معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الخميس 542012, Palestine news 5 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار القدس, اخبار غزة, اخبار المقاومة الفلسطينية,

اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 12:15 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1650

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الخميس 5/4/2012 - Palestine news 5-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الخميس 5-4-2012 :

اعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية طرح حكومة اسرائيل عطاءات لبناء 1052 وحدة استيطانية في محيط القدس المحتلة، بالتحدي الجديد للإرادة الدولية المنددة بالاستيطان وعامل تدمير لجهود المجتمع الدولي لإحلال سلام عادل وشامل في المنطقة، وخطوة اضافية للقضاء على امكانية حل الدولتين.

وفي بيان صدر عنها اليوم، قالت: ان" حكومة الاحتلال تعمل جاهدة على تسريع تهويد مدينة القدس المحتلة من خلال تعزيز استيطانها الغير شرعي القائم على سرقة الارض الفلسطينية وبناء المستوطنات فوقها، وتهجير سكانها الشرعيين منها،وتزوير التاريخ الحضاري والانساني العربي في المدينة لفرض أمر واقع على الأرض".

واضافت الدائرة" ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة منافي للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي اكدت مرارا على ان القدس الشرقية أراض محتلة تنطبق عليها كافة القرارات التي أصدرها مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والاتفاقات الدولية الخاصة بحقوق الانسان، وان كافة الاجراءات التي نفذتها وأحدثتها قوة الاحتلال الإسرائيلي على الأرض لاغيه وباطله".

وحذرت الدائرة من النتائج الوخيمة للسياسات الاسرائيلية العدوانية التي تقوم بها على امن واستقرار المنطقة وطالبت المجتمع الدولي باستصدار قرار من مجلس الامن يلزم سلطة الاحتلال الاسرائيلي بالوقف الفوري لتلك السياسات المنافية لقرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات المبرمة مع منظمة التحرير الفلسطينية، التي من شأنها توتير الاوضاع والقضاء على فرص احلال سلام شامل عادل في المنطقة.


أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية اليوم الخميس أن المرحلة الأخيرة من إعادة تأهيل محطة توليد كهرباء قطاع غزة ستنتهي الشهر المقبل بما يسمح لها باستعادة العمل بكامل طاقتها.

وقال رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة في بيان صحافي، إن السلطة أنهت الترتيبات اللازمة لإدخال أربعة محولات إلى قطاع غزة الأحد المقبل بقدرة 25 ميغا فولت أمبير لكل محول، ما سيمكن المحطة من العمل بكامل قدرتها الإنتاجية (120 إلى140 ميجاوات) لأول مرة منذ تعرضها لقصف إسرائيلي في العام 2006.

وأوضح كتانة أن الانتهاء من إعادة تأهيل محطة توليد كهرباء غزة يأتي ضمن المشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 3 مليون دولار، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيف العجز في الطاقة الكهربائية ليصل إلى 15% فقط في حال تشغيل المحطة بكامل قدرتها.

وأكد أن سلطة الطاقة ماضية في تطوير وتأهيل قطاع الكهرباء بغزة، حيث ستقوم بطرح عطاءات بقيمة 16 مليون دولار خلال الفترة القليلة القادمة مموله من البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.

يذكر أن محطة توليد كهرباء غزة تغطي ثلث احتياجات القطاع من التيار الكهربائي، وكان قد تم استئناف تشغيلها أمس، أثر شروع السلطة الفلسطينية في توريد الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها من إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم، وذلك بموجب اتفاق مع الحكومة في غزة.


عقد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" ومركز "جنيف" للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة (DCAF)، ندوة للصحافيين حول "الحق في الحصول على المعلومات" في مدينة طولكرم.

وافتتحت الندوة بنبذة تعريفية عن مركز "مدى" قدمتها منسقة المشروع الاء مطرية، كما قدم نائب مدير مركز "جنيف" في رام الله "نيكولا ماسون" نبذة عن المركز ونشاطاته، وعن المفهوم الشمولي والواسع للقطاع الأمني.

