معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الجمعة 642012, Libya news 6 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الثورة الليبية, اخبار الصحف الليبية,

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 08:57 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1706

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الجمعة 6/4/2012 - Libya news 6-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الجمعة 6-4-2012 :


قامت جمعية أم الشهيد برعاية رابطة أسر الشهداء ومكتب رعاية أسر الشهداء بالزاوية بزيارة ميدانية إلى مدينة الزنتان ضمت عددا كبيرا من أسر الشهداء والثوار وأهالي مدينة الزاوية

وقد ألقيت خلال هذا اللقاء كلمات تشيد بأخلاق ثوار الزاوية أثناء تواجدهم بالزنتان وتجميع صفوفهم لعودتهم إلى الزاوية وتحريرها من جديد بعدما سيطرت عليها كتائب الطاغية وداهمت المنازل والمبانى وقتلت واعتقلت الرجال كما ألقيت القصائد الشعرية التى تجسد الملحمة التاريخية لثورة ليبيا وثوارها الذين اذهلوا العالم لما قدموه من شجاعة واقدام وتضحيات

هذا وقد قام وفد أسر الشهداء بزيارة مقبرة الشهداء بالزنتان التي تضم أكثر من 270 شهيدا من عدة مناطق من ليبيا من بينهم شهداء الزاوية ثم أتجه الوفد إلى المدرسة التي كان يقيم فيها ثوار الزاوية ويجرون تدريباتهم القتالية في ساحتها ،حيت تعالت أصوات التكبير في أروقة المدرسة من قبل الأمهات والأخوات من أسر الشهداء تخليدا للتضحيات التي قدمها الثوار

اتهم رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب أعوان النظام السابق بالوقوف خلف إثارة الاضطرابات الأمنية والعسكرية في التي تشهدها البلاد هذه الأيام .

وقال الكيب إن حكومته بصدد توجيه رسائل جديدة إلى الدول التي تأوي هؤلاء ومن ضمنهم بقايا عائلة القذافي لطلب تسليمهم إلى السلطات الليبية لمحاكمتهم .

وبحسب تصريحات الكيب فإن هناك تخوف من أن يؤدي التدهور الأمني والعسكري في ليبيا إلى تأجيل الانتخابات التي ينتظر أن تشهدها ليبيا للمرة الأولى منذ سقوط النظام السابق .

نافيا احتمال تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في ليبيا منتصف العام الحالي ومؤكدا على قدرة الحكومة الانتقالية الليبية على إدارة هذه الانتخابات وتأمينها .

رفضت ليبيا طلبا بتسليم سيف القذافي لمحكمة الجنايات الدولية.

وأكدت ليبيا على أن سيف سيحاكم في ليبيا.

ويأتي رفض ليبيا عقب قرار المحكمة الدولية الأربعاء بوجوب اتخاذ ليبيا الإجراءات اللازمة لتسليم سيف للمحكمة.

وتطالب المحكمة بمثول سيف لارتباطه بقمع المحتجين بعنف خلال الانتفاضة الليبية في العام الماضي.

ولكن المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا يريد محاكمته في البلاد.

عدالة دولية

وقال متحدث باسم الحكومة الليبية إن سجنا خاصا ومحكمة خاصة بنيا استعدادا لمحاكمة سيف البالغ من العمر 39 عاما.

ولم يحدد المتحدث موعد بدء المحاكمة.

ويحتجز سيف حاليا في أيدي إحدى المليشيات من مدينة الزنتان في موقع سري.

وكانت جماعات حقوق الإنسان قد اشتكت من عدم السماح لسيف بالاتصال بمحام ليمثله، وهو حق معروف في القانون الدولي.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أصدرت مذكرة اعتقال للقبض على سيف ، ووالده العقيد معمر القذافي، ورئيس الاستخبارات الليبية، عبدالله السنوسي في شهر يونيه/حزيران الماضي.

وقد ألقي القبض على السنوسي في الشهر الماضي في موريتانيا، وتحرص ليبيا على محاكمته فيها.

لكن المحكمة الدولية تقول إن قرار مجلس الأمن الدولي يلزم ليبيا بالتعاون مع المحكمة، وتسليم الرجلين لها من أجل محاكمتهما محاكمة عادلة.

تهم سيف القذافي

ويقول مجلس الدفاع في محكمة الجنايات الدولية إن السلطات الليبية أبلغت سيف أنه سيحاكم بتهم تتعلق بمخالفته القوانين، وعدم حصوله على رخصة لتربية الإبل ومزارع الأسماك التي يمتلكها.

وكانت السلطات الليبية قد أبلغت المحكمة الدولية من قبل بأنها لا تمتلك أدلة كافية لاتهام سيف بالقتل، أو الاغتصاب، أو الاضطهاد.

