معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم السبت 3132012, Libya news 31 3 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار الصحف الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار المقاومة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى,

اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 09:43 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1787

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012

اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم السبت 31/3/2012 - Libya news 31-3-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار الثورة الليبية المجيدة واخبار المقاومة الليبية واخبار المجلس الانتقالى الليبى واخبار الصحف الليبية يوم السبت 31-3-2012 :

نفى المجلس العسكري بترهونة ما ذكرته قناة العربية حول وقوع قتلى وجرحى في اشتباك قبلي بالمدينة ، وقال المجلس في بيان أصدره حول هذا الصدد أن ما بثته قناة العربية ليس أكثر من مشاجرة جرت بين عدد من الشباب أدت إلى وفاة أحدهم وجرح الآخر ،وأشار البيان إلى أن المجلس العسكري بترهونة يعمل حاليا على التوصل إلى حل سلمي للمشكلة عن طريق التواصل مع الأهالي المعنيين بالمشكلة ، وأهاب المجلس العسكري بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة عند نشرها لمثل هذه الوقائع بما يحمي السلام الاجتماعي ويلتزم بالمصداقية والمهنية الإعلامية .


أعلنت قبائل مدينة البيضاء أنها لن تحمى أي شخص من أبنائها يثبت تورطه في أى اعمال تخريب أو عنف ، وشددت قبائل مدينة البيضاء على أنها تتبرأ من أى شخص يخرق القانون أو يعتدي على النظام والمؤسسات والمرافق العامة ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم شيوخ القبائل ومجلس الحكماء ورئيس المجلس المحلي ورئيس المجلس العسكري وامراء الكتائب على خلفية حادثة الاعتداء على مركز الشرطة بالمدينة ، واستشهد المجتمعون في وثيقة صادرة عن الاجتماع بالآية الكريمة : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)، جاء في الوثيقة أنه على جميع القبائل ان تقف موقفا ايجابيا اتجاه المخربين من ابنائها وأن تتبراء من أعمالهم وعدم الوقوف معهم ماديا أومعنويا فى حال ارتكابهم ما يخل بأمن المدينة، وأكدت الوثيقة أنه فى حالة عدم تسليم المخربين الى اقرب مركز شرطة فان المدينة بجميع تركيباتهم سوف تتخذ جميع الاجراءت الكفيلة بردعهم وتسليمهم الى العدالة ، وفوض الموقعين على الوثيقة أجهزة الأمن باتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة التى من شانها ضمان امن المدينة وظبط المنحرفين فيها وردعهم فى حال تعرضهم لاى مرفق حيوى ، كما فوضت الوثيقة رجال الأمن باستخدام قوة السلاح ضد من يستخدم السلاح ضد رجال الامن ، واعتبرت الوثيقة أنه اذا ما نتج عن ذلك اصابة او موت الشخص فان القبائل غير مسؤلة عن الاشخاص القائمين بذلك .


قال عمر الخذراوي، وكيل وزارة الداخلية، أن ما يحدث في طرابلس مشاكل أمنية متفرقة، ولا يمكن القول بأن العاصمة تشهد إنفلاتا أمنيا كما صرح البعض. وفي تصريح مطول لليبيا اليوم أكد الخذراوي أن جل الخروقات الأمنية وأعمال السلب التي تقع يقوم بها مجرمون من ضمن 16 ألف سجين محكومون في جرائم قتل وسطو ومتاجرة في المخدرات تم الإفراج عنهم من قبل نظام القذافي قبيل تحرير العاصمة، وهي وإن تكررت إلا أنها ليست ظواهر تتسع.

وتحدث الخذراوي عن الوضع الأمني في العاصمة بعد التحرير مباشرة وكيف أن الداخلية كانت تفتقر إلى التجهيزات والإمكانيات اللازمة لملء الفراغ الأمني بعد سقوط نظام القذافي، حتى أنهم أضطروا لشراء آلاف السيارات من السوق المحلي بالآجل وبضمانة القيادات الأمنية الحالية. ونوه الخذراوي إلى أن الداخلية تمكنت من إعادة تفعيل 15 مركز شرطة في العاصمة قد تم حرقها أو تحطيم وسرقة أثاثها أثناء الثورة، كما عاد نحو 80% من عناصر الشرطة والمرور لأعمالهم، وتم توفير عشرات الآلاف من البدل الرسمية والأجهزة اللاسليكة حيث يتم توزيعها على كافة المدن. وأشار الخذراوي إلى الخطة التي أعدتها الداخلية لدمج الثوار، وذكر أنه تم دمج نحو 42 ألف عنصرا للوزارة.

