معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012

Tags: اخبار الكويت يوم الجمعة 642012, Kuwait news 6 4 2012, الكويت اليوم, الكويت الان, اخبار الصحف الكويتية, اخبار الحكومة الكويتية, اخبار مجلس الكويت,

اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012
التوقيت الحالي : 09-16-2021, 02:59 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1692

إضافة رد 

اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012

اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الكويت يوم الجمعة 6/4/2012 - Kuwait news 6-4-2012

هذه اهم اخبار دولة الكويت الشقيقة واخبار الحكومة الكويتية واخبار الصحف الكويتية واخبار مجلس الكويت واخبار المواقع الكويتية اليوم الجمعة 6-4-2012 :

المقابر وضعت لدفن الناس لكن هذه المقبرة من نوع خاص شواهدها سوداء يتم فيها تجميع أكثر من 5 ملايين اطار مستعمل تشكل جبالا شاهقة ووديانا سحيقة سوداء اللون على مد البصر في منطقة رحية التي تبعد 5 كيلومترات عن مدينة الجهراء ومدينة سعد العبدالله، تنذر بكارثة بيئية وشيكة وأضرار سوف تلحق بالمواطنين في المناطق المجاورة لها وبخاصة الجهراء ومدينة سعد العبدالله في حال نشوب حريق لا قدر الله وفي غياب اي احتياطات واشتراطات للامن والسلامة وعدم وجود الحلول من قبل البلدية للتصرف بهذه الملايين من الاطارات.
تلفزيون وجريدة «الوطن» قاما بجولة لموقع الاطارات بمنطقة رحية التي تبعد 5 كيلو مترات عن الجهراء ومدينة سعد العبدالله ورافقنا خلال الجولة عضو المجلس البلدي عبدالله فهاد العنزي الذي اكد ان مقبرة الاطارات المستعملة الموجودة بمنطقة رحية تشكل خطرا بيئيا على البلد عامة وعلى محافظة الجهراء على وجه الخصوص فبهذه المنطقة يوجد مكب للاطارات المستعملة يحتوي على ما يزيد على 5 ملايين اطار مستعمل مما شكل تضاريس بالمنطقة عبارة عن جبال ووديان سحيقة سوداء اللون بسبب لون هذه الاطارات.
واشار الى ان أي حريق في هذا المكب لا قدر الله بهذه الملايين من الاطارات المستعملة سيؤدي الى كارثة بيئية لا تستطيع الدولة التعامل معها وستستهلك مجهود رجال الاطفاء وقد تكون اسوأ من حرق الآبار النفطية ايام الغزو الغاشم لذلك يجب التعامل مع هذه الإطارات بطرق علمية صديقة للبيئة وايضا تدر على الدولة الاموال عن طريق وضع مزايدة للشركات المتخصصة بهذا المجال وفق الاشتراطات والمعايير البيئية بما يحفظ البيئة ويشجع القطاع الخاص على الاستثمار بهذا المجال.
وأضاف ان لجنة الجهراء بالمجلس البلدي رفضت طلب مجلس الوزراء تخصيص موقع اضافي مقداره 500 الف م2 لتوسعة مكب الاطارات المستعملة نتيجة لعدم وجود خطة واضحة للتخلص من هذه الاطارات المستعملة الموجودة بالمردم الخالي، متسائلا اذا كانت الحكومة لا تستطيع التخلص من هذه الملايين من الاطارات فكيف نمنحها مساحات اضافية من الاراضي لنساعدها على تدمير بيئتنا؟! لذلك عليها وضع خطة علمية فنية واضحة المعالم للتخاص من هذه الكارثة ونحن على اتم الاستعداد للتعاون معها.
واوضح ان المجلس البلدي لن يقف مكتوف الايدي امام هذا الخطر البيئي فمن المعروف ان البلاستك والمطاط الصناعي يحتاج الى 1000 عام للتحلل فهل ستبقى هذه الاطارات وهذه المقبرة السوداء الف عام لذلك سوف اعرض هذا الامر على زملائي اعضاء المجلس البلدي ولجنة البيئة وسنقوم بعقد ورشة عمل سنتناول فيها هذه الكارثة البيئية وسنحاول ايجاد الحلول العلمية بما يحفظ بيئتنا ووطننا من هذه المصائب.

