معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012

Tags: اخبار المغرب يوم الاثنين 242012, maghreb news 2 4 2012, المغرب اليوم, المغرب الان, اخبار الحكومة المغربية, اخبار الصحف المغربية, اخبار المواقع المغربية,

اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 01:24 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1508

إضافة رد 

اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012

اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار المغرب يوم الاثنين 2/4/2012 - maghreb news 2-4-2012

هذه اهم اخبار دولة المغرب الشقيقة واخبار الحكومة المغربية واخبار الصحف المغربية واخبار المواقع المغربية اليوم الاثنين 2-4-2012 :

أفادت مصادر أمنية قبل قليل أن لجنة تأديبية تابعة للإدارة العامة للأمن الوطني قررت عزل رئيس المنطقة الإقليمية لخريبكة، بعدما ثبت تسريبه لمعلومات إلى وسائل الإعلام.


واتهم هذا الأمني، بخرق مبدأ واجب التحفظ والسر المهني، وتعامل مع وسائل الإعلام، واتخذ القرار بالعزل بعدما تم الاستماع إليه من قبل اللجنة التأديبية.


وأكد بلاغ لوزارة الداخلية عزل العميد الإقليمي للشرطة رئيس دائرة خريبكة بسبب "عدم احترامه لواجب التحفظ وانتهاك السر المهني"


وردّت أسباب العزل، وفق ذات البلاغ، إلى نشر بعض المنابر الإعلامية الوطنية لمواد بخصوص "اختلالات خلال الزيارة الملكيّة إلى إقليم خريبكة.


إذ أضيف بأنّ تحقيقا قد فُتح ليكشف بأنّ "هذه الادعاءات كان وراءها العميد الإقليمي للشرطة رئيس دائرة خريبكة الذي أخل بواجب التحفظ وانتهك السر المهني الذي يفرضه عليه القانون".


وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تمت مباشرة مسطرة في حق المعني بالأمر من قبل المجلس التأديبي للإدارة العامة للأمن الوطني، طبقا للمادة 12 من النظام الأساسي الخاص بموظفي هذه الإدارة والتي تتعلق على الخصوص بالتقيد بواجب التحفظ واحترام السر المهني.. ليقرّر المجلس "العزل دون الإخلال بطرق الطعن التي يتمتع بها طبقا للنصوص الجاري بها العمل.


علم لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة، أنه سيتم تنظيم دورة لتكوين المكونين في مجال البحث حول برنامج «ريشيرش 4 لايف»، وذلك من 2 إلى 6 أبريل الجاري بالمغرب.
وأوضح ذات المصدر، أن هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المنظمة العالمية للصحة ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، تهدف إلى تلقين المتدربين، المبادئ الأساسية لتقنيات البحث، وطرق ولوج البرامج، وتزويدهم بالمؤهلات الضرورية في مجال الاتصال، بالإضافة إلى التكوين حول تتبع وحل المشاكل.
ويجدد برنامج الأمم المتحدة للبيئة من خلال هذه الدورة، دعمه للمجهودات المتواصلة لتعزيز الكفاءات في مجال الولوج للمعلومات العلمية في المغرب.
وأضاف برنامج الأمم المتحدة للبيئة، أن هذه الدورة المفتوحة في وجه المسؤولين المكلفين بتدبير الإعلام، ومراكز تطوير التربية، وبرامج التكوين أو المكونين في مجال الإعلاميات.
ويهدف برنامج «ريشيرش 4 لايف»، الذي يعد نتاج شراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في أفق 2015، وتقليص العجز الحاصل في المعارف العلمية بين البلدان الصناعية والدول النامية.
ويرتكز البرنامج البيئي على ثلاث مبادرات، وهي «هيناري» و»أغورا» و»أو.أ. ري». وتسمح المبادرة الأولى التي أطلقت بشراكة مع المنظمة العالمية للصحة سنة 2002، بولوج مجلات علمية حول الصحة? والتمريض والعلاجات، والعلوم الاجتماعية.
وبدورها توفر مبادرة «أغورا» ولوجا لمجلات دولية ذات جودة حول الزراعة والصيد البحري والتغذية، والطب البيطري والعلوم البيولوجية، والبيئية والاجتماعية في المؤسسات العمومية عبر العالم.
ويمكن برنامج «أو. أ. ري»، الذي أطلق سنة 2006 من ولوج مجلات علمية ضمن مجموعة واسعة من التخصصات التي تساهم في فهم البيئة الطبيعية، وعلم السموم والتلوث البيئي، والقانون البيئي.


