معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012

Tags: اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 342012, yemen news 3 4 2012, اليمن اليوم, اليمن الان, اخبار الثورة اليمينة, اخبار الحكومة اليمينة, اخبار الصحف اليمينة,

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2021, 02:35 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1692

إضافة رد 

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - yemen news 3-4-2012

هذه اهم اخبار دولة اليمن الشقيقة واخبار الحكومة اليمينة واخبار الثورة اليمينة المجيدة واخبار الصحف اليمينة واخبار المواقع اليمينة اليوم الثلاثاء 3-4-2012 :

في الشمال الغربي من اللواء الأخضر باليمن، يعاني السكان معاناة تتشابه مع حالات في مناطق عديدة من البلاد، أبرزها استغلال زعماء العشائر، واغتصابهم للسلطات الحكومة وأجهزتها المختلفة الأمر الذي خلق ما يسمى " بالمظالم" لدى الأهالي وتوجههم في الفتر ة الأخيرة وبعد اندلاع الإحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل نظام الرئيس السابق عن الحكم في البلاد الذي استمر 33 عاما.

ففي مديرة العدين، يشكوا السكان استغلال النفوذ المشيخي، من قبل الزعيم القبلي صادق الباشا، وتوجيهه لمصالحه الشخصية، حسبما أكده فريق إعلامي وحقوقي زار المنطقة مؤخرا، وأصدر تقريرا عن زيارته في مؤتمر صحفي له اليوم بصنعاء.

ووجه الفريق الإتهام المباشر للزعيم القبلي ونجله " جبران" بالوقوف وراء معظم المشاكل وأعمال القتل والنزاعات المسلحة التي تشهدها المديرية منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأضاف، التقرير، أن الفريق وقف على " انتهاكات وجرائم جسيمة " بحق السكان، مشيرا إلى أن الإنتهاكات تنوعت مابين " اختطاف وإخفاء قسري وتهجير".

وأوضح أن " أصابع الإتهام في تلك الإنتهاكات تشير إلى تورط الشيخ صادق الباشا ، " الذي اعترف" ببعضها " تحت مسميات التأديب وغيرها مما يدخل ضمن مهام الدولة"، مشيرا إلى أن " كل الأطراف المتنازعة داخل منطقة العدين هم ضحايا طرف ثالث يهيمن على الدولة والقبيلة ويمثل الخصم والحكم"، في حين " تقتصر مهمة سلطات القضاء والأمن في المديرية على التوثيق إن طلب ذلك منها"، مشيرا إلى توصله لنتيجة مفادها أن " المماطلة في حل القضايا أدى في الغالب إلى تفاقمها".

وطالب الفريق، الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطنية بسرعة بسط نفوذ الدولة، وإلزام كل الأطراف برفع المظاهر المسلحة ووضع حد لنفوذ المشيخ في المنطقة.

كما طالب النائب العام بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في الإنتهاكات وأعمال القتل التي ارتكبت مؤخرا بحق السكان، وأخرى للنزول إلى عزلة قصع حليان حيث منزل الزعيم القبلي صادق الباشا للتحقيق في بلاغات حول وجود سجون خاصة.

وطالب الفريق وزيرا الداخلية والإدارة المحلية بإقالة مدير المديرية ومدير الشرطة في المنطقة وأمين عام السلطة المحلية بسبب تواطؤهم في الأحداث الجارية.

وتعود النزاعات التي تشهدها منطقة العدين إلى حادثة مقتل أحد سكان المديرية والمسمى " الجعوش" ونجله مطلع شهر يناير الماضي، والذي أدى إلى اندلاع ما يسمى بثورة نصرة المظلوم في المديرية.

ووفقا للتقرير، فقد سقط 8 قتلى في النزاعات المسلحة الدائرة بين عدد من القبائل، من بينهم طفلة في الثامنة من عمرها، إثر إصابتها برصاصة طائشة في مواجهات بين أطراف متناحرة.

يشار إلى أن زيارة الفريق الصحفي والقانوني استمرت أربعة أيام بدأت الأربعاء الماضي والتقى خلالها عددا من المسؤولين في المديرية والزعيم القبلي صادق الباشا، إضافة إلى لقاء نجله " جبران" بصنعاء بعد تعذر لقائه في المنطقة.

وذكر الفريق، أن زيارته جاءت استجابة لدعوات الإستغاثة المواجهة من قبل سكان المديرية.


