معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012

Tags: اخبار سوريا يوم الاثنين 2632012, syria news 26 3 2012, سوريا اليوم, سوريا الان, اخبار الصحف السورية, اخبار الجيش السورى الحر, اخبار المقاومة السورية, اخبار الثورة السورية,

اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 12:28 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1210

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012

اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار سوريا يوم الاثنين 26/3/2012 - syria news 26-3-2012

هذه اهم اخبار دولة سوريا الشقيقة واخبار الثورة السورية المجيدة واخبار المقاومة السورية واخبار الجيش السورى الحر واخبار الصحف السورية يوم الاثنين 26-3-2012 :

أفادت وسائل إعلام أن "الخارجية النرويجية أعلنت إغلاق سفارة بلادها في سورية لأسباب أمنية".

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إنه في ظل الوضع الحالي لم تدرس الصين حضور اجتماع "أصدقاء سوريا" الثاني المقرر انعقاده في اسطنبول في نيسان القادم.

قال متحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسورية، كوفي عنان، أحمد فوزي، إن "السلطات في سورية موافقة على معظم بنود خطة عنان باستثناء وقف إطلاق نار، إلا أن المفاوضات متواصلة".


تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها، ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وافقت لجنة شؤون الأحزاب خلال اجتماعها اليوم برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية على ترخيص حزب جديد باسم "سورية الوطن".

حددت رئاسة مجلس الوزراء بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح الجمعة 30 آذار الجاري حيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة.

قال الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص بسوريا كوفي عنان أنه يامل ان يقدم مساهمة ايجابية في حل المسألة السورية بمشاركة روسيا.

قال الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أن مهمة كوفي عنان هي الفرصة الاخيرة لسوريا.

قال الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أن روسيا ستقدم مختلف المساعدات اللازمة من أجل تسوية الاوضاع في سوريا.

بحث سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا وكوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية في موسكو الاوضاع في سورية.

افاد مصدر دبلوماسي روسي أن "نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، والممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، بدأ زيارة الى الجزائر للتشاور حول الوضع في سوريا".

أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري يوم الاثنين، أن القمة العربية التي ستستضيفها بغداد هذا الأسبوع ستناقش الأزمة السورية، بهدف بحث كيفية مساعدة الشعب السوري ومعالجة الأزمة المستفحلة، إلا أنها لن تتطرق إلى أحداث البحرين.

وقال زيباري في مؤتمر صحفي في بغداد، نقلته وسائل إعلام إن "قضية سورية مطروحة على جدول القمة"، متسائلا "كيف يمكن لقمة ألا تبحث الوضع السوري مع كل ما يحصل من انتهاكات واعتداءات وما نشاهده".

وكانت الجامعة العربية قررت تأجيل القمة التي كان من المفترض عقدها منتصف العام الماضي في بغداد، إلى 29 من شهر آذار من العام الحالي.

وبين وزير الخارجية العراقي "اعتقد أن طرح الموضوع السوري على القمة سيكون أمرا بناء وايجابيا وليس شعارات"، مشيرا إلى أن "الهدف من طرح الموضوع السوري هو البحث في كيفية مساعدة الشعب السوري ومعالجة الأزمة المستفحلة".

وأعرب زيباري عن تقديره للـ"معارضة السورية التي عليها أن تتوحد وتلملم أمورها ويكون لها موقف وراية واحدة"، متابعا "نحن لدينا اتصالات معهم ودعيناهم أكثر من مرة إلى العراق قبل هذا الموضوع وبعد القمة".

ويعقد يوم الاثنين، في مدينة اسطنبول التركية"مؤتمر توحيد المعارضة"، وذلك سعيا إلى التوافق على "وثيقة" تؤكد "وحدة الأهداف في الخلاص من النظام وإقامة الدولة الديمقراطية التعددية"، فيما كانت أعلنت أطراف من معارضة الداخل رفضها لحضور المؤتمر، حيث قالت "هيئة التنسيق الوطنية المعارضة" إنه لم تتم دعوتها للمؤتمر، في حين قال "تيار بناء الدولة السورية" إنه لن يحضر لأنه تلقى دعوة من تركيا وقطر وهذا أمر يثير التساؤلات.


قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أنه "لا يمكن الإطاحة بالنظام في سوريا مع استمرار الدعم الروسي والصيني والايراني"، مشيراً إلى أنه بلاده ربما "تتدخل في سوريا تحت بند حق الحماية المنصوص عليه في القانون الدولي".

وقال أردوغان في حديث مع صحيفة (خبر تورك) التركية أجري معه أثناء توجهه إلى العاصمة الكورية سيول، أنه "لدينا قلق شديد من احتمال تدفق موجة لاجئين كبيرة تأتينا من إعزاز التابعة لحلب، نحو الحدود التركية الملاصقة للبلدة", مضيفاً و "نحن أنشأنا هناك مدينة "كونتينرات" وهي لاستيعاب عشرين ألف لاجئ من العائلات".

وتبدي أوساط دبلوماسية تركية تخوفا من تدفق عدد كبير من اللاجيئن السوريين غلى الأراضي التركية من المناطق الحدودية، لاسيما مع تصاعد أعمال عنف في هذه المناطق، وخاصة في مناطق ريف حلب كمنطقة إعزاز، وريف ادلب، المحاذية لتركيا.

