معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012

Tags: اخبار الثورة السورية يوم الاحد 2532012, اخبار سوريا 25 3 2012, اخبار الصحف السورية, اخبار المقاومة السورية, اخبار الجيش الحر السورى, سوريا اليوم, سوريا الان, syria news,

اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2021, 02:34 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 2080

إضافة رد 

اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012

اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الثورة السورية يوم الاحد 25/3/2012 - اخبار سوريا 25-3-2012

هذه اهم اخبار سوريا اليوم واخبار الثورة السورية واخبار المقاومة السورية واخبار الجيش الحر السورى واخبار الصحف السورية يوم الاحد 24-3-2012 :

قال وزير خارجية لبنان عدنان منصور أن لبنان سينأى بنفسه عن أي قرار يضر بسوريا ويمس باستقرارها ووحدتها في اجتماع القمة العربية المقرر عقده بعد أيام في العاصمة العراقية بغداد.

وقال منصور في اتصال هاتفي مع وكالة (رويترز) "نحن منسجمون مع موقفنا بشأن سياسة النأي بالنفس عن كل ما يضر سوريا ويمس باستقرارها ووحدتها"، موضحاً أن "أي شيء يتعارض مع الموقف الذي نحن فيه طبعا نحن ننأى بأنفسنا عنه".

ومن المقرر أن تعقد القمة العربية في يوم 29 من شهر آذار الجاري في العاصمة العراقية بغداد, لتكون الأولى التي يترأسها العراق منذ سقوط النظام السابق، من دون حضور الجانب السوري.

وأضاف منصور إن "الجامعة العربية لن تبحث موضوع سوريا فقط، فهناك مواضيع عديدة وكثيرة ومن جملتها يمكن أن يبحث الوضع السوري ولكن إذا كان هناك من قرارات تتعارض مع المصلحة الوطنية سيكون هناك موقف للبنان و الرئيس ميشال سليمان سيأخذ القرار".

ونأى لبنان بنفسه عن القرار الذي اتخذته جامعة الدول العربية مؤخرا، بحق سورية والتي تتضمن فرض عقوبات اقتصادية وسياسية عليها, ومنها تعليق عضويتها في الجامعة وسحب السفراء من دمشق, وذلك على خلفية ما يجري في سورية.

وقال منصور إن "مؤتمر القمة يتناول قضايا كثيرة تتعلق بالشأن العربي، هناك عشر نقاط تقريبا ستكون على بساط البحث منها قضية الشرق الأوسط، الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والصومال ومسألة الإرهاب، وطبعا الوضع في سوريا"، مشيراً إلى أن "مؤتمر القمة ليس مخصصاً بشأن سوريا فقط".


بدأ نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف اليوم الأحد زيارة إلى الجزائر للتشاور حول الوضع في سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مصدر دبلوماسي قوله أن "بوغدانوف سيلتقي خلال زيارته، التي تستمر إلى مساء الثلاثاء، وزير الخارجية الجزائر مراد مدلسي لبحث الخطوات المشتركة للبلدين حول الأزمة السورية".

وتعارض الجزائر وموسكو اي تدخل خارجي في سوريا، إذ تعتبر روسيا من أكثر الدول المؤيدة والداعمة لسورية والرافضة اتخاذ أي قرار دولي يهدد بفرض إجراءات أممية ضدها, مشددة في أكثر من مناسبة على ضرورة إجراء حوار سياسي بين السلطات السورية والمعارضة والذي من شانه حل الأزمة السورية.

ودعت الحكومة الجزائرية في وقت سابق إلى وقف جميع أشكال "العنف" في سورية من أي مصدر كان ,وإجراء حوار سياسي دون تدخل أجنبي.

ويأتي ذلك في وقت يجري فيه مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان في موسكو محادثات مع كبار المسؤولين لدراسة سبل التسوية السلمية للنزاع الداخلي في سورية.
ووصل الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص بسورية كوفي عنان إلى موسكو, السبت, لبحث سبل تسوية الأزمة السورية.


