معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012

Tags: اخبار الكويت يوم السبت 3132012, Kuwait news 31 3 2012, الكويت اليوم, الكويت الان, اخبار الصحف الكويتية, اخبار الحكومة الكويتية, اخبار المواقع الكويتية,

اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012
التوقيت الحالي : 09-16-2021, 01:21 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1385

إضافة رد 

اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012

اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الكويت يوم السبت 31/3/2012 - Kuwait news 31-3-2012

هذه اهم اخبار دولة الكويت الشقيقة واخبار الحكومة الكويتية واخبار الصحف الكويتية واخبار المواقع الكويتية يوم السبت 31-3-2012 :


أجندة كتلة الاغلبية المزدحمة بأولويات تعقد اجتماعا لترتيب ما ستقدمه منها في ابريل المقبل منذ غد بدت مزدحمة ايضا بالاستجوابات باعلان النائب مسلم البراك عن عزمه التقدم باستجواب وزير المالية مصطفى الشمالي في نفس الشهر علاوة على الاستجواب الذي اعلن عضو الكتلة النائب محمد هايف عن عزمه التقدم به الى وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية جمال الشهاب مالم يصدر قراراً بمراقبة الحسينيات!
يأتي ذلك فيما ابلغت مصادر حكومية «الوطن» ان الحكومة ستبلغ نائب رئيس مجلس الامة في اجتماع بروتوكولي غدا الأحد باستيائها لما شاب الجلسة الاخيرة لمجلس الامة من طرح طائفي إذ ستطلب الحكومة من نائب الرئيس خالد السلطان تهدئة هذا الطرح وإبعاده عن أتون الطائفية كما ستستعجل الحكومة إقرار قانون الوحدة الوطنية.
أما عن الاستجوابين من هايف والبراك فنقلت مصادر نيابية لـ «الوطن» تلقي النائب محمد هايف دعوات لعرض استجوابه على كتلة الاغلبية التي ربما لن تؤيده فيه «حتى لاتدخل البلاد في ازمة ذات طابع طائفي الكتلة في غنى عنها» فيما قال البراك عن استجوابه للشمالي إن «كتلة الأغلبية كان لها رأي مطالب بإقالة الشمالي».
ووجهت تلك الدعوات الى النائب هايف لعرض استجوابه على الأغلبية على أقل تقدير حتى لا يلقى مصير استجواب النائب عبيد الوسمي لرئيس الوزراء الذي انفرد الوسمي بالاعلان عنه فكان ما كان من مصيره، إذ تساءلت مصادر عن قدرة الأغلبية على السيطرة على مثل هذه الانفرادات سواء على مستوى النواب أو الكتل الداخلة ضمن تكوين كتلة الأغلبية نفسها.
وتأتي هذه الدعوات لهايف فيما يزمع هو عقد اجتماع لكتلة العدالة برئاسته لمناقشة الاستجواب الذي اعلن انه سيقدمه لوزير الأوقاف في وقت رد فيه النائب صالح عاشور على مطالبة هايف بمراقبة الحسينيات بالتأكيد على أن الحسينيات موجودة في الكويت منذ 300 عام مع نشأتها وقد ساهم في بنائها السنة والشيعة ولم يسجل صدور خطر منها.
الى ذلك ذكر عاشور بأن الحسينيات مبنية على أراضي أملاك خاصة وليست على اراضي دولة لتراقبها وزارة الاوقاف، إضافة الى انها مفتوحة للجميع من سنة وشيعة وأنها مجالس علم الحديث فيها مسموع للجميع.
وعليه قال عاشور ان الحسينيات رقابتها ذاتية ولم تقدم ضدها أي شكوى ليخرج علينا الآن من يطالب بمراقبتها محذرا من هذا الطرح الذي قال ان من شأنه ان يعكر صفو الوحدة الوطنية.
اما عن استجواب البراك الذي اعلن امس انه سيقدمه للشمالي في ابريل فقال البراك ان الوزير الشمالي قد وصل به الحال الى عدم الاكتراث بكل النداءات للاصلاح في المؤسسات التابعة وتحول الى مدافع عمن يمارس التجاوزات والفساد.
وتطرق البراك في تصريحه عن استجوابه للشمالي الى قضايا ربما مثلت محاور الاستجواب عندما تساءل «كيف تعامل الوزير مع قانون المعاقين دون تغطيته بالكلفة المالية لتنفيذه؟» مضيفا انه خفض المبالغ الخاصة لتطبيق القانون من 350 مليون دينار او 320 مليون الى 86 مليون».
الى ذلك أكد البراك على ان الوزير الشمالي له مسؤولية في قضية الزيادات والكوادر ومعاشات المتقاعدين متمنيا ان «لا يهرب الوزير عند التقدم باستجوابه لنستطيع ان نوضح للشعب الكويتي بأن الموقف منه ليس موقفا شخصيا».
كما تناول البراك تصريحات الوزير الشمالي في تصريحه أمس ووصفها بأنها أضرت بقطاع كبير من المواطنين عندما قال ان احسن وقت للاستثمار في البورصة هو في هذا الوقت وجعل الناس تجمع مدخراتها وتعتقد انها تتعامل مع وزير مالية في حكومة الكويت كما اشار البراك الى ما قال انه دور الوزير في محاسبة المتجاوزين في هئية الاستثمار اذ يرسل الى ديوان الخدمة طالبا زيادة 300 دينار لقياديي وزارة المالية بأثر رجعي من 2006.
في قضية اخرى على الساحة البرلمانية تعقد لجنة الايداعات المليونية اليوم السبت اجتماعا لها في تمام الساعة السادسة والنصف مساء لمناقشة استكمال التحقيق في عمليات السحب والايداع والتحويلات التي تمت بين الحسابات البنكية سواء كانت تحويلات داخلية أوخارجية والخاصة بالجهاز المالي للدولة التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي.
ويحضر الاجتماع كل من رئيس تحرير جريدة القبس ورئيس وحدة الرقابة المالية في بنك الكويت المركزي والوكيل المساعد لجهاز أمن الدولة كما تعقد غدا الاحد ثلاث لجان برلمانية اجتماعاتها لاستكمال بحث القضايا المنظورة أمامها ابرزها لجنة التحقيق في التحويلات المالية التي تمت عن طريق كل من وزارة الخارجية وبنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمارحيث مواصلة التحقيق في التحويلات المالية التي تمت عن طريق كل من وزارة الخارجية وبنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمار بحضور بدر محمد السعد- العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار وخالد عبدالسلام البناي- وكيل الديوان الأميري للشؤون العامة.
والى ذلك تعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعا لها هي الاخرى تناقش فيه طلب رفع الحصانة النيابية عن مجموعة من السادة الأعضاء ومناقشة مشروع قانون باصدار قانون المعاملات الالكترونية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير المواصلات، فيما تعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعا لها لبحث ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوى الاعاقة للسنة المالية 2013/2012 ومناقشة ميزانية الهيئة العامة لتقدير التعويضات للسنة المالية 2013/2012.
وكذلك اكد مصدر برلماني ان الحكومة ستطلع لجنة الشؤون الخارجية على تفاصيل المحادثات الكويتية في قمة بغداد وما تم من مفاوضات لاطلاق سراح المواطن الكويتي المعتقل في العراق وما يتعلق بقضية ديون العراق وذلك خلال اجتماع قريب لها سيعلن عنه الاسبوع المقبل.
وفي هذا الجانب قال النائب د.خالد شخير المطيري انه التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد واكد له ان المواطن الحربي سيفرج عنه قريبا وانه خلال الاسبوع الجاري ستكون هناك اخبار سارة عنه مؤكدا اهتمام الحكومة بقضيته وضرورة الافراج عنه قريبا.


