معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012

Tags: اخبار السعودية يوم السبت 3132012, saudi arabia news 31 3 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, اخبار الصحف السعودية, اخبار الحكومة السعودية, اخبار المواقع السعودية,

اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012
التوقيت الحالي : 04-16-2024, 05:05 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 2268

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012

اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم السبت 31/3/2012 - saudi arabia news 31-3-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية الشقيقة واخبار الصحف السعودية واخبار المواقع السعودية واخبار الحكومة السعودية اليوم السبت 31-3-2012 :


فيما رفضت الزوجتان الكبيرتان لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن التعاون، أوضحت أصغر زوجاته لمحققين باكستانيين أن زوجها قضى تسع سنوات في حالة فرار داخل باكستان في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، حيث تنقّل آمناً بين خمسة منازل وأنجب خلال تلك الفترة أربعة أبناء، اثنين منهما وُلِدا في مستشفى حكومي.

وجاءت اعترافات الزوجة أمل السادة ، 30 عاماً – وفقا لصحيفة “داون” الباكستانية التي تصدر باللغة الانجليزية – ضمن تقرير تضمن تفاصيل التحقيقات مع زوجة بن لادن .

ويشير التقرير إلى أن “أمل السادة” كانت أكثر زوجات بن لادن تعاونا فيما رفضت زوجتاه الأخريان التجاوب مع المحققين.

وضمن اعترافاتها، أشارت “أمل” إلى أنها غادرت كراتشي في النصف الثاني من عام 2002، وتوجهت إلى بيشاور، عاصمة مقاطعة خيبر، حيث اجتمع شملها مع زوجها، الذي قام آنذاك باصطحاب أسرته إلى مناطق جبلية ريفية في شمال غرب باكستان، لكن ليس في الحزام القبلي الذي تم التركيز عليه بشكل كبير من جانب الغرب.

وأردفت بانهم مكثوا أولاً في منطقة شانغلا التي تقع في وادي سوات، وبقوا هناك في منزلين مختلفين لمدة تراوحت ما بين 8 إلى 9 أشهر. ثم انتقلوا في 2003 إلى هاريبور، حيث عاشوا في منزل مستأجر لمدة عامين، ووضعت هناك فتاة تدعى عائشة ( عام 2003 ) وولداً يدعى إبراهيم (عام 2004 )، وقد وُلد كلاهما في أحد المستشفيات المحلية الموجودة هناك. علما بأن طفلتها الأولى من بن لادن “صفية” ولدت في أفغانستان قبل أحداث سبتمبر.

وأضافت أن بن لادن وأسرته انتقلوا بعدها في منتصف عام 2005، إلى قرية صغيرة تبعد 20 ميلا عن أبوت أباد ، حيث وضعت هناك طفلين آخرين هما زينب في العام 2006 وحسين في العام 2008.

وقال مسئول أمريكي متقاعد كان ضمن الفريق المخصص لمطاردة بن لادن أنه على الأقل يشك في المعلومة التي تقول أنه عاش في بيشاور حيث إنه متأكد أن بن لادن كان في منطقة القبائل خلال عام 2002.

وفي المقابل قال مسئول أمريكي رفيع كان له علاقة بقضية بن لادن إن رواية زوجته تبدو معقولة ومنطقية وتتفق مع افتراضات سابقة حول الأماكن التي اختبأ فيها بن لادن.

وتجيء هذه التحقيقات مع زوجات بن لادن من قبل السلطات الباكستانية بتهمة خرق قوانين الهجرة الباكستانية، وهي التهمة التي قد يصل حكمها بالحبس إلى مدة تصل إلى خمسة أعوام.

وتوقع محاميهن وفقاً للصحيفة أن يتم اتهامهن يوم الاثنين المقبل إلى جانب ابنتين بالغتين لابن لادن هما مريم، 21 عاماً، وسمية، 20 عاماً.


هاجم كاتب سعودي وزارة الصحة لفشلها في الاستفادة من خريجي المعاهد الصحية بالمملكة، في الوقت الذي فتحت ذراعيها لمختلف الجنسيات الأخرى، قافزةً على حدود الوطن عبر إعلانات في صحف عربية وغربية طلباً لموظفين يحملون المؤهلات ذاتها.

ولفت الكاتب جاسر الجاسر في مقال له اليوم بصحيفة الشرق إلى أن خريجي المعاهد الصحية رغم كونهم الأكثر إصراراً في مطالبتهم بالتوظيف، إلا أنهم الأكثر فشلاً في تحقيق أملهم، مرجعاً السبب إلى كون أمهم (وزارة الصحة) تتنكر لهم، فلا يجدون سوى النداء مراراً وتكراراً دون رجيع لصوتهم.

