معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الثلاثاء 1042012, saudi arabia news 10 4 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, اخبار الصحف السعودية, اخبار الحكومة السعودية,

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012
التوقيت الحالي : 09-19-2020, 10:10 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1029

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 10/4/2012 - saudi arabia news 10-4-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية واخبار الحكومة السعودية واخبار الصحف السعودية واخبار المواقع السعودية اليوم الثلاثاء 10-4-2012 :


قامت شرطة دبي للمرة الثانية بإيقاف وتغريم سيدة الأعمال السعودية مها مكي، بسبب مخالفتها الأنظمة المرورية وقيادتها المتهورة لسيارتها (بورش) عكس اتجاه السير.

ووفقاً لموقع (الجزيرة أونلاين) قالت مكي انها لم تتنبه لذلك بسبب انشغالها بجهاز البلاكبيري وأنها نادمة أشد الندم على هذا السلوك الخاطئ.

وكان مرور دبي قد أوقف مكي في نوفمبر الماضي وسحب سيارتها من طراز (بنتلي) لقطعها عدة إشارات مرورية والقيادة بسرعة عالية كما تم تغريمها.

الجدير بالذكر أن غرامة مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء في دبي تصل إلى 2000 درهم و12 نقطة سوداء، وكذلك قيادة المركبة بتهور 2000 درهم و12 نقطة سوداء، وفرض غرامة مقدارها 1000 درهم وثلاث نقاط سوداء لعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة.


أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لاعب نادي الاتحاد رضا تكر أربع مباريات مع تغريمه عشرة آلاف ريال، فيما أوقفت زميله لاعب وسط نادي الاتحاد محمد ابو سبعان مباراتين، لسوء سلوكهما خلال لقاء فريقهما أمام النصر في الجولة 25 من منافسات دوري زين.

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أنه ثبت لديها أن اللاعب رضا تكر قام بالبصق على لاعب النادي المنافس بناء على التسجيل المرئي وتقرير مقيم الحكام، كما أشارت الى قيام اللاعب محمد أبو سبعان بمهاجمة لاعب النادي المنافس بعنف من خلال دهس ظهر اللاعب مستخدماً باطن القدم وفقاً لتقرير مقيم الحكام.


أنهت أمانة المنطقة الشرقية تركيب وتشغيل عدد من اللوحات الالكترونية لارشاد وتوجيه السائقين ضمن برنامج السلامة المرورية في كل من الخبر والدمام.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن المشروع يهدف الى خلق بيئة وطرق ذكية تستوعب حجم المرور والازدحام دون أية عوائق وإلى التحكم بصورة حية ومباشرة في حركة السير على الطرق، ما يساعد في تقليل الازدحام وسهولة حركة المركبات ومن ثم تقليل نسبة الحوادث.

وأشار إلى أنه تم تقسيم المشروع إلى ثلاث مراحل بكل من الخبر والدمام حيث تبلغ قيمة المرحلة الأولى 14.8 مليون ريال، والمرحلة الثانية 8 ملايين ريال، والمرحلة الثالثة بقيمة 19.5 مليون ريال، مؤكداً ان نسبة اللوحات الالكترونية لهذه المشاريع تجاوزت 50% من قيمة العقود.

وكشف الصفيان عن ان الأمانة تقوم بالتنسيق مع جميع شركات الاتصالات السعودية لعمل غرفة تحكم لاسلكي لجميع اللوحات المنتشرة في الخبر والدمام لسرعة التحكم المباشر وتغيير الرسائل الموجهة للجمهور حسب المواقف المرورية في الشوارع.


أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء 1300مواطناً موجهين للعمل بوزارة التربية والتعليم على الوظائف الإدارية المحدثة بالأمر الملكي الكريم رقم (أ/121) وتاريخ 1432/7/2 هـ ممن سبق أن تقدموا للمفاضلة التعليمية رجال المجراة في تاريخ 5-6-1432هـ على موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت.

ودعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين المعلنة أسمائهم لمتابعة موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت لإضافة رغباتهم المكانية.


