معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 1042012, Libya news 10 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الثورة الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الصحف الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى,

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012
التوقيت الحالي : 09-27-2020, 06:10 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1564

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الثلاثاء 10/4/2012 - Libya news 10-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الثلاثاء 10-4-2012 :


أوضح رئيس أركان الجيش الليبي، اللواء الركن يوسف أحمد المنقوش، أن هناك خطة لبناء جيش ليبي جديد تهدف لاستيعاب 25 ألفا من الثوار.

وكشف المنقوش في تصريحات لصحيفة "الحياة" عن تحقيق يجري حاليا مع بعض العسكريين السابقين في عهد القذافي وسيقدمون لمحاكمة عادلة، مشدداً على أنه لن يكون هناك أي دور سياسي للجيش الجديد.

حدود

وحول مشكلة تأمين الحدود أوضح قائلاً "مشكلة الحدود تشكل هاجساً لكل الدول، وأخطارها متعددة، وتشمل الجوانب العسكرية والاقتصادية والاجتماعية، ومن الطبيعي أن نعمل لتكون حدودنا مؤمنة، وكل حدودنا تشكل هاجساً لنا، سواء الجنوبية أو الشمالية أو الشرقية أو الغربية، وطالما أن الحدود مفتوحة فهناك خطر تهريب المخدرات والأسلحة والهجرة غير الشرعية".

وأضاف "نسعى لعقد اتفاقات ثنائية مع الدول المجاورة لليبيا وهي السودان والنيجر والجزائر وتونس ومصر لإنشاء قوات مشتركة لحراسة الحدود، وسنضع خطة تعتمد على المراقبة الإلكترونية الفعالة".

ودعا المنقوش إلى رفع قرار مجلس الأمن الذي وضع ليبيا تحت حكم "الفصل السابع" الذي يحول دون تزويد بلاده بالسلاح، مضيفاً أنه في إطار رؤية ليبيا المستقبلية ستختار ما يناسبها من أسلحة متطورة وحديثة.

وأوضح أنه يتم الآن تدريب كوادر لاستيعاب ذلك، وستكون الأسبقية للدول التي دعمتنا في ثورتنا مثل الدول الصناعية وعلى رأسها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا، مشيراً إلى أنه "انتهت فترة الزعامات الكرتونية والجنون السياسي".

خطة

وتابع أن خطة بناء الجيش الليبي تسير على خطين متوازيين، خاصة أن مساحة ليبيا شاسعة وسكانها قليلون وحدودها البحرية طويلة، ونسعى إلى بناء جيش يعتمد على الكيف لا الكم، وأن تكون عقيدته لله أولاً ثم الوطن وهو حامي الدستور والأرض، وسيخضع الجيش خضوعاً كاملاً للسلطة السياسية المدنية وسلطة البرلمان.

استيعاب

وأوضح أن "هيئة شؤون المحاربين للتأهيل والتنمية" معنية بإعداد الخطط لاستيعابهم في جميع أجهزة الدولة، ووفق رغبتهم يلتحقون بوزارة الداخلية، وجزء منهم يريد استكمال دراسته في الخارج وأتيحت لهم تلك الفرصة، وهناك من يريد أن يعمل في مشاريع خاصة، وستتاح لهم الفرصة بتقديم قروض من دون فوائد على مدى طويل، وإن هيئة دعم المحاربين وضعت خططاً ستكون قادرة على استيعاب الثوار في مؤسسات الدولة.

وقال "بدأنا المرحلة الأولى التي تهدف إلى استيعاب 25 ألف ثائر في الجيش، ووقعنا منذ أسابيع بروتوكولاً مع هيئة دعم المحاربين ولدينا مراكز قبول منتشرة في أنحاء ليبيا، ويتقدم إليها الثوار وفق ضوابط معينة".


سلطت مجلة "تايم" الأمريكية في مقال لها الضوء على عدد من الشخصيات المنتمية للجماعات الإسلامية في ليبيا، ونقلت آراء عدد من المجاهدين الليبيين الذين خاضوا جزء من الصراع ضد نظام القذافي.

