معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012

Tags: اخبار الكويت يوم الاحد 142012, Kuwait news 1 4 2012, الكويت اليوم, الكويت الان, اخبار الصحف الكويتية, اخبار المواقع الكويتية, اخبار الحكومة الكويتية,

اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 10:01 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1317

إضافة رد 

اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012

اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الكويت يوم الاحد 1/4/2012 - Kuwait news 1-4-2012

هذه اهم اخبار دولة الكويت الشقيقة واخبار الحكومة الكويتية واخبار البرلمان الكويتى واخبار الصحف الكويتية واخبار المواقع الكويتية اليوم الاحد 1-4-2012 :


تستعد النيابة العامة لطلب رفع الحصانة عن تسعة نواب للتحقيق معهم في حادثة اقتحام مبنى مجلس الامة ثم قاعة عبدالله السالم والاعتداء على رجال امن وتحريضهم على العصيان واتهامات اخرى.
وقالت مصادر لـ«الوطن» ان عدد المواطنين المتهمين في قضية الاقتحام بلغ 68 شخصا، وهناك تسعة نواب حاليين ونائبان اثنان سابقان.
ويواجه المتهمون ملفا معقدا من الاتهامات تصل الى 12 اتهاماً (حسب الجدول المنشور).
يأتي ذلك فيما تواجه كتلة الاغلبية النيابية صعوبات بالغة في الاستقرار على توافق بشأن الاستجواب والتنسيق بشأنها لمنع حالة من التصدع اصبحت قاب قوسين وعبر عنها نائب من الكتلة، لاسيما ان هذا الوضع يحدث للكتلة في غياب رئيس المجلس أحمد السعدون الذي يشارك في المؤتمر البرلماني الدولي بالعاصمة الاوغندية «كمبالا».
.. يأتي هذا فيما تواصل الحكومة الانهماك في تفكيك استجواب النائب حسين القلاف الموجه لوزير الاعلام وانتظار استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي ووزير الاوقاف جمال شهاب ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود.
واكد مصدر وزاري لـ«الوطن» انه في الوقت الذي تختار فيه الحكومة مواجهة جميع الاستجوابات وما يتزامن معها من صخب سياسي وتأجيل للانجازات واشغال للفريق الحكومي والوزراء المستجوبين، فانها ترى ان كلفة المساءلة السياسية تبقى اقل بكثير من كلفة اقرار القوانين ذات الكلفة المالية الباهظة على خزانة الدولة والميزانية.
ولفت المصدر الى ان كثرة تقديم الاستجوابات والتلويح بها امر اصبح عاديا بل انه أفقد اداة الاستجواب هيبتها مع استمرار المراس السياسي، ولذلك فان الحكومة ترحب بجميع الاستجوابات وستعمل على مواجهتها دون جزع وستكون لقناعة النواب الدور الرئيس في تحديد مسارها.
هذا ويستعرض مجلس الوزراء في جلسته اليوم رسميا الاستجواب المقدم الى وزير الاعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك من النائب حسين القلاف، حيث سيناقش المحور الاول المتضمن التعدي السافر على المواد 7 و29 و37 من الدستور، والمحور الثاني المتعلق بالاخلال والتراخي في تطبيق القانون على بعض الجهات الاعلامية الخاصة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان الوزير العبدالله سيتعامل مع الاستجواب وفقا لنهج سمو رئيس مجلس الوزراء من خلال الصعود الى المنصة والرد على المحاور في جلسة علنية وفي موعدها الدتسوري 10 ابريل الجاري.
وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة ان النائب حسين القلاف جهز أشرطة وصور مقتطفات لصحف ووسائل اعلام تبين تجاوز بعض المؤسسات الاعلامية لقانون المرئي والمسموع ولم يتم احالة اي منها الى النيابة العامة وهو ما يعني كيل وزارة الاعلام بمكيالين وانتقائيتها في تطبيق القانون.
واكدت المصادر ان القلاف لا يريد من الاستجواب الا توضيح تعسف الحكومة والتأكيد على أنها أصبحت اداة بيد الاغلبية التي كانت ولاتزال تطالب بتطبيق القانون، غير ان ذلك غير صحيح بالنسبة لبعض الصحف ووسائل الاعلام الخاصة.
ويواصل نواب في كتلة الاغلبية وفي كتلة العمل الشعبي تحضيراتهم لاستجواب وزير المالية مصطفى الشمالي الذي اعتبره عضو في الاغلبية إنه استجواب «مشروع رص الصفوف ولم الشمل» في الكتلة خاصة وانه محل اتفاق الجميع.
ففيما انجز النائب عبدالرحمن العنجري مسودة استجواب لوزير المالية من محاوره عقود المحافظ الاستثمارية التي ابرمتها هيئة الاستثمار مع الشركات المحلية والتأمينات الاجتماعية، وحول انشاء شركات مساهمة تتولى انشاء محطات كهربائية وعدم تطبيق القانون في آلية انشاء الشركات المساهمة، يأتي هذا فيما واصل النائب مسلم البراك الهجوم على سياسات وزير المالية مصطفى الشمالي، معتبرا ان البلد أصبح بفضله دولة الشمالي لا يعاقب فيها المتنفذ حتى لو سرق، واضاف البراك مخاطبا الشمالي: نقول لوزير المالية ان الشويخ الصناعية كانت ولاتزال دولة داخل دولة اذ حولت بقدرة المتنفذين وبموافقة الدولة وتراخيها من قسائم صناعية تساعد على تطوير العمل الصناعي الى منطقة حرفية، وفتحت الابواب على مصاريعها لعمليات البيع والشراء من غير ان توظف هذه المواقع لغرض تنموي او استثماري بشري.
وتساءل البراك قائلا للشمالي «ماذا فعلتم لمحاسبة المسؤولين القائمين على الاستثمارات الضخمة داخل الكويت وخارجها، وماذا فعلتم تجاه الصناديق المشتركة مع الدول الاخرى عندما سرقت من قبل القائمين عليها.
كما طلب اسباب محاولة الاسراع في تبادل الحيازات وهي ارض حكومية في احد مواقع الكويت على البحر بمساحة تصل الى 194 الف متر مربع، كما استفسر ماذا فعل وزير المالية تجاه التجاوزات الضخمة في شركة المشروعات السياحية.
واكدت مصادر نيابية ان كتلة العمل الشعبي تريد الالتزام بمحاور محددة في استجواب وزير المالية دون غيرها، وان هذا الامر يجعلها تريد الانفراد بالاستجواب.
ومن جانبه طالب النائب د. جمعان الحربش نواب كتلة الاغلبية بالالتزام الادبي بين اعضاء الكتلة بالتنسيق قبل تقديم اي استجواب، مؤكدا انه لا يخشى على تماسك الاغلبية من استجوابات بعض نواب الاقلية العبثية، مشيرا الى ان ما سيؤدي الى اضعاف وتفكك كتلة الاغلبية هو التسابق للمساءلة دون تنسيق.
