معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 442012, Palestine news 4 4 2012, فلسطين اليوم, فلسطين الان, اخبار الصحف الفلسطينية, اخبار حماس, اخبار القدس, اخبار غزة, اخبار المقاومة الفلسطينية,

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 12:40 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1397

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الاربعاء 4/4/2012 - Palestine news 4-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار حماس واخبار الصحف الفلسطينية واخبار القدس واخبار غزة واخبار المواقع الفلسطينية اليوم الاربعاء 4-4-2012 :

من نجيب فراج التابعة لحركة حماس في جامعة القدس (أبو ديس)، ذكرى استشهاد عدد من قادة الحركة وهم احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وسعيد صيام وجنال سليم وجمال منصور ويحيى عياش، وذلك في مهرجان أقيم على أرض الجامعة تحت عنوان "مسيرة الأوفياء على درب القادة والشهداء"، وبحضور المئات الطلبة وعدد من النواب الإسلاميين ومحاضرين من أساتذة الجامعة والهيئة الإدارية.

وألقى النائب وائل الحسيني كلمة اكد فيها ان "الربيع العربي هو أول الخطوات باتجاه تغيير الأنظمة التي مثلت كاتم الصوت للحريات والحركات، وأن الله ينصر دوما أبناء الحركات الربانية الذين عانوا لعقود من سطوة الجلاد وبغي السجان".

كما ألقى طلال نصار، كلمة حماس (عبر الهاتف) حيّا من خلالها طلبة الكتلة الإسلامية، ودعا للحفاظ عل نهج المقاومة "نهج الشيخ الياسين والرنتيسي وصيام وحث أبناء الياسين على الصبر والصمود حتى تتحرر القدس وثمن صمود أهلها في وجه الجبروت الصهيوني".

ألقى عميد الأسرى المحررين نائل البرغوثي كلمة حيا فيها الشهداء وطالب ببذل كل الجهود من أجل تحرير جميع الأسرى موضحاً أن لا سبيل إلا بالمقاومة.

ووزع في المهرجان بيانا صادر عن الكتلة الاسلامية ناشدت فيه ادارة جامعة القدس ونواب المجلس التشريعي ولجنة الحريات في الضفة الغربية ببذل الجهود للعمل على إطلاق سراح الطلبة المعتقلين في سجون السلطة عبد الرحمن عبادي وجعفر دبابسة واللذان حصلا على أكثر من قرار بالإفراج الفوري من أعلى هيئة قضائية في السلطة الفلسطينية.

هذا وقد رفعت خلال الاحتفال ملصقات لعدد من قادة الحركة الشهداء.


كشف رئيس لجنة الدفاع عن سلوان الناشط المقدسي فخري أبو دياب، النقاب عن انتهاء سلطات الاحتلال من بناء بؤرة استيطانية جديدة تقع أسفل فندق الاقواس السبعة في سفوح جبل الزيتون المطلة على المسجد الاقصى والقدس القديمة.

ووثقت أعمال التشييك والتشطيبات النهائية لهذه البؤرة بالصور الفوتوغرافية. وقال ابو دياب في تصريحات نقلتها وكالة "وفا" الفلسطينية إن أجهزة أمن الاحتلال كانت تشغل عددا محدودا من المكاتب في هذه المنطقة لكنها تحولت وفي سرية تامة وبعمل ليلي الى بؤرة استيطانية كاملة متكاملة تقع في أكثر المناطق حساسية في القدس.

ولفت الى أن أجهزة أمن الاحتلال شرعت وعلى الفور بتركيب كاميرات مراقبة حديثة على المباني لمراقبة المسجد الاقصى ومقبرة الرحمة وبلدة سلوان وسائر المنطقة.

وألمح الى أن هذه المباني التي جاءت على شكل كرفانات ثابتة من السهل أن تتوسع وتصبح مستوطنة تمتد على طول أراضي سفح جبل الزيتون لإحكام القبضة على القدس القديمة ومحيطها.

