معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia 26-3-2012

Tags: اخبار السعودية يوم الاثنين 2632012, saudi arabia 26 3 2012, اخبار الصحف السعودية, السعودية اليوم, السعودية الان, saudi arabia news, اخبار الحكومة السعودية,

اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia 26-3-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 06:56 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1439

إضافة رد 

اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia 26-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia 26-3-2012

اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia 26-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار السعودية يوم الاثنين 26/3/2012 - saudi arabia news 26-3-2012

هذه اهم اخبار الصحف السعودية واخبار دولة المملكة العربية السعودية الشقيقة واخبار الحكومة السعودية يوم الاثنين 26-3-2012 :


رفض مجلس الشورى الموافقة على توصية باستمرار المعلمين السعوديين العاملين في المدارس الأهلية عند صدور قرار تعيينهم في الوزارة حتى نهاية العام الدراسي بدعوى أن سحبهم سيسبب إرباكاً بالمدارس الحكومية.

وأكد المجلس في الجلسة التي عقدها اليوم بحضور رئيسه الدكتور عبدالله آل الشيخ أن اللجنة لم تطرح معلومات وإحصاءات تبين عدد المعلمين الذين تسربوا من القطاع الأهلي إلى القطاع الحكومي أثناء الدراسة، متسائلاً: “هل يشكل هذا الأمر ظاهرة وإن وجدت فمعالجتها إجرائية تتم بالاتفاق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية”.

يأتي ذلك فيما ارتأى أحد الأعضاء أن التوصية كانت ستحل مشكلة موجودة في المدارس الأهلية لكنها ستسبب إرباكاً في المدارس الحكومية، كما أكد عضو آخر أن “علاقة المعلم بالمدرسة الأهلية يفترض أن يحكمها نظام العمل، وبخصوص النواحي المالية فقد كفل الأمر الملكي الكريم بشأن رواتب معلمي المدارس الأهلية حصول المعلم على الراتب المجزي والذي يعمل صندوق الموارد البشرية على تحقيقه”.


كشفت خادمات آسيويات عاملات في السعودية عن حيل يمارسها سماسرة الخادمات الذين يمثلون عصابات منظمة بالمملكة تتاجر بالخادمات وتهريبهن من البيوت للحصول على خدماتهن.

وروى عدد منهن من خلال تقرير لبرنامج الثامنة بقناة MBC1 أمس الأحد أن البداية تكون غالبا من خلال الأسواق حيث يستغل السمسار وجود الخادمة بعيدا عن مكفوليها لمتابعة الابناء الصغار ليتابعها محاولاً التلطف معها حتى إعطائها رقمه.

ولفت التقرير المصور إلى أن الزيادة الكبيرة في الراتب والعمل الأقل يكونان الإغراء الأجدى دوماً لحثها على الهروب، كاشفاً عن ارتفاع أسعار هذه الخادمات بهذه السوق إلى أربعة آلاف ريال، ما جعل حالات الهروب يوميا تصل إلى ما يزيد على 120 حالة.


أساءت إحدى الأسواق الشعبية وسط الرياض “الديرة” ، إلى الرجل الخليجي من خلال بعض المجسمات التي صممتها على هيئة أجساد ولباس رجال الخليج المعروفة من ثوب وشماغ واستبدال رأس الرجل برأس حيوان (حمار) ، ليتم عرضها على السياح والأجانب.

وذكرت جريدة “الرياض”، أن المحل يحتوي على عدد من التعليقات التي تحمل صور نساء بالعباءة ورجال خليجيين وكل واحد منهما يمسك برأس “شيشة” ما يظهر المرأة الخليجية في صورة مسيئة، إضافة إلى عدد من الأكواب التي تحمل جسد خروف ورأس رجل، وهي بضاعة مستوردة من دولة خليجية مجاورة.

وقال عمال المحل لــ”الرياض”، أن صاحب المحل حريص على عدم جلب كميات كبيرة من هذه البضائع كي لا يلتفت الانتباه لها من قبل المفتشين والجهات الرقابية ، مبديا استعداده لإحضار أعداد كبيرة من هذه النوعية مقابل مبالغ مادية يشترطها على الزبون ، الغريب في الأمر أن صاحب المحل سعودي وهو من يستورد هذه البضاعة.


بين “عازب بن سعيد آل مسبل”، عضو لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية في مجلس الشورى ، إن تنفيذ وصية المتوفى بالتبرع بالأعضاء غير ملزم قانوناً نظراً لوجود خلاف عند أهل العلم.

وأوضح “آل مسيل”، في تصريح أوردته صحيفة ” الرياض ” ، أنه لم يكن هناك حالات في زمن الرسول ورد فيها ذكر التبرع بالأعضاء، فهذه من النوازل الحديثة على الأمة ، التي تستوجب إجتماع العلماء لإصدار الحكم المناسب فيها ، مشيراً إلى أن التبرع بالأعضاء مسألة درست في مجمع الفقه الإسلامي ، وحصل خلاف بين أهل العلم على جوازها ، ولم يتفقوا على هذه المسألة.

