معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012

Tags: اخبار اليمن اليوم الاحد 142012, yemen news 1 4 2012, اليمن اليوم, اليمن الان, اخبار الصحف اليمينة, اخبار الثورة اليمنية, اخبار الحكومة اليمنية, اخبار المواقع اليمنية,

اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 09:08 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1801

إضافة رد 

اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012

اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار اليمن اليوم الاحد 1/4/2012 - yemen news 1-4-2012

هذه اهم اخبار دولة اليمن الشقيقة واخبار الحكومة اليمينة واخبار الثورة اليمنية المجيدة واخبار الصحف اليمينة واخبار المواقع اليمينة يوم الاحد 1-4-2012 :

يزور اليمن حاليا اليوم رئيس مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الخارجية الامريكية دانيل بنيامين.

والتقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم بصنعاء ، بنيامين والوفد المرافق له.

وقالت وكالة سبا إنه جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية لاسيما ما تم انجازه من بنود المبادرة الخليجية وأهمية العمل على إنجاح المرحلة الانتقالية بما يعزز الانتقال السلمي للسلطة ويمكن من مواجهة التحديات العديدة الراهنة، و التأكيد على أهمية البدء بالحوار الوطني وأهمية أن تنهض كافة الأطراف السياسية والمدنية بمسؤولياتها في هذا الخصوص.

كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك بينهما وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.

وقد أكد المسئول الأمريكي التزام الولايات المتحدة بدعم اليمن في المضي بالمرحلة الانتقالية، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي يعمل على تعزيز الاستقرار في اليمن عبر تعزيز التوافق السياسي الذي تم من خلال التوقيع على المبادرة الخليجية ،وحث جميع الأطراف المعنية على الالتزام والمضي باستحقاقات المرحلة الانتقالية .

حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن جيرالد فيرستاين


استنكر أعضاء هئية التدريس بأكاديمية الشرطة ،لاالجريمة البشعة التي استهدفت الدكتور عبدالله أحمد فارع العزعزي من قبل عصابة مسلحة في منطقة سمارة بمحافظة إب وقتله أمام زوجته وأولاده.

وندد بيان لأعضاء هئية التدريس والعاملين بأكاديمية الشرطة بتخاذل الاجهزة الامنية في القيام بواجباتها وقيامها بضبط الجناة.

وطالب البيان الجهات المختصة واعضاء المجالس المحلية والوجهاء بسرعة القبض على القتلة وتقديمهم للمحاكمة ، وتطبيق حد الحرابة عليهم بأن يقتلوا أو يصلبوا، لاستناذاّ لقانون الجرائم والعقوبات وقانون الاختطاف والتقطع.


هاجم مسلحون محل لبيع المجوهرات بمحافظة عدن ظهر اليوم ، ادى إلى إصابة صاحب المحل وثلاثة ىخرون.

وقال شهود عيان لنيوزيمن إن مسلحين بلباس مدني هاجموا محل الذهب بالشيخ عثمان وأطلقو النار محاولين اقتحام المحل لسرقة المجوهرات، غلا انهم لم يتمكنوا لمقاومة صاحب المحل والعمال .

ووفقا للمصادر فقد تعرض صاحب المحل لطلقات نارية نقل على إثرها لمستشفى النقيب.


دانت منظمة هود ومركز العدالة الانتقالي جريمة القصف الأمريكي الذي نفذته طائرة بدون طيار يوم أمس على منطقة عزان بمحافظة شبوة أدت إلى مقتل ستة من المواطنين اليمنيين بحسب تأكيدات شهود العيان، وانتهكت السيادة اليمنية، ومارست جريمة قتل خارج القضاء يمثل حالة إرهاب دولي تدينه شرائع الأرض والسماء.

وقالوا في بيان مشترك إن استمرار جرائم الجيش الأمريكي بحق اليمن أرضا وإنسانا واستمرار التواطؤ الرسمي اليمني يعتبران الركيزة المادية الأقوى التي يبرر بها تنظيم أنصار الشريعة جرائمه وعملياته.

