معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012

Tags: اخبار العراق يوم الاربعاء 442012, iraq news 4 4 2012, العراق اليوم, العراق الان, اخبار الحكومة العراقية, اخبار مجلس العراق, اخبار الصحف العراقية,

اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 01:46 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1604

إضافة رد 

اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012

اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار العراق يوم الاربعاء 4/4/2012 - iraq news 4-4-2012

هذه اهم اخبار دولة العراق الشقيقة واخبار الحكومة العراقية واخبار الصحف العراقية واخبار المواقع العراقية اليوم الاربعاء 4-4-2012 :

عقدت لجنة الإقتصاد والإستثمارالنيابية مؤتمرا صحفيا حضرته - شبكة أخبار العراق – قالت فيه أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي طالب بإعادة النظر في التشريعات الخاصة في مجال الاستثمار لابد من اعادة النظر فيها لتفادي المعوقات التي تقف امام سير العمل الاستثماري. مؤكداً على أن المناخ التشريعي السياسي والامني لا بد من تهيئته للنهوض بالقطاع الاستثماري. وبيّن النجيفي أن من اهم العوامل التي يجب معالجتها تفعيل الشراكة بين الهيئات الحكومية للاستثمار والقطاع الخاص وضرورة تسهيل عملية ادخال العملة الصعبه اما القطاع الخاص، مشيراً إلى أن تأسيس مجموعة من المصارف الحديثة اصبح ضرورة ملحة لنجاح الاستثمار. وأضاف النجيفي أن توفير الحماية الامنية للمشاريع وتسهيل عملية نقل الملكية للارض المستثمرة تعد واحدة من الاجراءات المهمه لتسهيل الية عمل تضمن عدم تردد المستثمرعلى دوائر الدولة. ودعا النجيفي الجهة التنفيذية ان تضطلع بمهمة تنفيذ بنية تحتية مناسبة لتفعيل الاستثمار من توفير مطارات وموانئ ودعم شركات الاتصال واعداد خطط لتحسين الكهرباء وقطاع الاسكان، مؤكداً أن مجلس النواب يسعى الى تشريع قوانين تؤسس لسياسة مالية واقتصادية وضريبية ملائمة للنهوض بالواقع الاقتصادي في العراق.

التقى المرجع الديني علي السستاني في مدينة النجف وفدا من المعارضة السعودية والبحرينية يزور النجف حاليا. وجرى خلال الوفد الذي كان برئاسة علي الموسوي وحضره شخصيات معارضة من شيعة السعودية والبحرين ومسؤول ملف العراق في ايران الجنرال قاسم سليماني بحث اوجه التنسيق بين الاطراف المجتمعه من اجل دعم وتفعيل اعمال الشغب والاضطرابات في السعودية والبحرين وتقديم الدعم المادي والمعنوي للشيعة في هذين البلدين. واتفق المجتمعون على تنشيط الدعم الفعال للشيعة في هذين البلدين خاصة وان النجف اصبحت المحطة الرئيسية للتأمر ليس على عرب السعودية والبحرين وانما اتسع نشاطها ليشمل كافة الاقطار العربية بعد ان اوكلت ايران للعراق مهمة تصدير الثورة الاسلامية واشاعة الفوضى والتخريب بحجج دعم الشيعة.


تلقى الاعلامي ضياء الكواز رئيس تحرير شبكة اخبارالعراق اتصالات عديدة من زملاء في المهنة وسياسيين التمسوا فيها من الكواز الكف عن نشر فضائح التائب طلال الزوبعي بعد تلقيهم مناشده منه. وطالب المتصلون من الاعلامي ضياء الكواز ايقاف الحملة التي بداتها شبكة اخبارالعراق على النائب طلال الزوبعي بسبب ممارسته لافعال يستغل من خلالها موقعه كنائب في البرلمان لغايات ومصالح شخصية كما حدث خلال زيارته لمؤسسة الانتاج الحيواني وحصوله على هدية عبارة عن(( 27)) ديكا روميا. ان شبكة اخبارالعراق ليس لها اية دوافع شخصية مع النائب الزوبعي وانما هدفها الاول والاخير اطلاع الرأي العام والقراء على كل مايدور ويحصل في العراق بروح مهنية عالية حيث سبق لنا وان نشرنا مئات التصريحات للزوبعي من دون مقابل ولكننا نسعى الى الحقيقة ولا نخاف لومة لائم مادمنا على طريق الحق والموضوعية.