وكانت وزارة الداخلية التي تشكلت بعد إعلان تحرير البلاد في 23 اكتوبر الماضي قد قامت بإلغاء كافة قرارات دمج كتائب صدرت عن المكتب التنفيذي الذي قاد البلاد قبيل التحرير.

وفي مجال تأهيل عناصر الأمن والشرطة أكد الخذراوي أنه تم التوقيع على عقد لتدريب 15 ألف عنصرا في الأردن، وكذلك التوقيع على عقد لتدريب 3000 في تركيا، هذا بالإضافة إلى تأهيل مئات من العناصر الليبية في مجالات أمنية متخصصة في بعض دول أوروبا، مشيرا إلى أن السودان ستقوم بتدريب 500 عنصر تابعين للداخلية مجاناً.

وفيما يتعلق بكادر الداخلية ذكر الخذراوي أن عدد المسلجين ضمن قوة الشرطة والمرور والدفاع المدني قبل ثورة 17 فبراير

يصل إلى 131 ألف، جميعهم يتقاضون مرتباتهم، من بينهم بضعة آلاف قد تم وقف صرف أجورهم بسبب تغيبهم عن الخدمة، مؤكدا أن تعليمات صدرت لإدارة التفتيش والمتابعة للتدقيق في إلتحاق عناصر الشرطة والمرور والدفاع المدني بأعمالهم والالتزام بالحضور وأداء الواجب.

وفي تعليقه على مسألة المقابل المالي الذي تم صرفه للثوار، أبدى الخذراوي عدم ارتياحه للسياسة التي أقرها المجلس الانتقالي، مشيرا إلى أن المبالغ المدفوعة حتى الأن في شكل مرتبات ومكافأت للثوار تجاوزت 1.3 مليار دينار. وأشاد بسياسة الداخلية في دمج الثوار والتي تقوم على الدفع لمن يلتحق بالداخلية وفق الشروط المحددة والتي على رأسها الالتحاق بشكل فردي مصحوبا بالسلاح الذي يمتلكه، وكيف أنهم نجحوا في دمج 4 آلاف شخص بسلاحهم الخفيف والمتوسط في طرابلس وحدها.

وتطرق وكيل وزارة الداخلية إلى الفساد المتعلق بالعقود التي تم توقيعها زمن نظام القذافي، مشيرا إلى أن عقدا لشراء 250 سيارة مجهزة بمعدات مراقبة دقيقة لا تتجاوز قيمتها 6 مليون دولار قد تم تسويتها بقيمة تقترب من 18 مليون يورو، تم استلام 190 سيارة فقط.


وصل لمدينة المرج الخميس الماضي كل من الشيخ الحسن البنا – مصري الجنسية والشيخ عبد الرحمن القاضي ليبي الجنسية لغرض إلقاء دروس بالمساجد بمدينة المرج .



مدير إدارة المساجد بالأوقاف بالمرج صرح بأن الأوقاف هي جهة الاختصاص ولم يتقدم لها البنا بطلب لغرض إلقاء الدروس بمساجدنا ولن تسمح وزارة الأوقاف بانفلات الخطاب الديني وكل من يريد إلقاء الدروس بالمساجد فعليه أخذ إذن من الأوقاف خصوصاً من غير الليبيين و القادمين من الخارج .



وأضاف لقد أبلغنا وزارة الداخلية لتتخذ إجراءاتها القانونية وسنبلغ وزارة الخارجية حتى تنبه بدورها السفارة المصرية بأن ما فعله الشيخ البنا أمر غير مقبول يمس سيادة الدولة ولن تسمح وزارة الأوقاف بتكراره وإن من شأن السكوت عن هذا الفعل أن يؤدي إلى الفوضى في الخطاب الإسلامي وهذا منزلق خطير يؤدي إلى تقسيم المساجد إلى تقسيمات مذهبية وفكرية وهذا أمر له تبعاته على أمن وسيادة الدولة وله نتائج لا تحمد عقباها .