ودعت هود ومركز العدالة الانتقالية الحكومة اليمنية إلى الحفاظ على سيادة الدولة وعدم التفريط فيها تحت أي مبرر، كما ندعو الحكومة الأمريكية لإعادة النظر في سياستها المتبعة في الحرب على مايسمى بالارهاب وبناء قرارها بناء على مصالح الشعب الأمريكي الاستراتيجية وليس مصالح مصانع السلاح وشركاته.


باشر الدكتور أحمد الشاعر باسردة المكلف بإدارة جامعة صنعاء باشر عمله بعقد إجتماع إستثنائي مساء أمس ضم نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وقيادة الإتحاد العام لطلاب اليمن بالإضافة إلى نقابة الموظفين بالجامعة.



وقالت مصادر حضرت الإجتماع أنه خصص لمناقشة وتعديل المواد التي تقضي بتعيين رئيس الجامعة ونوابه من قبل رئيس الجمهورية وتم إعداد مقترحات لتعديل مواد التعيين بحيث يتم إنتخابهم من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية.

حيث تم إعداد مقترح بتعديل المادة (19) من قانون التعليم العالي والتي تنص على تعيين رئيس الجامعة من قبل رئيس الجمهورية وتقديم مقترح يتضمن انتخاب رئيس الجامعة من قبل أعضاء هيئة التدريس.

وكذلك تم الإقرار بتعديل المادة (15) من قانون الجامعات والتي تنص على تعيين نواب رئيس الجامعة حيث تم إعداد مادة بديلة تقضي بانتخابهم من قبل أعضاء هيئة التدريس.

وأضافت المصادر أنه تم تقديم بدائل للمادة (23) من قانون الجامعات والتي تقضي بتعيين عميد الكلية ونوابه حيث تم إعداد مقترح يقضي بانتخاب العميد ونوابه من قبل أعضاء هيئة التدريس وكذلك المادة (30) من قانون الجامعات والتي تنص على

تعيين رئيس القسم العلمي حيث تم إعداد مقترح بانتخاب رئيس القسم من قبل أعضاء هيئة التدريس وفقا للمعايير الأكاديمية.

كما أقر الإجتماع دعوة مجلس الجامعة للإجتماع صباح يوم غد لإقرار مقترحات التعديلات قبل رفعها إلى المجلس الاعلى للتعليم العالي في إجتماعة يوم الاثنين القادم الموافق 2/4/2012 والذي بدوره سيقدمه الى الحكومة عبر وزير التعليم العالي ومن ثم يعرض التعديل على مجلس النواب لإقراره.

من جانب آخر أكد رضوان مسعود إستمرار الثورة الطلابية حتى تحقيق كافة أهدافها و الغاء رسوم الموازي واجراء انتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن.

ودعا رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الى الاجتماع الاثنين القادم للترتيب والتحضير لاجراء انتخابات اتحاد الطلاب.

يذكر أن الإحتجاجات الطلابية التي انطلقت قبل أسبوع بجامعة صنعاء أجبرت رئيس الجامعة على تقديم إستقالته قبل أن يصدر وزير التعليم العالي تكليفاً مؤقتاً للدكتور أحمد الشاعر باسردة لإدارة الجامعة.


نجا العقيد عبود فضل عوض نائب مدير الأمن السياسى بمحافظة لحج من محاولة اغتيال أمس الاحد.

وقال مصدر أمني لنيوزيمن إن العقيد عوض ، أصيب بطلقة ناريه في رجله اليمنى ، إثر إطلاق مسلحين يستقلان دراجة ناريه، النار عليه بجانب مقر عمله.

ونقل عوض إلى مستشفى بن خلدون لتلقى العلاج.