وقد عدلت السلطات التهم التي توجهها لسيف بعد رفضها تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية.

ويقول آخر بيان صادر عن المحكمة إن سيف تعرض للهجوم في الحجز، وإنه محتجز في عزلة.

عقدت اللجنة الأمنية العليا ببنغازي اجتماعا مساء الخميس 5.4.212 بمقرها بمنطقة الصابري دعت إليه مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في المدينة .

الاجتماع جاء بناء على رغبة اللجنة الأمنية العليا بنغازي في توضيح الجهود التي تبذلها من أجل ضم واستيعاب كل أفراد التشكيلات الأمنية والعسكرية الموجودة في المدينة في الداخلية .

وقام مدير إدارة الشؤون العامة في اللجنة (فؤاد كبلان) بإدارة الجلسة وتنسيق المداخلات البناءة من المشاركين اللذين يمثلون عددا من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة

في حين تحدث مدير إدارة قوة أمن المواطن (أحمد الزليطني) عن أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة من أجل استيعاب التشكيلات العسكرية والأمنية في المدينة في جهاز الداخلية موضحا أن تلك هي رغبة الشارع الليبي بكل شرائحه ، وأن ضمهم يشكل السبيل الوحيد لاختفاء ظاهرة السلاح غير الشرعي والتجاوزات والخروقات التي تصحبه .

في حين تكفل معاون رئيس اللجنة العليا (أدمين بريك) بالرد على الأسئلة الحضور اللذين أجمعت أراءهم على الاعتراف بوجود مشاكل كثيرة وخروقات عديدة لا سبيل لحلها إلا بتكاتف الجهود من الجميع ، مواطنين ورجال أمن وساسة على حد سواء .

أحيا المثقفون والأكاديميون والنشطاء السياسيون اليوم في مدينة بنغازي بمبنى الدعوة الإسلامية الذكرى الثانية والثلاثين لاستشهاد علم كبير من أعلام الوطن الأستاذ محمد فرج حمي , الذي قضى تحت التعذيب في مثل هذا اليوم 5أبريل سنة 1980م في سجن الطاغية القذافي.

ذكر المؤرخ سالم الكبتي أن حمي أسهم في النشاط الوطني في بواكير شبابه الأولى ,حيث أسس في منطقة الصابري عام 1943 ناديا ثقافيا واجتماعيا مع الأستاذين مصطفى بن عامر وعلي بوشناك ,وأطلق عليه اسم (أسعد بن عمران ) المؤسس لجمعية عمر المختار ,ثم اندمج هذا النادي في جمعية عمر المختار بمجرد إعلانها سنة 1944م ,وأضاف الكبتي أن حمي كان من مؤسسي نادي الكشاف سنة 1947م ونادي الأهلي في بنغازي ونادي الهلال مع المرحوم مصطفى بوستة وآخرين عام 1957م .

في سياق آخر قال الدكتور محمد دغيم رئيس جامعة بنغازي في كلمته أن الأستاذ حمي التحق بالتدريس في بنغازي فقد كان معلما بمدرسة الأمير , ثم في الأبيار في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي كما كانت له مساهمات ثقافية وأدبية وتاريخية ,حيث نشر سلسلة من المقالات والدراسات عام 1951م في مجلة ليبيا ثم عام 1957م في مجلتي الضياء والنور ,وصحيفة الحقيقة عام 1968م .

وأضاف دغيم أن حمي عين عقب الاستقلال موظفا بالديوان الملكي بطبرق ,وكان مسؤولا عن المكتبة الخاصة للملك ادريس السنوسي ,كما عاصر بدايات تأسيس الجامعة الليبية حيث كان أول موظف عين بجامعة بنغازي التي كان مقرها آنذاك قصر المنار وفي عام 1955م عين ملاحظا لها ثم مسجلا عاما ,وكان له مساهمة جادة في إعداد هيكلها الإداري .

وأشار دغيم إلى أن حمي تقدم لترشيح نفسه في الانتخابات مرتين سنة 1956م وسنة 1960 ولم ينتخب وكان يعلل سبب خسارته في الانتخابات إذا مازحناه بقوله" ليست من أصحاب الدراهم"

في سياق آخر ذكر الكبتي أن حمي اعتقل سنة 1961م بتهمة الانتماء إلى حزب البعث,وظل في السجن إلى أن أفرج عنه بعد سنة واحدة , اختير عام 1969م عضوا في الوفد الليبي في مؤتمر أدباء وكتاب المغرب العربي الذي عقد في طرابلس في مارس من تلك السنة.

