معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012

Tags: اخبار مصر يوم الجمعة 3032012, egypt news 30 3 2012, مصر اليوم, مصر الان, اخبار الصحف المصرية, اخبار الثورة المصرية, اخبار الحكومة المصرية,

اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 09:19 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1543

إضافة رد 

اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012

اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار مصر يوم الجمعة 30/3/2012 - egypt news 30-3-2012

هذه اهم اخبار جمهورية مصر العربية واخبار الثورة المصرية 25 يناير واخبار الصحف المصرية واخبار اللجنة التاسيسية للدستور واخبار الحكومة المصرية يوم الجمعة 30-3-2012 :

شن الاتحاد العام للمصريين بالخارج والبيت المصرى بهولندا، هجوما شديدا على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، منتقدين وصول دعاية المرشح المحتمل إلى أوروبا فى هذا التوقيت بالمخالفة للقانون، وكانت دعاية الشيخ قد وصلت إلى كل من هولندا وفرنسا وألمانيا وهى عبارة عن بوسترات وأقلام وساعات يد، معربين عن استغرابهم من كمية الأموال التى تصرف بحملة أبو إسماعيل، ومتسائلين عن مصدرها.

وعقب وصول الحملة إلى أوروبا خرجت عدة بيانات من الجاليات المصرية بالخارج ضد حملته وشنت عليها هجوما، حيث قال اتحاد المصريين بألمانيا إن أبو إسماعيل يلعب على قطاع واحد فقط فى المجتمع وهم السلفيين الذين يؤيدوه، وبالتالى فلن يستطيع الوصول لكرسى الرئاسة.

وقال الدكتور فاورق إبراهيم رئيس اتحاد المصريين بالخارج إنهم اكتشفوا خلال الأيام الماضية وصول إعلانات وبوسترات إلى عدد من الدول الأوروبية للمصريين بالخارج للمرشح المصرى المحتمل للرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل، مضيفا أن شكل الدعاية غريب وهو ما يدفعنا إلى التساؤل من أين مصدر هذه الأموال الكثيرة التى ينفقها على حملته الدعائية؟.

وأكد رئيس الاتحاد المصريين فى الخارج بأن أبو إسماعيل ظاهرة جديدة ولابد من تحليلها، مضيفا أنه لم يكن معروفا من قبل إلا كداعية إسلامى فقط، كما يعد مقبولا، إلا لدى الشباب السلفى فقط، ولكنه فى الوقت الحالى ليس المناسب لمصر، موضحا أن مصر تحتاج للهدوء والرخاء، وأفكار المرشح الدينى لا تتحملها مصر الآن، لأنها أفكار تريد أن تجعل من مصر دولة دينية وليست مدنية، وهو ما يرفضه المصريون فى هذه المرحلة التى تمر بها البلاد.

بينما أكد سامى القاضى رئيس البيت المصرى بهولندا، أنه لن يدلى بصوته لصالح حازم صلاح أبو إسماعيل، لأنه ليس لديه خبرة سياسية أو برنامج يغير مصر فى أصعب فترة تمر بها، قائلا "إننا من المؤمنين بالشريعة الإسلامية، ومع المطالبين بتطبيقها فى مصر، ولكن على طريقة الأزهر، وليس على طريقة أبو إسماعيل التى سترجع مصر إلى الخلف عشرة قرون"، موضحا أننا فى حاجة لرئيس للإنقاذ وليس للإغراق، فمصر الآن لن تستطيع العيش تحت حكم قبعة دينية، فالمصريون لن ينتخبوا شخصا لديه أفكار رجعية.

فى حين قال المهندس عبد السيد عبد الملك رئيس اتحاد المصريين بألمانيا، إن أبو إسماعيل يفتقد للخبرة والحنكة السياسية والاقتصادية التى نحن فى أمسّ الحاجة إليها الآن، مضيفا وأنه ليس لديه أى برنامج انتخابى حقيقى غير كلام وبوسترات يتم توزيعها علينا، وتصريحاته تهدف فئة معينة ولن يفوز بالرئاسة، لأن الشعب المصرى يتمتع بوعى كبير ويعلم جيدا من يمثله، موضحا أن انتخاب حازم أبو إسماعيل أو أى مرشح دينى هو فشل حقيقى لهم.


