معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012

Tags: اخبار الكويت يوم الاحد 2532012, Kuwait news 25 3 2012, اخبار الصحف الكويتية, اخبار الحكومة الكويتية, الكويت اليوم, الكويت الان,

اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012
التوقيت الحالي : 09-25-2021, 02:33 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1402

إضافة رد 

اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012

اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الكويت يوم الاحد 25/3/2012 - Kuwait news 25-3-2012

هذه اهم اخبار دولة الكويت الشقيقة واهم اخبار الحكومة الكويتية واخبار الصحف الكويتية يوم الاحد 25-3-2012 :

كشفت مصادر نيابية انه ومنعا لتأخر صرف الزيادات للموظفين وللمتقاعدين والتي قد تستغرق بضعة اشهر لحين انتهاء الحكومة من دراستها، ومن وضع اطار عام للتوصيف الوظيفي، فان غالبية النواب يتجهون لدعم القبول بالزيادة التي قررها ديوان الخدمة المدنية ومن ثم المطالبة بزيادة اخرى بعد انجاز الدراسات المطلوبة، وذلك على طريقة «خذ وطالب».
واشارت المصادر الى ان اللجنة المشتركة من المالية والتشريعية المكلفة بدراسة الزيادات والكوادر التي ستعقد اول اجتماعاتها غدا الاثنين ستستعجل اعداد تصور كامل بشأن التفاوت بين الكوادر والبدلات، وستطلب من الحكومة اطلاعها على احتياطات الدولة والفوائض في الميزانية خاصة ان ديوان الخدمة اكتفى بتحديد النسبة والارقام دون ان يقدم دراسة شاملة تحدد الاطار الذي اعتمدت فيه الزيادة.
واكدت المصادر ان التوجه هو اعادة توصيف جميع الوظائف لرفع الرواتب للمستوى المتوسط، على ان تستعين الحكومة بمكاتب استشارية دولية في هذا الشأن، متوقعة ان تكلف هذه الدراسات بين 5 الى 8 ملايين دولار وتستغرق بين 4 الى 6 اشهر.
وافادت المصادر النيابية ان ضغوطاً تمارس على النواب لإنجاز الزيادات وعدم عرقلة المتيسر منها، وهو الامر الذي يعني إبقاء ملف الزيادات مفتوحا والقبول بما تم اعتماده واستكمال الزيادة بعد الانتهاء من الدراسة ما لم توافق الحكومة على رفع نسبة الزيادة الى درجة مقبولة وليس هذه النسبة المعلنة.
واكد من جانبه النائب حمد المطر ان الزيادات الاخيرة مرفوضة جملة وتفصيلا بالصورة التي كشفتها الحكومة لانها لا تحقق العدالة ولا المساواة، لذلك فاننا عدنا للمربع الاول في هذا الملف واذا لم تقتنع الحكومة بإعادة النظر فيما طرحته فلابد من دور لمجلس الامة، لافتا الى وجود فئة من المفصولين من القطاع الخاص بلا وظائف، بينما الحكومة اتت لنا بأرقام ولم تقدم رؤية واضحة.
وشكك عضو في لجنة الميزانيات في الارقام التي طرحتها الحكومة، مشيرا الى ان الهدف تخويف النواب والمواطنين بانهيار هيكلة الميزانية بسبب الباب الاول، وهي ارقام اكتوارية استشرافية قد لا تتحقق مستقبلا.