ونبه مدير المساجد إلى أن الإجراءات القانونية ستطال من استضافوا البنا من الليبيين وأدخلوه للمساجد دون علمنا .



كما شدد أننا إذ نتخذ الإجراءات سالفة الذكر لا نمارس دور لجان ثورية أو أجهزة قمعية ولكن سيادة بلادنا فوق كل اعتبار.


فجرت ميزانية الطوارئ خلافا غير معلن بين المجلس الانتقالي والحكومة الانتقالية بسبب عدم تسييل المبلغ إلى حساب الحكومة. وكانت المجلس الانتقالي قد أقر تخصيص مبلغ 3 مليار دينار ليبي كميزانية طوارئ تسهل عمل الحكومة التي طالما شكت من عدم توفر المال اللازم لتسيير أعمالها وتنفيذ برامجها. وشكوى الحكومة تعود إلى ان إقرار الميزانية مضى عليه ما يقرب عن 50 يوما دون ان يحول المبلغ. من ناحية أخرى فإن الوزارات قد شرعت في تنفيذ برامجها اعتماد على ان المخصصات ستصل مما وضع الحكومة في وضع صعب.

وبسؤال ليبيا اليوم بعض أعضاء المجلس الانتقالي ذكروا أنهم لم يقوموا بتعطيل عملية تسييل المبلغ بصورة متعمدة، وأن التعطيل عائد إلى مسائل إدارية وفنية لدى المصرف المركزي. فيما أكد مقربون من الحكومة أن السيد محافظ المصرف المركزي يطالب بإصدار أمر دفع من قبل المجلس الانتقالي حتى يشرع في نقل المبلغ إلى حساب الحكومة.

يشار إلى أن المصرف المركزي الذي يتبع المجلس الانتقالي قد استلم قرارا من المجلس الانتقالي بخصوص ميزانية الطوارئ منذ مطلع شهر فبراير إلا إنه علق التنفيذ بسبب إجراءات إدارية لم تستوفى.


تناقلت تقارير صحفية نبأ التوقيع على اتفاق لوقف المواجهات وفض النزاع بين التبو وقبائل سبها الجمعة الماضية وذلك بمنطقة بوابة 17 . وتشير المعلومات المتاحة أن حضورا مكثفا سياسيا وعسكريا ومن أعيان القبائل قد ساهم في التهدئة والوصول إلى صلح، حيث حضر مجموعات من طرابلس وبنغازي ومصراته والجفرة وسرت والكفرة بالإضافة إلى اعيان قبائل سبها. وقد نص الاتفاق على انسحاب قبائل التبو القادمة من خارج مدينة سبها الي القطرون وخروجهم من مرزق وأم الارانب وسبها.

وذكر الناطق باسم الحكومة، ناصر المانع، أن لجنة تشكلت من أعضاء الحكومة برئاسة وزير الحكم المحلي وصلت لسبها منذ أيام وساهمت في التمهيد لضبط الأوضاع ووقف الاقتتال.

وعلمت ليبيا اليوم أنه لم يتسنى حصر أعداد ضحايا الاقتتال خصوصا من جانب قبائل التبو حيث رفض هؤلاء نقل الجرحى في طائرات الإسعاف التي خصصتها الحكومة لنقل ضحايا المواجهات إلى المستشفيات في المدن الرئيسية. ويرى مراقبون ان أسباب الرفض تعود إلى أن كثيرا من ضحايا التبو ليسوا ليبيين ونقلهم قد يكون دليل إثبات ضد التبو الليبيين.

من ناحية أخرى، نقلت مراسلون لوسائل إعلام عربية أن قوات تخضع للسيد عبدالجليل سيف النصر استخدمت العنف ضد بعض المدنين من التبو، وقال مراسل الجزيرة انهم منعوا من الدخول لحي يقطنه التبو في سبها من قبل انصار سيف النصر.

يشار إلى أن المواجهات اندلعت على خلفية مقتل رجل من أولاد بوسيف من قبل مسلحين من التبو ثم مقتل ثلاثة من التبو الأمر الذي أدى إلى زحف التبو على المجلس العسكري لمدينة سبها وسيطرتهم عليه بالقوة فتجمعت قبائل سبها لطردهم من المدينة.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-31-2012 05:39 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google