معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاربعاء 442012, Libya news 4 4 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الصحف الليبية,

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012
التوقيت الحالي : 09-16-2021, 02:24 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1682

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الاربعاء 4/4/2012 - Libya news 4-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار الصحف الليبية واخبار المواقع الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى اليوم الاربعاء 4-4-2012 :

تشهد منطقة الجبل الأخضر اجتماعا لدعاة الفيدرالية يوم 17 من شهر ابريل الجاري ، وسوف يعقد الاجتماع في منطقة عمر المختار ويجري حاليا حشد قبائل شرق ليبيا للمشاركة في المؤتمر بدعوى أنهم يعانون من التهميش وأن خلاصهم سيكون في الفيدرالية ، يذكر أن مؤتمرا سابقا لدعاة الفيدرالية عقد في مصنع الصابون ببنغازي الثلاثاء 6/3/2012 م اعقبته مظاهرات معارضة للفيدرالية عمت الكثير من مدن شرق ليبيا وغربها يوم الجمعة 9/3/2012 م ، كما شهدت بنغازي مظاهرة لدعاة الفيدرالية في الجمعة التي تلتها 16/3/ 2012 م انطلقت من أمام فندق تيببستي وتوجهت نحو ساحة الاعتصام حيث حصلت اشتباكات بالحجارة واطلقت عيارات نارية ووقع عدد من الجرحى

أكد مصدر من داخل مستشفى صبراتة اليوم الثلاثاء 2 أبريل لليبيا اليوم أن المواجهات بين زوارة ورقدالين والجميل مازالت مستمرة حتى الساعة أكد مصدر من داخل مستشفى صبراتة اليوم الثلاثاء 2 أبريل لليبيا اليوم أن المواجهات بين زوارة ورقدالين والجميل مازالت مستمرة حتى الساعة، و إشار المصدر إلى وصول أعداد من الجرحى لمستشفى صبراتة هذا المساء، وأضاف أن الحالات الخطيرة حولت لمستشفيات طرابلس لعجز طبي عن استيعاب الجرحى في مستشفيات صبراتة والجميل ورقدالين .

وقال مسؤول مستشفى الجميل عبدالسلام المجدوبي "إن المواجهات أسفرت عن 5 قتلى وعشرات الجرحى بين الأمس واليوم "

وذكر المجدوبي أن مستشفى مدينة الجميل يشهد نقصا حادا في كآفة الإمكانيات الطبية الضرورية .

كما ذكرت المصادر أن أسباب المواجهات ناتجة عن دخول مسلحين من مدينة زوارة للمناطق التي يملكها أهالي رقدالين.

يشار إلى أن العلاقة بين المدينتين ساءت بعد مشاركة أفراد من مدينة رقدالين في القتال إلى جانب قوات النظام السابق أثناء الثورة.


أعلن مكتب السجل المدني البركة عن تأجيل موعد البدء بتسليم نماذج الحصول على شهائد الوضع العائلي الخاصة بالمنحة المقررة للأسر الليبية إلى يوم السبت المقبل الموافق 8 /4 / 2012 عوضاً عن التاريخ المعلن عنه سالفاً وهو الثاني من شهر ابريل الجاري .

وعزا الأمين المساعد لمكتب إصدار السجل المدني البركة إبراهيم الشيخي أسباب عدم التمكن من مباشرة توزيع النماذج في موعده المحدد لعدم توفر النماذج المذكورة وعدم تركيب المنظومة الخاصة بمطابقة النماذج إضافة إلى انقطاع الموظفين التابعين للمكتب عن الخدمة منوهاً إلى أن عدد العاملين المنتظمين بمكتب إصدار البركة لا يتعدى ستة أفراد من إجمالي ستة وعشرون موظف.

وأشار الشيخي إلى أن الفرع طالب بضرورة توفير حماية أمنية تفادياً لبعض الإشكاليات التي قد تحصل خلال الأيام القادمة، منوهاً إلى عدم تعاون المواطنين ومطالبتهم إتمام معاملاتهم الإدارية بأسرع وقت ممكن.