وذكرت الصحيفة العديد من المقاتلين الذين عادوا من أفغانستان إلى مدينة درنة الليبية المعروفة بكونها مسرحا للجهاديين من الجماعات الإسلامية المسلحة.

وذكرت صحيفة "تايم" أن عبد الحكيم الحصادي هو أحد هؤلاء الجهاديين الذي قاتلوا ضد القذافي، مشيرة إلى أنه قاد كتيبة شهداء أبو سليم خلال الصراع، وهي الكتيبة الأكبر في درنة، حيث ما يزال المقاتلون ينظرون إلى الحصادي كقائد لهم.

وقد قاتل الحصادي في أفغانستان في الفترة ما بين 1997 و2002"، وذكر للصحيفة "قاتلت ضد الحلف الأطلسي وضد كارازاي.. لم أقاتل الأمريكيين".

وبين مراسل الصحيفة أن درنة لها سمعة سيئة رغم مناظرها الطبيعية الجميلة، فهي مدينة يغيب عنها السياح وفيها العديد من الجهاديين، مشيرا إلى أن سيف القذافي حذر في بداية الانتفاضة من أن منطقة الشرق تريد تشكيل إمارة إسلامية وكان الجميع متفقا على أنه يتحدث عن درنة.

استقرار البلاد

يذكر أن السكان هناك يفاخرون بأنهم أرسلوا أكبر عدد من المقاتلين للقتال خلال حرب العراق. وقد قام عشرات الأشخاص مؤخرا باحتجاجات للمطالبة بعودة أقاربهم الذين اعتقلوا هناك.

وقد قال الحصادي : "أن الغرب يظن أن كل من ذهب إلى أفغانستان هو إرهابي".

وبين الحصادي أن المهم حاليا هو بناء البلاد واستقرارها: "نحن نحاول إرجاع جهاز الشرطة هنا".

وفي السياق ذاته بين مدير فندق درنة أن كل وزراء الحكومة كانوا هناك قبل أسبوعين، قائلا: "لقد قاموا بزيارة درنة لأـن القذافي وعائلته لم يكونوا يحبونها. الحكومة الجديدة قدمت إلى هنا للحصول على رؤية أفضل وتصحيح الرؤية القديمة".

"منطقة دينية"

وفي المدارس، يقول المعلمون إنهم يتبعون منهجا جديدا ولكن الدراسات الدينية لم تتغير ولم تشمل التغييرات سوى مادة التاريخ التي حذفت منها الدعاية الحكومية للقذافي.

ويقول الحصادي إن ما يقوله الأجانب صحيح وأن درنة هي "منطقة دينية". "الناس هنا يهتمون جدا بالدين والعالم العربي. وهو ما دفعهم للانضمام إلى المسلحين في العراق لمكافحة الظلم الذي سلطه الأمريكيون على العراق.

وأولئك الذين عادوا إلى ليبيا يريدون أن يتم تطبيق الشريعة، ولكنه يقول إن بعض الناس يسيئون فهم ما يعنيه ذلك.

ويقول "بني الإسلام على عدة قيم مثل الخدمة العامة والرحمة وحرية التعبير وحقوق الإنسان، ليس هناك قانون في العالم يمكنه أن يحمي حقوق النساء والإنسان مثل الإسلام".


حاول الباحث البريطاني وخبير في الشأن المغاربي والفرن راتشون، دراسة الأسباب التي دعت إلى المناداة بحكم فيدرالي في ليبيا، معتبرا في مقال صادر بموقع "أربميدل نيوز" الإيطالي أن الفيدرالية اليوم ليست أولوية ليبيا.

وبين الباحث أن بنغازي التي انطلقت منها الدعوات إلى الفيدرالية ليست مختلفة كثيرا عن باقى ليبيا بحيث أن كل البلاد تحتوى على قبائل ومجتمعات مصغرة مرتبطة ببعضها البعض منذ أكثر من خمسين سنة.

