معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012

Tags: اخبار مصر يوم الاثنين 242012, egypt news 2 4 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الثورة المصرية, اخبار الجمعية التاسيسية, اخبار مجلس الشعب, اخبار الصحف المصرية,

اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 08:26 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1217

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012

اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الاثنين 2/4/2012 - egypt news 2-4-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الصحف المصرية واخبار الجمعية التاسيسية المصرية واخبار مجلس الشعب المصرى يوم الاثنين 2-4-2012 :


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لانتخابات الرئاسة، إن شقيقته اكتسبت الجنسية الأمريكية بعد زواجها من طبيب مصرى مقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف فى كلمة وجهها عبر موقعه الرسمى: بالنسبة لموضوع جنسية والدتى رحمها الله.. فهى مصرية من آباء مصريين وأجداد مصريين وولدت فى مصر وعاشت فى مصر. ولكن شقيقتى هى التى تزوجت من طبيب مصرى واكتسبت الجنسية الأمريكية وكانت والدتى تزورها فحصلت فقط على حق الإقامة "الجرين كارد".

وأكد أبو إسماعيل أنه قابل المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وقال له صراحة أريد أن أقطع الشك باليقين، فسوف أقدم لك طلبا وتسلمنى خطابا أذهب به لمصلحة الجوازات حتى أحصل على ما يفيد موقف والدتى وننتهى من هذا الموضوع، ولكنى فوجئت بالرفض.

وأضاف: "طلبت من سلطان أن يرسل مندوبا ليتحقق بنفسه من الأمر لأننا بصدد انتخابات رئاسة، فرفض للمرة الثانية.. فقلت له إن هذا معناه أننا نقصد ترك هذا الموضوع ملتبسا لفترة طويلة حتى يبقى لى 48 ساعة فقط، يتم فيها قرار الاستبعاد دون أن يكون بإمكانى الطعن على القرار ودون أن أمتلك أى سند قانونى.. ولكنه أصر على إرسال خطاب إلى مصلحة الجوازات وانتظار الرد".

وأشار أبو إسماعيل إلى أنه أرسل فى اليوم التالى من يستعلم عن هذا الموضوع فى الجوازات، فقالوا له هناك شىء ما، فقام على الفور بتقديم طلب استعلام عن جنسية الوالدة بناء على توكيل من أبو إسماعيل نفسه.. فتم رفض هذا الطلب فى مصلحة الجوازات.

وأكد أبو إسماعيل أنه يجهز لرفع قضية فى مجلس الدولة اليوم، وأضاف: "الموضوع قد لا يعدو كونه تشابه أسماء أو معلومات صحفية غير دقيقة أو اختلاط بين جنسية الأم وجنسية الأخت".. وأشار إلى أن الشائعات المنتشرة تزعم أن الأم عاشت مصرية طول العمر، ولكنها قبل وفاتها بشهرين أو ثلاثة أشهر فقط حصلت على الجنسية الأمريكية، وهى معلومة لا أعلمها مطلقا.

وأوضح أبو إسماعيل أن الحصول على الجنسية الأمريكية يستلزم التصوير بالفيديو لواقعة حلف اليمين، وأن يقوم باعتماد أوراق الحصول على الجنسية ببصمة الأصابع.. وهذا غير موجود.. كما أعرب عن شعوره بوجود مكيدة لأن نوعية الشخصيات التى تتحدث فى هذا الموضوع شخصيات لها صفة حكومية أو حيثية سياسية، مما يعطى شعورا بحالة تصاعد فى الموضوع.

ومن ناحية أخرى، قال بيان لحملة أبو إسماعيل إنه فيما يبدو أن هناك انفراجة أو على الأقل تفسير لما أُثير من لبس حول والدة حازم صلاح أبو إسماعيل، فقد تم تداول أخبار عن أن وثيقة السفر التى دخلت بها والدة أبو إسماعيل لمصر لم تكن جواز السفر الأمريكى، وإنما هى مجرد وثيقة سفر أمريكية مؤقتة تعطى للاجانب للمقيمين الحاصلين على "الجرين كارد" وليس لحاملى الجنسية الأمريكية والفارق كبير جدا.

وأضاف البيان أنه بهذا قد يتضح أن ما سمى فى الأخبار المتداولة وثيقة سفر مؤقتة، يؤكد أنه لا دليل فيه على الجنسية الأمريكية على الإطلاق .


ذكر موقع "سبورت فايف" الإسرائيلى، أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلى وزع بيانا على الأندية المحلية التى تضم لاعبين إسرائيليين من أصل مصرى، يفيد بمنع هؤلاء اللاعبين من تمثيل المنتخب المصرى فى أى مباريات ودية أو رسمية، رغم أنهم يحملون جواز سفر مصرى.

