معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الخميس 542012, saudi arabia news 5 4 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, اخبار الحكومة السعودية, اخبار الصحف السعودية,

اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 03:46 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1490

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012

اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الخميس 5/4/2012 - saudi arabia news 5-4-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية واخبار الحكومة السعودية واخبار الصحف السعودية واخبار المواقع السعودية اليوم الخميس 5-4-2012 :

قال الشيخ عيسى الغيث إن “غالب” الرياضات النسائية يستحيل تطبيق ضوابطها الشرعية مشيراً إلى أنه لا بد من التفريق بين الرياضات التي يمكن تطبيقها وفق الضوابط الشرعية وتلك التي لا يمكن تطبيقها.

ومثل الدكتور الغيث لذلك برياضة “الرماية” التي يمكن تطبيق ضوابطها الشرعية في حين أن رياضة “السباحة” مثلا تمنعها الضوابط بالكلية، مؤكداً أن السعودية ليست ملزمه بخيارين فقط “إما أن تشارك نساؤنا في الرياضة العالمية مطلقاً، وإما ألا تشارك مطلقاً”.

وأضاف الدكتور “الغيث” الذي يعمل قاضيا ، بحسب تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “مشاركة المرأة في الرياضة تخضع لضوابط شرعية، حيث يمكن تطبيقها في مدارس البنات وفي الداخل، ولكن من يضمن تطبيقها في الخارج، والحكمة في الوسطية”.

وفي رد له على سؤال لأحد المتابعين “هل أنت مع المشاركة بضوابط” قال ” الغيث” إنه مع الضوابط (قبل) المشاركة. فهناك ما يحرم ابتداء المشاركة فيه. وهناك ما يباح وقد يحرم عند عدم الالتزام، ولا بد من التفصيل.


أنسحب القاضي “سام كامنجز” من قضية الطالب السعودي “خالد الدوسري” البالغ من العمر 21 عاما والمتهم بتخطيطه لصنع قنابل ومهاجمة منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ومبان حكومية.

ولم تتضح الأسباب التي دعت لانسحابه من الحكم في القضية وما إذا كان طلب منه الانسحاب أم أنه انسحب بقرار منه.

ويأتي قراره بالانسحاب قبل بدء جلسات المحاكمة المحدد موعدها في 30 أبريل في مدينة “لوبوك” بولاية تكساس.

وكان الدوسري نفى أن يكون له علاقة بأي خطط من التهم الموجهة له كما قال محاموه إن دفاعهم سيتركز على أن موكلهم ليس في حالة عقلية سليمة.

وكانت “FBI” بدأت تحقيقاتها في قضية الدوسري في أعقاب محاولته الحصول على كميات من مواد كيميائية وعثور المفتشين على مكونات كيميائية في المنزل الذي كان يقطن به.


حصل 255 عامل في شركة سعودية على 28 مليون ريال مدفوعة عن رواتبهم المتأخرة لسنة كاملة، فيما ينتظر أربعون موظفا آخر حلا لفك تجميد حساباتهم البنكية وحصولهم على رواتبهم المتأخرة، بحسب ما أوردته صحيفة سعودي غازيت الصادرة باللغة الإنجليزية

وكان هؤولاء العمال يعملون لدى شركة –لم تذكر الصحيفة إسمها- في كل من الرياض والمنطقة الشرقية دون حصولهم على رواتبهم لمدة عام كامل، وتقدموا بثلاث شكاوي سابقا ضد كفيلهم بسبب تأخره عن دفع رواتبهم ومستحقاتهم، وحاولت وزارة العمل لعب دور الوسيط لحل هذا الإشكال غير أنّ الكفيل لم يحضر للإجتماعات التي عقدت لذلك الغرض.

هذا وذكرت الصحيفة أنّه قد تم بيع مجمع تابع للشركة إلى ملاك جدد.


دشن أول أمس بالنادي الأدبي بالرياض، المخرج السعودي عبد الرحمن عايل، فيلمه (نكرة) الذي يشارك به في مهرجان دبي السينمائي القادم في منتصف إبريل الجاري.

