مدير المجرى الملاحى، والمقدم محمد دسوقى رئيس المباحث بإنزال الأفارقة، وعددهم 107 أفراد، وجميعهم يحملون الجنسية الأريترية، واستدعاء قوات من الجيش، وتم التحفظ عليهم وترحيلهم إلى مقر النيابة العسكرية بمعسكر الجلاء بالإسماعيلية.


نفى مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، إدلاء المتحدث الرسمى باسم الوزارة بأية تصريحات لأى من المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت تتعلق بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بشأن قضية جنسية والدة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

جاء ذلك النفى بعدما تردد من أنباء على المواقع الإلكترونية تؤكد أن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، قال إن الوزارة تنتظر حصولها غداً، الخميس، على منطوق حكم محكمة القضاء الإدارى الخاص بقضية جنسية والدة أبو إسماعيل وبناء عليه سوف ترد الوزارة من خلال الإدارة العامة للشئون القانونية لوزارة الداخلية، مؤكداً أن الوزارة لا تستطيع الرد بشكل رسمى إلا بعد حصولها على طلبات المحكمة الإدارية بشكل رسمى وبناء عليه سيكون الرد.

وأكد أيضاً أن ما لدى وزارة الداخلية من اوراق ومستندات يتمثل فى الوثيقة الخاصة بوالدة أبو إسماعيل الدكتورة نوال عبد العزيز، موضحاً أن هذه الوثيقة تثبت أنها أمريكية الجنسية وأن الذى يحصل على هذه الوثيقة لابد أن يكون حصل على الجنسية الأمريكية وأن الإدارة العامة للشئون القانونية سوف ترسل الوثيقة إلى مجلس الدولة فور طلبها رسمياً، مؤكداً على أن وزير الداخلية الأسبق رفع عنها الجنسية المصرية لحصولها على الجنسية الأمريكية، إلا أن هذا غير مثبت بإدارة الجوازات، لكنه أكد أن الوثيقة هى الفيصل.

وما أن تردد ذلك الخبر على المواقع الإلكترونية سارعت وزارة الداخلية بنفيه مؤكدة على عدم صحته وأن الخبر جملة وتفصيلاً ليس له أى أساس من الصحة، واكد المصدر الأمنى أن المتحدث الرسمى باسم الوزارة لم يصدر مثل تلك التصريحات نهائياً.


أكد عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن قانون العزل السياسى لا يشعره بالقلق، مشيرا إلى أن هذا القانون لا يتعرض لكل الوطنيين الذين خدموا مصر بإخلاص على مدى تاريخهم دون فساد أو ظلم.

وأضاف المرشح الرئاسى، من خلال حسابه على تويتر، أنه ارتبط بالعمل الوطنى من أجل مصر منذ أن كان ممثلا لها فى الخارج، وعندما كان وزيرا للخارجية، حتى عاد مرة أخرى كمواطن مصرى مهموم بمشاكل الوطن ورسالته.

وأوضح موسى، أن المادة 28 هى بقايا فساد النظام السابق تساعد على احتكار القرار والسلطة وتفتح الباب لكثير من الاعتراضات قبل بدء الانتخابات الرئاسية.


قال الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن قرار خوض الثلاثى أقطاب النظام السابق الانتخابات الرئاسية، يعنى أن الثورة قد انتهت بالفعل وأنه تم ضرب جميع قواها، مؤكدا أن الشعب لن يستغفل بعد اليوم وسوف يدافع عن حقه فى الحياة والحرية والكرامة.

وأضاف الأشعل فى تصريحات صحفية له أن السقوط الأخلاقى والقانونى لنظام مبارك باستفتاء قومى عبرت عنه الثورة جعل إعادة ظهور معسكر الفلول الثلاثى فى انتخابات رئاسية مناقضاً تماماً لكل منطق.

وأعرب الأشعل عن دهشته من تصورهم بأنهم قادرون على شراء أصوات الناخبين مثلما فعلوا فى التوكيلات، لافتا إلى أنه كان يتعين محاكمة هؤلاء الفلول.

ودعا الأشعل الشعب المصرى إلى عدم التصويت لهم فى الانتخابات الرئاسية، مضيفا عار على أبناء الشعب الملتحقين بحملاتهم لأنهم يرتكبون جريمة الخيانة العظمى ضد الثورة والوطن وتحدى لهذا الشعب ولثورته واحتقاراً لدماء الشهداء.

وشن الأشعل هجوما على المجلس العسكرى واتهمه بتمهيد الطريق لخوض رموز النظام السابق الانتخابات منتقدا استمرار المادة 28 والتى تحصن قرارات اللجنة العليا للانتخابات، معتبرها جزءا من المؤامرة لفرض رموز النظام السابق مرة أخرى متسائلا، هل قرارات اللجنة العليا فى مرتبة مقدسة وكأنها قراراتها منزلة من السماء لا معقب عليها من أهل الأرض.


أكدت الجبهة السلفية، أن قرار مجلس الدولة لصالح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ليس انتصاراً للتيار الإسلامى فقط، إنما هو انتصار لمصر وللثورة المصرية.

وقال خالد سعيد، المتحدث الرسمى باسم الجبهة السلفية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذا الحكم هو انتصار للحرية والكرامة ضد التزوير، لافتاً إلى أنه أيضاً انتصار لنزاهة القضاء المصرى.

أكد سعيد، أن الذين أردوا تشويه سمعة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل خلال الأيام القليلة الماضية أثبت الله سبحانه وتعالى أن أبو إسماعيل صادق وهم كاذبون.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-12-2012 12:26 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google