معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012

Tags: اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 342012, Palestine news 3 4 2012, اخبار الحكومة الفلسطينية, فلسطين اليوم, فلسطين الان, فلسطين لحظة بلحظة, اخبار المقاومة الفلسطينية, اخبار الصحف الفلسطينية, اخبار غزة, اخبار القدس,

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 05:36 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1265

إضافة رد 

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 3/4/2012 - Palestine news 3-4-2012

هذه اهم اخبار دولة فلسطين الشقيقة واخبار الحكومة الفلسطينية واخبار المقاومة الفلسطينية واخبار الصحف الفلسطينية واخبار فلسطين لحظة بلحظة يوم الثلاثاء 3-4-2012 :

اعلن المحامي الياس صباغ اليوم الثلاثاء ان السلطات الاسرائيلية منعته من زيارة القيادي الفلسطيني الاسير مروان البرغوثي امس في سجن هداريم مع بدء عزله الانفرادي.

وقال المحامي الياس صباغ لوكالة (فرانس برس) ان "السلطات الاسرائيلية منعتني من زيارة مروان البرغوثي بدون ابداء اي اسباب وذلك بعد ان اعلنت وضعه بالعزل الانفرادي لمدة اسبوع وسيواكبها منعه من زيارة عائلته له لمدة شهر".

واضاف "علمنا بعزله من وسائل الاعلام فقط ولم نبلغ رسميا بذلك".

ونفى الصباغ ان يكون البرغوثي حضر الاربعاء الى اي محكمة في القدس. وقال ان "المرة الاخيرة التي كان فيها البرغوثي في المحكمة في 25 كانون الثاني (يناير) من هذا العام كشاهد في محكمة اسرائيلية في القدس".

واضاف ان البرغوثي دعا حينذاك في تصريح للصحافيين الشعب الفلسطيني "الى الوحدة والى تشكيل حكومة وحدة وطنية ومواصلة المقاومة الشعبية والسلمية لانهاء الاحتلال" الاسرائيلي.

وقالت الناطقة باسم ادارة السجن سيفان وايزمن لوكالة (فرانس برس) ان القيادي في حركة "فتح" المحكوم في اسرائيل بالسجن مدى الحياة وضع في الحبس الانفرادي لمدة اسبوع لانه وجه قبل ايام نداء الى المقاومة الشعبية السلمية.

واضافت ان "هذه الاجراءات اتخذت اثر الدعوات السياسية التي اطلقها مؤخرا مروان البرغوثي" مضيفة ان القيادي الفلسطيني "عوقب في السابق عدة مرات لا سيما بسبب حيازته هاتفا نقالا في زنزانته".

وقال الصباغ ان مروان البرغوثي "دعا الى اوسع مقاومة شعبية ضد الاحتلال لكن الاسرائيليين فسروا ذلك الى انه يدعو الى انتفاضة جديدة".

واشار المحامي الى "حرمانه ايضا من +الكانتين+ بقالة السجناء التي يشترون منها حاجياتهم مثل الملابس الداخلية والاحذية الرياضية ومعلبات الاكل وتنفق عليها السلطة الفلسطينية شهريا ما بين مليوني وثلاثة ملايين شاقل (اكثر نصف مليون دولار)".

واضاف ان "السلطة كانت تصرف شهريا حوالى مليون دولار على +كانتين+ الاسرى عندما كان عددهم نحو عشرة آلاف اسير".

واكد صباغ ان "السلطة (الفلسطينية) تتحمل اعباء احتياجات الاسرى ومن المفروض ان تتحمل السلطات الاسرائيلية هذه النفقات لكنها ترفض تزويدهم باحتياجاتهم الاساسية".


اصيب عامل فلسطيني من بلدة العبيدية شرق بيت لحم جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل مجموعة من المستوطنين وذلك اثناء توجهه الى عمله في منطقة "بيت اسرائيل" بالقدس.

وافاد أحد اقرباء العامل المصاب ان احمد يونس سليم عبيدية (43 عاما) اصيب بكسر في يده وبعض الرضوض في جسده جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه في مكان عمله بالقدس.