قال نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض بن رودز، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، بحثا يوم الأحد تقديم مساعدات طبية ووسائل اتصالات إلى المعارضة السورية، مشيراً إلى أنهما لم يناقشا تقديم أسلحة إلى قوات المعارضة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن رودز قوله بعد لقاء الزعيمين عشية قمة أمنية نووية مقرر عقدها في سول ان "واشنطن وأنقرة مستعدتان لدراسة تقديم المزيد من المساعدات غير الفتاكة، للمعارضة السورية أثناء اجتماع "أصدقاء سوريا" في تركيا الشهر المقبل".

ومن المقرر أن يعقد في مدينة إسطنبول التركية مؤتمر "أصدقاء سورية 2" في مطلع نيسان القادم، وذلك لبحث سبل حل الأزمة السورية، بعد أن كانت تونس استضافت المؤتمر الأول في شهر شباط الماضي.

وأطلقت في الآونة الأخيرة دعوات لتسليح المعارضة وخاصة من قبل قطر والسعودية, في حين اعتبرت الخارجية السورية هذه الدعوات "عدائية"، في وقت حذرت أطراف دولية وغربية من هذه الدعوات، خوفا من تحول المواجهة في سورية إلى مواجهة عسكرية، كما نفت نيتها القيام بتدخل عسكري في سورية، لما يكون تكرارا للسيناريو الليبي.

كما بحث اوباما واردوغان جدول أعمال موحد فيما يتعلق بكيفية تقديم مساعدات إنسانية، وجهود كوفي عنان لتحقيق المزيد من التغيير اللازم في سورية.

وتبنى مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي بيانا رئاسيا يدعم خطة عنان المؤلفة من 6 نقاط، ويوجه رسالة "قوية وموحدة" إلى الحكومة السورية "وكل اللاعبين الآخرين" حتى تستجيب بسرعة للخطة الرامية إلى حل الأزمة المستمرة في سورية، حيث لقي البيان ترحيبا دوليا.


أعلن ما يسمى "الجيش السوري الحر"، يوم السبت، عن تشكيل (مجلس وطني عسكري) يضم قيادات المعارضة السورية المسلحة وبينهم العميد مصطفى الشيخ.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)عن بيان صادر عن المكتب الإعلامي "للجيش السوري الحر" قوله إنه "تم في إنطاكيا بمعسكر الجيش السوري الحر، الإعلان الرسمي عن المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحر وعين العميد مصطفى الشيخ رئيسا له".

وأضاف البيان أن "المجلس يضم عشرة ضباط برتبة عميد وستة برتبة عقيد ويعمل تحت قيادة العقيد رياض الأسعد"، مشيرا إلى أن العميد الشيخ والعقيد الأسعد أعلنا إنشاء المجلس معا".

وكان قائد ما يعرف بـ"المجلس العسكري الثوري الأعلى لتحرير سورية"، مصطفى أحمد الشيخ، أن جهودا تجرى حاليا لتوحيد جهود "القيادات العسكرية المنشقة" عن النظام، كاشفًا أنه قد يتم خلال اليومين القادمين الإعلان عن ذلك.

وأعلن "منشقون عن الجيش السوري"، تشكيل "المجلس العسكري الثوري الأعلى" ليحل محل ما سمي بـ"الجيش السوري الحر"، بقيادة العميد الركن المنشق مصطفى أحمد الشيخ.

وما يسمى "الجيش الحر" هو مجموعة عسكريين، ضباط وصف ضباط وأفراد، أعلنوا انشقاقهم عن القوات الحكومية بسبب ما أسموه "العنف في قمع المتظاهرين"، إضافة إلى مدنيين متطوعين، بحسب تقارير إعلامية، في حين تقول السلطات السورية إنه مجموعة من "الفارين من الجيش الحكومي، والعصابات المسلحة" .

تتهم السلطات السورية "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات.

