معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاحد 842012, egypt news 8 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الصحف المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار الثورة المصرية, اخبار مجلس الشعب,

اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012
التوقيت الحالي : 09-20-2020, 02:36 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1369

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012

اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الاحد 8/4/2012 - egypt news 8-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الاحد 8-4-2012 :


قال الداعية الإسلامى صفوت حجازى، إنه لن يترشح للرئاسة، مؤكدا أنه عدل عن فكرة الترشح نظرا لوجود الكثير من المرشحين "الشرفاء" على حد وصفه.

وأوضح حجازى فى تصريحات صحفية عقب وصوله إلى مقر لجنة الانتخابات الرئاسية أنه أتى ليعلن عن اتفاق أحزاب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان والبناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية والأصالة والنور، على دعم مرشح واحد للتيار الإسلامى فى مواجهة مرشحى الفلول على حد قوله.

وأضاف حجازى أن مرشح التيار الإسلامى سيتم اختياره عقب انتهاء فترة الطعون والاعتراضات وإعلان القائمة النهائية المقررة فى 26 إبريل.

كانت الجماعة الإسلامية قد أعلنت أمس دعمها ترشيح الدكتور صفوت حجازى كممثل لحزب البناء والتنمية المنبثق عنها فى السباق الرئاسى.

وقالت مصادر، بالجماعة الإسلامية، إن صفوت حضر اجتماعاً صباح اليوم الأحد، مع كل من الدكتور عبود الزمر وطارق الزمر، القياديين بالجماعة الإسلامية وأعضاء الهيئة العليبا لحزب البناء والتنمية.


نفت اللجنة القضائية العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية فى بيان رسمى لها ما تردد عن مد فترة باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

وأوضحت اللجنة فى بيان لاحق أن اللواء عمر سليمان دخل إلى مقر لجنة الانتخابات الرئاسية فى تمام الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً ليقدم أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية، وقدم تأييدات قرر أنها تتجاوز ثلاثين ألف تأييد.

وقد كان دخول التأييدات من مقر باب اللجنة المطل على شارع صلاح سالم بحضور المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة، وقوات الشرطة العسكرية وأنصار عمر سليمان والفنان عمرو مصطفى، بسبب الزحام الشديد من أنصار سليمان على الباب الرئيسى للجنة الذى تقوم قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتأمينه.


اقتحم العاملون المؤقتون بوزارة الصحة والسكان، والمعتصمون بديوان عام الوزارة منذ الاثنين الماضى، منذ قليل المبنى الرئيسى بوزارة الصحة، والمخصص لمكتب الوزير والمكاتب الملحقة به، اعتراضا على عدم إبداء قيادات الوزارة، اهتماما مناسبا بأزمتهم، خاصة أن د.فؤاد النواوى وزير الصحة، يقوم بمتابعة أعماله بمركز التدريب القومى بالعباسية، لصعوبة دخوله إلى الوزارة بسبب اعتصام الألتراس أمام مجلس الشعب، المواجه لمقر وزارة الصحة.

الجدير بالذكر أن العاملين المؤقتين بوزارة الصحة، بدأوا منذ يوم الاثنين الماضى، فى اعتصام مفتوح بديوان عام وزارة الصحة، اعتراضا على عدم تنفيذ القرار الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والذى يقضى بتعيين أكثر من 3000 عامل مؤقت بالوزارة، والذى رفضت وزارة المالية تنفيذه.


تقدم حزب الوسط بمقترح بتعديل بعض أحكام القانون رقم 174 لسنة 2005 المعدل بالمرسوم بالقانون رقم 12 لسنة 2012، وذلك لمنع أنصار الرئيس السابق مبارك وفلول نظامه من الترشح لانتخابات الرئاسة أو نيل أى مناصب سياسية كرئاسة الوزراء والوزراء لمدة 5 سنوات من تاريخ تنحى المخلوع.

