معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الثلاثاء 2732012, saudi arabia 27 3 2012, السعودية اليوم, السعودية الان, saudi arabia news, اخبار الصحف السعودية, اخبار الحكومة السعودية,

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 03:33 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1389

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الثلاثاء 27/3/2012 - saudi arabia news 27-3-2012

هذه اهم اخبار دولة المملكة العربية السعودية واخبار الحكومة السعودية واخبار الصحف السعودية يوم الثلاثاء 27-3-2012 :

كشف محمود عوض مدير برنامج “لقاءات” الذي اطلقته وزارة العمل مؤخرا أن 50% من المنشآت السعودية في النطاق الأحمر، مؤكداً أن عدد الباحثين عن عمل بالمملكة تجاوز مليون شاب وفتاة.

وأضاف اليوم خلال اللقاء التعريفي الأول بالبرنامج والذي عُقد بالغرفة التجارية الصناعية بجدة أن وزارة العمل تعمل على القضاء على ظاهرة التسرب الوظيفي المتفشية في القطاع الخاص عبر برنامج “لقاءات”، ما سيسهم في تحقيق الموائمة بين أصحاب العمل وطالبيه في حال نجاح تطبيقه في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن فاتورة البطالة السنوية تتجاوز 5,5 مليار ريال.

من جانبه، أكد مساعد أمين عام غرفة جدة المهندس محيي بن يحيى الدين حكمي أن برنامج لقاءات يعد من أهم البرامج التي ستسهم في دفع عجلة توطين وإحلال العمالة الوطنية، مشيرا إلى أن غرفة جدة تسعى عبر 62 لجنة قطاعية ومن خلال مراكزها وقطاعاتها المختلفة إلى تحقيق أكبر فائدة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية ومختلف الجهات المهتمة بقضايا التوظيف بهدف تقديم حلول عملية لتلبية احتياجات القطاع الخاص في جدة.

بينت الأميرة سحاب بنت عبد الله في تصريحات نشرتها مجلة لها النسائية أن قيادة المرأة السيارة في المملكة اصبحت قريبة ، وأضافت أن خادم الحرمين الشريفين أكد أنه لا عودة بالمرأة للوراء ، وأن قرار قيادة المرأة السعودية السيارة هو بمنزلة قرار اجتماعي مشيرة إلى أن القيادة ليست هم المرأة الأكبر في الحياة.

وقالت الأميرة سحاب خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي جاء تحت شعار «أنت غالية» أن خادم الحرمين الشريفين عمل على أن تكون المرأة السعودية – كما هي في الإطار الإسلامي – وبدا اهتمامه بتنمية المرأة في المجتمع قبل توليه الحكم، ، ونوهت إلى تأسيس أول جمعية نسائية خيرية في عام 2011 ، كما أنشئت أول حاضنة للمحاميات السعوديات .

وطالبت سمو الأميرة المرأة السعودية بأن تكون بحجم مسؤولية هذا التكليف من قِبل الإرادة السياسية، وحثتها على بذل المزيد من الجهود التي تناسب المكانة المتميزة التي أصبحت تحتلها. وعدت سموها توقيع المملكة على اتفاقية «سيداو» CEDAW. إنتصاراً للمرأة ضد التمييز خاصة في الجانبين الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت سموها إلى أن النساء استطعن إثبات كفاءتهن وقدرتهن على المشاركة في النهضة التي يعيشها هذا العهد ، لكن «آمل منكن أن لا يؤثر ذلك على مهمتكن الأساسية كأمهات، فالمرأة هي من تنجب الرجال، وهي الأم، والزوجة، والابنة، والأخت، فالحياة رجل وامرأة ليس رجل وحده وليست امرأة وحدها ولكن كلُ له دور في بناء المجتمع».

وكان تصريح صحفي لخادم الحرمين الشريفين عن قيادة المراة السعودية السيارة ، قال فيه : «هذا الموضوع يُعَدّ قراراً اجتماعياً، ودور الدولة هو ضمان توفير المناخ الملائم لأي قرار يراه المجتمع مناسباً بما ينسجم مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتعاليمها التي ترتكز عليها الدولة».

