معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الجمعة 642012, egypt news 6 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الحكومة المصرية, اخبار الثورة المصرية, اخبار مرشحين الرئاسة, اخبار اللجنة التاسيسية, اخبار مجلس الشعب,

اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2021, 04:25 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1628

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012

اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الجمعة 6/4/2012 - egypt news 6-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مرشحين الرئاسة واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار مجلس الشعب واخبار الصحف المصرية اليوم الجمعة 6-4-2012 :


نظم العشرات من القيادات وشباب الأحزاب وقفة احتجاجية بميدان الأربعين عقب صلاة الجمعة، حيث رفعوا شعارات "يسقط يسقط حكم المرشد" وذلك تنديدا باللجنة التأسيسية لوضع الدستور تشكيلتها الحالية.

كما تم رفع لافتات مدون عليها "الكتاتنى هو سرور يسقط يسقط الدستور – الدستور للمصريين مش إخوان ولا سلفيين – سرقوا إرادة شعب بحاله لما لعبوا باسم الدين – قولها يا سلفى للإخوان – إحنا جنود الأمريكان – كلمة قالتها مصر زمان الإخوان ملهمش أمس – خدوا أصوتنا بشنطة زيت – بكرة يهدوا علينا البيت – لا للدولة الإخوانية دولتنا دولة مدانية".

وردد المشاركون فى الوقفة عدة هتافات ضد مرشد جماعة الإخوان والدكتور سعد الكتاتنى، ومن بينها: "اعمل لجنة تأسيسية واللجنة غير شرعية – الدستور باطل – والإخوان باطل والسلفيين باطل – بيع بيع الثورة يا بديع، كما رفعوا لافتات مدون عليها "لا للمعونة الأمريكية – يسقط من أهان مصر – يسقط الأمريكان".


وصل الآلاف من مؤيدى حازم صلاح أبو اسماعيل إلى ميدان التحرير للانضمام لباقى المؤيدين المتواجدين بالميدان لمساندة أبو إسماعيل والاعتراض على استبعاده من سباق الترشح للرئاسة بسبب جنسية والدته الأمريكية.

كان قد تجمع الآلاف من أنصار "أبو إسماعيل"، أمام مسجد الفتح لتنظيم المسيرة والاتجاه إلى ميدان التحرير مرورا بشارع رمسيس مما أدى الى تعطل حركة المرور وغلق الشارع، رافعين صوره ومرددين هتافات ضد المجلس العسكرى.

وصل الآلاف من مؤيدى حازم صلاح أبو اسماعيل إلى ميدان التحرير للانضمام لباقى المؤيدين المتواجدين بالميدان لمساندة أبو إسماعيل والاعتراض على استبعاده من سباق الترشح للرئاسة بسبب جنسية والدته الأمريكية.

كان قد تجمع الآلاف من أنصار "أبو إسماعيل"، أمام مسجد الفتح لتنظيم المسيرة والاتجاه إلى ميدان التحرير مرورا بشارع رمسيس مما أدى الى تعطل حركة المرور وغلق الشارع، رافعين صوره ومرددين هتافات ضد المجلس العسكرى.


منعت قوات الأمن بشارع قصر العينى وصول مسيرة من حركة شباب 6 إبريل إلى اعتصام الألتراس الأهلاوى أمام مجلس الشعب.

جاء ذلك بعد انطلاق عدد من شباب حركة 6 إبريل فى مسيرة ظهر اليوم الجمعة من ميدان التحرير فى طريقهم إلى شارع قصر العينى احتفالا بالذكرى الخامسة لأحداث 6 إبريل والتأكيد على تضامنهم مع مطالب الألتراس بالقصاص للشهداء.
وقبل وصول المسيرة إلى الجدار المحطم احتشد عدد من جنود الأمن المركزى كحائط بشرى لمنع تقدم المسيرة.

هتف المتظاهرون هتافات مناهضة للأمن منها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، وقاموا بتغير مسارهم فى محاولة للوصول إلى معتصمى الألتراس من الشوارع الخلفية.