التقى رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة اليوم وفد المجلسين الأهلي والثوري بمحافظة تعز برئاسة الدكتور عبدالله الذيفاني رئيس المجلس الأهلي، واعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة تعز وذلك لبحث الأوضاع المختلفة في المحافظة.

حيث أطلع وفد المحافظة رئيس الوزراء على آخر المستجدات الأمنية وغيرها من الأوضاع في المحافظة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالمعاناة اليومية لابناء المحافظة جراء تردي الاوضاع الامنية والخدمات الاساسية، فضلا عن الجوانب المتصلة برعاية أسر الشهداء وتوفير العناية العلاجية المطلوبة للمصابين والجرحى نتيجة الاحداث الماضية والاهتمام باوضاعهم.

كما جرى مناقشة الاوضاع الادارية في المحافظة والمعالجات والمقترحات المقدمة لاصلاح الاختلالات الموجودة في العديد من الجوانب، وخاصة في المجال الاداري..

وقال رئيس الوفد الدكتور عبدالله الذيفاني: "لقد بحثنا مع رئيس الوزراء 18 نقطة على رأسها المطالبة بإقالة محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي، وإقالة القيادات الأمنية الضالعة في قتل المواطنين، وإخراج المعسكرات من مدينة تعز، ومعالجة الانفلات الأمني، وعلاج جرحى الثورة، وتعويض الشهداء، مشكلة الصرف الصحي في المدينة، فضلاً عن مواضيع أخرى".

وأضاف الدكتور الذيفاني: "لقد أكدنا لرئيس الوزراء على ضرورة هيكلة الجيش وضرورة معالجة أوضاع العسكريين المنضمين للثورة الذين أوقفت رواتبهم والعمل على إطلاقها، وإعادة المسرحين من وظائفهم وأعمالهم".

وأكد الوفد أن رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة أبدى تفهماً لما طرحه الوفد عليه من المطالب "الملحة والعاجلة" خلال هذه الفترة.

كما قال الوفد إن من ضمن برنامجه الالتقاء برئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي لإطلاعه على أوضاع تعز وما تعيشه من مشاكل مختلفة، وكذلك الالتقاء بالمكونات الثورية في ساحة التغيير بصنعاء.

يذكر أن محافظة تعز كغيرها من المحافظات تشهد انفلاتاً أمنياً بسبب المليشيات المسلحة .


قال المدير العام لمنظّمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية أحمد محمد لقمان إن أكثر من نصف عدد سكان اليمن وبنسبة 56.3% فقراء الدخل ومحرومون من أساسيات الكهرباء والوقود والصرف الصحي والسكن.

وأوضح لقمان- في تقرير قدّمه إلى الدورة الـ 39 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حالياً في العاصمة المصرية القاهرة للفترة 1- 8 أبريل الجاري وحصل عليه "نيوز يمن"- أوضح أن الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاسات الربيع العربي على التشغيل تسبّبت في تزايد معدّلات وشدة البطالة في اليمن لتتجاوز 17% هذا العام.

وأكّد "في اليمن التقديرات أكثر تشاؤماً لكن يقدّر أيضاً أن هذا الوضع الناتج عن الاحتجاجات الشعبية وعدم الاستقرار الذي ما يزال سائداً سوف يتغيّر تدريجياً خلال السنتين المقبلتين خاصةً إذا أعطت الحكومات أولوية لقضية التشغيل".

وأضاف مدير منظمة العمل العربية أن معدّل البطالة بين الإناث في اليمن بلغ 40.2%، فيما يمثّل سكان الريف نسبة تصل إلى 67.4% من سكان اليمن البالغ عددهم 24.8 مليون نسمة. كما ترتفع نسبة الأطفال أقل من 14 عاماً في اليمن إلى 45% من السكان، فيما قفز معدّل الخصوبة في اليمن إلى 6.2 مولود لكل امرأة.

ولفت لقمان إلى أن نسبة فقراء اليمن الذين يقل دخلهم اليومي عن دولارين ازدادت من 45.2% إلى 46.4% من السكان.

وذكر لقمان أن معدّلات المشاركة الاقتصادية الفعلية للذكور "15 سنة فأكثر" في اليمن تقل عن 19%، فيما تراجعت معدّلات مشاركة الإناث من 28.2% إلى 9.6%.