إتهم نائب عن ائتلاف دولة القانون الأكراد بالاستفادة من الخلاف بين الكتل السياسية العراقية في تحقيق المزيد من المكاسب السياسية .ان الاكراد ستكون لهم المزيد من الطلبات التي سيطرحونها في الاجتماع الوطني ولايكتفون فقط بما ورد في اتفاقية اربيل لانهم الآن يلعبون في الساحة السياسية بشكل صحيح من خلال الاستفادة من الخلافات الموجودة بين القائمة العراقية والتحالف الوطني ومشاكل العراق تخدم الاكراد وأستطاعوا بهذه الطريقة ان يصنعوا من انفسهم بيضة القبان في التحالفات السياسية وذلك لتحقيق المزيد من المكاسب. وقال النائب جواد البزوني ان من بين تلك المكاسب التي تحققت لهم حصولهم على 17% من الموازنة المالية العامة للدولة فضلا عن السكوت على المنافذ الحدودية والمطارات ورواتب ونفقات البيشمركة مما تجعل النسبة الفعلية لحصتهم المالية العامة 25% بالاضافة الى تسنمهم عددا من الوزارات السيادية ولعل آخر ما حققوه من امتيازات هو ترؤسهم للاجتماعات لثلاثة للقمة العربية سواء على الصعيد الوزاري كوزراء المال والاقتصاد ووزراء خارية العرب او رئاسة القمة العربية نفسها .


كشف مصدر مطلع ان العراق وسوريا اتفقا على مراقبة مراقبة الشريط الحدودي المشترك بين البلدين جوا بطائرات مروحية عراقية وسورية لوقف عمليات التسلل عبر اراضيهما واوضح المصدر الذي فضل عدم ان وفدا امنيا عراقيا زار دمشق مؤخرا وعاين الشريط الحدودي للبلدين برفقة فريقا عسكريا سوريا وحددا المناطق الرخوة بين الجانبين التي قد يتسلل منها المسلحون واكد المصدر أن عملية المراقبة الجوية للحدود السورية والعراقية بدات بالتزامن بتسيير دوريات ارضية من على حدود الجانبين.


فوجىء الوفد الاعلامي الكويتي بلهجة الانتقاد اللاذع الذي وجهها رئيس المؤتمر العراقي أحمد الجلبي الى الحكومة العراقية. و كشف اعلامي كويتي - شبكة اخبار العراق - أن الجلبي خلال استقباله الوفد الاعلامي الكويتي خلال زيارتة لبغداد لتغطية القمة وصف الحكومة بانها حكومة تلفزيونية يقتصر نشاطها من على شاشات التلفزيون من دون معايشة الواقع على الارض. واضاف الإعلامي عن لسان الجلبي ان حكومة لايتعدى نشاطها المنطقة الخضراء هي حكومة مشلولة وغير فاعلة وتفتقر الى الفاعلية مشيرا الى ان الجلبي حاول ان يخفف انتقاداته للحكومة عندما اكد ان الجميع يتحملون المسؤولية.


أكد مدير شرطة قضاء الضلوعية في محافظة صلاح الدين العقيد قنديل خليل الأربعاء أن السيارة المفخخة انفجرت في منطقة الحردانية استهدفت موكبي ، جنوب تكريت مبينا أن الانفجار أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب. وأضاف قنديل أن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي مشيرا إلى أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوقوع تفجيرات مماثلة. وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين قال في وقت سابق من اليوم إن سيارة مفخخة انفجرت داخل سوق شعبية في منطقة الحردانية، شمال شرق الضلوعية.