ويتناول الفيلم بحسب صحيفة الجزيرة، شخصية مرهقة من التشتت والتهميش، يمثلها بطل الفيلم الممثل عبد العزيز الأحمد.

وأكد عايل أن العمل بمجال السينما بالسعودية كالمشي على كف عفريت، مشيرا إلى عزوف رأس المال المحلي عن الاستثمار في الإنتاج السينمائي، ما عدا الدعم من الذي يقدمه البعض بصورة شخصية، وقال إنتاج فيلمه “نكرة” كلفه 37 ريال فقط، في إشارة إلى مساهمات تلقاها من قبل الأصدقاء، داعيا الجهات الرسمية إلى توفير أماكن للتصوير وحماية طواقم تصوير الأفلام من المتطفلين كاشفا عن عمل سينمائي جديد يعمل على إخراجه بعنوان (غزوة) ويحكي عن شباب من جنوب المدينة يدفعهم حلمهم للانتقال إلى شمالها.


نشر مواطن إعلانا مصحوبا بصورة لخادمته الآسيولة الهاربة محذرا من التعامل معها أو إيوائها لإصابتها بمرض “الإيدز” ، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصيه القصيره المتكررة لهواتف مئات المواطنين، مما تسبب في هلع الكثير من الناس.

ويقول المواطن في إعلاناته، وفقا للعربية، إن خادمته وهي من جنسية آسيوية هربت بعد أن أجري لها فحص، وثبت إنها تحمل فيروس مرض نقص المناعة “الإيدز” .

وفيما لم يحدد المواطن في إعلانه مكان إقامته، تؤكد مصادر وزارة الداخلية بأن أجهزتها تتابع الأمر، وجاري البحث لتحديد موقع صاحب هذه الرسائل التحذيرية.


تشارك الإماراتية زهرة لاري، في البطولة العالمية للتزلج، والتي تستضيفها إيطاليا فيما بين 9-14 إبريل الجاري ويشارك فيها رياضيون من 50 دولة حول العالم، لتصبح بذلك أول رياضية خليجية تشارك في بطولة عالمية للتزلج.

وحسب ما أفادت (أ.ف. ب) فإن لاري البالغة من العمر 17 عاما عضو في فريق أبو ظبي للتزلج، وهي من مواليد الإمارات لأب إماراتي وأم أمريكية، وتعيش مع والديها في الإمارات.

وقالت لاري في أحاديث أدلت بها للصحف المحلية، إنها تهوى رياضة التزلج منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها، وعندما ذهبت مع والدها إلى مدينة زايد الرياضية تعرفت على مدربة تزلج رومانية، حيث تولت تدريبها، ووجدت بعد ذلك الاهتمام والرعاية من مجلس أبو ظبي الرياضي ومن مدينة زايد الرياضية.

كما أكدت لاري إنها ستلتزم بالتقاليد الإسلامية، في الثوب الرياضي الذي سترتديه خلال مشاركتها في البطولة، والذي سيكون من قطعة واحدة مع غطاء فوق الرأس، على حد قولها.

أدى إهمال الموظف المسؤول عن تعبئة استمارة اللاعبين الخاصة بالكشف عن المنشاطات ، إلى استبعاد المنتخب السعودي لرفع الأثقال من المشاركة في بطولة كأس العالم للرفع الأثقال، وتغريمه مبلغ “5″ آلاف دولار من قبل اللجنة المنظمة .

وبحسب صحيفة “الشرق”، فأن إدارة اللجنة الأولمبية والاتحاد لم يتخذا أي إجراء بحق هذا الموظف، الذي أدى إهماله لاستبعاد المنتخب وعدم إخطار اللاعبين بالمسعكر الإعدادي والكشف عن المنشطات.