ومن جانبه دعا النائب عبداللطيف العميري الى ايقاف الزيادات التي كشفتها الحكومة واعادة توصيف جميع الوظائف حتى تأتي الزيادة بناء على ارقام مدروسة وتحقق الهدف منها بعد سنوات طويلة عجاف دون اية زيادات رغم ارتفاع الاسعار والغلاء والتضخم.
ومن ناحية اخرى طلبت اللجنة المالية من مجلس الامة تكليفها مواصلة متابعتها لديوان الخدمة المدنية في مناقشة ودراسة الكوادر، ما يمكن اللجنة من إيجاد الحلول السليمة التي تحقق المساواة لموظفي الدولة، وبما يتفق مع الخطة الانمائية للدولة وميزانية الدولة ومتطلباتها.
وقال رئيس اللجنة المالية مرزوق الغانم في رسالة بعث بها لرئيس المجلس وتقرر عرضها على بند الرسائل الواردة بالجلسة المقبلة للمجلس، أنه سبق للجنة المالية أن قامت بدراسة موضوع الكوادر المالية لجميع الوزارات والإدارات الحكومية والمؤسسات العامة، وذلك بالنسبة للوظائف ذات التوصيف الوظيفي المتماثل، وعليه فإن اللجنة ترغب في متابعة جهاز الخدمة المدنية في هذا الشأن حتى نصل إلى حل لمشكلة التناقضات في نظام الكوادر المالية وما يترتب عليه من تكلفة مالية غير مدروسة وما ينجم عنها من آثار اجتماعية وسياسية خطيرة.
وقد أدرج رئيس المجلس القانون المذكور على جدول أعمال المجلس لجلسة الثلاثاء المقبل للتصويت عليه وإقراره.
ومن ناحية أخرى أجلت اللجنة المالية قرارها بشأن قانون المناقصات العامة الجديد إلى اجتماعها اليوم، وأوضح مقرر اللجنة أحمد لاري عقب اجتماع للجنة أمس أن النقاش في القانون تطرق إلى استثناء مناقصات وزارة الدفاع وقوات الأمن العام من القانون فيما يتعلق بالمواد العسكرية، مشيرا إلى أن الحكومة استندت في طلبها الاستثناء على مرسوم أميري صادر بهذا الخصوص.
وأشار إلى أن البحث تطرق إلى تكليف لجنة المناقصات إعداد نموذج موحد للمناقصات لتحقيق المزيد من الشفافية، إضافة الى انشاء لجنة خاصة للتظلمات تكون حيادية لا ان تكون كالحالية هي الخصم والحكم.
وكشف لاري ان الحكومة تقدمت بـ26 تعديلا على مشروع قانون المناقصات، مؤكدا ان اجتماع اللجنة المالية اليوم سيكون حاسما في التصويت على قانون المناقصات.
ومن ناحية اخرى طلبت اللجنة التعليمية من المجلس تكليفها مناقشة بعض القضايا التي تخص وزارة التربية والتعليم العالي منها تراكم الوظائف الاشرافية وعدم وجود شواغر، وقرار تحديد الطلبة الدارسين في الجامعات الخاصة خارج الكويت بعدد 50 طالباً، وتعيين حملة شهادة الدكتوراه في الجامعات الحكومية والخاصة، وضوابط العمل بالجامعات ومعادلة الشهادات.
ومن ناحية اخرى فتح نواب ملف ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين. وحذر النائب فيصل الدويسان من صراع الكراسي في وزارة التربية على حساب الانتباه لاصحاب الاحتياجات الخاصة.