تستقبل اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية بعد ظهر اليوم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الذى أعلن فى وقت سابق أنه تمكن من جمع ما يزيد عن مائة ألف توكيل موثقة من الشهر العقارى، بالإضافة إلى توكيلات من أكثر من 30 عضوا بالبرلمان الحالى، لتقديمها للجنة فى اليوم الـ(21) من فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقد قام مندوبون عن أبو إسماعيل بزيارة إلى مقر اللجنة بمصر الجديدة فى وقت سابق من أجل التنسيق معها وترتيب إجراءات تسليم الأوراق.

ومن المنتظر أن يتقدم كل من أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، والمستشار هشام البسطاويسى عن حزب التجمع بأوراق ترشحهما إلى اللجنة.

وكان أول المرشحين الرسميين الذى تقدم بأوراق ترشحه هو أحمد عوض الصعيدى عن حزب مصر القومى، تلاه النائب أبو العز الحريرى عن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، ومحمد فوزى عن حزب الجيل الديمقراطى، والفريق حسام خير الله عن حزب السلام الديمقراطى، فى حين كان عمرو موسى أول مرشح مستقل يقدم توكيلات من المواطنين للجنة، تلاه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المستقل الثانى رسميا بعد فحص توكيلاته بالمحافظات أمس الخميس، فى حين وصل عدد المترددين على اللجنة من أجل استعلام عن الأوراق إلى 1170 مواطنا حتى الأمس.


توجه مساء أمس الخميس، الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، على رأس وفد برلمانى إلى أوغندا للمشاركة فى حضور اجتماعات دورة الخريف للاتحاد البرلمانى الدولى.

ومن المقرر أن يلتقى الكتاتنى البرلمانيين الأفارقة فى أوغندا لبحث ملف حوض النيل واتفاقية عنتيبى، وعرض الموقف المصرى من الاتفاقية، ووضع الحلول لتقارب وجهات النظر بما لا يضر مصالح دول المنبع والمصب وبخاصة مصر والسودان.

يضم الوفد كلا من الدكتور عصام العريان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائب الوفدى طارق سباق، والنائبة المعينة ماريان ملاك، والنائب عمرو حمزاوى، والنائب على فتح الباب، زعيم الأغلبية بمجلس الشورى، والنائب عبد الله بدران والنائب أحمد خليل ممثل حزب النور.

أكد الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، أن عمر سليمان لن يتقدم للترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس السابق أول أمس يبلغه أنه يريد أن يكتب رسالة نصية تنشر فى الصحف القومية يشكر فيها مؤيديه ويعتذر عن عدم خوضه للرئاسة ويفضل أن يكون بعيداً، مضيفاً أنه أدى خدماته بعيداً عن الضوء ولا يفضل أن يكون تحت الضوء.

وحمل الفقى، خلال حواره ببرنامج سنوات الفرص الضائعة، الذى تبادل خلاله الحوار مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة النهار، ورداً على سؤال بأن ظهور عمر سليمان من الممكن أن تكون حيلة للعودة إلى الأضواء وتبرئة الذمم، قال: إن سليمان لا تنطبق عليه مثل هذه الأمور، ومدللاً على ذلك بأنه لم يوجه إليه أى اتهام خلال الأيام الماضية، وأن معظم عمله كان يتعلق بالعمل الخارجى والأمنى، وأنه قام بإغلاق ملف حياته السياسية تاركاً هذا المجال للأجيال القادمة، مع ضرورة تهيئة نفسه لخدمة الوطن إذا أراد الوطن أن يستفيد من خبراته الأمنية لمراجعته فى قضية معينة.

وأضاف الفقى، أنه اعتذر لحزب الإصلاح والتنمية الذى كان سيدعمه فى الترشح لرئاسة الجمهورية، وأنه فضل أن يكون مفكراً سياسياً يبدى وجهات نظره التحليلية، علماً بأن برنامج الحزب الانتخابى كان جيداً ويشتمل على وجهات نظر متعددة تفيد الوطن فى التطلع إلى المستقبل.


أكد أبو العز الحريرى، عضو مجلس الشعب، والمرشح للرئاسة الجمهورية، إلى أن هناك دعوات من أحد الأحزاب الذى وصفه بـ "الحزب الوطنى الجديد" لتقييد الحريات بعد الثورة، بالرغم من أن التظاهر هو السبب الرئيسى وراء وجودهم فى مجلس الشعب الآن.

وقال الحريرى فى تصريحات لـ "اليوم السابع" إن مشروعات القوانين التى تقدم بها بعض نواب المجلس والتى تمس حقوق الإنسان كمشروع قانون التظاهر وحد الحرابة والحصانة البرلمانية كلها مشروعات جزئية من الصعب أن يوافق عليها المجلس.