ويدعو الاقتراح لإقرار تعديل القانون لمنع فلول النظام السابق من الترشح للرئاسة ونص مقترح التعديل على الآتى: لا يجوز لمن عمل، خلال الخمس سنوات السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير 2011 بأى وظيفة سياسية أو استشاريا فى الوزارة أو مؤسسة الرئاسة، أو فى عمل نيابى ممثلا للحزب الوطنى الديموقراطى المنحل أو معينا بقرار من الرئيس المتنحى، أن يرشح نفسه رئيسا للجمهورية أو أن يعمل نائبا للرئيس أو رئيسا للوزراء أو وزيرا لمدة خمس سنوات تحتسب ابتداء من تاريخ التنحى المشار إليه. وفى حالة الترشح قبل صدور هذا القانون تُلغى كافة إجراءات ترشحه وتعتبر كأن لم تكن.

وأكد الحزب خلال مذكرته الشارحة التى تقدم بها للبرلمان أن ثورة 25 يناير 2011 المجيدة عبرت عن رغبة واضحة للشعب المصرى فى تغيير نظامه السياسى، من حيث أشخاصه والسياسات التى استند إليها.

وأضاف لا يُتصور عقلا أن النظام الجديد الذى ينشده الشعب بثورة سيتم بناؤه على أيدى ذات الأشخاص الذى عملوا فى النظام السياسى السابق فى وضع وتنفيذ سياساته أو أن يقوموا هم بقيادة البلاد لإنجاز سياسات مغايرة عن تلك التى نبذها الشعب.

وقال لما كان منصب رئيس الجمهورية يُعد رمزا للتغير الحاصل فى النظام السياسى وتعبيرا عن انتقال الشعب لمرحلة مختلفة فى توجهاتها وسياساتها فإنه من غير المقبول شرعا أو قانونا أن تتاح الفرصة أمام أى من المنتمين للنظام السابق، ليس فى تنظيماته الحزبية ومؤسساته الحكومية، وإنما فى أعلى المناصب الوزارية والنيابية والسياسية، ليتنافس على منصب الرئاسة لما له من جلال ورمزية على التحول من مرحلة إلى أخرى ن بغض النظر عن احتمالات نجاح مثل هؤلاء من عدمه.

ولما كانت التشريعات المقارنة فى البلاد التى مرت بمراحل ثورية مشابهة، تؤكد أن هذا الحظر هو مما درج عليه المشرعون، بل إن التطبيق القانونى فى التاريخ المعاصر القريب للدولة المصرية شهد استبعادا تاما لرموز المرحلة الملكية من المشاركة فى العمل السياسى والنيابى لمدد طويلة.

ومن ثم فإن تطبيق هذا الحظر فيما يتعلق بمنصب الرئيس يصبح أكثر ضرورة ويبرز التناغم بين مهمة التشريع وميل المجتمع إلى التغيير وبناء نظام سياسى جديد فى أشخاصه وسياساته.


أصدرت حركة 6 إبريل بمحافظة المنوفية بياناً تدعو الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والمناضل حمدين صباحى، والدكتور محمد البرادعى، لتكوين جبهة مستقلة لقيادة مصر ضد الفلول والإخوان، كما دعت الحركة القوى السياسة للاحتشاد مرة أخرى فى ميدان التحرير لمواجهة الصفقات المشبوهة فى انتخابات الرئاسة.

وأكدت الحركة فى بيانها أن كل القوى السياسة الحركات الثورية سوف تقف خلفهم صفا واحدا، وأنه لن تحدث انشقاقات بعد اليوم وأن الموقف النهائى لهم هو ما يلتزم به أبناء الشعب، لأن الثورة اليوم على أعتاب الموت فهل من ثائر يوهب إليها الحياة.

وأكد البيان أن كل القوى الثورية وكل شباب الوطنى الثائر وكل من ينتمى إلى ثورة 25 يناير الذى قهره الظلم وهزمه الفساد الذى انتفض الآن وشتت قوى الثورة وجعلهم فرقا متناحرة وبعد أن جمع قواه واستفاد من حالة الفراق والنزاع بين كل القوى السياسية، وبدأ فى إنتاج النظام بكامل هيأته.

وأشار إلى أنه بدا واضحا لنا وللجميع أنه من دون اتحاد بيننا فلن نحقق أيا من أهداف الثورة، موضحاً أن الحل فى العودة إلى الميدان وندعو كل المحبين والمخلصين لمصر وللحرية أن يقفوا صفا واحداً خلف قيادة مستقلة لا تتبع أهواء التيارات السياسية ولا تعترف بصفقات تجرى على دماء الشهداء.


قررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الدعوى التى أقامها حازم أبو إسماعيل، المرشح لرئاسة الجمهورية، والتى طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الداخلية باعتبار والدته "نوال عبد العزيز عبد العزيز نور"، سبق أن حملت الجنسية الأمريكية وإلزام وزير الداخلية بتسليمه وثيقة رسمية، تفيد بأن والدته لم تحمل جنسية أى دولة أخرى غير المصرية، لجلسة الثلاثاء المقبل 10 أبريل لتقديم الأوراق والمستندات.

كانت المحكمة قد حددت جلسة الثلاثاء 10 أبريل كأولى جلسات نظر الدعوى، إلا أن نزار غراب محامى الشيخ حازم أبو إسماعيل تقدم بطلب إلى رئيس المحكمة لتقديم نظر القضية وسرعة الفصل فيها للاستعجال، فنظرتها المحكمة بجلسة أمس مع نظر قضايا الطعن على ترشيح الدكتور أيمن نور والتى قضت فيها باستبعاده من الترشح لرئاسة الجمهورية، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة الثلاثاء لتقديم الأوراق والمستندات.

وقال أبو إسماعيل، فى دعواه التى حملت رقم 32817 لسنة 66، إنه تقدم للترشح لانتخابات الرئاسة فى 31 مارس الماضى، وتردد فى وسائل الإعلام أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية، لهذا تقدم بطلب إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية يطلب إيفاد مندوب من اللجنة إلى مصلحة الجوازات والهجرة للاستعلام عن جنسية والدته والتأكد من أنها مصرية الجنسية خالصة، ولم تحمل أى جنسية أخرى، وكان هدفه من هذا الطلب حتى لا يصدر رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قرارا باستبعاده، ولا يستطيع أن يطعن على هذا القرار لأن الإعلان الدستورى حصن قرارات هذه اللجنة من الطعن عليها أمام المحاكم.

وأكد أبو إسماعيل أن محاميه ذهب للاستعلام عن جنسية والدته من مصلحة الجوازات، وفوجئ برد المصلحة بأن والدته التى توفيت وهى فى السبعين من عمرها حملت وثيقة سفر أمريكية قبل وفاتها بـ4 أشهر.

وأكد أبو إسماعيل أن قرار وزارة الداخلية بأن والدته تحمل وثيقة سفر أمريكية باطل ومخالف للقانون والدستور، فقانون الجنسية المصرى يلزم الحصول على إذن من وزير الداخلية قبل التجنس بجنسية أخرى غير المصرية، وهذا لم يحدث مع والدته.

كما أكد أبو إسماعيل أنه لا يجوز أن نعتبر من يحمل وثيقة سفر أمريكية يكون أمريكى الجنسية، ولابد الاستعلام من أمريكا أو سفارتها قبل أن يقال إنه أمريكى، وهذا لم يحدث مع والدته.


وصل عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، لمقر اللجنة الانتخابية الرئاسية لتقديم أوراق ترشحه للرئاسة وسط تواجد مكثف لمؤيديه وأنصاره وعدد كبير من رجال الشرطة العسكرية والداخلية.

وأدى الحشد الكبير لمؤيديه إلى تعطيل دخوله إلى مقر اللجنة الانتخابية، كما وصل مؤيدوه بالتوكيلات الخاصة به التى وصلت ما يزيد على 100 ألف توكيل.


أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، أنه سيقاتل كى لا يرث عمر سليمان الحكم من الرئيس المخلوع "حسنى مبارك"، وقال: "لو أردنا وضعه فى منصب الرئيس من بداية الأمر فلماذا كانت الثورة وكل هذه المشقة"، وأضاف أن مبارك سلمه الحكم بالفعل فى أواخر أيامه وسليمان كان شريكاً فى المسئولية معه لسنوات".

وقال "نور" فى حواره مع الإعلامى "عمرو الليثى" ببرنامج 90 دقيقة الذى يذاع على قناة المحور من معلوماتى فإن "سليمان" ليس مرشح المجلس العسكرى، ولكنه من بقايا نظام قديم نريد التخلص منه وقد يكون مرشح مبارك نفسه، وانتخابه يعنى أننا لم ندرك حتى الآن أن هناك ثورة وقعت فى البلد".

ووصف "نور" نزول "سليمان" فى سباق الرئاسة بأنه لغز وعلامة استفهام كبيرة، مؤكداً أنه هذا لا يعنى سوى أن النظام القديم مازال راغبا فى كرسى الرئاسة.

