معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012

Tags: اخبار مصر يوم السبت 3132012, egypt news 31 3 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الصحف المصرية, اخبار الثورة المصرية, اخبار مجلس الشعب, اخبار الجمعية التاسيسية,

اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012
التوقيت الحالي : 10-19-2017, 04:49 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1189

إضافة رد 

اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012

اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم السبت 31/3/2012 - egypt news 31-3-2012

هذه اهم اخبار مصر واخبار الثورة المصرية المجيدة 25 يناير واخبار الحكومة المصرية واخبار مجلس الشعب واخبار الجمعية التاسيسية واخبار الصحف المصرية يوم السبت 31-3-2012 :


نفى الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، نيته الترشح للرئاسة، مشيرا إلى أن كل ما يقال حول دخوله فى سباق الترشح مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وكانت بعض الصحف قد نسبت إلى الفريق سامى عنان نيته فى الترشح للرئاسة، وهو ما نفاه الفريق جملة وتفصيلا.


نشبت مشادات، ظهر اليوم السبت، بين معتصمى الألتراس وأحد البلطجية حاولوا الدخول للاعتصام عنوة بعد إشهاره سلاحا أبيض "مطواة" فى وجه عدد من المعتصمين المسئولين عن تأمين بوابة الاعتصام المطلة على ميدان لاظوغلى، ولكن تجمع عدد من المعتصمين وحاولوا الإمساك به قبل هروبه.

فيما أغلق الأمن المركزى المسئول عن تأمين وزارة الداخلية شارع منصور بالأسلاك الشائكة ومنع مرور أى شخص، خوفا من وصول المشادات الى الوزارة.

قال عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية "إن الرسالة واضحة إلى إسرائيل وهى أن جواز المرور إلى المنطقة العربية هو التخلى عن سياسة التعنت والتهديد والاستيطان والاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية ذات السيادة".

جاء ذلك فى رسالة وجهها موسى اليوم السبت، إلى إسرائيل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مضيفا أن الربيع العربى تغير مناخى بمضمونه الثورى، وجزء من حركة التاريخ إلى الأمام بقوة تغير الواقع ويدفع نحو المستقبل وتغييره.

تقدمت الراقصة سما المصرى ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم السبت، ضد النائب أنور البلكيمى، وذلك عقب موافقة مجلس الشعب على رفع الحصانة عنه.

وطالبت فى بلاغها الذى حمل رقم 1054 لسنة 2012، بلتعهد على البلكيمى بعدم التعرض إليها بعد تهديها عبر القنوات الفضائية، فضلا عن اتهامه بالسب والقذف والتشهير.

وأضافت المصرى فى بلاغها أن البلكيمى هو المتسبب فى نشر شائعة زوجها منه بهدف كسب تعاطف الرأى العام بعد واقعة عملية التجميل، مشيره إلى أنه أرسل تهديدات إليها من خلال أحد البرامج على قناة دريم قائلا: "لا يشرفنى الارتباط بها".

وأشارت الفنانة سما المصرى، إلى أنها تقدمت ببلاغ لكشف الموقف أمام الرأى العام، خاصة بعد الأضرار النفسية والمادية التى لحقت بها وسط العائلة بعد انتشار شائعة زواجها من البلكيمى.


أكد مقربون لحملة الفريق أحمد شفيق أن المرشح المحتمل للرئاسة، تخطى حاجز الـ50 ألف توكيل، بالإضافة إلى عدد كبير من توكيلات نواب البرلمان.

وأضاف المصدر، أن شفيق سوف يتقدم رسمياً للترشح رسمياً لرئاسة الجمهورية، خلال الـ48 ساعة القادمة، مؤكداً أن شفيق بهذا العدد من التوكيلات، سيحل ثانياً بعد المرشح حازم أبو إسماعيل، والذى تقدم بأوراق ترشحه رسمياً صباح أمس الجمعة.