ويتساءل: “إن كانوا غير مؤهلين فكيف يقبل ذلك وهم نبت مؤسسات حاصلة على تصاريح رسمية؟ وكيف يغدو الأردني والفلبيني صالحاً بينما هم لا يفلحون؟ وكيف تضيق عنهم موازنة الصحة وأنظمة الخدمة بينما تلهث خلف كل جنسية أخرى؟ وكيف تتضامن الوزارات من أجل أن تحرم هؤلاء من عمل تطلعوا إليه منذ أيام الدراسة الأولى بينما هي حضن لكل جنسية أخرى؟”.

وطالب الجاسر وزارة الصحة باتخاذ موقف مسؤول، مؤكداً أنه إن كانت مؤهلاتهم أقل من المستوى فليكن ذلك حافزاً أو مصهراً لهم حتى يكونوا من النافعين، وإن كانت مدنهم مشبعة بأمثالهم من الجنسيات الأخرى فليحلوا مكانهم، وإن كانوا أدعياء متنطعين فلتكشف «الصحة» ذلك حتى تبرئ ساحتها وتؤكد سلامة موقفها، أما أن يتركوا دون مجيب فهذه غاية الإهانة ومنتهى التجاهل.

وانتقد الكاتب الصمت الذي تلتزمه وزارة الصحة، مطالباً إياها بالكشف عن أوجه المشكلة وبيان خططها في هذا الصدد، مرتئيا أنه في الوقت الذي حلت وزارة التربية والتعليم مشكلاتها الوظيفية تطرد «الصحة» طالبي ودّها!”.


شهدت مدينة بريدة بمنطقة القصيم أول مزاد للدجاج النادر وسط حضور كبير من الجمهور وهواة تربية الدواجن من محافظات القصيم ، وقال منظم المزاد أن المبيعات بلغت 15 ألف ريال.

ونقلت الشرق عن صاحب فكرة “مزايين الدجاج” عبدالعزيز الفهيد قوله إن المزاد يعرض دجاج الزينة والأنواع النادرة منه ومن أبرزها “البراهما” و”البولش” البولندي و”السيراما” و”البوم” التي تتراوح أسعارها مابين 150 ريالا وحتى خمسة آلاف ريال.

وأشار إلى أنه سيتم قريبا إطلاق موقع الكتروني مختص بالمزاد مضيفا أنه تم الاتفاق مع إدارة سوق مدينة الماشية ببريدة على تخصيص صالة تحمل اسم “صالة النوادر” لممارسة نشاطهم وهي الآن تحت التجهيز.


قرر صندوق التنمية العقارية تأجيل الإعلان عن الدفعة الثانية من القروض العقارية للمواطنين والمواطنات، في ميزانية العام الجاري، التي كان من المتوقع إعلانها اليوم .

وبحسب ” سبق ” قرر الصندوق الإعلان عن القروض نهاية الأسبوع الجاري ، وسجل الموعد المقترح في نظام الصندوق في 12/ 5 الحالي.

وتشير التوقعات بأن يشمل الإعلان أكثر من 11 ألف قرض عقاري للمواطنين والمواطنات.


أطلق مبتعث سعودي لدراسة الدكتوراة في استراليا أول دليل رسمي للطالب المسلم المقيم أو القادم للدراسة في مدينة برزبن الأسترالية ، وقام المهندس راكان العيدي بجمع وإعداد الدليل ، بعد أن أتم مؤخراً دراسته للماجستير في ريادة الأعمال في جامعة كوينزلاند ويستعد للبدء بمرحلة الدكتوراة، وقد عمل سفيراً لمدينة برزبن لمنطقة الشرق الأوسط لعام ٢٠١١.

ويحوي الدليل معلومات عن المدينة وجامعاتها ومواقع مساجدها ومراكزها الإسلامية، وأماكن بيع اللحم الحلال وقائمة بأكثر من مائة من المطاعم الحلال، بالإضافة لروابط للعديد من المواقع التي تهم الطالب المسلم.

ودشن الدليل رسمياً من قبل عمدة المدينة السيد جراهام كيرك في حفل ترحيب المدينة بالطلبة الدوليين أقيم مؤخراً وبحضور ما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص، ووجه المهندس راكان رسالة للمبتعثين حول العالم دعاهم فيهل لضرورة السعي إلى ما يتعدى الحصول على الدرجة العلمية عبر الإنخراط في إنشطة مدن الإبتعاث والتفاعل مع المجتمع والمشاركة في الفعاليات الرسمية والغير رسمية لعكس الصورة المشرفة عن الطلبة السعوديين والإستفادة من التجارب والخبرات الدولية.

يذكر أن العيدي أُختير مؤخراً سفيراً لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في دولة أستراليا لعام ٢٠١٢


ثمن رئيس غرفة جدة الشيخ صالح كامل دور وزارة التجارة في مراقبة الأسواق، ومحاسبة المخالفين من التجار، داعيا الوزارة إلى عدم التعجل في الإشهار بالتجار قبل التأكد من ثبوت المخالفة، مبديا اطمئنانه على قرب اكتمال تعيين أكثر من 500 مراقب جديد للأسواق.