واعتبر الحربش الاستجواب بانه اداة دستورية من ضمن عدة ادوات، مستغربا من المسارعة الى جعلها الاداة الاولى والوحيدة لنواب يملكون اقرار أي قانون وتشكيل اي لجنة تحقيق وقال الحربش ان من حق الشعب الكويتي على نوابه المحافظة على التنسيق بين اعضاء كتلة الاغلبية، لافتا الى ان تفكك الكتلة هو ما ينتظر من كتلة الاغلبية تنفيذ وعودها الاصلاحية تشريعا ورقابة وهذا لن يتأتى دون التنسيق بين نواب كتلة الاغلبية.
ومن جانبه اكد النائب عبدالله البرغش ان استجواب وزير المالية مصطفى الشمالي الذي اعلن عنه النائب مسلم البراك هو استجواب مستحق بكل المقاييس.
واضاف البرغش لـ«الوطن» كنا من الاساس لا نحتاج الى هذا الاستجواب لولا وجود الوزير الشمالي والذي نعتبر وجوده في هذه الحكومة خطأ «فتركاته» وتجاوزاته كبيرة من الحكومات السابقة، لافتا الى تعامل الشمالي السلبي مع الاضرابات الاخيرة خاصة اضراب نقابة الجمارك عندما ادلى بتصريحات استفزازية.
وطالب البرغش سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بإقالة الوزير الشمالي الذي يعتبر عبئا على الحكومة، خاصة وان العدد المطلوب لاقالته وطرح الثقة فيه في مجلس الامة متوفر.
ومن جانبه، تمنى النائب نايف المرداس على النائب حسين القلاف ان يوجه استجوابه لوزير المالية بدلا من وزير الاعلام ليرى مواقف النواب المؤيدة لهذا الاستجواب.
واضاف المرداس اننا نشعر بأن وزير الاعلام لديه نية في الاصلاح في العديد من القضايا ولاسيما قانون المسموع والمرئي، خاصة وان الوزير لم يمض على تعيينه سوى شهرين.
وفي اتجاه آخر اعتبر المرداس استجواب البراك لوزير المالية بأنه مستحق بل تأخر كثيرا لوجود قضايا كثيرة يتحملها الوزير الشمالي وتقاعسه عن اداء مهامه في جميع القطاعات التي تقع مسؤوليتها السياسية عليه، متوقعا ان يحظى هذا الاستجواب على دعم واسع من الغالبية النيابية لأنها تدرك مدى تقاعسه عن اداء مهامه وللعبء الذي يشكله وجوده على الحكومة.
في سياق آخر، عقدت لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية التي شكلها مجلس الأمة برئاسة النائب مسلم البراك وعضوية النواب محمد الدلال، والصيفي الصيفي، ومحمد هايف، ورياض العدساني جلستها الأولى ليل أمس، واستمعت فيها على مدار ساعة إلى رئيس تحرير جريدة القبس الزميل وليد النصف ومن ثم إلى مسؤولي البنك المركزي، والوكيل المساعد لشؤون أمن الدولة عبدالحميد العوضي.
وقالت مصادر لـ«الوطن» إن الزميل النصف أكد تعرضه لضغوط بعد نشر خبر القبس حول الإيداعات لنفيه، مبيناً أنه انطلاقاً من المسؤولية الأدبية والمهنية رفض ذلك. ووعد بحال توافر معلومات لديه بإبلاغ اللجنة بها.
من جانبه رأى رئيس اللجنة النائب مسلم البراك بعيد الاستماع الى مسؤولي البنك المركزي ان «البداية غير مشجعة».. مشيراً إلى ان اللجنة منحت مسؤولي البنك المركزي اسبوعاً للاجابة على استفساراتها حول طبيعة التحويلات.
وقال «إلى الآن لم تتبين لنا مسؤولية رئيس الوزراء السابق» مضيفاً «إذا استمرت مماطلة البنك المركزي سنضطر إلى انتداب اعضاء من لجنة التحقيق للاطلاع على سجلات المركزي».


ترأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه صباح اليوم في قصر السيف اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء حضره سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة بالانابة خالد سلطان بن عيسى ومعالي نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.
وبعد الاجتماع صرح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالانابة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بما يلي..
شرح حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه للمجلس للمجلس نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها الى كل من اليابان وجمهورية الفلبين خلال الفترة من 19 - 27 مارس 2012 وقد اطلع المجلس على فحوى المحادثات الايجابية التي جرت مع جلالة امبراطور اليابان أكيهيتو والتي تم خلالها الاشارة الى الذكرى الخمسين لقيام العلاقات الدبلوماسية بين اليابان ودولة الكويت حيث قلد جلالة الامبراطور أكيهيتو سموه حفظه الله ورعاه قلادة كريسا نثموم الامبراطورية كما شرح حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه للمجلس فحوى المباحثات التي عقدها مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا وكبار المسؤولين فيها والتي استهدفت بحث علاقات الصداقة وسبل دعم اطر التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة الى جانب بحث المستجدات على الساحة الدولية.
ثم أحاط سموه حفظه الله ورعاه المجلس بنتائج زيارته الى جمهورية الفلبين حيث التقى فخامة الرئيس الفلبيني بينينو أكينو الثالث وكبار المسؤولين والتي تناولت سبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف الميادين.
وقد عبر حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه عن عميق تقديره للحفاوة الكبيرة ومظاهرة التكريم المختلفة التي قوبل بها سموه والوفد المرافق له والتي ترجمت المكانة الدولية العالية التي تحظى بها دولة الكويت معربا سموه عن ارتياحه لما لمسه من حرص صادق على تقديم كل جهد يسهم في تعزيز العمل المشترك وتكثيف التواصل والتقارب وتحقيق المصالح المشتركة مؤكدا ثقته في ان تسهم هذه الزيارات في فتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات والميادين.
كما اطلع سموه حفظه الله ورعاه المجلس على الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال تلك الزيارتين في كافة القطاعات الدبلوماسية والاستثمارية والعلمية والثقافية والزراعية وبما يدافع عجلة الشراكة الاقتصادية المشتركة بين دولة الكويت وهاتين الدولتين الصديقتين ويعزز مصالحهما المشتركة.
وعلى صعيد آخر شرح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لمجلس الوزراء نتائج مشاركته في مؤتمر القمة العربي الثالث والعشرين لجامعة الدول العربية الذي عقد في مدينة بغداد بالجمهورية العراقية الشقيقة مؤخرا والتي بحث فيها اصحاب الجلالة والسمو قادة الدول العربية ورؤساء الوفود المشاركة القضايا المتعلقة بمجمل الاوضاع العربية والسبل الرامية لتعزيز التضامن العربي.
كما احاط سموه حفظه الله ورعاه المجلس علما بأبرز القرارات والنتائج التي انتهت اليها القمة مشيرا سموه الى ما تضمنه البيان الختامي الصادر عن القمة من الاتفاق على تطوير منظومة العمل العربي المشترك والتعهد بتوفير الموارد والامكانات بما يسمح لها بالقيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها وتحقيق المصالح العربية مع الترحيب بالمبادرات والمقترحات والافكار التي تقدم بها العديد من الدول الاعضاء بهذا الشأن.