أكد الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى الكبير، خلال خطبته أمس الجمعة، والتى أذاعتها قناة الرحمة الفضائية، أنه لا ينبغى أن يكون العلماء والدعاة إلى الله بطرحهم العلمى واللغوى فى جانب، وأمتنا ومصرنا العربية فى جانب آخر، قائلا، أزعم أن كلمة واحدة تخرج مصر من أزمتها العميقة، ولما لا؟، وهى كلمة ربانية، ووصية إلهية، إنها "ولاتفرقوا".

وأشار حسان إلى أن كل ما تعانيه مصر الآن، بسبب التشرذم والتخوين، فالكل يخون الكل، فكل رجل وكل شيخ وكل حزب يرى أنه على الحق وحده، وغيره على الباطل.

وأضاف حسان قائلا، "فرقنا الحسد والكراهية وحب الدنيا والمناصب والكراسى، والحرص على المصالح الشخصية والفئوية الضيقة، وفرقنا العمل من أجل الأنا، فكل واحد فينا صار لا يسمع إلا نفسه".

وأشار إلى أن كلمة "ولاتفرقوا"، قد يستهين البعض بها، لكنها وصية ربانية، فمعناها تشتيت الكلمة والصف، وهذا ما نراه الآن، فقد تشققت الكلمة والصف، رغم أن الاختلاف فى طرح الرؤى أمر عادى، فالتباين آية من آيات الله، متسائلا، "لماذا جعلناها سبباً فى التقاطع والتفرق".

وتابع حسان قائلا، "يا أهل مصر أقول لكم إن التنازع والتفرق سبب رئيسى من أسباب كل ألوان الهزائم، وسبب للضعف والبعد عن العز والنصر والتمكين"، مشيراً إلى أن النبى وصحبه هزموا فى غزوة أحد بسبب الاختلاف، وهو ما أدى إلى استشهاد أكثر من سبعين صحابياً، وانتشر كذباً خبر وفاة النبى "صلى الله عليه وسلم".

وأشار إلى أنه إذا كان التفرق والتنازع سبباً لهزيمة أشرف الخلق، فكيف بنا نحن أهل المعاصى والهوى، لافتاً إلى أن الله، عز وجل، يوجه إلينا وصية غالية، "ولا تكونوا كالذين تفرقوا من بعد ما جاءتهم البينات"، فالتفرق داء عضال ومرض وبال، يصيب مصرنا الآن بأزمة حادة، ويرى كل فريق أنه على الحق، وأن غيره على الباطل، ولم يقتصر الاتهام على الأعمال والأفعال، بل تعدى إلى النوايا، ولا حرج إن قلت إن الشعب يرفع الآن شعار "الشعب يخون الشعب والكل يخون الكل".

وذكر حسان بحديث النبى، "صلى الله عليه وسلم"، الذى يقول فيه، "إن الله يرضى لكم ثلاثا ويكره لكم ثلاثا، يرضى لكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا، وأن تعتصموا بحبل الله جميعا، ولا تفرقوا، ويكره لكم قيل وقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال"، ويقول أيضا صلى الله عليه وسلم، "عليكم بالجماعة فإن الشيطان مع الواحد، وهو من الاثنين أبعد، ومن أراد بحبوحة الجنة فليلزم الجماعة".

وتساءل العالم الجليل قائلا، "ما المخرج إذاً من أزمة التفرق التى تصيب بلادنا؟"، مشيراً إلى أنه أولاً ينبغى أن نعرف أن الخلاف أمر قدرى لن يزول إلى قيام الساعة، بشرط ألا يؤدى هذا الخلاف إلى الشقاق والتنازع، فلنختلف ولتتباين آراؤنا وأطروحاتنا، دون أن نتهم بعضنا بالخيانة، وأنه لا مانع من اختلاف الآراء، بل واختلاف العقائد أيضاً، لأن الجميع يعيش فى سفينة واحدة والجميع مسئول عنها، لأنها إذا غرقت غرق الجميع مسلمين وأقباط، وإذا نجت نجا الجميع مسلمين وأقباط، فلا ينبغى أن يتوهم مصرى، مهما كان حجم جماعته أو قوة فصيله الذى ينتمى إليه، أنه وحده قادر على أن يحمل مصر أو يحميها".

