معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012

Tags: اخبار ليبيا يوم الجمعة 3032012, Libya news 30 3 2012, ليبيا اليوم, ليبيا الان, اخبار المقاومة الليبية, اخبار الثورة الليبية, اخبار المجلس الانتقالى الليبى, اخبار الصحف الليبية,

اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 02:07 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1731

إضافة رد 

اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012

اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار ليبيا يوم الجمعة 30/3/2012 - Libya news 30-3-2012

هذه اهم اخبار دولة ليبيا الشقيقة واخبار المقاومة الليبية واخبار الثورة الليبية واخبار الصحف الليبية واخبار المجلس الانتقال الليبى يوم الجمعة 30-3-2012 :

بعد أن أعلنت إسلامها قبل ما يقارب الثلاثين عاماً لم يكن أمام السيدة (حنان نعيم مسعود) الفلسطينية من مدينة غزة إلا الفرار إلى ليبيا كدولةٍ عربيةٍ آمنة برفقةِ زوجِها حازم أبو السعود.

ويُذكَرُ أنّ زوجَها -الفلسطيني من غزة- كان صديقاً لعائلة "حنان"، والتي اضطرت بعد عدَّة خلافات أسريةللهرب من بيتِها واللجوء إليه متوسِّلةً إيّاه الأمان مقابل خدمتِها لأمه المريضة والتي فارقت الحياة بعد بضعة شهور، لتكون "حنان" زوجةً لحازم بوصيةٍ من أمِّه.

لكن اختفاء "حنان مسعود" لسنين طويلة ترك لدى "جولييت مسعود" الأخت الصغرى أسئلةً كثيرة بعد أن أضناها البحث عنها دون أن تجد إجابة، أين هي؟ ولِمَ لَمْ تُكمِل تواصلَها معها، وحول هذا تقول:" لم أترك باباً إلا طرقتُه علني أصل لطرف خيطٍ يوصلني إلى "حنان" أو حتى سماع صوتِها،دون جدوى، فقبل هروبها بأيامٍ قليلة أوصتني ألا أتزوَّج من مسيحيّ وأنها ستسهِّل لي الأمور للهرب خاصة وأني كنتُ على نيَّة إعلان إسلامي بعد أن مهَّدت "حنان" طريقه أمامي بإعلان إسلامِها".

و لم تكن "جولييت" تعلم بالوجهةِ التي تنوي "حنان" التوجه إليها، وبعد أن توالت السنونُ وشابَ العمرُ وقاربت على الخمسين تقدَّمت بإعلانٍ في إحدى الصحف الفلسطينية تسأل فيه عن مكان "حنان" وسبب اختفائها وانقطاع التواصل معها علّه يقع بين يديها فيصلها منها خبر، وفي نفس اليوم الذي نشرت فيه قصتها يصلهااتصالٌ من أحد أصدقاء "حازم أبو السعود" القدامى ويخبرها بالخبر الذي أفجعها، وعنه تقول:" كنت أحلم أن تصلني أخبارٌ مبشرة عن أختي وزوجها، لكن المفاجأة المؤلمة كانت أن "حنان" ليست في غزة ولا في فلسطين كلها، بل في ليبيا وأن زوجها "أبو السعود" متوفَّى منذ سنواتٍ بعد أن أنجب طفلتين أصبحتا اليوم شابتين وتدرسان في إحدى الجامعات الليبية".

لم تتمالك "جولييت" نفسها وانهمرت في بكاءٍ شديد يكاد يفقدها صوابَها حتى يومِنا هذا.



وعن جولييت فقد طُلِّقَت من زوجِها المسيحي بعد أن عانت معه الأمرّين، تقول:" عشت معه ثماني سنوات قضيتُ غالبيتها في بيتِ أهلي نظراً لسوء المعاملة التي لاقيتها من قبل زوجي وعائلته فقد كان يشكّ في توجهاتي الدينية، ووصل بي الحالُ أن طُردوني من بيته شرّ طردةٍ بعد أن نعتوني "بالمجنونة"!".