قالت مصادر، إن مثقفين ونوابا يجرون حاليا اتصالات مكثفة مع الدكتور محمد البرادعى، لمحاولة إقناعه بالعدول عن قرار عدم ترشحه للرئاسة.

وقالت المصادر، إن الدكتور محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب ووزير الثقافة الأسبق، أحد أبرز الذين يجرون اتصالات فى هذا الشأن، مضيفة أن هناك مساعى لفكرة مفاوضات بين الفريق التابع للدكتور محمد البرادعى وكل من حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى، للاستقرار على جبهة واحدة.

يأتى هذا وسط انتشار أنباء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حول فكرة عودة الدكتور محمد البرادعى للسباق الرئاسى، وأنها قد تكون واردة، على الرغم من تأكيد البرادعى أكثر من مرة عدم تفكيره فى العدول عن قرار عدم الترشح للرئاسة.


تعرضت الكاتبة الصحفية إقبال بركة، خلال لقاء لها مساء أمس الخميس، بنادى الرواد بالعاشر من رمضان لهجوم شديد، بعدما رفضت قبول طبق حلوى تقدمت به إحدى الحاضرات من لجنة المرأة، بحجة أنه إهداء من فتاة "منتقبة".

وقالت لها إنها لا يمكن أن تقبل شيئاً من شخص كالشبح لا ترى وجهه، مما أثار غضب الحاضرين من ذلك التصرف، ودارت مناقشات ساخنة بين الحاضرين وبين "بركة"، وانتهى بانصراف الحضور عقب قول الكاتبة إن النقاب ليس من الإسلام فى شىء، وإن فرضه إساءة للإسلام وخطأ يجب أن يصحح، وأن المرأة لابد أن تنال حريتها لأنها جزء أساسى من الشعب، ولابد أن نقاوم ما يقوله الإخوان المسلمون بأنه لا يحق للمرأة أن ترشح نفسها لأى منصب سياسى.

وأضافت أن كل التيارات الدينية تهاجم المرأة المصرية، وتقول إنها لا يجوز لها فى معتقداتهم أن تخرج من بيتها إلا مرتين فى عمرها، الأولى عند خروجها من منزلها إلى بيت زوجها والثانية عند خروجها إلى قبرها، بالرغم من أن المرأة شاركت فى كل الثورات المصرية منذ البداية، ولكن هناك تراجعا فى الرؤى بالنسبة للمرأة.

وأكدت "بركة" أنه لابد من تواجد الشباب داخل الأحزاب، لأنها تحتاج إلى دماء جديدة، وأنه لابد أن نعترف أن الإخوان المسلمين اكتسبوا ثقة الشارع المصرى بتنظميهم الجيد وعلاقتهم مع الشعب، وهو ما يميزهم عن باقى الأحزاب الأخرى.

وأشارت "بركة" خلال لقائها بأعضاء نادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان فى استضافة من محمد أبو العينين رئيس مجلس الإدارة إلى أن كثرة الأحزاب فرقت المجتمع المصرى، ولذا لابد أن نتكاتف ونصمد من أجل نجاح الثورة مرة أخرى التى لم تنجح بسبب تلك التفرقة وكثرة النزاعات بين أبناء الشعب المصرى.


قام بعض أنصار المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيل المحتشدون بميدان التحرير للمشاركة فى تظاهرة (لن نسمح بالتلاعب) اليوم الجمعة بتوزيع بيان تحذيرى للولايات المتحدة.

وفيما يلى نص البيان :

نحن "طلاب الشريعة" ولن نسمح بالتلاعب فى ظل ما تشهده بلدنا الحبيبة من تلاعب بإرادتها ومقدراتها.. فى ظل الانفلات ليس فقط الأمنى بل والإدارى والاقتصادى.. فى ظل ما نشهده من التشويه الإعلامى للرموز التى اجتمعنا والتففنا جميعا حولها.. لن نسمح بالتلاعب لمن يحاكمنا ظلما وزورا ويفلت الظالمين.. لمن يمنع عنا قوتنا وقوت أولادنا ويهرب المليارات إلى الخارج.. لمن يشوه الرموز التقية الواضحة الصادقة ويلمع المفسدين".

