معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الاثنين 942012, Palestine news 9 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار غزة, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار القدس,

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2020, 09:39 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1331

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الاثنين 9/4/2012 - Palestine news 9-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الاثنين 9-4-2012 :


أغلقت قوة كبيرة من جيش الإحتلال مساء أمس الاحد، المدخل الرئيسي لبلدة الرام بمحافظة القدس بكتل إسمنتية.

وأفاد سرحان السلايمة رئيس بلدية الرام بأن إغلاق المدخل أدى الى إعاقـة حركة المواطنين والمـدارس والخدمات العامة، وعرقلـة أكثر من ٦٠ ألف مواطن، من طلبة المدارس والمتوجهين الى المؤسسات الرسمية والوزارات والمستشفيات.

ورفض السلايمة التعقيب على موقف السلطة، مؤكداً على الخلفية السياسية للإغلاق، كون إسرائيل تسعى إلى تهجير المقدسيين.


قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح "إن موضوع التعديل الوزاري لم يطرح بعد على الفصائل الفلسطينية، وقد جرى تأجيله لحين عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية"، مشيرا إلى أن "رد الديمقراطية سيكون جاهزا في حال طرح عليها المشاركة في التعديل الوزاري بشكل رسمي".

وأضاف رباح "إننا نفضل تأجيل التعديل الوزاري استكمالًا للمصالحة، لنتمكن من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية من أجل التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وإعادة توحيد مؤسسات السلطة "، واكد اهتمام كافة الفصائل بإنجاز المصالحة في أسرع وقت ممكن.

وحول مشاركة "الديمقراطية" في الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض، من خلال ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية، قال "مشاركتنا جاءت على أسس معينة، طالما نستطيع ان نؤدي دورنا في خدمة الشعب الفلسطيني ".


أكدت الجبهة الشعبية، في بيان اصدرته اليوم الاثنين، عدم مشاركتها في أي تشكيل وزاري جديد او تعديل جزئي للحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض، معتبرةً التشكيل او التعديل يفتقر للشرعية القانونية، طالما لم ينل ثقة المجلس التشريعي.

وقالت الجبهة ان "هذه الاجراءات التي سبقتها اجراءات مماثلةفي الحكومة المقالة في قطاع غزة، تعتبر تراكماً للعقبات في طريق تنفيذ اتفاق المصالحة في القاهرة، وتظهر أن اعلان الدوحة الثنائي، الذي تم النظر اليه كآلية لتنفيذ اتفاق القاهرة، بات عقبة في وجه هذا التنفيذ، ما يتطلب البحث عن الية جديدة تسهل وتضمن تنفيذ اتفاق المصالحة، من قبل القوى التي وقعت عليه برعاية مصر والجامعة العربية".


قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس وفدها للحوار الوطني عزام الأحمد اليوم الاثنين إن جهود تحقيق المصالحة الداخلية مع حركة "حماس" مجمدة لحين انتهاء الأخيرة من انتخاباتها الداخلية.

وقال الأحمد للإذاعة الفلسطينية الرسمية إن "المصالحة وإنهاء الانقسام مجمد منذ أن طلبت حماس تأجيل موضوع تشكيل الحكومة بسبب الصراعات داخل قادتها".

وأضاف الأحمد أن "حماس أجلت أمور المصالحة لحسم أوضاعها الداخلية وهي في مرحلة الإعداد للانتخابات وهذه الانتخابات بدأت لعدة أيام وستسمر طيلة هذا الشهر، على أن يعقد اجتماع للمكتب السياسي الجديد للحركة الشهر المقبل، وبالتالي طيلة الفترة الحالية لقاءات المصالحة مجمدة ".

وأشار الأحمد إلى أن عباس أبلغ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق في القاهرة قبل أيام أنه من دون بدء عمل لجنة الانتخابات عملها في قطاع غزة لا داعي لبحث أي موضوع له علاقة بتشكيل حكومة التوافق وتحقيق المصالحة.

ونفى الأحمد أن يكون التعديل الذي أعلن عنه عباس على حكومة تصريف الأعمال برئاسة سلام فياض له علاقة بتعثر جهود تحقيق المصالحة، لافتا إلى أن الأمر مرتبط بالشواغر التي تعانيها الحكومة.