وحول جمعية حماية المستهلك قال كامل، في حوار أجرته معه صحيفة الشرق، إنها لن تحقق شيئا، معزيا سبب فشل الجمعية إلى اعتمادها على دعم الغرف التجارية، وقال: “كيف تريدنا أن ندعمها وهي تراقبنا”، مطالبا الحكومة بتخصيص ميزانية للجمعية، حتى يتسنى لها القيام بدورها في حماية حقوق المستهلك.

كما انتقد صالح رفض مجلس الشورى لوضع حد أدنى للأجور، مؤكدا أهمية وضع حد أدنى للأجور سواء كان للسعوديين أو الأجانب، محذرا من أن عدم إلزام شركات القطاع الخاص بحد أدنى للأجور يجعل من العامل الأجنبي مشروع مجرم، باعتبار أنه سيتجه لتعويض النقص في راتبه وتعويض ما خسره مقابل الإجراءات والتأشيرات ومكاتب الاستقدام نحو بيع المخدرات والخمور وممارسة الدعارة.

كما تناول رئيس غرفة جدة في حواره عدد من المواضيع الساخنة، منها أزمة الأسمنت التي أرجعها إلى غياب التخطيط المستقبلي، معتبرا أن قرار استيراد الاسمنت هذا الوقت قرارا حكيما كونه يسد النقص، أما أزمة الأسهم، فقد أرجعها كامل إلى قيام هوامير بالسوق باستدراج الناس لتحقيق مكاسب على حسابهم، داعيا إلى رفع وعي الناس بسوق الأسهم، مطالبا بمنع البنوك من تقديم قروض للاستثمار في الأسهم.


بدأ أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ومعالي وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون الاستراتيجي الخليجي الأمريكي ، بحضور معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

ويأتي منتدى التعاون الاستراتيجي الخليجي الأمريكي الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض في إطار قرار أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بتعزيز العلاقات الثنائية بين دول المجلس والدول الصديقة والتكتلات الاقتصادية العالمية ، ومد جسور التواصل والتعاون مع مختلف دول العالم.

كما يبحث المنتدى مجمل علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، إضافة إلى الأوضاع السياسية في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك “.


كشف محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه الدكتور عبد الرحمن آل إبراهيم، أن ما أنجز من مشروع محطة راس الخير بلغت نسبته 40 %، مؤكدا أن التحلية ستعلن قريبا عن “1300″ فرصة عمل للشباب السعودي في مختلف التخصصات.

كما أكد آل إبراهيم، وفقا للجزيرة أون لاين، أن 60% في محطات الضخ وأنظمة نقل المياه المحلاة قد تم انجازه في محطة رأس الخير،مشيراً الى ان القدرات الانتاجية للمحطة تصل إلى 30 ألف لتر مكعب ومهيأة لأن تصل إلى 60 الف لتر مكعبا.

يشار الى ان التكلفة الكلية للمشروع تبلغ حوالي25 مليار ريال


تعتزم وزارة العمل السعودية خلال الأشهر القادمة رفع دراسة لائحة شركات الاستقدام إلى مجلس الوزراء للموافقة النهائية عليها، حسبما نقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر لها.

وقالت هذه المصادر أنه من المتوقع أن تكون اللائحة الجديدة بديلا لنظام الكفالة الفردي، حيث تتضمن الدراسة الجديدة إنشاء هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية تتبع لوزارة العمل للإشراف على أوضاع العمالة الوافدة، وتلغي أي دور للكفيل التقليدي.

وتتضمن الدراسة منع احتجاز جواز سفر العامل وإلغاء موافقة الكفيل على استقدام العامل لأسرته أو طلب التصريح له بالحج أو الزواج أو زيارة أحد أقربائه في منطقة أخرى داخل السعودية، وإلغاء أي مسؤولية شخصية للكفيل بسبب تصرفات العامل الوافد خارج إطار العمل.


شكى الأمين العام لجمعية مكافحة التدخين تهميشاً تتعرض له الجمعية في أكثر من 50 % من الدوائر الحكومية التي لم تطبق القرار القاضي بمنع التدخين .

وطالبت الجمعية عبر خطاب رسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد بضرورة التحقيق مع الجهات المخالفة وعبرت عن امتعاضها من عدم التطبيق ، كون الأمر خاضع لرغبة مديري تلك الإدارات.