اغتالت عناصر مسلحة اليوم مزارعين اثنين في مدينة حديثة غربي محافظة الانبار .وقال مصدر في شرطة الانبار ان عناصر مسلحة تستقل سيارة مدنية فتحت نيران اسلحتها الرشاشة باتجاة اثنين من المزارعين خلال قيامهم بسقي اراضيهم الزراعية في مدينة حديثة غربي محافظة الانبار. واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الهجوم المسلح اسفر عن استشهاد المزارعين في الحال ,فيما هربت العناصر المسلحة الى جهة مجهولة.وبين المصدر ان قوة من الشرطة فرضت طوقا على مكان الحادث وشنت حملة بحث وتفتيش واسعة عن منفذي الهجوم ، فيما نقلت سيارة اسعاف الشهيدين الى الطبابة العدلية في المحافظة.


أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى الأربعاء بأن مدنياً قتل برصاص طائش قام بإطلاقه عدد من المحتفلين خلال الإحتفال بزفاف قرب قضاء الخالص، وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة أمنية طوقت المكان، ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث.


استبقل وزير الخارجية هوشيار زيباري مساء الثلاثاء وفدا من مجلس الامن القومي الايراني برئاسة وكيل الشؤون السياسية والدولية في المجلس علي باقري ومدير عام المجلس للشؤون العربية رضا اميري. وعرض الوفد رغبة طهران بأن تستضيف بغداد اجتماع مجموعة خمسة زائد واحد بشأن الملف النووي الايراني في الرابع عشر من شهر نيسان الحالي. واضاف البيان أن وزير الخارجية هوشيار زيباري رحب بالمقترح الايراني وأبدى استعداد العراق لاستضافة اللقاء، مؤكدا أن زيباري ابلغ الوفد الايراني بأنه سيقوم بإجراء الاتصالات اللازمة مع الاطراف المعنية بخصوص المقترح. وكان من المقرر عقد اجتماع مجموعة خمسة زائد واحد في مدينة اسطنبول التركية في الرابع عشر من شهر نيسان الحالي بحسب اتفاق بين طهران والمجموعة التي تضم الاعضاء الدائمين في مجلس الامن الدولي، امريكا وروسيا وبريطانيا والصين وفرنسا،بالاضافة الى المانيا، الا الخلافات بين طهران وانقرة بشأن الاضطرابات في سوريا يبدو انها كانت السبب وراء طلب طهران تغير مكان الاجتماع خصوصا بعد الزيارة الاخيرة التي قامة بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان الى ايران خلال الايام القليلة الماضية.



توقع النائب عن العراقية محمد الخالدي حصول مشاكل جديدة خلال الفترة المقبلة والتي سينتج عنها خارطة جديدة للتحالفات وان المؤتمر الوطني كان سينجح لو حصل قبل انعقاد قمة بغداد . وقال الخالدي ان المؤتمر الوطني لن يكون فيه مقاومات للنجاح حيث انه كان من المفروض ان يعقد قبل القمة العربية كي يخرج بنتيجة للكتل السياسية منها توحد الخطاب الخارجي وتكاتف القوى السياسية . واضاف الخالدي لو عقد الاجتماع الوطني قبل القمة لكان اعطى للوفد العراقي القوةفي ترأس القمة من خلال دعمة من كل الكتل السياسة العراقية ونتوقع حصول مشاكل كبيرة الفترة المقبلة بين الكتل السياسية ينتج عنها خارطة جديدة للتحالفات السياسية .



جدد النائب عن ائتلاف العراقية حمزة الكرطاني، طرح الخيارات الثلاث لإنهاء الأزمة الحالية، مشيراً الى أن الخيارات تتضمن تشكيل حكومة مؤقتة لإجراء انتخابات مبكرة، أو تشكيل حكومة شراكة وطنية، أو حل البرلمان. وقال الكرطاني اليوم الاربعاء هناك ثلاث خيارات طرحتها القائمة العراقية في السابق لإنهاء الأزمة الحالية وهي تشكيل حكومة مؤقتة على أن يكون هناك إجراء انتخابات مبكرة، أو تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية بإنهاء مشروع الحكومة الحالية، أو حل البرلمان وإعادة البرلمان.وأضاف أن مستقبل العراق يحتم وجود توافق كبير بين جميع الكتل السياسية المشاركة في حكومة الشراكة الوطنية ويتم تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية والطائفية والعرقية.وأشار النائب عن ائتلاف العراقية الى أن الشراكة الحقيقية لن تتحقق في البلد إلا بتخلي الشركاء السياسيين عن مطالبهم ومكاسبهم الشخصية والحزبية.