وافق الدكتور شويش بن سعود الضويحي، وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقاري على تخفيض الأمتار المسطحة المطلوب تنفيذها للفلل للحصول على كامل قرض الصندوق لتصبح 240 متراً مربعا مع تنفيذ مواصفات بناء عالية و250 متراً مربعا للمواصفات المتوسطة و280 متراً مربعا للمواصفات العادية، وذلك بدلاً من المسطحات السابقة التي كانت تبلغ 390 متراً مربعاً، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية”.

وقال مدير عام صندوق التنمية العقاري محمد بن علي العبداني إن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين في تلمس احتياجات المواطنين وتذليل أي صعوبات تعيق حصولهم على قروض الصندوق لبناء مساكن مناسبة لهم.

وبين العبداني أن الصندوق قام بدراسة فنية وتحليلية للمسطحات السابقة ووجد أن تكلفة تنفيذها أصبحت مرتفعة ويصعب الحصول عليها بأسعار مناسبة في المباني المتوافرة حالياً بالأسواق وأن معظم المعروض حالياً في السوق (مما يتناسب حجماً وسعراً مع غالبية احتياج المواطنين) لا يتوافق مع المسطحات المعتمدة من الصندوق للحصول على كامل القرض نتيجة الارتفاع الذي طرأ على أسعار المواد العمرانية وأسعار الأيدي العاملة إضافة إلى الواقع الذي تعيشه أسعار الأراضي من ارتفاع كبير.

وأكد العبداني أن هذه الموافقة تأتي أيضا تشجيعاً للمطورين العقاريين على بناء وحدات سكنية اقتصادية بمساحات صغيرة وبأسعار مناسبة تمكن المواطنين من الحصول على المسكن بالحدود المعقولة مهيباً بالمطورين العقاريين بمراجعة الإدارة الهندسية بالصندوق أو فروع ومكاتب الصندوق لمعرفة المواصفات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض.

واختتم العبداني تصريحه بتأكيده على أن الصندوق حريص كل الحرص على مراجعة وتطوير أعماله بصفة دورية لتقديم كل ما يخدم المواطنين ويسهل أمورهم ويمكنهم من الاستفادة من قروض الصندوق.

بلغ متوسط ما تحصل عليه الشريحة الأكبر من العاملين في مصرف الإنماء وبنك الاستثمار السعودي باستثناء كبار التنفيذيين ومدير القطاعات ، ما يعادل 231 ألف ريال و 240 ألف ريال سنوياً على التوالي للموظف الواحد تشمل التعويضات الثابتة وكذلك المتغيرة.

وباحتساب التعويضات الثابتة فقط، والتي تشمل الرواتب والأجور ومختلف المزايا والبدلات التي تمنحها البنوك لموظفيها، يتضح أن متوسط الدخل الشهري لموظفي مصرف الإنماء وبنك الاستثمار تتجاوز 16 ألف ريال شهرياً.

فيما يأتي موظفي مصرف البلاد كأقل الموظفين حظاً، حيث يبلغ متوسط ما يحصل عليه الموظف الواحد شهرياً أكثر بقليل من 6 ألاف ريال.

يستعرض الداعية الشيخ صالح المغامسي إمام مسجد قباء واللاعب ماجد عبد الله والفنان راشد الشمراني خلال ورشة عمل الثلاثاء القادم ذكرياتهم وتجاربهم مع السياحة السعودية بمشاركة نخبة من الإعلاميين والرياضيين والمثقفين.

يأتي ذلك ضمن ورشة عمل تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت عنوان “عيش السعودية” ثاني أيام ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المزمع انعقاده خلال الفترة من 10-13 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 2-5 أبريل 2012م، على أرض مركز المعارض.

وستناقش الورشة أهمية التخطيط لسياحة نهاية الأسبوع والإجازات القصيرة بالمملكة، مستعرضةً تجارب الناس الايجابية مع السياحة الداخلية من خلال عرض فلم قصير لمدة 3 دقائق، إضافة إلى تعليق المتحدثين على هذه التجارب.

