معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012

Tags: اخبار العراق يوم الجمعة 942012, iraq news 9 4 2012, العراق اليوم, العراق الان,

اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012
التوقيت الحالي : 09-29-2020, 02:46 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: ضيف
الردود : 1
المشاهدات : 1738

إضافة رد 

اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012

اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012

هذه اهم اخبار دولة العراق الشقيقة واخبار الحكومة العراقية واخبار الصحف العراقية واخبار المواقع العراقية اليوم الاثنين 9-4-2012 :

انتقدت القائمة العراقية الاثنين كلمة الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي نائب رئيس مجلس قيادة الثورة المنحل عزت الدوري وأكدت إن العملية السياسية يحكمها الدستور ولا مجال للتلويح بالسلاح، وقال المتحدث باسم القائمة حيدر الملا إن العملية السياسة الحالية يحكمها الدستور بالرغم من كل ملاحظاتنا عليه، وليس من المنطق التلويح باستخدام السلاح بعد تجربة تسع سنوات من التغيير وخروج المحتل، مؤكدا أن القائمة العراقية ليست مع خطاب عزة الدوري الأخير. إلا أن الملا أنتقد بعض السياسيين خاصة المقربين من الحكومة على إقحام دول إقليمية أو أطراف سياسية عراقية وربطها بخطاب عزة الدوري، واعتبر أن هؤلاء يحاولون خلط الأوراق، وإرباك المشهد السياسي، لافتا إلى أن ذلك دليل على عدم وضوح الرؤيا في إدارة ملف السياسية الخارجية، فضلا عن عدم القدرة على توظيف المنجز الوطني الذي تحقق من خلال عقد القمة ببغداد.


اكد التحالف الكردستاني اليوم الاثنين على رفع دعوى قضائية موقعة من كافة النواب الكرد ضد رئيس تحالف ابناء العراق الغيارى عباس المحمداوي.وقال النائب عن التحالف محما خليل في مؤتمر صحفي عقده اليوم في قصر المؤتمرات ان التاريخ يعيد نفسة اليوم في زمن الديمقراطية والتعددية وحقوق الانسان في ضياع الحقوق للمكون الكردي وبعض المكونات وما نسمعه اليوم من المحمداوي من تهديدات للكرد. داعيا المواطنين الاكراد الى رفع دعوى قضائية ضده لان الدستور يحرم استهداف الدم العراقي نتيجة انتمائهم الطائفي او الديني او العرقي .


دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي إلى تكثيف الجهود بين الكتل الوطنية للوصول إلى توافقات، ومعالجة المشكلات، بعيدا عن المصالح الفئوية الضيقة، داعيا قادة الكتل إلى تنفيذ مقترح رئيس إقليم كردستان، لعقد اجتماع بين الرئاسات لحلحلة قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي. وأكد عارف طيفور على ضرورة تكثيف الجهود بين القوائم والقوى الوطنية والسعي من أجل الاستمرار في الحوارات للوصول إلى توافقات وإيجاد حلول مناسبة للمشكلات والملفات العالقة برؤى وطنية خالصة بعيدا عن المصالح الفئوية الضيقة. وأضاف طيفور نتمنى من قادة الكتل السياسية أن يبادروا لتنفيذ مقترح رئيس إقليم كردستان السيد مسعود البارزان بعقد اجتماع بين الرئاسات الثلاث والخروج بحل مناسب لقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وعدم إحراج الكرد أكثر من ذلك. وأشار أيضا إلى موقف التحالف الكردستاني، الذي يدعو إلى ضرورة عقد المؤتمر الوطني، والعودة إلى اتفاقية أربيل، وتطبيق بنودها، لمنع حدوث توترات ومشكلات على الساحة السياسية، مشيرا إلى أن المواطن العراقي بات لا يتحمل نشوب أزمات جديدة. وتصاعدت حدة الخلافات بين حكومة الإقليم ونظيرتها الاتحادية بعد اتهام نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني إقليم كردستان بعدم دفع مستحقات مبيعات النفط والتي تبلغ ستة مليارات دولار، ليتسبب ذلك بتأجيل الاجتماع الوطني المزمع عقده بين الكتل السياسية لحل الخلافات والقضايا العالقة إذ يحمل ائتلاف الكتل الكردستانية والقائمة العراقية ائتلاف دولة القانون مسؤولية إرجاء انعقاده.