وأفاد لقمان في تقريره بأن نصيب الفرد اليمني من الناتج المحلي الإجمالي يبلغ 2470 دولاراً، كما يرتفع معدّل الإعالة إلى 87.1%.


نفى رئيس الدائرة الدستورية بمجلس النواب علي أبو حليقة ، علاقته بإختطاف القاضي محمد عبدالله المشرع، للتنازل عن مقتل أحد أقاربه.

وقال أبو حليقة لنيوزيمن إن تلك الاتهامات كذب ومحض افتراء ، مشيراّ أنه حسب معلومات تلقاها بان الخاطفين من خولان.

وقال معلقاّ" أنا من أبناء مديرية حبيش بمحافظة إب، و بيت حليقة متواجده في كلا من وصاب وريمة وردع وخولان وعدد من مناطق اليمن"، وليست مسئولاّ عن ما يحدث من قبلهم..

وأشار حليقة بانه كان وسيطاّ في وقت سابق بالخلاف الدائر بين بيت الحلاقي والمشرع بوصاب على بركة ماء قتل خلالها أحد أفراد المشرع ، فيما أحرقت ودمرت منازل من بيت الحلاقي ، وحينها نظرت السلطة المحلية بقضية مقتل المشرع ولم تنظر بقضية إحراق المنازل .

وقال تدخل عدد من المشائخ وأعضاء من البرلمان لحل الخلاف ولم يتم التوصل لحلول ، لعدم استجابة بيت المشرع للحلول ، وحينها لم يعد لى علاقة بالموضوع وسافرت القاهرة وعدت قبل يومين ، وتلقيت خبر الاختطاف من قبل قبائل خولان.

وهدد أبو حليقة بمحاكمة وسائل الاعلام التي نشرت الخبر ووجهت له الاتهامات ، دون التأكد من صحة الخبر، داعيا الصحافة والصحفيين بإن يكون عين الحقيقة .

وكان الشيخ محمد قائد اسماعيل احد مشائخ مديرية وصاب العالي - محافظة ذمار –اتهم أبو حليقة بعملية الاختطاف.

وقال في تصريح صحفي أن عملية الاختطاف تمت من قبل رئيس الدائرة الدستورية بمجلس النواب ابو حليقة

لغرض الضغط على القاضي المشرع الذي منتمي الى مديرية وصاب العالي للتنازل عن مقتل أحد أقاربه لصالح الجناة الذين كانوا لجأوا للاحتماء بأبو حليقة .


استقبل الآلاف من أبناء مديرية الأزارق جثامين اثنان من ابناء المديرية الذين لقوا حتفهم خلال عملية هجومية لأنصار الشريعة على موقع الحرور بمديرية الملاح فجر السبت الماضي.

وكان أهالي الأزارق يتقدمهم شخصيات اجتماعية وحزبية وقيادة الحراك ومشايخ وأعيان المديرية إلى جانب شخصيات وأهالي من مديريات مجاورة قد استقبلوا الجثامين في منطقة زُبيد عند المدخل الجنوبي لمدينة الضالع ثم أنطلق الموكب الجنائزي المهيب نحو مديرية الأزارق حيث تم دفن جثمان الشهيد مساعد أول عبده محمد علي المنصوب في مقبرة قرية الذنبه مسقط رأس الشهيد وسط توافد كبير لأهالي المنطقة الذين عبروا عن حزنهم العميق لاستشهاد الجنود في معركة الحرور دون تعزيز أو مساندة تذكر من المواقع العسكرية المحيطة بالنقطة .

بعد ذلك أنطلق موكب التشييع نحو منطقة الحقل أقصى مديرية الأزارق حيث تم دفن جثمان الشهيد الجندي عبدالله هادي حيث تم الصلاة عليه ودفنه في مقبرة القرية .


أكد الدكتور علي محمد الصبيحي الناشط السياسي وعضو مجلس النواب سابقا انه بعد حرب 94 كان التوجه العريض للسطلة في صنعاء اقصاء الشريك الجنوبي الحزب الاشتراكي اليمني خاصه والجنوب عامه

وقال ان قيادة النظام استمرت في مصادرة حقوق الجنوب ارضا وانسانا وهوية جاء ذلك في ورقة عمل قدمها بعنوان الحراك الجنوبي وما سبقه من حركات مطالبه بالتغيير في الندوة الخاصة بالقضية الجنوبية واسباب تفاقمها والحلول المطروحة في الساحة اليمنية بهذا الشأن نظمها الملتقى الوطني للشباب اليمني بالتعاون مع مبادرة القيادات الشبابية