وأضاف أن هذه المشروعات لن تخلق صراعا بين النواب داخل المجلس مع اختلاف انتمائتهم الحزبية، لأنها مجرد مشاريع قوانين تحتمل الموافقة أو لا.

وعن الحصانة البرلمانية أكد الحريرى أنها تستمر لمدة واحدة مع النائب حتى انتهاء دورة المجلس الحالية، فيما يجب أن ترفع تلقائيا عند تورط أحد النواب فى قضايا جنائية كقضايا القتل أو المخدرات عند ضبطه فى حالة تلبس، ففى هذه الحالة لا يجب أن يتم الرجوع الى المجلس من أجل إجراءات رفع الحصانة أو غيرها وإنما تتم محاكمته كأى فرد آخر مباشرة.


قال المستشار محمد شكرى، رئيس الدائرة التى تنحت عن نظر قضية التمويل الأجنبى، إن تهنئة المستشار عبدالمعز إبراهيم المنشورة فى صحيفة الأهرام بعد واقعة الجمعية العمومية سقطة قضائية جديدة تضاف إلى سجله الحافل والملىء بالتجاوزات القضائية.

وقال شكرى فى مداخلة هاتفية له مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة"، وبثته فضائية دريم 2، أن المستشار عبدالمعز إبراهيم حاول تقبيل رأسه فى الجمعية العمومية، لكنه رفض، مشيراً إلى أن قضية التمويل الأجنبى ليست خلافاً شخصياً بينه وبين عبدالمعز، لكنها مسألة تتعلق باستقلال القضاء والعدالة فى مصر.

وقال شكرى رداً على تساؤل الإبراشى بأن عبدالمعز وأنصاره اعتبروا تجديد التفويض له انتصار على تيار الاستقلال، قال شكرى: "ما الانتصار فيما حدث"، لافتا إلى أن الأمر لا يتعدى كونه تجديد التفويض لعبدالمعز فى القيام بالنواحى الإدارية والمالية فقط غير مقترن بالشأن القضائى.

وأشار شكرى إلى أن هناك ضغوطاً فعلية مُورست على أعضاء دائرته ليتنحوا عن نظر قضية التمويل من جانب المستشار عبدالمعز، تستوجب إقالته، ومحاكمته جنائيا، لأنه ارتكب جريمة تتعلق بالتدخل فى أمور القضاء وتعطيل سير العدالة.

وقال شكرى موجها كلامه للإبراشى: "التدخل فى عمل القضاء جريمة، وهى التى ارتكبها المستشار عبدالمعز".

ورداً على تساؤل الإبراشى له حول عدم تقديمه بلاغاً للنائب العام بما حدث من جانب المستشار عبدالمعز، قال شكرى: "تقدمنا بمذكرة للرئيس الأعلى لمجلس القضاء المستشار حسام الغريانى بما حدث"، لافتا إلى أن أعضاء الدائرة قرروا بالإجماع الانتظار لحين تصرف مجلس القضاء فى مذكرتهم، وهو ما لم يحدث حتى الآن.


أكد عمرو موسى المرشح للانتخابات الرئاسية أن الساحة السياسية المصرية تشهد حاليا بعض التوتر والقلق على خلفية تشكيل اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور، ولكننا قادرون على تخطى وعبور هذه الحالة، وسيتم إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها وستكون حرة وشفافة.

وقال موسى، على هامش مشاركته فى المؤتمر الإقليمى الثانى عن الشرق الأوسط بعد 2011، إن الدستور من الضرورى أن يكتبه مجموعة تمثل كل المصريين ويقبل به جميع المصريين، ليشعروا أنهم يملكونه دون أن يفرض عليهم.

حول المبادئ العامة للدستور الجديد التى ترضى المصريين، قال موسى إن "ملامح الدستور الجديد تتمثل فى المادة الخاصة بالمبادئ العامة للشريعة الإسلامية، والمواد الخاصة بمنع التمييز والمواطنة والمساواة والالتزامات إزاء كل المواطنين وشكل النظام الرئاسى المحدد بالدستور".

وأضاف أنه يفضل أن يكون نظام الحكم فى مصر نظاما رئاسيا دستوريا، ويؤمن بأن الرئيس القادم يجب أن يكون رئيس دولة يفهم ماذا يفعل، ويبدأ بسرعة فى ممارسة مهام منصبه، وأن تتماشى مواصفته مع المصلحة المصرية والاحتياجات المصرية لإعادة بناء البلد.