كما نقلت الصحيفه عن من اسمته “مصدر مسئول” قوله أن اللجنة الأولمبية الخاصة بأولمبياد لندن عاجزة عن أداء مهامها في متابعة شؤون الفرق الأولمبية لأنها تعمل بأربعة أشخاص فقط.


زاد الإتحاد الدولي لكرة القدم من لهجة التهديد بعدم الإعتراف بدوريات الموسم المقبل وحرمان الاندية والمنتخبات السعودية من المشاركة في أي بطولة خارجية مالم يطبق الإتحاد المحلي لوائح الأمن والسلامة، وهدد الفيفا بإغلاق أي ملعب مهما كانت سمعته أمام الجمهور والمباريات في حال عدم تطبيق اللوائح المذكورة، حسب ما جاء في صحيفة الاقتصادية.

وشدد الفيفا في تعميم للإتحادات القارية عزمه القضاء نهائياً على كوارث الملاعب، عطفاً على أحداث مباراة بورسعيد فبراير الماضي بين المصري البورسعيدي والاهلي القاهري التي راح ضحيتها 73 شخصا ومئات المصابين .

و أفاد المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي، وعضو لجنة مفتشي الأمن والسلامة، ومراقبي المباريات في الاتحادين الدولي والآسيوي ، أن أعضاء من لجنة السلامة باللإتحاد الدولى ستقوم في سبتمبر القادم بمعاينة الملاعب السعودية، وأكد النمشان أن ملاعب السعودية تتوفر فيها متطلبات الأمن والسلامة بنسبة تتراوح بين 80 – 90% .

وأشار النمشان إلى دور جديد لشرطة الرياض، إذ ستعمل الشرطة على تدريب فريق أمني على لوائح وأنظمة الأمن والسلامة في الملاعب على أن يقوم بتفتيش الجماهير وتنظيم دخولهم وخروجهم ، واضاف النمشان أننا قطعنا 60 % من تجهيزاتنا، وستكون ملاعبنا في الوقت المحدد جاهزة تماما .

من جانبه قال كريس إيتون رئيس قسم الأمن في الاتحاد الدولي، إن الإتحادات الأعضاء باتت ملزمة بتعين مسؤول للأمن الوطني على أن يكون ضابطاً كبيراً في الشرطة وسيكون بمثابة صلة وصل بين السلطات ومنظمي الفعالية، فضلاً عن مستشار للأمن الوطني .


شدد أمير منطقة الرياض على التقيد بتعليمات دخول الأسواق والمجمعات التجارية وضبط ومعاقبة كل من يخالف ذلك ، مطالبا الجهات المختصة بإحالت المخالفين للتحقيق ثم المحاكم المختصة لافتاً لعدم التهاون مع أي مخالف.

وقال مدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال ، بحسب “الرياض” ، أن الأجهزة الأمنية قبضت على عدد كبير من (فئة الشباب) ممن ثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات وسلوكيات ضد المتسوقات في المجمعات التجارية . ومن المتوقع أن تصدر بحقهم عقوبات بالحبس والجلد من المحكمة حسبما ورد في اعترافاتهم وحسب الجرم الذي ارتكبه الشخص.

وأكد الهلال أنه وجه بمضاعفة نشر دوريات الأمن والمهمات الخاصة ، فضلاً عن فرق السرية تنتشر داخل الاسواق داخل الأسواق لضبط التعدي على حريات الآخرين وتطبيق الأنظمة والتعليمات .


باشرت أربعون عاملة نظافة سعودية عملهن في كلية التربية والآداب بجامعة الملك خالد في ابها ، مطلع الشهر الجاري، وتبقت حاجة الكلية لعشرين عاملة أخريات . وذلك ضمن خطة للنظافة سابقة للأحداث الأخيرة بالجامعة.

وكشف مصدر لصحيفة ” الشرق” ، أن الجامعة حالياً بصدد إعادة النظر في عقود عدد من المحاضرات الوافدات ، كما وتدرس الجامعة توظيف محاضرات ومعيدات من خريجات الكليات أو المتقدمات من خارج الجامعة ، وأكد المصدر أن الجامعة تتجه إلى سعودة العديد من وظائف عضوات هيئة التدريس ، وفتح مجال الإعارة وتوفير الدراسات العليا لعدد من المحاضرات أو المتقدمات في السابق.