اعلن مدير ادارة تعديل الوضع في الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية المقدم محمد الوهيب افتتاح مكتب الخدمة الخاص بالراغبين بتعديل اوضاعهم من المقيمين بصورة غير قانونية في مقر ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير.
وقال الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان افتتاح المكتب تم بالتنسيق بين الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية والادارة العامة للهجرة والإدارة العامة للأدلة الجنائية في وزارة الداخلية.
واوضح ان المكتب يقدم 4 مزايا لكل من يقوم بتعديل وضعه واستخراج جواز سفره الصحيح وتتمثل الاولى بمنح اقامة فورية وفقا للمادة 24 (وهي مادة تتيح لحاملها كفالة نفسه) لمن تجاوزت اعمارهم سن ال21 عاما وذلك لمدة 5 سنوات.
واضاف ان الثانية تتعلق بمن هم دون سن ال21 عاما حيث سيمنحون اقامة فورية وفق المادة 22 (التحاق بعائل) مع الاعفاء من الشروط المطلوبة لهذه المادة اما الثالثة فتتكفل بدفع كل رسوم الاقامة عن جميع افراد العائلة لمدة خمس سنوات بالتنسيق مع بيت الزكاة.
وأشار الى ان الميزة الرابعة هي انه "بعد تعديل الوضع والحصول على الاقامة سيقوم الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بمنح بطاقة خدمات صالحة ل5 سنوات لكل الذين يقومون بتعديل اوضاعهم تتيح لهم التمتع مجانا بخدمات الصحة والتعليم والحصول على بطاقة تموين وتسهيلات في بقية المعاملات".
ودعا المقدم الوهيب جميع الراغبين بتعديل اوضاعهم من فئة المقيمين بصورة غير قانونية الى التوجه الى ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير للاستفادة من تلك المزايا مؤكدا ان الجهاز المركزي هيأ كل الظروف المناسبة لإنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة حيث سيتم انجاز كل مراحل المعاملة في هذا المكتب.