واضاف ان العامل عبيدية نقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.


استقبل العميد يوسف عزريل مدير ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة الفلسطينية ،اليوم ،العقيد عبد الفتاح حوامدة مدير العلاقات العامه و الاعلام في الامن الاردني و المقدم محمد الخطيب الناطق الاعلامي للامن العام الاردني والاستاذ عصام العمري مدير اذاعة الامن العام الاردني (اف ام امن) .

واوضح العميد يوسف عزريل، ان الزيارة تهدف الى وضع اسس تعاون و اكتساب خبرات تدريبية فيما يتعلق بتشغيل اذاعة خاصة للشرطة الفلسطينية و مهاراتخاصة العلاقات العامه لرجل الامن بالاضافة الى تدريبات حول الشرطة المجتمعية ،ونقل التجربة الاردنية الرائدة في هذه المجالات للشرطة الفلسطينية بهدف الوصول الى نقاط التقاء مباشرة مع المواطن الفلسطيني و العمل على مدار الساعة لتقديم خدمات ارشادية وتوعوية للمواطنين ،

واشار العميد عزريل، ان زيارة الوفد الاردني ستستمر 4 ايام تخلل جولات لمديريات شرطة محافظات اريحا ، رام الله ، نابلس ، جنين ، بيت لحم ، و الخليل ،وسيكون هناك مقابلة تلفزيونية مع الوفد توضح طبيعة الزيارة في برنامج " فلسطين هذا الصباح " على تلفزيون فلسطين الفضائي ،بالاضافة الى مقابلة اذاعية مشتركة بين اذاعتي موال الفلسطينية و اذاعة الامن العام الاردنية اف ام امن ،بالاشتراك مع اذاعات فلسطينية هي الرابعه في الخليل و موطني في رام الله و اذاعة المدى في اريحا و اذاعة الاحلام في جنين و امان في طولكرم و اذاعة صبا في الزبابده.


اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إن إعلان حكومة الاحتلال الاسرائيلية بناء مئات وحدات استيطانية جديدة بالقرب من مقر المجلس التشريعي في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، مشروع استيطاني خطير، ويشكل تطورا نوعيا في الاستيطان جاء بقرار سياسي من قبل حكومة نتنياهو.

ودعت الجبهة إلي تعبئة المجتمع الدولي ضد استمرار السياسة الاستيطانية الإسرائيلية‏ وكذلك وقف تهويد القدس الشرقية المحتلة‏، ومحاولة فصلها عن بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة‏، موضحة أن القرار الاسرائيلي تصعيد نوعي في الاستيطان بالقدس المحتلة، وتشديد قبضة الاحتلال على المدينة المقدسة، خاصةً ما يعرف بـ"الحوض المقدس"، والسفوح الشرقية، على البلدة القديمة، بدءاً من حيّ الشيخ جراح، مروراً بأحياء الصوانة، وجبل الزيتون، ورأس العامود، وانتهاء بالخاصرة الغربية لبلدة أبو ديس شرق المدينة المقدسة، حيث تعتزم سلطات الاحتلال بناء مستوطنة "كدمات تسيون" هناك.

وأشارت الجبهة أن قرار مجلس الأمن 446 بتاريخ 22 آذار (مارس) 1979 الذي قرر فيه أن المستوطنات تخالف القانون الدولي وتشكل عقبة في طريق السلام، يتطلبه منه، بوصفه الضامن الحقيقي للسلام والأمن الدوليين، للعمل بحزم ضد استمرار تجاهل إسرائيل لقراراته واستمرار إعاقتها التوصل إلى تسوية سلمية على أساس تلك القرارات والقانون الدولي.

وطالبت الجبهة بتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمتعلقة بقضايا حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القرار رقم (A/HRC/19/L.35)القاضي بإرسال لجنة لتقصي الحقائق حول الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.


اتهمت حركة "حماس" الاجهزة الامنية الفلسطينية باعتقال خمسة من عناصرها في نابلس وقلقيلية وطولكرم، كما جرى استدعاء ثلاثة اخرين، بحسب بيان صدر عن الحركة.