وأوضح حسان، أن الإخوان أو السلفيين، أو العلمانيين لا يستطيعون أن يحملوا مصر ويحكموها بمفردهم، مشيراً إلى أنه لابد من الاتحاد والتعاون والائتلاف ونبذ الفرقة والاختلاف، فلا ينبغى أن يتصلب فصيل وأن يختزل مصر كلها، بل يجب على الجميع أن يلين لإخوانه من أجل إنقاذ مصر، فمصر تتعرض لأزمة اقتصادية حقيقية، ولأزمة أمنية وإعلامية وتعليمية وصحية، وإلى أخطر أزمات مصر، ألا وهى الأزمة "الأخلاقية".

وفى نفس السياق، تابع حسان قائلا، "إذا كان إسلامنا لا يجيز لنا أن نجبر أحداً على الدخول فى ديننا، أفيجيز لنا أن نجبر أحداً على اعتناق أفكارنا وأطروحاتنا"، مشيراً إلى أنه ينبغى على كل فرد منا أن يطرح ما لديه من رؤى بأدب، حتى وإن اختلفنا بعد الطرح والنقاش، فيجب أن نتفق على ما ينقذ هذا البلد.

وأوضح حسان أن المخرج الثانى من هذه المشكلة، التجرد وتصحيح النية وتجريد النفس من رؤية النفس، قائلا، إنه لا يجوز لمسلم عاقل أن يدعى لنفسه أنه هو الذى يستطيع أن يتكلم باسم مصر، مشيراً إلى أنه لا يريد أن يتكلم أحد فى مصر الآن من أجل حزبه أو شركته أو جماعته، بل يتكلم من أجل مصر، معبراً عن ذلك بقوله، "ليس المهم مَن يرفع الراية، ولكن المهم أن ترفع الراية، وليس المهم مَن يقول الآن قولة الحق والعدل، المهم أن تقال قولة الحق والعدل، على لسان أى أحد مصرى شريف".

وقص حسان قصة تدل على صفاء النية والتجرد فى أسمى معانيها، فحين عزل الصديق أبو بكر، رضى الله عنه، أبا عبيدة بن الجراح من القيادة العامة للجيش، إلى خالد بن الوليد، فتنازل أبو عبيدة لأخيه خالد بكل حب ورضا، فيرسل الصديق خطاباً إلى أبى عبيدة يقول فيه، "إنى قد عزلتك ووليت خالد بن الوليد، فاسمع له وأطع، والله ما وليته الإمارة إلا لأنى ظننت أن له فطنة وقيادة فى الحرب ليست لك، وأنت عندى يا أبا عبيدة خير منه"، مشيراً إلى روعة هذا الموقف، خالد هو رجل الموقف، فليتقدم خالد وليتأخر أبو عبيدة، فهذا هو الدين.

ويستكمل حسان قائلا، "بعد تولى خالد وتحقيقه انتصارات مجيدة فى كل حروبه، وبعد وفاة الصديق وتولى الفاروق عمر بن الخطاب قيادة الأمة، يرى أنه لا أمير على أبى عبيدة، فيعزل عمر خالد بن الوليد، ويرد القيادة إلى أبى عبيدة، فيؤدى خالد على الفور التحية لأبى عبيدة، ويعود جندياً تحت قيادته بعد أن كان بالأمس أميراً"، مشيراً إلى أنهم لا يعنيهم من هو القائد، المهم أن يستمروا فى طريق النصر.


وقال حسان، "أخاطب أهل مصر جميعاً، والنخبة التى أصابت مصر بالألم، وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، وأقول لهم، "لما التنازع؟"، ففى كل جزئية نوقع أهلنا فى أزمة وألم، وما من موقف إلا وظهرت رائحة الخلاف، متسائلا، أين التجرد والإخلاص؟.

وفى معرض حديثه عن أزمة "اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور" قال حسان، "فى قضية الدستور، قال لى البعض، لماذا لم تتقدم أنت لتكون عضواً فى كتابة الدستور، فقلت ما علاقتى بكتابة الدستور، وما علاقة الطبيب الفلانى أو المهندس الفلانى"، مشيراً إلى أن كتابة الدستور تحتاج إلى مجموعة من الخبراء المتخصصين، ثم بعد ذلك يستفتى شعب مصر العبقرى.