كما وجه "نور" رسالة إلى من يرغبون فى استقرار الأوضاع بانتخابهم للواء "عمر سليمان"، موضحاً أن إمساك "سليمان" بمقاليد الحكم ليس استقراراً، ولكنه قنبلة ستفجر هذا الاستقرار.

وقال "مازال عندى أمل فى تراجع سليمان عن قراره وأن يتعقل ويدرك أن مصلحة البلد تقتضى عدم وقوع صراع بين أبناء الثورة وعناصر الثورة المضادة".

وأوضح رئيس حزب غد الثورة أن الهجوم الذى تم شنه عليه وعلى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو إسماعيل ومحمد سليم العوا يؤكد أن هناك من يريدون استبعاد أسماء بعينها لصالح مرشحى الفلول، لافتاً إلى أن نزوله الانتخابات لا يهدف إلى الانتصار على قدر ما يهدف إلى عدم استفزاز الناس بمرشحى النظام القديم الذين يتصدرون المشهد الرئاسى ويصيبون المصريين بالانكسار".

وفى نفس السياق أوضح أنه لا يمانع النزول فى فريق رئاسى واحد يحمل لواء الثورة ليقف ضد عناصر الثورة المضادة، كما أوضح أن أياً من المهندس "خيرت الشاطر" أو "عمرو موسى" لم يعرض عليه منصب نائب الرئيس فى حالة فوز أحدهما بالانتخابات.

وعن ترشيح حزب الحرية والعدالة للدكتور "محمد مرسى" احتياطياً عن المهندس خيرت الشاطر علق "نور" مازحاً: "هذا يؤكد وفاء الإخوان بوعدهم فهم قالوا إنهم لن يخوضوا سباق الرئاسة بواحد منهم فخاضوه بثلاثة"، ولم يذكر من هو المرشح الثالث لهم؟

وأوضح أن هناك حالة عارمة من عدم الوفاء بالوعود فى انتخابات الرئاسة، فهناك من يقولون لن نترشح ثم نجدهم مرشحين بعدها، وهناك من قرروا الانسحاب لصالح شخص معين ثم عادوا للسباق بعدها، وأكد أن هذا يقلل من قيمة الانتخابات ككل وأن مشهد الرئاسة أصبح يتغير الآن كل نصف ساعة.

وعن القرار الصادر من القضاء الإدارى على "نور" والذى يقضى بحرمانه من الترشح أكد أن هذا الحكم ابتدائى، وسوف يتم الطعن علية، موضحاً أنه استخرج صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به وجاءت خالية من أى جنايات.

وأشار إلى أن العفو الصادر له لغى الحكم وكل الآثار المترتبة عليه، وبالتالى لا يتوجب على نور رد اعتباره أمام القضاء قبل خوض انتخابات الرئاسة، واختتم كلامه قائلاً: "أنا مرشح حتى الآن وسأكمل طريق الرئاسة حتى نهايته".


أكد الدكتور جمال حشمت، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن ترشحيهم للدكتور محمد مرسى جاء بعد مشاورات عديدة وخوفاً من قبول الطعون المقدمة على المهندس خيرت الشاطر.

وقال حشمت فى مداخلة هاتفيه مع الإعلامى عمرو الليثى "ببرنامج 90 دقيقة": |نحن نرى حالة من الاستبعاد المتعمد لرموز الثورة من السباق الرئاسى ومنهم أبو إسماعيل وأبو الفتوح والعوا ومؤخراً أيمن نور، لذا انتابنا الخوف من إزاحة المجلس العسكرى واللجنة العليا للانتخابات للمهندس خيرت الشاطر وتصدير اللواء عمر سليمان وأحمد شفيق فى الصورة، فقررنا النزول بمرشح احتياطى لا جدال عليه".

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة مؤكداً أن عمر سليمان وأحمد شفيق إعادة إنتاج للنظام القديم وضياع للثورة المصرية، خاصة أن بعض مؤيديهم يرفعون صورة مبارك فى الميادين حتى الآن.


تواجد عدد من الحراسات الخاصة أمام مقر اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة، وذلك استعدادا لتأمين الطريق بمجرد وصول اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، أثناء تقديم أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة.