أعلن النواب الخمسة المنشقين عن الكتلة البيضاء الاثنين عن تشكيل الكتلة العراقية الحرة مؤكدين وجود لقاءات مكثفة مع بعض النواب للانضمام للكتلة الجديدة.وقال النائب قتيبة الجبوري خلال مؤتمر صحافي عقده النواب الخمسة المنشقين عن الكتلة البيضاء في مبنى البرلمان إنه من اجل أن نكون أحرارا في اتخاذ قراراتنا بعيدا عن الاملاءات الشخصية نحن النواب الخمسة قتيبة الجبوري ومحمد الدعمي وعالية نصيف وامنة سعدي وزهير الاعرجي نعلن بعد تجميد عضويتنا في الكتلة البيضاء تشكيل الكتلة العراقية الحرة.وأضاف الجبوري أن اعضاء الكتلة الجديدة انتخبوني رئيسا لها مشيرا إلى أن هناك لقاءات مكثفة مع بعض النواب للانضمام الينا.وتابع الجبوري أن الكتلة العراقية الحرة ستتخذ مواقف موحدة مع بعض الكتل السياسية.وكان النائب عن الكتلة البيضاء زهير الاعرجي كشف أول أمس السبت( 7 نيسان الحالي) عن انشقاق خمسة من أعضاء الكتلة احتجاجا على التدخلات الخارجية في شؤونها فيما أكد أن النواب الخمسة سيشكلون خلال الايام القليلة المقبلة كتلة مستقلة تضم نوابا من العراقية ودولة القانون.


عقدت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري الاثنين دعت فيه الرئاسات الثلاث الجمهورية والوزراء والبرلمان الى التدخل من اجل اقرار قانون العفو العام مبينة ان هناك مشاكل سياسية تحول دون اقرار هذا القانون داخل مجلس النواب. والعمل للاسراع في اطلاق سراح المعتقلين الابرياء من السجون. وطالبت الدوري الكتل السياسية ومجلس النواب الى ضرورة اقرار قانون العفو العام في اسرع وقت ممكن. واضافت ان سبب عدم التصويت على هذا القانون لحد هذه اللحظة يعود الى وجود مشاكل بين الكتل السياسية حول مسودة هذا القانون نامل ان يحصل توافق حوله. ويدور خلاف بين الكتل السياسية حول عدد من فقرات قانون العفو العام الامر الذي ادى الى تاجيل التصويت عليه اكثر من مرة.


أوعز نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الاثنين إلى أن مجلس القضاء الأعلى يتعامل بازدواجية و يجب عليه الكف من ذلك و التعامل بحيادية في القضايا المعروضة عليه، متهماً جهات سياسية لم يسمها بإخفاء معالم عشرات الجرائم لتبرئة أشخاص عائدين لها. وقال الهاشمي أنه يوما بعد يوم يتأكد للرأي العام الأبعاد السياسية الواضحة لاستهداف الهاشمي . وتابع المواطنون باهتمام من على شاشات التلفاز التظاهرة الحاشدة التي خرجت يوم الجمعة في محافظة واسط وإمام مبنى محكمة استئناف واسط حاملين صورا لضحايا المتهم الهارب عزيز الإمارة آمر لواء الرد السريع في المحافظة. وأضاف الهاشمي أن المتظاهرين نددوا بقرار المحكمة الاتحادية في نقل قضية الإمارة إلى بغداد بدلا من محاكمته في واسط ومستغربين عدم الموافقة على نقل دعاوى أخرى أكثر أهمية مثل قضية استهداف طارق الهاشمي رغم أن المادة (55 ب) الأصولية أتاحت للمحكمة الاتحادية ورئيس مجلس القضاء هذا الحق.وأشار الهاشمي أن هذا يؤكد بما لا يقبل الشك وقوف جهات سياسية معروفة وراء نقل القضية إلى بغداد ربما لإخفاء معالم عشرات الجرائم التي ارتكبتها أجهزة معروفة تمهيدا لتبرئة المتهم أو تهريبه بينما تقف نفس الجهات بالضد من طلب نقل قضية استهداف الهاشمي وحمايته إلى وكردستان أو كركوك كي يتم إخفاء الحقيقة عن الرأي العام. وأبدى الهاشمي تحفظه على قرار المحكمة الاتحادية، مطالباً إياها بإعادة النظر في قراراتها التي تحمل بين طياتها إبعادا سياسية، حسب البيان.