وأدار الندوة الخبير القانوني بلال البرغوثي الذي تحدث عن عدة قضايا كمفهوم الحق في الحصول على المعلومات، والتشريعات المحلية التي تضمن هذا الحق بما فيها مسودة القانون الفلسطيني.

وقدمت منسقة المشروع في مركز "جنيف" فاطمة اعطيوي مداخلة حول مجموعة المعايير الدولية والممارسات الفضلى فيما يتعلق بالحق في الحصول على المعلومة وأهم المبادرات الدولية في هذا المجال، ومقارنتها بالواقع الفلسطيني.

مركز مدى
وتحدث الصحافيون الذين يعملون في مؤسسات إعلامية مختلفة، عن أهم المعيقات التي واجهتهم خلال سعيهم في الحصول على المعلومات، كما تم نقاش سبل كيفية التغلب على هذه المعيقات.

وسيقوم المركزان بعقد المزيد من الندوات في المحافظات الأخرى في الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف تعريف الصحافيين بقانون الحق في الحصول على المعلومات، وجمع ملاحظاتهم وتوصياتهم لتطوير مسودة القانون.


اكد رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، بأن صرف رواتب الموظفين سيتأخر لفترة ليست طويلة جراء معيقات تحاول الحكومة تجاوزها عبر جهود مع الدول العربية والبنوك.

واوضح زكارنة في بيان صدر عنه،اليوم، ان اجتماعا سيعقد بين النقابة ووزارة المالية في اطار متابعة الازمة، مشيرا الى بيان سيصدر عن النقابة بخصوص الرواتب الاحد المقبل.

ونفى زكارنة، ما تردد حول نية الحكومة صرف نصف راتب فقط ، مبينا ان هذا الخيار غير مطروح على الاطلاق.


اعتدى مستوطنون اليوم الخميس على عدد من المزارعين الفلسطينيين في خربة يانون، جنوب مدينة نابلس بينما كانوا يحرثون اراضيهم.

وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، ان المستوطنين هاجموا المزارعين واطلقوا النار نحوهم في محاولة لطردهم من اراضيهم، الا ان المزارعين صمدوا واجبروا المستوطنين على الابتعاد.

وقال شهود عيان، ان قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي حضرت الى المكان لتأمين الحماية للمستوطنين، وقد اعتقلت احد المزارعين وصادرت مفاتيح عدد من الجرارات الزراعية التي كانت تعمل على حراثة الارض بالتنسيق مع محافظة نابلس.


عقدت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين امس اجتماعا طارئا لمناقشة الورقة التي سيقدمها الاتحاد العام للنقابات الى اللجنة الوطنية للأجور، والتي تناقش الحد الأدنى للأجور في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع الأمين العام لاتحاد النقابات شاهر سعد وأعضاء اللجنة التنفيذية حسين الفقهاء وسهيل خضر وإبراهيم دراغمة وباير سعيد ومنويل عبد العال ومحمود أبو عودة، والنقابية آمنة الريماوي وعدد من أعضاء النقابات العامة من مختلف محافظات الوطن وحشد كبير من العمال والعاملات.

وفي بداية الاجتماع، حيا المجتمعون الهبة الجماهيرية التي أطلقها الشعب الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض، والتي أرسل من خلالها رسالة واضحة وصريحة يذكر الاحتلال الإسرائيلي بان الشعب الفلسطيني باق في أرضه ولن ينساها ما دام هناك قلب ينبض في أبناء الشعب بأكمله، كما حيّوا الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذين يقدمون حريتهم رخيصة في سبيل الدفاع عن كل شبر من هذه الأرض.

من جهته، قال سهيل خضر بان "الاتحاد العام للنقابات ما زال يؤكد على ضرورة الاستمرار بالضغط على صناع القرار وأصحاب العمل في تطبيق الحد الأدنى للأجور، لان هذه القضية باتت تؤثر سلبا على معيشة العمال الفلسطينيين والسلع الأساسية وارتفاع جدول غلاء المعيشة والمواصلات وارتفاع نسب البطالة والفقر وهذا يتطلب إيجاد حل عاجل وفوري لهذه المشكلات وتطبيق مبدأ الحماية الاجتماعية فورا".