زار وفد من جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس امس شركة توزيع كهرباء الشمال.

وضم الوفد رئيس الجمعية المهندس إياد عنبتاوي وأعضاء الهيئة الإدارية الدكتورة نجاة أبو بكر والمهندس محمود الزلموط والمهندس محمد مقبول، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس يحيى عرفات والمدير التنفيذي المهندس سلام الزاغة.

وفي بداية اللقاء، رحب المهندس عرفات بالوفد الزائر، مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه الشركة لمراعاة وحماية مصالح مشتركيها في ظل الأوضاع المتردية، وأشاد عرفات بالموقف الذي اتخذته سلطة الطاقة بتحمل 75% من الارتفاع الذي أقرته الشركة القطرية الاسرائيلية مؤخرا.

وتقدم رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية استفسارات حول سعر تعرفة الكهرباء، وأسعار الخدمات، وعملية قطع الكهرباء عن المواطنين، والمبلغ المقطوع.

وأجاب المهندس عرفات على تساؤلات الوفد الزائر، مؤكدا ان سعر تعرفة كهرباء الشمال هو الأقل على مستوى شركات الكهرباء، وشرح عرفات للوفد الاجراءات التي تتبعها الشركة قبيل فصل الكهرباء عن مشتركي الشركة، مؤكدا أن هذه الاجراءات تأتي بموجب قانون الكهرباء العام وفي بعض الاحيان تقوم الشركة بتجاوز القانون لما فيه من مصلحة المواطن والمستهلك الفلسطيني.

وأوضح أن عملية فصل الكهرباء تتم بعد استنفاد الوسائل كافة لتحصيل المبلغ الذي يدين به المواطن للشركة، ومن بين تلك الوسائل تراكم ثلاث فواتير غير مدفوعة على المواطن الواحد.

وفيما يتعلق بالمبلغ المقطوع، والذي كثيرا ما ينتقده المواطنون، اوضح عرفات أن هذا المبلغ يشمل قراءة العداد وطباعة الفاتورة وتسليم الفاتورة، وقد أقر هذا المبلغ من مجلس تنظيم قطاع الطاقة، وهو جزء من التعرفة، ونوه عرفات إلى أن المبلغ المقطوع لا يتم دفعه في حالة الاشتراك بطريقة الدفع المسبق التي توفرها الشركة للمواطنين، لما تحويه هذه الطريقة من خصومات مميزة وتشجيعية للمواطنين.

من جانبه، أشار المهندس سلام الزاغة أن تقييما صادرا عن مجلس تنظيم قطاع الطاقة بيّن أن شركة توزيع كهرباء الشمال هي الشركة الوحيدة التي تبيع الكهرباء بأقل الاسعار لمشتركيها مقارنة مع مثيلاتها في الضفة الغربية.

وخلال اللقاء، شددت الدكتورة نجاة أبو بكر على أهمية تجاوب المؤسسات الخدماتية في المحافظة مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.

وأثنى كل من المهندس محمد مقبول والمهندس محمود الزلموط على شركة توزيع كهرباء الشمال لما تخصصه من أسعار تعرفة مميزة للقطاع الصناعي والزراعي.

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية المهندس عرفات والمهندس الزاغة على استقبالهم وإجابتهم على الاستفسارات والتساؤلات الواردة للجمعية في الاونة الأخيرة، كما قدموا الشكر للشركة على دعمها لنشاطات الجمعية في محافظة نابلس، خاصة في يوم المستهلك الفلسطيني والذي كان نتيجته دعم مؤسسة جايكا اليابانية بمبلغ 400 ألف دولار لتطوير منطقة الأغوار الوسطى.


قام جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم بهدم ومصادرة خيام تعود ملكيتها لأربعة من المواطنين في خربَتيّ طانا والجعوانة في منطقة بيت فوريك، وتم التنسيق بين "جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني" في نابلس ومكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتقييم الأضرار في مناطق الهدم، واقامة ست خيام بدل تلك التي هدمها الجيش الاسرائيلي، ويذكر بأن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تعمل بشكل متواصل على تقديم اللوازم الاغاثية لمواطني المنطقة الذين تتعرض ممتلكاتهم للهدم من قبل قوات الاحتلال.