أعلن مجلس القضاء الأعلى الاثنين سحب كافة دعاوى التحقيق وصلاحيات تنفيذ أومر إلقاء القبض من هيئة النزاهة فيما لفت إلى مفاتحة وزارة الداخلية بتعيين مفرزة تتولى تنفيذ أوامر إلقاء القبض التي ستصدر عن محكمتي التحقيق والجنايات المختصتين بقضايا النزاهة.وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار في بيان صدر اليوم إن رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود عقد صباح اليوم اجتماعا مع رئيس الادعاء العام ورئيس استئناف بغداد الرصافة الاتحادية وقضاة وأعضاء الادعاء العام في محكمة الجنايات ومحكمة التحقيق المتخصصتين بالنظر في قضايا النزاهة وبحضور رئيس هيئة النزاهة ومدير عام الشؤون القانونية ومدير عام التحقيقات في هيئة النزاهة.وأضاف البيرقدار أن المجتمعين قرروا سحب الدعاوى التحقيقية كافة المتعلقة بنشاط هيئة النزاهة في بغداد من محققي هيئة النزاهة وإيداعها لدى قاضي التحقيق المختص بنظر دعاوى النزاهة ولافتا إلى أن القرار سمح للقاضي المختص بالاستعانة بالمحققين القضائيين أو محققي هيئة النزاهة أو محققي الشرطة بحسب تقديره أسوة بما يجري العمل عليه في مكاتب التحقيق القضائي.ووأوضح البيرقدار أن القرار يهدف إلى التسريع بحسم القضايا بيسر من دون التفريط بحقوق الأطراف مبينا أن المجتمعين قرروا أيضا مفاتحة وزارة الداخلية بتعيين مفرزة تتولى تنفيذ أوامر القبض والتبليغات الصادرة من محكمة التحقيق ومحكمة الجنايات المختصتان بالنظر في قضايا النزاهة.وذكر البيرقدار أن المجتمعين قرروا أيضا إعطاء القضاة وأعضاء الادعاء العام القضايا المحالة من لجنة النزاهة في مجلس النواب الأولوية وإجراء متابعة يومية لحسمها مشيرا إلى ان تلك القضايا عددها 15 قضية تمت إحالة اربعة منها إلى محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة لاكتمال التحقيق فيها وأغلقت اثنتان منها وأحيلت أخريان إلى محاكم أخرى فيما أعيدت اثنتان إلى هيئة النزاهة لإكمال النواقص، فيما التحقيق متواصل في الخمسة المتبقية.


