معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012

Tags: اخبار العراق يوم الاحد 142012, iraq news 1 4 2012, العراق اليوم, العراق الان, اخبار الصحف العراقية, اخبار الحكومة العراقية, اخبار المواقع العراقية,

اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 06:43 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1318

إضافة رد 

اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012

اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار العراق يوم الاحد 1/4/2012 - iraq news 1-4-2012

هذه اهم اخبار دولة العراق الشقيقة واخبار الصحف العراقية واخبار الحكومة العراقية واخبار المواقع العراقية يوم الاحد 1-4-2012 :

بعد ان وصلت العلاقة بين اقليم كردستان وحكومة بغداد الى اعتاب التهديد بانفراط عقد الشراكة بين المركز والاقليم توجه رئيس الاقليم مسعود برزاني الى واشنطن في زيارة وصفت بالمهمه حسب مصادر كردية عسى ان يجد في البيت الابيض من يسمع شكواه ويدعمه في معركته القادمة مع رئيس الوزراء نوري المالكي ويحمل برزاني في حقيبته اربعة ملفات سيضعها على طاولة مباحثاته مع الرئيس الامريكي باراك اوباما


والملفات التي يحملها برزاني تتضمن معرفة راي الادارة الامريكية من سعي اكراد العراق لاعلان دولتهم وانتهاكات المالكي للدستور العراقي واستئثارة بالسلطة والقرار السياسي اضافة الى نية الاكراد التحالف مع القائمة العراقية في اطار التعاطي مع مستجدات الازمة السياسية التي يعيشها العراق ورابع الملفات الطلب من الادارة الامريكية دعم الجهود التي يقودها الاكراد مع العراقية وقوى اخرى لسحب الثقة من حكومة المالكي وتشكيل حكومة اكثر تمثيلا للمكونات العراقية زيارة برزاني الى واشنطن ينظر اليها ائتلاف دولة القانون الذي يراسه المالكي بعين الريبة والشك وهذا ماعبرعنه النائب حسين الاسدي الذي وصف تلك الزيارة بانها محاولة الاستقواء الخارج في حل القضايا الداخلية وابدى امتعاضه من نقل ملف الخلافات العراقية الى خارج الوطن واعتبرها محاولة لتدويل الازمة العراقية وتاتي زيارة برزاني الى واشنطن غداة تلويح رئيس الاقليم بالانفصال عن العراق واعلان الدولة الكردية بسبب ماوصفه برزاني بتنصل المالكي من عهوده التي قطعها في اتفاق اربيل الذي اخرج حكومته الى النور اضافة الى سعي الحكومة المركزية استلاب حقوق الاقليم كما وردت في الدستور العراقي من جانبه قلل رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي من اهمية التصريحات الكردية بالانفصال عن العراق واعلان الدولة الكردية قائلا ان الاكراد غير قادرين تنفيذ تهديداتهم مضيفا ان الانفصال ليس من مصلحتهم لان الحالة الكردية في العراق تختلف عن حالة جنوب السودان مصادر كردية رجحت ان تتفهم الادارة الامريكية قلق ومشاغل الاكراد ومعهم القائمة العراقية وقوى اخرى لان الازمة السياسية التي يشهدها العراق خطيرة ومقبلة على تطورات تعي واشنطن تداعياتها اذ لم تجد حلولا واقعية وملموسة لوقف تداعياتها وبحسب الصدر ذاته فان البرزاني نفاهم مع قادة العراقية على مواصلة الضغط السياسي على المالكي بكل الوسائل الممكنه للاستجابة الى اشتراطات تقاسم السلطات مع شركائه الذي ادار ظهره عليهم حسب تعبيره ولم تستبعد المصادر ان تؤسس حالة عدم الاستقرار وتفاقم الخلاف مع المالكي ان تفرز تحالف جديد بين الاكراد والعراقية والمجلس الاعلى وقوى داخل التحالف الوطني الذي يضم دولة القانون مهمته سحب الثقة من حكومة المالكي غير انه استدرك ان هذا الخيار مرهون بنتائج زيارة البرزاني الى واشنطن وموقفها من خيارات خصوم المالكي السياسية