قالت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز، لبي بي سي إن هناك العديد من التغيرات التي تود أن تراها في بلادها، ومن بينها (ولكن ليس في الوقت الراهن) -مثلا- أن يسمح للمرأة بقيادة السيارة.

وقالت الأميرة “أنا أتحدث بصفتي ابنة الملك سعود، الحاكم الراحل للمملكة العربية السعودية، والذي أسس أول جامعة للنساء في المملكة، وألغى العبودية، وحاول أن يؤسس نظاما ملكيا دستوريا يفصل بين منصب الملك ومنصب رئيس الوزراء”.

وأعربت عن حزنها أن “بلادي الحبيبة اليوم لم تنفذ هذه الوعود السابقة”.

وقالت “تُمتدح ثقافتنا القديمة، التي اعتز بها، بما لديها من نبل وكرم، ولكننا نفتقد إلى قوانين مدنية جوهرية تحكم المجتمع”.

وأضافت “كابنة، وأخت، وزوجة سابقة، وأم، وسيدة أعمال، وصحفية عاملة، هذه هي الأمور التي أود أن أراها تتغير في المملكة العربية السعودية”.

1- الدستور

وعن النقطة الأولى قالت الأميرة “أريد أن أرى دستورا مناسبا يعامل الرجال والنساء على قدم المساواة أمام القانون، ويقدم أيضا توجيهات لقانون مدني وثقافة سياسية”.

واضافت “فكل القرارات اليوم في المحاكم السعودية –على سبيل المثال- تعتمد على تفسير القضاة لأحكام القرآن الكريم، وفقا لرؤيتهم الشخصية”.

“وهذا يعتمد كلية على معتقدات الشخص ونشأته، أكثر مما يعتمد على المبادئ المتفق عليها عالميا، أوعلى دستور مكتوب يتم الرجوع إليه”.

وأشارت الأميرة إلى أنها لا تنادي “بنظام غربي، ولكن بتعديلات لهذا النظام، ليناسب احتياجاتنا وثقافتنا، ولذا فيجب ان يُستلهَم دستورنا من فلسفة القرآن، ومن المبادئ الراسخة التي لا تفتح الباب أمام الأهواء الفردية للقضاة، كما هو الوضع الآن”.

وقالت “بالتحديد، ينبغي أن يحمي الدستور حقوق الإنسان الأساسية للمواطنين، بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو وضعهم الاجتماعي. يجب أن تتحق المساواة للجميع أمام القانون”.

2- قوانين الطلاق

وعن النقطة الثانية قال الأميرة بسمة “أعتقد بقوة أن قوانين الطلاق الحالية قوانين مجحفة. فاليوم في السعودية، تستطيع المرأة أن تطلب الطلاق فقط إذا أقامت دعوى “الخلع”.

وشرحت قائلة “هذا يعني أنها إما تدفع مبلغا كبيرا جدا من المال لزوجها، قد يصل إلى عشرات الآلاف من الدولارات، أو أنها تحضر شخصا ما ليشهد سبب طلبها للطلاق، وهو شرط يستحيل تحقيقه لأن مثل هذه الأسباب تظل عادة بين الجدران الأربعة في منزل الزوجية”.

وأوضحت أن “هناك طريقة أخرى تبقي المرأة داخل بيت الزوجية رغما عنها، وهي القانون الذي يمنح تلقائيا للزوج حق حضانة الأولاد بعد سن السادسة في أي تسوية عن طريق الطلاق”.

وترى الأميرة أن “هذه الأمور تتناقض تماما مع أحكام القرآن، التي من المفترض أن قوانينا قائمة وفقا لها. وعن طريق هذه الأحكام، تمنح المرأة الحق في طلب الطلاق حتى لأبسط الأسباب مثلما يحدث في بعض الحالات التي تشهد “اختلافات لا يمكن التصالح بشأنها”.

3- إصلاح النظام التعليمي

أما النقطة الثالثة فقالت الأميرة عنها “إن الطريقة التي تُعامل بها المرأة السعودية الآن هي نتيجة مباشرة للتعليم الذي يتلقاه الأطفال، والصبية، والبنات في المدارس السعودية”.