احمد صبري - شكل اسقاط تمثال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في ساحة الفردوس ظهر التاسع من نيسان / ابريل / عام 2003 ايذانا باحتلال بغداد وسقوط النظام. وشهدت ساحة الفردوس منذ صباح التاسع من نيسان 2003 تجمع بعض السكان حتى صاروا بالعشرات مع اختفاء اي اثر لمظاهر السلطات العراقية في الشارع او حوالي الفندقين حتى بدأت الدبابات الامريكية بالوصول الى ساحة الفردوس من عدة اتجاهات.
وطوقتها بالكامل عند الساعة الرابعة من عصر ذلك اليوم. وحاول عشرات من العراقيين اسقاط تمثال صدام الا انهم فشلوا في ذلك ما دفع رافعة امريكية الى اختراق الساحة باتجاه التمثال الضخم وعند وصول الرافعة الى رأس صدام قام احد الجنود الامريكان بتغطية رأس صدام بالعلم الامريكي ما اثار احتجاج الحاضرين ودفع بعضهم الى استبداله بالعلم العراقي. وكان اسقاط تمثال صدام في ساحة الفردوس بداية النهاية لاحتلال العراق غير ان الحقائق في تلك اللحظات كانت تشير الى ان القوات الامريكية في ذلك اليوم لم تصل الى نصف احياء بغداد وان محافظات نينوى وديالى والانبار وصلاح الدين وكركوك لم تدخلها القوات الامريكية وكانت في قبضة القوات العراقية. من هنا كانت الرمزية في اسقاط تمثال صدام في وسط ساحة في قلب بغداد كرسالة للجميع مفادها ان بغداد والعراق كله اصبح تحت السيطرة. فوضى واشباح ولصوص وماهي الا ساعات ودبت الفوضى في بغداد بعد وصول طلائع القوات الامريكية الى قلب العاصمة واطرافها الغربية حتى تحولت الى مدينة اشباح يصول ويجول فيها اللصوص الذين دهموا المصارف الحكومية والاهلية فيما استباح اخرون مؤسسات الدولة لافراغها من محتوياتها فيما لزم السكان بيوتهم بانتظار انجلاء الموقف. وكان صباح التاسع من نيسان حزينا بفعل تداعيات الحرب وتطوراتها اللاحقة التي خيمت على اجواء ذلك اليوم وماتلاه بانتظار ما ستؤول اليه خواتيم الامور ولم يخطر ببال المسؤولين العراقيين ان اصرار وسائل الاعلام الامريكية والغربية وبعض وسائل الاعلام العربية على نقل اماكن عملهم من المركز الصحفي الكائن في منطقة الصالحية الى فندقي عشتار شيراتون وفلسطين ميرديان الواقعين قبالة ساحة الفردوس لم يكن بدافع الخوف من تعرض هذا المكان الى قصف الطائرات الامريكية وانما كان اهداف هذا الاصرار الذي تكشف فيما بعد - ان قامت وسائل الاعلام بنصب الكاميرات فوق اسطح الفندقين وبأتجاه ساحة الفردوس وكأن حدثا تأريخيا سيقع عند هذه الساحة التي كانت تسمى ساحة الجندي المجهول حتى منتصف الثمانينات. ساحة الفردوس تدخل التاريخ. وامام ترقب ما سيجري في هذه الساحة التي دخلت التأريخ في التاسع من نيسان كشاهد على احتلال بغداد بسقوط تمثال صدام اذ كان الصحفيون في حيرة من امرهم فوزير الاعلام محمد سعيد الصحاف الذي اضطر لمغادرة مكانه في وزارة الاعلام الى مركز تجمع الصحفيين في فندقي الشيراتون والميريديان كان حتى فجر التاسع من نيسان يقيم في فندق شيراتون وينفي كل المعلومات والاخبار التي تتحدث عن وصول الدبابات الامريكية الى قلب بغداد خصوصا القصر الجمهوري وعند تقاطع جسور بغداد. وما يؤكد هذه الحيرة واصرار الصحاف على نفي اخبار تسلل القوات الامريكية الى المواقع السيادية العراقية دعوته للصحفيين الى مؤتمر صحفي عبر الاقمار الصناعية على سطح فندق الشيراتون الذي اكد فيه ثبات الموقف العراقي على مواصلة القتال الا ان الصحفيين وهم يستمعون الى تصريحات الصحاف المثيرة كانوا قلقين من الاخبار التي اشارت الى ان الدبابات الامريكية تتخذ مواقع لها عند جسر الجمهورية الذي يربط كرخ بغداد برصافتها. وامام هذه المفارقة حاول بعض الصحفيين احراج الصحاف بما سمعوه الا انه دعا الصحفيين الى عدم تصديق ذلك وان الساعات المقبلة ستشهد اندحار وانسحاب ما يطلق عليهم ( العلوج ). اختصر الصحاف مؤتمره الصحفي ونزل مسرعا الى باحة الفندق الذي كان ينتظره بعض المسؤولين في وزارة الاعلام وطلب سيارة واستقلها متوجها الى جهة مجهولة. وبدأت تتسارع الاحداث فقد اضطر الصحفيون الذين كانوا يقيمون في فندقي الشيراتون والمريديان الى رفع الرايات البيض من على شرفات غرفهم تحسبا