وتساءل حسان، "أنا لا علاقة لى بهم ولا بمعرفة مواده، فلماذا أكون عضواً فى كتابته؟"، مجيباً، "إنها الأنا ورؤية النفس"، مشيراً إلى أنه كان من المنتظر أن يتم الاستعانة بخبراء مصر الذين كتبوا دساتير العالم ليكتبوا دستورنا، ثم يعرض هذا الدستور على الشعب، وكان لابد أن يعطى الشعب فرصة برجاله ونسائه وعلمائه وفقهائه، وأنه لا ينبغى أن نحتقر الشعب أو نقلل من فهمه أو وعيه، واتهامه بأنه لم ينضج بعد.

أما الحل الثالث للخروج من هذه الأزمة، فهو تصحيح الانتماء، فالانتماء يكون لله أولاً، ثم لمصر، وليس لحزب أو جماعة أو شركة أوهيئة، مستدلاً بقوله تعالى، "قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين".

وتابع حسان قائلا، "تحرر من كل قيد، ولا تتعصب تعصباً بغيضاً أعمى، يصم أذنيك عن سماع الحق، ويعمى بصرك عن رؤية الدليل، لا تتعصب لشيخ، مهما كان وزنه ومهما كان قدره، ومكانته فى قلبك، بل تعصب للحق ودر مع الحق بدليله حيث دار".

وأشار حسان إلى أننا لو قدمنا مصلحة البلاد، على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة، ما رأينا كل هذه المشاكل، من انفلات أمنى وبلطجة وقطع الطرق، شاجبا كل من يقطع طريق لمصلحة فئوية، لافتاً إلى حرمة الأمر فى القرآن والسنة.

وأوضح حسان أن حب الوطن من الدين، فالله عز وجل قال لنبيه، "إن الذى فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد"، ويقول بن عباس فى تفسير هذه الآية، إلى معاد أى إلى "مكة"، لأن النبى تألم عندما خرج من بيته مهاجراً فى سبيل نصرة الدين الحنيف، فوعده الله بالعودة إلى وطنه مرة أخرى. كما استشهد بحديث النبى، "صلى الله عليه وسلم"، عندما ذهب إلى المدينة قائلا، "اللهم حبب إلينا المدينة كحب مكة أو أشد".

أما الحل الرابع، فهو تحقيق الأخوة الإيمانية، فكما قال النبى، "صلى الله عليه وسلم"، "مثل المؤمنين فى توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

أما الحل الخامس، هو إعلاء قيمة الأخلاق، فلا صلاح لنا إلا بالأخلاق الكريمة، مشيراً إلى أنه لن تعزى مصر أبداً بتطاول الصغار على الكبار أو بالانفلات الأمنى وترويع الآمنين.

وتطرق حسان إلى الحل السادس، وهو إعلاء قيمة العمل، قائلا، نريد أن نهدأ قليلاً لنبدأ البناء، فلن يحصل مصرى على جميع حقوقه بدون العمل، مستشهداً بقول الرسول، "صلى الله عليه" وسلم، "ما من مسلم يغرس غرساً أو يزرع زرعاً فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا وكان له به صدقة".

وخاطب حسان الشباب المصرى قائلا، "لستم أقل من شباب اليابان أو شباب كوريا أو شباب أمريكا أو إيران أو تركيا، فعلينا أن نعمل وأن نبدع وأن ننتج".

يعقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين اليوم اجتماعا مصيريا، لتحديد موقف الجماعة من انتخابات الرئاسة وهل ستدفع الجماعة بمرشح لها أم أنها ستدعم مرشحا آخر.

وأكد مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أنه تم تبكير اجتماع مجلس شورى جماعة الإخوان لليوم السبت، والذى كان مقرر عقده يوم الثلاثاء القادم لحسم الملف الرئاسى.

