معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الجمعة 642012, Palestine news 6 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار الحكومة الفلسطينية, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار الصحف الفلسطينية,

اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 03:25 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1472

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الجمعة 6/4/2012 - Palestine news 6-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الجمعة 6-4-2012 :

افرجت سلطات السجون الإسرائيلية أمس عن الأسير المقدسي إيهاب موسى بكيرات (39 عام) من سكان قرية صور باهر جنوب القدس بعد إعتقال دام اربعة عشر عاماً قضاها متنقلا بين عدة سجون وكان آخرها سجن نفحه الصحراوي.

وقال الاسير المحرر بكيرات فور الافراج عنه لـ" القدس" أن سياسة العزل الانفرادي تعتبر من اخطر السياسات التي تمارسها السلطات الاسرائيلية بحق الأسرى وتستهدف تدميرهم نفسياً وجسدياً وان هذه السياسة تطبق منذ عام 1967 وتعتبر عقوبة قصوى بحق الأسير وذويه.

وحذر الأسير المحرر بكيرات من خطورة العزل حيث يقضي الأسير معزولاً في زنازين ضيقة لا يدخلها الشمس ولا الهواء ولا يستطيع الحركة فيها، ويجبر الأسير على الخروج الى الساحة او لقاء المحامين مقيداً من قدميه ويديه إضافة الى ما يتعرض له من اعتداءات واستفزازات يومية.

كما اكد بكيرات على خوض جميع الاسرى اضراباً عن الطعام في يومهم الذي يصادف 17 نيسان.

ونقل بكيرات رسالة من داخل السجون الاسرائيلية مفادها بان الوحده الوطنية هي رأس مالنا خاصة نحن في السجون ومالنا الا الوحده لدحر المحتل واعوانه.

وكان الاسير المحرر بكيرات قد تم استقباله وسط حشد من اهالي قريته والقدس، حيث انطلق موكب الاستقبال من المسجد الاقصى المبارك حيث صلى ركعتين شكر ومن ثم توجه الى قريته في صور باهر وسط هتافات المستقبلين رافعين الاعلام الفلسطينية والفصائل الوطنية والاسلامية التي رحبت بخروج اي اسير فلسطيني من السجون الاسرائيلية في مقدمتهم كشافة نادي صورباهر.


تحتجز القوى الامنية الفلسطينية رجلا فلسطينيا يشتبه بوساطته في بيع منزل في مدينة الخليل لمستوطنين يهود بحسب ما اعلنت مصادر امنية فلسطينية. وكانت قوات اسرائيلية اجلت الاربعاء مجموعة مستوطنين من منزل استولوا عليه في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد يوم من انتهاء مهلة حددت لهم لاخلاء المكان.

واستولت ست عائلات من المستوطنين على الطابق الثاني غير المأهول من منزل تعود ملكيته لعائلة ابو رجب وادعوا امتلاكه بالاساليب القانونية بينما نفى ذلك افراد من العائلة يقيمون في الطابق الاول.

وبحسب المصادر الامنية الفلسطينية فان هناك احتمالا بان يكون احد افراد العائلة قام ببيع الطابق الثاني من البيت لمشتر فلسطيني اصله من قطاع غزة يشتبه في انه عمل وسيطا لجماعات يهودية تشتري املاكا فلسطينية.

واضافت ان الوسيط المحتجز حاليا عمل في قوى الامن الفلسطينية في رام الله قبل ان يتقاعد واعتقل في وقت سابق هذا الاسبوع. واشاروا الى ان احد افراد عائلة ابو رجب الذي باع البيت للوسيط "هرب الى اسرائيل".

واعلن بيان صادر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية بعد وقت قصير من الاخلاء الاربعاء بان الوزارة ستواصل فحص الوثائق القانونية المتعلقة بالمنزل، مشيرا الى ان الحكومة لن تحتمل "فرض الحقائق على الارض".

ويقيم نحو 190 الف فلسطيني في الخليل الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، فيما يقيم حوالى 600 مستوطن اسرائيلي في القسم الذي تحتله اسرائيل والذي يغطي 3 بالمئة من المدينة.