“إن محتوى المناهج خطير للغاية، فمثلا يتم تعليم الصغار أن وضع المرأة أقل من وضع الرجل في المجتمع، وأن دورها محدود للغاية في خدمة عائلتها وتربية الأطفال”.

“فهم يتعلمون أن المرأة لو كان قدر لها أن تعبد أحدا غير الله، لكان هذا هو زوجها، وأن “الملائكة ستلعنها إذا لم تكن خاضعة لاحتياجات زوجها”.

وأشارت الأميرة إلى أن الفتيات تحرم “بشدة من المشاركة في أي نشاط من أنشطة التربية الرياضية، وهذا نتيجة لسوء فهم كامل للقرآن، وأنا أعتبر هذه الأفكار مجحفة للمرأة تماما”.

وأضافت الأميرة أنه “بعيدا عن ذلك، فإن التركيز داخل أغلب النظام التعليمي لدينا ينصب على المواد الدينية مثل الحديث الشريف، والفقه الإسلامي، وعلوم التفسير، وبالطبع القرآن نفسه”.

“والاتجاه السائد هو أن “تعلم غير المواد الدينية -في حد ذاته- لن يدخلك الجنة، فلا تضيع وقتك فيه”.

وأعربت الأميرة عن رأيها في أنه يجب أن يقتصر “التعليم الديني فقط على القرآن الكريم والسنة النبوية، حيث تكمن الأخلاقيات الحقيقة للإسلام”.

وقالت “فبدلا من هدر الطاقات الفكرية للشباب في الحفظ والتلقين لنصوص قد يكون أصلها غير مؤكد، علينا أن نشجعهم على التفكير بحرية، وعلى الإبداع واستخدام ما يطرحونه من أفكار ومبادرات لتحسين مجتمعاتنا”.

“فالعصر الأول للإسلام كان عصر إبداع عظيم، حيث تفوق العلماء في مجالات العلوم والآداب المختلفة”.

“وينبغي للدين ألا يكون حاجزا نختبئ ورائه من العالم، ولكن ينبغي أن يكون قوة دافعة تشجعنا على الإبداع والمساهمة في البيئة من حولنا، فهذه هي الروح الحقيقية للإسلام”.

4- الخدمات الاجتماعية

وقالت الأميرة عن النقطة الرابعة إن “وزارة الشئون الاجتماعية تتساهل مع العنف ضد المرأة بدلا من حمايتها. وحتى ملاجئ الخدمة الاجتماعية التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة هي نفسها التي تتعرض داخلها المرأة لقسوة في التعامل، وهي في الأساس ملاجئ مملوكة للدولة”.

“وفي هذه الملاجئ يقال للنساء بشكل مستمر إن طلب الانضمام لمثل هذه الأماكن يجلب العار لهن ولعائلاتهن”.

“فإذا كانت المرأة تنتمي لعائلة كبيرة وقوية، فسوف يتم إعادتها بسرعة إلى بيتها خوفا من الغضب الذي قد يصدر عن هذه العائلة”.

وقالت الأميرة إنه “نتيجة لذلك، رأينا العديد من حالات الانتحار من قبل نساء متعلمات، منهن طبيبات وعالمات، بعد أن كان يتم إعادتهن إلى من يعتدون عليهن”.

وأضافت أن السعوديين “بحاجة إلى ملاجئ مستقلة للنساء تتمسك بحقوق المرأة وتدعمها من خلال قوانين قوية تستطيع أن تتجاوز التقاليد العائلية وتحمي النساء”.

“وبالتالي لا تنتهك وزارة الشئون الاجتماعية حقوق المرأة فقط، ولكنها أيضا أحد أسباب انتشار الفقر في المملكة”.

“فنظامها الفاسد الذي يفتقد إلى الشفافية قد أدي إلى أن 50 في المئة من السكان فقراء ومحتاجون، بالرغم من أننا دولة من أغنى دول العالم على وجه الأرض”.

5- دور المَحْرَم

واختتمت الأميرة حديثا بالنقطة الخامسة فقالت “لا تستطيع المرأة في السعودية السفر بدون مَحْرَم، وهو مرافق يكون عادة أحد أقارب المرأة من الرجال”.