وكشفت مصادر دبلوماسية تركية, الأسبوع الماضي, أن عدد اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم الى تركيا جراء الأحداث التي تشهدها سورية, وصل إلى 16 ألف لاجئ , بينهم 205 دخلوا الأحد الماضي، إلى الأراضي التركية.

أما عن موقفه من القرار غير الملزم الذي اتخذ مؤخرا في مجلس الأمن فقال أردوغان "لا نؤيد القرار، لأنه يضع المعارضة والنظام في كفّة واحدة, ليس من العدل المساواة بين النظام والمعارضة".

وتوصل مجلس الأمن الدولي من الاتفاق حول بيان رئاسي بشان الأزمة السورية يدعم خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان, محذرا من اتخاذ "خطوات إضافية" ما لم تلتزم دمشق بخطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسورية، كوفي عنان.

وأشار أردوغان إلى أن "مهمة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي عنان بدأت دون إعداد ودون جولة على الدول المعنية"، مضيفاً أن " مسؤولة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، فاليري أموس كانت أكثر جدوى منه، فقد قالت لا يوجد بيت في حمص لم يصب بطلق ناري أو يتعرض لدمار, كل الأماكن تعرضت للقصف, لا يمكن أبداً أن نلوم المقاومين على ردود أفعالهم, علينا أن نفكر في ما يجب علينا فعله".

نفى مسؤولون أتراك, يوم الأحد, الأنباء التي تناقلتها قناة فضائية حول هبوط أو تحطم طائرة سورية داخل الأراضي التركية، واصفة هذه المعلومات بأن "لا صحة لها"..

ونقلت صحيفة "صندي زمان" التركية عن المتحدث باسم الخارجية التركية سلجوق اونال إن "الأجواء التركية لم تسجل دخول أي طائرة قادمة من سورية، وإن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام لا صحة لها".

بدوره, نفى حاكم إقليم سانيولورفا فيلاتين غوفيش النبأ أيضا عن، حيث أكد "عدم صحة هذه الأخبار", نافيا تلقيه "أي معلومات تتعلق بهذا الخصوص".

وكان مصدر سوري مسؤول نفى, يوم السبت, الأنباء التي تناقلتها قناة فضائية حول انشقاق طيار سوري وهبوطه مع طائرته في تركيا وقيامه بقصف مقرات أمنية في حلب, معتبرا أن بث القناة لهذا الخبر يعكس إفلاسها.

وتتهم السلطات السورية العديد من القنوات الفضائية بالقيام بحملات إعلامية ضد سورية، تتضمن "التضليل الإعلامي"، من خلال الأفلام "المفبركة"، و"شهود عيان الزور"، إلا أن هذه القنوات ترد بأن السلطات لا تسمح لها بالوصول مناطق الأحداث، ما يضطرها الاعتماد على الأفلام المصورة التي ترسل إليها، وعلى شهود العيان.

ويأتي ذلك في وقت تشهد العلاقات بين سورية وتركيا توترا شديدا, وذلك على خلفية الأحداث التي تشهدها سورية, حيث اتهمت أنقرة في أكثر من مناسبة السلطات السورية بارتكاب "أعمال القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد, الأمر الذي تنفيه الحكومة السورية, مطالبة تركيا بمراجعة مواقفها حيال الأحداث التي تجري في سورية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية تجاوز 8000 شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2500 شخص ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


أعلنت وزارة الخارجية التركية يوم الاثنين، إغلاق سفارة بلادها في العاصمة السورية دمشق مؤقتاً وسحب سفيرها من هناك مع تردي الوضع الأمني في سوريا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن كبير مستشاري الرئيس التركي عبدالله غل، أرشاد هرمزلو، أكد نبأ إغلاق السفارة وقال إن القرار كان قد اتخذ في وقت سابق.

فيما نقلت وكالة أنباء (الأناضول) التركية عن مصادر دبلوماسية قولها إن "تركيا أغلقت سفارتها اليوم في دمشق، وسحبت سفيرها عمر أونهون والطاقم الدبلوماسي التركي، حيث من المتوقع وصولهم إلى أنقرة قريبا".

في وقت قال فيه مصدر دبلوماسي تركي إن "القنصلية التركية في مدينة حلب ستظل مفتوحة".

وكانت مصادر غربية، قالت إن السفارة التركية بدمشق علقت أنشطتها وأعمالها اعتبارا من أمس الأحد، وذلك "نظرا للأوضاع الأمنية المتدهورة" في البلاد، وذلك بعد أيام على إغلاق العديد من السفارات العربية والغربية في سورية.

وأعلنت تركيا، مؤخرا، أنها قررت إيقاف أنشطة قنصليتها في دمشق في 22 آذار الجاري، داعية مواطنيها في سوريا للعودة إلى بلادهم في ظل تنامي العنف هناك.

ويأتي إغلاق تركيا لسفارتها وسحب سفيرها من سورية، بعد أيام من قيام عدة دول عربية وغربية بإغلاق سفاراتها في دمشق، وسحب كل الدبلوماسيين والعاملين فيها بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وبهدف "إرسال رسالة سياسية" للسلطات السورية بحسب قولها.

وفرضت الحكومة التركية مؤخرا، عقوبات اقتصادية على سورية شملت تجميد أصول الحكومة السورية وفرض حظر سفر على مسؤولين رفيعي المستوى ووقف التعامل مع المصرف المركزي السوري وغيرها من الإجراءات بعد أن اتهمت أنقرة السلطات في دمشق بـ "قمع" المتظاهرين.


وانتظرونا على مدار اليوم مع اخبار سوريا لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-26-2012 07:17 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google