وأضاف عبد الفتاح يونس أحد الموظفين التابعين لمكتب إصدار البركة أن المركز يشمل على ملفات تخص من 30 إلى 40 ألف كتيب عائلة فيما لا يتجاوز عدد العاملين المنظمين بالمقر خمسة فقط إلى جانب تهالك المبنى وعدم صلاحيته لإدارة السجل ، لافتا إلى أن عدد المترددين على المكتب يتجاوز في اليوم الواحد مائة فرد .

وأوضح بأن الإجراءات التي اتخذت لتفادي الازدحام خلال الفترة القادمة هو فصل تسجيل المواليد و استخراج شهادات الوضع العائلي وإحالته إلى مقر سجل البركة ، مشيراً إلى أن الوقت المحدد لتعبئة النماذج ومراجعتها يحتاج إلى وقت يتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام على أقل تقدير .

يشار إلى أن مكتب سجل البركة يضم أكثر من ستة فروع في كلٍ من سلوق بنغازي المركز جردينة والنواقيه و قمينس والمقرون تشمل على عدد 5000 إلى 6000 كتيب عائلة.

أكدت حنان محمد الشريف رئيس المنظمة الليبية لحقوق الإنسان على وجود جنسيات غير ليبية مع العناصر المقاتلة في صفوف التبو،تأكد ذلك بعد أن تم أسر العديد منهم ممن يحملون هويات افريقية.

وأضافت الشريف في تصريح خاص لوكالة أنباء التضامن إن الوضع في مدينة سبها مطمئن إلى حدٍ ما بعد تواجد قوات الأمن والجيش الوطني خاصةً القادمة من بنغازي و مصراتة،لافتةً إلى إمكانية تجدد الصراع في أي وقت لوجود بقايا النظام السابق وبعض العناصر المنشقة من التبو عن صفوف الثوار في مدينة سبها والمتمركزين في مناطق مرزق وتراغن والقطرون واوباري وتجرحى وبعض المناطق الأخرى مسلحين بأسلحة ثقيلة ومتوسطة تم الاستيلاء عليها من الثوار في مدينة سبها،معتقدةً أن هناك مخطط يجري العمل على تطبيقه مع جهات خارجية للاستيلاء على أكبر حقل نفطي في ليبيا الواقع في مدينة مرزق،مشيرةً إلى أن المنطقة الجنوبية تزخر بالعديد من المعادن الثمينة مما يؤكد على وجود أطماع خارجية.

وأفادت الشريف على تواجد فريق عمل تابع لمنظمة حقوق الإنسان في مدينتي سبها والكفرة وأن العمل جاري للبحث عن أي انتهاكات لحقوق الإنسان بعد الأحداث التي شهدتها هذه المدن مؤخراً.

ومن جهة أخرى أكدت الشريف أن منظمة حقوق الإنسان ستطالب بتفعيل اتفاقيات الهجرة الغير شرعية الموقعة مع بعض الدول خلال الاجتماع الذي سيعقد في الأيام القريبة القادمة مع المنظمة الدولية للهجرة،لافتةً إلى وجود رفض من بعض الدول والتي أكدت على ضعف المجلس الوطني في تفعيل بعض القوانين الخاصة بالهجرة الموقعة سابقاً مع ليبيا.


قال رامي الحميدي عضو المجلس المحلي "الجميل" إن وفدا من أهالي مدينة الرجبان وجادوا ونالوت تسعى للصلح بين مدينتي زوا رة ورقدالين بعد فشل مساعي المجلس والحكومة في الصلح بين المدينتين.

وأضاف أن وفدا من مدينة الجميل ورقدالين يضم أعضاء من المجلس المحلي والمجلس العسكري وسرايا للثوار وأعيان من القبائل في المدينتين يتوجه اليوم للمجلس الانتقالي للوصول لحلول لفض النزاع بين زوارة ورقدالين.