أكدت لجنة النزاهة البرلمانية ان أبرز المواضيع التي تدرج على جدول أعمال مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل هو سحب الثقة من امين بغداد صابر العيساوي. مبينا ان لجنته قدمت طلبا الى رئاسة البرلمان بسبب ملفات الفساد الموجودة داخل الامانة . وقال عضو اللجنة جواد الشهيلي ان التحالف الوطني متفق على سحب الثقة من امين بغداد مشيراً ان جميع الكتل السياسية مقتنعة على إقالة العيساوي من منصبه الحالي. وأضاف بالقول أن كل من يدافع عن الفساد هو فاسد على حد قوله. وتابع ان من عجائب القمة العربية تصريحات الامانة التي اكدت على ان جميع المشاريع تم تنفيذها في حين شاهدنا عكس ذلك تماما. واضاف انه لم تتم اقالة العيساوي داخل مجلس النواب وسنصوت نحن داخل كتلة الاحرار على الاقالة.


افاد مصدر امني من شرطة صلاح الدين بأن قوة من شرطة سامراء نفذت عمليات دهم وتفتيش في منطقة جبيرة وسط سامراء مما اسفر عن إعتقال سبعة اشخاص مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب في منزل يستخدموه لادارة اعمالهم الارهابية.


أكد الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي أن مؤتمر القمة الذي عقد في بغداد أكد حرص العراق على أنه جزء من الأمة العربية ، مشيرا الى أن حضور القادة العرب دلالة كبيرة على حرصهم على العراق شعباً وحكومة . وأضاف السامرائي أن العراق اليوم أمام اختبار حقيقي لكي يحسن وضعه الداخلي ، حيث أنه سيبقى رئيساً للقمة العربية لمدة سنة ، وليس من المعقول أن يكون بهذا الدور وهو مشبع بالمشاكل الداخلية .وتابع السامرائي أن العراق لديه حساسية واضحة في إي انتقاد يوجه له من إي دولة خاصة الدول العربية ، لافتاً الى أن ليس من الصحيح الرد على انتقاد يوجه له .


وصف الدكتور شاكر كتاب القمة العربية التي أختتمت أعمالها في بغداد بالناجحة وإن انعقادها في العراق مكسب سياسي كبير للعراقيين كما هو مكسب لكل العرب. وقال كتاب ان انعقاد القمة في بغداد مكسب ليس للعراق فقط بل للعرب ايضاً , وان القمة كانت ناجحة في ادارتها وتنظيمها وفعالياتها . و دعا كتاب القيادات العراقية التحلي بالحكمة والمقدرة على تحويل هذا المكسب إلى نجاحات سياسية أخرى متتالية في المستقبل القريب وعدم الاكتفاء بما تحقق . ومن جانب اخر وبخصوص المشهد السياسي العراقي اكد شاكر كتاب ، انه لايزال متأزماً , ويوجد انعدام للثقة بين مختلف الاطراف , وان روح المؤامرة والتربص بالآخر إلا واحدة من أسباب ذلك التأزم . واشار ان كل ما يحصل بين الاطراف السياسية ينعكس على أداء الدولة العراقية بكافة مؤسساتها وخصوصاً الأمنية منها , مما يفتح الثغرات الواسعة في عملها ويتيح الفرصة للعمليات الإرهابية التي تحدث في العراق بشكل غير مطمئن للشارع العراقي . ولفت كتاب الى أن المشهد السياسي العراقي الحالي ينبئ باحتمالية أن يسوء أكثر في ألايام القادمة ويجعل آفاق تجاوز الإشكاليات القائمة الان أقل الاحتمالات .