فيما رفع عدد من مؤيديه لافتات وبوسترات تأييد له مرددين هتافات تأييدية له، وهو ما دفع أنصار المرشح خالد على بالرد عليهم بهتاف "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، "يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم".


قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، إن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبرى لمرشحى الرئاسة، وهناك من سيطيح المستقبل القريب بأحلامهم وسيخرجون من سباق الرئاسة مبكرًا، مؤكدا أن تخريب العلاقة بين مصر وإيران لا يجوز شرعا لأن مصالح الأمم أهم من مصالح الشعوب، ومصالح الأمم أكبر من الفلوس التى تدفع لكى يكفر المسلمين بعضهم، مصالح الأمم عايزة رجال مش عايزة أشباه الرجال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده مساء أمس السبت، بمدينه مرسى مطروح، والذى أكد خلاله أن جنسية والده مصرية منذ عام 1914 عقب إعلان الانتداب البريطانى على مصر واكتساب كل من هو على الأراضى المصرية للجنسية المصرية، وأن جده الذى هاجر إلى مصر من سوريا قبل إعلان الانتداب البريطانى، عندما كان المصريون والسوريون وغيرهم من الشعوب رعايا للدولة العثمانية.

وانتقد العوا افتراءات البعض عليه حول علاقته بإيران من خلال محاولاته لدعم العلاقات السياسية لخدمة المصالح المصرية وكان لعلاقته السياسية بإيران دور مهم فى العديد من الأمور التى تهم مصر والمصريين، منها الدور فى الإفراج عن 39 ضابطا مصريا كانوا يحاربون إلى جانب العراق وتم أسرهم أثناء الحرب العراقية -الإيرانية عام 1989 غيرهم من المعتقلين كان آخرهم محمد الإسلامبولى.

وتحدث العوا عن ملامح برنامجه الانتخابى، وقدم نفسه على أنه مرشح إسلامى، وأشار إلى أن مشروعه السياسى الذى يعمل عليه منذ نصف قرن، هو مشروع حضارى إسلامى وسطى، يحافظ على الهُوية العربية الإسلامية الأفريقية، ويعتمد على المساواة بين الناس بلا تفرقة بينهم.

ورد على الاستفسارات عما يشاع عن كونه شيعيا بالقول إنه مسلم سنى سلفى، لكنه ضد فكرة القطيعة مع إيران، بل يجب التقارب معها اقتصاديا وعلميا، وفى جميع المصالح التى تعود بالنفع على مصر، أما من ناحية العقيدة فهو يتفق مع الشيعة ككل سنى فى أركان الإسلام فقط وما عدا ذلك فهو يعارضه، كما يعارض ويقف ضد نشر المذهب الشيعى فى بلاد أهل السنة وسيتصدى له.

وقال العوا: إنه لو كان وزيرا للداخلية لتقدم ببلاغ للنيابة ضد رئيس التيار الشيعى المصرى الذى سحب أوراق ترشحه، معلنا أنه مرشح شيعى من أجل لفت النظر لوضع الشيعة فى مصر، لأن تصرفه ذلك يعتبر محاولة لتقسيم البلد والفتنة الطائفية.

وحول جنسية والده، أكد أنه مصرى ووالده مصرى، لكن جده سورى، هاجر من اللاذقية إلى مصر وتزوج من سيدة من سوهاج، كما أكد أن والدته مصرية فهى فلاحة من محافظة البحيرة، مشيرا إلى أنه رجل قانون تربى على احترام القانون والالتزام به ولا يمكن له أن يخالف القانون فى أى موضع.

وطالب العوا المصريين بألاّ ينساقوا لتأييد مرشح لشكله أو منصبه أو فصاحة لسانه، وألا ينساقوا وراء أوامر الحزب لمجرد انتمائهم له، ولكن يجب أن يكون صوت المصرى نابعًا من قلبه وضميره وعن اقتناع.


وعندما سئل عن موقفه من دعم القضية الفلسطينية وعن تهريب السلاح للمقاومة، أكد أنه يدافع عن الجن أو العفاريت إذا قاموا بتهريب السلاح لفلسطين.

وعقب انتهاء المؤتمر توجه العوا وعدد من الحضور لأداء صلاة المغرب بمسجد الزهراء بعمارات اللوكس القريبة من مقر المؤتمر، وعقب الصلاة قام وخطب فى المصلين عن حسن التعامل والتسامح بين الناس والاقتداء بالرسول الكريم فى عدم المجافاة حتى مع الخصوم، ولم يتطرق خلال خطبته بالمسجد للشأن السياسى أو الانتخابات من قريب أو بعد.