“وكانت المرأة في عهد النبي محمد تصطحب رجلا من العائلة لمرافقتها في التنقل، لكن في تلك الأيام، كانت المملكة صحراء مليئة بقُطاع الطرق”.

“واليوم، الهدف الوحيد من مثل هذا القانون هو الحد من حرية المرأة في الحركة، وهذا ليس فقط يقلل من شأن المرأة، ولكن أيضا يحولها إلى عبء غير ضروري على الرجل وعلى المجتمع”.

“واليوم، لا يسمح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة، وهذا يبدو من أكثر الأمور التي تثير القلق لدى المراقبين الغربيين، ولكن هناك حقوق أكثر أهمية نحتاج إلى الحصول عليها أولاً”.

وأعربت الأميرة عن رأيها في تلك المسألة قائلة “أنا أؤيد قيادة المرأة للسيارة بكل تأكيد، ولكنني لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لإصدار عكس هذا القانون. فإذا قادت المرأة اليوم في ظل هذه الظروف، فقد تتعرض للتوقيف، والتحرش، أوالضرب، أوما هو أسوأ من ذلك”.

“هذا هو السبب الذي يجعلني أرفض قيادة المرأة حتى نتعلم بشكل كاف، وحتى تكون لدينا القوانين الضرورية لحمايتنا من مثل هذا الجنون”.

“وبغير ذلك، ربما نعطي الرخصة للمتطرفين للقيام بمزيد من الانتهاكات ضد المرأة”.

وأضافت الأميرة بسمة “إذا تم التحرش بنا أثناء القيادة، فسيقولون للعالم الإسلامي: هل ترون ماذا حدث عندما سمح للمرأة بالقيادة، لقد تعرضت للتحرش وتعرضت للضرب، وبعدها سيطالبون بقوانين أكثر صرامة للسيطرة على المرأة”.

“هذا أمر لا يمكن أن نتحمله، ونحن في حاجة أولا إلى تغيرات أساسية في القانون في نظرته للمرأة قبل القيام بهذه الخطوة”.

“وبشكل عام، هذه هي الحقوق والحريات لكل المواطنين، وهي ضرورية للمملكة العربية، فمنها تنبع حقوق المرأة أيضا”.


استغرب عدد من المواطنين لغة اعضاء مجلس الشورى في توصيتهم لمواجهة الغلاء المتزايد ، لمختلف السلع ، وخاصة الأستهلاكية منها ، فقد وزع المجلس أمس بيان رسمي لوسائل الإعلام ، كانت مقدمته كالتالي ” وجّه رئيس مجلس الشورى بعد جدل واسع إلى تشكيل لجنة خاصة للنظر في التوصية التي قدمها عضوا الشورى خضر القرشي، وعبدالله الفيفي بعد الاتفاق على توحيد نصها ليكون « ضرورة تحديد أسعار السلع الاستهلاكية الضرورية وحمل التجار على التسعير العادل الذي لا وكس فيه ولا شطط».

وقال عدد من المواطنين ، هذه اللغة الفصحى غير مستخدمة في حياتنا اليومية ، فحديث الأعضاء بالفصحى ، ولكن الغلاء متواصل بكل اللغات ونحن نفهمه ونعيش معه وبه كل ساعة ،ويؤثر في حياتنا ، ومن المؤكد أن اعضاء المجلس لايعرفون واقع الأسعار في الحياة المعيشية الحالية ، وخاصة أن خطابهم استخدم لغة غير دارجة أو فصيحة، وعليه نتمنى أن يتم التخاطب معنا بما نفهم ، والأهم أن تكون قرارتهم في مجابهة الغلاء وغيره من القضايا لغة عملية تنفذ على أرض الواقع ، وليس بيانات للإعلام فقط ، مؤكدين في هذا الصدد أن المجلس مطالب بتقديم قرارت تخدم المواطن وتساعده في مختلف الشئون المعيشية كما هو الحال لجميع مجالس البرلمانات في العالم .