كما ستطرح تعريف مفهوم الاستمتاع بالوطن وكذلك تساؤل عن “هل الوطن للسكن والعمل فقط.. والاستمتاع بالسياحة خارج حدوده؟ وماذا ينقصنا لتكتمل صورة السياحة السعودية الداخلية؟”.

ومن المنتظر أن يشارك في الورشة إضافة إلى الأسماء السابقة كل من الإعلامي خالد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالمملكة، وبدر العساكر الأمين العام لجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال بالغرفة التجارية بالرياض، وفاضل العماني الصحفي بجريدة الرياض، إضافة إلى د. فايزة أخضر عضو في مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية بجامعة أوكسفورد والمستشارة التربوية لهيئة المعلمين البريطانيين، وايمان العقيل رئيس تحرير مجلة حياة للفتيات، ويحيى شون ريموند اعلامي اوروبي مقيم في السعودية.

قالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن حكم الإعدام قصاصا تم تنفيذه اليوم في المواطن حسين ابن حامد بن علي البشير الغامدي السعودي الجنسية، بعد إدانته بالقتل العمد لقلته مواطنه محمد بن على محمد خرباش الغامدي.

وأوضح البيان، الذي نشرته واس على موقعها، أن المدان والمحكوم قصاصا المذكور، أقدم على إطلاق طلقة واحدة من رشاشه على المجني عليه ليرديه قتيلا.

كما بينت وزارة الداخلية فيه بيانها، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الإمساك بالجاني، وتقديمه للمحاكمة، حيث أدين بتهمة القتل العمد، وصدر الحكم بقتله قصاصا.

استعرض الكاتب السعودي يوسف المحيميد في مقال له اليوم على جريدة الجزيرة, تعليقات ساخرة وردت على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرها دلالة على حدة درجة الاحباط عند السعوديين ، حيث يقول أحدهم بسخرية مرّة ولذيذة: آخر واحد يطلع من السعودية، يطفي اللمبات، ويسكّر الباب، ويحط المفتاح تحت برج المملكة لا تنسرق!.

وجاء مقال الكاتب تعليقا على ما أسماه بالهجرة أو الغزو لدول خليجية مجاورة وقال فيه إن الأسر تنعم في هذه الدول بأوقات ترفيهيه وجلسات أسرية هادئة وبعيدة عن تعديات الشباب والمعاكسين, والتي عزاها لسياسة المنع والحجب التي نتبعها والتي لاتجلب الا مزيد من التمرد والانتهاكات .

وأشار المحيميد إلى إحصاءات تقول بأن ما يقارب 955 ألف سعودي وصلوا إلى دبي في إجازة الطلاب هذا الأسبوع، وان عدد المركبات السعودية التي عبرت جسر الملك فهد صوب البحرين بلغت ما يقارب 200 ألف مركبة .

وطالب المحيميد بفرض قانون حاسم وشديد بشأن التحرش اللفظي والجسدي ، يصل إلى عقوبة السجن والتشهير، وقال لو أستعضنا بمثل هذه القرارات عن ثقافة المنع السائدة حاليا لوجدنا معظم شبابنا يسيرون في المجمعات التجارية بكل أدب واحترام، دون أن يجرؤ أحدهم في مجرد التفكير بإزعاج العائلات والنساء، حتى لو كشفن وجوههن في الأماكن العامة، ومارسن حياتهن بكل بساطة كما في دول الخليج المجاورة.

حذر مسؤول رفيع في مجلس الغرف التجارية من تعامل الأسر السعودية مع مكاتب غير نظامية تقوم باستقدام العمالة المنزلية من الخارج بدلا عنها ، وقال لا علاقة لنا بهؤلاء الأشخاص ، ولسنا معنيين بالشكاوى المقدمة عليهم من قبل الأسر السعودية . وفي الوقت نفسه أكدت وزارة الخارجية بعدم توقيع المكاتب الأهلية على عقود الطرف الواحد مع سفارات الدول المرسلة للعمالة المنزلية إلى البلاد .

وقال مشبب مبارك آل سعد ، مساعد الأمين العام لشؤون اللجان الوطنية في مجلس الغرف السعودية، بحسب ” الشرق الأوسط ” ، أن عقود الطرف الواحد تحوي الكثير من الشروط المجحفة والتي لايمكن للأسر المخدمة الإلتزام بها ، ولايمكن من جانبنا التعامل حيالها كوننا غير معنيين بممارسات جهات ليست لنا علاقة رسمية معها .