وناقش المجتمعون بعض الإحصائيات المتعلقة باجر العامل الفلسطيني بما يتناسب مع خط الفقر الذي سبق وأعلنت عنه وزارة الإحصاء المركزية، وأكدوا أن غلاء المعيشة والأجور يجب أن يتم ربطها بالحماية الاجتماعية حتى يتسنى للعامل الفلسطيني الحصول على حياة كريمة ومضمونة له ولأطفاله وعائلته، بعيدا عن الخوف من المجهول المظلم الذي يعيش فيه معظم العمال الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، اجتمعت دائرة المرأة والمساواة في الاتحاد العام للنقابات للبحث والنقاش في موضوع الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية.

وحضر الاجتماع جميع ممثلات دائرة المرأة بالاتحاد العام من مختلف محافظات الوطن، وأكدن على ضرورة إنهاء المهزلة الاقتصادية التي يعاني منها العاملات والعمال الفلسطينيين في ظل الاستغلال الفاحش للأجور لان العاملات الفلسطينيات لم يعدن يقوين على مجابهة وحش الغلاء الذي وصل إلى لقمة العيش، وان الوضع القائم للأجور لا يحتمل ويجب أن يتم دراسته من بجدية وتطبيق كافة الوعود التي حصلت عليها دائرة المرأة من رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض خلال اجتماعهن به في الثامن من آذار، والذي قطع وعدا بإنهاء الاستغلال القائم للأجور بحق جميع العاملات الفلسطينيات.


عقدت مديرية زراعة محافظة نابلس امس ندوة عمل في بلدة عصيرة الشمالية بمشاركة رؤساء الاقسام ومرشدي البستنة الشجرية في المحافظة والمزارعين.

وتحدث رئيس قسم البستنة الشجرية في وزارة الزراعة المهندس عرفات اشتية حول اهمية التطعيم والطرق المتبعة في تطعيم اشجار البستنة المختلفة، وقدم ملاحظات حول اسباب نجاح وفشل عمليات التطعيم.

وفي نهاية الندوة، اجرى المهندس اشتية تطبيقا عمليا على آليات التطعيم بمشاركة المزارعين، واجاب على العديد من استفسارات المزارعين.

يذكر ان هذه الندوة التي جاءت بناء على طلب المزارعين، تأتي في اطار جهود وزارة الزراعة لتحسين دخل المزارعين, وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المحصول وتطوير البستنة الشجرية.


أعلنت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني علا عوض عن صدور التقرير السنوي الخامس عشر بعنوان "أطفال فلسطين- قضايا وإحصاءات"، وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف اليوم الخميس.

واستنادا الى تقرير "الاحصاء"، تشير التقديرات السكانية المبنية على نتائج التعداد 2007، إلى ان عدد الاطفال دون سن 18 عاما قد بلغ حوالي 2.01 مليون طفل في الاراضي الفلسطينية من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم 4.17 مليون فرد في منتصف عام 2011، وتظهر البيانات ارتفاع نسبة الأفراد دون سن الثامنة عشر حيث تشكل هذه الفئة حوالي 48.2% من إجمالي السكان.

تبين الإحصاءات الديمغرافية واتجاهاتها في المجتمع الفلسطيني، أن الأطفال سيشكلون الأغلبية في المجتمع لعدة سنوات قادمة، حيث تعتبر خصوبة المرأة الفلسطينية العالية ومعدلات وفيات الأطفال المتدنية سبب رئيس لاستمرار تشكيل الأطفال للأغلبية في المجتمع.

وتفيد البيانات أن الأسرة الفلسطينية تتشكل في وقت مبكر، حيث يبلغ متوسط عمر الاناث عند الزواج الأول في الضفة الغربية 20.1 عاما و25.4 عاما للذكور للعام 2010.

الواقع الصحي

أشارت البيانات الى ان 1.5% من الأطفال هم من ذوي الإعاقة في الأراضي الفلسطينية في العام 2011؛ 1.6% في الضفة الغربية و1.4% في قطاع غزة، أما بالنسبة لتوزيع الإعاقة حسب الجنس هناك 1.8% من الأطفال الذكور هم ذوي إعاقة مقابل 1.3% من الإناث.

