معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الاحد 142012, saudi arabia news 1 4 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, اخبار الحكومة السعودية, اخبار المواقع السعودية, اخبار الصحف السعودية,

اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012
التوقيت الحالي : 09-16-2021, 03:06 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1500

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012

اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الاحد 1/4/2012 - saudi arabia news 1-4-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية واخبار الحكومة السعودية واخبار المواقع السعودية واخبار الصحف السعودية يوم الاحد 1-4-2012 :


أكد الداعية العراقي الشيخ أحمد الكبيسي عدم تلقيه أي إشعار من مؤسسة دبي للإعلام بإيقاف برنامجه الذي يبث على قناة “دبي” الفضائية، والذي أثار جدلاً واسعاً بعد ما وُصف بتهجمه على بعض الصحابة خلال البرنامج.

وقال الكبيسي – وفقا لموقع “إيلاف” الإلكتروني – إنه لم يُبلّغ بإيقاف برنامجه “وأخر متشابهات”، مطالبا بتحويل شعار الحملة التي تثار ضده على شبكات التواصل الاجتماعي من “لا للكبيسي” إلى “نعم للكبيسي”.

الجدير بالذكر أنه كانت قد ترددت أنباء عن توجيه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإيقاف برنامج الكبيسي بعد الجدل الذي أثاره حديثه، فيما أصدرت مؤسسة دبي بيانا تبرأت فيه من تصريحات الكبيسي.

وأكدت المؤسسة في بيانها أن “ما ورد على لسان الداعية الشيخ أحمد الكبيسي وتهجمه على بعض الصحابة ضمن برنامجه على قناة دبي يعكس وجهة نظره الشخصية وقناعته الذاتية، ولا يعبّر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن”، مشددة على احترامها الكامل لآل البيت الكرام والصحابة وجميع الرموز الإسلامية من دون انتقاص لقدر أي أحد منهم.


اعتذر الشيخ محمد العريفي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود عن خطأ وقع فيه أثناء إجابته عن سؤال حول طهارة ونجاسة الخمر وحكم استعمال العطور الكحولية.

وأوضح في بيان رسمي أنه عرض في فتواه لخلاف العلماء في المسألة وأنهم أجمعوا على نجاسة الخمر المعنوية واختلفوا في نجاستها العينية، مشيرا إلى توسعه في الشرح لتقريب المعنى، وتبيان تعامل الصحابة مع الخمر لما كانت حلالا قبل تحريمها.

وقال العريفي: “ورد في كلامي عبارة أوهمت أن النبي صلى الله عليه وسلم ربما أهدى الخمر لما كانت حلالاً كما يهدي أي سلعة حلال”، مضيفا: “بعد تأملي ظهر لي خطأ العبارة فأنا أستغفر الله عن إيرادها”.

وفي ختام البيان وجه شكره إلى سماحة مفتي المملكة والهيئة العالمية للتعريف بالرسول الكريم، مشددا على احترام أهل السنة والجماعة لمقام النبوة الكريم.


ضبطت الجهات الأمنية المختصة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 1433هـ 681 متهماً منهم 96 سعوديا إضافة إلى 585 متهماً من 33 جنسية مختلفة تورطوا في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بنحو 1.725 مليار ريال.

وأكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه خلال العمليات الأمنية واجه رجال الأمن مقاومة مسلحة في أكثر من 43 عملية نتج عنها إصابة 20 من رجال الأمن، مشيراً إلى ضبط قرابة 6.3 كيلوجرام من الهيروين الخام و10.6 طن من الحشيش المخدر، إضافة إلى 13.2 مليون قرص مخدر و1.6 كيلو من الكوكايين المخدر.

وأشار إلى التحفظ على مبالغ مالية نقدية في حوزة المتهمين بلغ إجماليها قرابة 16.7 مليون ريال.

ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وضبطها والقبض على المتورطين فيها ومستقبليها، مؤكدا حرص رجال الأمن على تنفيذ مهمامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.


كشف وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أنه ستتم الاستفادة من الدور الأرضي من التوسعة وجزء كبير من ساحات الصلاة بالمسجد الحرام ليستوعب نحو 200 ألف مصلٍ في رمضان المقبل إضافة إلى فتح الدور الأول في موسم الحج القادم.