طالب محمد المنصور الامين العام المكلف لحزب الجق من المجلس الاعلى للمشترك تاييد التغيير الذي قام بها الحزب وفقا للوائحه ولما اقتضته مصلحة الحزب.

وقال موقع الحق نت التابع للحزب إن المنصور قدم في اجتماع المجلس الاعلى لاحزاب اللقاء المشترك ، شرحا لخلفية اتخاذ القرار واسبابه الموضوعيه.

واشار الى مايقوم به سلفه المقال حسن زيد من ممارسات واجراءات لامسؤله للتشبث بموقعه السابق في الحزب وفرض سياسة الامر الواقع وقيامه بحملات تشويه واساءات لقيادات الحزب الذين وقفوا ضد ممارساته الاستبداديه وانتهاكه للوائح والانظمه .

كما حمل المنصور سلفه المقال حسن زيد مسؤلية حادث التقطع الذي تعرض له في مدينة حوث الخميس الماضي من قبل عصابه مسلحه من قبيلة العصيمات قامت بالترصد للسياره التي كان يستقلها محمد المنصور الامين العام المكلف واحمد البحري رئيس الدائره السياسيه وحسن الدولة عضو الدئره القانونيه ومحمد البحري عضو الحزب

و خلال الاجتماع الذي رأسه الرئيس الدوري للقاء المشترك الأخ عبد الوهاب الآنسي وجه المنصور حديثه مخاطبا حسن زبد : " باي صفه تجضر الى المشترك ولاي صفه ومن تمثل .. "

و تحدثت اشراق الماخذي عضو اللجنه التنفيذيه رئيسة دائرة المرأة بحزب الحق منددة بممارسات حسن زيد وسياساته التدميريه للحزب واستخدامه لسياسة فرق تسد داخل الحزب ومحاولاته اقصاء كوادر الحزب و قياداته و تساءلت بأي حق يتم تعيين آمال الحسني بدلا عنها في حين لاصفة قانونية أو تنظيمية تخول حسن زيد لاتخاذ مثل هذه القرارات منوهة في حديثها إلى أن المدعوة آمال الحسني هي أصلا عضوة في المؤتمر الشعبي العام و لم تنظم يوما لحزب الحق مما يشكل استفزازا صارخا لكل قيادات الحزب و أعضائه الذين لايزالون يتذكرون دفاع امال الحسني عن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح و سياسياته الظالمة في أكثر من مناسبة .

إلى ذلك طالبت القيادية في حزب الحق اشراق الماخذي المجلس الأعلى للمشترك باتخاذ الموقف الواضح حتى لايظل حسن زيد واهما بوجود غطاء ما من اللقاء المشترك كونه وبقوة الطباع المعهوده عنه يحاول ان يتواجد في اجتماعات المشترك الاسبوعيه برفقة اخيه عباس الذي لاصفه له في الحزب وحضور بعض اللقاءات حتى بدون دعوة .


قالت وكالة سبا إن الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية تطرق اليوم خلال لقائه اليوم بوزير الخارجية الإريتري عثمان صالح إلى موضوع احتجاز السلطات الإريترية للمقدم عادل عبدالله هزاع الشرعبي والجنديين ابراهيم محمد صالح وعثمان محمد عبدالله المحتجزين منذ فترة طويلة .

واكد هادي على ضرورة إطلاق سراحهم وإعادتهم الى اليمن.

وكانت أسرة المقدم عادل عبدالله هزاع الشرعبي المسجون في ارتيريا منذ 3 سنوات ، ناشدت أمس رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزيري الدفاع والداخلية ، التدخل لدى السلطات الاريترية بإطلاق سراحه وزملائه.

واستغربت الاسرة تجاهل الحكومة و قوات خفر السواحل القوات البحرية بالقيام بدورها وتحمل مسئوليتها لمعرفة مصير المعتقلين الذين كانوا في مهمة لإيصال تموين من جزيرة الزبير والتي صادف هبوب رياح قوية اجبرتهم على دخول المياه الإقليمية الاريترية حيث قبض عليهم مع القارب وتم إيداعهم في سجن بمعسكر معطر باريتريا،

وطالبت الاسرة رئيس الجمهورية بمقايضة جنديين اريتيريين القيا القبض عليهما أمس في الحديدة بقريبهما.