"أيها السادة.. تحذير.. أنتم الآن لا تعلمون قدرات الشعب المصرى، تحذير.. السفارة الأمريكية على بعد زفرات وشهقات من صيحات ميدان الشعب المصرى، تحذير.. لا تغتروا بإفلات الجاسوس "إيلان"، وتهريب "رعاياكم الحقوقيين" لأن تعاملكم كان مع حكومات النظام المخلوع، فأنتم الآن سوف تتعاملون مع إرادة شعب 25 يناير.. عفوا أيها السادة لن نسمح بالتلاعب وسنحيا كراما".


يشهد اليوم، الجمعة، عددا من المسيرات والوقفات الاحتجاجية من جانب العديد من القوى السياسية، حيث أعلنت الجبهة السلفية تنظيم مسيرة تحت عنوان "جمعة لن نسمح بالتلاعب"، تنطلق من جامع الفتح إلى التحرير لمساندة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فى أزمة جنسية والدته الأمريكية.

وقالت الجبهة، فى بيان لها: "نظرا للهجمة الشرسة التى يتعرض لها حازم صلاح أبو إسماعيل، فإن الجبهة السلفية تدعو للتضامن مع الدعوة التى أطلقتها بعض القوى السياسية للانطلاق من مسجد الفتح إلى التحرير يوم الجمعة 6 إبريل".

يأتى ذلك فيما دعت القوى المدنية إلى مليونية بميدان التحرير، تحت اسم "دستور لكل مواطن" لرفض تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور من جانب قوى الإسلام السياسى واستحواذ حزبى الحرية والعدالة والنور السلفى على تأسيسية الدستور، وعدم تمثيل الفصائل الأخرى بشكل كافٍ داخل اللجنة.

ومن ناحية أخرى شهد قرار عمر سليمان نائب رئيس الجمهور السابق عدم خوض الانتخابات الرئاسية حالة من عدم الرضا وسط مؤيديه، ودعت حملة مؤيدى سليمان جميع المصريين بكافة أطيافهم لمظاهرة حاشدة اليوم، الجمعة، ثم مسيرة تنطلق بعد الصلاة مباشرة من العباسية متجهة إلى منزله بطريق صلاح سالم للاعتصام حتى يعدل عن قراره على أن تكون التظاهرة تحت عنوان:
"عشان خاطر مصر.. انقذ مصر" .


قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إنه على الرغم من الإعلان المتكرر للإخوان بعدم الترشح للرئاسة، إلا أنهم رشحوا خيرت الشاطر فى النهاية، رغم أن الشاطر ممنوع قانونا من الترشح فى الانتخابات، لأن اسمه مرفوع من الجداول الانتخابية.

وتساءل السعيد: هل سيتم تطبيق القانون على الشاطر؟ وقال نحن مقبلون على كارثة سياسية وما هو المخرج منها؟ مؤكدا أن الحل فى النضال الجماهيرى.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، بالندوة التى نظمها نادى روتارى القاهرة، والتى أدارها الدكتور عمر فرج رئيس النادى الحالى، بمشاركة المهندس عماد ناشد السكرتير الفخرى، والمستشار عادل عبد الباقى رئيس لجنة البرامج بنادى الجزيرة، وبحضور عدد كبير من الروتاريين.

وانتقد "السعيد" احتكار الإخوان للجان مجلسى الشعب والشورى، وصولا إلى الجمعية التأسيسية، قائلا إن أعضاء الجمعية انتخبوا أنفسهم بأنفسهم، مشيراً إلى انسحاب جهات عديدة من التأسيسية، وعلى رأسهم الأزهر الشريف والكنيسة القبطية، وتحفظ باقى الكنائس، بالإضافة إلى المحكمة الدستورية وأغلبية الأحزاب.

وأكد "السعيد" أن الإخوان طامعون فى السلطة المنفردة، ومصممون على الحصول على الأغلبية المطلقة، مشيراً إلى محاولة المجلس العسكرى للوصول إلى صيغة بيان، وهو ما قوبل بالرفض الشديد، مشيرا إلى أن اللجنة ليس بها فقيه واحد.