وبين ان الوحدة كمنجز عظيم لم تجد من يحمل مشروعها العظيم والكبير وانه نظر اليها اللصوص وتجار الحروب الى انها وسيلة لتحقيق اهداف انانيه وأنية ومصدر للتكسب والأثراء

موضحا انه من حق الجنوبين النضال لاستعادة دولتهم التي دخلت في وحدة مع سلطه لم ترتقي الى وضع الدولة في طبيعتها نظامها وهيكل الدولة وغياب السيطرة على كل اراضيها وغياب سلطة القانون ووجود التمييز الطبقي

واشار الى انه في الساحة الجنوبية اليوم يتسع ميدان الحركات والاصوات المطالبة بفك الارتباط واستعادة الدولة وان هناك عوامل عديدة تساعد هذا التيار تتمثل في تهرب سلطة صنعاء من الاستماع الى الاصوات المعتدلة والتي كانت تراهن على ايصال صوت العقل لإسماع السلطة لإعادة الاعتبار للوحدة

منوها الى ان ارتفاع صوت المطالبين باستعادة الدولة وفك الارتباط وتوسع قاعدتهم الشعبية جاء نتيجة للقاعدة الواسعة من الجنوبين الذين طالهم الظلم والاقصاء والتهميش والتمييز الذي مورس بخطه مدروسة ومنهجه ضد الجنوبين اضافة الى غياب مشروع الدولة لدى الطرف الاخر وفقدانه شكل الدوله البسيطه التي كانت لديهم قبل الوحده

وأكد ان ابناء الجنوب لا يستطيعون العيش الا في كنف دوله نظام وقانون ولا يمكن التكيف في حياة تسودها الفوضى والفساد والعبث والعشوائية

وأرجع سر الخلاف بين السلطة في صنعاء وكل ابناء الجنوب بكل مشاربهم وانتماءاتهم المختلفه بسبب ان ابناء الجنوب يبحثون عن الدولة واشكالها المتمثلة في الجيش والامن والقضاء ونظام الحكم والإدارة المنظمه والتساوي امام القانون والحقوق المكتسبه في الوظيفه العامه

وقال ان المؤسسه العسكريه الجنوبيه كانت هدف اساسي واولي لأضعاف الجنوبين وتشتيت قواهم من خلال تسارع الخطوات نحو اخراج الشريك الجنوبي من السلطه

واوضح ان حل القضيه الجنوبيه يكمن في بحث اسباب جذور بداية الازمه في الايام الاولى للوحدة

وبين ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح عندما جاء الى عدن كان يصور للجنوبين وجود قوى رافضه للوحده وانه جاء هاربا من هذه القوى

واشار الى ان الجنوبيين عبروا عن رفضهم ومقاومتهم للواقع الذي افرزته حرب 94 عبر عدة مكونات تمثلت بحركة موج وحركة حتم وملتقى ابناء الجنوب في صنعاء واللجان الشعبيه في الجنوب والتجمع الديمقراطي الجنوبي وحركة التصالح والتسامح ،جمعيات المتقاعدين العسكريين وجمعيات الشباب والمسرحيين من اعمالهم

وقال يمكن للاجيال القادمه التفكير في شكل افضل للوحده يضمن لها الديمومه والاستمرار والبقاء وفقا لضوابط تتفادى اخطاء الوحدة المغدورة

من جانبه أكد الدكتور جلال فقيره وزير سابق ان الوحده كانت موجوده في وجدان الجنوبيين من قبل عام 90 وان الوحده احتياج ماس لكل اليمنيين من حيث منظور برجماتي نفعي

وقال ان الخطأ ليس في الوحده وانما في المشروع القبلي الذي تحول الى مناطقي وان هناك ممارسات افرغت مشروع الوحده من محتواه واوصلت الناس الى فك الارتباط

وتابع قائلا شكل الدوله البسيطه لم يتم لا من قريب او بعيد وظلت الدوله مركزيه في صنعاء من 90 – 2012 الى ان هناك خيارات للحفاظ على الوحده من خلال الدوله الاتحاديه والفيدراليه باتباع احد اشكالها فيدرالية 3شيراّ الاقليمين بحدودية الشطرين السابقين او نظام فيدرالي اقليمين بحدود شطريه سابقه أو اقاليم متعدده أو تعزيز النظام الحكم الكامل الصلاحيات