وعند خروجه من المسجد التف حوله عدد من الأهالى لمصافحته، وقام بعضهم بعرض المشكلات المختلفة والإهمال الذى تعانى منه محافظة مطروح وأهاليها فى شتى الأمور، فأكد لهم أن كثيرا من المحافظات والمدن والقرى تعانى الإهمال الشديد وسوء الإدارة، وطلب منهم الدعاء لمن سيختاره الشعب ليتحمل مسئولية حكم مصر فى هذا الابتلاء العظيم، خاصة أن مصر غارقة فى آلاف المشاكل، وعلى من يفوز فى الانتخابات أن يتعامل معها جميعا ويحسن إدارتها والتعامل معها.

ثم انتقل العوا مع عدد من الأهالى فى مسيرة صغيرة إلى شارع إسكندرية الرئيسى بوسط المدينة ومصافحة الأهالى والذين حرص عدد كبير منهم على التقاط الصور التذكارية معه .




قال عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية إن الجماعة اختارت رجلا يمثل الميدان وفكر الثوار، وأنها دفعت بمرشحين احتياطيين، نظرا لشعورهم بأن مذبحة القلعة التى قام بها محمد على هى نفس الأسلوب الذى يتبع مع الجماعة لإبعاد الإسلاميين.

وأشار الزمر أثناء مرافقته الدكتور صفوت حجازى الذى جاء لتقديم أوراق ترشحه للرئاسة بمرافقة طارق الزمر، إلى أن هناك استهدافا للجماعة الإسلامية، مؤكدا أنهم طرحوا المرشحين الاحتياطيين تحسبا لأى ظروف قد تؤدى لخروج خيرت الشاطر من الانتخابات الرئاسية، مضيفا أنه فى النهاية سيجتمع التيار الإسلامى على مرشح واحد يمثله.

وأضاف عبود الزمر أن الشكل الذى ظهر به عمر سليمان وأعلن به ترشحه للرئاسة ينظر للشعب المصرى بـ"عين الشماتة"، متسائلا، كيف يأتى فلول الحزب الوطنى بثوب جديد، ومضيفا أنهم لابد وأن يستوعبوا أنه لا مجال لوجودهم على الساحة فى الفترة القادمة.

ومن جانبه قال الدكتور صفوت حجازى إنهم على استعداد لإقامة مليونية لرفض عمر سليمان، وإن كان هناك شرفاء فى النظام السابق فلن يسمح بوجودهم فى الحياة السياسية ولن نسمح بوصول سليمان للرئاسة وإذا وصل فإن الانتخابات ستكون مزورة.



حضر نجاح مليجى شتا، مرشح مستقل للجنة العليا لانتخابات الرئاسة اليوم الأحد، من أجل تقديم أوراق ترشحه فى اليوم الأخير للجنة القضائية العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية بـ30 تأييدا من نواب البرلمان، موضحا أن نواب البرلمان المؤيدين له رفضوا الإفصاح عن هويتهم خشية من حدوث مشكلة مع الأحزاب التابعين لها.

وأوضح شتا أن أهم التحديات التى تواجهه هو استخدام المال السياسى من عدد من المرشحين، وهو ما يؤدى إلى ظلم كبير للمرشحين المستقلين.

وأشار إلى عدم اقتناعه بأى من حزب الحرية والعدالة أو حزب النور السلفى أو الممثلين عنهم فى انتخابات الرئاسة فى حالة الكذب والادعاءات التى ظهرت لدى البعض منتهم مؤخرا ومنهم حازم صلاح أبو إسماعيل.


كشف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية عن مجموعة العمل الرئاسية التى تشكل المجموعة الوزارية التى سيستعين بها فى ملفات مشروعه الرئاسى، فى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، والتى تضمن قائمة من المتخصصين فى مختلف القطاعات لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى داخل برنامجه الرئاسى المقبل.