كشف لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر،عن أن»90 بالمائة من الدبلومات في مجال الصيدلية التي يحصل عليها بعض الطلبة من روسيا كانت تأتي من خارج الجامعات المعتمدة»، مضيفا بأنه وجد من حصل على تلك الدبلومات بشهادة باكلوريا في شعبة الآداب»، مُعلنا أن وزارة التعليم العالي «اتخذت قرار بأن لا يعتمد أي دبلوم جاء من الخارج إلا إذا كان من الجامعات المعتمدة».
وقال الداودي ، في كلمة خلال المؤتمر التأسيسي لصيادلة العدالة والتنمية، أول أمس السبت بالرباط، إن البحث العلمي يواجه العديد من التحديات، وجزء كبير من التخلف الذي يعرفه المغرب في عدة قطاعات سببه جمود البحث العلمي، وتمركز السياسة المغربية بالأساس حول ثقافة الاستيراد بدل البحث عن أبواب الإنتاج والإبداع عبر بوابة البحث العلمي مما يؤثر سلبا على ميزانية الدولة».
هذا و أكد صيادلة العدالة والتنمية أنهم «كانوا دائمي الحضور خاصة ما يتعلق بقضايا مهنة الصيدلة من خلال الاقتراح والمساهمة في تحديد رؤية واضحة التي من شأنها خدمة قطاع الصيدلة بالمغرب، منذ أن أنشئ سنة 2005».
وأوضح خالد الزوين، رئيس الإئتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، أن الهيئة ستنظم مناظرة وطنية حول السياسة الصحية والصيدلية بشراكة مع جمعية أطباء العدالة والتنمية، وذلك خلال هذه السنة الجارية بمشاركة رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، ووزير الصحة، الحسين الوردي أساسا، مشيرا إلى أن المناظرة ستحاول أن تخلص إلى رؤية واضحة بخصوص السياسية الصحية والصيدلية التي ستحاول تعميها للاستفادة منها.
وكشف الزوين، أن ميدان الصيدلية بالمغرب عرف تراجعا كبيرا على مستوى الممارسة اليومية بسبب التخلف الذي حصل على مستوى التحصيل العلمي في ميدان الصيدلة، مبديا تخوفه من هذا التراجع الحاصل بالمغرب، داعيا إلى تجميع الجهود لجميع الطاقات الصيدلية من أجل الاهتمام بالحصيلة العلمية لدى الصيدلي.


أوضح خبراء روس، في تصريحات أوردتها الصحافة الروسية السبت، أن أسواق النفط العالمية حاليا تشهد توازنا في العرض والطلب وأنها على العموم مستقرة، مؤكدين أنه حتى في حال صعود هذه الأسعار إلى 140 دولارا للبرميل فلن يؤثر ذلك في مسار تطور الاقتصاد العالمي.
ورأى الخبراء الروس أن التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده الصين حاليا غير مرتبط بارتفاع أسعار موارد الطاقة وإنما يعود لأسباب ترتبط بحركية الاقتصاد على المستوى الداخلي.
وأضاف المصدر أن الدليل على استقرار نمو الاقتصاد العالمي دون تأثر بأسعار النفط هو أن التقلبات في أسعار النفط العالمية لم تتجاوز صعودا أو نزولا 5ر0 بالمائة، مبرزين في ذات الوقت أن ما قد يؤثر في أسعار النفط بشكل قوي هو ورود أنباء عن تقليص حجم استهلاك الطاقة في الصين أو في حال تباطؤ اقتصادها بشكل ملحوظ.


تشارك قافلة لمقاولين شباب من السينغال في الدورة الأولى لمعرض المقاولين والمقاولات بإفريقيا "هوب إفريقيا" الذي تحتضنه مدينة الدار البيضاء ما بين 5 و7 أبريل الجاري.
ولدى مغادرة القافلة السينغالية لدكار٬ نوه سفير المغرب بالسينغال، طالب برادة، بهذه المبادرة التي تتماشى والإرادة المعلنة لإرساء شراكات من أجل اندماج اقتصادي إقليمي ناجح.. كما أكّد السفير برادة أن المغرب والسينغال "حليفان وشريكان يوليان أهمية مركزية للنهوض بالتعاون جنوب- جنوب في خدمة التنمية".
معرض "هوب إفريقيا" بمبادرة من المركز الدولي للمسيرين الشباب٬ ويشكل أرضية للقاء وتقاسم الخبرات بين الخبراء وصناع القرار والمقاولين من المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء٬ ويرمي إلى تقديم حلول للمشاكل التي تعترض الشباب المقاولين.