رفعت النيابة العامة ملف قضية مقتحمي مجلس الامة الى المحكمة لتحديد جلسة للنظر فيه وذلك بعد ان انتهت تحقيقاتها بالواقعة مع نواب حاليين وسابقين ومصابين وحرس المجلس.
وستخاطب النيابة المجلس لرفع الحصانة عن ثمانية نواب للتحقيق معهم في هذه القضية.
في غضون ذلك وبعد القاء القبض عليه نفى حارق العلم الايراني قيامه بذلك على الرغم من الصور التي تبين عملية الحرق حيث اعترف بأنه أحضر العلم معه ولكن ليس «للحرق بل للتنديد بالمواقف الايرانية».
وقال المتهم بالحرق ان أشخاصا لا يعرفهم كانوا موجودين بساحة الارادة سحبوا العلم الايراني الذي كان يحمله وأشعلوا النار فيه.

بعد أن أنهت تحقيقاتها مع العديد من النواب الحاليين والسابقين ومؤيدين لهم
النيابة رفعت ملف اقتحام المجلس إلى المحكمة لتحديد جلسة للنظر فيه
المصابون من عناصر الحرس والمسؤولين عن البوابات أكدوا اقتحامها وقاعة عبدالله السالم
النيابة استمعت إلى أقوال الشهود ومن تم التعرف عليهم من خلال التصوير وتحقيقات المباحث
النيابة ستخاطب رئاسة المجلس لرفع الحصانة عن 8 نواب حاليين للتحقيق معهم
عضو سابق متورط في القضية سيحاكم مع الشباب الذين تم ضبطهم وفقاً للقانون

قبضت الأجهزة الأمنية على المشتبه به بحرق العلم الإيراني في ساحة الإرادة ويدعى نهار الهاجري وذلك إثر شكوى تقدمت بها الأجهزة المعنية بهذا الشأن وخضع للتحقيق حيث أنكر قيامه بحرق العلم، فيما تؤكد التقارير الأمنية المدعمة بالصور بأن المذكور هو من قام بهذا الفعل.
وكان جهاز الأمن المكلف بمتابعة القضية بقيادة مدير مباحث العاصمة العقيد منصور العتيبي ومساعده المقدم خالد خميس ومساعد مدير نجدة العاصمة المقدم مشعل الخميس أعد تقريراً أمنيا عن قيام شخص من الذين تواجدوا في ساحة الإرادة قبل أيام وكان يحمل علم إيران وأثناء ما كانت الجموع المتواجدة في الساحة تندد بالمسيء للرسول الكريم وصحابته رضوان الله عليهم قام بحرق العلم وبهذا تم توجيه الاتهام إلى المقبوض عليه لأن ما قام به فعل يستوجب المساءلة القانونية لأنه يضر بالمصالح والعلاقات الكويتية الإيرانية وهذا ما أنكره المذكور حيث أفاد خلال التحقيق معه بأن هناك أشخاصا لا يعرفهم كانوا موجودين في ساحة الإرادة قاموا بسحب العلم الإيراني الذي كان يحمله وأشعلوا النار فيه معترفا في الوقت نفسه بأنه أحضر العلم معه ولكن ليس لحرقه وإنما للتنديد بالأعمال التي يقوم بها الساسة الإيرانيون تجاه المنطقة وعلى إثر ذلك أمر محقق مخفر الصالحية بحجزه على ذمة القضية رقم 2012/182 تحت مسمى إهانة وحرق علم دولة غير معادية، وقد تجمع عصر أمس العشرات من أقارب المتهم أمام المخفر.