نظمت دائرة المرأة والطفل في محافظة سلفيت لقاءا نسويا في قاعة الشهيد "شاستري" في مقر المحافظة حضره المحافظ عصام ابو بكر ومدير التربية والتعليم ومدير الزراعة وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية في المحافظة وجمع كبير من النساء العاملات في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ورياض الاطفال، وذلك للتأكيد على دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وضرورة تمكينها ودعمها للحصول على حقوقها كاملة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مشيدا بدور المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها في العمل وفي داخل الاسرة، ودورها النضالي جنبا الى جنب مع الرجل في تقديم التضحيات الجسام من اجل رفعة الوطن وحريته.

وقال ابو بكر: "ان المرأة الفلسطينية، رغم العذاب والآلام التي عانتها جراء الاحتلال وممارساته، إلا انها استطاعت الحفاظ على كيانها ودورها الطليعي في كافة مجالات الحياة"، مؤكدا على ضرورة التواصل مع المرأة الفلسطينية ودعمها للحصول على حقوقها وتمكينها في المجتمع والحفاظ على كرامتها وكينونتها.

ودعا أبو بكر المرأة الفلسطينية في محافظة سلفيت الى المشاركة الفاعلة في يوم الملتقى الثقافي التربوي الذي سينظم في المحافظة، والذي سيشمل ثلاث فعاليات رسمية، وهي وقفة في بلدة دير بلوط و"إطلاله على الداخل الفلسطيني" في الاراضي المحتلة العام 1948، ثم عرس فلسطيني في بلدة دير استيا يتبعه مهرجان مركزي في مدينة سلفيت.

وسيشارك في هذا اليوم 150 من الفلسطينيين المغتربين في سوريا ولبنان ودول الشتات الفلسطيني لإتمام مراسيم زواج شاب وشابة من مخيم اليرموك تعاهدا على الزواج على ارض الوطن.

وتخلل اللقاء فقرات فنية، وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على ضرورة التواصل بين المحافظة والمراة الفلسطينية للاطلاع بشكل دائم على إحتياجاتها وتعزيز دورها الريادي في بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية لتقديم ما هو أفضل لابناء الشعب الفلسطيني.


عقد في مقر "الاتحاد العام لعمال فلسطين" في محافظة جنين اليوم اجتماع لدائرة المرأة وذلك بحضور رئيس الاتحاد محمود أبو ألوفا وأمين السر عبد الحكيم شيباني ومنسقة دائرة المرأة صفاء عموري وعضوات الهيئات الإدارية في النقابات المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام لعمال فلسطين. وتناول اللقاء مناقشة العديد من الأمور التي تخص المرأة العاملة في محافظة جنين.

واكد المجتمعون على أهمية الوقوف إلى جانب النساء العاملات في مختلف القطاعات من اجل العمل على تنظيمهن في إطار النقابات وذلك من اجل المتابعة لحقوقهن التي كفلها القانون هذا بالإضافة إلى عقد العديد من ورشات العمل في قانون العمل الفلسطيني والتنظيم النقابي.

وأكد أمين سر الاتحاد عبد الحكيم شيباني على "أن دائرة المرأة في الاتحاد ستكون هي الذراع الكفاحي المدافع عن حقوق النساء العاملات، وخصوصا العاملات في رياض الأطفال ومشاغل الخياطة والمحلات التجارية والسكرتارية، لما لهذه القطاعات من أهمية في تشغيل النساء العاملات في محافظة جنين، وأن قانون العمل الفلسطيني كفل كافة الحقوق للنساء العاملات من خلال المعرفة بالواجبات المنصوص عليها من اجل بناء وخلق حالة من الانسجام بين أطراف الإنتاج الثلاث العمال وأصحاب العمل والحكومة".