قدرت شركة بريطانية احتياطي البترول بغرب أكادير ما بين 751.7 مليون و6105.3 مليون برميل، فيما يتراوح احتياطي الغاز ما بين 302 و 3145 مليار قدم مكعب (القدم المكعب يساوي 0.028 متر مكعب)، وفق ما أفاد الموقع الإلكتروني "إيكوفان" المتخصص في المجال الطاقي.
وقالت الشركة البريطانية "لونغريتش أويل أند غاس"، إن تقديرات الاحتياطي المحتمل وجوده من البترول والغاز بحقلي "فم درعة" و"سيدي موسى" الواقعين بالسواحل المغربية شمال طرفاية تناهز 2 مليار برميل من البترول وألف مليار قدم مكعب من الغاز.
وتملك شركة "لونغريتش أويل أند غاس" 7.5 في المائة من الترخيص بالحقلين المذكورين.
وتمتد مساحة التنقيب على 12.714 كيلومتر مربع داخل مياه الأطلس ويصل عمق الاحتياطي المحتمل توفره بهذين الحقلين إلى ما بين ألفين وأربعة آلاف متر. وقد تم انجاز الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية المتعلقة بها.


انطلق عشية يوم السبت 31 مارس 2012 بمدينة فاس، الأيام التكوينية في المقاولاتية الإجتماعية، التي يدخل في إطار برنامج susi)Study of the US Institute) المنظمة الأمريكية الغير الربحية والتابعة للخارجية الأمريكية، حيث أجرت إقصائيات لمختلف الشباب المشاركين في برامج التبادل الثقافي المنظمة بين البلدين، حيث استطاع الشاب حمزة الفزيقي المنحدر من مدينة فاس- والذي استفاد من منحة دراسة في جامعة ميامي بأوكسفورد، بولاية أوهايو الأمريكية، من الاستفادة من تكوين في المقاولاتية الإجتماعية- ، بعد تقديمه لمقترح مشروع الأيام التكوينية في المقاولاتية الإجتماعية، والذي لاقى إعجاب واستحسان المدعمين الأمريكيين: susi and US Embassy والمغاربة: غرفة الصناعة التقليدية لولاية جهة فاس بولمان. حيث تم انتقاء 15 شابا من أصل 25 مروا بالإمتحان الشفوي و50 بالإمتحان الكتابي.
وتحدث حمزة الفزيقي مدير المشروع ومؤطر الورشة الأولى حول التصور الجديد للمقاولات الإجتماعية وسبل تشبيبها، واندماجها في محيطها، ومساهمتها في إنعاش سوق الشغل، مشيرا في ذات حديثه إلى أهم رواد المقولات المجتمعية الناجحة عبر العالم، من قبيل محمد يونس وبيل غيتس.
وفي كلمة ألقاها رئيس غرفة الصناعة التقلدية ناجي الفخاري، عبر فيها عن افتخاره وسعادته، بتقديم العون والمساعدة لإنجاح هذا المشروع، وجدد تنويهه بالمشرف على اللقاء، وأكد على أهمية المقاولة الإجتماعية في التنمية المحلية، وفي خلق جيل جديد، يستطيع حمل المشعل.
ويشار إلى أن مشاريع المقاولات المجتمعية تهدف بالأساس إلى خلق التضامن وتنبني على القرب من الفقراء، وتكون ذات بعد إنساني محض كفكرة بنك الطعام والقروض الصغرى...
وتطرقت الورشة الأولى من المشروع الذي سوف يستمر لأربع أسابيع متتالية، من التكوين والتأطير، حول استراتيجيات وسبل إنجاح هذا النوع من الإستثمارات ذات البعد الإنساني.
وصبت معظم أسئلة الحاضرين في الورشة الأولى في اتجاه إمكانية الجمع بين الجانب الإنساني والتجاري في الآن نفسه، وعن تفاعل الفئة المستهدفة من هذا المشروع معه، وحجم رؤوس الأموال التي يمكن حشدها لإنجاح هذا النوع من الإستثمارات. وتم طرح مجموعة من النماذج، واقتراح حلول لتجاوز الإشكاليات.