وقال “آل مسيل” أن جمهور كبير من اهل العلم يؤيد عدم جواز التبرع ، وذلك من منطلق أن هذه الأعضاء لا يملكها الإنسان فهي هبة الله للعبد. بينما يرى جمهور آخر من أهل العلم أن في التبرع منفعة لإنسان آخر، يستطيع أن يقدمها إليه ، وذلك من منطلق من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل ، موضحا أنه مؤيد للرأي الأول .

وعن المسألة القضائية حول ضرورة تنفيذ وصية شخص ، أوصى بالتبرع بأعضائه ، وبعد وفاته امتنع الورثة عن تنفيذها ، قال آل ” مسبل ” ، أن ذلك متروك بحسب ما يرى القاضي ، إذ ليس هناك قانون صريح يحدد نوع الحكم أو النظام ، مضيفاً أن مجلس الشورى درس موضوع التبرع بالأعضاء وانتهى برفعه كقانون ونظام يحدد هذه المسألة وينظمها ، لذلك فإن خروج هذه التوصية بعد البت فيها ستفتح للقضاة وللناس الأخذ بها.

ضمن مشروع توسيع الساحات الشمالية للحرم المكي، أنهت لجنة تقدير العقارات بالحرم المكي تثمين نحو 190عقارا بجبل هندي.

من جانبه أوضح العضو باللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودي وغرفة مكة، أسامة فرغلي في تصريح للجزيرة أون لاين، أن سعر المتر من العقارات المزالة يبدا من 30 ألف ريال ويصل إلى 80 ألف ريال، مضيفا بأن الشركة المنفذة بدأت في أعمال الهدم والإزالة.


رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن المجلس ناقش مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع إقليمياً وعربياً ودولياً ، مجدداً مواقف المملكة الثابتة منها ، ومؤكداً حرصها ومؤازرتها لجميع الجهود المخلصة والهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

ورحب المجلس بالقرارات التي تبناها مجلس حقوق الإنسان في ختام دورته في جنيف بشأن حقوق الإنسان في عدد من الدول ، مثمناً إدانته انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، واعتماده قراراً حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ، ومطالبته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته المستقلة ، إلى جانب إدانته لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وقراره إنشاء بعثة تحقيق دولية مستقلة لتقصي الحقائق بشأن تداعيات المستوطنات الإسرائيلية على الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب الفلسطيني.

وأشار معاليه إلى أن المجلس ، أعرب عن استنكار المملكة البالغ للعمل الإجرامي الذي نفذه أحد الإرهابيين بمدينتي تولوز ومونتوبان الفرنسيتين ، وراح ضحيته ستة مواطنين فرنسيين ، مشدداً على موقف المملكة الرافض للإرهاب ولكل أعمال العنف التي تفضي إلى إزهاق أرواح الأبرياء ، وعبر عن تعازي المملكة لحكومة وشعب فرنسا الصديق في هذا المصاب.


تواجه قناة فضائية تهمة إثارة الفتنة والتعدي على الوحدة الوطنية بتقديمها برنامجاً انتقص من شأن سكان إحدى المناطق السعودية لاعتبارات وصفت بـ«الطائفية». مما يعرضها لعقوبات تدرسها وزارة الإعلام حالياً وتصل لحد إغلاق القناة .

وأكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وفقاً لـ»الحياة» أن وزارته لا تقبل تعدي أي وسيلة إعلامية، سواء أكانت قناة فضائية أم إذاعية أم صحيفة ورقية أو إلكترونية ، على الوحدة الوطنية باعتبارها «خطاً أحمر». ورفض خوجة تجني أي أحد على منطقة أو قبيلة أو أسرة. وأكد على أن أية وسيلة إعلامية تثير نعرات قبلية أو طائفية ستحاسب ، كما شدد الوزير على حرص وزارته على متابعة التجاوزات كافة في مختلف وسائل الإعلام ، لإيقاف كل ما يثير الفتن والمشكلات.

وكشف عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور هادي اليامي عن تولي أمير منطقة نجران زمام المبادرة في إبلاغ الوزارة عن القناة الفضائية، وما تبثه من تجاوزات تمس اللحمة الوطنية ، مشيراً لسرعة تجاوب وزير الإعلام في تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات الفضائية.

وكانت قناة فضائية بثت برنامجاً على شاشتها انتقص من شأن أهالي منطقة نجران بما قاله أحد المتحدثين في البرنامج، بألفاظ وعبارات تتطرق إلى جوانب مذهبية، وبطريقة وصفها المتفاعلون مع القضية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأنها «فتنة».


وانتظرونا على مدار اليوم مع اهم اخبار السعودية لحظة بلحظة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
رئيس المخابرات السعودية: قطر مجرد 300 شخص وقناة تليفزيونية
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
03-26-2012 06:55 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google