معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012

Tags: اخبار سوريا يوم الجمعة 3032012, syria news 30 3 2012, سوريا اليوم, سوريا الان, اخبار المقاومة السورية, اخبار الجيش الحر السورى, اخبار الثورة السورية, اخبار الصحف السورية,

اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 12:56 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1698

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012

اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار سوريا يوم الجمعة 30/3/2012 - syria news 30-3-2012

هذه اهم اخبار دولة سوريا الشقيقة واخبار الثورة السورية المجيدة واخبار المقاومة السورية واخبار الصحف السورية واخبار الجيش الحر السورى يوم الجمعة 30-3-2012 :


قال دبلوماسيون غربيون يوم الخميس ان إدارة حفظ السلام بالأمم المتحدة سترسل فريقا إلى دمشق قريبا للبدء في وضع خطط لبعثة محتملة لمراقبة أي وقف لإطلاق النار قد يتم التوصل إليه في سوريا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الدبلوماسيين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم أن "التخطيط لبعثة للمراقبين في سوريا ما زال في مرحلة أولية جدا"، مضيفين وان "من غير الواضح هل سيجري فعلا نشر مثل هذا البعثة".

وقال دبلوماسي غربي بارز إننا "بعيدون جدا عن سلام للحفاظ عليه".

ولم يكن لدى متحدث باسم إدارة حفظ السلام بالأمم المتحدة تعقيب فوري.

وأضاف الدبلوماسي إن "الفريق الذي سترسله الأمم المتحدة سيصل إلى دمشق في الأيام المقبلة"، في حين ذكردبلوماسيا أخر انه "لم يتحدد أي موعد".

وقال الدبلوماسيون ان "الفكرة التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان على الحكومة السورية تتضمن نشر بعثة تتألف من 200 إلى 250 مراقبا سيجري استعارتهم من بعثات للمنظمة الدولية منشورة بالفعل في الشرق الأوسط وإفريقيا".

ووصل منذ نحو أسبوع أعضاء فريق فني شكله عنان إلى دمشق لبحث اقتراح بإرسال مراقبين دوليين إلى سورية، إضافة إلى مقترحات أخرى كان قدمها عنان خلال زيارته سورية مؤخرا، حيث التقوا مسؤولين سوريين وبحثوا المقترحات، ليغادروا أمس الخميس، دون أن يرشح أي تفاصيل عن اللقاءات.

وكانت السلطات السورية أبلغت عنان موافقتها على خطته ذات النقاط الست لوقف العنف والتي تنص على وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع فيها.

وزار كوفي عنان سورية منذ أكثر من أسبوع, بهدف التوصل لحل سلمي للازمة السورية, حيث التقى الرئيس بشار الأسد مرتين, كما التقى ممثلين عن المعارضة السورية, بالإضافة إلى مفتي الجمهورية وممثلين عن الطوائف السورية, ليغادرها متوجها إلى قطر، ومن ثم إلى تركيا.

وقدم عنان ,خلال زيارته لسورية, سلسلة مقترحات وخطط لإنهاء الأزمة السورية والتي تتضمن وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين, حيث ردت السلطات السورية على المقترحات بايجابية.

ونشر بعثة مراقبة غير مسلحة سيحتاج إلى قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وهو ما يعني انه سيتعين على روسيا والصين ان تصوتا لصالحه أو تمتنعا عن التصويت.

واستخدمت موسكو وبكين حق النقض (الفيتو) مرتين ضد قراراين يدينان حملة القمع التي اطلقها الرئيس السوري بشار الاسط ضد المظاهرات المطالبة بالديمقراطية.

واستخدمت روسيا والصين في الأشهر الأخيرة حق النقض الفيتو ضد قرارين غربيين لإدانة الحكومة السورية لاستخدامها ما أسموه "العنف" تجاه المتظاهرين.