خلال هذا الأسبوع ولمدة يومين كاملين لن يكون للمواعيد والاستشارات الطبية الممنوحة للآلاف من المرضى عبر التراب الوطني أي معنى، فباستثناء مصالح المستعجلات وبعض المرافق الحيوية، ستعيش المستوصفات والمستشفيات والمراكز الجامعية بمختلف المدن شللا شبه تام، حيث سيواجه المرضى الوافدون عليها يوم الأربعاء والخميس المقبلين، حالة ارتباك واضحة في الاستفادة من الخدمات المعتادة جراء إضراب شغيلة القطاع.
فالتوتر وشد الحبل بين الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ، والوزارة الوصية لازالا متواصلين، بعد دعوة مكتب الجامعة إلى الإضراب ليومين الأربعاء والخميس 4 و5 أبريل الجاري مع وقفة احتجاجية مركزية. قرار الإضراب وصفه عدد من نقابيي الصحة « بمثابة تأكيد على رفض السياسة المتبعة في القطاع، وموقف النقابة الرافض لاتفاق المهزلة ل5 يوليوز من السنة الماضية، والذي لايلبي تطلعات ومطالب شغيلة القطاع الرامية إلى النهوض بالأوضاع المادية والمعنوية للعاملين، وتجاهله للظروف المزرية للشغيلة».
الاحتقان الجديد فرضه كذلك الارتباك في اتخاذ إجراءات مستعجلة من طرف الوزير الجديد واخراجها إلى حيز الوجود، وفي مقدمتها الحماية والمصاحبة القانونية على ضوء الحالات التي يجد فيها نساء ورجال الصحة أنفسهم في مواجهة مصيريهم مهددين في حريتهم وسلامتهم البدنية. الجامعة، طالبت الوزير، من خلال بيانها بالتراجع عن « التنقيلات المشبوهة، التي استمرت حتى نهاية عهد الوزارة السابقة، وهي التعيينات التي أقدمت عليها الوزارة في صفوف مسؤولين، وطرحت العديد من الأسئلة حول ظروف اتخاذها.
المدارس والثانويات والجامعات مؤسسات لن تسلم بدورها من موجة الإضرابات والوقفات الإحتجاجية وذلك على بعد ثلاثة أيام من العطلة المدرسية للطور الثاني. فالنقابة الوطنية للتعليم التابعة ل ( ف د ش ) وصفت دعوتها إلى الإضراب الإنذاري بالقطاع ليوم الأربعاء المقبل، 4 أبريل، بكافة أسلاك التعليم حتى العالي منه بالإضطراري الهدف منه إثارة انتباه الوزارة والحكومة إلى المآل الذي تعرفه المدرسة المغربية العمومية بشكل عام.النقابة عللت قرار الإضراب إلى تجاهل الحكومة لمعاناة شغيلة التعليم جراء الخصاص الذي وصل حسب الوزارة نفسها إلى 15000 منصب، دون احتساب المتقاعدين. الخصاص والاختلال حسب النقابة يعيشه كذلك التعليم العالي الذي يعرف اكتظاظا في الأقسام (45 و50). النقابة طالبت وفي بيانها باتخاذ تدابير مستعجلة من قبيل الزيادة في حجم الموارد البشرية بما يمكن القطاع من مواجهة متطلبات توسيع التمدرس وتحسين جودته، علاوة على تحسين ظروف عملهم وأوضاعهم الاجتماعية باتخاذ إجراءات من أجل إصلاح ودمقرطة التعاضدية العامة وحماية مصالح شغيلة التعليم بها.
قطاع العدل الذي يعيش منذ شهور على صفيح ساخن ليس أحسن حالا من القطاعات الحيوية الأخرى. فالمتقاضون سيجدون أنفسهم أمام قاعات فارغة، وتأجيل متكرر لقضاياهم، في ظل استمرار التوتر بين الوزارة الوصية والشغيلة. المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل ( ف د ش ) وخلال انعقاد دورة استثنائية له مساء يوم الجمعة 30 مارس 2012 بورزازات، أكد من هناك تشبته بالإضراب الوطني لمدة 48 ساعة يومي الإربعاء والخميس المقبلين،مرفوقا بتنظيم وقفات احتجاجية بجميع محاكم المملكة. المجلس اعتبر أن التطورات الجديدة في التعاطي مع ملف الشغيلة ماهو إلا «حلقة جديدة من حلقات الفبركة و التأويل المغرض لنضالاتها المشروعة في سياق محاولات اغتيال العمل النقابي الجاد والمسؤول بالقطاع من خلال تغليط نواب الأمة بمناسبة مناقشة الميزانية الفرعية لقطاع العدل».
كما استغربت النقابة لمقياس الأولويات لدى الحكومة التي اختارت أن تؤجل إعداد عشرات القوانين التنظيمية المرتبطة بتنزيل الدستور لتبدأ بإعداد مشروع القانون التنظيمي للإضراب، وهي الخطوة التي اعتبرتها النقابة برد فعل انفعالي، وطالبت بإخراج عاجل لقانون النقابات قبل مناقشة قانون الإضراب.
النقابة جددت استعدادها لتجاوز حالة الاحتقان و تجنيب القطاع مزيدا من الإرتباك عبر توقيع الاتفاق المتوصل إليه مع وزارة العدل. ولرفع اللبس بين مختلف الأطراف داخل القطاع، فإن المكاتب النقابية ستكون مدعوة إلى عقد لقاءات توضيحية عاجلة مع نقباء هيآت المحامين و الجمعيات الحقوقية و كذا عقد لقاءات مع كل المسؤولين القضائيين للتأكيد على طابع الاحترام و التعاون الذي يطبع علاقة جهاز كتابة الضبط بهم.