وقال: "لو نجح الإخوان فى الوصول للسلطة بالكامل لن تكون هناك انتخابات أخرى".

وأشار "السعيد" إلى ميل العسكرى نحو الإخوان المسلمين منذ البداية، وإدراكهم لذلك، مبرراً اختيارهم للمستشار طارق البشرى للتعديلات الدستورية بأن ميوله معروفة للكل، والتعديلات كانت السبب فيما نحن فيه الآن، فالمجيب بنعم يدخل الجنة، مضيفا أنه كانت هناك العديد من المطالب التى نادت بالدستور أولا، والإخوان رفضوا، وطلبنا مبادئ دستورية ووافق الإخوان ثم عادوا ورفضوا، وبالتالى انهارت وثيقة الأزهر ووثيقة السلمى.

وأضاف "السعيد" أن الشعب المصرى لن يقبل دستورا إسلاميا سلفيا، مشددا على أن الشعب المصرى لن يعيش خمس سنوات تحت حكم الإخوان المسلمين، معتقدا أن من أعطاهم صوته فى الانتخابات الأخيرة ندم ندما شديدا.

ولفت "السعيد" إلى أننا لا نعرف تفكير المجلس العسكرى، قائلا: "هم يستمعون كثيرا ومصممون على أنهم يريدون تسليم السلطة".


توافد الآلاف على مسجد الفتح بميدان رمسيس، اليوم الجمعة، استعداداً لتنظيم مسيرة "لن نسمح بالتزوير"، اعتراضا على أنباء تفيد بأن جنسية والدة "أبو اسماعيل" أمريكية.

وخرجوا من محطة مترو "الشهداء" مرددين هتافات "الله أكبر الله أكبر، ياللى بتسأل على الجنسية أم حازم مصرية، الإسلام قادم قادم"، رافعين صور "أبو اسماعيل" والأعلام المصرية.


قال قائد المخابرات الحربية الإسرائيلى الميجور جنرال ابيب كوتشافى: إن شبه جزيرة سيناء المصرية سوف تشهد عدم استقرار متزايد فى السنوات المقبلة.

وكشف كوتشافى الخميس، النقاب عن اكتشاف الجيش عشر خلايا إرهابية فى سيناء الخاضعة للسيطرة المصرية خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية فى موقعها الألكترونى عن كوتشافى، له تصريحاً فى حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط المخابرات الحربية، الهجوم على إيلات وهجمات إطلاق النار التى انطلقت من سيناء هى مجرد تعبير عن التغيير الجوهرى الذى تشهده المنطقة.

وأضاف، المنظمات الإرهابية تواصل تقوية وجودها فى سيناء .. سوف يتعين علينا أن نستعد لعدم الاستقرار الذى له علاقة بالأمن والذى سوف يميز هذه المنطقة فى السنوات المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الأركان الإسرائيلى بينى جانتس، وقائد المنطقة الجنوبية الميجور جنرال تال روسو وكوتشافى، عقدوا اجتماعا لمناقشة الهجوم الصاروخى على إيلات.

وقال باراك: "الوضع فى سيناء يتطلب نوعا مختلفا من الانتشار" مضيفا" هذا حادث خطير ندرسه وسوف نتعقب أولئك الذين أطلقوا الصواريخ على إيلات واستهدفوا مواطنين إسرائيليين".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، على إطلاق الصواريخ بقوله، إن المؤسسة العسكرية تدرك تماما أن سيناء تتحول إلى منصة لإطلاق الصواريخ من جانب الإرهابيين"، مضيفا : " نقوم ببناء سياج، إنه لا يستطيع أن يوقف الصواريخ ولكننا سوف نجد حلا لذلك، سوف نضرب الذين يستهدفون إيذاءنا".

كانت إسرائيل أعلنت فى وقت سابق أن صاروخين من نوع "جراد" سقطا على مدينة إيلات الساحلية جنوب البلاد.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الصاروخين أطلقا على ما يبدو من جهة شبه جزيرة سيناء مما أدى إلى إصابة عدد من السكان بالهلع، فيما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبان بعد تحطم نوافذها.