وما يميز بنغازي هو وجود السنوسية التي حكمت البلاد من سنة 51 إلى حين قدوم القذافي وبالتالي فالمدينة تحمل جذور القيادة لكن التساؤل اليوم هل هي حقا قادرة على قيادة الإقليم من جديد.

غياب القدرة

وحسب الكاتب فإن الإجابة تؤكد أن المدينة إلى حد الآن لم تظهر قدرة حقيقية على ذلك فهي لا تحتوي الهياكل والمؤسسات لتحكم نفسها بنفسها.

كما أنها لا يمكن أن تعمل على تصدير النفط بنفسها لارتباط العقود النفطية بالحكم المركزي وعقود طويلة الأمد تعود إلى زمن القذافي لم يقع إلى اليوم تحويرها. ثم إن المدينة لا تملك جيشا يحميها كما أن من يطالبون بالفيدرالية لا يفكرون أساسا في تكوين جيش ويرون أن الحكومة الفيدرالية هي من سوف تقوم بتأمين البلاد. وهو ما لم يحدث إلى حد الآن.

ضعف

من جهة أخرى يجب ملاحظة أن دعاة الفيدرالية ليسوا كثيرين في ليبيا، بل إن الفيدرالية أساسا ليست من أولويات عامة الناس الذين يبحثون عن تأمين البلاد أولا، ثم التساؤل عن مستقبلها السياسي ومعرفة خارطة الطريق التي سوف تقود البلاد للديمقراطية، ويبدو أن من يبحثون عن الفيدرالية قد استعجلوا في طرحهم لأن البحث عن نظام حكم في دولة لم تبن بعد يعد من قبيل الغباء السياسي.

كما لا يجب أن يخضع مستقبل ليبيا السياسي لرغبات قادتها المحليين بل يرتبط أيضا بالدور الخارجي الذي لعب دورا كبيرا في الإطاحة بالنظام ، والغرب اليوم لا يرى في الحوار حول الفيدرالية حوارا بناء ولا أولوية ليبيا كما أن الشرعية الوحيدة في ليبيا أمام الغرب تمر عبر المجلس الوطني الانتقالي الذي صرح رئيسه عبد الجليل رفضه لاستقلال أي إقليم، و من هذا المنطلق يجب الاعتراف أنه لن يكون من السهل تقسيم ليبيا على الأقل في الوقت الراهن.


ذكرت صحيفة "التونسية" اليوم الاثنين أن قوات الامن ألقت القبض بمدينة جرجيس ليلة الاحد على المدعو "عبد الله بن غيث القذافي " أحد افراد عائلة القذافي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدعو "عبد الله بن غيث " كان يحمل جواز سفر مزور باسم شخص آخر وجهاز لاسلكي ويرافقه ثلاثة أشخاص آخرون تم القبض عليهم جميعا وأن النيابة العمومية بمحكمة ولاية مدنين قامت بتحويلهم إلى العاصمة التونسية للنظر في شأنهم .

وكانت صحيفة "الصباح "التونسية قد كشفت في عددها الصادر الخميس الماضي أن السلطات الأمنية بمدينة جرجيس ألقت القبض على أربعة أفراد من كتائب القذافي دخلوا تونس بطريقة غير شرعية وبحوزتهم أجهزة اتصالات عسكرية .


استعرض مجلس الوزراء برئاسة الدكتور " عبدالرحيم الكيب " الاوضاع الراهنة في مناطق زوارة ورقدالين والجميل الناتجة عن الاشتباكات التي حصلت في الفترة الأخيرة، وللنظر في ماآلت إليه الجهود الجارية لعقد اتفاق بين الطرفين وتفعيل جهود المصالحة الوطنية بينهما .
وقررت الحكومة اتخاذ ما يلزم من اجراءات لإيقاف فتيل النزاع حماية للمواطنين وحقن للدماء وتخويل رئاسة اركان الجيش باستخدام القوة إذا لزم الأمر لإيقاف الاشتباكات وحفظ الامن .


قرر مجلس الوزراء منح صفة مأموري الضبط القضائي لبعض العاملين باللجنة الأمنية العليا بوزارة الداخلية وعلى تعيين الضباط الخريجين التابعين للأمن الوطني وجهاز الشرطة الزراعية.