وفي هذا الصدد أشاد مجلس الوزراء بمضامين الكلمة التي ألقاها سموه حفظه الله ورعاه أمام القمة والتي أكد فيها على تلمس طموحات وتطلعات الشعوب العربية والتشديد على المطالبة ببذل المزيد من الجهود والمحاولات المخلصة لازالة الشوائب التي تعكر صفو العلاقات العربية حتى يمكن الارتقاء بالعمل العربي المشترك لما في ذلك من تكريس للجهد الجماعي والتحرك المشترك نحو واقع اقتصادي أفضل يسهم في توفير مقومات الحياة الكريمة لأبناء الأمة العربية.
كما اطلع سموه حفظه الله ورعاه المجلس على فحوى المحادثات التي اجراها سموه على هامش أعمال القمة دولة رئيس الوزراء العراقي السيد نوري المالكي والتي تناولت العلاقات الاخوية بين دولة الكويت وجمهورية العراق وسبل تعزيزها منوها بنتائجها الطيبة في انهاء جميع المسائل العالقة بين البلدين وتجسيد الرغبة المشتركة في تحقيق المزيد من التعاون البناء الذي يستهدف تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين ويسهم في دعم جهود وتكريس السلام والاستقرار في المنطقة لتنعم شعوبها بالأمن والرفاه والتقدم والازدهار.
وقد ثمن سموه حفظه الله ورعاه الجهود الطيبة والادارة الحكيمة التي قام بها فخامة الرئيس جلال الطالباني رئيس الجمهورية العراقية الشقيقة وبالاستعدادات الطيبة التي وفرتها الحكومة العراقية والتي كان لها أبلغ الأثر في انجاح هذه القمة.
وقد عبر سمو ولي العهد حفظه الله ومعالي رئيس مجلس الامة بالانابة ورئيس مجلس الوزراء عن عظيم الشكر والاعتزاز بالجهود المخلصة التي بذلها سموه حفظه الله ورعاه واخوانه القادة العرب لاعلاء شأن الامة العربية وتقدمها وازدهارها الى جانب تعزيز الروابط القائمة بين دولة الكويت والدول الشقيقة لكل ما فيه تحقيق المصالح المشتركة.
كما أشادوا بالخطوة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه وحرصه على حضور القمة العربية في بغداد والمشاركة فيها تعبيرا عن اهتمامه بدعوة الاشقاء لعقد القمة في العراق كمرحلة جديدة لممارسة العراق لدوره المنشود في أسرته العربية وبناء أسس جديدة ايجابية لتعاون بناء بين البلدين الشقيقين في كافة الميادين.
وأشاد المجلس بالنتائج المثمرة التي تم التوصل اليها في هذه القمة والتي من شأنها تحقيق المزيد من الترابط والتضامن المنشود بين الدول العربية بما يؤدي الى خير ومصلحة شعوبهم.(يتبع) ومن جانب اخر فقد عبر حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه عن خالص التهنئة لسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على ادائه المتميز في مواجهة الاستجواب المقدم اليه وحرصه على تجسيد الشفافية الكاملة في ردوده وتبيان كافة الحقائق للجميع والالتزام بأحكام الدستور والقانون نصا وروحا حيث اكد سموه حفظه الله ورعاه ضرورة الاستمرار في هذا النهج الواضح والمكاشفة لتحقيق المصلحة العامة متمنيا لسمو رئيس مجلس الوزراء المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة الوطن والمواطنين.
وقد عبر حضرة صاحب السمو عن امله في ان تلتقي جهود مجلس الامة والحكومة وتلتف سواعد الجميع من اجل مصلحة الكويت واهلها الاوفياء الذين يتطلعون الى الانجاز الفاعل ووقف الهدر في الجهود والوقت والامكانات وتوجيهها نحو كل ما يحقق الخير والمصلحة للوطن والمواطنين مؤكدا سموه على التمسك بثوابتنا والعمل على رص الصفوف وصيانة وحدتنا الوطنية التي تستوجب من الجميع وعلى الاخص وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي على وقاية مجتمعنا المتماسك من شرور الفتنة والفرقة والتناحر الذي يخصر فيه الجميع ولن يستفيد منه الا اعداء الوطن.
وقد اعرب المجتمعون عن عظيم التقدير والاعتزاز بالتوجيهات السامية والنصائح الحكيمة التي تفضل بها حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه مؤكدين الحاجة الى الالتزام بها اكثر من اي وقت مضى عاقدين العزم على بذل اقصى الجهود بالتعاون الجاد بين مجلس الامة والحكومة من اجل ترجمة مضامينها وتحقيق غاياتها في الحفاظ على امن البلاد واستقرارها والعمل لتعزيز مكانتها ورخائها وازدهارها.