لتعرضهم للقصف الامريكي بعد ان اطلقت هذه القوات قذيفة اصابة الطابق السابع بفندق الشيراتون ادت الى مقتل صحفية اسبانية. لماذا اقال صدام مدير مخابراته ولكن كيف تصرف صدام في تلك اللحظات واين كان اركان نظامه حتى التاسع من نيسان. وقبل الاجابة على هذه التساؤلات فقد اصدر صدام امرا بأقصاء مدير جهاز المخابرات العراقي من منصبه خلال حضوره اجتماعا كان مقررا في احد المواقع السرية خلف مطعم الساعة في المنصور وسط بغداد قبل اربع ايام ان احتلال بغداد. وطبقا لمسؤول عراقي كان محتجزا مع سكرتير صدام (الفريق عبد حمود)، فأن صدام عندما وصل المكان و سأل عن اسماء الحاضرين واسباب تخلف بعضهم عن الاجتماع ثم غادر المكان الذي قصفته الطائرات الامريكية بعد حين وكان ذلك في الخامس من نيسان 2003. وطبقا للمسؤول العراقي الذي اطلق سراحه فيما بعد فقد عين صدام ضابطا في جهاز المخابرات مديرا لجهاز المخابرات العراقي اثار استغراب وحيرة سكرتير صدام ورئيس ديوان الرئاسة احمد حسين كما اثار نفس الحيرة لدى منتسبي الجهاز الذين كانوا منتشرين في بغداد وانسحبوا بشكل مفاجئ من مراكز تجمعاتهم في عموم بغداد في الثامن من نيسان. لماذا اصطحب صدام وزير الدفاع وولده قصي وهو يغادر بغدادفي هذه اللحظات الحاسمة امضى صدام ليلته في جامع ام الطبول غربي بغداد بعد ان اشرف على معركة جرت على مقربة من الجامع المذكور بين قوات الحرس الجمهوري وبعض المقاتلين العرب وفدائيي صدام من جهة والقوات الامريكية من جهة اخرى التي تسللت عبر الطريق المؤدي الى المطار الدولي الى ضواحي بغداد حيث توجه صدام ظهر التاسع من نيسان الى منطقة الاعظمية وحيا الذين تجمعوا لتحيته وكان معه وزير الدفاع سلطان هاشم احمد وولده قصي وبعض افراد حماية وعندما انتهى من ذلك اصطحب معه قصي ووزير الدفاع وسكرتيره عبد حمود وثلاثة فقط من حمايته وتوجه الى جهة مجهولة. لماذا اضطر الصحاف ان يطبع رسالة صدام بيده وماذا تضمنت. ويروي مصدر وثيق الصلة بوزير الاعلام محمد سعيد الصحاف انه وبعد مغادرة الوزير فندق الشيراتون توجه الى المقر البديل للوزارة وهو التلفزيون التربوي في منطقة الاعظمية وكان معه ثلاثة من المسؤولين في الوزارة وبقي هناك حتى الساعة السابعة من مساء التاسع من نيسان بأنتظار رسالة مهمة من صدام موجه للشعب وفعلا وصل حامل الرسالة على دراجة نارية وتسلم الصحاف الرسالة وطلب ان تطبع وتوزع على وسائل الاعلام العراقية غير ان الصحاف لم يجد احد يقوم بهذه المهمة لانهم تفرقوا بسبب ما شاهدوه وسمعوه عن نهاية الحرب وبدء عمليات النهب في العاصمة العراقية ومع ذلك استمر الصحاف في طبع الرسالة وبعد انتهاءه لم يجد الا شخص واحدا وسائقه فقط شعر حينها الصحاف ان رسالة صدام لم تصل الى مبتغاها وعليه مغادرة المكان. وفعلا استقل الصحاف سيارة وتوجه الى جهة غير معلومة. ويروي نفس المصدر ان الصحاف ارسله يوم السادس من نيسان الى مقر تواجد نائب رئيس الوزراء طارق عزيز وعضو قيادة البعث لطيف نصيف جاسم الى مقرهما الكائن خلف الجامعة المستنصرية ليسألهما عن اية توجيهات طبقا لتطورات الموقف لكنه عاد من دون ان يحصل على شىء. وبحسب المصدر ذاته فأن رسالة صدام الاخيرة كانت بخط يده يدعو فيها العراقيين الى الصمود ومقاومة الاحتلال وعدم اليأس واكد في رسالته ان المعركة بدأت الان وان الشعب والحزب قادران على دحر العدوان غير ان صدام اشار في رسالته الى غدر الغادرين وتخاذل البعض واكد ان المقاومة ستلحق الهزيمة بالعدو. اما نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان فكان حتى صباح التاسع من نيسان في مقره البديل في منطقة اليرموك ببغداد وبعد ان تأكد ان الامور انتهت ودع من كان في معيته واستقل سيارة اجرة برفقة احد حراسه وتوجه هو الاخر الى جهة مجهولة بحسب سكرتيره الصحفي الذي كان متواجدا معه في تلك اللحظات. وبعد احتلال بغداد بثلاثة ايام كان نائب الرئيس عزة الدوري الذي كان مشرفا على القاطع الشمالي من العراق واركان قيادته في مدينة كركوك غير ان الدوري قرر مغادرة المدينة الى جهة مجهولة مع بعض من قيادة حزب البعث في المنطقة الشمالية في وقت