معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 1142012, Palestine news 11 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار الصحف الفلسطينية, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار الحكومة الفلسطينية,

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012
التوقيت الحالي : 09-20-2020, 05:30 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 995

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 11/4/2012 - Palestine news 11-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الاربعاء 11-4-2012 :


قال رئيس مركز القدس الدولي حسن خاطر " إن فتوى "تحريم زيارة القدس"، خدمت الاحتلال وأضرت بالقدس ضرراً كبيراً ويسّرت للاحتلال تنفيذ العديد من مشاريعه ومخططاته، جراء الفراغ الواسع الذي أوجدته.

وأضاف خاطر في بيان صحافي اليوم الاربعاء :"أن ما يجرى منذ أيام من تفاعلات مع الزيارة التي قام بها الداعية الحبيب الجفري إلى المسجد الأقصى يكشف عن حجم المأساة التي تعانيها القدس على يد أبنائها وعلى يد أعدائها في آن واحد'.

ودعا علماء الأمة إلى إعادة النظر في هذه الفتوى بناء على الكثير من المتغيرات التي توشك أن تعصف بعروبة المدينة وهويتها وأهلها ومقدساتها.

وقال: 'لم أستطع أن أجد فائدة واحدة معتبرة استفادتها القدس أو أهلها أو مقدساتها من هذه المقاطعة، وفي المقابل هناك عدة سلبيات كبيرة وخطيرة لحقت بالقدس جراء هذه المقاطعة'.

وأوضح خاطر أن سياسات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل استمرار عزل القدس عن الأمة، حولت القدس إلى ما يشبه "مدينة أشباح" أسواقها شبه فارغة إلا في المناسبات الدينية، ومعظم محالها التجارية مغلقة، وعدد المستوطنين في تزايد وحركتهم تطغى على البلدة القديمة بأكملها، وأعداد المقدسيين في تراجع كبير.


تعرض مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الاربعاء، لاعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين في محاولة منهم لاقتحام باحات المسجد، الأمر الذي أدى الى عراك بالأيدي بين الحراس والمستوطنين.

وذكر شهود عيان لـ "ان الحارس المقدسي خالد أبو نجمة أصيب بجروح ورضوض جراء تعرضه وزملاءه للاعتداء من المستوطنين المهاجميين، واشاروا الى أن "شرطة الاحتلال سمحت لهم بالدخول لباحات "الاقصى" تحت بند السياحة الأجنبية.

من جهتها، قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان صحافي "إن حرّاس المسجد الاقصى وسدنته تصدوا لمحاولة الاقتحام، مشيرةً الى وقوع مشادات كلامية وعراك محدود بالأيدي الأمر الذي دفع بجيش الاحتلال لإحضار عدد أكبر من قواته للتدخل.


أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن قواتها ستكون في حال استنفار في مطار "بن غوريون" الدولي شرق تل أبيب يوم الأحد المقبل، لمنع دخول مئات الناشطين الأجانب المناصرين للقضية الفلسطينية من أرجاء العالم الأراضيَ الإسرائيلية والتوجه منها إلى أراضي السلطة الفلسطينية، في إطار الحملة الدولية التي تحمل عنوان"أهلاً بكم في فلسطين 2012".

وذكرت وسائل الإعلام العبرية أمس، أن السلطات الإسرائيلية باشرت منذ أيام إجراء اتصالات مع حكومات أجنبية حضتها فيها على إقناع مواطنيها عدم المشاركة في قافلة التضامن الجوية. كما سعت لدى شركات طيران أجنبية، خصوصاً في أوروبا والولايات المتحدة، لحضّها على عدم بيع تذاكر للمتضامنين، تماماً كما فعلت قبل عام. وزودت إسرائيل الحكومات وشركات الطيران قوائم بأسماء المتضامنين الذين يعتزمون القدوم إلى إسرائيل، كما أبلغت تل أبيب الدول التي ينتمي إليها المتضامنون بنيّتها ترحيلهم فور وصولهم.

وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية كلّفت وزير الأمن الداخلي اسحاق أهارونوفتش مهمة الإشراف على تحرك الشرطة وأذرع الأمن المختلفة، وفي مقدمها أمن المطار، لمنع دخول المتضامين إسرائيل. وتوقعت أن تقوم الشرطة الإسرائيلية بإنزال المتضامنين من الطائرات حين تحطّ في المطار وتجميعهم في منشآت خاصة في المطار تمهيداً لترحيلهم إلى دولهم.

وأعطى الوزير تعليماته للشرطة بعمل المطلوب من أجل الحفاظ على النظام العام في المطار والتعامل مع المتضامين "بشكل حازم وسريع، ولن نقوم بعمليات مطاردة في أروقة المطار». ونقل عن الوزير قوله إن إسرائيل «ستمنع أي نوع من الاستفزاز، تماماً كما تفعل كل دولة أخرى حين تمنع دخول جهات معادية لتخومها... وكل الجهات الأمنية المسؤولة جاهزة لتضمن سير الأمور في المطار على طبيعتها ومنع أي استفزازات».