وتشهد الخليل التي انسحب منها الجيش الاسرائيلي جزئيا في 1998 مواجهات واشتباكات متكررة بين فلسطينيين ومستوطنين وقوات الامن الاسرائيلية.


افاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن إدارة سجن "جلبوع" قمعت مؤخراً الاسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري وسياسات الاحتلال التعسفية ، كما عاقبت الاسرى الذين تضامنوا معهم وفرضت عليهم غرامات مالية وعقوبات .

وفي هذا السياق كشف الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس، أن الإدارة قدمت ستة وثلاثين أسيراً الى محاكمات تأديبية أمام ضباط من إدارة السجن متهمة إياهم بخرق أنظمة السجون والتمادي عليها. وافاد بشارات أن خلفيات هذه التهم تمثلت بقيام هؤلاء الأسرى بالتضامن مع إخوتهم الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم اداريًا .

وذكر أن المحكمة رفضت سماع الأسرى وافساح المجال امامهم للدفاع عن انفسهم، وفي محكمة صورية لم تدم إلا دقائق معدودة أصدرت إدارة السجن قراراتها والتي قضت بمعاقبة كل أسير من هذه المجموعة بفرض غرامة 450 شيكل تخصم مباشرة من حساب "كانتينة" الأسير، اضافة لاغلاق غرفهم واقسامهم لمدة شهرين بهدف الحد من حركتهم الداخلية والتواصل مع باقي الأسرى، ومنعوا كذلك من زيارة عائلاتهم لشهرين متواصلين.

وابلغ الأسير بشارات المحامي بولس، بأن الأسرى قدموا اعتراضات قضائية للمحكمة طالبوا فيها بإلغاء العقوبات وارجاع المبالغ التي خصمتها الإدارة عن كل أسير. ويفيد بولس أن نادي الأسير وافق على أن يكون بجانب أولئك الأسرى ويمثلهم في المحاكم وفقًا لما طلبه الأسرى .

وثمن الأسير دور وجهود نادي الأسير وكل الجهات المعنية التي تساند قضيتهم العادلة، داعيا لحشد الجهود للتسريع في عملية توحيد الحركة الأسيرة داخل السجون وذلك لضمان فعالية نشاطاتها وصوتها في معركة الحرية والكرامة.


نفذت مديرية الزراعة في طوباس حملة الأرض بزراعة أشجار زيتون في الأراضي الزراعية المهددة بالمصادرة في "خربة ابزيق"، وذلك بحضور المحافظ مروان طوباسي، ومدير الزراعة المهندس مجدي عودة، وممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والشعبية.

واكد المحافظ على متابعة انتهاكات الاحتلال و تعويض المواطنين عن خسائرهم حسب الإمكانيات المتاحة.

واشار إلى أن مرحلة تجهيز ملف الانتهاكات الإسرائيلية قد بدأت من اجل رفعها للمحاكم الدولية لمقاضاة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ما يمارسونه من انتهاكات

من جهته، قال المهندس عودة أن المديرية مستمرة في دعم صمود المزارعين في المناطق المهمشة والمستهدفة من قبل الاحتلال.

واضاف ان استراتيجية وزارة الزراعة تقوم على اساس الوقوف الى جانب المزارعين عبر كل الوسائل المتاحة.

وااشار الى انه منذ العام الماضي تم زراعة حوالي ربع مليون شجرة مثمرة وغير مثمرة من قبل مديرية الزراعة، معظمها وزع مجانا وآخر وأقلها بما لا يتجاوز ربع الثمن وذلك ايمانا من المديرية برؤيتها لجعل فلسطين خضراء عصية على سرطان التهويد الاستيطاني.


توفي الليلة المواطن فادي سليمان ابراهيم بني شمسه 29 عاما، متأثراً بجراحه البيلغة التي اصيب بها نتيجة انقلاب جرار زراعي في بلدة بيتا جنوب شرقي نابلس.

واوضحت الشرطة ان المواطن بني شمسه اصيب بجراح بليغه اثر انقلاب الجرار الزراعي الذي كان يقوده في طريق منحدر، مما ادى الى فقده السيطرة عليه، وانقلابه فوقه مباشرة، وجرى نقله الى مشفى رفيديا لتلقي العلاج الا انه فارق الحياة لاحقا.