كانت قوات البيشمركة الكردية المدعومة امريكيا تقترب من حافات كركوك والموصل. اخر لقاء لصدام مع عائلته وكان صدام الذي رفض الانذار الذي وجهه الرئيس الامريكي بوش القاضي بمغادرته وولديه العراق خلال 48 ساعة من بدء الحرب ودع عائلته في اجتماع مؤثر في احد مزارعه في منطقة الدورة جنوبي بغداد عقد اجتماعا مصغرا لبعض اركان قيادته العسكرية والحزبية ليطمئن على قدرة القوات العراقية الى مواجهة الحشد العسكري الامريكي. وسأل صدام الحاضرين الذي كان من بينهم ابنه قصي الذي تولى قيادة وسط العراق ونائب رئيس الوزراء لشؤون التصنيع العسكري عبد التواب ملا حويش وبعض قيادات الدفاع الجوي والصاروخي سأل عن قدرة وسائل الدفاع العراقية على التصدي للطائرات الامريكية وعندما لم يجد الجواب الشافي انهى الاجتماع بطريقة اوحت للحاضرين انه قلق من التفوق الجوي الامريكي وانكشاف القوات العراقية امامها. هل كان صدام يعتقد ان العراق سيحتل؟ وبعد ثمان تسع على غزو العراق كان يعتقد على نطاق واسع ان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وبعض اركان قيادته ان العملية العسكرية الامريكية الجديدة ستكون محدودة ولا تصل الى استهداف النظام ورأسه وستكون كما حدث في عهد الرئيس كلنتون عام 1998 بتوجيه ضربات مكثفة لتدمير القدرة العسكرية العراقية وشل فعاليتها. وما يعزز هذا الانطباع ان صدام وحتى قبل يومين من بدء الحرب كان يتجول في بعض المنشأت الرئاسية تحت الانشاء ويوجه ويعطي ملاحظاته وكأن الامور طبيعية. ورغم هذا الانطباع الذي حاول صدام ترسيخه لدى اركان قيادته والى مفاصل الدولة الاخرى فانه ايضا كان قلقا من اتجاهات الحملة الجديدة اذ استدعى قبل ايام من بدء الحرب كل من نائب رئيس الوزراء طارق عزيز ووزير الاعلام محمد سعيد الصحاف وسألهما عن النوايا الامريكية تجاه العراق فرد عليه الصحاف ان العملية ستكون محدودة وان العالمين العربي والدولي سيهبان ويساعدان على وقف اندفاع الامريكان ومساعدة العراق. غير ان رد طارق عزيز كان قاطعا عندما اشار الى ان الحملة الامريكية هذه المرة تستهدف النظام والعراق وان الامريكان مصممون على احتلال العراق برمته ما دفع صدام الى انهاء الاجتماع من دون ان يعلق او يرد على رأيهما. اسرع مقاومة بالتاريخ. وفي صبيحة اليوم التالي اي العاشر من نيسان واثناء ما كنا متجمعين في ساحة الفردوس أقترب مني شخص لا أعرفه وقدم لي بيانا مطبوعا صادرا عن القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية يدعو لمقاومة المحتل وطلب مني استخدامه في رسالتي اليومية الى اذاعة مونتي كارلو الذي كنت مراسلا معتمدا لها بالعراق وعلى الفور أعددت تقريرا عاجلا أشرت فيه الى ان المقاومة ضد الاحتلال بدأت بعد يوم من احتلال العراق كأول رد فعل على احتلاله. وما اثار أستغراب الصحفيين ان جيشا عبر المحيطات وقطع الاف الكيلومترات لغزو العراق مدعوم بالطائرات والدبابات والبوارج والصواريخ يزاحموننا على رغيف الخبز ووجبة الفطور التي كانت تقدمها ادارة فندق المريديان للنزلاء. المارينز في بغداد. وقد أستأجرت مع زميل لي غرفة في فندق المريديان وبعد الاحتلال توزع بعض جنود المارينز على الغرف الفارغة في الفندق وقد حل أثنين منهم في الغرفة المقابلة لغرفتي في الطابق الخامس ولاحظنا أنهم يستيقظون مبكرا ويحدثون ضجيجا مزعجا عرفنا فيما بعد أنهم يستعجلون ليتناولون الفطور قبل مجيئ النزلاء ما احدث نقصا في المواد التموينية وأوقع ادارة الفندق في حرج كبير خصوصا وان الجنود احتلوا الفندقين ونصبوا خياما في ممراته وباحته الخارجية والتهموا الطعام الشحيح من مطابخ الفندقين وسط أستغراب الصحفيين الذين تساءلوا عن السبب في عدم تأمين الارزاق لجيش دولة كبرى تمتلك افتك الاسلحة من دون ان توفر لقواتها قوتهم اليومي. وكعادة الجيوش حولوا منطقة الفنادق الى معسكر سوروها بالاسلاك الشائكة وحددوا حركة الدخول والخروج منها تحسبا لأي طارئ ما ازعج وسائل الاعلام التي بدأت تشعر بخطورة تواجدها في هذا المعسكر الذي سيصبح هدفا فيما بعد ما دفع العديد من الصحفيين الى مغادرة المكان والبحث عن مكان أكثر آمنا.