وجه النائب محمد الجويهل سؤالاً لوزير الداخلية نصه: هل تعلم أن بعض المنافذ يدخل منها أشخاص دون توثيق أو ختم؟

واكمل الجويهل قائلا: فإن كنت تعلم فتلك مصيبة وإن كنت لاتعلم فالمصيبة أعظم ، وعندي الدليل على ذلك.

ووفي وقت سابق جه الجويهل سؤالاً برلمانياً إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود عن إدخال أسلحة الكلاشينكوف الكويت عبر المنافذ الحدودية، فيما تقدم بسؤال آخر عن السعوديين الحاصلين على الجنسية الكويتية.

وكان النائب محمد الجويهل تقدم بسؤال للشيخ أحمد الحمود يتعلق بتجنيس نواب حاليين، والبند الذي تم تجنيسهم عليه، فيما أدلى بتصريح قال فيه: "نمى إلى علمي دخول أسلحة متطورة هجومية تباع بأقل من أسعار المنشأ". وخاطب الجويهل وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود متساءلاً: ما صحة هذا الخبر وماالاجراءات التي اتخذت؟.

اوضح أمين عام ثوابت الشيعة فرج الخضري: ان ما يحدث من هوس طائفي ضد شيعة الكويت امر خطير سيدفع الجميع ثمنه ، ونحن نرى أن الحكومة وراء ذلك الهوس لتهاونها وخضوعها للطائفيين

وقال الخضري: ان هنالك من يخونون الشيعة ويشتمون أئمتهم ويستهزؤون بمراجعهم ويزندقونهم و يمجسونهم دون حساب او عتاب، و نحن نعلنها لا نرضى ولن نسكت عن هذا الظلم.

وفي وقت سابق طالب النائب محمد هايف بمراقبة الحسينيات معتبرا الاساءة للرسول ليست عملا فرديا وان لها محافل ترعاها.

وقد عقب عليه عدنان عبدالصمد قائلا ان هناك من يريد اثارة الفتنة في البلاد وهم لا يعرفون دور الحسينيات الموجودة في الكويت منذ اكثر من 300 سنة بينما هم لم يكونوا موجودين في فترة السبعينات وخاطب هايف بقوله: «لا أنت ولا عشرة من اشكالك تقدرون تسكّرون الحسينيات الموجودة منذ 1400 سنة».

استمعت لجنة محاكمة الوزراء أمس لوكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله لأكثر من 5 ساعات بشكل مفصل حول ما ورد في البلاغ المقدم من المحامي نواف الفزيع ضد سمو رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح بشأن التحويلات الخارجية.وطلبت اللجنة من الجارالله ابلاغ السفراء للحضور لاستكمال التحقيق والاستماع الى شهاداتهم يوم الأحد المقبل وصولا الى تحقيق عناصر الاتهام بعد ان قررت جدية البلاغ.وقد حضر ممثل النيابة العامة طبقا لقانون محاكمة الوزراء.

أخلت الادارة العامة للتحقيقات سبيل المتهم بحرق العلم الايراني نهار الهاجري بكفالة شخصية عصر امس بعد حجز استمر اسبوعا كاملا على خلفية القضية التي يواجهها والمتهم فيها بحرق واهانة علم دولة غير معادية والمقيدة برقم 2012/182 والذي تخلله اقامة اعتصام يومي امام مبنى امن الدولة للمطالبة بالافراج عنه.
وبعد الافراج عنه اعرب الهاجري في تصريح خاص لـ«الوطن» عن بالغ استيائه من التعسف الذي لحق به ومن الاشاعات التي روجت ضده وأساءت اليه.
واضاف بأنه اول من يخضع للقانون ولكنه في نفس الوقت يرفض الانتقائية في تطبيقه من خلال استغلال القانون وتطبيقه بتعسف ضد من يعمل من اجل الكويت ولايطبق ضد من يسيء للكويت، ووعد بكشف ملفات علم بها خلال فترة حجزه قريبا، وتوجه بالشكر الجزيل لكل ابناء الشعب الكويتي بكافة شرائحه وشعب دول مجلس التعاون الخليجي والمسؤولين في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الذين كانوا على اتصال معه والى كافة الشباب الذين اعتصموا من اجله وعلى رأسهم النائب وليد الطبطبائي والمحامون حمود الهاجري وجاسم الفجي وبدر الجنفاوي وخالد الهاجري وفهد العجمي.