ويأتي ذلك في ظل ما تشهده عدة مدن سورية منذ نحو عام تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز الـ7500 شخصا، فيما قالت مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص مع نهاية كانون الأول الماضي، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.


أعلن "المجلس الوطني السوري" المعارض، يوم السبت، أنه سيعقد في اسطنبول مطلع الأسبوع المقبل مؤتمر للمعارضة السورية قبل مؤتمر "أصدقاء سوريا"، وذلك سعيا إلى التوافق على "وثيقة" تؤكد "وحدة الأهداف في الخلاص من النظام وإقامة الدولة الديمقراطية التعددية".

وقال "المجلس الوطني" في بيان له، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب)، إنه "في إطار الخطوات المقررة استعدادا لانعقاد مؤتمر أصدقاء سوريا، والتزاما من المجلس الوطني السوري بضرورة تعزيز العمل المشترك بين أطراف المعارضة السورية، ينعقد في اسطنبول في 26 و27 من الشهر الجاري، مؤتمر المعارضة السورية".

وأضاف البيان أن "المؤتمر يقام للتوافق على وثيقة العهد الوطني لسورية الجديدة وتأكيدا على وحدة أهداف المعارضة السورية في الخلاص من النظام والوصول إلى الهدف الأسمى في أقامة الدولة المدنية الديمقراطية التعددية".

ومن المقرر أن يعقد في مدينة إسطنبول التركية مؤتمر "أصدقاء سورية 2" في مطلع نيسان القادم، وذلك لبحث سبل حل الأزمة السورية، بعد أن كانت تونس استضافت المؤتمر الأول في شهر شباط الماضي.

ولفت "المجلس الوطني السوري"في بيانه إلى أنه "في هذا المؤتمر "فرصة حقيقة لإثبات التفاف جميع أطراف المعارضة السورية حول أهداف الثورة".

ودعا المجلس الجميع إلى "عدم تفويت هذه الفرصة في هذه المرحلة الدقيقة من التاريخ الذي يسطره صمود شعبنا العظيم للانتقال من الأقوال إلى الأفعال والتحلي بأقصى درجات المسؤولية المترتبة على جميع أطراف المعارضة والشخصيات الوطنية من كل الأطياف والشرائح الاجتماعية والاقتصادية والثقافية".

وجاء ذلك بعد أسبوع من إعلان خمس مجموعات سورية معارضة، يوم السبت، في اسطنبول عن تشكيل ائتلاف جديد منفصل عن "المجلس الوطني السوري" المعارض.


نعت وزارة الأوقاف ومشيخة عقل طائفة الموحدين الشيخ أحمد سلمان الهجري شيخ عقل الطائفة بمحافظة السويداء الذي توفي اليوم السبت إثر حادث سير أليم.

ومشيخة العقل لطائفة الموحدين هي المرجعية الروحية العليا.

ويلعب شيوخ عقل طائفة الموحدين في سورية, والذي يبلغ عددهم 3, دورا دينيا واجتماعيا كبيرا.


حلب - الريف الشمالي || تنبيه: الى ابطال الجيش الحر المتوجهين من عفرين الى اعزاز وردتنا انباء انه تم نصب كمين لهم من عصابات الأسد من اللواء المتواجد قرب عفرين ... ارجو التنبيه والحذر


إعزاز - قرية شوارغة ||تم قصف شوارغة منذ قليل بقذائف بي أم بي من مطار منغ مما ادى الى تدمير اكثر من بيت بشكل كامل وجرح العديد من الاشخاص


حلب - قرية السلامة( سجو) || تجدد القصف بالدبابات والطائرات على القرية مما أدى إلى تهديم عديد من المنازل



وانتظرونا على مدار اليوم لحظة بلحظة مع اخبار سوريا والثورة السورية المجيدة

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
فيديو وصور معزة بكفرالشيخ مكتوب عليها مصر ولدت فى ذكرى الثورة 25 يناير حقيقى
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
صور تمثال الثورة المصرية - صورة تمثال 25 يناير
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
03-25-2012 06:24 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google