يشار الى ان سائق الجرار كان قد شارك امس في حراثة اراضي قري يانون المهدده بالمصادرة من قبل الاحتلال، والتي زارها رئيس الوزراء سلام فياض امس.


اعلنت "نقابة العاملين في قطاع الخدمات العامة والمهن الحرة" امس، عن انطلاق مؤتمرها التأسيسي في محافظة جنين، وذلك خلال اجتماع عقدته في مقر مركز "صبرا" في جنين بحضور ممثلة عن وزارة العمل كلوريا سلامة، وبعد اكتمال النصاب القانوني جرى تشكيل لجنة اشراف ترأسها رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية عبير عيسى وكان مقرر المؤتمر عبد الجابر صوافطة.

وفي كلمته خلال الاجتماع، اكد سكرتير جبهة العمل النقابي التقدمية في الضفة الغربية محمد جوابرة على اهمية العمل النقابي واهمية التركيز على تفعيل قطاع العاملين في المهن الحرة، مشيراً الى ان بروز هذه النقابة يشير الى مدى اهتمام العاملين في تنفيذ برامج تساعد هذا القطاع للحصول على حقوقه وان يكون له صوت مسموع.

وفاز في الانتخابات كل من:

ربيع عباس رئيساً - سميرة عزوقة أمينة للصندوق - ناريمان بعجاوي أمينة للسر،

وعضوية كل من محمد سمارة وعصام ذياب واحمد ابو صلاح وهيثم صعابنة.


كرمت بلدية قباطية امس رئيس النيابة في محافظة جنين ثائر خليل تقديرا لجهوده ودوره في تحقيق رسالة واهداف النيابة التي حددها المستشار احمد المغني النائب العام لدولة فلسطين نحو تطوير ومؤسسة النيابة؛ باعتبارها جناحا أصيلا من جناحي السلطة القضائية، وحارسة العدالة الجنائية.

وخلال زيارة وفد يمثل مؤسسات وفعاليات مدينة قباطية ضم رئيس البلدية الدكتور عصام نزال ومدير البلدية وليد كميل، اشادوا بالتطور الكبير الذي حققته النيابة في محافظة جنين في ارساء دعائم النظام وفرض سيادة القانون والقضاء على كل مظاهر الفوضى والفلتان، بحيث اصبحت المحافظة بفعل جهود ودور النيابة نموذج متميز للعدالة والقانون والنهوض الاقتصادي وسط اجواء الامن والاستقرار التي تجسدت بفضل التعاون والانسجام بين النيابة والاجهزة الامنية، وعبروا عن ارتياحهم الشديد للاجواء الامنية السائدة في مدينة قباطية والجهود المميزة لرئيس واعضاء النيابة في تحقيقها.

من جانبه، نقل خليل تحيات النائب العام المستشار احمد المغني، وعبر عن اعتزازه بالانسجام والتعاون والتفاهم الكبير بين النيابة ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف قطاعات شعبنا التي اصبحت على وعي تام باهمية دور النيابة، وضرورة دعم اجواء الامان والاستقرار، لمواصلة مسيرة البناء والتنمية والقانون تحقيقا للعدالة والديمقراطية والركائز الاساسية لبناء المجتمع وتحقيق الاهداف والتطلعات الفلسطينية. وفي نهاية الزيارة أعرب نزال وكميل لرئيس النيابة ثائر خليل عن امنيتهما للنيابة بمزيد من التطور والنجاح الذي يحصد ثماره المواطن والمجتمع.


نظمت رعية كنيسة اللاتين بمدينة بيت جالا بالتعاون مع المؤسسات والفعاليات المختلفة مسيرة بيت جالا الاسبوعية المناهضة للجدار العنصري العازل والاستيطان هذا الاسبوع تحت عنوان مسيرة الالام الفلسطينية بسبب جدار الفصل العنصري في يوم الجمعة اليتيمة التي تسبق عيد الفصح المجيد حيث ساروا بمسيرة شارك فيها الاب ابراهيم الشوملي راعي كنيسة اللاتين بمدينة بيت جالا وعدد من رجال الدين ونائب رئيس البلدية نادر ابو عمشا وممثلوا الفعاليات الاهلية والشعبية ومواطنوا المدينة.