بحث وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم مع محافظ طوباس والاغوار مروان طوباسي سبل دعم وتعزيز صمود المواطنين في محافظة طوباس والاغوار التي تتعرض لهجمة احتلالية استيطانية متصاعدة وشرسة البشر والحجر والارض وكافة مقوماته وثرواته، جاء ذلك خلال استقبال غنيم لطوباسي في مكتبه في مقر الوزارة في مدينة رام الله، وتم استعراض اولويات واحتياجات السكان في منطقة الاغوار الشمالية وسبل التغلب على المعيقات في ظل تصعيد سلطات الاحتلال لعمليات هدم المنازل والمنشأت الفلسطينية، ووضع الجانبان اليات لتسريع اجراءات المتابعات القانونية في ظل زيادة اخطارات الهدم في المنطقة حيث اتفق غنيم والطوباسي على برنامج تحرك مشترك من اجل فضح سياسات الاحتلال وتعزيز صمود المواطنين في الاغوار.


عقد في مقر الأمم المتحدة في جنيف المؤتمر الصحفي الرسمي لوزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وذلك في اطار المؤتمر الدولي الذي دعت اليه اللجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف التابعة للامم المتحدة بمشاركة مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور وعبد السلام ديالو رئيس اللجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف.

حيث شدد الوزيرعيسى قراقع في معرض رده على اسئلة الصحفيين على ان العالم اجمع والأمم المتحدة يتحملون مسؤولية كبيرة في حماية الأسرى الفلسطينيين الذين يتعرضون يومياً لابشع انواع الإنتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ضدهم وحرمانهم المستمر من ابسط الحقوق التي نصت عليها القوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

واضاف قراقع في معرض رده على اسئلة الصحفيين حول الإعتقال الإداري ان اسرائيل تستخدم الإعتقال الإداري كقاعدة وليس استثناء كما نصت عليه القوانين الدولية وليس هذا وحسب وانما اصبح الإعتقال الإداري سيف مسلط على رقاب الفلسطينيين تستخدمه اسرائيل لعقاب الأسرى كوسيلة انتقامية تحت حجة الملف السري الذي لا يعلم احد عنه اي شيء بالإضافة الى تجديد الإعتقال الإداري حسب امزجة قادة المناطق العسكرية ودون اي سند قانوني اوغيره.

وافاد قراقع في رده ايضا على الأسئلة الموجه اليه ان الأسرى الفلسطينيين يجب ان يعاملوا وفق القوانين الدولية المرعية والتي توفر الحماية لهم وان ما قام به الأسير خضر عدنان والأسيرة هناء الشلبي بالإضراب عن الطعام لفترات لا يمكن ان يتحملها بشر ما هو الا تعبير ورسالة للعالم على اننا نرفض سياسة الإعتقال الإداري ولو دفعنا حياتنا ثمناً لها وان هذه السياسة يجب ان تتوقف فورا وعلى العالم ان يلزم اسرائيل على ايقافها لانها تنتهك بشكل واضح وجلي كافة الأعراف والمواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

وفي معرض رده على سؤال الصحفيين حول ما الذي يمكن ات تحققه السلطة من خلال القرارات والإجتماعات في ظل عدم التزام اسرائيل بالقرارات الدولية اوضح د. رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة ان القرارات والإجتماعات وان لم تلزم اسرائيل الا انها تحقق الحد من التطرف والعنف الإسرائيلي ومثال ذلك القرارت التي صدرت حول حرب لبنان وحول غزة.

وقد اوضح السيد ديالو ان اجتماعات جنيف حول الأسرى هي دعوة لإسرائيل من اجل الإمتثال للقوانين الدولية وحقوق الإنسان وان على اسرائيل ان توقف سياسة الأعتقال الإداري وان تعترف بحقوق الأسرى.


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء خمسة مواطنين على جسر عين يبرود شمال شرق مدينة رام الله، عرف منهم أيمن أبو عرام ويوسف حمايل وحاتم أبو حية وعبد الله تركي وذلك بعد مداهمة منازلهم.