ورفض المرشد السابق للجماعة التأكيد على أنهم توصلوا لقرار بخصوص الدفع بمرشح من داخل الجماعة، أو ترك الباب مفتوحا أمام الأعضاء، مشيرا إلى أنه تم تعجيل الاجتماع لحسم الملف.

وفى السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة أن الجماعة تفاضل بين قرارين الأول الدفع بنائب المرشد خيرت الشاطر للمنافسة على كرسى رئاسة الجمهورية، وذلك بعد إبداء خيرت الشاطر موافقته على الترشح مبدئيا، والثانى أن يتم ترك الباب مفتوح أمام الأعضاء لاختيار مرشحهم.

قال حزب "الإصلاح والنهضة" ذى المرجيعة الإسلامية، إن عدم نجاح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قد يقضى على المشروع السلفي سياسيًا، معتبراً أن هناك من يتربصون بالمشروع الإسلامى ويسعون لإسقاط المشروع النهضوى الإسلامى.

وأكد الحزب أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لا يصلح لقيادة مصر فى الفترة الحالية، معتبراً أن أبو إسماعيل سيصلح فى مرحلة أخرى وفى ظروف مختلفة عن الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد وتنتظرها خلال الفترة المقبلة، معلناً احترامه وتقديره للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل إلا أنه لا يصلح لقيادة مصر فى المرحلة الراهنة.

نفت مصادر قريبة من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ما تردد من شائعات حول وفاته إكلينيكياً، وأضافت المصادر أن مبارك طلب من زوجته سوزان ثابت زيارته بالمجمع الطبى العالمى على طريق مصر الإسماعيلية.

وأشارت المصادر إلى أن صحة مبارك مستقرة إلى حد ما، وأن الطاقم الطبى المكلف بعلاجه يتابع حالته الصحية لحظة تلو الأخرى.

ورجحت المصادر أن يطلب مبارك من الجهات المعنية، خلال الأيام المقبلة، زيارة ابنيه علاء وجمال، خاصة أن يعانى من اكتئاب نفسى قبل صدور الحكم عليه فى قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام المتهم فيها برفقة نجليه واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه.

نفى نادر بكار، عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى، والمتحدث الرسمى باسم الحزب، إحالته للتحقيقات من جانب الهيئة العليا لحزب النور، بسبب تصريحاته حول كل من الشيخ عادل عزازى، والنائب محمد الكردى.

وقال بكار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، لم أحل للتحقيقات من جانب الحزب، لافتاً إلى أن هناك بعض الأشخاص يقومون بإلصاق التهم غير المبررة إليه.

وكانت أنباء قد ترددت حول أن الهيئة العليا لحزب النور السلفى قد أحالت نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم الحزب، إلى التحقيق، بعد أن قام بإطلاق تصريحات تتضمن التحقيق مع الشيخ عادل عزازى، بسبب دعمه وتأييده للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، دون الالتزام بقرار الحزب الرسمى حول مرشحى الرئاسة، ومهاجمته للنائب النائب محمد الكردى، بعد ما أثير حول المنحة الأمريكية للتعليم الأساسى، والتى من بينها فرض تعليم اللغة الإنجليزية من مراحل التعليم الأساسى.

يتواجد حاليا الفنان الكبير يوسف داوود بمستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، حيث يمكث على سرير المرض منذ ما يقرب من 3 أسابيع، وذلك بعد أن شعر بآلام شديدة فى معدته نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات بالإسكندرية لكنه واجه إهمالا شديدا هناك فى رعايته الصحية مما جعله يطلب نقله من المستشفى إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، وذلك لانتمائه إلى نقابة المهندسين ليتم حجزه بالعناية المركزة بضعة أيام قبل نقله إلى غرفة عادية.

ومن أجل رفع حالة الفنان المعنوية يتصل يوميا بيوسف داوود العديد من النجوم أبرزهم النجم عادل إمام الذى يتصل به يوميا للاطمئنان على صحته، كما أكد أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين أن النقابة لم تقصر فى حق داوود مطلقا سواء من خلال الدعم المادى أو المعنوى كما أن حالته الصحية تحسنت بشكل كبير منذ خروجه من غرفة العناية المركزة، وتواجده فى مستشفى التأمين الصحى بناء على طلبه لانضمامه لنقابة المهندسين لكونه مهندسا فى الأساس.