وأعلن أبو الفتوح فى مؤتمر صحفى عقد اليوم عن أسماء مجموعته الرئاسية والتى جاءت بأسماء المهندس أشرف دويدار نائب رئيس جهاز تنمية الإدارة الداخلية والمكلف بتنفيذ برنامج تنمية محور قناة السويس ببرنامج أبو الفتوح الرئاسى، والدكتور خالد الشربينى أستاذ الهندسة بالجماعة الألمانية، والمتخصص فى برنامج نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، والدكتور سعيد سليمان أستاذ الوراثة بكلية الزراعة والمتخصص فى برنامج تحقيق الاكتفاء الذاتى من الحبوب الأساسية، والدكتور عمرو إمام، رئيس قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير والمسئول ببرنامج أبو الفتوح عن خلق فرص عمل وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومنال ماهر خبير دعم قدرات المجتمع المدنى والمسئولة عن ملف المجتمع المدنى والأهلى والأستاذ إسماعيل الإسكندرانى الباحث فى علم الاجتماع السياسى والمسئول عن الملف الاجتماعى وطائفة المهمشين، هالة عبد الخالق استشارى إدارة أعمال والمسئولة عن ملف الأشخاص ذوى الإعاقة، أيمن شحاتة خبير التطوير الاستراتيجى والمسئول عن ملف المجتمع المدنى والعطاء الاجتماعى فى مواجهة الفقر، ومحمد النواوى نائب الشئون الإستراتيجية بالمصرية للاتصالات من فريق عمل تنمية التكنولوجية .


علقت صحيفة واشنطن بوست على ترشح اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق، لرئاسة الجمهورية، بأنه سيغير قواعد اللعبة فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها نهاية الشهر المقبل، مشيرة إلى أن عودته للسلطة كانت مثيرة للضحك من قبل الشباب الثورى، بعدما اختفى عن الأنظار لما يقرب من عام تقريبا فور تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك.

أضافت الصحيفة أن شريحة واسعة من المجتمع المصرى يريدون عودة الأمن والإزدهار النسبى الذى كان سائدا حتى حدوث ثورة 25 يناير من العام الماضى، وأدت إلى انهيار الاقتصاد، والدخول فى حالة من الفوضى، وتآكل ركائز الدولة البوليسية فى البلاد " حسب قول الصحيفة".

ونقلت الصحيفة عن محللين سياسيين قوله: "إن ترشح عمر سليمان سيوسع من حقل المرشحين الإسلاميين، فى إشارة من مجلس العسكرى باختيار شخصية منافسة بارزة للإسلاميين، ردا على قرار جماعة الإخوان بترشيح الشاطر.

أضافت الصحيفة أن عمر سليمان يعد أبرز رد من العسكرى على الإسلاميين، نظرا لقبضته الأمنية فى جهاز المخابرات، كما أنه يستطيع الوقوف أمام جماعة الإخوان التى كانت محظورة من العمل السياسى فى عهد مبارك.


تقدمت نقابة الصحفيين ببلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور، السبت، تتهمه بالاعتداء على الصحفى الحسينى أبو ضيف.

وورد فى البلاغ، الذى حمل رقم 1126، أن مرتضى منصور، المحامى، اعتدى على الصحفى الحسينى أبو ضيف بالضرب والسب والقذف، والاستيلاء على كاميرا التصوير الخاصة به.

وأوضح البلاغ أنه أثناء تغطية الصحفى وقفة احتجاجية لحركة كفاية، ظهر الأربعاء، أمام دار القضاء العالى، فوجئ بمرتضى منصور ومرافقيه يعتدون عليه بالضرب، لمنعه من تصويرهم وهم يحطمون زجاج باب دار القضاء العالى بزجاجات المياه الغازية، واعتدائهم بالأحزمة على متظاهرى «كفاية»، بعد مشادة مع مرتضى منصور، أثناء دخوله من باب دار القضاء العالى.

ووصف سيد أبو زيد، المستشار القانونى لنقابة الصحفيين، ما حدث بأنه جريمة لمنع صحفى من أداء مهام عمله، وفقا لنص قانون العقوبات المادة 12 من قانون سلطة الصحافة، والتى تنص على أن «كل من أهان صحفيًا أو تعدى عليه بسبب عمله يعاقب بالعقوبات المقررة لإهانة الموظف العمومى أو التعدى فى المواد 133 و136 و137 من قانون العقوبات»، والتى تصنف كجناية تصل عقوبتها إلى السجن من خمس إلى عشر سنوات.





وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-08-2012 05:03 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2020.
Google