معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012

Tags: اخبار الكويت يوم السبت 2432012, Kuwait news 24 3 2012, الكويت اليوم, اخبار الصحف الكويتية,

اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012
التوقيت الحالي : 09-23-2021, 09:42 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1358

إضافة رد 

اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012

اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار الكويت يوم السبت 24/3/2012 - Kuwait news 24-3-2012

هذه اهم اخبار دولة الكويت الشقيقة واخبار الحكومة الكويتية والصحف الكويتية يوم السبت 24-3-2012 :

يعتمد مجلس الوزراء في جلسته القادمة مذكرة رد سمو رئيس مجلس الوزراء على محاور الاستجواب المقدم له من النائب صالح عاشور، والمقرر مناقشته في جلسة مجلس الأمة الاربعاء المقبل، فيما انتهى النائب صالح عاشور من تجهيز كافة مستنداته التي ستدعم الاستجواب في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أن الحكومة ممثلة بعدد من الوزراء كانت قد اجتمعت مع عدد من نواب الأغلبية والأقلية- كل على حدة- لمناقشتهم في محاور الاستجواب ومعرفة توجهاتهم تجاه مسؤولية سمو رئيس مجلس الوزراء.
واستغرب مصدر برلماني من إعلان الحكومة عن جهوزيتها للاستجواب قبل الجلسة السابقة لمناقشة الاستجواب وعند حلول الجلسة طلبت التأجيل «لعدم جهوزية رئيس الوزراء»، مشيرا إلى أنها كانت قد أكدت لأكثر من نائب أنها مستعدة لمناقشة الاستجواب لأنه لا يوجد لديها ما تخفيه رغم أن بعض المحاور غير دستورية.. ومسؤولة عنها الحكومة السابقة إلا أنها ستواجه الاستجواب وترد على محاوره. فيما تساءلت مصادر أخرى عن كيفية إعلان نواب الأغلبية دعمهم للحكومة في هذا الاستجواب، وهم أنفسهم انتقدوا الأداء الحكومي في الجلسات السابقة وكانت تصريحاتهم موجهة ضد التخبط الحكومي، لافتة إلى أن جميعهم ألقوا اللوم على الحكومة، وبالتالي إذا كانت مواقفهم مؤيدة للحكومة فإن حسابهم سيكون عسيرا من قبل الشعب خصوصا بعد تخاذل الحكومة عن انصافهم في العديد من القضايا كالرواتب والكوادر والمتقاعدين وقضايا الحريات.
واستغرب في هذا الصدد النائب صالح عاشور تعامل الحكومة الأمني مع فئة البدون في الوقت الذي لا تزال فيه هذه الفئة تعاني من الحرمان من أبسط حقوقها الإنسانية.
وذكر عاشور في تصريح لـ«الوطن»: لايزال تعامل الحكومة مع البدون أمنياً أكثر مما هو إنساني مقابل عدم وجود أي حلول عملية لمشاكلهم وهمومهم إلا من التصريحات الإعلامية فقط والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، مؤكداً أن البدون شبعوا من إبر التخدير وحتى الآن لم نلمس أي حل فعلي لقضيتهم حتى وصلت للمحافل الدولية والخارجية.
وقال: اقول للحكومة انتظروا الاستجواب.. ولن نقبل بأي ابر تخدير بعد الآن وأضاف اننا نريد اجابات عملية ومقنعة في محاور الاستجواب ومنها محور البدور الذي عجزت الحكومة طوال السنوات الماضية على حله.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعقد فيه لجنة الشؤون المالية اليوم السبت اجتماعا استثنائيا لانجاز تقريرها بشأن قانون المناقصات في الساعة العاشرة صباحا بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ورئيس ديوان المحاسبة. وقال مقرر اللجنة النائب احمد لاري اننا منحنا الحكومة مهلة لتقديم رأيها بشكل مكتوب وهو ما سنطلع عليه اليوم متوقعا ان يتم انجاز هذا القانون اليوم واحالته الى مجلس الامة لاقراره لاسيما وانه مدرج في الاصل على جدول الاعمال.
وبين لاري في تصريح لـ«الوطن» ان المجلس السابق كان قد اعد تقريره عن هذا القانون واعضاء اللجنة تبنوا نفس التقرير السابق ولدينا بعض الملاحظات سيتم حسمها خلال الاجتماع المقبل موضحا ان هناك نحو 40 مادة سيتم حسمها وان شاء الله يقر هذا القانون لاهميته.
من جانب اخر وعلى صعيد الاضرابات العمالية قال مصدر مطلع ان عددا من النواب دعوا لاجتماع مع عدد من النقابات لترجمة مطالبها في مقترحات بقوانين وتقديمها للمجلس تمهيدا لاقرارها اذا لم يتم انصاف النقابات في مطالباتهم ووضح المصدر ان ممثلي بعض النقابات كانوا قد ابلغوا نوابا بان تعليقهم لاضراباتهم جاء بناء على رغبة النواب باعطاء المجلس والحكومة فرصة الا ان انتهاء المجلس امس الاول من جلسته دون قرارات والاكتفاء بتشكيل لجنة لدراسة الرواتب خلال 3 اشهر سيولد الاحباط لدى الموظفين خصوصا وان الزيادة الحكومية التي اعلن عنها سيبدأ تنفيذها اعتبارا من الشهر القادم.


قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 43 سنتا في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 84ر121 دولار للبرميل مقارنة ب 41ر121 دولار في تداولات أمس الاول.

