معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الاحد 142012, Libya news 1 4 2012, اخبار المقاومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الصحف الليبية, اخبار الثورة الليبية, ليبيا اليوم, ليبيا الان,

اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2021, 02:45 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1930

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012

اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الاحد 1/4/2012 - Libya news 1-4-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار المقاومة الليبية واخبار الصحف الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى واخبار المواقع الليبية يوم الاحد 1-4-2012 :


قرر المجلس الوطني الانتقالي اعتبار منطقة جنوب ليبيا منطقة عسكرية، تؤول بموجبها كل القوات وكتائب الثوار إلى أمر عسكري سيتم تعيينه لاحقا يكون مسئولا عن جميع القوات بالمنطقة.

وذكرت مصادر من المجلس أنه بدخول هذا القرار حيز التنفيذ سيُعد أي سلاح خارج المؤسسة العسكرية سلاحا غير شرعي.

و يأتي هذا القرار بعد الأحداث الدامية التي شهدتها كل من مدينتي سبها والكفرة بين قبائل التبو وبعض القبائل العربية.


يعتصم عدد من أهالي مدينة درنة لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بحل التشكيلات الأمنية وانضمامها لمؤسسات الدولة يذكر أن الاعتصام كان تحت شعار"درنة تريد الأمن والأمان".. .

وذكر مراسل الوكالة أنه وقع انفجار يوم الخميس الماضي الموافق 29_03_2012م أمام مقر البلدية سابقاً "حي البلاد" حيث القيت قنبلة يدوية"جولاطينة" لم تؤدي لوقوع أي أضرار.

وأضاف بأنه جرى مؤخراً اجتماع ضم أعيان ووجهاء القبائل بدرنة والغرفة الأمنية لخلافة رئيسها الحالي سالم الحاسي،لافتاً إلى أن الاجتماع لم يخرج بأي نتائج تذكر بعد أن اعترض بعض المجتمعين على تزكية فتحي عجيب الشاعري آمر كتيبة شهداء بوسليم.


تجري على قدم وساق الان الاستعدادات لتوقيع اتفاقية أمنية بين طرابلس وبغداد تقوم السلطات العراقية بموجبها بتسليم ليبيا السجناء الليبيين في السجون العراقية ، ومن المتوقع ان يتوصل وزير العدل على حميدة عاشور لاتفاق يتم بموجبه تبادل السجناء بين ليبيا والعراق بعد أن أعربت بغداد عن رغبتها في أن تبادل 32 سجينا ليبيا لديها بعدد غير معروف حتى الان من السجناء العراقيين في السجون الليبية .

وعلى الرغم من أنه من المتوقع ان يتحقق اختراق في ملف السجناء الليبيين في العراق إلا أن ملف آخر يتعلق بالسجناء الليبيين في مصر يبقى مسكوتا عنه بالرغم من أن هذا الملف سبق فتحه أكثر من مرة بين المسئولين الليبيين والعراقيين ولكن بلا فائدة

ولا يوجد احصاء دقيق حتي الان للسجناء الليبين الموجودون في السجون المصرية الا ان التقديرات التي صدرت مؤخرا عن مصادر القنصلية الليبية في القاهرة تقول ان السجناء الليبيين في السجون المصرية هم 18 سجيناً في سجون القاهرة 17 منهم بسجن القناطر و(سجين واحد) بسجن القطا إضافة إلى 6 سجناء بسجن برج العرب بالاسكندرية وأغلبهم بقضايا جنائية .. وبعضهم سجين منذ 1991 م



ظروف مأساوية

و يعيش السجناء الليبيون في ظروف صحية ونفسية سيئة خاصة بعد تزايد اعدادهم بزعم من السلطات المصرية انها تلقي القبض على ليبيين متهمين بتهريب الاسلحة الي مصر ، حيث زعم ضباط مصلحة أمن الموانىء بوزارة الداخلية المصرية انهم تمكنوا من ضبط بندقية قناصة و7 بنادق آلية، بحوزة ليبي، بمنفذ السلوم البري، قبل تهريبها إلى داخل البلاد ..