أظهرت البيانات ان السبب الرئيس لحدوث الإعاقة بين الأطفال كان الأسباب الخلقية 29.6%؛ 31.4% في الضفة الغربية و26.5% في قطاع غزة، تليها الأسباب المرضية 24.0%؛ 25.3% في الضفة الغربية و21.6% في قطاع غزة في العام 2011.

وأشارت بيانات وزارة الصحة عام 2010 الى أن السبب الرئيس لوفيات الرضع في الضفة الغربية كان أمراض الجهاز التنفسي 37.6%؛ 37.5% للذكور و37.7% للإناث، تليها التشوهات الخلقية بنسبة 19.0%؛ 18.7% للذكور و19.3% للإناث، ومن ثم الأمراض المعدية بنسبة 12.2%؛ 12.7% للذكور و11.5% للإناث. وحلت في المرتبة الرابعة نقص الوزن والمواليد الخدج بنسبة 11.3%؛ 11.6% للذكور و10.9% للإناث.

أما فيما يتعلق بوفيات الأطفال دون سن الخامسة، فقد أظهرت بيانات وزارة الصحة في الضفة الغربية لنفس الفترة أن السبب الرئيس المؤدي للوفاة تمثل في الأمراض المتعلقة بفترة ما قبل الولادة بنسبة 38.0%؛ 34.6% للذكور و42.3% للإناث، تليها الأسباب الناجمة عن التشوهات الخلقية؛ 18.0% ومن ثم تسمم الدم؛ 11.1%.

يلاحظ أن معدلات الرضاعة الطبيعية في الأراضي الفلسطينية جيدة، حيث أن متوسط الاستمرار في الرضاعة الطبيعية بلغ 13 شهراً، كما أن 62.8% من الأطفال بدأوا بالرضاعة خلال الساعة الأولى من الولادة.

وبلغ معدل وفيات الرضع في الأراضي الفلسطينية 20.0 لكل 1000 ولادة حية خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2005- 2010، وكان الأعلى في قطاع غزة على مستوى المنطقة حيث بلغت 22.4 لكل 1000 ولادة حية، في حين بلغ هذا المعدل في الضفة الغربية 18.2 لكل 1000 ولادة حية.

وبلغ معدل وفيات الأطفال دون الخامسة في الأراضي الفلسطينية 24.1 لكل 1000 ولادة حية خلال الفترة ما بين عامي 2005- 2010، وكان الأعلى في قطاع غزة حيث بلغ 27.2 لكل 1000 ولادة حية، في حين بلغ هذا المعدل في الضفة الغربية 22.2 لكل 1000 ولادة حية .

19.4% من الأطفال (6-59 شهراً) مصابون بفقر الدم عام 2010، وكانت النسبة أعلى في قطاع غزة مقارنة بالضفة الغربية؛ 25.6% و13.4% على التوالي، وبالنظر إلى توزيع الإصابة بفقر الدم حسب المحافظة، أظهرت البيانات أن محافظة قلقيلية سجلت أعلى نسبة إصابة بفقر الدم بين الأطفال 32.3% على مستوى الضفة الغربية، تليها محافظات سلفيت ونابلس 19.7% و19.4% على التوالي، أما بالنسبة لمحافظات غزة سجلت محافظة دير البلح أعلى نسبة إصابة بفقر الدم بين الأطفال؛ 41.4% تليها محافظات غزة وخانيونس؛ 31.3% و21.8% على التوالي.

الواقع التعليمي

بلغت نسبة المدارس التي يوجد فيها غرفة مخصصة للمختبرات العلمية 61.8% في العام 2010/2011؛ بواقع 66.1% في المدارس الحكومية و48.2% في مدارس وكالة الغوث، وفي المدارس الخاصة 50.6% للفترة نفسها.