وقد انطلقت المسيرة من مدخل شارع دير كريمزان باتجاه الاراضي المهددة بالمصادرة لبناء الجدار العنصري العازل حيث ادى المشاركون فيها صلواتهم ووقفاتهم. وقد توقف المشاركون في المسيرة وقاموا بالدعاء للعائلات المسيحية التي تعيش في بيت جالا وتعاني جراء الجدار والاستيطان والاحتلال الاسرائيلي وممارساته، حيث توقفوا في صلواتها اثنتي عشرة مرة وهي المرات التي توقفها السيد المسيح وهو يحمل الصليب، حيث سقط اثنتي عشرة مرة وهو في طريقه لصلبه حيث عاني من الاضطهاد والتعذيب .

كما رفع المشاركون في المسيرة الصليب ومجسما للسيد المسيح عليه السلام وهو مصلوب عليه والاعلام الفلسطينية. وكان راعي كنيسة اللاتين يردد تراتيل الانجيل المقدس ويقوم بالدعاء لعائلات المدينة التي تعاني بسبب الظلم الناجم عن الاحتلال الاسرائيلي.

المشاركون في المسيرة والقداس
من جهته قال راعي كنيسة بيت جالا ان صلاة اليوم هي خروج بدرب الصليب من اجل مشاركة المسيح عليه السلام في الامه ومشاركته لنا في الالامنا، كما انها رسالة موجهة من ابناء الشعب الفلسطيني المسيحيين الى العالم بان ينظر الى الشعب الفلسطيني وتطلعاته نحو العدل والسلام.

وقال نادر ابو عمشار نائب رئيس بلدية بيت جالا ان هذه المسيرة تحمل رسالة سياسية للعالم اجمع بضرورة العمل على وقف اسرائيل وجرائمها.. رسالة الارض متمسكين بالارض. هناك مسيحيون لا يستطيعون دخول القدس. وسيواصل المواطنيون الفلسطينيون العمل والنضال والتمسك بارضهم التي يحاول الاحتلال سرقتها بالجدار. وان على العالم دعم حق الفلسطينين بارضهم، وانهم يواصلون الدفاع عنها في وجه الظلم والقهر الاسرائيلي.

واوضح ابو عمشا ان جوهر الدين المسيحي هو المحبة والتعامل مع الامور بشكل عادل وصحيح، وان رسالة اليوم لكل المسيحيين في العالم هي ان ينتصروا للعدالة وللفلسطينين وحقوقهم.


اقام مركز غراس الثقافي التابع لجمعية بيت لحم العربية للتاهيل، حفلا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني بحضور ممثلين عن مجلس أمناء الجمعية العربية ومشرفة رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم وما يزيد عن 250 طفل وطفلة وكذلك عدد من الآباء والأمهات، وذلك في قاعة الفينيق بمخيم الدهيشة.

الطفلة هزار الشامي عريفة الحفل افتتحت الحفل بكلمة رحبت فيها بالضيوف مع دخول فرق حكايا التابعة للمركز من وسط الجمهور حاملين الأعلام الفلسطينية ليعتلوا المسرح على وقع أغنية صامدون التي عزفها الفنان ماهر ديرباني .

ثم أعلن عن بدء فعاليات يوم الطفل بالوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ، تلته كلمة مديرة المركز ابتسام الزغير التي عبرت عن سعادتها وهي تستمع لأغنية صامدون من أفواه أطفال غراس، وأكدت بأن هذا يدل على أن طفلنا الفلسطيني هو طفل مبدع رغم ما يواجهه من تحديات جمة .

كما أردفت زغير قائلة أن مركز غراس ومنذ النشأة هو مركز اهتم بالطفل الفلسطيني بعيدا عن أي اعتبارات دينية أو سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وأنه مركز مفتوحا للجميع من دون شروط أو قيود. وفي ختام كلمتها هنأت الزغير اطفال فلسطين بعيدهم وتمنت للجميع وقتا ممتعا مع فقرات الحفل .