نفى وزير التعليم العالي أي نية لإنشاء جامعات جديدة لإعتبار أن إنشاء الجامعات يخضع لعوامل الوقت والاحتياج ، مضيفاً أن الوقت حالياً للتوسع في تطوير الكليات وبناء المدن الجامعية .

وأكد الدكتور خالد العنقري وفقاً ل “الشرق” ، أن الجامعات تطرح أمام السعوديين سنوياً مئات الوظائف الأكاديمية والإدارية في مختلف التخصصات ، مشيراً ألى أن هناك إشتراطات غير متوفرة أحياناً تستدعى وجود معيد أو محاضر واحد غير سعودي في بعض التخصصات.

وأشار العنقري لانتهاء الوزارة من وضع برامج تهدف لاستيعاب جميع خريجي المرحلة الثانوية والدبلومات المتوسطة، موضحا أنه سيتم تخريج أكثر من 12 ألف طالب مبتعث من جامعات عالمية وفي تخصصات مهمة وسيتم إستيعابهم في وظائف يشغلها متعاقدون .

وأكد الوزير على إعفاء طلاب الانتساب المحتاجين من رسوم الانتساب بحسب الأمر السامي ، مشيراً إلى أن سوق العمل يطالب بالمنتظمين فضلا عن المنتسبين.


كشفت شركة جوجل عن أحدث ابتكاراتها؛ هو عبارة عن نظارة تحتوي على كل تطبيقات جوجل؛ من خاصية بحث على الإنترنت، وخرائط، وبريد إلكتروني، ومحادثة بالكلمات أو عبر الفيديو.

والنظارة عرضتها الشركة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي التابع لها “جوجل بلس”، ويُجرَى التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية؛ إذ يمكن بها تصفح البريد الإلكتروني، ودخول محادثة بالفيديو، كما يمكن معرفة الطرقات والأماكن بخدمة الـ”جي بي إس”، حسب صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء 4 إبريل/نيسان 2012.

وهذه النظارة نتاج تعاون بحثي بين “جوجل X” -وهو مختبر تابع للشركة- وعملاق البحث؛ حيث تُبحث الأفكار التي يُحسَّن بها أداء الشركة.

وقالت شركة جوجل: “نحن نريد أن نجعل التكنولوجيا تحت إمرة الإنسان؛ يستخدمها وقتما شاء وأين شاء، ويبتعد عنها إذا أراد”.

وأضافت: “بدأنا هذا المشروع لتطوير هذا النوع من التكنولوجيا التي تساعد الإنسان على اكتشاف العالم، ومشاركة الكل كل ما يريده، ووضعه مع كل التطورات في اللحظة نفسها”.

يُذكَر أن “جوجل X” هو معمل؛ حيث يجتمع أكبر علماء جوجل على البحث عن أفكار تخدم البشرية وتسهل استخدام الإنترنت في كل مناحي الحياة. ويقع هذا المعمل بمقر شركة جوجل بولاية كاليفورنيا الأمريكية.


وجه وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن البراك بتطبيق نظام البصمة على موظفي الوزارة في كافة المناطق بداية من شهر رجب المقبل ، وذلك بعد نجاح إستخدام نظام البصمة فى بعض الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وكشف مصدر في الوزارة لصحيفة ” عكاظ” ، أن أكثر من 150 جهة حكومية في كافة المناطق لا تطبق نظام البصمة على إداراتها ، موضحا أن نسبة تطبيق البصمة لا يتجاوز 1 في المائة وهى نسبة ضعيفة جدا.

وأشار المصدر إلى فشل النظام الدفتري السائد في جميع الإدارات الحكومية وجزم بعدم جدوى استمراره.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة السعودية الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
04-05-2012 06:33 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google