تشير بيانات العام الدراسي 2010/2011 إلى أن عدد طلـبة المدارس فـي الأراضي الفلسطينية بلغ ما مجموعه 1,116,991 طالباً وطالبة، تشكل الإناث منهم ما نسبته 50.4%، وتختلف هذه النسبة باختلاف المرحلة، فبلغت نسبة الإناث في المرحلة الأساسية 49.7%، وفي المرحلة الثانوية 54.8%، وشكل الطلبة في مرحلة التعليم الثانوي في العام الدراسي 2010/2011 ما نسبته 13.4% من مجموع الطلبة في مـراحل التعليم المدرسي، في حين شكل طلبة المرحلة الأساسية 86.6%. وتشير البيانات إلى أن متوسط عدد الطلبة في الشعبة الصفية 31.2 طالبا في المرحلة الأساسية و28.0 طالباً في المرحلة الثانوية في العام الدراسي 2010/2011.

بلغت نسبة المدارس التي يوجد فيها غرفة مخصصة للمختبرات العلمية 61.8% في العام 2010/2011؛ بواقع 66.1% في المدارس الحكومية و48.2% في مدارس وكالة الغوث، وفي المدارس الخاصة 50.6% للفترة نفسها.

أما بالنسبة للمكتبات فقد بلغت نسبة المدارس التي يوجد فيها غرفة مخصصة للمكتبة 68.7% في العام 2010/2011؛ بواقع 72.4% في المدارس الحكومية، و61.0% في مدارس الوكالة، وفي المدارس الخاصة 54.7% للفترة نفسها.

بالنسبة لمختبرات الحاسوب فقد بلغت نسبة المدارس التي يوجد فيها غرفة مخصصة للحاسوب 68.9% في العام 2010/2011؛ بواقع 68.7% في المدارس الحكومية، وفي مدارس الوكالة فإن 74.4% من مدارسها أصبح يوجد فيها مختبرات حاسوب، وفي المدارس الخاصة 68.4% للفترة نفسها.

بلغت نسبة الرسوب في مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2009/2010 في الأراضي الفلسطينية 1.8% للذكور و1.6% للإناث. أما في مرحلة التعليم الثانوي فبلغت نسبة الرسوب 1.2% للذكور و1.0% للإناث في نفس العام الدراسي.

بلغت نسبة التسرب في مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2009/2010 في الأراضي الفلسطينية 1.0% للذكور و0.7% للإناث. أما في المرحلة الثانوية فكانت 1.9% للذكور و2.1% للإناث.

الواقع الثقافي والترفيهي

بلغت نسبة الأطفال في الفئة العمريه (10-17 سنة) الذين يستخدمون الحاسوب 75.1% خلال العام 2011؛ بواقع 81.9% في الضفة الغربية و64.4% في قطاع غزة، وبلغت هذه النسبة بين الأطفال الذكور 76.7% مـقابل 73.5% بين الإناث.

حوالي أربعة أطفال من بين كل عشرة أطفال (43.6%) لديهم معرفة بخدمة الإنترنت ويقوموا باستخدامها، في حين أن حوالي طفلين من بين كل عشرة أطفال (17.4%) لديهم معرفة بالإنترنت إلا انهم لا يستخدمونها، كذلك حوالي أربعة أطفال من بين كل عشرة أطفال (39.0%) ليس لديهم أدنى معرفة بالإنترنت.

أطفال بحاجة إلى حماية خاصة

حوالي 65 ألف طفل؛ 6.0% من إجمالي عدد الأطفال في الفئة العمرية 5-14 سنة هم أطفال عاملين سواء بأجر أو بدون أجر عام 2010 .

حوالي 65 ألف طفل؛ 6.0% من إجمالي عدد الأطفال في الفئة العمرية 5-14 سنة هم أطفال عاملين سواء بأجر أو بدون أجر عام 2010؛ 8.0% في الضفة الغربية و3.1% في قطاع غزة، ومن الواضح أن نسبة الأطفال الذكور المنخرطين في العمل هي الأعلى؛ 7.7% مقارنة بالأطفال الإناث؛ 4.2%.

وبلغت نسبة الأطفال 5-14 سنة الملتحقين بالمدرسة والمنخرطين أيضاَ في عمالة الأطفال 5.9%؛ 7.8% في الضفة الغربية و3.0% في قطاع غزة، وبلغت 7.5% بين الأطفال الذكور مقابل 4.1% بين الإناث.