قال الموقع الإسرائيلى إن أول الأندية التى تلقت خطاباً رسمياً من الاتحاد الإسرائيلى، هو نادى "هبوعل تل أبيب" الذى يلعب فيه المصرى محمود عباس الذى يحتل المرتبة الثالثة فى جدول الدورى.

كما تلقى نادى مكابى هرتسيليا خطابا من الاتحاد بعدم مشاركة اللاعب المصرى جورج أمسيس فى أى مباراة ودية أو رسمية للمنتخب المصرى، بعدما ناقش البرلمان المصرى مسألة اللاعبين المصريين الذين يلعبون لصالح الأندية الإسرائيلية.

وفى أول رد فعل منه على القرار، قال محمود عباس لاعب "هبوعل تل أبيب على القرار: "لا شأن لى بمصر، فأنا أعيش فى إسرائيل وأحمل الجنسية الإسرائيلية".


طالب المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، الإعلام بإتاحة مساحة موحدة ومناسبة فى النشر لكل حدث أو خطأ دون تهويل أو تقليل وقال، إن الحديث عن التيارات والمصطلحات الدينية والسياسية مثل: الليبرالية والمدنية والعلمانية
بشكل من التعميم ودون تحديد سيصرف ذهن المصريين إلى شئ آخر، مطالبا بأن نأخذ كل مصطلح وتعريفه نقلا عن أهله كما هو دون تأويل.

وأوضح الشحات، خلال حواره ببرنامج "الأسئلة السبعة" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة "النهار"، أن سحرة فرعون المقصود بها فى تصريح مرشد جماعة الإخوان المسلمين هم بعض الإعلاميين وليس الجميع بل الذين يقلبون الحقائق، مطالبا التيار المدنى الذى يستقى أدبياته من منطقة أخرى بألا يحاكم الدكتور بديع مرشد الجماعة على هذا التصريح، مشيداً بموقف بديع الذى اعتذر عما حدث عندما ذكره الآخرون بأنه جاء بالتعميم فى حديثه.

وتساءل الشحات: لماذا لا ينزعج التيار المدنى عندما يحدث شىء يخالف عاداتنا، مثل حادثة تعرى علياء المهدى، والتصريح الذى أكد فيه حفيد عمر الشريف أنه شاذ جنسياً، وكذلك تقبيل الدكتور محمد البرادعى، رمز التغيير حسب وصف التيار المدنى، للممثلة العالمية أنجلينا جولى.


وصف ابراهيم أبو الروس، رئيس الجالية المصرية فى أسبانيا، قرار الإخوان المسلمين بترشيح خيرت الشاطر للرئاسة بالانتحار السياسى، معتبرا أنه جاء فى وقت نفد فيه رصيد الإخوان لدى الرأى العام بسبب الأداء البرلمانى.

وأكد أبو الروس فى بيان له، أن ترشيح الشاطر سيؤثر سلبا فى كل من عبد المنعم أبو الفتوح وصلاح أبو إسماعيل ويعمل على تفتيت الأصوات.


يجرى الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة اتصالات مع عدد من رموز القوى الوطنية، والمرشحين للرئاسة، للانضمام لفريقه الرئاسى، الذى يعتزم تشكيله.

أن نور أجرى اتصالات بكل من الدكتور محمد سليم العوا، وحمدين صباحى، وعمرو موسى، وبثينة كامل، وخالد على، المرشحين لانتخابات الرئاسة.

كان نور قد أعلن فور اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة، أنه سيشكل فريقاً رئاسياً يضم 3 نواب و6 مستشارين، من أجل عدم تفتيت الأصوات، وحرصاً على المصلحة الوطنية. وقال فى تصريحات سابقة إنه يسعى من وراء "الفريق الرئاسى" إلى طمأنة الشعب المصرى، وخلق مستقبل أفضل لمصر ما بعد الثورة.

وقالت مصادر مقربة من "نور" إن الهدف من الفريق الرئاسى، هو ضمان عدم تفتت الأصوات الليبرالية والمدنية فى مواجهة الكتلة الإسلامية ممثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وحزبها "الحرية والعدالة"، إضافة إلى الدعوة السلفية وحزب النور.

وتابعت المصادر أن نور يفضل أن يكون الإسلاميين والعسكريين مستبعدين من المفاوضات فيما يتعلق بنواب الرئيس، وسيتم التفاوض معهم للانضمام كمستشارين.

كما نفت المصادر فى الوقت نفسه وجود أى مفاوضات مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أو حازم صلاح أبو إسماعيل المرشحين لانتخابات الرئاسة.



عاد إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب والوفد المرافق له بعد زيارة لأوغندا استغرقت عدة أيام.

ورفض الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب التعليق على ترشيح جماعة الإخوان المسلمين للمهندس خيرت الشاطر رئيسا للجمهورية، حيث أعرب عن إرهاقه الشديد من الرحلة، مشيرا إلى أنه غير قادر على التحدث لأحد، واستقل سيارته، وغادر مطار القاهرة فى هدوء وسط حراسته الخاصة.