عبرت نقابة الصحفيين عن قلقها البالغ للتهديدات التي وصفتها بالخطيرة من قبل وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح.

وحذرة النقابة من تعرض رئيس التحرير الزميل علي الجرادي وهيئة التحرير للخطر، داعية السلطات إلى توفير الحماية لهم محملة إياها مسئولية تعرض الزملاء في صحيفة الأهالي لأي أذى.

وقالت صحيفة الاهالي إن وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح، الاهالي نت توعد بإنزال ما أسماه "التأديب اللائق" بحق إدارة صحيفة الأهالي وموقعها الإخباري.

وحسب بلاغ الصحيفة فأن عمار محمد عبدالله صالح، اتخذ هذا القرار بعد نشر الصحيفة وموقعها اليومي لعدة أخبار متعلقة بنشاط الجهاز وسفريات عمار إلى مصر والمملكة العربية السعودية، وخبر رفض الأمريكان دمج جهازي الأمن السياسي والقومي.

وحملت الصحيفة وموقعها اليومي وكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبدالله صالح، مسئولية ما قد يتعرض له أيا من العاملين فيها، مشيرة إلى القيام بعملية جمع المعلومات عن أماكن سكن العاملين في الصحيفة والموقع من خلال قيام أشخاص بالسؤال عن منازل العاملين في الحارات التي يقطنون فيها.

وعدت الصحيفة الخبر بلاغ إلى النيابة العامة ووزارة الداخلية للقيام بواجبها واعتبار هذا البلاغ رسميا بالواقعة.


د. ناصر الخبجي: أحد ابرز قيادات الحراك الجنوبي السلمي.. من أبناء ردفان الثورة .. عضو في البرلمان منذ عام2003م عن الحزب الاشتراكي اليمني ..حتى عام 2007م, انخرط في النضال السلمي وتأسيس الحراك السلمي الجنوبي..! . انسحب من البرلمان في 13 أكتوبر 2007م يوم الملحمة الشهيرة المعروفة بملحمة المنصة في ردفان التي سقط فيها الشهداء الاربعة الأماجد, وهي الملحمة التي نتذكر أنها هزت أركان النظام .أحاديث الخبجي للصحافة كانت دائماً تخلق إرباكاً في أوساط دوائر النظام.. وأذكر أن حديثاً صحفياً – قبل ثلاثة أعوام تقريباً- دعا فيه أبناء الشمال الخروج إلى الشارع ضد ظلم النظام قد استنفر ((الأزلام ))الذين حشدوا في ((طبخهم)) أكثر من ثلاثين كاتباً وصحفياً للرد على الخبجي ..وطبعاً أخذ ((التنابلة)) يجلدون الرجل بكل ما لذ وطاب من أوصاف التخوين ..! . د.ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك م/لحج قال لنا أن شعب الجنوب هو المرجعية وصاحب الحق في تقرير مصيره ,وأنهم في الحراك يرفضون أي حوار ويرحبون بالتفاوض الندّي بين الشمال والجنوب تحت رعاية إقليمية ودولية ..مشيراً إلى عدة شروط لذلك أبرزها الاعتراف الكامل بالقضية الجنوبية والاعتذار الرسمي لشعب الجنوب من حكومة الوفاق وشركاء الحرب, والغاء الفتوى الدينية التكفيرية ضد شعب الجنوب ..!.. فإلى حصيلة الحوار الصحفي الشامل مع د.الخبجي:



> الحراك الجنوبي يعاني من إنقسامات حادة.. هل وصلتم إلى تسوية لإنهاء هذه الانقسامات ؟

لا توجد أي انقسامات وهذه اسطوانة مشروخة ..ومنذ بداية الحراك ونحن نسمع هذا الموال ورغم كل الدعايات الكاذبة الاّ انها لن تؤثر على نشاط الحراك بل زادته قوة وتماسكاً وانتشاراً , والدعاية الكاذبة هي تخدم الحراك اكثر ماتضره, لان الحقائق تتكشف فيما بعد عكس ماهو على الواقع.