من جهة أخرى، أعلن منظمو حملة التضامن أنهم يتوقعون مشاركة 1500 شخص في القافلة الجوية. وأوضحوا أنهم مع وصولهم المطار الدولي في إسرائيل سيعرّفون على أنفسهم وسيبلغون سلطات المطار أن هدفهم هو التوجه إلى بيت لحم، وأنهم جاؤوا أيضاً لقضاء عطلة الفصح ولا يعارضون أن تقوم الشرطة الإسرائيلية بمرافقتهم في طريقهم إلى بيت لحم للتأكد من أنهم لا يعتزمون التوجه إلى مكان آخر. وقال أحد المنظمين العرب لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية على الانترنت، إن "قافلة التضامن لا تبغي الإساءة إلى سمعة إسرائيل" وأن "المتضامنين لا يخططون لأي عنف"، بل "تمت دعوة ممثلي وسائل إعلام مختلفة لاصطحابهم في الرحلة وتوثيقها". وتابع أن "المراد من الرحلة هو زيارة مدينة بيت لحم لوضع حجر الأساس لمؤسسة تعليمية دولية جديدة في المدينة وقضاء عطلة الفصح، كأي سائح". وأضاف أن المتضامنين سينقلون رسالة سلمية للمجتمع الدولي "تنادي بإنهاء الاحتلال ووقف سياسات الإغلاق التي تفرضها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، ومن أجل حقوق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة" وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية.

الى ذلك، اتهم المنظمون الفرنسيون للحملة في بيان الحكومة الاسرائيلية "بالسعي منذ عدة ايام لتشويه صورة النساء والرجال والأطفال الذين يعتزمون التوجه الى بيت لحم في الفترة ما بين 14 و 16 نيسان (ابريل) لبناء اول مدرسة دولية في فلسطين". واضاف البيان أن "القانون الدولي يعطينا الإذن بزيارة الاراضي الفلسطينية المحتلة لمعرفة ظروف معيشة الفلسطينيين تحت الاحتلال وبإظهار تضامننا من خلال الانضمام اليهم في بناء مدرسة".


أعلن الدكتور محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عضو الوفد المفاوض اليوم الأربعاء، أن القيادة الفلسطينية تدرس تقديم طلب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين لديها إلى صفة دولة مراقب خلال الشهرين المقبلين، كبديل للتعنت الإسرائيلي إزاء محادثات السلام.

وقال اشتيه للإذاعة الفلسطينية الرسمية :"في هذه المرحلة، تدرس القيادة الذهاب إلى الجمعية العامة من أجل الحصول على قرار يعترف بدولة فلسطين على الحدود المحتلة العام 1967، كما أن التوجه إلى الجمعية العامة لا يغني عن طلبنا في مجلس الأمن الذي لم يحظى حتى الأن بالأصوات الكافية نتيجة العراقيل الأمريكية".

وتوقع اشتيه نجاح توجه القيادة للجمعية العامة في ظل حصول فلسطين على العضوية الكاملة لدى منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم، كما أنه لا يمكن استخدام حق النقض "الفيتو " لمنع عضوية فلسطين فيها.

يذكر "أن السلطة الوطنية توجهت بطلب إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على عضوية كاملة لدولة مستقلة، لكن لم يحظ بالأغلبية الكافية في ظل المعارضة الأميركية والإسرائيلية الشديدة .


أشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني اليوم الاربعاء، إلى أن العشرات من المستوطنين أقاموا، أمس الثلاثاء، بؤرة استيطانية جديدة بالقرب من مستوطنة "حشمونئيم" المقامة على اراضي المواطنين شرق رام الله، وأطلقوا عليها اسم "أور حداش" بمعنى "نور جديد"، وانشؤوا عليها مبنى مؤقت وجلسة من الحجارة.

وحسب الصحيفة " فقد حدثت مواجهات بين المستوطنين وقوات من الجيش الإسرائيلي التي وصلت لمنعهم من الاستيلاء على المكان، وقامت بمصادرات أدوات العمل واعتقلت مستوطنين وأخضعتها للتحقيق سريع في المكان من ثم أطلقت سراحهما.

ونقلت الصحيفة عن المستوطنين "أنهم يعتزمون البقاء في المكان وإقامة نقطة دائمة، مع العلم أن "دانييلا فايس" رئيسة مجلس "كدوميم" السابق وأحدى رؤساء حركة "نحلاة" الاستيطانية كانت ضالعة في عملية إقامة النقطة الاستيطانية، حيث قالت : "أن إسرائيل هي التي سوف تقرر مصير أرض إسرائيل، على الرغم من كل ما ينشر ويقال أمام الرئيس الأميركي باراك اوباما، ونحن نعلم أن أرض إسرائيل لليهود وسنبني في كل مكان"


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء ٧ مواطنين في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني "أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون"،الا أنها لم تكشف عما إذا كان لهم أي انتماءات تنظيمية ، مضيفةً "تمت إحالة المعتقلين إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم".

يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات ومداهمات شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة ناشطين فلسطينيين يصفهم بـ"المطلوبين".


احتلفت "جمعية الاغاثة الطبية" وقسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس امس بتخريج دورة اسعاف اولي لطلاب مدرسة مادما الثانوية.

وشارك في تخريج الدورة مسؤول الاغاثة الطبية في محافظة نابلس الدكتور غسان حمدان والمشرفة على الدورة فاطمة حجازي ومدير المدرسة عايد قط وممثلة الصحة المدرسية في مديرية التربية.

واكد الدكتور حمدان على دور المعلمين في ترسيخ مفاهيم ثقافية ابداعية لدى الطلبة عبر الايام المفتوحة، واشار الى اهمية الاسعاف الاولي خاصة في ظل ما تتعرض له "مادما" من اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين، مضيفا "ان الاغاثة الطبية تقدم خدماتها لهذه القرية منذ سنوات عديدة".

من جانبه، شكر مدير المدرسة الاغاثة الطبية على دورها في المجتمع الفلسطيني وما تقدمه من خدمات في المجال الصحي والاجتماعي.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجين البالغ عددهم 21 طالبا من مختلف الصفوف، وقدمت المدرسة بدورها درعا تقديريا للدكتور حمدان.


كرم محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل مع لجنة حملة نجاح 2012 الخاصة بيوم توظيف الخريجين في بيت لحم.

وتحدث حمايل عن أهمية هذا اليوم لما يقدمه من فرصة أمام الخريجين للالتقاء مع المؤسسات المشاركة في الحملة، مؤكداً على ضرورة متابعة هذا الملف والاستفادة من التجربة المستخلصة لتطبيقها في السنوات القادمة و تعميمها على باقي المحافظات المعنية مع ضرورة التواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني بمتخلف قطاعاتها المشاركة وتزويد الشركات الراغبة بالتوظيف بالتخصصات المتوفرة لدى دائرة الشباب و الثقافة على أمل فتح الباب أمام الخريجين الذين لم تحالفهم الفرصة في هذه الحملة شاكرا كل من ساهم في إنجاح هذا الحدث عامة والسادة شركة الوطنية موبايل الراعي الذهبي و السادة غرفة التجارة و الصناعة و شركة اتش أم سي للتعبئة و التغليف الراعي الفضي كما تحدث عن أهمية المسؤولية الاجتماعية أمامنا جميعا في تقاسم هذه المهمة.

كما شكر حمايل اعضاء لجنة حملة نجاح على ما قدموه من جهد و عطاء في صياغة هذا الحدث منذ بدء العام الحالي سواء من استقبال خريجين و فرز التخصصات و التواصل مع المؤسسات وصولاً إلى يوم التوظيف 9/4/2012 مثمنا دور الخريجين أنفسهم في المشاركة بهذا الحدث.

ومن جانبه أشار د. لؤي زعول مدير دائرة الشباب و الثقافة و منسق حملة نجاح 2012عن أهمية هذا الجهد مشيرا إلى مشاركة 70 مؤسسة و استقبال أكثر من 1200 خريج، كما تحدث عن توفر ما يقارب 120 فرصة ما بين برامج توظيف و تدريب و عقد مشروط في المؤسسات المشاركة ومن بين المؤسسات الأكثر توظيفا كانت مؤسسة جمعية الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية التي وفرت 50 وظيفة على مرحلتين الأولى 25 موظف و5 متدربين ابتداءاً من مطلع الشهر المقبل.

كما ثمن فؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم دور المؤسسات المشاركة في حملة نجاح التي تقاسمت معنا تحمل المسؤولية الاجتماعية اتجاه أبنائنا الخريجين عبر فتح المجال أمامهم للعمل سواءاً بالتوظيف أو بالتدريب لديها لاكتساب الخبرة.


هدمت جرافات إسرائيلية أمس الثلاثاء ضريح الشهيد عز الدين القسام في حيفا، في خطوة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات المستمرة على المقدسات والرموز الاسلامية والعربية.

ولا يعتبر هذا الاعتداء الأول من نوعه على ضريح القسام، حيث قامت سابقاً شركات متعهدة تابعة لوزارة المواصلات الإسرائيلية بعمليات حفر واسعة حول المقبرة من أجل مد شبكة للمجاري للتمهيد لخط قطار سريع في المنطقة، كما حرق المستوطنون ضريح الشهيد أكثر من مرة.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-11-2012 04:27 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google