وذكر الحميدي أنه في وقت سابق أرسل المجلس الانتقالي وفدا برئاسة "عبدالكريم المنسال" عضو المجلس الانتقالي عن مدينة الخمس قد زار مدينة الجميل ورقدالين لستلام الأشخاص المعتقلين في رقدالين من مدينة زوارة وكان عددهم 29 شخص، وذكر أنه بعد اتصال الوفد بأهالي زوارة ما هي إلا دقائق حتى انهال القصف بالثقيل والمتوسط، وأشار أن رصاصا بعيار 14.5 طال اجتماعا للمجلس المحلي الجميل بحضور وفد المجلس الانتقالي، وقال الحميدي أنه بعد ذلك كلف "مصطفى عبدالجليل" رئيس المجلس الانتقالي "ناصر المانع" المتحدث باسم الحكومة ومدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي "عبدالله بن سعود" وثلاثة أشخاص من الجيش الوطني لزيارة زوارة والجميل ورقدالين لتهدئة الوضع، وقال الحميدي أيضا اجتمعنا بالوفد واتفقنا على وقف اطلاق النار، و ذكر أنه بعد مغادرة الوفد فجر اليوم بأربع ساعات انتهكت زوارة الاتفاق ودخلت قوات من منهم لمدينة رقدالين وبدأ القصف على المدينة بقذائف "الأر بي جي" بالتحديد على منطقة الحي الصناعي وأضاف أيضا أنه تم إحراق محال تجارية وهدم أربع منازل وقال إن القصف أدى لمقتل فتاتين تبلغان من العمر 17 سنة وجرح العشرات.


كشف وزير العمل والتأهيل مصطفي الرجباني أن ليبيا تُخطِّط لاستقدام مليون عامل مصري للعمل بالقطاعات الإنتاجية والخدمية في ليبيا.

وقال الرجباني، في مقابلة مع صحيفة “الأهرام” اليوم الأربعاء، إن ليبيا تُخطِّط لاستقدام مليون عامل مصري خلال العام الحالي للعمل في قطاعات الزراعة والتشييد والبناء والرعاية الصحية والعمل الصيدلي وكأساتذة بالجامعات الليبية، مشيراً إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة المصرية لتنسيق هذه العمليات.

وأضاف ان هناك 100 ألف تأشيرة عمل متاحة الآن بالسفارة الليبية بالقاهرة، وذلك بخلاف 50 ألف تأشيرة تم إصدارها خلال الشهرين الماضيين للعمالة المصرية، موضحاً أن إستراتيجية ليبيا الحالية والمستقبلية في ملف العمالة ستُركز على منح عُمال مصر الأفضلية دائماً وليس حصة محدَّدة من سوق العمالة.

وأعلن وزير العمل والتأهيل أن البلاد تخطط لزيادة استثماراتها في مصر والبالغة حالياً 21 مليار دولار بهدف المساهمة في جهود تنمية الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن ليبيا تُعيد تقييم ملف الاستثمارات الليبية بالخارج بصفة عامة حيث يتم التأكد من أنها استثمارات ذات جودة اقتصادية حقيقية ومربحة للدولة الليبية.

وتُشكل ليبيا ساحة مفضلة للعمل لدى العُمال والحرفيين المصريين لاعتبارات الجوار والحصول على عوائد مجزية من الأعمال الحرفية تزيد بعض الأحيان عن أجور العمال في دول الخليج النفطية.


استجواب في البرلمان المصري حول مصير ثروات القذافي و أصول الحكومة الليبية

أصول ضائعة ل 236 شركة ليبية تعمل في القطاع السياحي والنفطي والعقاري

وكالة أنباء التضامن - ليبيا اليوم / دينا عزالدين

تشهد العاصمة المصرية القاهرة تحركات محمومة لمعرفة مصير ما يصل إلي 25 مليار دولار أمريكي هي الإجمالي المحتمل لاستثمارات تخص عائلة معمر القذافي وأصول ترجع مباشرة للحكومة الليبية على الأراضي المصرية ، وتقدم هلال الدندراوي عضو مجلس الشعب المصري عن حزب التجمع المعارض في مصر بطلب إحاطة للمجلس لتوجيه السؤال لكل من د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء وممتاز السعيد وزير المالية حول صحة ما تردد عن أموال ليبية في بنوك مصر لأركان النظام الليبي السابق وطلب قادة الثورة في ليبيا استردادها وما هي صحة ما تردد حول اتفاقية بين معمر القذافي والقطاع الخاص المصري لبناء وحدات سكنية بـ 10 مليارات جنيه مصرية .