في حضور بارز لوزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد، وبكلمات حملت رسالة واضحة للنظام السوري، عبر خلالها عن الموقف الكويتي المناهض ضد مجازر الأسد، قال الشيخ صباح الخالد: " إن دمشق لم تدرك معاني إشارات استدعاء السفراء ولم تقرأ بإيجابية تشكيل لجنة وزارية عربية للاتصال بالقيادة السورية، ولم تسهل مهمة عمل بعثة المراقبين العرب التي تم الاعتداء على عدد من أفرادها"، مؤكداً أن ما يجري في سوريا لم يعد شأناً داخلياً؛ بسبب استمرار أعمال العنف التي عصفت بالمنطقة منذ أكثر من عام وبعدما تحولت الأحداث إلى مأساة إنسانية يومية.

وأضاف: "نؤكد دعمنا الكامل وتأييدنا للمساعي التي يبذلها المبعوث المشترك إلى سوريا لتسوية الأزمة هناك ونأمل أن يستجيب نظامها لما ورد في خطة عنان".

وشهد المؤتمر سلسلة من المواقف المناهضة ضد النظام السوري؛ حيث أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من المؤتمر أن أنقرة لن تدعم أي خطة تسمح ببقاء النظام السوري، فيما دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مجلس الامن الى "قرار ملزم" لوقف العنف في سوريا، حيث طالب المؤتمرين "الى الدعوة لاصدار قرار ملزم عن مجلس الامن تحت الفصل السابع يقضي بوقف جميع اعمال العنف فورا بشكل متزامن من الجميع"، مشيراً إلى أن "عنصر الوقت له الآن اولوية كبرى".

وفي القضية نفسها، حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أعضاء حكومة الرئيس السوري بشار الاسد على وقف العمليات التي تستهدف المدنيين والا سيواجهون عواقب وخيمة، مضيفة: "رسالتنا يجب أن تكون واضحة لمن يعطون الاوامر ومن ينفذونها توقفوا عن قتل مواطنيكم والا ستواجهون عواقب وخيمة"، وذكرت كلينتون أن الولايات المتحدة تزود المعارضة المدنية السورية بمعدات اتصالات مضيفة أنه بالرغم من أن حكومة الاسد قبلت خطة سلام جديدة عرضها كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الخاص على سوريا الا أنها خالفت على ما يبدو تعهداتها.

وعلى الجانب السوري المؤيد لنظام الأسد، رأت الصحف السورية أن المؤتمر الذي وصفته بـ"اعداء سوريا" المنعقد اليوم في اسطنبول يرمي الى ضرب مبادرة المبعوث الخاص كوفي عنان الى سوريا وتحدثت عن دور للسعودية وقطر في "تأجيج" الازمة في البلاد.

وكالة انباء(سانا) رأت ان مؤتمر أسطنبول "يعقد في نسخته الثانية العدائية للشعب السوري بعد المؤتمر الأول الذي عقد في تونس في فبراير". مشيرة إلى أن السوريين أجمعوا "على ان هذه المؤتمرات هي سلسلة متصلة من حلقات التآمر على بلدهم والمشاركين فيها هم اعداء لهم وليسوا أصدقاء". في حين اعتبرت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم ان انعقاد المؤتمر "تكالب إقليمي ودولي للبحث في وسائل قتل المزيد من السوريين وتخريب مجتمعهم ودولتهم، من خلال إدامة الارهاب وإعادة الحياة إليه كلما اتضحت نجاحات الدولة في ضبط الأمن ".

واضافت أن "الأتراك وبعض العرب كانوا من أشد الممتعضين من نجاح المبعوث الأممي في وضع ما يشبه خارطة طريق للحل سارعت دمشق لملاقاتها املا بطي صفحة مؤلمة من تاريخها". مشيرة إلى ان الزخم الذي ناله أنان من موسكو وبكين وقبلهما من دمشق "جعل طريقه للحل السياسي للازمة مبشرا، ما وجه صفعة كبيرة تهدد بفشل كل المخططات والتحركات الرامية لابقاء الجرح".

هذا، ويسمح الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة للمنظمة الدولية باستخدام القوة من اجل وضع القرارات الدولية موضع التنفيذ.

وكان العربي يتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي افتتح قرابة الساعة العاشرة والنصف (7,30 ت غ) في مركز المؤتمرات في اسطنبول في حضور ممثلين عن 74 دولة بينهم اكثر من اربعين وزير خارجية، والمجلس الوطني السوري المعارض.



