معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012

Tags: اخبار سوريا يوم الثلاثاء 2732012, syria news 27 3 2012, سوريا اليوم, سوريا الان, اخبار الصحف السورية, اخبار المقاومة السورية, اخبار الجيش السورى الحر, اخبار الثورة السورية,

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 12:01 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1513

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار سوريا يوم الثلاثاء 27/3/2012 - syria news 27-3-2012

هذه اهم اخبار دولة سوريا الشقيقة واخبار الصحف السورية واخبار المقاومة السورية واخبار الجيش الحر السورى واخبار الثورة السورية المجيدة يوم الثلاثاء 27-3-2012 :

فشلت محاولة قبل قليل لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد أثناء زيارته المقررة لحمص، وحسب معلومات أولية قالت تنسيقيات الثورة السورية أن موكب الأسد تعرض لكمين نصبه الثوار في حمص، حيث تم إطلاق نار كثيف على الموكب الرئاسي لدى اقترابه من حي بابا عمر الذي شهد في الأسابيع الماضية حملة عنيفة شنتها كتائب الأسد أدت إلى مقتل المئات من أبناء الحي والمدينة.

وكشف مصدر لـ (الجزيرة أونلاين) أن عملية الاغتيال لم تتضح نتائجها بعد، حيث أنهم متأكدين من أن الأسد كان في الموكب، وترافقه بعض الشخصيات المهمة، وأن معلومات حصل عليها الثوار من الدائرة المحيطة بالأسد هي التي كشفت موعد زيارته السرية، ما يشير إلى أن دائرة التصدعات في حكم الأسد بدأت تطاله والمقربين منه، وحنى اللحظة لم يعلق النظام السوري على العملية.


أعلنت محققة ضمن فريق من 3 محققين, في لجنة تابعة لمجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق في سورية اليوم الثلاثاء عن استقالتها، وذلك بسبب ما أسمته "تقييد الحكومة السورية عمل لجنتها في سورية ورفض السماح لها بدخول البلاد".

ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن المحققة التركية ياكين ارتوك قولها إنها "شعرت انه ليس هناك جدوى من الاستمرار في اللجنة, ولا يمكن للجنة القيام بعمل شامل والتحقيق في مناطق (بعينها) بسبب عدم سماح الحكومة السورية بدخولها البلاد".

وكانت لجنة مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق في سورية طالبت، يوم الجمعة الماضي، مجلس الأمن دعم طلبها بدخول سورية، محذرة من تزويد المعارضة السورية بمزيد من الأسلحة، معتبرة أن التسوية التفاوضية هي الحل الوحيد.

وأوضحت المحققة التركية انه " لو سمح للجنة بزيارة سورية لكانت استمرت في العمل في التحقيق", مشيرة إلى أن "استقالتها ليست انتقادا لعمل اللجنة التي قالت إنها بذلت كل ما في وسعها في ظل الظروف الراهنة للوقوف على حقيقة جرائم ارتكبتها الحكومة السورية على مدى العام الماضي", على حد تعبيرها.

ووافق أعضاء مجلس حقوق الإنسان في جنيف, الجمعة الماضي, على تمديد عمل اللجنة حتى أيلول المقبل، حيث قدمت اللجنة خلال فترة عملها تقريرين حول نتائج تحقيقاتها التي بدأت في آذار 2011.

وأردفت المحققة ياكين ارتوك "لو سمح لنا بدخول سورية فهذا سيمكننا من إثراء أساليب عملنا والتوصل إلى طرق جديدة", مضيفة أنه "ليس من الواضح ما إذا كان هناك محقق آخر سيحل محلها".

وشغلت ياكين ارتورك منصب مدير شعبة الأمم المتحدة للنهوض بالمرأة في نيويورك في الفترة من 1999 إلى 2001 , وفي عام 2003 عينت مقررا خاصا للجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول العنف ضد المرأة وأسبابه ونتائجه وهو المنصب الذي شغلته حتى 2009 .

وتضطلع اللجنة بمهمة إجراء تحقيق حول جميع الأنباء المتعلقة بخرق الحقوق الدولية وحقوق الإنسان في سورية ابتداء من آذار العام 2011 وتحديد الوقائع والظروف التي قد تكون متعلقة بمثل هذه المخالفات.