و كان ضباط مصلحة أمن الموانىء بمنفذ السلوم البري المصري قد زعموا انهم تمكنوا من ضبط الليبي " محمد عبدالرازق الصالحين حسن " - 26 سنة -( سائق، و مقيم بطرابلس) حال إنهاء إجراءات وصوله، مستقلًا سيارة ميكروباص، و بحوزته أجزاء كاملة مفككة لسبع بنادق آلية، و بندقية قناصة مزودة بتليسكوب روماني الصنع، و تليسكوب منفصل، مخفاة بداخل تجاويف سرية بالسيارة، و بمواجهته؛ اعترف بحيازته و إحرازه للأسلحة المضبوطة، بقصد تهريبها لداخل البلاد و بيعها ، ومع الاسف فنفس هذه القصة تتكرر بشكل مستمر لتصبح مبررا لاعتقال سجناء ليبيون لا يعرف احد عددهم الحقيقي في مصر .

اتفاقية أمنية

والسجناء الليبيون في السجون المصرية طلبهم الوحيد الانتقال إلى ليبيا لتمضية باقي عقوبتهم في سجون ليبيا والتي اغلبها مدة مؤبدة بسبب تهمة حيازة ونقل المخدرات من دولة إلى أخرى, والتي ينفيها المتهمون عن أنفسهم ويقولون أنهم مظلمون وتعرضوا لتلفيق التهم على يد السلطات المصرية .

وهؤلاء المواطنون الليبيون لهم الحق على الدولة الليبية الجديدة في حمايتهم وأعادتهم إلى ليبيا في ضل الظروف الأمنية الخطيرة التي تشهدها مصر بعد ازاحة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك .

اتفاقية أمنية

من جانبها قالت مصادر حقوقية في العاصمة المصرية القاهرة ان اكبر عقبة تواجه الافراج عن السجناء الليبيبن هي الإتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين والتي لا تنص على تبادل السجناء فالمادة 71 من الإتفاقية الليبية المصرية تمنع تبادل السجناء وقضاء عقوبتهم في بلدهم الأصلي ،كما أنها لا تفرّق بين التعاطي والاتجار في المخدرات ولذلك فأنها تحتاج إلى إعادة النظر فيها.


كشفت مصادر في الوفد الليبي الرسمي الذي شارك في أعمال القمة العربية التي اختتمت اعمالها في بغداد أمس عن عزم الحكومة الليبية الجديدة على رفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري لبثه رسائل للعقيد معمر القذافي خلال ثورة 17 فبراير التي اطاحت به عبر فضائيته “ألرأي” تحرض على القتل.

وقالت المصادر إن “ليبيا سترفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري”، مشيرة إلى أن “هناك غضبا في الشارع الليبي تجاه الرسائل التي يوجهها القذافي والتي كانت تبثها قناة الرأي التابعة للجبوري”.

وكانت فضائية الرأي التي يديرها الجبوري والتي تغير اسمها الآن إلى “الشعب” دابت على بث أناشيد حماسية تمجد القذافي خلال الثورة التي أطاحت به، فضلا عن رسائل موجهة من القذافي وأفراد أسرته إلى أنصارهم تدعوهم إلى القتال والمقاومة. وأبلغت المصادر قناة “السومرية نيوز” العراقية اليوم أن “الليبيين باتوا يعتبرون مشعان الجبوري مثيرا للفتن ومحرضا على القتل”، معتبرين ان “قناته لعبت دورا سلبيا جدا وكانت موجهة ضد التغيير في ليبيا”.



قامت إدارة الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية بدفع موظفيها الشباب لرئاسة بعض الأقسام داخل الهيئة .

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة تنتهجها الهيئة لتطوير كوادرها الشابة وذلك من خلال دورات التدريبية التي تقوم بها إدارة التدريب.