وتابع "لابد أن يكون الرئيس مدنيا لدولة تسعى أن تكون جزءاً من العالم، وتقود العالم العربى، ولها موقفها ومركزها فى الشرق الأوسط وفى أفريقيا ودول العالم"، داعيا إلى إعادة النظر فى انقسام الشارع المصرى والبرلمان باتجاه لجنة تأسيس الدستور وإلى علاج الخلاف القائم سواء بشكل كلى أو جزئى، قائلا إن "المسألة ليست تحدى المصريين لبعضهم البعض، ولكن مساعدة المصريين لبعضهم للخروج من هذه المسألة".

وحول تطلعات المواطن المصرى إزاء وضع اقتصادى واجتماعى أفضل، قال عمرو موسى إن برنامجه الانتخابى سوف يعلن قريبا جدا، ويتضمن نظرته لكل هذه الأمور وشكل الخطط المنتظرة، مؤكدا ضرورة حدوث خطوات فورية لعلاج المشاكل القائمة، واعتماد خطط قصيرة المدى وبعيدة المدى لإعادة بناء مصر بأفكار متقدمة وإعادة التعبئة لكل الفعاليات المصرية، والتأكيد على الأمن والاستقرار، قائلا "إن التقدم الاقتصادى هو أساس العمل الحالى والمستقبلى".

وبالنسبة لرؤيته لحل المشاكل الاقتصادية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى، قال موسى إنه يقترح عقد ورشة عمل مصرية تضم لجانا اقتصادية وتعليمية وزراعية وصناعية وبيئة، وتهتم بالرعاية الصحية والإسكان والسكان لبحث الملفات التى تهم المواطن المصرى، مؤكدا ضرورة أن يجلس المتخصصون ويدرسوا كل الملفات ثم يصدروا توصيات للخروج من كل الأزمات، مشيرا إلى أنه سيطرح على هذه الورش وجهة نظره، ثم تطرح هذه التوصيات على البرلمان ثم مجلس الوزراء للدراسة والتنفيذ.

وعن المدة المقترحة لتنفيذ هذه الخطة وإصلاح الأوضاع السياسية والاقتصادية المصرية، أشار إلى أن هناك خططا طويلة المدى قد تمتد إلى خمسين عاما للإصلاح، وأخرى قصيرة المدى قد تحتاج إلى شهر أو سنة أو سنتين، ولا بد فى نهاية الفترة الرئاسية أن يكون هناك فارق بين فترة ما قبل تسلم الحكم وما بعده من ناحية الإصلاحات وإعادة البناء.

وأشار إلى أنه يفضل أن تكون مدة الرئاسة أربع سنوات فقط، مؤكدا أنها ستكون كافية لوضع البلاد على الطريق الصحيح والسليم نحو التقدم والبناء، مشيرا إلى أن عملية البناء عملية ستستمر على طول العصور.

وحول إمكانية إجراء اتصالات والتنسيق مع أكبر تكتل برلمانى فى مصر إزاء الانتخابات الرئاسية، أوضح موسى أنه على اتصال مع كل الأطراف على الرغم من التصريحات الأخيرة بإمكانية بحث التقدم بمرشح للرئاسة، ولكن القرار النهائى للشعب المصرى.

وعن القمة العربية التى أنهت أعملها أمس الخميس فى العاصمة العراقية بغداد، وصف موسى القمة بأنها علامة طيبة جدا وعقدها فى العراق له معانى كثيرة، معربا عن تفاؤله بانعقادها هناك، وتفاؤله جدا بهذا الانعقاد فى هذا البلد العربى الكبير بعربه وأكراده وباقى مكوناته ليلعب دوره فى إزكاء روح التعايش واحترام التنوع.

وأعرب عن أمله فى أن يخرج العالم العربى من خلال ثوراته من الوضع القائم على التقسيمات الطائفية إلى التعامل على أساس المواطنة، مشيرا إلى أن السياسة الجماعية العربية يجب أن تعيد التوازن إلى علاقاتها مع الدول الرئيسية فى العالم لتهتم بالشرق وليس فقط بالغرب وبالجنوب وليس فقط بالشمال.

وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار مصر لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب





المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 03-30-2012 02:40 PM بواسطة dr.wolf.)
03-30-2012 02:39 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google