وأشار سليمان الصبي وفقاً “للجزيرة أون لاين ” ، إلى عدم تعاون الجهات الرسمية معهم وقال:” طلبنا من وزارة الاقتصاد والتخطيط إضافة سؤال :هل أنت مدخن؟ في التعداد السكاني الأخير إلا أنه لم يلقى بالا لهذه المطالب ، في الوقت الذي قصرت فيه وزارة الصحة في تدشين عيادات المساعدة على الإقلاع”.

وقال أمين جمعية مكافحة التدخين أن هناك ضعف كبير في افتتاح عيادات مكافحة التدخين ، بينما وزارة الصحة والجمعيات الأخرى غير مهتمة بأمر المكافحة ، مشيراً إلى الحاجة الماسة لذلك حيث أوضحت الإحصائيات الأخيرة أن 13 ألف يموتون سنويا في السعودية بسبب التدخين، 80% منهم جراء إصابتهم بسرطان الرئة.

وأضاف الصبي أن 70% من المدخنين في السعودية لديهم رغبة في الاقلاع عن التدخين إلا أنه لا توجد عيادات متخصصة تساعدهم على ذلك، وأن نسبة المدخنين البالغين في السعودية بلغت 27% ، وأن 19% ممن تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عاما مدخنين، وأن نسبة المدخنات في السعودية 5.6%”. .

يذكر أن مجلس الشورى رفع مؤخرا نظام مكافحة التدخين إلى هيئة الخبراء ، وينتظر أن يقره مجلس الوزراء قريباً


وقع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين 41 عقداً لتنفيذ مشروعات للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 544 مليون ريال بمدد تنفيذ تتراوح بين سنة واحدة و ثلاث سنوات .

وبحسب “واس” ، يأتي مشروع محطة تنقية المياه على سد وادي ضمد بمنطقة جازان على رأس القائمة من حيث التكلفة التي تبلغ 82 مليون ريالاً وبمدة تنفيذ 36 شهراً ، ويأتي في المرتبة الثانية من حيث التكلفة المالية مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي لقلوة بمنطقة الباحة (المرحلة الأولى) حيث تبلغ قيمة المشروع 67 مليون ريال ومدة التنفيذ 36 شهراً ، أما العقد الثالث فيتضمن تنفيذ محطة تنقية مياه الشرب بالسليل بمنطقة الرياض بمبلغ 42 مليون ريالاً ومدة تنفيذ المشروع 36 شهراً.

كما شملت العقود مشروعات تنموية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومناطق القصيم وعسير وبيشة ونجران وغيرها من مناطق المملكة .

ويأتي تنفيذ هذه المشروعات حرصاً من الوزارة على توفير جميع الخدمات الضرورية للمواطن ، ومحاولة منها لمواجهة التوسع العمراني والتزايد السكاني السريع في مدن ومحافظات المملكة.


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل للطلبة والطالبات المستجدين في الصف الأول ابتدائي للعام الدراسي القادم 1433 / 1434 هـ ، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي .

وعممت الوزارة بأن التسجيل سيكون عبر نظام ( نور ) في موقع الوزارة للطلاب الذين أكملوا ست سنوات في أول يوم من بداية العام الدراسي القادم ، وأوضحت الوزارة أن التجاوز يتم عمن تقل أعمارهم عن هذا السن بتسعين يوماً فقط ، بحيث لايقبل إلا من كان تاريخ ميلاده 16/1/1428هـ الموافق 4-2-2007م فما قبله ، على أن تراعى الأولويات عند القبول والقدرة الاستيعابية بالمدرسة حسب الضوابط الواردة في أدلة وتعليمات القبول

كما أوضحت الوزارة أن تسجيل الطلاب والطالبات الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوماً في الصف الأول الابتدائي لايتم الا بعد التحقق من توافر عدداً من المعايير والتي تتطلب أن يكون تاريخ ميلاد الطالب أو الطالبة 18/4/1428 الموافق 5-5-2007م فما قبله , وأشترطت الوزارة أن يكون للطالب مايثبت التحاقه بمرحلة رياض الأطفال ولمدة فصلين دراسيين.

وسيكون التسجيل المبدئي الكترونياً من قبل أولياء الأمور في موقع الوزارة عبر نظام نور .


يضع أمبر منطقة تبوك بحضور وزير الصحة الدكتور يوم الثلاثاء القادم حجر الأساس، لعدد من المشاريع الصحية الجديدة التي ستشهدها المنطقة بكلفة اجماليه تصل الى 900 مليون ريال .

وتشمل هذه المشاريع مستشفى النساء والولادة والأطفال سعة (200) سرير وبتكلفه 409 مليون ريال ، وآخر للصحة النفسية وعلاج الإدمان بسعة 200 سريا أيضا وبتكلفة 200 مليون، بجانب مباني سكن العالمين بمستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى ضباء ومستشفى تيماء ومستشفى أملج.


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة السعودية لحظة بلحظة

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
03-31-2012 06:41 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2024.
Google