وأكد ان الفيدراليه لا تعني الانفصال مدللا على ذلك بما هو جاري من نموذج لها في امريكا والمانيا وسويسرا

وقال ان الوحدوي تم اختزاله في الدوله البسيطه والبيقيه يستمدوا كل شيء من المركز الرئيسي وان كل من ينتقد هيمنة المركز يعتبر انفصاليداعيا الى ضرورة رد الاعتبار لمبدأ الشراكه باي صيغة كانت

وشدد على ضرورة اعطاء بعض المؤشرات السلوكيه لاستمرار الوحده من خلال الغاء كافة التوجيهات السابقه بتوزيع الاراضي لكل القيادات الاداريه والعسكريه والشخصيات وغيرهم

الى ذلك شدد الباحث التاريخي محمد العيسائي على ضرورة الاهتمام بمضمون الوحده

واستغرب العيسائي من عدم اعتماد شهداء الحراك ضمن شهداء الثوره وهم اول من اشعل جذوة الثورات العربيه

وقال الحراك السلمي ليس مسؤل عن تصرفات بعض الاشخاص التي تحصل في الجنوب

وتابع القول هناك اطراف مدسوسه وسط الحراك وهم جنوبين مدعومين من اشخاص في الشمال

بدوها قالت رئيسة الملتقى الوطني للشباب اليمني الدكتوره عبير الصلبه انه ليس كل الشعب الجنوبي يريد الانفصال وان حل القضيه الجنوبيه يأتي من الشمال

ونصحت الشباب الجنوبين الى اتباع اسلوب المرونه في طرح قضيتهم

من جهته قال الدكتور على محمد باوزير ناشط سياسي في مداخلة له ان القضيه الجنوبيه سياسيه واقتصاديه وليس ثروه فقط كما يردد البعض وقال ان الجنوبين دخلوا الوحده وكان لديهم وزراء ومدراء شماليين

واشار الى انه لايمكن القبول بان يقعد الجنوبين والحوثيين في مؤتمر الحوار بنفس مستوى القضيه وان قضية الجنوبين اكبر من حيث الاهميه وانه يحترام قضية الحوثين المشروعة


ارتفعت اسعار الاسمنت في السوق المحلي بشكل غير مسبوق ، تجاوز الفين ريال للكيس الواحد، بعد ركود شهده خلال العام الماضي.

وقال تجار لنيوزيمن إن أسعار الاسمنت ارتفعت مؤخرا في سوق البناء المحلي تجاوزت 2100ريال ،بنسبة زيادة تصل إلى 30 % ، مرجعين الاسباب لتلاعب الوكلاء بالاسعار، وتوقف مصنع البرح لإنتاج الإسمنت والذي ساهم بشكل كبير في ارتفاع سعر كيس الإسمنت إلى 2100 ريال مقارنة بـ1200 سعره السابق.

إلى ذلك طلبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة العمل على إعادة سعر الاسمنت الى السعر الحقيقي للكيس واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتلاعبين بالاسعار .

كما طالبت بتنفيذ قانون المنافسة ومنع الاحتكار وذلك بالتدخل لمنع الاحتكارمن قبل المستوردين وتجار الجملة لمادة الاسمنت نتيجة توقف بعض المصانع عن العمل.

وأشارت المذكرة التي وجهتها الجمعية اليوم الى وزير الصناعة والتجارة، الى ان الجمعية تلقت شكاوي

كثيرة من المستهلكين وبشكل خاص من محافظتي حضرموت وأمانة العاصمة حول اسعار الاسمنت المستورد العماني والاسمنت المنتج محليا على التوالي، حيث وصل السعر للكيس الى (1800 ) ريال في محافظة حضرموت ، و(2200 ) ريال في امانة العاصمة.

واشارت الجمعية الى ان هذا التلاعب السعري ادى الى توقف الكثير من أعمال البناءوالاعمار ومشاريع الانشاءات وتحمل المستهلك عبىء إضافي .


أثارت أنباء عن نية الحكومة رفع سعر الديزل خلافاً حادا بين نواب من كتلتي المؤتمر والإصلاح.

وقال رئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني خلال جلسة اليوم إن اليمنيين عانوا عاماً كاملاً في أحوالهم المعيشية رافضاً توجه حكومة الوفاق لرفع سعر الديزل الذي ذكر أنه خط أحمر سيؤثر على حياة اليمنيين في لقمة عيشهم.