و جاء طلب المجلس الانتقالي الليبي بتجميد أرصدة الاستثمارات الحكومية فى مصر خشية تحويلها من جانب مديريها القدامى إلى الخارج و من أجل الوقوف على تطورات هذه الاستثمارات فى مصر خاصة و ان الحكومة الليبية السابقة كانت تستحوذ على نصيب الأسد من إجمالي الاستثمارات الليبية فى مصر وليس المستثمرين حيث تصل نسبة ملكية الحكومة في الاستثمارات إلى نحو 70 % في مقابل 30 % للإفراد فقط .

و وصف القرار بأنه إجراء احترازي الغرض منه الحفاظ على الاستثمارات الحكومة الليبية فى مصر، والتي تتجاوز المليارات.

و من ناحية اخري اعلنت شركة ليبيا للاستثمار المملوكة للدولة الليبية في الفترة الماضية عن رغبتها في زيادة حجم استثماراتها في مصر بنحو‏8‏ مليارات دولار،‏و في تصريحات صحفية اوضح محمد المغبوب المستشار الاعلامي للشركة أن ليبيا ترغب في الاستثمار في بناء مدينة جديدة في مصر ومصنع للحديد والصلب في مرسي علم ، مؤكدا إن الجانب الليبي يرغب في ضخ استثمارات جديدة تصل إلي أكثر من8 مليارات دولار في الانشطة السياحية والعقارية والصناعية وذلك من خلال العديد من الشركات التي تديرها شركة ليبيا للاستثمار.

و كانت مصر وليبيا تخططان للتوسع في الاستثمارات المصرية ـ الليبية وبالفعل وصل عدد الشركات الليبية في مصر إلي ما يزيد علي 236 شركة تعمل في مجال البترول والزراعة والسياحة إلا ان المشاريع التي تم الاتفاق عليها قبيل الثورة بأيام قليلة لا احد يعلم مصيرها حتي الآن كمشروع مدينة الفاتح للإسكان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والذي رصدت له الحكومة الليبية 10 مليارات دولار.

و من ناحيته اكد الدكتور حسين عمران رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية بوزارة التجارة والصناعة علي تأجيل المشروعات الليبية في مصر التي تم الاتفاق عليها قبيل الثورة مباشرة لحين البت فيها بعد استقرار الاوضاع في ليبيا.

و يشير اللواء إسماعيل النجدي رئيس هيئة التنمية الصناعية الي اهمية الشراكة مع ليبيا الامر الذي اظهرته الزيارة الاخيرة للمشير طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة إلى ليبيا ، حيث كانت ليبيا أول دولة يزورها بشكل رسمي منذ تولى المجلس الاعلى للقوات المسلحة إدارة شئون الحكم بعد تنحى الرئيس المخلوع مبارك.

مؤكدا أن الشراكة مع ليبيا لا تقتصر علي مجرد الاستثمار على الأراضي الليبية فقط ولكنها تمتد ايضا لجذب استثمارات ليبية إلى مصر وفقا لما تضمنته خطة إعمار ليبيا و التي يأتي في مقدمتها الاستثمارات في منطقة مطروح ، و من هنا يجب أن تلعب مصر دورا اساسيا في إعادة إعمار ليبيا لان بينهم العديد من المصالح المشتركة التي تجعل انفصالهما امرا غير مقبول باي شكل من الاشكال ، كما ان العلاقة بينهم ايضا لا تقتصر علي مجرد العمالة المصرية في ليبيا، و لكنها تشمل العديد المجالات الأخرى.

و أكد هشام عبد الوهاب السفير المصري في ليبيا أن السلطات المصرية اتخذت الاجراءات اللازمة بمنع "فلول" القذافي في مصر من الهروب كإجراء احترازي لحين استكمال الاوراق المطلوبة وفق اتفاقية التعاون القضائي المبرمة بين الجانب المصري و الليبي و التحقق من تواجدهم بمصر.

مطالبا الحكومة الليبية والشعب الليبي بضرورة الالتفات لأهمية العلاقات المصرية الليبية فى المرحلة الحالية باعتبارها مرحلة شديدة الحساسية بعد الثورات للبلدين ، مؤكدا انه سيعمل على تفعيل التعاون المشترك بين البلدين لتطوير الاستثمارات و التعاون فى كافة المجالات الأخرى.