انتقدت القائمة العراقية ما اسمته سوء ادارة مدينة بغداد قبل واثناء مؤتمر القمة لجامعة الدول العربية مؤكدة ان ذلك سبب اعباء ومضايقات غير مبررة لابناء العاصمة . وقالت ميسون الدملوجي الناطق الرسمي باسم العراقية ان حملة من الاعتقالات العشوائية سبقت المؤتمر وطالت آلاف الناس الابرياء في محيط مدينة بغداد بلا اوامر قضائية وبحجج واهية. واكدت الدملوجي ان كتلتها تطالب بتفعيل حقوق المواطنة المنصوص عليها في الدستور، الامر الذي يحتم على الاجهزة الامنية الالتزام بما نص عليه الدستور والافراج الفوري عن المعتقلين الابرياء وعدم الاعتداء حقوقهم الدستورية . واشارت الدملوجي ان مبالغ طائلة انفقت على البذخ الفائض للمؤتمر تجاوزت مليار وربع مليار دولار، مؤكدة ان تلك المبالغ اثارت شكوكاً كبيرة بعمليات فساد شابت التحضير للمؤتمر. مطالبة مجلس النواب العراقي بممارسة دوره الرقابي واحالة الملفات الى هيئة النزاهة. واضافت الدملوجي ان ابناء محافظة بغداد عانوا كثيرا من اختناقات مرورية كانت نوعاً من العقوبة الجماعية قد فرضت عليهم ، الامر الذي ادى الى هروب اعداد كبيرة منهم الى مدن العراق الاخرى او خارج العراق، ومن بقي في بغداد عانى من تضخم كبير في اسعار السلع الغذائية وصل الى عدة اضعاف سعرها الاصلي، مع انقطاع شبكات الاتصالات وحرمان المواطنين من ابسط قواعد العيش الكريم، بالاضافة الى عدم تمكن المرضى والحالات الخطيرة من الوصول الى المستشفيات. واختتمت الدملوجي تصريحها مؤكدة ، ان الثمن الذي دفعه العراقيون بشكل عام، واهالي بغداد بشكل خاص، لا تبرره النتائج الواهية للمؤتمر.



يزور وفد من القائمة العراقية تركيا برئاسة رئيس القائمة الدكتور اياد علاوي ويضم الوفد اضافة الى علاوي خميس الخنجر الذي يحاول التقرب من قيادتها املا في منصب مستقبلي واكرم زنكنه وعددا اخر من الاعضاء . ويبحث الوفد اخر المستجدات في العملية السياسية الجارية حالية في العراق والازمة التي تشهدها في ظل سياسة التهميش والاقصاء التي يمارسها رئيس الحكومة نوري المالكي تجاه الاطراف الاخرى المشاركة فيها وقد نفت المتحدثة باسم القائمة ميسون الدملوجي ان يكون خميس الخنجر ضمن وفد القائمة العراقية في زيارته الحالية الى تركيا . وكان علاوي قد التقى فور وصوله والوفد المرافق له مع وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو وبحث معه الوضع الراهن في العراق وكيفيه اعادته الى طبيعته .


أصدرت وزارة العدل بيانا بأن الوزير اوعز بإيقاف العمل في دائرتي التسجيل العقاري في محافظة النجف الأشرف بشطريها الشمالي والجنوبي وذلك على خلفية شكاوى عدد من مواطني المحافظة التي أكدوا خلالها حدوث عمليات تلاعب في ممتلكاتهم والسجلات العقارية المسجلة وتحويلها إلى أشخاص آخرين على خلفية عمليات الحرق التي فقد على إثرها عدد من السجلات الخاصة بالعقارات.
وباشرت اللجان التابعة لمكتب الوزير بتدقيق الملفات العقارية ومطابقتها مع الأصول الرسمية لممتلكاتهم مع السجلات الموجودة في الدوائر العقارية في المحافظة، من اجل إعادة الحقوق العقارية إلى أصحابها وإحالة المتلاعبين بالسندات العقارية وتحويل ملكيتها إلى أشخاص آخرين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل. وأوضح البيان إن اللجان المكلفة بتدقيق السجلات التي شهدت حالات تلاعب وفقدان على وشك الانتهاء من أعمالها التي بدأتها منذ قرابة الـ(20) يوماً، مشيرا إلى إن عمليات التدقيق كشفت عن وجود حالات تلاعب وتزوير سيتم اثر المستمسكات الثبوتية المتوافرة إعادة ملكيتها إلى أصحابها الشرعيين. يذكر إن الوزير قد وجه خلال الشهرين المنصرمين بإجراءات مماثلة للمطبقة حاليا في دائرة التسجيل العقاري في النجف الأشرف في محافظتي سامراء وكربلاء المقدسة، الهدف منها القضاء على الفساد وتنظيم السجلات العقارية بهدف إعادة الحقوق والممتلكات إلى أصحابها خدمة للصالح العام، وقد تم مباشرة العمل في المحافظتين أنفتي الذكر بعد الانتهاء من تدقيق سجلاتها العقارية.