وذكر شهود عيان، ان قوت الاحتلال اقتحمت حي أم الشرايط في مدينة البيرة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


عقد في مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس اليوم اجتماعا لبحث اطلاق حملة "دعم المنتج الوطني في محافظة نابلس"، وذلك بحضور مدير عام مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس بشار الصيفي ومدراء مختلف الاقسام في المديرية وأمين سر حركة "فتح" في إقليم نابلس محمود اشتية وأعضاء قيادة شبيبة "فتح" اياد دويكات ورائد الدبعي وممثلين عن مجلس اتحاد الطلبة في جامعات النجاح الوطنية والقدس المفتوحة وكلية الروضة ولجان الشبيبة الثانوية في المحافظة.

وناقش المجتمعون تنظيم حملة لدعم المنتجات الوطنية في المحافظة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والفصائل والغرفة التجارية واتحاد الصناعات الوطنية والقطاع الخاص، وأكد بشار الصيفي "ان دعم المنتج الوطني يندرج في اطار سياسة الوزارة ورؤيتها نحو المساهمة في التنمية الاقتصادية في الوطن"، مشيرا "أن ما يستهلكه المواطن الفلسطيني من المنتجات المحلية لا يتعدى الـ 18 في المئة، وأن ارتفاع الاستهلاك الى 30 في المئة كفيل بتوفير اربعين الف فرصة عمل، مما يعني خفض مستويات البطالة وتقليص الاعتماد على الخارج".

وأكد اشتية بأن حركة "فتح" اقليم نابلس على استعداد تام لوضع كادرها البشري وامكانياتها المختلفة لانجاح الحملة، مشيرا "أن دعم المنتجات المحلية يندرج في اطار رؤية الحركة وبرامجها لدعم المواطنين وتثبيتهم في الارض الفلسطينية".

واستعرض رائد الدبعي عددا من المقترحات التي اشتملت على تنظيم معارض للصناعات الوطنية ومحاضرات تثقيفية وانشطة فنية وثقافية تهدف لنشر الوعي الوطني حول اهمية دعم المنتج الوطني ليتحول الى ثقافة وسلوك.

وقررت اللجنة عقد ندوة في بداية الاسبوع المقبل من أجل وضع برامج تفصيلية للأنشطة والبرامج في محافظة نابلس وللتواصل مع المؤسسات الشريكة في النشاط في القطاعين العام والخاص.

نظم فرع "جامعة القدس المفتوحة" في الخليل حفلاً تكريمياً للطلبة المتفوقين، وذلك اليوم الأربعاء 04-04-2012، بتنظيم قسم شؤون الطلبة وبحضور مدير الفرع الدكتور نعمان عمرو والمساعد الإداري لمدير الفرع عبد القادر الدراويش والمساعد الأكاديمي الدكتور ماجد ملحم ورئيس قسم شؤون الطلبة وسام الأطرش وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالفرع وأولياء أمور الطلبة.

وهنأ عمرو الطلبة المتفوقين وذويهم باسمه ونيابة عن رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، وأكد دعم الجامعة الدائم للمتفوقين والموهوبين لتخلق منهم سفراء لها في كافة الميادين، وتمنى عمرو أن "يحافظ هؤلاء على مراتب الشرف والتفوق من خلال تواصل جهودهم واجتهادهم"، وركز على أن "التفوق والعلم والمعرفة هي أساس البقاء والصمود والثبات على أرض فلسطين"، كما شكر ذوي المتفوقين وأشاد برعايتهم وجهودهم بصفتهم شركاء في العملية التربوية، وأكد جهود رئيس الجامعة في حصول خريجي الجامعة على اعتراف من قبل التعليم العالي في الأردن، وخاصة باستضافة أمين عام الجامعات العربية لفرع الجامعة في بيت لحم، وأضاف: "تسعى الجامعة إلى تمكين المتفوقين وتحفيزهم دوماً وبخاصة بعد التخرج إما عن طريق الابتعاث أو في مساعدتهم في الحصول على وظيفة".