الشعب مرجعيتنا



> لماذا لا تعملوا على تشكيل مرجعية سياسية للجنوبيين تكون جاهزة للمشاركة في أي حوار قادم؟

شعب الجنوب هو مرجعيتنا وهو صاحب القرار في تقرير مصيره بنفسه وليس هناك اية وصاية عليه.

فهم واقعي



> الرئيس علي ناصر محمد قال في حوار ((للجمهورية)) أن الفيدرالية هي الحل للقضية الجنوبية ..أين تلتقون مع خيار الفيدرالية وأين تختلفون؟

اعتقد ليس الموضوع اين نلتقي أو نختلف بهذه البساطة, ولكن ينبغي أن نفهم القضية الجنوبية بكل ابعادها التاريخية والسياسية والثقافية والاجتماعية, فهماً واقعياً وليس عاطفياً, حتى نستطيع أن نساهم في وضع الحلول المرضية والنهائية التي تعبرعن إرادة وتطلعات شعب الجنوب وهو المعني في ذلك, واي خيارات تطرح نحترمها ونقدرها, سواءً كانت من قبل الرئيس علي ناصر محمد أو من غيره, فهي من باب الاجتهاد وحرية الرأي, وليس هناك شيىء نختلف عليه طالما مرجعيتنا شعب الجنوب, ولكن الطرف الآخر هو المعني بتقديم التنازلات وخيارات الحل, فليس امامنا أي خيار غير المقاومة السلمية .

لا رأي



> ما هو موقفكم من لقاء المانيا الأخير الذي جمع قيادات شمالية وجنوبية بينهم العطاس؟

ليس بالضرورة ان يكون لنا موقف من أية لقاءات في الخارج او الداخل طالما نتائجها تعبر عن اصحابها وفي نفس الوقت لم يطلب منا القبول بها او رفضها حتى نقول رأينا.



> القيادي الجنوبي /محمد علي أحمد قال بأن من حضروا لقاء ألمانيا لا يمثلون الاّ أنفسهم وطلب منهم الاعتذار للشعب الجنوبي ,ما هو تعليقكم؟

هذا موقف يعبر عن مجموعة لقاء القاهرة والاخ محمد علي احمد اكثر دراية بالتفاصيل وتعليقنا في اجابة السؤال السابق.

الحوار



> لماذا لا تشاركون في مؤتمر الحوار الوطني القادم, إذا كان مفتوحاً لكل القضايا والطروحات؟

نحن عبرنا عن ذلك من خلال موقفنا الرافض للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي تجاهلت القضية الجنوبية واعتبرتها قضية هامشيه ونحن غير ملزمين بآلياتها والذي يعتبر الحوار احدها ولا يعنينا.



> ما هو الحوار الذي تريدونه؟

يجب أن يكون للحوار أهداف وأسس ومبادى وتحديد أطرافه, والمكان والزمان وضمانات لتنفيذ نتائجه, والشيء الآخر نحن مع التفاوض وليس الحوار.