وكانت حركة "حماس" انتقدت الإعلان عن تعديل وشيك على حكومة فياض واعتبرته "بمثابة هروب من استحقاقات المصالحة".

حذر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية من خطورة استمرار إجراءات المس بحرية العبادة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها إغلاق المسجد الإبراهيمي في الخليل أمام المصلين لمدة يومين، بحجة الأعياد اليهودية، إضافة إلى السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وانتهاك حرمته.

وناشد المفتي في بيان صحافي اليوم الاثنين، القيادات المسؤولة في العالمين العربي والإسلامي المبادرة لوقف هذه الانتهاكات، لا فتاً أنظار العالم بأسره إلى أن الأديان السماوية تحرم المس بأماكن العبادة، وتؤكد على قدسيتها، ما يستدعي العمل على وقف ممارسة الإرهاب، الذي تمارسه سلطات الاحتلال متسترة وراء مبررات باطلة، تسوقها لسياساتها الاحتلالية التي تتناقض مع قيم الشرائع السماوية والقوانين الدولية، وتخالف المواثيق التي تحمي حرية الوصول إلى أماكن العبادة.


أكد وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني، أن رواتب الموظفين ستصرف نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل"، مشيرا الى "وجود أزمة مالية حقيقية تواجهها الحكومة".

وأوضح مجدلاني في تصريح صحافي ، اليوم الإثنين، أن السلطة الوطنية تواصل جهودها لحث الدول العربية على الإيفاء بالتزاماتها لتغطية العجز الدائم في ميزانية الحكومة، مضيفا "نحن بانتظار الحوالة الجزائرية التي تحتاج الى وقت لتدخل في الحساب المشترك للسلطة الوطنية".


اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اليوم الاثنين، بلدة خزاعة شرق خان يونس في قطاع غزة، وسط اطلاق نار كثيف، ووصلت لمسافة 250 مترا داخل الأراضي الفلسطينية، وشرعت بعمليات تجريف واسعة للأراضي الزراعية.

وكانت الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه قوارب الصيادين، إضافة الى عدة قذائف في مناطق خالية شمال القطاع.


حذر احمد قريع رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، من الأخطار الجسيمة التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك جراء الانتهاكات الإسرائيلية اليومية المتصاعدة، وتزايد اعتداءات المستوطنين بإقتحامه يومياً تحت حماية شرطة الاحتلال، التي سهلت امس الأحد وبحمايتها لمجموعات كبيرة من المستوطنين قدر عدد أفرادها حتى الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر بـ 75 مستوطنا متطرفا بالتجوال الاستفزازي في باحاته، وبعد ذلك أقاموا طقوسا خاصة بهم من الرقص والغناء والدبكة على مداخله، خاصة عند مدخل باب السلسلة أحد البوابات الرئيسية للأقصى.

وقال قريع أن ما يجري في هذه المرحلة يؤكد على إستمرار سياسات التحدي الاسرائيلية لكل مشاعر المسلمين وإستفزاز الفلسطينيين، وهو الأخطر في ما يتعلق بالسيطرة التدريجية على المسجد الأقصى، كما حدث في السيطرة التدريجية على الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، حيث سبق ذلك ارتكاب مذبحة فظيعة داخل الحرم الابراهيمي ضد المسلمين المصلين الآمنين من قبل عصابات من مستوطنة "كريات أربع"، وبدلا من أن تعاقب المعتدين، قامت بتقسيم الحرم الابراهيمي، مما مكن هؤلاء المستوطنين من السيطرة على الحرم، وبات دخول المصلين المسلمين إليه لا يتم إلا بتصريح من قبل سلطات الاحتلال.

وأكد البيان أن الظروف المحيطة بالمسجد الأقصى هذه الأيام تنذر بافتعال أحداث مخططة على شكل جنوني تقوم به عصابات المستوطنين لفرض سياسة جديدة وواقع جديد في المسجد الاقصى.