نفى الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، ما رددته بعض وسائل الإعلام حول قيام وزارة الخارجية بإرسال خطاب رسمى إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بشأن جنسية والدة أحد مرشحى الرئاسة "حازم صلاح أبو إسماعيل".

وأكد رشدى، أن وزارة الخارجية أحالت على الفور ما تلقته من استفسارات من اللجنة بشأن كافة المرشحين إلى الدول المعنية لمراجعة قوائم الحاصلين على جنسيتها من المصريين، ولم تتلق وزارة الخارجية رداً فى هذا الشأن بعد، وستقوم الخارجية بموافاة اللجنة بأية بيانات رسمية تتلقاها فور ورودها.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى تصريحات السادة مسئولى اللجنة العليا للانتخابات، مساء أمس، التى أكدوا فيها عدم تلقى اللجنة لرد من وزارة الخارجية بعد.


خريطة أماكن وخطب الجمعة فى أشهر وأكبر مساجد القاهرة الكبرى والمحافظات، فى جمعة 5 أبريل، والمعروفة بـ"جمعة لن نسمح بالتلاعب" التى دعا لها عدد من التيارات الإسلامية المؤيدة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

من المقرر أن يؤم الشيخ محمد حسان الداعية السلفى، المصلين فى مسجد الفاروق بشارع الشويفات بالتجمع الخامس، فيما يخطب الشيخ محمد حسين يعقوب خطبة الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز بمحافظة بنى سويف، ويؤم الشيخ ياسر برهامى المصلين بمسجد الرحمة بالحى الثامن بمدينة 6 أكتوبر.

ويؤم الشيخ مازن السرساوى الداعية السلفى، المصلين فى مسجد الرحمن بالمعادى، أما الشيخ نشأت أحمد فسيلقى خطبة الجمعة بمسجد الهدى بمدينة نصر، ويؤدى الشيخ فوزى السعيد صلاة الجمعة بمسجد التوحيد بشارع رمسيس، كما يؤم الشيخ محمود شعبان المصلين بمسجد النور بميدان العباسية.

ويحل الشيخ حسن سعيد الدوينى خطيباً على مسجد نور الإسلام بحى الهرم، فيما سيخطب الشيخ خالد أبو شادى الجمعة بمسجد الكوثر بزهراء المعادى، بينما يؤم الشيخ حسن أبو الأشبال المصلين فى مسجد ومجمع الزهراء الإسلامى ببركة السبع بمحافظة المنوفية، وسيخطب الشيخ محمد الشيخ مسجد عباد الرحمن المصلين بحارة اليهود بحى الموسكى.

ومن المقرر أن يؤم الشيخ مصطفى العدوى جموع المصلين فى مسجد ومجمع النور الإسلامى بالباجور بمحافظة المنوفية، وسيخطب الشيخ مسعد أنور خطبة الجمعة بمسجد "سى جال" بالغردقة، فيما سيلقى الشيخ عمر بن عبد العزيز القرشى خطبة الجمعة بمسجد الصفطاوى بجوار سوق الجملة بمدينة المنصورة، كما سيؤم الشيخ حامد الطاهر المصلين بمسجد ومجمع الصفا الإسلامى بقليوب المحطة بمحافظة القليوبية، ويلقى الشيخ شهاب الدين أحمد ياسين خطبة الجمعة غد بمسجد سيد الشهداء حمزة بمحافظة السويس، ويحل الشيخ أبو أسماء الأزهرى خطيباً بمسجد أبو بكر الصديق بحى المعادى.

ويؤم الشيخ أشرف الفيل المصلين فى مسجد التوبة بقرية أبو رواش بمحافظة الجيزة، أما الشيخ أحمد السيد فسيلقى خطبة الجمعة بمسجد العزيز بالله بشارع العزيز بالله بحدائق الزيتون، ويؤدى الشيخ أحمد زكى صلاة الجمعة بمسجد الرحمن (الشيخ غراب) بحدائق القبة، كما يؤم الشيخ جابر عبد الحميد المصلين بمسجد أنوار النصر بالبساتين، كما يؤم الشيخ حمدى الكنانى المصلين بمسجد الصحابة بدوران الفلاحة بالمرج القديمة، وسيؤدى الشيخ ماجد فاروق صلاة الجمعة بمسجد التوحيد خلف موقف أحمد حلمى بشبرا، وسيخطب الشيخ هانى حلمى خطبة الجمعة بمسجد الفتح ببرج العرب بالإسكندرية.