وأضاف البركاني أن رفع السعر يُعد حرباً على الفقراء، وقال أن المواطنين أهم من الإيرادات التي أكد أنه لا فائدة منها مالم تنعكس على حياة المواطنين.

وواصل بأن رفع سعر الديزل تحايل وفساد حكومي طالما وموازنة الدولة للعام الجاري لا تتضمن رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

واتهم البركاني حزب الإصلاح (أكبر أحزاب المشترك المتقاسمة للحكومة مع المؤتمر) ببيع المواطنين ومساعدة الحكومة في ذبح الشعب برفع سعر الديزل.

وعبر عن أسفه لتغيير الإصلاحيين مواقفهم ومبادئهم بسبب 17 مقعداً في الحكومة، متسائلاً عما كانوا سيفعلونه باليمنيين إذا وصلوا لرئاسة الدولة. حسب البركاني.

من ناحيتهم استغرب نواب إصلاحيون سكوت مؤتمريين عند رفع حكومة تصريف الأعمال (مؤتمرية) لسعر البنزين إبان أزمة العام الماضي. وقالوا أن عدداً من المتحدثين المؤتمريين أعضاء في لجنة الموازنة المنظورة لدى البرلمان هذه الأيام وكان أولى بهم النقاش في اللجنة.

واستغرب عضو كتلة الإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري حديث البركاني عن المواطنين البسطاء. وواصل بأنه يجب توحيد أسعار الديزل الذي يباع الآن بأربعة أسعار مختلفة، مبيناً أن ذلك يفتح أبواب الفساد والتهريب الداخلي، وذكر الهجري بأن اللتر الديزل يُباع طيلة السنة الماضية بأعلى من 50 ريالاً المحددة رسمياً.

النائب المستقل ناصر عرمان قال إن البرلمان أقر برنامج حكومة الوفاق المتضمن إعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية.

وطالب النائب شوقي شمسان المؤتمر والمشترك التهدئة لإخراج اليمن من أزمته


أكد رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الجنوبين بصنعاء، على اهمية ان يتم التعاطي مع القضية الجنوبية بمسئولية عاليه وخطوات عملية تسبق أعمال مؤتمر الحوار الوطني بما يفضي الى حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وبما يرضي ابناء الجنوب.

وقال القبطان/ سعيد عبدالله يافعي، خلال لقائه نائب السفير الياباني في صنعاء كاتسومي مورياسو ، أنه بدون ذلك فإن الاحتمال كبير بأن فصائل الحراك الجنوبي لن تشارك في هذا المؤتمر، الامر الذي سيجعل مؤتمر الحوار الوطني في حال انعقاده بغياب فصائل الحراك غير ذي جدوى.

وأضاف يافعي بأن الهدف من مؤتمر الحوار الوطني هو اخراج اليمن من الاوضاع المأساوية التي يعيشها، وبناء اليمن الحديث الذي يسوده الامن والاستقرار.

وحسب بلاغ صحفي قدم رئيس المكتب شرحا ً عن أنشطة الملتقى ومكوناته والاوضاع والمستجدات المتعلقة بالقضية الجنوبية، وما يجري من جدل سياسي حول عقد مؤتمر الحوار الوطني وموقف فصائل الحراك الجنوبي من ذلك المؤتمر.

وأبدى نائب السفير اهتمامه بالقضية الجنوبية وارتياحه لماسمعه من معلومات حول القضية الجنوبية ومواقف الاطراف من الحوار الوطني.


قال شهود عيان لنيوزيمن إن العشرات من المسلحين ، تجمعوا امام مبني إدارة أمن تعز للمطالبة بضبط متهمين بإختطاف من أبناء ماوية.

وقالت المصادر إن المسلحين الذي قدموا من مديرية ماوية تجاوز النقاط الامنية وصولاّ إلى أمام إدارة الامن ، أثاروا الفزع في أوساط المواطنين ، الذين تخوفوا من حدوث مواجهات مسلحة.

ويطالب المسلحين إدارة أمن تعز ن بسرعة إلقاء القبض مجموعة مسلحة من شرعب السلام ، يتهمونها بإختطاف اربعة من ابنائهم ونهب سياراتهم ورميهم بعد ذلك على قارعة الطريق بعد منتصف ليل اول امس



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة اليمن الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-03-2012 07:01 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google