شروط الحوار



> ما هي شروطكم للمشاركة في الحوار الوطني؟

شروط التفاوض وليس الحوار وهي معروفة تبدأ بالاعتراف الصريح بقضية الجنوب كقضية سياسية بامتياز وبحق شعب الجنوب في تقرير مصيره والإقرار بان مشروع الوحدة السياسية 90م بين الدولتين (الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) قد فشل ولم يعد لها وجود بعد إعلان الحرب على الجنوب واحتلاله في 7يوليو 1994م وان الحراك السلمي الجنوبي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية, والتفاوض يكون تحت رعاية إقليمية ودولية وفق قرارات الشرعية الدولية (924) و(931) والصادرة أثنا الحرب, وقبل الدخول في التفاوض يجب تسوية الأرضية وتهيئة المناخ السياسي, وابرز تلك المقدمات, الاعتذار الرسمي لشعب الجنوب من حكومة الوفاق وشركاء الحرب, والغاء الفتوى الدينية التكفيرية ضد شعب الجنوب, وإعادة كل ما تم نهبه تحت هذه الفتوى خاص أو عام, لأصحاب الحق, وسحب القوات العسكرية من الجنوب واعادتها إلى مواقعها السابقة قبل عام 90م , وإبطال كافة الاجراءات والوثائق التي تم اصدارها بعد 7/7/1994م أي بعد حرب صيف 94م , وهناك حزمة من الشروط يتم تقديمها في حينه.

تقارب



> نائب السفير الالماني بعد لقائه بقيادات الحراك في عدن مؤخراً, قال للصحافة بأن ثمة تقارب يقود إلى حوار وطني بشأن القضية الجنوبية .. هل فعلاً وصلتم إلى اتفاقٍ ما بهذا الشأن؟

المقصود من التقارب هو التعبير عن الموقف السياسي الواحد للحراك السلمي الجنوبي والقوى السياسية والاجتماعية والمدنية في الجنوب من الحوار الوارد في اليات المبادرة الخليجية من خلال لقائه بتلك القيادات والتي اكدت على التفاوض بين الشمال والجنوب وبرعاية إقليمية ودولية وفي دولة محايده.

نحن متفقون



> الرئيس /علي ناصر محمد قال لصحيفتي الجمهورية و26سبتمبر,بأن حزمة شروط مطروحة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وفي الطليعة الاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية سياسية بامتياز.. هل هذه الشروط هي التي تعنيكم أيضاً..؟

الاجابة في السؤال السابق.



> لكنكم في الحراك مكونات متعددة وغير منسجمة.. كيف - برأيكم – يتم الحوار معكم وأنتم لا تمثلون الحراك كله ؟

لسنا مكونات متعددة نحن متفقون على أهداف واضحة.

الحراك موحد



> أقصد ليس لديكم مرجعية سياسية موحدة تمثل الحراك كله في أي حوار أو تفاوض قادم ؟

شعب الجنوب هو مرجعيتنا في التفاوض وهو يعرف من يمثله.

هل فشلتم في توحيد مكونات الحراك الجنوبي ؟

الحراك السلمي الجنوبي موحد في هدفه.

المبادرة مرفوضة



> قلتم مراراً بأن المبادرة الخليجية لا تعنيكم.. هل يعني ذلك بأن تنفيذ بنودها لا يعنيكم ,بما في ذلك حل القضية الجنوبية؟

لم نقل لا تعنينا, بل رفضناها كاملاً مع آلياتها لأنها تجاهلت قضيتنا وتعاملت معها بشكل هامشي وسطحي, وعتبنا على اخواننا في الخليج حتى يعيدوا الحسبة, ونؤكد ان حل القضية الجنوبية هو مصدر لتوفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

عصابة احتلال



> هل لكم قنوات اتصال وتواصل مع صنعاء.. أو مع الحكومة هناك ؟

ليس هناك سلطة أو حكومة حتى نستطيع أن نجد قنوات اتصال معها ولكن هناك عصابة احتلال بحجم دولة تحت الوصاية الاقليمية والدولية.

هذا رهاننا



> أنتم في الحراك لا تحظون بدعم إقليمي ودولي واضح.. إلى أي مدى تراهنون على القوى الإقليمية والدولية لحل قضية الجنوب؟

نحن لا نعول على الدعم الاقليمي والدولي بقدر ما نراهن على النضال السلمي والتمسك بالحق الذي يعتبر مصدر قوتنا.