يتوقع مسؤولون في الهيئة العامة للبيئة قرب صدور قرار من مجلس الوزراء بإزالة كافة المصانع من منطقة عشيرج اثر تقرير سترفعه الهيئة الى المجلس خلال شهرين مع قرب انتهاء مهلة ستة الأشهر التي منحتها الحكومة لهذه المنطقة.
كشف عن ذلك لـ«الوطن» مدير ادارة البيئة الصناعية في الهيئة المهندس محمد العنزي الذي اكد ان لهذه الازالة اثراً إيجابياً على صحة البيئة البحرية بالذات في جون الكويت وجون الصليبيخات مشيرا الى ان ازالة الصناعات ذات الحمل البيئي الكبير من هذه المنطقة قد بدأت اثارها الايجابية على الجونين فيما كشف العنزي ايضا عن توجه لدى الهيئة لتوقيع مخالفات على 10 مصانع في عشيرج.
الى ذلك اكد العنزي ان الهيئة قطعت شوطا في انشاء المدينة الصناعية في منطقة السالمي التي قال انها تقع على مساحة 100 كيلومتر وذلك بالتنسيق مع البلدية مشيرا الى ان التعطيل جاء من المجلس البلدي لعدم وضوح الصورة لبعض اعضائه.
وفيما اكد العنزي ان المدينة الصناعية في السالمي سيكون من شأنها حل مشكلة التلوث البيئي في جنوب البلاد بالذات ضاحية علي صباح السالم «ام الهيمان سابقا» فقد كشف عن مبادرة للهيئة لإنشاء مركز لتداول وادارة المواد الكيماوية بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة والادارة العامة للجمارك.
وفي موضوع ذي صلة كشف مدير مشروع مسح مخزون الاسماك القاعية في الخليج العربي وبحر عمان عن انخفاض مخزون الاسماك في جون الكويت بنسبة %85 من واقع الدراسة التي تجري بالتعاون بين الدول الخليجية.
وقال الدكتور محسن الحسيني ان الدراسة كشفت انه وعلى الرغم من قرارات منع الصيد الا ان العشرين سنة الماضية سجلت تناقصا في مخزون الاسماك.