فيما يصر النائب محمد هايف على استجواب وزير العدل وزير الأوقاف جمال الشهاب، على خلفية ما وصفه بالتراخي في تطبيق القانون وعدم مراقبة الحسينيات والمساجد الشيعية أسوة بالمساجد، أكد النائب د. جمعان الحربش في الموضوع ذاته أنه لا يمكن القبول بمراقبة مساجد السنة وأن تترك مساجد الشيعة.

وقال الحربش: "أقول لوزير الأوقاف، لن نقبل أن تراقب مساجد السنة وتترك مساجد الشيعة، فإما أن تراقب جميع المساجد أو تلغى عن الجميع، وهي ليست مطالب طائفية بل دستورية".

من جانبه صرح وزير العدل وزير الاوقاف جمال الشهاب قائلاً " منذ تقلدنا المسؤولية طالبنا بمراجعة تعميمات الرقابة والإشراف على المساجد وننتظر المقترحات وجار استعجالها".

فيما قال النائب أحمد مطيع إنَّ "على وزير الأوقاف مراقبة جميع دور العبادة للسنة والشيعة للاطلاع على كل ما يدور بداخلها جميعاً".

بدوره قال النائب أسامة مناور إنَّ "تصريح وزير الأوقاف بمراقبة المساجد وفق مسطرة واحدة جيد وإيجابي وننتظر تنفيذ الحكومة له".

من ناحية أخرى طالب المناور من وزير الأوقاف تزويده بصورة من العقد الذي تم إبرامه لطباعة المصحف الشريف في السودان.

وعلى ذات الصلة قال النائب محمد الهطلاني إن كتلة العدالة بحثت استجواب هايف، وتصريح وزير الأوقاف اليوم الذي اعترف بالتراخي في الرقابة على دور العبادة، مشيراً إلى وجوب إصدار قرارات تنفيذية حفاظا على الوحدة، وإلا فالاستجواب قائم


اكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح انه ليس من حق النائب أن يتدخل في أعمال التحقيق والقضاء التي تجري حاليا في حادثة حرق العلم الايراني.
وقال الشيخ احمد الحمود في تصريح صحافي اليوم انه "من حق كل نائب من نواب مجلس الأمة اللجوء الى استخدام الأدوات الدستورية في طلب استجواب أي من الوزراء" ولكن لا يحق له "أن يتدخل في أعمال سلطات التحقيق والقضاء التي تجري حاليا في حادثة حرق العلم الايراني من قبل أحد الأشخاص تمهيدا لاحالة القضية الى المحكمة".
وأعرب عن دعمه الكامل ومساندته لجهود الادارة العامة للتحقيقات ولمحققيها لاستكمال اجراءات القضية "وفقا للقانون وهو شأن جميع منتسبي وزارة الداخلية حيث ان تعليماتي لهم بتطبيق القانون على الجميع ولا أحد فوق القانون مهما بلغ شأنه".
يأتي ذلك على خلفية تلويح النائب وليد الطبطبائي بتوجيه استجواب للشيخ أحمد الحمود اعتراضا منه على ما اتخذته الوزارة من اجراءات حول تلك القضية.


أعلن النائب محمد هايف في تصريح له عن التزامه بموعد تقديم الإستجواب لوزير الأوقاف والشئون الإسلامية جمال الشهاب إذا لم يترجم قوله لقرار.

وأضاف هايف أنه لا يتعارض عرض استجوابنا على الأغلبية مع أهمية تقدير ظروفه الاستثنائية.

يذكر أن النائب د.فيصل المسلم قد صرح في وقت سابق اليوم أن كتلة التنمية ملتزمة بعدم تقديم أي استجوابات إلا بعد التنسيق مع الأغلبية.


أعلن مقرر اللجنة التشريعية البرلمانية النائب الدكتور محمد الدلال أن اللجنة التشريعية دعت الحكومة إلى اجتماع الأحد المقبل لمناقشة اقتراح عقوبة الإعدام على من يسب الرسول والصحابة.