قال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اليوم، ضرورة وضع خارطة طريق لحل المشاكل العالقة في البلاد، فيما اشار السفير الاميركي لدى العراق حرص حكومة بلاده على استقرار الاوضاع في العراق. وقال بيان صدر عن مكتب المطلك، إن نائب رئيس الوزراء بحث مع السفير الاميركي لدى العراق جيمس جيفري تطورات الاوضاع العراقية والخلافات بين الكتل السياسية وانعكاساتها على الاوضاع الامنية والاقتصادية والخدمية وضررها المباشر على حياة المواطنين.وأضاف البيان أن المطلك أكد ان الحلول يجب ان تكون جذرية ويصار الى وضع خارطة طريق لحل القضايا العالقة على ان يلتزم بها الجميع بعيدا عن اساليب التهميش والتسقيط السياسي وخرق الدستور.واشار البيان الى ان لقاء المطلك بجيفري ركز على قضايا الاستثمار واهمية تشريع قانون النفط والغاز وصولا الى تحقيق مستوى مقبول من الاستقرار الاقتصادي وفسح المجال امام الشركات الامريكية لاقامة مشاريع تسهم في اعادة تاهيل البنى التحتية في مختلف القطاعات الوطنية.من جانبه اشار السفير الاميركي لدى العراق جيفري حرص حكومة بلاده على استقرار الاوضاع السياسية والامنية في العراق .


دعت النائب عن الكتلة العراقية البيضاء عالية نصيف الحكومة الى تسليح الجيش العراقي أسوة ببقية جيوش المنطقة .وأوضحت في تصريح صحافي وزعه المكتب الاعلامي للكتلة اليوم الاربعاء إن عملية تسليح الجيش العراقي حتى يومنا هذا مازالت بحاجة الى تعامل جدي ونظرة أكثر واقعية تسهم في النهوض بقدرته الميدانية التي كانت بمستوى صفر في زمن الحاكم المدني بول بريمر.وأضافت أن معظم دول العالم تهتم بتسليح جيوشها رغم انها تعيش في أجواء يسودها السلام منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى اليوم، ولا نرى ما يمنع من تسليح الجيش العراقي وتجهيزه بالآليات الحديثة وتطوير وتأهيل قواته البرية والبحرية والجوية.وأعربت نصيف عن أملها في أن لاتتحسس بعض الأطراف تجاه هذه المسألة ، وأن تتعامل معها بموضوعية بدلا من أن تقف حجر عثرة في طريق تحقيقها.


قال رئيس كتلة الاحرار في مجلس النواب بهاء الاعرجي إن اجتماع اللجنة التحضيرية للاجتماع الوطني لهذا اليوم لم يخرج بأي نتيجة.وأضاف اليوم إن ممثلي الكتل السياسية لم يتوصلوا بنقاشاتهم اليوم الى أي نتيجة بسبب عدم الاتفاق على هيكلة المواضيع المدرجة على جدول اعمال الاجتماع الوطني المزمع عقده الخميس المقبل.وأشار الاعرجي الى إنه سيكون هناك اجتماع ثان للجنة التحضيرية سيعقد يوم غد في منزل نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي من اجل الاتفاق على جدول اعمال الاجتماع الوطني وبعدها يتم الاعلان عن هذا الاتفاق خلال مؤتمر صحفي.وكان الاجتماع التحضيري قد عقد مساء اليوم بمنزل نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي بحضور جميع ممثلي الكتل السياسية تمهيدا للأجتماع الوطني .ومن المقرر ان يعقد قادة الكتل السياسية يوم الخميس المقبل الاجتماع الوطني بعد ان حدد هذا الموعد رئيس الجمهورية جلال طالباني لمناقشة الازمة السياسية الحالية خاصة الخلافات بين ائتلاف دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي والقائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي على عدة ملفات ، والخلافات بين الحكومة المركزية واقليم كردستان خاصة فيما يتعلق بالمناطق المتنازع عليها وقانون النفط والغاز.