دعم إيراني



> يتردد بأن ثمة تعاطف ودعم من إيران للحراك وللقضية الجنوبية.. ماهي أوجه هذا التعاطف وهذا الدعم؟

من الواجب على الامة العربية والاسلامية أن تتعاطف مع قضيتنا العادلة فهي لا تقل أهمية عن القضية الفلسطينية, ولكن ليس هناك أي دعم إيراني حسب ما تروج له وسائل الإعلام لا من إيران ولا من غيرها, وهذا هو جزء من الحملة الإعلامية الشرسة والمنظمة لتشويه الحراك السلمي وتضليل الرأي العام المحلي والدولي, ولكن ذلك لن يثنينا عن مواصلة النضال السلمي.



> هناك أصوات داخل الحراك الجنوبي ترفض التدخل الإيراني.. ما تعليقكم؟

نحن نحترم مبدأ العلاقات الدولية في عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول المستقلة ودول الجوار, وعلى الآخرين أن لا يتدخلوا في شئوننا الداخلية, ونحن من يقرر مستقبل العلاقات الدولية مع الآخر.

هدف واحد



> لماذا - برأيكم – لا يتفق الرؤساء علي ناصر والبيض والعطاس في موقفهم ورؤيتهم بشأن القضية الجنوبية.. هل لا يزال لصراعات الماضي انعكاساتها السلبية اليوم على العلاقات فيما بينهم..؟

لم يعد هناك أي شيء من الماضي بعد التصالح والتسامح الجنوبي, وهم متفقون في الهدف الواحد, ومتباينين في الوسيلة بالوصول إلى هذا الهدف.



> الرئيس البيض هو من وقع على الوحدة الاندماجية.. بينما الرئيس علي ناصر محمد تم الاشتراط بخروجه من الحياة السياسية في اليمن حينذاك.. ما هو جوهر الخلاف بينهما في الوقت الحاضر..؟

ليس هناك اية خلاف بين قيادات الجنوب التاريخية والماضي واخطائه الكل يتحمل مسئوليته, وجميعنا دفعنا الثمن ولا يمكن أن نسمح بتكراره أو إعادة انتاجه بعد أن تصالحنا وتسامحنا وأقسمنا أننا لن نعود إلى الخلف بقدر ما ننظر إلى المستقبل.



> من الذي يقود ويوجه ويدعم التيار المسلح في الحراك؟

الحراك نضاله سلمي ولا يوجد في الحراك تيار مسلح, فهذه اكذوبة لأن ذلك يتناقض مع النضال السلمي والذين يروجون للحراك المسلح هم المتصارعون في صنعاء على السلطة التي لم يحسم أمرها بعد, ونحذرهم من نقل الصراع ومليشياتهم إلى الجنوب, لأن ذلك يعد مغامرة خطيرة وعواقبها وخيمة والتكلفة سوف تكون باهظه.

نرفض العنف



> هل أنتم مع العنف الذي يواجه عنفاً آخر..؟

نحن نرفض العنف وندين كافة أشكاله مهما كانت مبرراته.



> لكن يقال بأنكم استخدمتم العنف في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.؟

هذا كلام ليس له اساس من الصحة ونتحداهم إن يأتوا بدليل على ذلك.



> لماذا لم يقتنع بكم المجتمع الدولي والإقليمي كبديل سياسي يعتمد عليه ويحظى بالثقة؟

لن ننتظر حتى يقتنع المجتمع الدولي ونحن من يفرض الواقع الجديد بإرادتنا وعزيمتنا .

نجاح للحراك



> كيف تقيمون تفاعل وتجاوب المنظمات العربية والدولية مع القضية الجنوبية ؟

من خلال التقارير الدولية الصادرة عن تلك المنظمات والزيارات الميدانية, والانفتاح الاعلامي الدولي يعتبر مؤشراً إيجابياً واهتماماً ملحوظاً بقضيتنا وهذا يعتبر نجاحاً وانجازاً يحسب للحراك السلمي ومناضليه.