و اضاف عبد الوهاب أن الاستثمارات الليبية فى مصر تبلغ نحو عشرة مليارات جنيه مصري وان الأرصدة الخاصة بالاستثمارات الليبية فى مصر وهى حوالى تسع شركات تم تجميدها بناء على طلب الجانب الليبي ، مشيرا الي أن هناك شركات اخرى يتم بحث حالتها للحفاظ على حقوق العاملين المصريين الذين يعملون بها نظرا لوجود شريك مصري فيها.

و من ناحيته اضاف الخبير المصرفي محمد بدرة، ان الاستثمارات الليبية في مصر لن تتأثر بسقوط نظام القذافى البائد، مشيرا الي اهمية تفعيل دور الأجهزة المصرية الرقابية المعنية بتتبع و مراقبة حركة الأموال الخاصة بأزلام النظام الليبي المخلوع ، لأن هذه الأموال ملكاً للشعب الليبي و يجب ان تعود الحقوق لأصحابها.

موضحا انه كما يبحث الثوار المصريين عن ممتلكات مبارك وأسرته في مختلف دول العالم لإعادتها الى مصر واستفادة الشعب منها، فان الشعب الليبي ايضا يحاول الوصول الى ثروات القذافي وأسرته للاستفادة منها.

و علي الرغم من عدم وجود إحصاء رسمي دقيق للأموال الليبية فى مصر فإن مصادر مصرفية أكدت وجود مشروعات استثمارية خاصة بأسرة القذافى تقدر بحوالي 10 مليارات دولار، بخلاف حسابات بنكية تخص أفراد قبيلة القذافى، وكان أحمد قذاف الدم ابن عم معمر القذافي هو المفوض بالتصرف في هذه الاموال من قبل معمر القذافي ، وهو بالتالي وعدد محدود من الليبيين ممن كانوا يتعاونون معه ،هم من يعرفون كل شيء عنها .

و تضم قائمة إدارة الاستثمارات الليبية في مصر5 شخصيات ، على رأسها قذاف الدم منسق العلاقات المصرية – الليبية السابق ، والذي اصدر بيانا نفى فيه علاقته بتصفية الاستثمارات الليبية في مصر، مؤكدا أن جميع الاستثمارات الليبية عادت إلى الحكومة الليبية.

وبعد إعلانه عن عدم صلته بتلك الممتلكات ، تقدمت الحكومة الليبية ببلاغ ضده وآخرين للنيابة العامة المصرية، حيث تقدم جمال عبد الناصر عبد الجواد وكيل المؤسسة الوطنية لحماية الثورة الليبية بالبلاغ رقم 11273إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام في مصر ضد قذاف الدم ومحمد عبد الجواد نائب رئيس المصرف العربي الدولي وعلى ماريا سفير ليبيا السابق وعدد من مسؤولي شركة الاستثمارات الليبية الخارجية بمصر مطالبا بمنعهم من التصرف فى أموالهم داخل مصر لحين انتهاء التحقيقات بشأن الاستثمارات الخارجية لليبيا وحتى يتسنى لحكومة ليبيا معرفة مصير الأموال الليبية داخل مصر.

ويضاف إلى مشروعات القذافي الاستثمارية في مصر، استثمارات أخرى تخص الحكومة الليبية قدرتها مصادر اقتصادية ما بين 10 و15 مليار دولار تتضمن استثمارات فى مشروعات تتركز معظمها في قطاعات البترول والزراعة والاستثمار العقاري.
فيما أكدت المصادر المصرفية ان الحكومة الليبية تستثمر فى هياكل ملكية بعض من البنوك العاملة فى مصر وذلك عن طريق المساهمة فى هيكل ملكية بنك قناة السويس، بنسبة يبلغ حجمها 27.70%، مملوكة للمصرف الليبي الخارجي، وفى المصرف العربي الدولي تبلغ نسبة المساهمة 38.76%، وهى نسبة مساوية لملكية الجانب المصري، أما بنك الاستثمار العربي فهو مملوك لمصر وليبيا وسوريا.