وأكد رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير إن إحكام السيطرة الأمنية على المسجد من خلال المراكز الشرطية الاسرائيلية المنتشرة في ساحاته وعلى مداخله، ونشر آلات مراقبة اليكترونية متطورة على جدرانه وعند بواباته، إضافة إلى الحفريات المستمرة أسفله، وعلى مساحات واسعة في باطن الأرض في محيطه، وفرض قيود مشددة على دخول المصلين إليه، ومنع شخصيات ورموز دينية ووطنية من القدس ومن الداخل الفلسطيني من الوصول إليه، كلها مؤشرات على ما يحمله المستقبل من مخاطر تهدد المسجد الاقصى المبارك، ويرتبط بهذه المخاطر ما تقوم به إسرائيل وعصاباتها الاستيطانية من خطط تفضي إلى تهويد محيط الاقصى والبلدة القديمة بالكامل، كما يحدث يومياً في سلوان، ورأس العمود، والعيسوية والشيخ جراح، حيث يتكثف البناء الاستيطاني، والسيطرة على مزيد من عقارات المقدسيين.

شاركت فلسطين في ندوة في مجال التدخلات الوبائية ومكافحة الأوبئة، عقدت طوال أسبوعين في فرنسا، باشراف شركة EpiConcept الفرنسية، وهي شركة متخصصة في علم الأوبئة وتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مجال الصحة العامة، وبدعم من مراكز مكافحة الأمراض الأوروبية ومركزها العاصمة السويدية ستوكهولم.

وهدف التدريب إلى تعميق الأفكار والمفاهيم الأساسية في علم الوبائيات، وتنمية القدرات في مجال الاختبارات الإحصائية، والمقارنة والعلاقة السببية، وتأكيد أهمية البيانات الإحصائية في علم الوبائيات، كما جرى إطلاع المشاركين في التدريب على البرنامجين الإحصائيين الوبائيين EpiData و STATA.

وقد شارك في الورشة كوادر من أكثر من عشرين دولة من دول حوض المتوسط، وأوروبية، وشرق أوسطية، من بينها 6 دول عربية، هي: فلسطين، الأردن، لبنان، مصر، تونس والجزائر.

ومثل وزارة الصحة في هذه الورشة التدريبية مدير مركز المعلومات الصحية الفلسطيني الدكتور جواد البيطار.

كما شارك البيطار، ممثلا لوزارة الصحة الفلسطينية، في المؤتمر التشاوري لدول حوض المتوسط، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام في فرنسا، وهدف لوضع برنامج إقليمي تدريبي طويل الأمد في مجال التدخلات الوبائية، والوبائيات التطبيقية، والذي يهدف من خلاله إلى تدريب الكوادر الوطنية لدول المنطقة في مجال الوبائيات التطبيقية، وذلك بإشراف مراكز مكافحة الأمراض الأوروبية وبدعم من المفوضية الأوروبية.

وقد شاركت في المؤتمر التشاوري أكثر من عشرين دولة أوروبية وشرق أوسطية، من بينها ثمانية دول عربية هي فلسطين، والأردن، ولبنان، ومصر، وليبيا، وتونس، والجزائر، والمغرب.


أصدرت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سجن عوفر، اليوم الأحد، احكاما متفاوتة على اربعة شبان وفتية من سكان مخيم الدهيشة بالسجن والغرامة المالية وذلك بتهمة مقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

فقد حكمت المحكمة على الشاب باسل ملحم بالسجن الفعلي لمدة سنتين وغرامة مالية مقدارها اربعة الاف شيكل، وعلى الشاب محمود جلهم بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرا وغرامة مالية مقدارها 4 الاف شيكل وعلى الشاب باسل اسامة العيسة بالسجن الفعلي لمدة عشرة اشهر وغرامة مالية مقدارها الفان و500شيكل، وعلى الشاب انس عادل رمضان بالسجن الفعلي لمدة سبعة اشهر وغرامة مالية مقدارها 2500شيكل.


أكد وزير العمل الدكتور أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، وقوف الحكومة الى جانب الموظفين، موضحاً أن لجنة قانون الخدمة المدنية جادة في دراسة وتعديل القانون بما فيه مصلحة الموظفين.

وشدد مجدلاني خلال زيارته مديدية العمل في جنوب الخليل على ضرورة تضافر الجهود لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.