باشرت جرافات عسكرية اسرائيلية وتحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي بهدم اعمدة كهربائية في منطقة جبل ووادي المخرور التابع لاراضي مدينة بيت جالا وعدد من القرى المجاورة.

ونقل شهود عيان لمراسل ان الجرافات باشرت بهدم عدد من المباني القائمة في هذه المنطقة واغلبها من المباني القديمة، حيث اعرب العديد من المواطنين عن خشيتهم ان تكون هذه العملية مقدمة لتنفيذ مخطط اسرائيلي ضخم لمصادرة هذه المنطقة الحيوية الواسعة المساحة من اجل ان تصبح حلقة وصل تربط بين القدس الغربية ومستوطنات غرب وجنوب بيت لحم ولتصبح جزءا من مخطط "القدس الكبرى".


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم،المواطن حسن عطية إبراهيم خضور (23 عاما) من بلدة بني نعيم، شرق الخليل بعد مداهمة منزل عائلته والعبث بمحتوياته.


بقرار من النيابة العامة اُتلف اليوم الاثنين في مدينة الخليل، 6 اطنان من اللحمة المعفنة التي تم ضبطها داخل حاوية طولها 40 قدما، فوق ملحمة بمدينة الخليل.

وما زال صاحب الملحمة قيد الاعتقال على ذمة القضية، ووجهت النيابة العامة له عدة تهم منها العمل بدون ترخيص وتخزين مواد غذائية في ظروف غير صحية وتصنيع مواد غذائية في ظروف صحية سيئة للغاية وبدون الحصول على إذن ترخيص من الجهات المختصة، واستخدام مسلخ غير مؤهل وتربية أغنام داخل ملحمة.

وشارك في عملية الاتلاف لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل والمكونة من المحافظة، ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية، وباسناد من الشرطة وقسم الصحة في بلدية الخليل، وبحضور رئيس جمعية حماية المستهلك في الخليل عزمي الشيوخي.

وكانت الضابطة الجمركي قد ضبطت وبالتعاون والتنسيق مع قسم صحة البيئة في مديرية صحة الخليل، اللحمة بداخل الحاوية، وتم استدعاء قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد وأعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة.

و طالب الدكتور ياسر عيسى، مسؤول صحة البيئة في صحة الخليل، كافة أصحاب محلات بيع اللحوم والدواجن، التقيد بكافة الشروط الصحية والبيئية المطلوبة لمزاولة هذه الحرفة، وعدم مزاولتها الا بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وأهاب بالمواطنين، الانتباه جيداً لما يشترونه من سلع غذائية ومراجعة الجهات ذات العلاقة حال شكهم في اية سلعة أو منتج، وضرورة الابلاغ عن أي صاحب محل لا يلتزم ويقوم بمخالفة الشروط الصحية والبيئية حفاظاً على صحتهم.

وأكد الدكتور عيسى، على أن صحة البيئة ستقوم بعمل دراسة ميدانية لمسح كافة الملاحم وأماكن تحضير المواد الغذائية وتخزينها للوقوف على مدى التزام أصحاب هذه المحال أو المنشآت بكافة الشروط ومحاسبة المخالفين، شاكرا في الوقت ذاته التعاون ما بين كافة الجهات الرقابية العاملة في محافظة الخليل والمواطنين.

وشدد ماهر القيسي، مدير مديرية وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل، على ضرورة التزام التجار بعدم بيع اي سلعة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وناشد المستهليكن بتوخي الحيطة والحذر عند شرائهم اي منتج وضرورة ابلاغ الوزارة عن المنتجات المخالفة.

ويشار الى أن جهاز الضابطة الجمركية والذي يعمل على مدار الساعة، حماية للمواطنين، كان لهم دور بارز في عمليات ضبط المنتجات الغير صالحة للاستعمال الآدمي، وتقوم بدورها باستدعاء جهات الاختصاص وتسلميهم القضية لمتابعتها واتخاذ الاجراءات التي يرونها مناسبة وفق القوانين المعمول فيها بالأراضي الفلسطينية.