أكد الدكتور أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى، إن أعداء هذا الوطن يحاربون من أجل إيقاف مشروع النهضة الذى نسعى لتحقيقه؛ لأنه مشروع يقوم على المبادئ الإسلامية العظيمة التى نهدف بها إلى بناء مجتمع متكامل متراحم ليس للمسلم فقط، بل لكل من يعيش على أرض مصر الطاهرة، فقد قال الله تعالى لنبيه "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين" أى أنها رحمة تتسع لغير بنى الإنسان أيضا.

جاء ذلك خلال زيارته نقابة الصيادلة بالدقهلية، مساء أمس، فى حضور الدكتور ممدوح الششتاوى، عميد كلية الصيدلة، والدكتور سمير المرسى، نقيب صيادلة الدقهلية، وعدد من أعضاء مجلس الشورى والتنفيذيين بالمحافظة.

وأشار إلى أن من يقود هذه الحرب أذناب النظام البائد الذين كونوا ثروات بالمليارات يستخدمونها لتجنيد البلطجية من وقف مسيرة التحول الديمقراطى.

وطمأن الصيادلة بأن هناك مشروعاً بصدد تفعيلة مع مجلس الشعب حول تشكيل هيئة عليا للدواء، تكون تحت سيطرتها عملية الدواء؛ لأن هذا الأمر يمس كل الشعب المصرى جميعا.

وأضاف أن هؤلاء يخشون من أن تستقر البلاد، فتقف مصالحهم الشخصية، وتتم محاسبتهم على ما أفسدوه فى حق هذا الشعب العزيز، مستطردا أن أعداء الوطن فى الخارج، وهم كثر، تجتمع مصالحهم مع مصالح أذناب النظام البائد؛ لأن لهم مشاريع ومصالح فى المنطقة، كانوا يأخذونها بدون وجه حق فى ظل نظام دكتاتورى يقهر شعبه من أجل مصالح عدوه.

وأكد أننا نثق فى توفيق الله لنا، والأمل عندنا لا ينقطع، وسوف نرى مصر، وهى ناهضة، تقف على رجليها قوية، ولكن هذا يكون بعد صبر وتحمل، ولنا فى الأنبياء القدوة والأسوة، حيث أوذوا وعانوا، ولكنهم صبروا فنال رضى الله ونصره فى الدنيا والآخرة، وأقاموا دولة العدل فى ربوع الأرض كلها.

وحول دور مجلس الشورى أضاف أننى أعتبر أن مجلس الشعب هو صوت الشعب ومجلس الشورى هو عقل الشعب، وأنه يقوم بعملية التوازن بين الحكومة وبين مجلس الشعب، وله اختصاصات كبيرة، حيث يخفف العبء على مجلس الشعب فى عملية الرقابة التى أصبحت عبئاً كبيراً فى ظل التركة الفاسدة التى تركها النظام البائد.

وأكد أن الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور كيان مستقل الآن، ليس لها تبعية لأى جهة، فهى المولود الثالث للثورة، بعد مجلسى الشعب والشورى، على حد قول ممدوح شاهين، فليس لمجلسى الشعب والشورى سلطان عليها الآن، وليس لأحد من خارج الجمعية التأسيسية سلطة التدخل فى شئونها.

وأضاف أن الكلام على إعادة انتخابات تشكيل الجمعية غير قانونى وغير دستورى ومجلسى الشعب والشورى لا يستطيع أن يطلب منها الرجوع مرة ثانية، ونحن أعطينا مهلة أسبوع للمنسحبين للتراجع، حتى الثلاثاء القادم، وسوف يعرض الأمر يوم الأربعاء ليلا، وبعدها سيكون القرار للجمعية.






وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-06-2012 03:35 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google