صوت مجلس النواب العراقي الاثنين بالأغلبية على تعيين أعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان.وقالت عضو لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب أشواق الجاف إن مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ34 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية التي عقدت اليوم، بالأغلبية على تعيين أعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان وأضافت الجاف أن المجلس صوت على 15 عضوا بينهم ثلاثة احتياط.



أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك الاثنين بان مدنيا قتل وأصيب آخر بانفجار عبوتين ناسفتين بالتزامن جنوب المحافظة.وقال المصدر إن عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح اليوم بالتزامن مستهدفتين سيارة نوع (بيك اب) لدى مروها على الطريق العام قرب قرية العزيرية التابعة لناحية تازة( 20 كم جنوب كركوك)مما أسفر عن مقتل سائقها وإصابة شخص كان برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوة امنية فرضت طوقا امنيا على منطقة الحادث ونقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير.


اكد عضو لجنة النزاهة النيابية النائب صباح الساعدي على ان الشهرستاني هو المسؤول عن ملفات الفساد في وزارتي النفط والكهرباء.وأضاف الساعدي ، اليوم الاثنين ،ان الشهرستاني بصفته نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة يتحمل كافة المسؤوليات الخاصة في مجال النفط والكهرباء .وبين الساعدي انه لا تخلو ملفات الفساد من التدخلات السياسية لغرض تحريف الحقائق ، موضحا ان العاملين في هيئة النزاهة او اي مجال في مجالات مكافحة الفساد عليهم ان لا يتاثروا لمثل هذه الضغوط السياسية حتى ولو تعرضوا للتصفية الجسدية.


أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أنه تم تحويل قائده العسكري اللواء فاضل برواري إلى منصب مستشار رئيس الجهاز، لأسباب صحية.وقال المستشار الصحفي للجهاز إن "القائد العسكري لقوات مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري تم نقله إلى منصب مستشار رئيس الجهاز بناء على طلبه"


، مبينا أن "برواري باشر بمنصبه الجديد".وعزا المستشار طلب برواري اسباب نقله "لأسباب صحية"، مشيرا إلى أن "برواري لا يستطيع الاستمرار بمنصبه السابق لإصابته بمرض في حنجرته".وبين ان قائدا جديدا للجهاز تم تعيينه ليحل مكان برواري، ممتنعا عن الكشف عن اسمه "لأسباب أمنية".غير ان التسريبات تشير الى ان المالكي يستبق تطورات الموقف في تعاطيه مع الازمة السياسيةوتشكل جهاز مكافحة الإرهاب الي يطلق عليه /الفرقة الذهبية /بقرار من مجلس الوزراء العراقي في العام 2008 وهو يرتبط بمكتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ويضم أكثر من عشرة آلاف جندي ويتألف من وحدات خاصة قادرة على مكافحة التمرد من ضمنها قيادة العمليات الخاصة.



توقع مصدر كردي ان يصعد رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني ضغوطه على رئيس الحكومة نوري المالكي بعد عودته من زيارته الى الولايات المتحدة وبحسب المصدر فان البرزاني سيخير المالكي بين تطبيق الدستور والاتفاقيات السياسية التي نتج عنها تشكيل حكومته ةبيت سحب الثقة من حكومته


وكشف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان البرزاني يعتزم دعوة قادة الكتل السياسية الى اجتماع بعد عودته الى كردستان لوضح حلول لاخراج العراق من ازماتها وخيار سحب الثقة من الحكومة في حال عدم حضور المالكي الاجتماع المذكور ورغم اقراره بصعوبة اجراءات سحب الثقة من المالكي الا انه لم يستبعد ان يكون البرزاني حصل على ضوء اخضر من الادارة الامريكية بالمضي في سعيه لحشد التاييد لازاحة المالكي موضحا ان برزاني وضع الادارة الامريكية في صورة الاوضاع فيى العرا ق وهيمنة رئيس الوزراء على السلطات وجعلها تحت سيطرته الشخصية المباشرة