وأشار خلال جولة تفقدية دورية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام الذي تشرف عليه وزارة المالية إلى أن العمل جار على مدار الساعة لتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين بإنهاء تنفيذ التوسعة حسب ما هو مخطط له، بحيث تتم الاستفادة من كامل مبنى التوسعة والساحات خلال موسمي رمضان والحج لعام 1434.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أمر بتنفيذ التوسعة السعودية الثالثة لتستوعب نحو مليون مصلٍ إضافي استمرارا لخدمة الإسلام والمسلمين، وتتضمن الفكرة التصميمية للتوسعة إنشاء امتداد للمسجد الحرام من جهة الشامية بشكل نصف دائري يلائم اتجاه القبلة وحركة المصلين وذلك بعروض ومسطحات تناسب أعداد الزائرين الحاليين والزيادة المتوقعة في السنوات القادمة.


أقرت اللجنة العليا لحماية البيئة في مدينة الرياض تحويل موقع مرمى الصرف الصحي السابق بحي النظيم إلى متنزه عام بمساحة تبلغ ثلاثة كيلو مترات ليكون أكبر متنزهات المدينة المفتوحة.

وسيسهم المتنزه الذي تم البدء في أعمال تأسيسه في توفير مناطق خضراء لسكان منطقة شرق الرياض وتلبية احتياجاتها من المتنزهات الكبرى المتنوعة في مكوناتها وفي الخدمات الترفيهية التي تقدمها لمرتاديها، إضافة إلى ما يتميز به الموقع من قربه من المناطق السكنية ومن الطرق الدائرية والرئيسية، حيث يقع ضمن “الضاحية الشرقية” التي حددّها المخطط الاستراتيجي الشامل لمدينة الرياض وتتضمن تخصيص منطقة خدمية ترويحية تتواءم مع طبيعة المنطقة.

الجدير بالذكر أن إنشاء هذا المتنزه جاء بعد استكمال الاجراءات الخاصة بالإغلاق النهائي لمرمى استقبال صهاريج الصرف الصحي شرق الرياض بشكل كامل، والذي كان مصدراً لكثير من المشكلات البيئية والإزعاج لسكان المناطق المجاورة وإعادة تأهيله عبر إزالة جميع الآثار التي خلفتها أعمال المرمى على مدى السنوات الماضية.


توقع محمد بن علي العبداني، مدير عام صندوق التنمية العقاري أن تتم الموافقة خلال العام الجاري على إقراض نحو 80 ألف مواطن، بمبلغ إجمالي يصل إلى 40 مليار ريال، لتتقلص قائمة الانتظار من 600 ألف مواطن إلى 520 ألف مواطن ممن تقدموا بطلب القرض قبل صدور نظام إلغاء شرط الأرض.

وبين العبداني في تصريح لصحيفة “الإقتصادية” أن هذه القروض سيتم الإعلان عنها على شكل دفعات ضمن الميزانية المعتمدة للعام المالي 1433 /1434هـ.

وكان الصندوق قد أعلن بداية العام الجاري عن الدفعة الأولى من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/1434هـ، تشتمل على تقديم 11229 قرضاً لبناء 13475 وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض، وذلك بقيمة بلغت 5614 مليون ريال، تمثل

وأشار العبداني إلى أن برامج الإقراض الجديدة، سواء الضامن أو الإضافي أو المعجل مخصّصة لقائمة الانتظار الحالية البالغ عددها 600 ألف مواطن، ولا تشمل القائمة الجديدة التي تقدمت عن طريق الإنترنت البالغ عدد أفرادها 1.7 مليون متقدم.

وأوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية، أن عدد المقترضين الذين سيحصلون على قروضهم هذا العام قد يرتفع من 80 ألف مواطن إلى 100 ألف في حال تطبيق برنامج ”القرض المعجل”.

من جهة أخرى، بين العبداني أن عدد المتقدمين على برنامج ضامن، تجاوز الـ 2000 مواطن، مبينا أن الصندوق ما زال يستقبل العديد من الطلبات للاستفادة من البرامج التي طرحها الصندوق أخيرا.


أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، أن دول مجلس التعاون الخليجي، بصدد إنشاء درع صاروخي، وذلك في إطار تعاونها الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف حماية المنطقة من التهديد الإيراني، وأنها قررت تشكيل لجنة أمنية لدراسة إنشاء هذه الدرع.