و أكدت المصادر ذاتها ، أنه لن يتم إجراء أية تعديلات على هياكل المساهمة الليبية المملوكة للشعب الليبي وليست لأفراد تابعين للنظام السابقة، فى ظل استمرارية تحقيق الأرباح، خاصة و أن استثمارات النظام الليبي فى مصر تتمثل فى صناديق ثروة سيادية تمتلكها الحكومة الليبية والشعب الليبي الذى نجحت ثورته فى إقصاء نظام القذافى، و قد حقق المصرف العربي الدولي، صافى أرباح تقدر ب 24 مليون دولار، نحو 144 مليون جنيه فى نهاية العام الماضي، بزيادة قدرها 6 ملايين جنيه عن العام السابق له.

كما ان قوانين مكافحة غسل الأموال والجريمة المنظمة، الموقعة عليها كل من مصر وليبيا تضمن منع و مراقبة اي عمليات للتهريب أو لخروج الأموال الخاصة ببعض الأفراد التابعين للنظام الليبي السابق من مصر.

جدير بالذكر ان المصرف العربي الدولي، أنشئ بموجب اتفاقية دولية تم توقيعها عام 1974 ويقع مقره الرئيسي بالقاهرة ويزاول نشاطه من خلال 7 فروع داخل مصر، ويتمتع ببعض الحصانات داخل كل دولة من الدول الأعضاء المساهمة به تشمل عدم اتخاذ أية إجراءات نحو تأميم أو مصادرة أو فرض الحراسة على أنصبة مساهمي المصرف أو على المبالغ المودعة به، ولا تخضع سجلات المصرف ووثائقه ومحفوظاته لقوانين وقواعد الرقابة والتفتيش القضائي أو الإداري أو المحاسبي.

و تعد شركتا "الفاتح" و "بترول ليبيا" من ابرز الشركات الليبية المستثمرة في مصر.

و علي الجانب الاخر تسعى مصر للحصول على نصيب الأسد من تعاقدات إعمار ليبيا خلال مؤتمر التعاون الصناعي العربي التركي الذي سيعقد في طرابلس في مايو المقبل، و لكن يبدو أن فرص الشركات المصرية للمشاركة فى عملية إعادة إعمار ليبيا أصبحت فى حكم المعدومة نتيجة الأزمة السياسية القائمة بين الحكومة المصرية والليبية .


شهد معبرا رأس جدير والذهيبة مع تونس حركة مرور كبيرة للمواطنين الليبيين تجاه الاراضي التونسية

فمنذ تجدد المعارك في مدينتي زوارة والجميل، و أعداد الليبيين الوافدين على معبر رأس جدير الواقع على بعد نحو 600 كيلومتر جنوب شرق تونس العاصمة بين 10 و12 ألف مسافر في اليوم الواحد، وسجل معبر الذهيبة "وازن" الحدودي الذي يبعد نحو 850 كيلومتراً جنوب تونس العاصمة عبور حوالي 5 آلاف ليبي نحو الأراضي التونسية

يشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين مقاتلين من مناطق زوارة والجميل ورقدالين، واستخدمت بهذه المواجهات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والمدفعية ، ما دفع عدد من سكان مدينتي زوارة ورقدالين إلى اللجوء للأراضي التونسية


استبعد رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبدالجليل تأجيل انتخابات المؤتمر الوطني في ليبيا المقرر أن تجرى في شهر يونيو المقبل ردا على ما نقل عنه من أنباء تفيد عزمه تأجيل الانتخابات لمدة أربعة أشهر ، رغم أن عبد الجليل قال ان هناك صعوبات تحول دون إجرائها نظرًا إلى الوضع الأمني غير المستقر إلا أن عبدالجليل أكد أن هناك جهدًا يبذل من أجل السيطرة على الأوضاع الأمنية المخلة في البلاد.

وفي السياق نفسه، نفى المتحدث الرسمي للمفوضية العليا للانتخابات نوري العبار، في تعليق له على موقع المفوضية على الشبكة العنكبوتية على ما تردد في بعض وسائل الإعلام من أن الوضع الأمني الحالي في البلاد قد يدفع في اتجاه الإعلان من قبل المجلس الانتقالي عن تأجيل الانتخابات.



وانتتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-04-2012 07:03 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google