وأشار آل سعد إلى أن عقوبات مجالس الغرف السعودية تنطوي على المكاتب الأهلية المرخصة للاستقدام حال التأكد من وقوع مخالفة ، وبين مشبب أن ما يقصد بمفهوم العقود ذات الجانب الواحد هو أن تكون الشروط الموضوعة في العقد من قبل «العمالة» فقط ، دون الإشارة لشروط تضمن حقوق السعوديين المستقدمين لهذه العمالة، وهو ما اعتبره أمرا مجحفا للغاية.

وتنعقد بعد شهر من الآن ، اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية – الإندونيسية المشتركة وسط توقعات بأن يكون ملف إرسال العمالة الإندونيسية إلى المملكة خلال الفترة الحالية من أبرز ملفاتها .

إلى ذلك، يبلغ عدد العمالة المنزلية في السعودية نحو 1.2 مليون عامل وعاملة منزلية، يتضمن «السائق الخاص» و«العاملة المنزلية اليدوية».

تدور بين الجنسين، الشباب والفتيات في السعودية، حرب إلكترونية من نوع آخر. فهي مناكفات لا تخلو من الطرافة، وتدور رحاها في أجواء فكاهية، تبقي أهلها أعزاء، رغم أن لها شعارين متضادين، فحرب الفتيات للشباب عنوانها “أبو سروال وفانيلة”، أما حرب الشباب ضد الفتيات فاسمها “أم الركب السود”، يتقاذفون بهذين الشعارين عبر “البلاكبيري” و”وتساب”، ويتجاذبونهما من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وأوساطه المتعددة.

وقد نشأ توصيف الفتيات للشباب بـ”أبو سروال وفلينة” لأنه غالباً ما يقضي يومه في البيت باللباس الداخلي الذي يغطيه الثوب، وهو ما أثار سأم الزوجات والفتيات، فهم يرونه كل يوم بنفس الزي.

وبالمقابل، اتخذ الشباب شعار “أم الرُّكب السود” ليردوا الصاع صاعين، عبر محاولة التهكم ببنت جلدته في أعز ما تهتم به المرأة.. الجمال.

وما بين الشباب والفتيات، نجد أن فحوى تعليقاتهم الساخرة قد تناولت تفاصيل حياة الشباب والفتيات، فهي تقول له: “إن كانت الركب السود موجودة في بعض النساء فهي موجودة في أبو سروال وفانيلة، وزيادة على ذلك سواد الكوع الأيسر من كثرة الإتكاء على (المراكي) بالاستراحات”.

ويرد هو عليها: “عزيزتي السعودية أعرف أن نسبة الركب السود في النساء كنسبة التصويت العربي 99.99 قبل ربيعه وزيادة على ذلك تتفنن بشروط الزواج من مهر غال وقصر فخم و…و…”.

ثم تخفي المرأة ما تخفيه في نفسها وترد بثقة: “الركب السود ميزة مو عيب، فهي علامة لكثرة السجود ومالك إلا السعودية حتى ولو ركبتها خضراء”.

وجاء الرد هذه المرة من الشباب عياناً وبياناً وأقاموا حملة لـ”وسمهم” عبر الفيسبوك وأجهزة البلاك بيري والآيفون، ونزلوا من العالم الافتراضي للمواجهة في العالم الحقيقي في شوارع الرياض وجدة، وفي عواصم أجنبية أيضاً، بذات “السروال والفانيلة” غير مبالين أو منكسرين مع توثيق بالصورة والفيديو ورفعها للإنترنت عبر اليوتيوب، مباهين بزيهم الموسوم.

هذه السجالات والاحتكاكات، وإن سماها البعض تفاهات، إلا أنها تحكي نمطاً اجتماعياً، وذات مناحي نفسية بين الطرفين، يرى البعض أنها لا تتعدى الفكاهة، ويراها الآخر أنها مشكلة اجتماعية.