ويقول " مفتاح طويلب " المدير التنفيذي للهيئة " أن ما نسعى إليه هو أن يقوم الشباب بالأدوار الهامة والقيادية في المؤسسات، هذه ليبيا الجديدة التي نطمح إليها "

وتسعى الهيئة من خلال هذه الإجراءات إلى تطوير عملها من خلال القيادات الشابة ، ولتحفيز موظفيها ليقدموا أفضل ما لديهم .


استقبل رئيس المجلس الوطني الانتقالي "مصطفى عبد الجليل" صباح اليوم الأحد بمقر ديوان الرئاسة بطرابلس عضو مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا السيد "ديفيد دراير" والوفد المرافق له الذي يزور ليبيا حالياً .


وجرى خلال المقابلة استعراض الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الليبية بشأن التحضير لانتخابات المؤتمر الوطني العام ، والدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة الأمريكية للتحول الديمقراطي في ليبيا.


وتناول اللقاء مناقشة الخطوات اللازمة لتحسين أوضاع حقوق الإنسان وبناء المؤسسات الديمقراطية وتعزيز الشفافية وسيادة القانون في ليبيا الحرة.


أصدر المجلس الوطني الانتقالي قراراً أقر بموجبه تقسيماً جديداً وآلية مغايرة في اعتماده للمجالس المحلية .

حيث تضمن القرار اعتماد المجلس المحلي الساحل ويضم القرى الساحلية بضواحي مدينة المرج وقرى أخرى والتي كانت تبعيتها الإدارية والمالية للمجلس المحلي المرج والمجلس المحلي البيضاء.

وعلى الرغم من اعتماد القرار من قبل رئيس المجلس الوطني الانتقالي إلا أن أهالي تلك القرى خرجوا في مظاهرات منددة بالقرار باعتباره مجلساً ذا إفراز قبلي حيث أن جلّ القرى التابعة لهذا المجلس الجديد تسكنها قبيلة ( الدرسة ) ما اعتبره الثوار التفافاً على الثورة ومبادئها وبداية لعودة رموز القيادات الشعبية سابقاً .

في مدينة طلميثة ومنطقة بطة وقرى أخرى خرجت مظاهرات كبيرة اليوم للتنديد بما أسماها المتظاهرون محاولات رموز السلطة الشعبية والقيادات الشعبية السابقة للعودة من جديد وإعادة نظام المحاصصة القبلية ونهب المال العام حيث أنه من المقرر أن يخصص المجلس الانتقالي ميزانية خاصة بهذا المجلس الجديد .

وقد نفذ عدد من الثوار منذ عدة أيام اعتصاماً في مدينة طلميثة لمطالبة المجلس الانتقالي العدول عن القرار وللتعبير عن استغرابهم من إصدار المجلس الانتقالي لهذا القرار اللامسئول بحسب وصفهم


أكد مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية أن وزيرة الشئون الاجتماعية مبروكة الشريف جبريل قامت بجولة تفقدية في بعض أحياء مدينة سبها يومي الجمعة والسبت وتفقدت بعض مراكز الإيواء التي نزحت إليها الأسر المتضررة من الأحداث المؤسفة التي تشهدها المدينة منذ عدة أيام .

وأضاف المصدر بان الوزيرة تجولت داخل مستشفى سبها المركزي وتفقدت أحوال الجرحى والمصابين للوقوف على بعض الظروف التي تحول دون تقديم خدمات جيدة لهم .
يشار إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية سيرت إعانات عاجلة عن طريق إدارة الكوارث والمنافع فيها تم شحنها بالطائرة إلى مطار تمنهنت ومنه إلى مدينة سبها و تضمنت الشحنة بعض المواد الغذائية ومستلزمات الأطفال والنساء والعجزة .
ويقوم مندوب الوزارة ماجد بن صريتي الذي يتواجد في مدينة سبها منذ عدة أيام بالإشراف على تسليمها إلى مستحقيها بالتعاون مع منسقة الشؤون الاجتماعية بسبها سعاد قنبور




وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
04-01-2012 06:00 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google