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اليوم مشروع التأهيل البيئي لكل من وادي نمار ووادي لبن ، كما افتتح سموه متنزه سد وادي نمار ومتنزه سد وادي لبن.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد وحماية البيئة ، ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان ، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وفور وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروعين، واطلع على التصاميم المبدئية لـ “متنزه الأمير سطام بن عبدالعزيز” الذي سيقام أسفل الجسر المعلق في وادي لبن، وعلى تصاميم ومخططات مشاريع الهيئة العليا المستقبلية في كل من وادي أوبير ووادي المهدية وبحيرات الحائر.

بعدها قام سمو أمير منطقة الرياض بجولة تفقدية على أجزاء من مشروع التأهيل البيئي لوادي نمار، اطلع خلالها على الكورنيش المقام على بحيرة سد نمار، وشاهد التجهيزات والمرافق الخدمية وأعمال التشجير وتنسيق المواقع المنجزة في المنطقة.

وقدم المهندس إبراهيم بن محمد السلطان شرحاً عن مكونات المشروعين وعناصرهما المختلفة، وما اشتمل عليه من إنشاءات وتجهيزات وخدمات ومرافق وتقنيات، مبينا أن مشروع التأهيل البيئي لوادي نمار، اشتمل على تهذيب مجاري السيول، وإنشاء ممشى بطول 2 كيلومتر، يطل على بحيرة السد التي تبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، وإنشاء طريق محلي بطول 6 كيلومترات لخدمة أصحاب المزارع والمتنزهين، وإنارته وتزويده بالنظم الإرشادية، وتنفيذ ممر للخدمات بجانب الطريق، وإعادة زراعة الوادي بأكثر من 10 آلاف نخلة وشجرة،وتزويد الموقع باحتياجاته من المرافق والخدمات.

وأضاف أن مشروع التأهيل البيئي لوادي لبن، اشتمل على تهذيب مجاري السيول، وإنشاء طريق محلي بطول يبلغ نحو 4 كيلومترات، وإنارته وتجهيزه باللوحات الإرشادية، وتنفيذ ممر للخدمات وآخر للمشاة بطول4 كيلومترات، وتجهيز الوادي بأكثر من 1600 نخلة وشجرة، وبـ 30 جلسة حجرية للمتنزهين.

واطلع سمو أمير منطقة الرياض على التصاميم المعدة لتطوير متنزه “الأمير سطام بن عبدالعزيز”بوادي لبن، الذي سيقام على مساحة 800 ألف متر مربع، ويشتمل على مسطحات مائية،وممرات جبلية، وجلسات للمتنزهين وممرات للمشاة، ومرافق خدمية متكاملة، يتم تنفيذها وفق أحدث المعايير البيئية.

كما اطلع سموه على تصاميم ومخططات مشروع التأهيل البيئي لكل من: وادي وبير، ووادي المهدية، الذي جرت ترسية تنفيذ أعمال مشروع التأهيل البيئي لهما ضمن برنامج تأهيل الأودية الرافدة لوادي حنيفة.

واطلع سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز على تصاميم مشروع التأهيل البيئي لبحيرات الحائر الذي يشتمل على إعادة تنظيم البحيرات التي تبلغ مساحتها 750 ألف متر مربع، وإنشاء قنوات المياه دائمة الجريان، إضافة إلى المعالجة البيئية للبحيرات وحوض السد، وإنشاء جزر صناعية داخل البحيرات، وجسور فوق القنوات المائية، حيث سيتم تحويلها إلى واحدة من أكبر المتنزهات الخلوية المفتوحة لسكان مدينة الرياض التي تقع ضمن محمية الحائر البالغة مساحتها نحو 40 كيلو مترا مربعا .


دعت الرئاسة العامة للإرصاد وحماية البيئة اليوم، المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر، نسبة لعدم استقرار حالة الطقس في كل من شمال غرب المملكة بدءا من منطقة تبوك حتى جازان، مرورا بالمدينة المنورة ومكة المكرمة والمناطق الساحلية الغربية وقد يشمل ذلك مناطق حائل والقصيم والرياض والشرقية.