جاء حديث الفيصل، حسب صحيفة الحياة، خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، عقد في ختام اجتماع المنتدى الوزاري الأول للتعاون الاستراتيجي الخليجي – الأميركي، الذي عقد أمس بالرياض، مما اعتبر أنها رسالة قوية بهذا الخصوص من الاجتماع لطهران.

من جانبها أكدت كلينتون، أن الولايات المتحدة ستعمل مع دول الخليج على تعزيز دفاعتها المشتركة لمواجهة مخاطر تشمل إيران، وأن بلادها صامدة في التزامها تجاه دول الخليج.


تناول رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله آل الشيخ ومساعده وعدد من أعضاء المجلس، بإسهاب عدد من القضايا التي تهم المجلس، خاصة تلك التي تناولتها أجهزة الإعلام مؤخرا، وذلك خلال الندوة التي نمتها صحيفة الجزيرة، وشارك فيها عدد من الكتاب والصحفيين.

حيث ركزت الندوة على عدد من القضايا بعضها مطروح للنقاش أمام المجلس، حيث تناولت موضوع بدل السكن، الذي قال عنه المجلس على لسان رئيسه وأعضائه المشاركين في الندوة إنه مقترح طرح على المجلس للنقاش، وهو قابل للرفض أو القبول

أما قضية نظام ساهر، فقد أوضح المجلس أن ساهر ليس نظاما إنما، إجراء قامت به الوزارة المعنية، بهدف تسهيل عملها، وهو جزء من نظام المرور، لذلك لم تكن هناك حاجة لعرضه ومناقشته بواسطة مجلس الشورى.

وحول تأخر بعض الأنظمة في المجلس مثل نظام حماية الأسرة والطفل، أكد رئيس المجلس وزملاؤه أن الأمور الاجتماعية المعتلقة بالأسرة والطفل وما شابهها تحتاج دوما لإخضاعها للمزيد من النقاش والدراسة، لذلك يتأخر إدرار قرار نهائي بشأنها، وكذلك الأمر بالنسبة للقضايا الشبابية التي عادة تتداخل مع القضايا الفئات الآخرى، لذلك تأخر المجلس في وضع استراتيجة شبابية واضحة.


قال متخصص في الإعلام الجديد والشبكات الاجتماعية أن الصحف الورقية في السعودية تتجه نحو الاندثار التدريجي في ظل الإقبال الواضح على الإعلام الالكتروني ، ومشاركة مختلف اطياف المجتمع في صناعة الإعلام من خلال الشبكات الاجتماعية التي تنتشر في المدن السعودية بشكل كبير .

وقال محمد بن طلال بدوي في محاضرة قدمها بالغرفة التجارية مساء السبت وشهدت حضوراَ كثيفاً ، أن الصحافة الورقية ستخصص لمسج زجاج السيارات ، وخاصة اذا لم تواكب واقع الإعلام الجديد وتوافق مابين حضورها بمواقع الكترونية وبوابات لصحفها ، وتتجه تدريجياً لتقليص طباعتها الورقية . يذكر أن عنوان المحاضرة ” توظيف الشبكات الاجتماعية لخدمة أهداف المنظمات ” وشهدت مناقشات ومداخلات تركزت على انتشار مواقع الصحف الالكترونية والمعوقات التي تواجه الصحافة الورقية في عصر الإعلام الجديد .


بدأت أمانة الرياض تنفيذ برنامج إنشاء المباسط النسائية وقامت بطرح أحد مواقع المدينة في مناقصة عامة.

ووفقاً ل ” واس” ، يأتي البرنامج ضمن خطة الأمانة لإنشاء مباسط نسائية مجانية للمواطنات السعوديات مع العمل على توفير ظروف بيئية وصحية مناسبة لهذه المباسط التي تقرر أن يتم الأشراف عليها من قبل الإدارة العامة للخدمات النسائية.

وتطمح أمانة الرياض أن تكون الخطوة نموذجاً يحتذى لتوفير فرص عمل للمرأة الأمر الذي يساعدها على مواجهة ظروف الحياة.


رفض مجلس الشورى تأييد مقترح قدمته اللجنة المالية بالمجلس، يقضي بفرض ضربية دخل على الأجانب المقيمين بالمملكة.