حذرت الجمعية الزراعية للفقاسات والدواجن والأعلاف في غزة، من انهيار تام لقطاع الدواجن في قطاع غزة، مطالبة بدعم المنتج المحلي الطازج في غزة والتخلي عن الإسرائيلي المُجمد.

وأكدت الجمعية في بيانٍ لها وصل نسخة عنه، أنها دعمت توجه حكومة غزة لحملة دعم المنتج الوطني المحلي والاستغناء عن بدائله الإسرائيلية، مبينةً أنها تابعت الأمر مع الحكومة لحظة بلحظة.

وأشارت إلى أن الحكومة بغزة دعمت هذه الخطوة بقوة مما شجع أكثر من 6000 آلاف مزارع ومربي للدواجن في قطاع غزة على العمل بقوة وباجتهاد لرفعة الوطن وتشجيع المواطن، فقام عدد منهم ببيع أملاكه، واضطر آخرين لبيع ما تبقى من "سيغة زوجته"، واضطر آخرين للاستدانة بمبالغ كبيرة، على أمل أن يتم استعادة ذلك من خلال الربح بعد ذلك جراء خطوة الحكومة الجديرة بالتقدير والاهتمام والدراسة

وأكدت على أنها اتفقت مع وزارة الزراعة في الحكومة بغزة، على أن يتم الاستغناء عن الدجاج الإسرائيلي المجمد بمنع استيراده بشكل تام عبر المعابر الحدودية الإسرائيلية، مقابل خفض أسعار الدجاج المصنع محلياً بعد أول فوج ومقداره 40 يوم بالتمام والكمال.

وتابعت: "وتكفل مزارعينا بالكميات اللازمة للسوق المحلي تحقيقاً للوعودات، إلا أننا فوجئنا وقبل أيام قليلة من بيع هذه الكميات بسماح جهات حكومية بغزة بإدخال كميات كبيرة من الدجاج المُجمد المُصنع إسرائيلياً، الأمر الذي أثر بشكل سلبي وخطير على 6000 آلاف مزارع وأولادهم وعائلتهم بالإضافة لآلاف العُمال الذين يعملون معهم في ذات المجال، وأنذر بانهيار تام وعاجل لقطاع الدواجن في قطاع غزة".

ودعت الجمعية الزراعية، بشكل فوريٍ وعاجل لإعادة إحياء آلالاف الأسر الفلسطينية المتضررة جراء ذلك، مقابل وقف جشع قليل من التجار المُستفيدون من عملية إدخال الدجاج المُجمد، ووقف الانهيار الحاد بقطاع الدواجن، وذلك بمنع استيراد المنتج الإسرائيلي المُجمد ودعم المُنتج المحلي.

وقالت: "كل المزارعين في أنحاء العالم يتلقون دعماً مادياً من الحكومات لتعزيز منتجات وطنهم وتطويرها، إلا أننا هنا نؤكد أننا لا نبحث عن دعمٍ مادي بل عن دعمٍ معنوي يشجع المزارعين على النهوض بمزارعهم وتربيتهم للدواجن وتصنيعها محلياً".

وشددت أن القضية غير قابلة للتأجيل والخوض فيها أكثر من اللازم، وقالت: "فالخسارة التي لحقت وستلحق بنا لا تحتمل المناقشة، وما القضية إلا مجرد دعم المنتج الوطني المحلي وهو الأجود والأفضل، والتخلي والاستغناء عن المنتج الإسرائيلي الرديء في جودته مقابل المنتج المحلي".



قررت السلطات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء فتح معبر "كرم أبو سالم" جنوب شرقي قطاع غزة جزئيا لتصدير ثلاث شاحنات من الزهور لدول أوروبا.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة ، لوكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية ، إن اسرائيل قررت السماح بإدخال 180 شاحنة محملة بمساعدات ومستلزمات للقطاعين التجاري والزراعي.

وأضاف أن من ضمن الشاحنات 11 شاحنة محملة بالأسمنت وحديد البناء و 26 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وشاحنة واحدة محملة بمعدات لسلطة المياه اضافة لضخ كميات محدودة من غاز الطهي.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار فلسطين الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-03-2012 04:23 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google