أعرب عضو ائتلاف العراقية عمر الجبوري، عن تفاؤله بوجود مؤشرات ايجابية لتغير الوضع السياسي نحو الأفضل، مشيراً الى أن أحد المؤشرات هي نهوض المؤسسات العسكرية بعد أن تم حلها من قبل قوات الاحتلال. وقال الجبوري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء هناك مؤشرات ايجابية واضحة الدلالة لتغير الوضع السياسي الحالي نحو الأحسن من خلال بناء مؤسسات الدولة العراقية بعد انسحاب قوات الاحتلال، مشيرا الى تحسن نسبي في الأداء الحكومي والبرلماني وتقدم شبه ملحوظ في المستوى المعاشي للمواطن على الرغم من التلكؤ الواضح في الخدمات والبطالة.وأضاف أن اهم مؤشرات تغير الوضع السياسي في أي بلد تم احتلاله وحل كل مؤسساته الحكومية هو ظهور معالم المؤسسات من جديد وتتقدمها المؤسسات العسكرية.


أعلن أطباء محافظة المثنى ، اليوم اعتصاما مفتوحا على خلفية سجن إحدى الطبيبات وإصدار محكمة جنايات المثنى حكماً عليها بالسجن لعام ونصف.وقال احد الاطباء المعتصمين اننا اعلنا اليوم اعتصامنا في مستشفى السماوة العام وفي مختلف المؤسسات الصحية في المثنى تضامناً مع زميلتنا الجراحة الدكتورة شذى عبد اللطيف الشطب التي أصدرت محكمة جنايات المثنى حكماً بالسجن بحقها لمدة عام ونصف وفق المادة 421 القتل الخطأ.واضاف الطبيب اننا نشجب هذا القرار الذي يلغي التاريخ الحافل لهذه الطبيبة طيلة عقود من مسيرتها المهنية المشرفة ، منوهاً الى ان هناك تحركات من قبل بعض الشخصيات ونقابة الاطباء من اجل تمييز القرار او وقف تنفيذه"



أصيب ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة على اثر انفجار عبوتين ناسفتين في مكانين منفصلين من محافظتي نينوى والانبار ، اليوم وقال مصدر حكومي في شرطة الانبار لمصدر صحفي ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام شرق مدينة القائم غربي الانبار انفجرت خلال اقتراب سيارة مدنية بالقرب منها ، مما تسبب في اصابة سائق السيارة بجروح تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج كما والحق الانفجار اضرار مادية في السيارة المستهدفة.واضاف المصدر ان شخصين اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي الشرطة شرقي مدينة الموصل ، مبينا أن العبوة انفجرت تلقائيا بالقرب من احد المحلات التجارية.

أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن ضابطا في الشرطة استشهد بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته وسط تكريت. وقال المصدر في تصريح صحفي إن عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لضابط برتبة ملازم اول في أكاديمية الشرطة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، لدى مرورها في منطقة حي الزهور، وسط تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة أمنية فرضت طوقا امنيا على منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه.


أعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك الثلاثاء إن دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك انتهت من أعمال إنشاء مخيم لاستقبال اللاجئين السوريين في المحافظة، مبيناً أن المخيم أنشئ على أرض مساحتها 110 دونمات في منطقة دوميز جنوب دهوك. وقال مدير الدائرة محمد عبد الله حمو أن أعداد النازحين السوريين إلى المحافظة في تزايد مستمر، حيث استقبلت حتى الآن 2125 نازحا، موضحا أن إقامة المخيم جرى بالتنسيق مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية بهدف توفير المستلزمات الإنسانية اللازمة للنازحي.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة العراق الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-04-2012 07:31 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google