الأطفال المعنفون

حوالي 3% من الأطفال الذكور 12-17 سنة تعرضوا لعنف جسدي من قبل الاحتلال والمستوطنين خلال فترة 12 شهراً التي سبقت تموز/2011، منهم حوالي 5% في الضفة الغربية مقابل 0.3% في قطاع غزة. وبلغت هذه النسبة 0.4% بين الطفلات الإناث 12-17 سنة، 0.7% في الضفة الغربية ولم تتعرض الطفلات الإناث في قطاع غزة إلى عنف جسدي من قبل الاحتلال نظراً لعدم الاحتكاك المباشر مع قوات الاحتلال هناك.

حوالي 6% من الأطفال الذكور 12-17 سنة تعرضوا لعنف نفسي من قبل الاحتلال والمستوطنين خلال فترة 12 شهراً التي سبقت تموز/2011، منهم 8.7% في الضفة الغربية مقابل 0.8% في قطاع غزة. وبلغت هذه النسبة 1.2% بين الإناث 12-17 سنة، 1.7% في الضفة الغربية مقابل 0.4% في قطاع غزة.

21.4% من الأسر الفلسطينية فقراء خلال العام 2010، بواقع 22.8% بين الأسر التي يوجد لديها أطفال مقابل 15.8% للأسر التي ليس لديها أطفال.

بلغ معدل الفقر بين الأسر الفلسطينية خلال العام 2010 وفقا لأنماط الاستهلاك 21.4%، بواقع 22.8% بين الأسر التي يوجد لديها أطفال مقابل 15.8% للأسر التي ليس لديها أطفال.

أما على مستوى المنطقة، فقد بلغت نسبة الفقر بين الأسر في الضفة الغربية 16.0% بواقع 16.4% بين الأسر التي لديها أطفال مقابل 14.6% للأسر التي ليس لديها أطفال. أما على مستوى قطاع غزة فقد بلغت نسبة الفقر 31.9% بواقع 34.4% بين الأسر التي لديها أطفال مقابل 18.8% بين الأسر التي ليس لديها أطفال.

ويلاحظ ارتفاع الفقر بين أسر قطاع غزة التي لديها أطفال، كما ان غالبية الأسر الفقيرة التي لديها أطفال متواجدة في قطاع غزة، حيث أظهرت البيانات أن الأسر الفقيرة التي لديها أطفال في الضفة الغربية تشكل 46.2% من إجمالي الأسر الفقيرة التي لديها أطفال، مقابل 53.8% في قطاع غزة.

استقبل رئيس بلدية دورا زياد الرجوب امس رئيس جمعية بيت لحم العربية للتأهيل الدكتور أدمنود شحاده والوفد البلجيكي المرافق له.

بداية رحب الرجوب بالوفد الضيف، شاكرا لهم دعمهم المتواصل لمركز بلدية دورا للتأهيل، وأشاد بدور الجمعية العربية في دعم المشاريع التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة، مشيرا إلى أن البلدية والمجلس الجديد سيضع على سلم أولوياته دعم قطاع ذوي الإعاقة بكل الإمكانيات وتسهيل اندماجهم في التعليم والحياة المجتمعية من خلال هذا المركز ليخدم ليس فقط مدينة دورا وقراها بل منطقة الجنوب بأكملها.

وتحدث شحاده عن أهمية دور المراكز في تحقيق الدمج في التعليم، معرباً عن ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني ومؤسساته على توفير الحلول المناسبة للمعيقات التي تواجه المجتمع، وأضاف بأن "الجمعية العربية ملتزمة في تقديم خدماتها لجميع فئات المجتمع الفلسطيني بغض النظر عن المنطقة أو الدين أو الخلفية السياسية، مما يدلل على وحدة الشعب الفلسطيني"، كما وقدم الدكتور شحاده شكره إلى المجلس البلدي السابق الذي كان له الباع الطويل في إنجاح وتشغيل مركز بلدية دورا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث عضو المجلس البلدي المهندس باسم دودين عن العلاقة والشراكة الطيبة التي تربط بلدية دورا بالجمعية العربية للتأهيل، والإنجاز الكبير الذي تم تحقيقه في هذا المجال لمنطقة جنوب الخليل وذلك من خلال تشغيل مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دورا، وتحدث عن الوضع العام للإعاقة في مدينة دورا وقراها، وعن طبيعة الشراكة مع الجمعية العربية ومدى التعاون في توفير المواد المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك عن نجاح الغرف الصفية التي عملت الجمعية العربية على تفعيلها في مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، والنظرة لفتح صفوف أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز بالتعاون مع البلجيكيين.