وفى لفتة طيبة قام المركز الكاثوليكى المصرى للسينما بعمل تكريم ليوسف داوود برعاية الأب بطرس دانيال مدير المركز، وقرروا الذهاب له فى المستشفى، حيث أهدوه درع المركز بحضور عدد من الفنانين للسؤال عنه والوقوف معه لتجاوز هذه المحنة، ومنهم الفنانة شيرين ونهال عنبر ورجاء حسين وندى بسيونى والفنان أشرف عبد الغفور بحضور أسرة الفنان وإدارة المستشفى.

يتقدم المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، غدا الأحد بأوراق ترشحه للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية، كمرشح عن حزب التجمع فى سباق الانتخابات الرئاسية، ويعد نائب رئيس محكمة النقض المستقيل سادس المرشحين الرسميين لرئاسة الجمهورية.

تمكنت أجهزة البحث بمديرية أمن القاهرة من ضبط متهم اشترك فى إضرام النيران بالمجمع العلمى بتحريض من شخص آخر مقابل مبلغ مالى 50 جنيها.

جاء ذلك فى إطار جهود البحث لضبط العناصر التى ثبت تورطها أو اشتراكها فى أحداث مجلس الوزراء وشارع الشيخ ريحان، وما نتج عنها من تعدٍ على القوات المسلحة والمنشآت العامة والمصالح الحكومية خاصة مبنى المجمع العلمى بشارع القصر العينى.


ومن خلال تكثيف التحريات والمتابعة للمشاهدات بأجهزة الإعلام المرئية والمقروءة للتوصل لتحديد شخصية مرتكبى حادث حريق المجمع العلمى بشارع القصر العينى، ألقى القبض على "محمد. ع. م" شهرته فيلكس "20 سنة" تباع سيارة ميكروباص، ومقيم بمنطقة دار السلام، حيث اعترف بالاشتراك فى إضرام النيران بالمجمع العلمى بتحريض من شخص يدعى "إسلام . ش" مقابل حصوله على مبلغ 50 جنيها.


تم تحرير محضر بالواقعة ملحقا للمحضر الأصلى رقم 8629 / 2011 جنح السيدة زينب، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

عقد برلمان شباب الثورة جلسته بمقر حزب غد الثورة أمس الجمعة، لمناقشة معايير اللجنة التأسيسية للدستور، حيث تقدمت اللجنة التى تشكيلها من عشرة أعضاء بالمعايير المقترحة للأعضاء المشاركين باللجنة والتى تشترط فى أساسها على أن يكون العضو مؤمنا بمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة، وعلى قدر كبير من الكفاءة فى تخصصه، وألا يكون قد شارك فى إفساد الحياة السياسية أو صدر ضده أحكام جنائية، أو مزدوج الجنسية، و أخيرا ألا يكون عضو بالحزب الوطنى المنحل.

وقالت اللجنة الواضعة للمعايير فى حديثها إنهم يقترحون أن يتم عمل حوار مجتمعى بين البرلمان وبين كل القوى السياسية من أجل استقبال ترشيحاتهم بخصوص أعضاء اللجنة التاسيسية لإعداد الدستور، وكذلك ترشيحات أعضاء برلمان شباب الثورة وترشيحات المجتمع ككل .

وأضافت اللجنة أنه بعد تلقى الترشيحات يتم عقد اجتماع طارئ لبرلمان شباب الثورة وذلك فى أقرب وقت لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور، وقبل بداية التصويت على المرشحين للجنة إعداد الدستور تقوم الأمانة العامى بتعريف بسيط عن السيرة الذاتية لكل المرشحين، ويتم اختيار خمس شخصيات عامة من خارج الترشيحات للإشراف على عملية التصويت.

وأوضحت أنه ينتهى دور برلمان شباب الثورة فى موضوع اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور بعد اعلان النتيجه وتبدأ اللجنة فى ممارسة عملها.



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-31-2012 04:21 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google