وكانت لجنة التحقيق أنشئت في آب من العام الماضي للتحقيق في الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان في سورية منذ آذار العام الماضي حين بدأت الاحتجاجات، وقدمت تقريرين، تضمنا اتهامات للقوات السورية بارتكاب "عمليات قمع وعنف بحق المدنيين", وذلك تنفيذا "لأوامر عليا", كما أشارت إلى أن قوات المعارضة التي يقودها "الجيش الحر" ارتكبت أيضا انتهاكات "شملت القتل والخطف، لكن بوتيرة أقل".

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا الاحتجاجات وصل إلى 8000 شخصا , فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


دعت الصين اليوم الثلاثاء "جميع الأطراف في سوريا" إلى المشاركة في جهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان، الذي وصل إلى بكين بعد حصوله على دعم موسكو حول خطته بشان سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي أنه "نأمل أن يتمكن جميع الأطراف في سوريا من المشاركة في جهود الوساطة التي يقوم بها عنان من اجل توفير الشروط لتسوية سياسية للوضع في سوريا".
ويجري عنان محادثات في بكين مع نائب وزير الخارجية الصيني ومع رئيس الوزراء وين جياباو بعد حصوله على دعم موسكو لمقترحاته من أجل وقف العنف في سورية.

وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أكد, خلال لقائه كوفي عنان, يوم الأحد, أن موسكو ستقدم كل الدعم اللازم لحل الأزمة السورية، مثمنا الجهود العالية التي يبذلها عنان, مشيرا إلى أن مهمته هي ربما فرصة أخيرة لسورية لتجنب حرب أهلية دموية وطويلة.

وتأتي زيارة عنان للصين بعد اقل من أسبوع من توصل مجلس الأمن الدولي لاتفاق حول بيان رئاسي بشان الأزمة السورية يدعم خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان, محذرا من اتخاذ "خطوات إضافية" ما لم تلتزم دمشق بخطة كوفي عنان.

وزار كوفي عنان سورية منذ اسبوعين, بهدف التوصل لحل سلمي للازمة السورية, حيث التقى الرئيس بشار الأسد مرتين, كما التقى ممثلين عن المعارضة السورية, بالإضافة إلى مفتي الجمهورية وممثلين عن الطوائف السورية, ليغادرها متوجها إلى قطر، ومن ثم إلى تركيا.

وقدم عنان ,خلال زيارته لسورية, سلسلة مقترحات وخطط لإنهاء الأزمة السورية والتي تتضمن وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين, حيث ردت السلطات السورية على المقترحات بايجابية.

وبدأ عنان مهمته مؤخرا إلى سورية بزيارة مقر الجامعة العربية في القاهرة, وذلك بعدما أجرى مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والدول الأعضاء حول الشأن السوري، كما أجرى مباحثات مع وزراء خارجية إيران وفرنسا وروسيا و المفوضة الأوروبية العليا للشؤون الخارجية كاثرين اشتون.حول الأوضاع في سورية.

وتقول الأمم المتحدة إن عدد ضحايا الاحتجاجات وصل إلى 8000 شخصا , فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

أعلنت الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء أنها، ستتوقف عن بيع تذاكر السفر إلى سوريا ابتداء من الأول من نيسان المقبل بسبب الاضطرابات الأمنية في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول إن "الخطوط الجوية التركية تسير حالياً 7 رحلات أسبوعية إلى دمشق و5 رحلات إلى مطار حلب من مطار أتاتورك في اسطنبول".

وقالت الشركة أنها "ستتوقف عن بيع التذاكر إلى سوريا ابتداء من الأول من نيسان بسبب الأوضاع هناك".

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان وزارة الخارجية التركية، إغلاق سفارة بلادها في العاصمة دمشق مؤقتاً وسحب سفيرها من هناك مع تردي الوضع الأمني في سوريا.

وفرضت الحكومة التركية مؤخرا، عقوبات اقتصادية على سورية شملت تجميد أصول الحكومة السورية وفرض حظر سفر على مسؤولين رفيعي المستوى ووقف التعامل مع المصرف المركزي السوري وغيرها من الإجراءات بعد أن اتهمت أنقرة السلطات في دمشق بـ "قمع" المتظاهرين.

وردت الحكومة السورية على هذه العقوبات باتخاذ عدة إجراءات ضد تركيا منها إيقاف العمل بمنطقة التجارة الحرة بين البلدين، وفرض رسم بنسبة 30% من القيمة على كل البضائع ذات المنشأ التركي المستوردة إلى سورية، واستيفاء مبلغ 80 ليرة سورية عن كل ليتر مازوت من السيارات التركية المغادرة أراضيها.