وقال دبلوماسي بارز أخر بمجلس الأمن انه "لكي تحصل الخطة على موافقة روسيا والصين فانه يتعين ان تقبلها سوريا".

وكانت عدة دول عربية وغربية حثت روسيا في أكثر من مناسبة على تغيير موقفها حيال الأحداث التي تجري في سوريا, إلا أن موسكو متمسكة بموقفها الداعي إلى حل الأزمة السورية عبر الحوار السياسي, رافضة أي قرار يهدف إلى اتخاذ إجراءات مشددة بحق سورية أو قرار يهدد بفرض عقوبات عليها.

وقال بضعة دبلوماسيين ان "المراقبين سيكونون من العرب وغير العرب رغم ان الجامعة العربية -التي علقت عضوية سوريا في تشرين الثاني لن يكون لها مشاركة رسمية".

وكان مجلس الجامعة العربية قرر في شهر تشرين الثاني الماضي تعليق مشاركة وفد سوريا في أنشطة الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا الاحتجاجات وصل إلى 9000 شخصا , فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".


قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي، إن "إيران ستقف بقوة ضد أي مشروع أمريكي المنشأ يستهدف سوريا"، مبينا أن "الدفاع عن سوريا ينطلق من مبدأ دعم محور المقاومة في وجه الكيان الصهيوني".

وأشار خامنئي، في تصريح له لدى استقباله رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أوردته وكالة "فارس" للأنباء، إن إيران "تدعم الإصلاحات في سوريا"، لافتا إلى "ضرورة استمرارها"، بحسب موقع شبكة الـ"CNN" الأمريكية يوم الجمعة.

وأوضح المرشد الإيراني، في أول تصريحات له حول الأزمة السورية، إن "إيران تعارض بشدة أي تدخل أجنبي في سوريا".

يشار إلى أن هناك خلاف جذري بين الموقف الإيراني الداعم بقوة للسلطات السورية، وموقف تركيا التي انحازت للمعارضة السوري، حيث دعا مسؤوليها الرئيس بشار الأسد، للتنحي، كما أتاحت للمعارضة السورية الاجتماع في أراضيها.

وتعد إيران من أكثر الدول الداعمة للسلطات السورية, حيث أبدت مرارا وقوفها إلى جانبها, وذلك منذ بدء الاحتجاجات في آذار الماضي, محذرة من العواقب في حال تزعزع استقرار سورية, كما دعت في الوقت نفسه إلى "تلبية مطالب الشعب السوري".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو العام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في منتصف أذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

قررت كوريا الجنوبية , اليوم الجمعة, تقديم مساعدات إنسانية للمعارضة السورية, تقدر قيمتها بنحو مليون دولار, مشيرة إلى أن تفاصيل خطة المساعدات الإنسانية سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر "أصدقاء سورية 2 " الذي سنعقد في تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية قوله إن " بلاده قررت تقديم مساعدات للمعارضة السورية بقيمة مليون دولار, وذلك في إطار الجهود الدولية للمساعدة على إنهاء حملة القمع الدموي من قبل السلطات السورية".

وتتحدث تقارير إعلامية عن أوضاع إنسانية متدهورة في عدن مدن في سورية, حيث تعاني بعض المناطق من فقدان المواد الطبية والأساسية وانقطاع الاتصالات والكهرباء, مع استمرار العمليات العسكرية, التي أدت لسقوط الكثير من الضحايا والجرحى.

وسيتم الكشف عن تفاصيل خطة تقديم المساعدات الإنسانية رسميا للمعارضة السورية خلال مؤتمر "أصدقاء سورية 2 " المقرر عقدها في تركيا الأحد المقبل, وفقا للخارجية الكورية الجنوبية.

ومن المقرر انعقاد مؤتمر "أصدقاء سورية 2", يوم الأحد المقبل, في مدينة اسطنبول التركية, لمناقشة الموضوعات التي طرحت في المؤتمر الأول لاجتماع "أصدقاء سورية" الذي استضافته تونس مؤخرا.