يرى خالد الهاملي أنها وسيلة قمع أخرى تمارس ضد شريكته في العمر، وقال: “هي عبارة عن حيلة نفسية تمارس للتقليل من شأنها وزرع انعدام الثقة بالذات حتى ترجح كفة السلطة للرجل”.

وفي ذات السياق، تقول أسيل الصفيان: “إن هذا الصراع يبدو في إطار هزلي في الظاهر، ولكنه واقعاً تعيشه الأسر، وما تعرضه الفضائيات من مسلسلات تزكي هذا الصراع بالفروق”.

من جهته، وحول هذه الحرب الإلكترونية، يقول أستاذ الطب النفسي الاجتماعي الدكتور محمد التويجري لـ”العربية.نت”: “هذه السجالات والحرب الكلامية غير المرئية عبارة عن تفريغ وفضفضة ما بداخل الإنسان وملء فراغ، وكل طرف يحاول أن يسجل هدفاً على الآخر”.

وفسر الجرأة والصراحة في هذا السجال لأنه لا يرى الطرف الآخر، وقال: “الكثير من الناس لا يتحدثون بالقوة والجرأة مثل ما لو كانوا يتحدثون خلف اسم مستعار أو مكان غير معروف، ومن جانب اجتماعي هي وسيلة من وسائل الحوار الجريء والصريح الذي لا يتم عبر وسائل منظمة ومنضبطة”.

وقد برع الشاب السعودي في استفزاز فتاته، حين أساء لها في جمالها، بينما حاربته المرأة من نفس القناة، لكنه ما كان إلا ليزداد زهواً وتعالياً، ويخرج بـ”سرواله وفلينته” علناً غير آبهٍ، مرة تحت اسم “زي سعودي”، ومرة أخرى “إحياء للتراث”، كما يقول.

يعلق أستاذ الطب النفسي الاجتماعي بقوله على هذا الأمر بقوله: “إذا أرادت المرأة أن تصيب الرجل فتصيبه في تفكيره وما يتعلق بذلك، أما الشكل فلا يهم الرجل، لذا من باب العناد نزل للشارع وصور نفسه، بخلاف المرأة التي تصاب في الشكل، وهذا شيء طبيعي لأن الجمال والمظهر مهم للمرأة”.

وأضاف التويجري أن البنت عاطفية من السهل أن تتأثر بكلام الشاب، حتى في عملية الإقناع والحوار، وفي الجانب الآخر هو لا يصدقها في الغالب، وكلما زادت هذه التعليقات، هربت الفتيات لمراكز التجميل”.

ومع أن الجنس اللطيف هو الخاسر معنوياً، وخاصة أن المجتمع السعودي لديه ثقافة “الرجل لا يعيبه شيء”؛ إلا أن المرأة السعودية لديها ثقة أن الرجل السعودي أينما ولى شطره فلن يقبل بديلاً عن المرأة السعودية.

وتستشهد ريمه الغنيم بتصرفات بعض الشباب السعودي خارج المملكة حينما يرى فتاة سعودية، كيف يتبعها بنظره، ويفضلها عن الشقراء والحمراء والركبة البيضاء وقالت: “المرأة السعودية بشكل عام عفيفة وطاهرة حافظة للغيب صابرة على الرجل السعودي بخيره وشره”.

ويؤكد ذلك الدكتور التويجري بأن الرجل السعودي مهما عبث أو طار يميناً أو يساراً فإنه في النهاية لا يقع إلا على المرأة السعودية، وقال: “الرجل السعودي – في الغالب – قد لا يجد في المجتمعات الأخرى ما يريد من الأخلاق والثقافة والتقاليد التي تناسبه، لذا يفضل بنت مجتمعه”.

ولا زالت تخبو نار الحرب وتشتعل، ويظهر الطرفين صلابته وقوته، وفي حقيقة الأمر المتأثر الأكبر هي المرأة، وإن جحدت ذلك فإن مراكز التجميل تفضحها، وإعلانات الكريمات التجميلية في معاقل المرأة في المنتديات تؤكد حرص المرأة على جمالها ومظهرها.


وانتظرونا على مداراليوم من اخبار السعودية لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
03-27-2012 06:25 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google