وجاء في تحذيرات الإرصاد، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن هناك توقعات بتكون خلايا من السحب الركامية الرعدية الممطرة فوق المناطق المذكورة، المسببة للأمطار المتوسطة، المصحوبة برياح متوسطة السرعة، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وخصت الهيئة بتحذيراتها مرتادي البحر من المواطنين والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة، باعتبار تأثر هذه الأمكنة أكثر من غيرها بمثل هذه الظواهر الجوية.


أعرب عدد من المغاربة عن استنكارهم لما اقدمت عليه المطربة أمل حجازي بتصوير أغنيتها الجديدة “بيعاملني” في باحة واروقة مسجد “الحسن الثاني” أشهر مساجد المغرب، وهو ما اعتبروه إساءة لهذا المعلم المقدس، خاصة وأن العمل تضمن حركات راقصة أدتها المطربة لا تليق بالمكان، على حد تعبير المعترضين.

كما استغرب المعترضون على كليب “حجازي” من اختيار المخرجة اللبنانية ميرنا خياط باحة مسجد الحسن الثاني لتصوير مثل هذه الإغنية العاطفية الراقصة، بينما كان من الممكن اختيار أي موقع من المواقع ذات المناظر الجملية التي تعج بها المغرب.

ولفت المعترضون، وفقا لمجلة أنا زهرة، إلى أن “حجازي” لجأت إلى تضليل المشاهدين بأخفاء المئذنة لكي لا يظهر أن الكليب مصور على خلفية مسجد الحسن الثاني، مشيرون إلى أن جميع المراسلات الصحفيات اللائي قمن بتغطية التصوير كانت رؤوسهن مغطيات بينما المطربة حجازي تجاهلت حتى وضع الغطاء على رأسها، ما اعتبروه إساءة لهذا المعلم الديني.

قال تقرير للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، إن مختبراتها اكشتفت مؤخرا أحتواء المواد التي استخدمت في صناعة بعض ملابس الأطفال على مواد مسرطنة بالحجم الذي يتعدى الحدود المسموح بها دوليا، في صناعة المنسوجات، بينها عناصر مثل الزرنيخ والنحاس والنيكل.

ونشر التقرير ضمن مواد العدد الأخير من مجلة “المستهلك والجودة” التي تصدرها الهيئة شهريا، والتي اشتلمت أيضا على تحقيق صحفي حول الأكواب الفيلينية ومخاطرها الصحية.


قالت الدكتورة هايدي العسكري نائب المدير التنفيذي للأبحاث في مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة إن أقل من 1% من الغرف الفندقية في مدينة الرياض مهيئة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة فهناك 24 غرفة فندقية فقط في العاصمة من بين 5 آلاف غرفة في 48 فندقاً بالعاصمة، يسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول إليها”. منتقدة نظرة الشفقة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، “فالمعاق في نظرنا مسكين ويكسر الخاطر، لكن الحقيقة الشفقة هى حبل من ورد يشنق به المعاق حتى المـوت”.

وذكرت العسكري في ورشة عمل بعنوان “السياحة للجميع.. الوصول الميسر لذوي الاحتياجات الخاصة” إن نظام رعاية المعوقين في المملكة والذي اعتمد في 2001 يتضمن 16 بنداً ويكفل لذوي الاحتياجات الخاصة حق التعليم والرعاية الصحية والترفيه وسهولة الوصول.

وأشار إيفور أمبريسو مدير شبكة المنظمة الأوربية للسياحة الميسرة إلى أن المنظمة وقعت مع منظمة الأمم المتحدة اتفاقية للتعرف على أفضل التجارب في هذا الجانب، وتطوير وثيقة السياحة الميسرة، ووضع معايير ودليل لذوي الاحتياجات الخاصة بهذا الشأن.

ودعا د. خيسيوس هيرنانديز نائب رئيس الشبكة الأوروبية لتيسير سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير حلول وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للمواقع السياحية، وتنقلهم عبر وسائل السفر، عبر المركبات والقطارات والطائرات، وقال: “من حق ذوي الاحتياجات الخاصة ممارسة السياحة الميسرة، والوصول بسهولة ودون عناء إلى المواقع التراثية والأثرية، وزيارة المتاحف، وممارسة السباحة في البحر والمسابح، وارتياد المتنزهات” .