وتشهد الساحة الكويتية حالة من الغضب على كافة الأصعدة، أشعلها المتطاول على شخص النبي صلى الله عليه وسلم، وترجمها مجلس الأمة باقتراح بقانون يقضي بتعديل قانون الجزاء فيما يتعلق بتطبيق عقوبة الإعدام على شاتم الرسول الكريم أو أزواجه بدلاً من الحبس لمدة معينة.

ويأتي هذا، فيما يصر النائب محمد هايف على استجواب وزير الأوقاف، فيما يتعلق بمراقبة الحسينيات، مطالبا في الوقت ذاته وزارة الداخلية بإنشاء قسم تابع لإدارة المباحث لمتابعة وملاحقة كل من يتجرأون بمثل هذه التجاوزات.



صرح النائب مسلم البراك قائلاً إنَّ "على مدير جامعة الكويت التحقيق في التجاوزات التي أصبحت جزءاً من كلية التربية ما خلق تذمراً واسعاً بين أعضاء هيئة التدريس بمختلف تخصصاتهم".

وأضاف البراك "سأتقدم بأسئلة برلمانية ستضع هذه المشكلة بكل ملابساتها تحت نظر وزير التربية ووزير التعليم د.نايف الحجرف ومدير الجامعة".


في وقت تشهد فيه الساحة السياسية العديد من الاستجوابات وما يتزامن معها من صخب سياسي، وانفراد نائبين أحدهما في وقت سابق، ونائب حالياً بطلب الاستجواب دون الاتفاق مع الغالبية، أكد النائب د.فيصل المسلم أن كتلة التنمية ملتزمة بعدم تقديم أي استجوابات إلا بعد التنسيق مع الأغلبية، حيث قال: "إن كتلة التنمية ملتزمة أدبياً بعدم تقديم أي استجواب إلا بعد التنسيق مع كتلة الأغلبية".

ويأتي هذا في حين يؤكد د.المسلم أن كتلة الأغلبية ما زالت في مرحلة الأمل مع الحكومة من أجل تحقيق المطالب التي رفعتها من قبل، مشيراً إلى أن الخير ليس بالأقوال فقط إنما بالأفعال التي تحتاج إلى تعاون الجميع بما فيهم الحكومة والأقلية البرلمانية.



أكدت الأمانة العامة لمجلس الأمة أن وفداً قضائياً قام بزيارة للمجلس اليوم وفتح واطلع على الصناديق الانتخابية تنفيذاً لقرار المحكمة الدستورية بالنسبة للطعون الانتخابية، وقد تم تحرير محضر انتقال ومن ثم إغلاق وتشميع الغرف المودع فيها الصناديق.

ويذكر أن عدد الطعون الانتخابية المقدمة أمام المحكمة الدستورية 8 طعون، الطعن الأول تقدمت به إحدى الناخبات في الدائرة الأولى ضد النائب عبد الحميد دشتي، أما بالنسبة إلى الطعن الثاني، فتقدم به النائب السابق روضان الروضان طاعناً في نتائج انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة، ومطالباً بإلغائها وببطلانها، لوجود أخطاء شابت عملية الفرز والتجميع، تسببت في تغير أسماء الناجحين ومراكزهم أكثر من مرة.

وأما الطعن الثالث، فتقدم به النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية محمد العبدالجادر، مشيراً إلى أن القائمين على الفرز لم يقوموا باتباع الإرشادات اللازمة والصادرة من اللجنة المشرفة على الانتخابات، وذلك حدث في اللجان الرئيسية والفرعية، اما الطعن الرابع فتقدمت به مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم التي تطالب فيه أيضا بإلغاء نتائج الانتخابات وبطلانها، بسبب أخطاء الفرز والتجميع.

وتقدم أحد المواطنين بطعن انتخابي، طالب فيه بإبطال عضوية نواب في الدائرة الثالثة، وإعادة الانتخابات في الدائرة الانتخابية الثالثة، وسائر الدوائر الانتخابية الأخرى.




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة الكويت الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله


ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-01-2012 06:28 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google