عزا عضو القائمة العراقية النائب احمد المساري عدم حضور زعيم القائمة العراقية اياد علاوي للقائمة يأتي بسبب الموقف المتشنج من قبل بعض الكتل في اشارة الى(دولة القانون). وقال المساري اليوم ان علاوي شدد على عقد هذه القمة وضرورة نجاحها وان عدم حضوره كان بسبب المواقف المتشنجة من قبل البعض وهناك من حضر لهذه القمة من القائمة العراقية بدل عنه.واضاف ان الكثير لوح بفشل هذه القمة الا ان العراق اثبت وجوده بصورة فعلية واصبحت قمة بغداد من انجح القمم التي اشادة بها جميع الدول الحاضرة".منوها الى ان نجاح قمة بغداد اثبت للجميع ان العراق استعاد وضعه الريادي في محيطة العربي بعد الانقطاع الذي شهدته السنوات الماضية لافتا الى ان الاخير من المؤسسين لها.اما ما يخص (الاجتماع الوطني) قال المساري ان العراقية قد وضعت شروطا لحضوره وهو تطبيق اتفاقية اربيل التي اتفق عليها الجميع وعدم تطبيقها سيؤدي الى عدم حضورنا له"


قصفت طائرات حربية تركية فجر اليوم الأحد، مناطق حدودية في منطقة قنديل بالسليمانية دون أن توقع خسائر بشرية.وأكد مصدر مطلع في تصريح صحفي لوكالات الأنباء إن طائرات حربية تركية حلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاحد، على حدود قرى منطقة قنديل. مبيناً أن هذه الطائرات قصفت بعض المناطق الحدودية دون أن تحدث خسائر بشرية.وتشهد المناطق الحدودية بين فترة وأخرى قصفا واختراقا من قبل الطائرات التركية لأجواء العراقية بدعوى ملاحقة عناصر ومقرات حزب العمال الكردستاني المعارض.


تعتزم القائمة العراقية استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي على خلفية ما وصفته بالاعتقالات العشوائية التي شهدتها بغداد تزامنا مع انعقاد القمة العربية. وأوضح النائب عن العراقية طلال الزوبعي

أن كتلته تريد الوقوف على أسباب هذه الاعتقالات، التي وصفها بـ"الاعتقالات الوقائية".من جهته رد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه على هذه التصريحات، معتبرا أنها تندرج ضمن محاولات التقليل من النجاح الذي حققته قمة بغداد على حد وصفه.وكانت الأجهزة الأمنية قد فرضت خلال الأسبوع الماضي طوقا أمنيا للمنطقة المحيطة بمكان عقد القمة، واعتمدت خططا استباقية لمطاردة المجاميع


أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن والد مراسل قناة العربية في محافطة صلاح الدين صباح حميد حسن البازي أصيب بانفجار عبوة ناسفة وضعت بالقرب من منزله جنوب تكريت في ساعة متقدمة من ليل أمس منطقة حي الضباط، وسط قضاء سامراء.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن قوة امنية فرضت طوقا امنيا على منطقة الحادث ونقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش تمكنت خلالها من اعتقال احد المسلحين أثناء محاولته إطلاق النار باتجاه القوة.


أفاد مصدر أمني في شرطة النجف أن جثمان السيدة شيماء العوادي التي قتلت في الولايات المتحدة الأمريكية قد وصل إلى مطار النجف على متن طائرة خاصة بأمر من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لتدفن في المكان المدفون فيه أجدادها. وإنطلقت الجنازة من مسجد الشاكرين إلى مثواها الأخير في مقبرة وادي السلام في النجف. من جانبه كشف والد الضحية نبيل العوادي إن ابنته شيماء العوادي تلقت تهديدين بالقتل في حال عدم مغادرتها منزلها في أميركا والعودة إلى وطنها الأم العراق، مبينا أن الجاني تسلل من باب المطبخ الخلفي وقام بضربها بشكل مبرح لم تنجح معها الجهود الطبية لإنقاذها. وطالب والد الضحية الحكومة الأميركية ب"الكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة.