من جانب آخر ذكر الكبتي أن حمي اعتقل في أبريل عام 1937م ضمن الحملة التي شنها الطاغية على الوطنيين ومكث بالسجن مدة ثمانية أشهر وأفرج عليه ليوم واحد ثم أعيد اعتقاله ثلاثة أشهر أخرى وخرج من السجن في بداية عام 1974م ,وأضاف أن عام 1980 م وبالتحديد في شهر فبراير ألقي القبض على المرحوم عامر الطاهر الدغيس صديق المرحوم حمي في طرابلس حيث توفي تحت التعذيب في السجن أواخر شهر فبراير,وكان أن سافر حمي إلى طرابلس للمشاركة في تشييع جنازة صديقه وتأبينه في موقف وطني شجاع الأمر الذي أدى إلى إلقاء القبض عليه وإيداعه السجن إلى وفاته تحت التعذيب في مثل هذا اليوم من الخامس من أبريل عام 1980م.

أحيا اليوم الخميس 5أبريل تجمع انتفاضة 76 للعدالة والتنمية بالاشتراك مع جامعة بنغازي ذكرى انتفاضة الطلاب سنة 1976م التي راح ضحيتها شهداء من الطلاب الذين أعدموا شنقا في ساحة الكاتدرائية بمدينة بنغازي في السابع من أبريل سنة 1977م وهما الشهيدان عمر دبوب ومحمد بن سعود

وضعت الجزائر قواتها المسلحة الواقعة على حدود شمال مالي في حالة طوارئ بعد إعلان الحركة الوطنية لتحرير أزواد أكبر فصائل حركة تمرد الطوارق في مالي اليوم "استقلال ازواد" شمال البلاد.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة " النهار الجديد " الجزائرية عن مصدر أمنى جزائري قوله ردا على إعلان طوارق الأزواد دولتهم المستقلة "الجزائر لا تعتبر إعلان استقلال دولة الأزواد حدثا ما لم تتم الإجابة عن كثير من الأسئلة والشروط أولها طبيعة العلاقة مع تنظيم القاعدة".

وأضاف المصدر "يجب أن نعرف طبيعة هذه الدولة هل هي دولة القاعدة أم ماذا عليهم أن ينصاعوا للمجتمع الدولي وعليهم الاستجابة لشروط إعلان الدول".

وبالنسبة لمصير القنصل الجزائري وستة من العاملين الذين تم اختطافهم أمس داخل قنصلية جزائرية بشمال مالي.

وأوضح المتحدث أن "حركة تحرير الأزواد تتحمل مسؤولية سلامة الدبلوماسيين الجزائريين لأنها هي التي أعلنت الحرب مع الجيش المالي وما يجري الآن هو من تبعات تحرك الأزواد.

وكانت الحركة الوطنية لتحرير ازواد اكبر فصائل حركة تمرد الطوارق في مالي قد أعلن في وقت سابق اليوم "استقلال ازواد" شمال البلاد.

وقال موسى اغ الطاهر المتحدث باسم الحركة في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية الرسمية "نعلن رسميا استقلال ازواد اعتبارا من اليوم مؤكدا عزم الحركة على احترام "الحدود مع الدول المحاذية".

ودان المتحدث خطف القنصل الجزائري في غاو (شمال شرق) أمس الخميس بأيدي "وحدة مسلحة إرهابية" خلال عملية "شديدة العنف".


قال رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى إن عائلة القذافى ستبقى فى البلاد "المدة التى تريدها".



وأضاف أويحيى، فى مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت اليوم الجمعة، "سيبقون هنا طيلة الوقت الذى يريدونه، أنا سعيد لأقول لكم أن جيراننا الليبيين فهموا فى النهاية أنه "من غير المقبول فى تقاليدنا أن عائلة جارك تهرب من جحيم وتأتى إلى منزلك وأنت تقوم بطردها".

وتابع "هم عندنا بصفتهم مواطنين ليبيين مع العلم أنهم لن يقوموا بأى عمل مناوئ أو تحريضى، إنه اتفاق توصلنا" إليه.

كان ثلاثة من أبناء القذافى وهم عائشة ومحمد وهنيبال إضافة إلى زوجته صفية وصلوا إلى الجزائر نهاية أغسطس الماضى فى أعقاب الثورة البيبية التى اندلعت فى ليبيا فى السابع عشر من فبراير 2011 ضد حكم القذافى البائد.


دعا المرصد الليبى لحقوق الإنسان جميع المنظمات الحقوقية، لعقد اجتماع تشاورى من أجل الإعداد للمؤتمر الأول للمنظمات الحقوقية فى ليبيا تحت عنوان "معاً نعزز مسيرة حقوق الإنسان".



وأوضح ناصر الهوارى رئيس المرصد فى بيان أن المؤتمر سيقام فى مدينة بنغازى خلال شهر مايو القادم، وسيتم من خلاله إنشاء تكتل حقوقى يجمع المنظمات الحقوقية فى ليبيا تحت أى مسمى يتفق عليه.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة باذن الله لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-06-2012 08:06 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google