مستمرون بالدفاع عنه

بدوره اعرب المحامي بدر الجنفاوي احد محامي هيئة الدفاع عن الهاجري عن استمرارهم في الدفاع عن موكلهم حتى تظهر براءته مما نسب اليه واعرب عن ثقته بنزاهة القضاء الكويتي، وطالب أعضاء مجلس الامة بضرورة تعديل التشريعات الحالية بما فيها التشديد في مبررات الحبس الاحتياطي ونقل ادارة التحقيقات والادلة الجنائية الى وزارة العدل لتلاشي الازمات مستقبلا.
وتعود وقائع القضية الى قبل مايقارب عشرة الأيام عندما نظم تجمع في ساحة الارادة للتعبير عن استيائهم لما تلفظ به احد المغردين من اساءات بحق الرسول صلى الله عليه وسلم، قام على أثرها عدد من الموجودين بحرق العلم الايراني واصفين ايران بانها داعمه لهؤلاء المغردين المسيئين للرسول الكريم وعلى اثر ذلك وجهت اصابع الاتهام الى نهار الهاجري وتم استدعاؤه وقام بتسليم نفسه وتم على أثر ذلك حجزه على ذمة التحقيق.
وفي قضية أخرى، أمرت النيابة العامة باستمرار حجز مغردين تعرضوا للذات الأميرية الى يوم الأحد المقبل لإعادة عرضهم عليها، كما تم تحديد جلسة الخامس عشر من الشهر الجاري لعرض المتهم بالاساءة للرسول الكريم أمام قاضي التجديد للنظر في استمرار حبسه أو اخلاء سبيله.


اقترح النائبان د. جمعان الحربش منح المكاتب الثقافية الكويتية صلاحية معادلة وتصديق شهادات الطلبة والطالبات الخريجين.
وقال في مقدمة اقتراحه: نظرا لما يتعرض له طلبة وطالبات دولة الكويت الخريجون والذين انهوا دراساتهم في الخارج من معاناة حقيقية في معادلة وتصديق شهاداتهم في ادارة المعادلات بوزارة التعليم العالي نتيجة لطول فترات الانتظار لمعادلة الشهادات، حيث ان الطريقة السلبية المتبعة حاليا بالوزارة والمعتمدة منذ سنوات اثبتت فشلها وعدم جدواها والتي لم تقم الوزارة بالبحث بشأنها عن اية حلول جديدة لتخفيف معاناة طول الانتظار للطلبة الخريجين من الخارج رغم كثرة الشكاوي والمناشدات، خاصة وان فترات الانتظار الطويلة واعتماد اجراءات روتينية عقيمة تسببت في ضياع فرص وظيفية مناسبة على الخريجين وادت الى تأخيرهم لفترات طويلة في الانضمام الى سوق العمل، والامر الذي يتطلب سرعة منح صلاحية المعادلة وتصديق الشهادات للمكاتب الثقافية بالسفارات الكويتية بالخارج كل وفق الدول التي تخرج منها الطالب خاصة وان هذه المكاتب الثقافية ذات اتصال مباشر مع الجامعات والهيئات والاكاديمية في الدول التي تعمل بها كما انها متابعة لحالة كل طالب من بداية دراسته، مع بقاء اعمتاد وزارة التعليم العالي لخريجي الدول التي لا توجد بها مكاتب ثقافية كويتية، وذلك من اجل تسهيل وتبسيط هذه الاجراءات على الخريجين من الخارج كما تساهم بتخفيف جزء كبير من الضغط عنها القطاع المعني بوزارة التعليم العالي، ولذلك اتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء عرضه على مجلس الامة وجاد في نصه «منح صلاحية معادلة وتصديق شهادات الطلبة والطالبات الخريجين إلى المكاتب الثقافية الكويتية واعتماد وزارة التعليم العالي لشهادات الخريجين من الدول التي لا تتوافر فيها مكاتب ثقافية».