وهنا فكَّرت "جولييت" ملياً وتساءلت: "أما كفاني اضطراباً؟!، أما كفاني عذاباً؟ فلستُ مُتزوِّجة ولا مُطلَّقة.. لستُ مسلمة ولا مسيحية.. فماذا أنا يا الله؟" لِيُشِلَّ تفكيرَها بعد ذلك باكتشاف نفسها "مفقودة" في إحدى الصحف!!

هنا فكَّرت "جولييت" ملياً وتساءلت: "أما كفاني اضطراباً؟!، أما كفاني عذاباً؟ فلستُ مُتزوِّجة ولا مُطلَّقة.. لستُ مسلمة ولا مسيحية.. فماذا أنا يا الله؟" لِيُشِلَّ تفكيرَها بعد ذلك باكتشاف نفسها "مفقودة" في إحدى الصحف!!

كان الخبر بالنسبة لها صدمةً، فكيف تُعد مع المفقودين وهي ببيت أهلِها، تضيف: "لقد فعلها ليُطلِّقَني طلاق القادرين فيأخذ كل حقي".

وأمام تلك الأفعال أشهرت "جولييت" إسلامَها وسمَّت نفسها "فاطمة" وطُلِّقَتغيابياًمنزوجِها، تُتبِع:" كانت تلك هي الخطوةُالأصعبوالأعظمفيحياتِي، لكني لم أفرح بذاك اليوم الذي أخبِر فيه "حنان" بإسلامي، إذ لا وسيلة اتصال لي بها ولا أحد يمكنه أن يوصلني إليها".

تقول فاطمة بعيونٍ دامعة:" كم أتمنى أن أرى "حنان" أو أسمع صوتها على الأقل لأخبرها أني زرتُ الكعبةَ مع الحجيج، وأخبرها أيضاً أنَّ أمنا الحنونة توفَّت منذ فترةٍ قصيرة وأني اليوم أقطن برفقة أخي "المسكين" بعد أن تخلّى عنا أخونا".

لقد جفَّت دموع "فاطمة" لكثرة ما توسَّلت الله أن يعيد لها أختها "حنان"، ولو أن لديها بضع أموالٍ تضمن لها الرحيل لليبيا والبحث عنها لما قصَّرت.


اتهم " محمود جبريل " في منتدى بروكسل السنوي الدول الغربية بالتخلي عن ليبيا بعد سقوط نظام القذافي، الأمر الذي يجعلها فريسة سهلة لسيطرة المتطرفين عليها على حد تعبيره .

حيث قال الدكتور " جبريل ": " أنه بعد سقوط نظام القذافي اختفى الجميع من الساحة عدا أجهزة الاستخبارات".

تحذير

و وصف هذا الخذلان الأوربي لليبيا في هذه الفترة الحرجة بالخطأ القاتل، على اعتبار أن ليبيا تمر بفراغ سياسي وأمني ربما يشغله المتطرفون في أي لحظه ، بل وذهب " جبريل" في كلامه إلى أن هناك مؤشرات توحي بذلك في هذه الفترة ...!!

وحتى عندما أقر رئيس المكتب التنفيذي السابق بوجود مساعدات أوروبية، إلا انه رأى أن هذه المساعدات لم تخدم أولويات الحكومة الليبية، خصوصاً في عملية نزع سلاح الثوار والاستعداد للانتخابات .

ودافعت " كاثرين أشتون " مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي عن موقف الاتحاد من ليبيا، حيث رفضت كلمة تخلي أوروبا عن ليبيا وأقرت بوجود بعض البطء لكن أكدت أن الدعم لا يزال موجوداً على حد وصفها .

ويستغرب الكثيرون وجود " جبريل " في منتدى بروكسل فهو حاليا لا يشغل أي منصب في الحكومة الجديدة، كما أن حديثه باسم الليبيين وتخويف الغرب من التطرف القادم إلى ليبيا أثار حفيظة البعــض .

تشـبيه

ويشبه بعض النقاد هذا التصرف بتصرف القادة الدكتاتورين ( القذافي – بن علي – الأسد ) حيث دأب هؤلاء على تخويف الغرب من المتطرفين، مؤكدين دائماً بأنهم ( المتطرفين ) سيكونون البديل لهم إذا غادروا السلطة ، وكأن " جبريل " الآن يقوم بنفس الدور، حيث يسوق لنفسه ويحذر الغرب من التطرف ولسان حاله يقول أنه البديل المناسب الذي سيضمن ليبيا الجديدة بدون تطرف ..!!