نفى مصدر سياسي سعودي رفيع، تقديم المملكة أي نوع من التسليح لأي من أطراف المعارضة السورية، وذلك ردا على مطالبة النظام السوري تقديم السعودية وقطر ضمانات بعدم تسليح المعارضة السورية، حتى يوافق على وقف إطلاق النار وسحب المظاهر المسلحة من المدن، وهو ما تضمنته مبادرة المبعوث الدولي للأزمة السورية كوفي عنان.

وأكد المصدر، وفقا لصحيفة الشرق، أن الدعوة التي أطلقتها المملكة لتسليح المعارضة السورية لحماية المدنيين، قصدت بها أن يتم ذلك وفقا لأطر الشرعية الدولية أو الإقليمية، مضيفا أن المملكة لا تعمل في الخفاء أو بشكل منفرد.

من جانبه أوضح، الخبير في الفعاليات الدولية، الدكتور عبد الله هاجس الشمري، أن المملكة من خلال دعوتها إلى تسليح المعارضة السورية أرادت أن ترسل رسالة واضحة للعالم بأن نظام الأسد لن يتوقف عن قتل شعبه إلا إذا اجبر على ذلك بقوة السلاح.

يأتي ذلك فيما أعلنت الخارجية السورية أمس إن حكومة الأسد لن تنفذ وقف إطلاق النار وأن الجيش السوري لن ينسحب من شوارع المدن، لأن كوفي عنان لم ينفذ ما اتفق عليه، وهو تقديم التزام مكتوب من الجماعات الإرهابية، على حد تعبير الخارجية السورية، بقبول وقف إطلاق النار، فيما اعتبره المراقبون مراوغة من جانب النظام السوري.


أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة، أن نشاط الثقافة في المملكة تعرض لكثير من الظلم بسبب تنقل تبعيته لعدد من الوزارات التي كثيرا ماتنشغل عن متطلبات النشاط الثقافي بمهامها الاساسية ، وقال خوجه أن الثقافة أحوج ماتكون لوزارة خاصة بها بعيدا عن تشعب العمل الإعلامي في ظل هذه الثورة الماثلة في عالم الاتصالات والإنترنت” .

وثمن خوجة في تصريح ل “العربية نت ” ، موافقة مجلس الشورى على توصية تأسيس مجلس أعلى للثقافة تكون مهمته صياغة سياسة المملكة الثقافية والإشراف على تطبيقها وعلى تأسيس هيئة وطنية للكتاب، وثمن توصية المجلس بفتح المجال للمستثمرين لتأسيس صحف جديدة وتسهيل إجراءات ذلك.

وفي تعليق على رفض الشورى فصل النشاط الثقافي عن الاعلام قال خوجة ، رغم أن طبيعة النشاط الثقافي تجعله ينطلق وينتج بعيدا عن القيود والرسميات، إلا أن الحاجة لاتزال ماسة لقيام وزارة مستقلة تهيئ البنية التحتية للعمل الثقافي وتنظمه من دون انشغال بمهام أخرى”.

وأضاف خوجه لبروز مؤشرات تعضد الحاجة لقيام الوزارة ، مثل قوة معرض الكتاب الدولي في المملكة ، وبروز المبدع السعودي – بجهود فردية – عربيا ودوليا عبر التكريم والتقدير والاحتفاء. ونبه خوجة إلى أن العودة المتدرجة للمبتعثين والمبتعثات إلى المملكة ستضيف إيجابا إلى النشاط الثقافي وتثريه.

وكان توصيات المثقفين في اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري – “الإعلام السعودي الواقع وسبل التطوير” – طالبت باستقلالية الثقافة وعدم تذويب مطالبها وسط متطالبات الإعلام .


إنتحر شاب في العشرين من عمره بإطلاق الرصاص على نفسه من مسدس قضى بوفاته في حي الدخل المحدود بالرياض، وذلك في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس.

ووفقاً لصحيفة “سبق” تأكد عدم وجود أطراف أخرى مشاركة في الحادث ، إلا أنه لم تُعرَف بعد دوافع إقدامه على قتل نفسه.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة السعودية الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
04-10-2012 06:43 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google