> وهل لكم تواصل مع قنوات عربية ودولية بشأن هذه القضية؟

طبعاً نحن نعمل على كسر كل الحواجز التي تقف امامنا.

اسطورة باعوم



> يتردد أن زعيم الحراك حسن باعوم تعرض لضغوط في السعودية أثناء فترة علاجه.. وأنه وافق على الحل الفيدرالي للقضية الجنوبية .. ما صحة ذلك ؟

الزعيم ومنديلا الجنوب حسن باعوم لن يستسلم لاي ضغوطات, ولا أعتقد أن هناك ضغوطات أسوأ من التي مرت على حياة باعوم, فهو اسطورة تاريخية لا يقبل المساومة , ونحن على ثقة كاملة بأن يتجاوز كل الضغوطات ومهما كانت.



تتحدثون عن استعادة الدولة.. .. ماذا تنتظرون..؟

لدينا برنامج سياسي وخطط نضاليه نتقيد بها.



> أليست الفيدرالية هي الحل الأفضل للجنوب ؟

لسنا المعنيون بوضع الحلول.

نفسنا طويل



> هناك من يقول أن قيادات الحراك هويتهم معارضة ولا يصلحوا أن يكونوا قادة .ما تعليقكم؟

نترك التاريخ يتحدث عن الاحداث وما أنجزه الحراك خلال السنوات الماضية ونحن عندنا نفس طويل في النضال.



> ما هي الخيارات المطروحة أمام الحراك الجنوبي إذا ما فشل الخيار السلمي؟

لكل حدث حديث.

ضد الإرهاب



> ما هو موقفكم في الحراك من القاعدة في أبين وعدن وشبوه والمحافظات الجنوبية الأخرى؟

مايسمى بالقاعدة هي من افرازات نظام صنعاء, ..ونحن نرفض الإرهاب بكافة أشكاله.

فعاليات



> هل لكم تنسيق أو تعاون مع قوى سياسية أو حزبية أو عسكرية لمواجهة شراذم القاعدة؟

لا يوجد أي تنسيق.



> قريباً سنكون مع ذكرى 22مايو 90م يوم اعلان الوحدة.. ماذا لديكم بشأن هذه المناسبة؟

الوحدة لم تعد موجودة منذ 7يوليو 94م ..وبكل تأكيد هناك فعاليات تندد بالوضع القائم..



قتل العميد العميد الدكتور عبدالله فارع العزعزي اليوم السبت في قطاع قبلي في نقيل سمارة بمحافظة إب على خلفية مقتل 5 أشخاص بأمانة العاصمة في نزاع على أرض بين شقيق وكيل وزارة الداخلية فضل القوسي وقبائل القفر.

وقالت مصادرمحلية لنيوزيمن إن العميد العزعزي والذي يعمل بأكاديمية الشرطة قتل بمنطقة سمارة برصاص متقطعين ، أثناء رفضه تسليم سيارته التي تحمل لوحة شرطة.

ووفقا للمصادر إن العزعزي كان برفقة زوجته واولاده وفي طريقهما إلى أمانة العاصمة .

وحسب مصادر نيوزيمن إن القطاع لا يزال قائماّ حتى اللحظة ، حيث يقوم المتقطعون بإحتجاز أى سيارة حكومية ، ولم تتدخل السلطات الامنية حتى اللحظة .

و الدكتور عبدالله العزعزي60 عاما تقلد العديد من المناصب في وزارة الداخلية كان أخرها مديرا عاما للعلاقات والتوجيه باكاديمة الشرطة.



وانتظرونا على مدار اليمن مع اخبار دولة اليمن الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
درجات الحرارة فى الدول العربية اليوم الاربعاء 1/5/2013 - درجات الحرارة 1-5-2013
اسعار الذهب اليوم الاربعاء 1-5-2013 - اسعار الذهب فى مصر اليوم 1/5/2013
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
04-01-2012 07:22 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google