طالب النائب المستقل اسكندر وتوت جميع الكتل السياسية باستثمار نجاح القمة العربية ببغداد والسير على خطى صحيحة من اجل سمعة العراق ومكانته بين الدول العربية. واضاف وتوت ان هناك بعض الكتل السياسية حاولت افشال عقد القمة العربية وهي كتل معروفة لدى ابناء الشعب العراقي ، حيث بين ان التصريحات الاخيرة كان الهدف منها التقليل من اهمية القمة العربية لذا نشد على ازر الحكومة وكل الكتل التي ساهمت في نجاح القمة العربية.واشار وتوت الى ان هذه الكتل لا يمكن اصلاحها لأن لديها هدف واضح ضد العراق وشعبه ، داعيا وتوت الكتل السياسية الى التنازل عن سقف مطالبها العالية من اجل مصلحة العراق وشعبه وسير العملية السياسية الى الامام.وانعقدت القمة العربية في العاصمة بغداد يوم الخميس الماضي وتعتبر الحدث الدولي الاكبر الذي تنظمه البلاد منذ أكثر من عشرين عاما حيث سبق للعراق أن استضاف القمة العربية عام 1990 .


حذر النائب عن تحالف الوسط المنضوي في القائمة العراقية سليم الجبوري من ارباك الوضع السياسي العراقي بعد تسنم العراق رئاسة الجامعة العربية للفترة المقبلة . واكد الجبوري ان العراق وبعد قمة بغداد سيتحمل مسؤولية ادارة ملف الجامعة العراقية بعد تسنمه رئاستها لعام كامل وهي مسؤولية كبيرة تحتاج الى تظافر جهود جميع الاطراف السياسية العراقية للقيام بها على أكمل وجه ولكن في المقابل هذه المسؤولية الجديدة قد يرتبك الوضع السياسي الداخلي والانشغال عنه بالازمات العربية.وأضاف أعتقد ان طريقة تجاوز هذه العقبة من خلال عملية تحقيق التوازن في ادارة الملفين العربي والسياسي العراقي الداخلي وهذه ستكون مرهونة بحكمة القيادات السياسية لتجاوز هذا الأشكال من خلال حل الازمات الداخلية عن طريق الحوار الذي نؤكد بان لاغنى عنه في حل جميع المشاكل والخلافات السياسية.


بحث رئيس الوزراء العراقي الأسبق ورئيس إئتلاف العراقية إياد علاوي مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو في اسطنبول امس السبت، الوضع السياسي في العراق. وقالت مصادر علامية ان وزير الخارجية احمد داود اوغلو التقى في مدينة اسطنبول مع رئيس كتلة العراقية اياد علاوي،

وتم في اللقاء تناول الوضع السياسي في العراق.واضاف "في هذا الاطار تبادل علاوي مع داود اوغلو وجهات النظر بشأن اتصالاته الاخيرة داخل العراق وخارجه".ومن جانبه زود وزير الخارجية داوداوغلو، علاوي بمعلومات بشأن اتصالاته في كوريا الجنوبية وايران.


قالت مصادر في الشرطة الحكومية إن ضابطا كبيرا لقي مصرعه اليوم الأحد، إثر هجوم شنه مجهولون على أحد مراكزها جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين. وأوضحت تلك المصادر أن مسلحين مجهولين هاجموا فجر اليوم مركز شرطة الضلوعية وسط الناحية الواقعة جنوب المحافظة مستخدمين أسلحة خفيفة ومتوسطة، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع عناصر المركز استمرت نحو ساعة.وأضافت المصادر أن ضابط المركز قتل نتيجة إصابته بإطلاقات في رأسه، فيما لاذ جميع عناصر الشرطة الحكومية بالفرار، قبل أن تصل قوات خاصة من ما تسمى الشرطة الاتحادية لتطوق المكان.ولم تشر المصادر إلى رتبة الضابط القتيل، لكنها أكدت انه كبير، كما لم تبين عدد المسلحين الذين تمكنوا من الانسحاب بعد تنفيذ الهجوم.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة العراق لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-01-2012 06:59 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google