كما قدمت فرقة الغناء التابعة للمركز أغنية بعنوان العمارة شارك فيها العشرات من الأطفال .

الطفلة تبارك اخليل ألقت كلمة الأطفال مرحبة بالجميع ومتحدثة عن معاناة الطفل الفلسطيني على أيدي الاحتلال الاسرائيلي مستذكرة الشهداء الأطفال فارس عودة، محمد الدرة، مؤيد جواريش وأطفال عائلة السموني الذين قضوا في قصف اسرائيلي لمنزلهم في قطاع غزة . وقالت اخليل بالرغم من هذا فطفلنا الفلسطيني سيقى صامدا وصادحا الى الاعلى بحقه في العيش بحرية وكرامة.

وتخللت الحفل عروض شيقة لفرق حكايا التابعة للمركز كالدبكة والغناء والطبلة والتي أشرف عليها العازف ماهر ديرباني ومدربة الدبكة سماء الزغير .

وقامت مديرة المركز تساعدها أمينة المكتبة بتوزيع الهدايا على الأطفال من رواد مكتبة غراس الذين تجاوز عدد القصص التي استعاروها وقرأوها من مكتبة المركز الـ 50 قصة .

واختتم الحفل بفقرة للفنان خالد المصو ومسرح عناد حيث عرض أمام الاطفال مسرحية الفانوس السحري بمناسبة يوم الطفل .

وفي نهاية الحفل شكر أكرم أبو عليا الاطفال والاهالي ومسرح عناد على حضورهم وهنأ الأطفال بعيدهم.


برعاية محافظ الخليل كامل حميد نظمت دائرة العلاقات العامة في محافظة الخليل فسحة من المرح والفرح لأطفال موظفيها، احتفالا بيوم الطفل الفلسطيني.

وعلى وقع أهازيج الطفولة وألعابهم المفضلة وصرخات البراءة التي امتلأت بها جنبات مجمع إسعاد الطفولة في بلدية الخليل، أقيم "اليوم المفتوح لأطفال الموظفين" الذي أشرفت عليه دائرة العلاقات العامة في محافظة الخليل وقدم الأطفال خلاله رسومات تعبيريه حملت معها أحلام الطفولة في وطن حر، وتخيلات وطموحات جميلة ورائعة تصنعها مخيلات عقول الصغار، قبل ان يقفز الجميع إلى لعبة الباراشوت، إمعانا في اختطاف لحظات السعادة النادرة في حياة أطفال يرزحون تحت رحمة احتلال لا يرحم.

وتخلل الاحتفال فقرة المهرجين التي جمعت الأطفال على خشبة المسرح مع أهاليهم، فعلت الضحكات البريئة ومعها ضحكات الأهالي فرحا بيوم نادر يلتقي فيه الأهالي وأبنائهم خارج إطار تقاليد العمل اليومية المرهقة.

وقدم مسرح الأحلام عرضا جميلا نال إعجاب الحضور، وتبعه عرض مميز من قبل فرقة مســرح إسعاد الطفولة تخللها مجموعة من النصائح للأطفال.

وحرص محافظ الخليل الذي رعى هذا اليوم الخاص على التواجد الى جانب موظفيه، وكذلك موظفي العلاقات العامة، وانتهز الفرصة لتحية الجميع والترحيب بالأهالي والأطفال، كما شكر مجمع إسعاد الطفولة على احتضانه هذا النشاط وجهودهم المميزة في الترويح عن الأطفال.

وثمن المحافظ حميد دور الشؤون العامة في هذا اليوم، خاصا بالشكر أماني أبو اسنينه من العلاقات العامة لجهودها الكبيرة في إنجاح هذا اليوم، ولم ينسى التأكيد على تكاملية العلاقة التي تجمع المحافظة وبلدية الخليل التي تشرف على مجمع إسعاد الطفولة.

وفي النهاية وزع المحافظ حميد الهدايا على الأطفال اللذين تلقوها بأيديهم الصغيرة وقلوبهم الكبيرة التي تغمرها فرحة كبيرة.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-06-2012 04:04 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google