ويرى " سليمان دوغة " بأن هذه التصرفات هي دليل عقدة " جبريل " من الإسلاميين ، حيث يسعى هذا الأخير على حد وصف " دوغة " لشن حملة على خصومه الإسلاميين لإبعادهم عن منافسته .

و كتب " دوغة " على صفحته في الفيس بوك " تصريحاتك يا دكتور مسيئة جداً وتعكس كما في كل مرة ضعفك وفشلك للمرة المليون في كل تكهناتك التي تكهنت بها سابقاً "

و أوضحت مجلة " لوبوان " الفرنسية التي سلطت الضوء على تصريحات " محمود جبريل " أن الدول الغربية قلقة من المكانة المتقدمة للإسلاميين في البلاد وخصوصاً الإخوان المسلمون .

كما ركز الموقع الايطالي " أرتيكولوا تري" وهو موقع يجمع مقالات الرأي الصادرة في بلدان البحر الأبيض المتوسط وأوروبا، على تصريحات " جبريل " الأخيرة،، مشيراً إلى أن" جبريل " عاد ليحتل الصفحات الأولى في الصحف الغربية، و أكد الموقع أن هذا الأخير يمكن أن يلعب دوراً في المستقبل، فهو لا يزال لديه طموحات سياسية حسب ما جاء في الموقع.

رؤى سوداوية

وفي استطلاع للرأي رأى فيه الأغلبية بأن " جبريل " لديه نظرة تشاؤمية للأمور، بالإشارة إلى كلامه على كلفة إعمار ليبيا، حيث قال أن تكلفتها تقارب النصف تريلون دولار، بالإضافة إلى تصريحاته حول استحالة إعادة إعمار البلاد، و وصولاً إلى حديثه عن وجود جيوش للقذافي في الجنوب وأن هذا الأخير يسعى إلى تكوين دولة هناك ، وكل هذا جاء قبل مقتل العقيد في سرت بأيام قليلة..!!

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الكثيرين يحترمون الدكتور " جبريل " في شخصه وفي علمه ويقدرون مواقفه إبان ثورة 17 فبراير، ويصفه البعض بأنه الرجل المناسب للمرحلة القادمة باعتبار أنه شخص خبير في الأزمات ومخطط إستراتيجي من الطراز الرفيع إلى جانب تمتعه بعلاقات دولية كبيرة .

كرمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالجبل الأخضر أسر الشهداء والمصابين والجرحى بالوزارة مؤخرا في حفل بكلية الصيدلة بجامعة عمر المختار وبحضور وزير الكهرباء عوض ابريك البرعصي ووزير الصناعة محمود احمد الفطيسي ومدراء الادارات والعاملين بالشركة حيث ألقى الدكتور البرعصي كلمة شاد فيها بدور العاملين بالشركة خلال الثورة واثناء على ما بذلوه من تضحيات تجاه الوطن والمواطن .

سيرت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية قافلة مساعدات إلى مدينة سبها، تتضمن مواد غذائية أساسية وذلك بالتنسيق مع المجلس المحلي لمدينة سبها ومع لجنة المصالحة وبحماية من المجلس العسكري هناك.

يذكر أن الهيئة الليبية للإغاثة هي هيئة تابعة لرئاسة الوزراء تقدم خدماتها في الأماكن التي تحدث فيها نزاعات أخرها في مدينة الكفرة ، هذا بالإضافة إلى تقديمها المساعدات للنازحين من تاورغاء وسرت وجبل نفوسة، وتقديم الإغاثة للاجئين السورين .

بدأت هيئة شؤون المحاربين للتأهيل والتنمية في مرحلة المقابلات الشخصية، حيث تقوم لجنة مكونة من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين بمقابلة الثوار للوقوف على رغباتهم ولتقييم أوضاعهم النفسية.

وقد استعانت الهيئة بمقار المدارس و بعض المقار الحكومية لإجراء هذه المقابلات التي يرى البعض أنها مهمة لتوجيه الثوار ، بينما يعتقد آخرون أنها تعطيل للوقت وأنها ستفقد الثوار الثقة في عمل الهيئة، لأنهم يشعرون أن كثرة الإجراءات تفقد الثقة لدى المواطن، بسبب تجربته المريرة مع إدارات النظام السابق .