أوضح النائب محمد الجويهل أنَّ محاور استجوابه لوزير الداخلية ستتضمن، اليوكن الأسود، العبث في الجنسية، تعذيب الميموني، وتجاوزات مالية وغيرها مفاجئ.

وكان الجويهل قد أدلى بتصريح قال فيه في وقت سابق على خلفية وفاة المواطن محمد البناي، هل قرأ معالي وزير الداخلية «المبجل» التقارير المنشورة عن مقتل الكويتي «محمد البناي»؟.

وخاطب الجويهل، وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود متساءلاً "ما هو الإجراء المتبع من قبلكم، وهل هناك فرق بالمواطنة والحقوق والواجبات؟".


تقدم النواب عبدالحميد دشتي ونبيل الفضل وعدنان المطوع وفيصل الدويسان باقتراح بقانون لمعالجة أوضاع مزدوجي الجنسية، يقضي بحق الازدواج شريطة الحرمان أبدياً من حق الانتخاب والترشيح لعضوية المجالس النيابية والبلدية وتولي الوظائف العسكرية والقيادية الحكومية.


كما تقدم النواب باقتراح مكافأة قدرها 50 ألف دينار لكل مزدوج يرغب بالتنازل عن الجنسية الكويتية.


اوضح النائب صالح عاشور بان استجوابه لرئيس الحكومة يناقش الاربعاء واكد عاشور بأنه لم يصرح بعدم تقديم طلب عدم التعاون.

وتعتمد الحكومة خلال اجتماعها اليوم ردود سمو رئيس الوزراء جابر المبارك الصباح على محاور الاستجواب المقدم له من قبل النائب صالح عاشور بعد التأكد من قانونيتها ودستوريتها، لتأكيد التزامه بخارطة الطريق التي اعلنها بعد أدائه القسم الدستوري رئيسا للوزراء والتي ترتكز على الاصلاح السياسي والشفافية والنزاهة في التعامل مع مجلس الأمة.

وقال مصدر حكومي لـ«الوطن» ان ردود سمو الرئيس على محاور الاستجواب جاهزة وليس بحثها اليوم الا للتأكد من سلامتها دستوريا وقانونيا بحيث تكون مقنعة للمستجوب والنواب والشعب بشكل عام سيما وان سموه ابدى حماسة بأن تكون الجلسة علنية لبيان مدى مصداقية الحكومة في تأكيد تطلعاتها نحو الشفافية في التعامل والتعاطي الحكومي السياسي.

وأضاف المصدر ان المبارك سيؤكد خلال جلسة الاستجواب ان الحكومة ستتعامل بشفافية وتعاون مع لجان التحقيق المشكلة من قبل مجلس الامة سواء في الايداعات المليونية او التحويلات الخارجيه، وان ممثلي الحكومة سيحضرون كافة الاجتماعات في حال تم طلب امتثال اي مسؤول امامها، كما ان الحكومة ستكون شريكة في تقديم كافة البيانات المطلوبة وستقدم برنامج عملها بشفافية وبزمن محدد يؤكد على جديتها في العمل ومشاركة نواب الامة نحو الانجاز.


أوضح النائب محمد الدلال أنَّ اللجنة التشريعية أقرت تعديل قانون الإجراءات بما يقلص الحبس الاحتياطي مع اشتراط تحديد مبررات الحبس.

وكانت كتلة العمل الشعبي قد تقدمت باقتراح بقانون يقضي بتقليص صلاحيات النيابة العامة في الحبس الاحتياطي من 21 يوم الى 7 أيام وتقليص صلاحيات المباحث الجنائية في حجز المتهمين من 4 أيام الى يوم واحد بحيث يكون الاصل هو اطلاق السراح والاستثناء هو الحجز .

نفى مكتب النائب مبارك الوعلان خبر اشاعة تعرض الوعلان للأذى.

واوضح المكتب بأنه تم الاتصال به شخصيا وهو بخير ويشكر كل اهل الكويت وكل من سأل عنه ويشيد باتصال رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الامه والاخوه الاعضاء والوزراء ، وهو يخضع لفحوصات طبيه في فرنسا.


أكد النائب رياض العدساني انه طالب بإعادة فتح قضية الأيتام، لان لجان التحقيق السابقة لم تخرج نتاجها لغاية اليوم، علماً بأنها قضية انسانية ولا يمكن تجاهلها.

يذكر أن الجمعية الكويتية لذوي الاحتياجات الخاصة قد طالبت في وقت سابق بفتح تحقيق حول ما نشرته بعض وسائل الاعلام المقروءة من أخبار عن وجود ممارسات لا أخلاقية بحق فئة (الأيتام) وكذلك وجود حالة محاولة انتحار لاحدى الفتيات من هذه الفئة بسبب ماتعانيه من سوء معاملة داخل دار الفتيات التابع لقطاع دور الرعاية التابع لوزارة الشؤون بجانب ايداع فتاة صغيرة في السن من هذه الفئة في مستشفى الطب النفسي الى جانب عدد من الحوادث الأخرى.


وانتظرونا لحظة بلحظة مع اخبار دولة الكويت باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-25-2012 05:58 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google