من جهة اخرى استقبل الرجوب الدكتور جهاد البدوي مدير عام الرقابة والتفتيش في وزارة الصحة الفلسطينية يرافقه مدير عام مديرية صحة جنوب الخليل الدكتور نزيه عابد وموظفي من المديرية، مهنئين الرجوب والمجلس البلدي على توليهم إدارة شؤون البلدية.

وأشار الرجوب إلى التعاون المستقبلي مع وزارة الصحة وتحديداً في بناء وتشغيل مستشفى دورا المنوي تمويله من جمعية قطر الخيرية.

كما قدمت وفود من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال) ورابطة الجامعيين الفلسطينين، والمؤسسات والمدارس والجمعيات والأجهزة الأمنية العاملة في محافظة الخليل، ووجهاء العشائر في المحافظة التهنئة للمجلس البلدي الجديد.

أبدت حركة "حماس" اليوم الخميس معارضتها لعزم الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجيه رسالة سياسية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تطورات عملية السلام واستحقاقات استئنافها.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم "حماس"، في بيان إن رسالة عباس "مستغربة ومستهجنة وتعبر عن إفلاس سياسي لدى السلطة وتحديداً في ظل التعنت الإسرائيلي وما يجري في القدس من تهويد واستيطان واقتلاع وجرائم يومية".

ورأى أن الرسالة "بمثابة مغازلة واستجداء لنتنياهو للعودة إلى المفاوضات التي أثبتت فشلها وألحقت الدمار بالشعب الفلسطيني".

وقال برهوم: "الأولوية لدى الرئيس عباس يجب أن تكون بالإسراع في تحقيق الوحدة وتعزيز فرص إنجاز المصالحة انسجاما مع المطلب الوطني الملح واستغلالا للتحولات الإقليمية التي باتت تشكل شبكة أمان قوية ومؤثرة للقضية الفلسطينية".

كان مسؤولون فلسطينيون اعلنوا في وقت سابق أن وفدا يقوده رئيس حكومة تصريف الأعمال سلام فياض سيلتقي نتنياهو الأسبوع المقبل لتسليمه رسالة عباس التي تطالب إسرائيل بوقف الاستيطان والالتزام بحدود عام 1967 إلى جانب التراجع عن قرارات سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية من أجل العودة لطالوة التفاوض.

أعلنت مباحث محافظة غزة قسم التفاح والدرج أنها تمكنت من إلقاء القبض على أحد اللصوص بعد أن قام بسرقة مبلغ كبير من المال بالإضافة إلى أجهزة الكترونية ودفاتر شيكات من صيدلية.

حيث أكدت المباحث أنها تلقت من شكوى المواطن (ع.ر) والتي مفادها قيام مجهول بسرقة مبلغ وقدره 35000 شيكل وجهاز لاب توب وجوال نوكيا ودفاتر شيكات من صيدليته الخاصة.

وخلال التحري والبحث والمتابعة وقع الاشتباه على المدعو (م.س) وبعد استدعائه وخلال التحقيق الأولي معه اعترف بالسرقة وتم إحالته إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل ضبطت مباحث محافظة رفح المدعو (ن.ح) في معبر رفح أثناء محاولته السفر بمعبر رفح برفقة إحدى بناته وهو يحاول أن يسفرها بجواز سفر أختها، وبالتحقيق معه أقر بقيامه بمحاولة تسفير إحدى بناته بجواز سفر أختها وعليه تم إحالته إلى مفتش تحقيق الشرطة.

وفي ذات السياق أعلنت مباحث التموين في محافظة غزة أنها استطاعت أن تضبط (35744) لتر سولار و(9600) لتر بنزين محتكرة وتم تحويل التاجر إلى التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-05-2012 03:57 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google