وأدانت تركيا في أكثر من مناسبة ما يجري في سورية، كما اتهمت العديد من التصريحات الرسمية التركية مؤخرا، السلطات السورية بـ "قمع" المدنيين والمتظاهرين، فيما ردت مصادر رسمية سورية بأنها تتصدى لـ " جماعات مسلحة"، وطلبت من تركيا مراجعة موقفها إزاء الأوضاع في سوريا".

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن, حيث تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن العراق ليس مع النظام السوري, لكن الشحن والدفع للمواجهة سيؤدي لكارثة, رافضا التدخل العسكري في شؤون سورية, فيما أشار إلى أن الخطط التي وضعها الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص بسورية كوفي عنان بشان حل الأزمة السورية ليست بعيدة عن المبادرة العربية الجديدة.

ونقلت قناة "روسيا اليوم", على موقعها الالكتروني, عن الدباغ قوله إن " العراق ليس مع النظام, ولكنه يبحث عن معادلة تحقق الاستقرار", مشيرا إلى أن " الطريقة التي تعتمد على الشحن والدفع نحو المواجهة ستؤدي إلى عواقب أليمة وستتأثر المنطقة برمتها".

وتأتي تصريحات الدباغ في وقت تتحدث تقارير إعلامية عن تصاعد أعمال "العنف" في الأيام الأخيرة في عدة مناطق بسورية، والتي أدت إلى مصرع الكثير من الضحايا والجرحى, فضلا عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة, حيث تعاني اغلب المناطق من نقص في المواد الغذائية والطبية وفقدان المحروقات والاتصالات والماء, وذلك وسط تشديد عدد من الدول العربية والغربية على ضرورة إيصال مساعدات إنسانية إلى المناطق "المنكوبة".

وعن مهمة كوفي عنان إلى سورية, أوضح الدباغ أن "خطة عنان ليست بعيدة عن المبادرة العربية , ويمكن تبني الطريقة التي لا تخرج عن إطار المبادرة العربية ولا يمكن ان تختلف عن مقاربة العرب للملف السوري, إن العراق يساند الشعب السوري، مؤكداً " ضرورة حصول تغيير جذري في نظام الحكم بسورية دون تدخل العراق".

وتوصل مجلس الأمن الدولي منذ اقل من أسبوع لاتفاق حول بيان رئاسي بشان الأزمة السورية يدعم خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان, محذرا من اتخاذ "خطوات إضافية" ما لم تلتزم دمشق بخطة كوفي عنان.

ورحبت عدة دول مؤخرا بمهمة كوفي عنان إلى سورية الهادفة إلى حل أزمتها بالطرق السلمية السياسية, كما أبدت دعمها للمقترحات والخطط التي وضعها من اجل إنهاء الأزمة, والتي تتضمن وقف العنف وإيصال مساعدات إنسانية وبدء حوار والإفراج عن المعتقلين, حيث وافقت السلطات السورية على هذه المقترحات .


شام : ريف حماه : قرية الحميرات : يقوم الان الجيش الأسدي مدعوما بالامن والشبيحة بمحاصرة القرية تمهيدا لاقتحامها..

إدلب - دركوش ||عاجل:: تقوم عصابات الاسد بحفر جميع الطرقات المؤدية الى بساتين بلدة دركوش بالجرافات وذلك لاعاقة مرور الاهالي الى بساتينهم 27\3\2012

شام : ديرالزور : انفجار ضخم من منطقة غسان عبود واشتباكات بين الجيش الحر وعصابات الاسد في شارع التكايا والحميدية

الزبداني:: انشقاق خمس دبابات في سهل مضايا وقصف علی معسکر الفرقه الرابعه وعلى إثر انشقاق خمس دبابات عند الحاجز المتمركز عند مسجد البراق في مضايا بريف دمشق بدأ قصف عشوائي على المسجد وعلى منازل المدنيين (أصابت منزل لعائلة آل يوسف) وأصيبت عين مياه الكوثر حيث سقطت قذيفة على الساحة

ريف دمشق: مضايا: سقوط عدد من الجرحى وتهدّم عدّة مباني إثر القصف العشوائي الذي تتعرض له المدينة من قبل جيش النظام، وانشقاق عدد من الجنود المكلفين بضرب المدنيين

الجزيرة | انسحاب المجلس الوطني الكوردي من مؤتمر اسطنبول .

حي الربيع العربي :: قصف عشوائي متواصل على الحي واصوات الانفجارات تهز الحي



وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار الثورة السورية لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-27-2012 06:37 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google