وكان الكتاتنى قد شارك فى أعمال الجمعية الـ 126 لاتحاد البرلمان الدولى الذى بدأ أعماله فى العاصمة الأوغندية كمبالا يوم 31 مارس الماضى، ويستمر ستة أيام، وألقى الكتاتنى كلمة أمام الجمعية أعرب فيها عن تقديره للبرلمانات الأعضاء بالاتحاد الدولى لموقفها المؤيد لبقاء البرلمان المصرى عضوا بالاتحاد، وعدم تعليق عضويته خلال فترة حل البرلمان تقديرا منهم للظرف التاريخى الذى تمر به مصر.


كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين أن المهندس خيرت الشاطر استخرج صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بتقديم أوراقه إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، قبل صدور قرار مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بالدفع به للترشح لرئاسة الجمهورية.

وأكدت مصادر بحزب الحرية والعدالة-الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- أن الحزب يبذل مساعى لجمع توكيلات لصالح الشاطر من نواب ينتمون لكتل سياسية مختلفة دون التقيد فقط بتوكيلات الحرية والعدالة.

من جانبه، أكد عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، أن خيرت الشاطر استخرج صحيفة حالة جنائية حديثة، وأوضح أنه حصل على خطاب من حزب الحرية والعدالة سيتقدم به اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لترشيح الشاطر عن الحزب، مشيرا إلى أن توكيلات النواب التى حصل عليها الشاطر حتى الآن هى الخاصة بنواب الحرية والعدالة فقط.


لم يشهد مجلس الشعب «خلطة» للنواب بقدر ما يشهد البرلمان الحالى «برلمان الثورة» وذلك لكونه البرلمان الأول لمصر بانتخابات حرة نزيهة بعد سنوات طويلة من التزوير، وفى ظل ظرف زمنى صعب يدفع بالنواب لإثبات جدارتهم وكسب ثقة المواطنين على تحمل المسؤولية، وخلال الـ70 يوما الماضية استطاع نواب حفر أسمائهم على جدران مجلس الشعب ليعرفوا تحت مسمى «أخطر نواب البرلمان».. والاستعراض الصحيح لأخطر نواب البرلمان فى الـ 70 يوما الماضية يقتضى تصنيفهم حزبيا ومعرفة طبيعة عمل كل منهم ورابطة العلاقات التى تحكم عملهم، فحزب الحرية والعدالة - حزب الأغلبية- يضم التشكيلة الأكبر من تلك النواب، ويصح التعبير أن الحرية والعدالة تضم 3 صفوف من النواب، الصف الأول وهو صف القيادات مثل حسين إبراهيم، وفريد إسماعيل، وجمال حشمت، وأكرم الشاعر، وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، وصبحى صالح، أما الصف الثانى فهو باقى مجموعة نواب الـ 88 مثل عزب مصطفى، وجمال حنفى، إضافة إلى رؤساء اللجان فى البرلمان الماضى، أما الصف الثالث فهم قائمة النواب الجدد بكل المحافظات سواء على القوائم أو الفردى.


أكد الشاعر عبد الرحمن يوسف أنه سينتخب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، لأنه سيعيد احترام المواطن المصرى، وأنه سيطبق القانون على الجميع وسيكون الفيصل بين المواطنين هو مبدأ الكفاءة.

وأشار يوسف خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى عقده أبو الفتوح أمس بدار السلام إلى أن هناك مرشحين كثيرين أمناء، ولكن تنقصهم الكفاءة مع وجود مرشحين آخرين لديهم الكفاءة لكنهم لا يؤتمنون على مصير الأمة، قائلا "أنتم أيها المصريون أبناء أمة عظيمة وتستحقون رئيسا منكم لا يخشى فى الحق لومة لائم وعظيم مثلكم".

وشدد يوسف على ضرورة أن يكون الرئيس القادم متواصلا مع الشباب ويحترم الشيوخ، ويقوم بتقديم البرامج النظرية وتنفيذها عمليا، وأن تكون سياساته الخارجية بعيدا عن التبعية لأمريكا وإسرائيل مع الحكمة حتى لا يؤدى بالبلاد إلى المهالك، مضيفا أنه يرى أن أبو الفتوح يتميز بتلك الصفات وأنه يحمل مشروعا وطنيا وليس من أصحاب الكلام فقط.


ناشدت حركة شباب التحرير، الأحزاب المصرية دعم برنامج الدكتور حسام خيرت، الخبير فى مجال تصميم الصواريخ ومشروعات التطوير الإستراتيجية، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لأنه الأفضل على الإطلاق ومبنى على بحوث علمية متطورة وأن هذا البرنامج سيضع مصر على طريق التقدم والتطور السريع.