وعقد في شباط الماضي مؤتمر "أصدقاء سورية" بتونس , بمشاركة أكثر من 50 دولة من بينها كوريا الجنوبية , لمناقشة البدائل المتاحة لحل الأزمة السورية , حيث طالب المشاركون ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق "المنكوبة".

وشددت عدة دول عربية وغربية في أكثر من مناسبة على ضرورة إرسال مساعدات إنسانية للمدنيين الأشد تضررا من الأحداث التي تجري في سورية, في وقت تواجه الجهات والمنظمات الراغبة في إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق التي شهدت أحداث عنف في سورية، صعوبات عدة.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا الاحتجاجات وصل إلى 9000 شخصا , فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

وتشهد عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات.


قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي، يوم الجمعة، إن "الصين ترحب برد السلطات السورية الايجابي على خطة كوفي عنان الخاصة بتسوية الأوضاع في سورية، وتأمل أن تبدأ بتنفيذها بالسرعة الممكنة".

وأضاف لي "كما ندعو المعارضة السورية إلى الإسراع في إعطاء رد محدد وخلق الظروف للبدء بالحوار وإنهاء العنف".

وكانت السلطات السورية أبلغت عنان موافقتها على خطته لحل الأزمة السورية، دون تحديد جدول زمني لتنفيذ الخطة، في حين لم تصدر المعارضة السورية موقفا واضحا من الخطة، في الوقت الذي تشكك به بجدية السلطات في الالتزام بتطبيق الخطة وذلك مع استمرار العمليات العسكرية في عدة مدن.

وقال المتحدث الصيني، خلال مؤتمر صحفي الذي عقده في بكين، إن "الصين ترحب بقرارات قمة بغداد، التي تتضمن الدعوة إلى تسوية الأزمة السورية بالطرق السياسية، والوقوف ضد التدخل الأجنبي، وكذلك مساندة مهمة كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا".

وكان القادة العرب أدانوا ، في بيانهم الختامي لقمة بغداد العربية، يوم الخميس، الذي اجمع عليه المشاركون، "الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في حق المدنيين السوريين"، وطالبوا "السلطات السورية بتنفيذ خطة السلام فورا"، كما اعتبروا أن "مجزرة بابا عمرو المقترفة من الأجهزة الأمنية والعسكرية السورية ضد المدنيين جريمة ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية"، في الوقت الذي دعوا فيه إلى بدء حوار بين السلطة والمعارضة.

وأضاف هونغ لي "تأمل الصين، إن المجتمع الدولي سيستمر بدعم جهود كوفي عنان ويلعب دورا ايجابيا في تسوية الأزمة السورية سلميا".

وتحظى مهمة عنان بتوافق دولي عربي، فيما يشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب مجموعة من المنظمات والدول على رأسها الجامعة العربية والإتحاد الأوروبي إضافة إلى أميركا بتشديد العقوبات على السلطات السورية لوقف "العنف"، في حين ترى مجموعة أخرى على رأسها الصين وروسيا أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني، رافضة أي تدخل خارجي بالشأن الداخلي السوري.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو العام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في منتصف أذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

قضى عدد من الشهداء في عدة مدن، اليوم الخميس، مع استمرار أعمال العنف والعمليات العسكرية، وسط أنباء عن وقوع "مجزرة" في سراقب وقصف لجرجناز في ريف إدلب، بحسب تقارير، في المقابل أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" الرسمية عن اغتيال ضابطين برتبة عقيد وخطف عميد طيار، إضافة إلى عمليات عسكرية في إدلب.

وأفادت وكالات الأنباء نقلا، عن ناشطين، إن شهداء قضوا اليوم "مع استمرار أعمال العنف والعمليات العسكرية في إدلب وحمص ودرعا ودير الزور ودمشق وريفهم".