عقد مجلس النواب العراقي، الاثنين ، جلسته الـ34 برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي وحضور 200نائب، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على اختيار أعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان، والتصويت بالموافقة على تخصيص رواتب تقاعدية والقراءة الثانية لأربعة مشاريع قوانين.وقال المصدر إن مجلس النواب عقد جلسته الـ34 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية برئاسة رئيس البرلمان أسامة النجيفي وحضور 200 نائب، مبينا أن "جدول أعمال جلسة اليوم يتضمن التصويت على اختيار أعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان، والتصويت بالموافقة على تخصيص رواتب تقاعدية أو تعديلها بناءً على توصيات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفقاً لإحكام المادة (31 سادساً ) من قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (27) لسنة 2006 المعدل.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجدول يتضمن أيضا القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على ميثاق منظمة التعاون الإسلامي وقانون التصديق على البروتوكول النموذجي الإضافي الملحق بنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية"، مشيرا إلى أن"الجلسة ستشهد القراءة الثانية لمشروع التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم 36 لسنة 2008 المعدل".وكان من المؤمل أن يتم خلال جلسة البرلمان اليوم، التصويت على تعيين أعضاء محكمة التمييز الاتحادية لاكنه رفع من جدول الأعمال قبيل عقد الجلسة من دون معرفة الأسباب.وأعلن مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، أمس الأحد،( 8 نيسان الحالي) أن مجلس النواب سيصوت في جلسته الـ34 التي ستعقد اليوم الاثنين، على تعيين أعضاء محكمة التمييز الاتحادية واختيار أعضاء مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان ، والقراءة الثانية لثلاثة مشاريع قوانين.


تشهد الكتلة البيضاء المنشقة عن ائتلاف العراقية انقساما وانسحابات مايؤشر على قرب افراط عقدها وعلمت/ شبكة اخبار العراق/ان ضغوطا من دول خليجية لعودة البيضاء الى العراقية الام مورست على عددا من المنشقين لانهاء مقاطعتهم للعراقية وقال مصدر مقرب من البيضاء ان الضغوط الخليجية


قوبلت بتجميد خمسة من اعضاءها لعضويتهم احتجابا على استجابة عدد من النواب العودة الى العراقية ورغم ان النائب زهير الأعرجي عزا اسباب قرار خمسة من أعضاء الكتلة العراقية البيضاء تجميد عضويتهم في الكتلة احتجاجا على "قيام بعض الزملاء باتخاذ نهج مخالف لسياسة الكتلة ولنظامها الداخلي الا ان السبب الحقيقي لقرارهم هو الضغط الخارجي والأعضاء الخمسة الذين قرروا تجميد عضويتهم هم زهير الأعرجي وآمنة سعدي وعالية نصيف ومحمد الدعمي ورئيس الكتلة البرلمانية قتيبة الجبوري



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة العراق الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 04-09-2012 06:14 PM بواسطة dr.wolf.)
04-09-2012 06:12 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
الكاتب الموضوع

رقم العضوية :0
الاقامة :
التواجد :
معلومات العضو  

بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #2
RE: اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012

RE: اخبار العراق يوم الاثنين 9/4/2012 - iraq news 9-4-2012


نقل قضية الرد السري لسريع من الكوت الى بغداد اصوليه ولاغبار عليها بل بالعكس اتكون اكثر اهميه لاان العدل موجود بكل مكان ولا شك بقضاء اين ماكان بغداد او اي محافظه بس الي في الموضوع الاجهزه الامنيه التنفذيه متحزبه ومرتبطه مع ميلشيات النائب كاظم الصيادي عصائب اهل الحق ومعرفه هي من قتل الشرطه والحرس الوطني الضحايا هم اصلا عليهم للقاء القبض ارهاب 4 وقتل واغتصاب ومعروف في الكوت من هم والاغرب 2007 حصل هذا ونقلب الموضوع من ارهابي الى قاتل الشرطه والناس والجيش الى شهيد والي نفذ واجبه صار ارهابي من الرد السريع وهم خافو من نقل الدعوه لبغداد ان ينكشف امرهم طلعو نفسهم الذين احرقو المحافظه في الفين 2011 وفرو بلا حساب ليش يقف ورائهم حجي محمود وكاظم الصيادي هذا كل القصه
04-16-2012 02:15 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google