كشف مدير إدارة البيئة الصناعية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي عن توجه الهيئة لرفع دعاوى قضائية ضد 10 مصانع في منطقة عشيرج نتيجة للأضرار البيئية التي الحقتها بالمنطقة ومطالبتها بالتعويض البيئي، وذلك بعد انجاز دراسة سيقوم بها خبراء محليون وعالميون لحصر كافة الاضرار البيئية التي سببتها هذه المصانع.
وأوضح المهندس العنزي في تصريح لـ «الوطن» انه وبعد قرار مجلس الوزراء الاخير بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة الهيئة العامة للصناعة وعضوية وزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع والهيئة العامة للبيئة للوقوف على وضع الصناعات الموجودة في منطقة عشيرج ومعرفة مدى استحقاق التعويض ان وجد، فان من المتوقع ان يصدر قرار نهائي من مجلس الوزراء بازالة هذه المنطقة نهائيا بعد ان اعطيت مهلة 6 شهور لتعديل اوضاعها شارفت على الانتهاء.
وتوقع العنزي ان يصدر قرار ازالة كافة المصانع من منطقة عشيرج بعد رفع الهيئة العامة للصناعة تقريرها لمجلس الوزراء خلال شهرين مشيرا الى ان هذا القرار سيكون له اثر بيئي ايجابي كبير خاصة لمنطقة جون الكويت وجون الصليبيخات حيث بدأت هاتان المنطقتان التعافي بيئيا بعد ازالة بعض الصناعات ذات الحمل البيئي الكبير منها وستتعافى بيئيا بشكل نهائي بعد ازالة كافة الصناعات منها.
وأكد العنزي ان الهيئة العامة للبيئة قطعت شوطا طويلا بشأن انشاء المدينة الصناعية الجديدة في منطقة السالمي، تنفيذا لتوصيات الهيئة العامة للبيئة التي تم رفعها الى مجلس الوزراء من اجل حل مشاكل التلوث في منطقة جنوب الكويت، واشار الى انه تم الاتفاق على موقع المدينة الصناعية الجديدة في منطقة السالمي على مساحة 100 كيلومتر مربع بالتنسيق مع بلدية الكويت، وان المشروع تعطل في المجلس البلدي نتيجة لعدم وضوح الصورة لدى بعض اعضاء المجلس على الرغم من ان هذا المشروع سيحل الكثير من مشكلات التلوث في جنوب البلاد وبخاصة في منطقة ضاحية علي صباح السالم «ام الهيمان سابقا»، وناشد اعضاء المجلس البلدي الاسراع بتخصيص الارض التي ستقام عليها المدينة الصناعية الجديدة.
وعن التفتيش على الصناعات في منطقة الشعيبة الغربية قال العنزي ان اعمال التفتيش والرقابة في هذه المنطقة لا تزال مستمرة، وسيعرض على اجتماعات المجلس الأعلى للبيئة قريبا تقرير متكامل بشأن المخالفات البيئية في منطقة الشعيبة الصناعية والمناطق الاخرى، يشتمل على توصيات بوقف بعض المصانع عن العمل لعدم التزامها بالاشتراطات البيئية لمدة لا تقل عن اسبوعين، وفي حال تكرار المخالفة سيتم سحب تراخيصها.
وكشف المهندس العنزي عن مبادرة للهيئة العامة للبيئة للاعداد لانشاء مركز لتداول وإدارة المواد الكيميائية في دولة الكويت بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك ووزارتي الداخلية والتجارة، مشيرا الى انه يجري اعداد تقرير متكامل حول هذا المركز تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء واقراره.واضاف ان المركز سيكون مسؤولا عن تداول وإدارة المواد الكيميائية من بداية استيرادها وتتبعها ونقلها الى مخازن مخصصة للحيلولة دون الوقوع في مشاكل بسبب التخزين العشوائي لتلك المواد مثلما حصل في وقت سابق في منطقة عبدالله المبارك وتسبب في خسائر في الأرواح واصابات للمواطنين فضلا عن ان هذا المركز سيساهم في السيطرة الامنية على بعض المواد الكيميائية المحظورة.



قالت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد أنها ستقف مع الجالية الأرمنية في الكويت حتى تحصل على أرض لكنيستها، معربة عن سعادتها بحفل التكريم الذي أقامته الجالية عقب زيارتها لمطرانية الأرمن الأرثوذكس في منطقة السالمية أمس الأول.
من جانبه اعرب سفير أرمنيا لدي الكويت فادي تشار تشوغليان عن سعادته وشكره للشيخة فريحة على زيارتها التي وصفها بالمميزة والتاريخية، مشيدا بالكويت وما تقدمه من كافة التسهيلات للجالية الأرمنية.
بدوره قال المطران شاهي بانوسيان ان الشيخة فريحة نموذج يحتذي فوق العادة لنا جميعا، مشيدا بتواضعها الجم وتفضلها بزيارة الجالية الأرمنية.
من جهته قال الدكتور جان باجيان في كلمة نيابة عن الجالية الأرمنية، انها لبشرى سارة لكافة أبناء الجالية الأرمنية في الكويت بمناسبة الزيارة الميمونة لرئيسة الجمعية المثالية الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح لأرض كنيسة الأرمن الأرثوذكس في الكويت، فهي كانت زيارة مرجوة منذ أمد بعيد، فأهلا وسهلا بضيفتنا العزيزة الغالية.
واضاف «انه لشرف عظيم لي ان اتقدم باسم مجلس الجالية الأرمنية وباسم كل أبناء جاليتنا الذين تجمعوا اليوم هنا لأرحب بكم وبشخصكم الكريم أجمل ترحيب في بيتكم وبين أهلكم».
وتابع: ان كنيسة الأرمن الأرثوذكس في الكويت تعتبر مقرا رئيسا، ومركزا لمطرانية الأرمن والمرجعية الروحية لكافة أبناء الطائفة الأرمنية في دول الخليج العربي.
بدوره قال رئيس الجالية الأرمنية قسطنتين مومجيان مخاطبا الشيخة فريحة ان عطاءك ومشاركتك لكل الجاليات والطوائف جعل من الكويت نموذجا حضاريا متطورا.
وأضاف: نحن أبناء الجالية نفتخر بوجودنا على هذه الأرض الطيبة التي منحتنا ولا تزال تمنحنا الأمن والأمان، وبدورنا بادلنا هذا الوطن المحبة والعمل البناء وذلك منذ اليوم الأول لوجودنا على هذه الأرض الطيبة وذلك بالمساهمة في بناء هذا الصرح الحضاري.
وقد تم تقديم درع تذكاري للشيخة فريحة تعبيرا من الأرمن في الكويت عن امتنانهم وسعادتهم بزيارتها، كما تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشيخة وانجازاتها وكذلك تم عرض فيلم وثائقي آخر عن الجالية الأرمنية في الكويت.كما ألقى المعلم جورج سلامة قصيدة أشاد فيها بالكويت وبمناقب الشيخة فريحة.