ففي حمص، قال ناشطون لوكالات إن عدد من الشهداء قضى "جراء قصف على أحياء باب السباع والخالدية وباب هود والورشة والصفصافة والحميدية في حمص وحي وادي إيران".

وكان حشود من السكان من أحياء مدينة حمص التي دخلها الجيش بعد انسحاب مسلحين منها، والتي تتعرض للقصف نزحت إلى حي الخالدية، بحسب تقارير.

في ريف دمشق، افاد ناشطون أن ما يسمى "الجيش الحر نفذ عملية عند ساعات الصباح الأولى على حاجز للجيش في حرستا تخللها إلقاء قنبلة واشتباك بالأسلحة الخفيفة".

في حين، قالت وكالة سانا إن "عنصر من قوات حفظ النظام استشهد واصيب شقيقه اليوم بانفجار عبوة ناسفة في حرستا بريف دمشق وضعتها مجموعة إرهابية مسلحة تحت صندوق سيارته الخلفي".

ونقل مراسل سانا عن قائد شرطة المحافظة العميد عبد الرزاق المطلق أن "السيارة انفجرت بالقرب من عبارة صوفان جانب شركة دايو للسيارات بعد سيرها لمسافة نحو100 متر ما أدى إلى استشهاد أحمد جابر القاسم الذي يعمل مدربا في نادي الشرطة الرياضي وإصابة شقيقه نمر".

في ادلب، أفاد ناشطون أن "الجيش دخل اليوم بلدة سراقب بمحافظة إدلب، بعد أربعة أيام من القصف، الذي أسفر عن سقوط أكثر من ستين شخصا"، مضيفين أن "القصف ألحق أضرارا فادحة بالبلدة".

كما قال ناشطون، لوكالات، أن "اقتحاما تم صباح اليوم قرى الريف الشرقي لمدينة معرة النعمان، وسط إطلاق نار كثيف ودوي أصوات انفجارات مما أدى إلى"، استشهاد عدد من المواطنين.

في المقابل، قالت وكالة سانا إن "وحدات الهندسة في محافظة إدلب فككت اليوم عددا كبيرا من العبوات الناسفة زرعتها المجموعات الارهابية المسلحة في عدد من الأحياء السكنية والطرق الفرعية وبعض مداخل القرى والبلدات ومكان النشاطات السكانية بغية استهداف المواطنين وقوات حفظ النظام".

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة، لم يسمه، قوله إن "العبوات الناسفة مصنعة باحجام واوزان مختلفة على شكل اسطوانات غاز ومطافئ حريق وقاظانات حمام وغيرها".

من جهة أخرى أشار المصدر الى ان "الجهات المختصة وفي إطار ملاحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين في ريف المعرة الشرقي اشتبكت مع عدد من الارهابيين ما أسفر عن مقتل الارهابي محمود الابراهيم الملقب بمحمود الشدهة".

من ناحية أخرى، قال ناشطون، بحسب وكالات، إن "بلدة جرجناز في إدلب تشهد قصفا عنيفا، مما أدى لهروب عدد كبير من سكانها وسقوط عدد كبير من الضحايا ما بين قتلى وجرحى"، مشيرين إلى انه "تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة كفرنبل في الحي الشمالي تترافق مع إطلاق رصاص".

من جانبها، أفادت وكالة سانا أن "الجهات المختصة تمكنت خلال ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة جرجناز بريف إدلب من تحرير خمسة عناصر اختطفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة".

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أن "العناصر هم العريف بلال مازن هلال والرقيب ايمن نصار والشرطي علان المهر والرقيب محمد عبد القادر الساطي والرقيب محمد كنجو".

وتحدث ناشطون عن استشهاد "جنديين بمحافظة حماة وسط البلاد بعد استهداف الشاحنة العسكرية التي كانت تقلهما".

وفي ريف دمشق، ذكرت وكالات أن "اشتباكات دارت بين الجيش ومجموعة مسلحة بمنطقة وادي قاق وكفر عامر بمنطقة الزبداني".