تقدم النائب د. وليد الطبطبائي باقتراح لانشاء مختبرات مركزية في المناطق الحدودية وجميع الموانئ الكويتية.
وقال في مستهل الاقتراح: حفلت الفترة الماضية بأنباء حول ضبط العديد من المخازن وبعض المحلات التي احتوت على عشرات الأطنان من المواد والأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، ولم يقف الأمر عند ذلك بل امتد بضعاف النفوس والجشعين من التجار والموزعين بالعمل على التلاعب في تواريخ انتهاء الصلاحية والعبث بها ليعاد طرحها في الأسواق بصورة مثلت اهداراً للقيم وعبثاً بالمواطنين وصحتهم وتعريض حياتهم للأخطار والأمراض دون وازع من ضمير أو خضوع لرقابة جادة من الجهات المعنية ومتابعة مستمرة لفرق البحث والتفتيش بوزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت.

ولما كانت هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع تسببت في العديد من المخاوف لدى المستهلكين وأثارت التساؤلات حول دور الجهات الرقابية وجهات التفتيش في متابعة الأسواق واتخاذ الاجراءات الحاسمة التي تحول مستقبلاً دون تكرار هذه المخالفات.
لذا فانني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء التفضل بعرضه على مجلس الأمة
(نص الاقتراح)
«قيام الجهات المختصة بوزارة الصحة وبلدية الكويت وسائر الجهات ذات الصلة بانشاء مختبرات مركزية بالمناطق الحدودية وجميع الموانئ الكويتية، تكون مؤهلة بالخبراء والأجهزة والمعدات اللازمة لاجراء فحص الواردات الغذائية والمواد الاستهلاكية للتأكد من صلاحيتها قبل الافراج عنها والتصريح بادخالها الى البلاد.مع تشديد سبل الرقابة والمتابعة لها بعد الافراج عنها وفقاً لتواريخ الصلاحية المسجلة عليها».

شجب النائب شايع عبدالرحمن الشايع تصرف الحكومة اتجاه بطل من ابطال المقاومة الكويتية نهار الهاجري، مشيرا الى ان هناك تعسفا مورس عليه ترتب عليه استمرار حجزه.
واضاف الشايع ان الحكومة مازالت تخشى من ردود الافعال حيث ان الهاجري حرق العلم الايراني كتعبير عن رأيه ازاء التدخل الايراني الذي تم الاشارة له بصراحة حتى على مستوى قادة دول مجلس التعاون في بيانات القمة.
واستغرب الشايع استمرار حجز الهاجري وقال (ان كان نهار الهاجري لم يغادر الكويت أبان الغزو الغاشم وانخرط في المقاومة وكان بطلا من ابطالها فهل سيهرب من النيابة او القضاء العادل للدولة التي يفديها بروحه).


شجب النائب شايع عبدالرحمن الشايع تصرف الحكومة اتجاه بطل من ابطال المقاومة الكويتية نهار الهاجري، مشيرا الى ان هناك تعسفا مورس عليه ترتب عليه استمرار حجزه.
واضاف الشايع ان الحكومة مازالت تخشى من ردود الافعال حيث ان الهاجري حرق العلم الايراني كتعبير عن رأيه ازاء التدخل الايراني الذي تم الاشارة له بصراحة حتى على مستوى قادة دول مجلس التعاون في بيانات القمة.
واستغرب الشايع استمرار حجز الهاجري وقال (ان كان نهار الهاجري لم يغادر الكويت أبان الغزو الغاشم وانخرط في المقاومة وكان بطلا من ابطالها فهل سيهرب من النيابة او القضاء العادل للدولة التي يفديها بروحه).

وجه النائب بدر الداهوم سؤالا استهله قائلا:
-1 ما هي مخصصات الملحق التجاري في جنيف؟
-2 كم مبلغ اعتماد بند العلاج الطبي للسنة المالية 2010/2009 والسنة المالية 2011/2010 والسنة المالية 2012/2011؟
-3 كم مبلغ اعتماد بند التعليم للسنة المالية 2010/2009 والسنة المالية 2011/2010 والسنة المالية 2012/2011؟
-4 كم مصروفات المكتب التجاري بجنيف في بند العلاج ويرجى تزويدنا بالفواتير الشهرية للسنة المالية 2010/2009 والسنة المالية 2011/2010 والسنة المالية 2012/2011؟



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة الكويت الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-06-2012 08:40 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google