أعلن عضو لجنة النفط بالمجلس الوطني الانتقالي "سالم قنان" أن ليبيا فتحت تحقيقا مع شركات نفط أجنبية بشأن علاقاتها السابقة بنظام القذافي.


وقال " قنان " لوكالة رويترز للأنباء إن الحكومة الانتقالية طلبت مستندات من المؤسسة الوطنية للنفط المسؤولة عن العقود بين الشركات الخاصة والدولة.


وأضاف أن لجنته تلقت معلومات من أشخاص عملوا في قطاع الطاقة أثناء النظام السابق أثارت شكوكا حول العقود التي أبرمت خلال تلك الفترة.


ويشير " قنان " إن هناك شكوكا حول بعض العقود التي أبرمتها المؤسسة مع شركات أجنبية يبدو أنها تمت بتأثير من سيف القذافي.

و من جهته أكد "عمر الشكماك" نائب وزير النفط الليبي للوكالة أن المجلس الوطني الانتقالي سيحيل نتائج التحقيقات إلى مكتب النائب العام ليقوم بإجراء التحقيقات اللازمة في حالة وجود مخالفات .

هذا وكانت ليبيا قد تعهدت في شهر أكتوبر الماضي بالتحقيق في صفقات النفط المبرمة خلال النظام السابق.


تلقت وزارة القوى العاملة والهجرة من مكتب التمثيل العمالي ببنغازي، مذكرة تفيد بحاجة مستشفى الجمهورية بنغازى إلى عدد 129 فرصة عمل لأطباء مصريين في تخصصات (قبالة، حديثي الولادة، عنايات، العمليات، أخصائي عناية فائقة، أخصائي أشعة تخصصية ).

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم - بحسب صحيفة اليوم السابع- أن الأوراق المطلوبة هي، المؤهل بالنسبة للتمريض بكالوريوس تمريض أو دبلوم عالي + ثلاث سنوات خبرة والمؤهل المطلوب بالنسبة للأطباء ماجستير + ثلاث سنوات خبرة أو دبلوم + 4 سنوات خبرة.

وأوضحت الوزارة أن مرتبات الأطباء تتراوح ما بين 2000- 2500 دينار ليبي، بالإضافة إلى تذكرة سفر سنوية والإقامة ومرتبات التمريض تتراوح ما بين 800 – 950 دينار ليبي حسب الخبرة، إضافة إلى تذكرة سفر سنوية، وتوفير الإقامة (عمارة سكنية ).


كلف مجلس الوزراء وزارة التربية والتعليم بإجراء عمليات حصر احتياجات المناطق من المدارس واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة العجز القائم لضمان تقديم خدمات دراسية جيدة في أسرع وقت ممكن، وذلك بعد طلب وزير التربية والتعليم تسهيل الإجراءات الإدارية والتعاقدية لبناء المدارس المصنعة، وشراء حافلات لنقل الطلاب.

وافق المجلس على بناء المدارس الجاهزة المطلوبة من خلال ميزانية الطوارئ.

كما وافق أيضا على أن تتولى وزارة التربية التعليم اتخاذ ما يلزم شراء الحافلات المطلوبة من خلال الميزانية المالية للعام الجاري المخصصة لقطاع التربية والتعليم.

واعتمد لائحة تنظيم البحث العلمي وإصدار قرار بالخصوص وتغيير تسمية أكاديمية الدراسات العليا باسم الأكاديمية الليبية وضمها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأقر المجلس الإبقاء على المسمى الحالي لجامعة المرقب إلى إشعار آخر.
وفي نفس السياق أقر إعادة تسمية جامعة ناصر الأممية بجامعة الزيتونة والتأكيد على تثبيت أسم جامعة مصراتة بدلا من (جامعة 17 أكتوبر سابقا)
واعتمد المجلس تسمية السيد الدكتور المختار عبدالله جويلي رئيسًا للهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-10-2012 06:07 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google