وقالت وكالات إن "الاشتباكات في قرية دركوش القريبة من الحدود السورية التركية بين الجيش ومجموعة مسلحة أدت إلى إصابة ستة عناصر من الجيش بجروح".

في محافظة دير الزور، تحدث ناشطون، لوكالات، "عن حملة مداهمات في مدينة القورية اليوم أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص، كما تم اقتحام قرية الجرذي فجرا"، وفي محافظة درعا، قال ناشطون إن " حملة مداهمات واعتقالات في قرى كفر ناسج وعقربا والطيحة تمت اليوم".

من جهتها، قالت وكالة "سانا" إن "أربعة إرهابيين يستقلون سيارة سياحية استهدفوا بنيران أسلحتهم العقيدين عبد الكريم الراعي من مرتبات قيادة المنطقة الشمالية وفؤاد شعبان من ادارة التعيينات في منطقة دوار باب الحديد بحلب خلال توجههما إلى عملهما ما أدى إلى استشهادهما".

وأضافة الوكالة أن "مجموعة إرهابية مسلحة اختطفت طيارا برتبة عميد في ريف دمشق . وصرح مصدر عسكري لمندوب سانا أن المجموعة الإرهابية المسلحة اختطفت العميد الركن الطيار محمد عمر الدرباس في الغوطة الشرقية أثناء توجهه من منزله إلى مقر عمله" .

وشهدت عدة مدن في سورية, خلال الأشهر القليلة الماضية, مقتل عدد العسكريين والمدنيين بينهم ذوو كفاءات علمية، إضافة إلى خطف آخرين.

وتتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات" التي انطلقت في عدة مدن سورية منذ عام.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو العام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في منتصف أذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، التأكيد على موقفها إزاء إعلان السلطات السورية قبول خطة كوفي عنان لإنهاء الأزمة بالقول إن "ما يهم هو الأفعال وليس الأقوال".

وقال المتحدث باسم البيت البيض جاي كارني إن "منحانا حيال هذا الأمر هو النظر إلى أفعال السلطات السورية وليس الخطب أو الأقوال".

وأشار كارني، في الوقت نفسه إلى أن إعلان السلطات السورية قبوله مقترح المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان لإنهاء الأزمة، بأنه "تطور مرحب به بالتأكيد ويمثل مؤشرا على أن الرئيس بشار الأسد يدعم مهمة عنان"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وكانت السلطات السورية أبلغت عنان موافقتها على خطته ذات النقاط الست لوقف العنف والتي تنص على وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين, والسماح للإعلاميين بالإطلاع على الأوضاع فيها.

وأضاف المتحدث "ولكن قبول الرئيس الأسد (خطة عنان) لن يكون لها معنى في حال لم تتحرك الحكومة السورية بشأنها..وفي حال عدم وجود وقف للعنف أو في حال عدم إتباع كافة الشروط اللازمة لها".

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، إن السلطات السورية لم تتخذ الخطوات المطلوبة لتفعيل التزاماتها إزاء خطة السلام التي اقترحها المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

وكانت الولايات المتحدة أغلقت سفارتها في سورية مؤخرا بسبب "تردي الوضع الأمني"، كما دعت رعاياها إلى عدم السفر إلى هناك، ناصحة الأميركيين المتواجدين في سورية بمغادرتها فورا.

وفرضت الولايات المتحدة إلى جانب عدة دول غربية خلال الأشهر المنصرمة حزم من العقوبات للضغط على الحكومة السورية بهدف وقت ما تسميه "العنف" بحق المتظاهرين، وشملت هذه العقوبات حظر استيراد النفط السوري إضافة إلى تجميد أرصدة لمسؤولين سوريين ومنع سفرهم إليها.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو العام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث قدرت الأمم المتحدة عدد الضحايا، في منتصف آذار، بأنه تجاوز الـ9 ألاف شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة سوريا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب



المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-30-2012 02:54 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google