أكد النائب د.خالد شخير أنَّ "حبس المواطن نهار الهاجري الذي عبر عن رأيه أمر فيه تناقض واختلاف بالنهج".

وأوضح شخير أنَّ "استمرار حبسه بتهمة ساهم فيها تجمع كامل وكذلك تحويل القضية من جنحة إلى جناية هو نوع من التقصد نرفضه"، مطالباً وزير الداخلية بالإفراج الفوري عنه.


في تصريح له، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال النائب د. جمعان الحربش "نذكر نواب (الأغلبية) بالالتزام الأدبي بين أعضاء الكتلة بالتنسيق قبل تقديم أي استجواب.


قال رئيس مجلس الأمة رئيس الشعبة البرلمانية احمد السعدون ان العالم العربي يشهد منذ أكثر من عام ظروفا ومستجدات بالغة لم يمر بها في تاريخه المعاصر وتتمثل في انتقاله الى الديموقراطية ونبذه لأنظمة الاستبداد والظلم متمنياً ان تكون للتحولات التي شهدها عدد من الدول العربية انعكاسات ايجابية في المستقبل القريب على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأن يقدم لها ما تستحقه من دعم.
وأضاف السعدون في تصريح صحافي له قبيل مغادرته البلاد امس رائساً وفد الشعبة البرلمانية المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي ال 126 الذي سيعقد في العاصمة الأوغندية (كمبالا) خلال الفترة من 31 مارس الى 5 ابريل ان مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي يشكل فرصة لدعم التغييرات الديموقراطية في عدد من الدول العربية والاستماع الى الصوت الحقيقي لشعوبها.
وطالب السعدون الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي الاتحاد البرلماني الدولي كأكبر تجمع دولي يمثل شعوب العالم الى الوقوف بجانب الشعب السوري الشقيق الذي يتعرض لابادة شاملة لم ترحم طفلا صغيرا ولا شيخا كبيرا ولا امرأة ولا رجلا على يد نظام مستبد جائر ينتهك تعاليم ديننا وقيمنا وأخلاقنا العربية والأسس الانسانية التي شرعها الله سبحانه وتعالى في كافة الأديان السماوية.
وأضاف ان العالم بأسره مطالب بانقاذ الشعب السوري الذي يقتل يوميا دون رحمة مشيرا الى ان المجموعة البرلمانية العربية ستنسق فيما بينها أمام الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات البرلمانية الاقليمية الأخرى سيما ما يتعلق بالبند الطارئ المتعلق بالأحداث في سورية بما يحقق معالجة الأوضاع فيها وكيفية حماية شعبها وايصال المساعدات الانسانية للمتضررين من أبنائها.
واستذكر السعدون المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بشكل يومي على يد العدو الصهيوني الذي يستغل الأحداث الاقليمية ليزيد من تعسفه وانتهاكه لحقوق الفلسطينيين ولم يكتف باحتلال أراضيهم بل قتل الشعب واهلك الحرث والنسل جراء ممارساته الارهابية اليومية.
وشدد على أهمية ان يدعم البرلمانيون العرب جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني والعمل على توحيد كلمة الصف الفلسطيني في تشكيل حكومة وحدة وطنية تمكنه من المضي قدما في سبيل قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف واسترداد كافة حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة من العدو الصهيوني.
ويضم الوفد الى جانب السعدون وكيل الشعبة البرلمانية العضو عمار العجمي وأمين السر د.عادل الدمخي وأمين الصندوق د.حمد محمد المطر وأعضاء اللجنة التنفيذية شايع عبدالرحمن الشايع وفلاح على الصواغ ومحمد خليفة الخليفة وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي مرزوق على الغانم وأمين عام مجلس الأمة علام على الكندري والأمين العام المساعد للشعبة البرلمانية توفيق سعود الوهيب.