اغلقت قوات الاحتلال امس الاحد، الحرم الابراهيمي امام المصلين المسلمين، ومنعتهم من دخوله للصلاة فيه، فيما سمحت للمستوطنين بحرية استخدامه.

وأوضح الحاج زيد الجعبري مدير أوقاف الخليل، "أن قوات الاحتلال اغلقت الحرم لمدة يومين أمام دخول المسلمين وسيستمر هذا المنع حتى مساء اليوم، ليحتفل المستوطنون بعيد "الفصح اليهودي".

ومنع المسلمين من الوصول الى الحرم الابراهيمي في اغلب ايام العام، وذلك ضمن قرارات لجنة "شمغار" الاسرائيلية والتي شكلتها الحكومة الاسرائيلية للتحقيق في أحداث مجزرة الحرم الابراهيمي 1994، قبل 18 عاماً والتي راح ضحيتها 29 مصليا وأصيب العشرات من المسلمين أثناء صلاة الفجر حينما فتح المستوطن الاسرائيلي "باروخ جولد شتاين" النار عليهم .

كما قررت اللجنة، تقسيم الحرم ما بين المسلمين والمستوطنين الاسرائيليون، وإغلاق شارع الشهداء وشارع السهلة المفضي الى الحرم أمام حركة عبور الفلسطينيين فيما سمحت للمستوطنين بحرية استخدامه.

وأكد الجعبري، "أن الحرم الابراهيمي هو ملك للمسلمين في كافة بقاع الأرض، ولا يحق للمستوطنين السيطرة عليه، الا أنهم يفعلون ذلك بقوة السلاح وبدعم من قوات الاحتلال التي حولت الحرم الى ثكنة عسكرية".


أصيب عامل فلسطيني بجروح اليوم الاثنين جراء استهدافه برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة غزة على ما أعلنت مصادر محلية.

وقالت المصادر إن العامل في العشرينيات من عمره أصيب بعيار ناري في يده خلال عمله بجمع الحصة قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة.

وذكرت المصادر أن العامل نقل إلى المشفي لتلقي العلاج ووصفت حالته بأنها فوق المتوسطة.

واستهدف الجيش الإسرائيلي أكثر من 100 مزارع وعامل فلسطيني منذ شباط (فبراير) من العام الماضي داخل منطقة أمنية عازلة يقيمها على طول حدود قطاع غزة بعمق 300 متر.


حذرت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة اليوم الاثنين، كافة المواطنين من توصيل الخطوط الكهربائية المغذية لأية عقارات دون علم وإشراف الشركة، أو توصيل خطوط إضافية للعقار من مصادر مختلفة.

واشارت الشركة إلى أن انتشار تركيب خطوط القلاب قد أَثر بشكل كبير على انتظام برامج التوزيع وتوازن الأحمال على الخطوط الرئيسة الأمر الذي يضع العراقيل أمام جهود الشركة الهادفة لتحقيق عدالة التوزيع.

وبينت أن استخدام خط القلاب من قبل المستهلك يُعد مخالفة قانونية وتعدياً على الشبكة العامة، كما يُعد استحواذاً على حقوق الآخرين بطريقة غير مشروعة لأن هذه الطريقة تعني حصول المواطن على خط آخر ومن مصدر مختلف، إضافة إلى مصدر اشتراكه الطبيعي والقانوني، وهذا يشكل أحمالاً غير محسوبة أو متوعة على الخطوط العامة دون علم الشركة.

وأضافت الشركة أنه في حال وجود أكثر من اشتراك في العقار الواحد يجب تغذيتها جميعاً من مصدر كهربائي واحد وبإشراف الشركة.

وشددت الشركة،على ضرورة مراجعة أصحاب المخالفات المذكورة للشركة لتقوم بإزالة هذه الخطوط وتسوية أوضاعهم القانونية خلال مدة أسبوعي تنتهي بتاريخ 22/4/2012، وسوف تقوم الشركة بمصادرة الكوابل المستخدمة بعد المدة المذكورة.

وأكدت الشركة تعرض أصحاب هذه المخالفات من المستفيدين ومن قاموا بتركيب الخطوط في حال عدم المراجعة للمساءلة والإجراءات القانونية الصارمة.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-09-2012 03:08 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google