وشهد المجلس خلال جلسته اليوم تباينا كبيرا في وجهات النظر حول هذه التوصية وجدواها، إذ رأى الاقتصادي سلمان العريني أنها ذات جدوى اقتصادية للدولة، وأنها ستساهم في رفع تكلفة توظيف الأجانب ما يساهم في دفع جهود توطين الوظائف، بجانب أن الخطوة يمكن أن تساهم في دعم التعليم الجامعي بالبلاد، وتخفيف العبء على الدولة فيما يتعلق بإعانة العاطلين عن العمل عبر ما يعرف ببرنامج (حافز)، لافتا إلى أن الأجنبي يحول 80% من دخله إلى الخارج، دون أية استفادة للمملكة.

واتفق الاقتصادي الدكتور عبدالرحمن السلطان مع زميله العريني في تأييده لتطبيق نظام فرض ضريبة الدخل على الأجانب بالسعودية، مشيرا إلى أن العدد الحقيقي للأجانب بالسعودية يصل إلى 13 مليون شخص، بعضهم من ذوي الدخول العالية، خاصة عبر ما يعرف بالتستر في الأعمال التجارية.

في المقابل، رأى عدد من الأعضاء عدم مناسبة هذه التوصية في الوقت الحالي مع ما تعيشه المملكة من متطلبات تنموية في مختلف قطاعات الأعمال والتخصصات المهنية.

وذكر أحد الأعضاء أن زيادة رسوم استقدام العمالة لم يحد من الاستقدام وتحملها المواطن، ولم يُحدث ذلك تأثيراً يذكر على سعودة الوظائف، كما تساءل آخر عن كلفة تحصيل هذه الضريبة لو تمت الموافقة عليها، فيما أكد ثالث أن المواطن سيتحمل في النهاية عبء هذه الضريبة.

ولفت أحد الأعضاء إلى أن القطاع الحكومي سيتحمل جزءاً كبيراً من دفع مثل هذه الضريبة وأن تطبيقها سيربك الاقتصاد الوطني.

وبعد الاستماع إلى العديد من المداخلات بين المؤيدين والمعارضين للتوصية تم إجراء تصويت على التوصية حيث لم تحز على الغالبية.


غطت 20 ألف سجادة جديدة ساحة المسجد الحرام بمكة المكرمة وذلك بعد غسلها وتجفيفها على 4 مراحل .

وأوضح مدير إدارة النظافة والفرش بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس حمود العيادة، أن بسط السجاد وفرشه في ساحة المسجد الحرام يمر ب 4 مراحل ، حيث يتم أولا رفع الغبار، وفي المرحلة الثانية يتم غسله بالماء والمنظفات، وفي المرحلة الثالثة يتم تجفيف السجاد تحت درجة حرارة 90 درجة مئوية تقريباً، أما المرحلة الرابعة والأخيرة فيتم فيها تجفيف السجاد تحت أشعة الشمس لمدة 24 ساعة، ثم يفرش بعد أن يتم كنسه وتعطيره .


دشن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بمكتبه اليوم “دليل أدوية الوزارة” على الموقع الالكتروني للوزارة .

وأوضح الربيعة بحسب “واس” ، أن الدليل يضم كافة الأدوية التي يحتاجها المريض و يعد أول نسخة يتم تدشينها مشتملة على إرشادات لكيفية إستخدام الدليل وبعض سياسات العمل بالصيدلية ، مؤملاً أن يسهم هذا الدليل في تطوير إجراءات العمل في الصيدليات وتحسين أداء إدارات التموين الطبي سعياً لتحقيق شعار ” المريض أولاً ”.

وأشار مستشار الوزير المشرف العام على إدارتي التموين الطبي والتجهيزات الدكتور صلاح المزروع إلى إضافة كميات كبيرة من الأدوية الجديدة كما تم حذف بعض الأدوية القديمة . وبين المزروع أن الدليل تمت مراجعته من قبل لجان من الطب العلاجي والطب الوقائي والصحة النفسية والرعاية الصحية الأولية .