قال شريف إدريس، المنسق العام لحركة شباب التحرير، إن موقفنا كحركة شبابية من أولى الحركات التى ظهرت من يوم 25 يناير 2011 وحتى تنحى الرئيس المخلوع، مطالبا جميع الأحزاب بالتعاون مع كل من يقدم برنامجا علميا ممنهجا للنهوض مصر.

جاء ذلك بعد لقاء أعضاء المكتب التنفيذى للحركة وممثلين عن 30 لجنة شعبية من مختلف المحافظات وتعدادها يزيد عن 15000 ألف بمرشح الجمهورية المحتمل حسام خيرت، حيث تلقت الحركة أكثر من 7000 طلب لهيئة المكتب دعم هذا البرنامج.

وأكد المنسق العام للحركة، أن مثل هذا البرنامج العلمى المتميز يجب أن يراه الجميع بعين مصلحة مصر وليس بعين الانتماء السياسى وأن يعمل الجميع معا تحت مظلة الانتماء للوطن.


أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار ورئيس الهيئة البرلمان للحزب، على أن الاجتماع المغلق الذى عقد أمس، بين عدد من القوى المنسحبة من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وممثلى جماعة الإخوان المسلمين والقوى المستمرة بالتأسيسية، لم يسفر عن حل للأزمة الحالية، لافتا إلى أن كل طرف من الطرفين متمسكا برأيه.

وقال إن جماعة الإخوان المسلمين ما يهمها هو رجوع القوى المنسحبة إلى الجمعية دون تغيير واضح سوى تغيير بعض الأساسيين باللجنة واستبدالهم بالاحتياطيين.

وأضاف سعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القوى المنسحبة طالبت خلال الاجتماع بضرورة تغيير المعايير والضوابط الموضوعة بالتأسيسية، على أن يكون هناك تمثيل أكبر للقوى المدنية داخل التأسيسية، مشيرا إلى أن القوى المنسحبة فى حالة اجتماع دائم خلال هذه الأيام للتوصل إلى حل للأزمة الحالية.

وكان قد ضم اجتماع أمس كلا من الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار والدكتور محمد البلتاجى وعصام سلطان عن حزب الوسط والدكتور وحيد عبد المجيد، بالإضافة إلى مارجريت عازر عن حزب الوفد وزياد بهاء الدين.


قال عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين، إنه سيتقدم اليوم الاثنين، بأوراق تأييد حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، للمهندس خيرت الشاطر، كمرشح له فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، للجنة شئون الأحزاب، وذلك لاعتمادها.

وأضاف "عبد المقصود" فى تصريحات ، أن أوراق التأييد تحوى توقيعا من الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب، لدعم "الشاطر" وتأييده، وأنه سيتقدم بها للجنة شئون الأحزاب بدار القضاء العالى، ضمن خطوات استكمال الأوراق الرسمية للمرشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح محامى الجماعة أن عددا من نواب حزب الحرية والعدالة بدأوا اليوم استخراج توكيلات تأييد "الشاطر"، وعلى رأسهم الدكتور عصام العريان وعدد من النواب البارزين فى الحزب، لافتا إلى أنه خاطب رؤساء مجلسى الشعب والشورى لاستخراج بيانا بعدد النواب ممثلين "الحرية والعدالة" فى البرلمان، لتقديمه ضمن أوراق الترشح لـ"الشاطر".

وأشار إلى أن الشاطر سيتقدم بأوراقه رسميا خلال نهاية الأسبوع الجارى، متوقعا أن يتم ذلك خلال يومى الأربعاء أو الخميس المقبلين.

وفى نفس السياق أكد محامى "الجماعة" أن المهندس خيرت الشاطر، بدأ فى استكمال الأوراق الرسمية الخاصة به، وأنه يعد حاليا إقرارا بالذمة المالية، وشهادة أداء الخدمة العسكرية وبعض الأوراق الرسمية كشهادة الميلاد.



قال المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، إن اللجنة لم يصلها حتى الآن رد من وزارة الخارجية أو مصلحة الجوازات والهجرة يفيد عما إذا كان والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل مصرية وتحمل الجنسية الأمريكية من عدمه، مضيفا أن اللجنة استعجلت الجهتين المنوط بهم ذلك حتى يتم إرسال الرد.

وأشار بجاتو إلى أن اللجنة تتعامل مع أى مرشح بحسب القانون المنظم للعملية الانتخابية، ولا فرق بين مرشح وآخر فى المعاملة، وأن ما أثير عن أبو إسماعيل ووالدته ليس من شأن اللجنة، واللجنة تقوم بعملها بالاستعلام عن الجنسيات لأى مرشح وليس لأبو إسماعيل فقط.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-02-2012 04:06 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google