أكد النائب صالح عاشور ان الحديث عن مراقبة الحسينيات خصوصا في هذه الفترة الدقيقة والحساسة القصد منها دون شك هو اثارة الفتن مشيرا الى ان الحسينيات مؤسسات دينية اجتماعية وجدت مع وجود دولة الكويت وهي مفتوحة للجميع سنة وشيعة وقد تأسست وتوسعت مع تأسيس وتوسع الدولة بمشاركة من كافة اطياف المجتمع الكويتي السنة والشيعة.
وقال عاشور في تصريح لـ«الوطن» ان هذه الحسينيات مراكز للفضيلة والاخلاق ونشر تعاليم الاسلام وخلال الـ300 سنة تاريخ قيامها في الكويت لم تقدم ضد اي منها اي شكوى او قضية حتى يخرج الآن من ينادي بمراقبة الحسينيات لافتا الى ان جميع خطبها فيها علنية وتتبع الضوابط فضلا عن انها لا تحتاج إلى رقابة لان رقابتها ذاتية مستغربا الحديث عن تهديدات لوزارة الاوقاف اذا لم تراقب الحسنيات علما بان جميع الحسينيات في البلاد سواء اراضيها او مبانيها كلها من اموال خاصة وليست تابعة لأملاك وزارة الاوقاف حتى الداخلية اي انها ليست مؤسسات حكومية حتى تتهم مراقبتها مشددا على ضرورة الابتعاد عن مثل هذه التوجهات الطائفية التي تفرق ولا تجمع وعلى الجميع الوقوف ضد هذه التصريحات والتوجهات الشاذة التي لا عنوان لها الا تعكير صفو الوحدة الوطنية.


أكد النائب مسلم البراك على اهمية احترام الحكومة للتضحية والقيمة التي قدمها الشهداء قبل احترام نصوص القانون، مستغربا من عدم تفعيل المرسوم الصادر منذ عام 1991 الى الآن وهو ما يسمى بمرسوم تكريم الشهداء حيث ينص في المادة الثالثة على الآتي: «يكون تكريم الشهداء واسرهم تكريما ماديا ومعنويا بمختلف الصور بما يكشف تقدير الدولة لهم ولمجلس الامناء اقتراح ما يراه محققا لهذا الغرض ومن ذلك مايلي: تقديم منح مالية لأسر الشهداء، وتقرير معاشات استثنائية او مساعدات خاصة لأسر الشهداء، ومنح الجنسية الكويتية لوالدي الشهيد وزوجته واولاده البالغين والقصر، وتقديم الرعاية السكنية المناسبة لأسر الشهداء، وتوفير العلاج في الداخل او الخارج وكذلك الخدمات الحكومية الاخرى، ومنح الاوسمة والانواط العسكرية والمدنية لأسماء الشهداء، واطلاق أسماء الشهداء على بعض الشوارع والطرق ودور التعليم والمؤسسات الحكومية الاخرى.
وعبر البراك عن استيائه الشديد من عدم تفعيل نصوص المرسوم مما يبين عدم تقدير الحكومة لقيمة التضحية، مؤكدا ان الحكومة ملزمة بتجنيس اهل الشهداء وفق نص المرسوم، وتقديم الرعاية السكنية وتوفير العلاج في الخارج والداخل، متسائلا هل الاولى تسمية الشوارع بالرقم 556 او باسم الشهيد (يوسف الفلاح) او بالرقم 557 او باسم الشهيد (سيد العلوي) او بالرقم 558 او باسم الشهيد (مبارك النوت).


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة الكويت الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-31-2012 05:47 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google