واختتم الدكتور المزروع أن الوزارة قامت بتوزيع كتيب الدليل ومعه ( قرص ضوئي) بمقدور أي شخص معالج تخزينه في الحاسب ومعرفة دليل الأدوية ومختصراتها ، وكذلك معرفة الأدوية التي يحتاج إليها وطريقة طلب الأدوية وإلغائها وإضافتها ..

وأشار إلى أن الدليل في نسخته الأولى أضيفت له معلومات لوجستية للبنود (الرقم الكودي ، اسم البند ، التركيز ، الشكل الصيدلاني ، آلية توفيره بالمناقصات ، الشراء المباشر ) فضلاً عن قائمة بأدوية المراكز الصحية وقائمة الأدوية الخاصة بالمستشفيات وقائمة بالأدوية الخاضعة للرقابة والأدوية المخدرة وتم إضافة بعض النماذج الهامة مثل (نموذج إضافة دواء ، نموذج طلب شراء بند بالشراء المباشر ) .


تتضارب الإحصاءات المقدمة من وزارة العدل والجميعة الوطنية لحقوق الإنسان حول أعداد السعوديات المتزوجات من غير السعوديين، ففيما تقول إحصائيات وزارة العدل إن الحجم الكلي لهذه الزيجات لم يتحاوز (5701) زيجة حتى العام 1430هـ، تقول الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان إن الرقم أكبر من ذلك وقد يصل لنحو (750) ألف حالة.

ووفقا لصحيفة الشرق فإن كل من وزارة الداخلة والأحوال المدنية، ليس لديهما إحصائيات دقيقة حول اعداد السعوديات المتزوجات من أجانب.

من جانبها لفتت عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور سهيلة زين العابدين، إلى معاناة السعودية المتزوجة من أجنبي، حيث تتولى كافة أعباء الأسرة من مالية وتعاملات حكومية، ودعت إلى منح ابناء السعودية المتزوجة من أجنبي الجنسية السعودية أسوة بالعديد من دول الجوار الإقليمي، وإلى إعطاء الزوج الحق في الحصول على الجنسية السعودية إذا مرت خمس سنوات على الزواج وكان خلالها زواجا مستقرا.


عبر قائد الفريق الاتحادي محمد نور عن إستيائه لعدم اعتذار حارس الأهلي وزميله في المنتخب ياسر المسيليم جراء الإصابة التي تعرض لها نور أثناء مباراة فريقه مع الأهلي في ديربي جده الذي انتهي بتغلب الاتحاد بهدف .

وقال نور وفقاً لـ ” العربية نت ” ، كنت انتظر الاعتذار من أخي ياسر ولو عبر رسالة جوال بحكم (العيش والملح ) الذي جمعنا في المنتخب ، وأوضح نور أن عودته للملاعب ستكون بعد شهر من الآن إن شاء الله .

وكان عدد من لاعبي الأندية زاروا نور في المستشفي ، بالإضافة للاعبي الفريق السابقين يتقدمهم مناف أبوشقير ولاعبي فريق الشباب بالنادي .

وفي سياق متصل يجري محترف الفريق المصري حسني عبد ربه أشعة مقطعية للإطمئنان على الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية ، فيما تقرر منح المدافع أسامة المولد راحة جراء الإصابة التي تعرض لها في مفصل القدم، قبل تحديد مشاركته ضد بني ياس الإماراتي الأربعاء القادم من عدمها.


تحفظت مصادر باللجنة التنفيذية لتوطين الوظائف ورفع رواتب معلمي ومعلمات المدراس الأهلية، على إمكانية تحديد موعد للبدء في تطبيق آليات تنفيذ رفع رواتب المعلمين السعوديين في المدارس الأهلية إلى 5600 ريال، وذلك بسبب اختلاف الرؤى داخل اللجنة حول هذه الآليات.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعين متتالين لبحث إعداد آليات لتطبيق توصيات ورشة عمل توطين الوظائف، وذلك سط مخاوف من خروج بعض المدارس الأهلية من السوق .

من ناحيته توقع مدير عام العلاقات العامة بصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريع، حسب صحيفة المدينة، أن يبدأ الصندوق خلال الاسابيع المرحلة الأولى لتسجيل بيانات وإحصائيات المعلمين والمعلمات السعوديين، حسب الرواتب الجديدة على موقعه الإلكتروني.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة السعودية الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
04-01-2012 07:34 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google