وذكر عمرو بعض إنجازات الجامعة، وان فرع الخليل انتهى مؤخراً من تجهيز مختبر العلوم، وافتتحت "القدس المفتوحة" مختبر الأحياء، كما تخطط لإنشاء مختبر الفيزياء، إضافة إلى التطور الذي تشهده الجامعة في مجال التعليم الإلكتروني وأنماطه المختلفة، كما دعا الطلبة إلى الاستفادة من خدمات الجامعة والتسهيلات التي تقدمها للطلبة من خلال الخدمات الإلكترونية وبرامج التعليم المستمر ودوراته.

وأوضح الأطرش "أن الجامعة تقيم هذا الحفل السنوي الذي تولت عرافته نسرين القاضي من قسم شؤون الطلبة، ضمن برنامج كامل لمتابعة الطلبة في مختلف المجالات والميادين، وامتد هذا الاهتمام ليشمل خريجي الجامعة من خلال البوابة الالكترونية الخاصة بهم، كما تحدث عن أيام التوظيف التي تنظمها (القدس المفتوحة) في مختلف فروعها، وأهميتها في حصول الطلبة والخريجين على فرص تدريبية".

وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة أمل الشرباتي إدارة الجامعة على تنظيمها الحفل، ورعايتها للطلبة المتفوقين معنوياً ومادياً، كما وجهت امتنانها لأعضاء الهيئة التدريسية.


شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، حملة دهم واعتقال في عدة مناطق في محافظة الخليل .

وذكر شهود عيان ، ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين صالح جويلس، وعلي الهيموني، كما اقتحمت بلدة بني نعيم شرق الخليل وداهمت منزل المواطن موسى أبو ذويب.

واضاف شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مناطق البياضة وعصيدة وخلة العين ببلدة بيت أمر شمال الخليل، وهم: الأسيران المحرران محمد محمود عياد عوض (22 عاماً)، ويوسف محمد كامل عوض (21 عاماً)، ومحمد يوسف خضير عوض (15 عاماً)، ومهند زهير محمود العلامي (14 عاماً)، ويعاني أوضاعا صحية صعبة.

قررت وزارة الحكم المحلي تعيين مجلس بلدي جديد في دورا برئاسة زياد الرجوب وهو احد كوادر حركة فتح في البلدة وسبق ان امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

أعلنت وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عن بدء صرف رواتب الموظفين غدا الخميس، وذلك عبر مراكز البريد وفروع البنك الوطني في القطاع.

وأكد وكيل وزارة المالية اسماعيل أبو محفوظ في تصريح صحافي: "أن الرواتب ستصرف بالآلية المعمول بها في الأشهر الماضية، مبينا أنه سيتم صرف بعض المستحقات للحالات الاجتماعية الخاصة".


أعلنت الطواقم الطبية الفلسطينية، ظهر اليوم، أنها عثرت على جثمان مواطن فلسطيني قتله الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة أدهم أبو سلمية، أن الطواقم الطبية عثرت على جثمان مواطن فلسطيني قتله الاحتلال بالقرب من المقبرة الشرقية شرق مدينة غزة، مؤكداً أنه لم يتعرف بعد على هويته.

وكانت الإذاعة العبرية الرسمية قد ادعت "أن دبابة الجيش أطلقت الليلة الماضية قذيفة باتجاه فلسطيني رُصد وهو يقترب من السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة، إلى الشرق من مدينة غزة".

وقالت مصادر عسكرية احتلالية انه "تمت إصابة مواطناً فلسطينيا في المكان، فيما ألقت قوة أخرى القبض على اثنين آخرين غير مسلحين تسللا من القطاع، وأحالتهما إلى التحقيق".

يشار إلى أن مواطن آخر استشهد قبل يومين في حادثٍ مماثل قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.


افادت مصادر صحافية صباح اليوم الاربعاء انه تم البدء في ضخ الوقود الصناعي لمحطة كهرباء غزة.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
مواعيد الصلاة فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - مواعيد الصلاة 1-5-2013
درجات الحرارة فى محافظات مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اسعار العملات فى مصر يوم الاربعاء 1/5/2013 - اسعار العملات 1-5-2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
04-04-2012 03:20 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google