تفاؤل

وتقول السيدة " نجمة المجبري" وهي أخصائية اجتماعية في اللجنة الخاصة بالمقابلات بمدرسة الاقصى أن هذه الخطوة هي خطوة رائعة وتقدم خدمة كبيرة للثوار العائدين من الجبهات، كما تؤكد أن الإقبال على هذه المقابلات كان جيداً إلى حد ما.

وتضيف " المجبري " أنهم خلال المقابلات لاحظوا أن الرغبة الأكثر لدى الثوار هي الحصول على قرض للبناء، وتقول أن هذه الرغبة غير موجودة في الاستبيان المقدم من قبل هيئة شؤون المحاربين، حيث تتمنى " المجبري" ان تقوم الهيئة بالنظر في هذه النقطة .

ويصف المهندس " محمد الجهاني " أحد الثوار المقابلة أنها مفيدة جداً وان الاستقبال اللجنة كان رائعاً ، ويشكر جامعة بنغازي ( قسم علم النفس ) على حسن الاستقبال واصفاً الأجواء بأنها مريحة للغاية.

أهمية

و يؤكد المهندس " سراج الاحيول " مدير المكتب الإعلامي للهيئة على أهمية هذه المرحلة ، لأنها تساعدنا في التعرف على الثائر بشكل أكبر، و يتم من خلالها الوقوف على جميع احتياجاته ومراجعة رغباته لمساعدته وتوجيهه إلى الاختيار الصحيح الذي يتناسب معه.

ويضيف " الاحيول" أن هذه المقابلات تساهم في إنشاء صداقة بين المرشد والمحارب، حيث سيقوم المرشد بمتابعة المحارب في مراحل الهيئة المستقبلية حتى يضمن حصوله على أفضل الخدمات الممكنة.

يذكر أن مرحلة المقابلات هي المرحلة الثانية من مراحل عمل هيئة شؤون المحاربين بعد مرحلة التسجيل، ويبقى أمام الهيئة مرحلتين لإتمام كافة برامجها وهما مرحلة التوعية والتثقيف ومرحلة الدمج والمتابعة، حيث تطمح الهيئة إلى دمج الثوار المحاربين والأمنيين في قطاعات الدولة المختلفة إلى جانب تقديم خدمات التدريب والتطوير عبر دورات تدريبية في الداخل أو الخارج .

اشتكى رئيس قسم الهندسة النفطية الدكتور "زايد أحمد الفقي" من الإهمال الذي يتعرض له قسم الهندسة النفطية بجامعة بنغازي "قاريونس" سابقا، مؤكدا أن القسم منذ افتتاحه ما زال يفتقر لأبسط الإمكانيات والمعدات اللازمة له كقسم مستقل، وأشار "الفقي" أن القسم لا يتمتع إلا بقاعة دراسية واحدة فقط، كما لا يوجد به مكتب ولا حمام لأعضاء هيئة التدريس منذ افتتاحه عام 2008م، وذكر أيضا أن الكلية والجامعة ضيعت العديد من الفرص بالمجان للحصول على قاعات دراسية ومرافق للقسم، واشتكى "الفقي" أيضا من ضعف مرتبات المتعاونين الوطنيين، الذين يصل أحيانا مرتب 12 متعاون منهم لأقل من مرتب مغترب واحد، موضحا أن القسم إلى وقت قريب يعتمد على المتعاونين، مذكرا أن طريقة الاتصال بهم على حساب العاملين ورئيس القسم.

ومن جهة أخرى قال "الفقي" لا نرى للقسم وجود إلا أثناء التنسيب أو أثناء الانتقال من الأقسام العلمية الأخرى، قائلا "هنا فقط تلاحظ للقسم وجود" .

وتساءل هل أبناء وبنات مدينة بنغازي ممن يدرسون بهذا القسم لا يستحقون أن يعتنى بكليتهم وقسمهم، مشيرا أنه لم يدع أية وسيلة اتصال إلا أستخدمها قائلا "ولكن لا حياة لم تنادي".


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار دولة ليبيا الشقيقة لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-30-2012 02:47 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google