لم تعد المطالب المتعالية بمخيمات تندوف الداعية إلى رحيل محمد عبد العزيز وقيادة البوليساريو حصرا على شباب الثورة أو السياسيين الكبار الذين خبروا دواليب السياسة واستشفوا خبايا الأمور وأصبحوا متيقنين أن لا حل لقضية الصحراء قد يلوح في الأفق ما دامت القيادة الحالية للبوليساريو على رأس الأمر في المخيمات .
ويبدوا أن قاعدة المطالبين برحيل قيادة جبهة البوليساريو أصبحت تتسع يوما عن يوما وتتغير كما وكيفا ، فقد تزايدت أعداد الرافعين لشعار الرحيل لمحمد عبد العزيز ورفاق دربه ، وتنوعت أساليب وأنواع وطرق رفع الشعار، حتى أصبحت مخيمات تندوف تتوق لرحيل قريب لقيادة عمرت أكثر من اللازم ، وجثمت على قلوب الصحراويين لأكثر من 38 عاما أقل ما يقال عنها أنها سنوات عجاف أتت على الأخضر واليابس وقوضت أحلام الصحراويين برغبتهم في معانقة أرض الساقية الحمراء ووادي الذهب في يوم يجمع شتاتهم ويلملم جراحهم ويطوي صفحات معاناتهم في اللجوء.
ومع استمرار تسلط القيادة وتواطئها الدنيء على مصالح الصحراويين واستغلالها لمعاناتهم، وكما عاشت مخيمات تندوف في السابق على وقع هروب قيادات وشخصيات وازنة من المخيمات ، ها هي تعيش اليوم على وقع احتجاجات شعبية شبه يومية، إضافة لظهور حركة شباب الثورة الصحراوية ، وتزايد أعداد المؤيدين للحكم الذاتي بالمخيمات ، وها هي اليوم تبرز إلى الوجود تنسيقية المرأة الصحراوية لدعم تغيير النظام، تجمع فعاليات نسوية من مختلف التوجهات والأعمار وتسعى إلى إنصاف المرأة الصحراوية عبر إصلاحات جذرية تأتي نتاجا لتغيير القيادة ، وهو التغيير الذي نعتته التنسيقية النسائية الشرط الأساسي لتحقيق شروط الديمقراطية المنشودة وضمان كرامة المرأة الصحراوية كجزء لا يتجزأ من المجتمع الصحراوي الذي عانى حسب بيان لتنسيقية المرأة الصحراوية من ظلم واستبداد خلف سخطا شعبيا بين الصحراويين وصل حدا لم يعد يمكن السكوت عنه ، وأمام كل المآسي والويلات التي قاساها الصحراويون بمخيمات اللاجئين ورغم كل التضحيات والتنازلات لم تستطع قيادة البوليساريو أن تكسب قلوب اللاجئين الصحراويين الذين تفرقوا عنها هربا من سياستها ليزدادوا شتاتا على شتات، نتيجة فشل القيادة الذريع في تدبير وتسيير شؤونهم أصبح لزاما معه تقول تنسيقية المرأة الصحراوية أن تتكاثف جهود كل الصحراويين من مختلف مواقعهم وعلى رأسهم المرأة الصحراوية طلبا لرحيل القيادة ورئيسها بالذات.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة المغرب الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-02-2012 07:24 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google