وتسببت أنباء عن انخفاض صادرات النفط الايراني خلال شهر مارس الجاري بارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية في وقت أشارت تقديرات لشركات عالمية ان صادرات النفط الايراني انخفضت بواقع 300 الف برميل يوميا اي ما يعادل نسبة 14 في المئة من الصادرات الايرانية معتبرة اياه اول هبوط كبير هذا العام للصادرات الايرانية.

وكانت اسعار العقود الاجلة لخام برنت صعدت يوم أمس بحدود 2 دولار مدعومة بأنباء عن أن بعض المشترين أوقفوا أو قلصوا وارداتهم من النفط الايراني مع تشديد العقوبات الغربية على طهران بسبب ملفها النووي.

وانهى خام القياس الاوروبي للعقود تسليم مايو جلسة التعاملات في سوق لندن مرتفعا 99ر1 دولار ليستقر عند مستوى 13ر125 دولار للبرميل.


في تطور سريع لحادث اعتداء أكثر من 30 شخص في دولة الامارات على الفريق الكويتي للدراجات المائية، القت الشرطة الإماراتية القبض على اثنين من المعتدين على الفريق، وتبين أن أحدهما متسابق موقوف بسبب مشكلة سابقة، فيما تجري السلطات هناك البحث عن بقية المعتدين.

كان ما لا يقل عن ثلاثين شخص، في دولة الامارات قاموا قبل ساعة بالاعتداء على الفريق الكويتي للدراجات المائية، خلال مشاركته في سباق الجولة الرابعة لبطولة الامارات باستخدام السكاكين والعصي مما تسبب بادخال جميع أعضاء الفريق للمستشفى.

ويأتي هذا فيما يتواجد القنصل الكويتي العام في دولة الامارات في المستشفى للوقوف على حالة اعضاء الفريق الكويتي للدراجات المائية الذين تعرضوا للاعتداء.

ووجه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد عبداللطيف الرجيب الشكر للسلطات المختصة في دبي على سرعة اجراءاتها والتي اسفرت عن إلقاء القبض على بعض المعتدين على ابنائنا اللاعبين ومتابعة التحقيق في القضية، مضيفاً انه في حال انتهاء التحقيق سنقوم بتأمين عودة ابنائنا اللاعبين سالمين الى ارض الوطن.



وجه النائب السابق صالح الملا تحية لجمعية الخريجين ولكل من حضر ملتقى النهضة رجالا ونساء.

وقال الملا بأن الحاضرين اعلنوا رسالة صريحة للتيار الاقصائي متجاوزين عجز السلطة ومتحدين طغيان التزمت بأن الكويت كانت ومازالت وستظل "دولة مدنية" وملجآ آمنا لكل فكر حر.

وبدوره قال النائب فيصل اليحيى: ان من حق صاحب الرأي التعبير عن رأيه ومن حق الآخر الرد عليه وبذلك يتحقق الحوار البناء الذي يقيم (النهضة) أما الإقصاء فلن يحقق حوارا ولن يقيم نهضة.

ومن ناحيتها قالت د.سلوى الجسار: ان الكويت دولة قانون ولكل انسان حرية الرأي وحق التعبير وفق المادة 36 من الدستور وعليه لنحترم التعددية الفكرية.

وعلى الرغم من عدم عقده بالصورة التي كان معدا لها ان تكون وبحاضرين أقل واسم مختلف فان مشاركين في ملتقى النهضة الشبابي الذي ألغي وتبنته جمعية الخريجين مساء امس رأوا ان في هذا التبني رسالة الى دول الخليج بان المجتمع المدني قادر على صنع اعظم ما يمكن صنعه.



أيد رئيس نقابة الكويتيه عبدالله الهاجري ما ذهبت اليه كتلة العمل الشعبي على لسان ناطقها مسلم البراك بتشكيل لجنة تحقيق برلمانيه في حادثة الطائره الكويتيه التي أقلعت وقت الأضراب.

ووردت انباء عن توجه نواب كتلة العمل الشعبي لطلب تشكيل لجنة تحقيق في قضية طائرة الكويتية التي اتجهت الى طهران دون مراعاة للاجراءات القانونية والامنية.

وقال النائب مسلم البراك أن الطائرة المتجهة لطهران خلال الاضراب أقلعت دون ادنى معايير السلامة وبدون حماية امنية ، وقد طلب منها العودة قبل أن تصل طهران، إلا أنها أكملت مسارها دون اعتبار للتعليمات الصادرة.


أنهى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زيارته الى اليابان وغادرها الى جمهورية الفلبين التي وصلها عصر أمس الأول، وترأس سموه وفد الكويت خلال جلسة مباحثات رسمية، فيما ترأس رئيس الفلبين بينينو أكينو الجانب الفلبيني. وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم التوقيع على اتفاقيات ثنائية بين البلدين حول الاعفاء من التأشيرات لحاملي الجوازات الدبلوماسية الخاصة والرسمية، ومذكرة تفاهم في المجالات الزراعية والسمكية، ومذكرة أخرى بشأن العمالة.


رغم عدم عقده بالصورة التي كان معدا لها ان تكون وبحاضرين أقل واسم مختلف فان مشاركين في ملتقى النهضة الشبابي الذي ألغي وتبنته جمعية الخريجين مساء امس رأوا ان في هذا التبني رسالة الى دول الخليج بان المجتمع المدني قادر على صنع اعظم ما يمكن صنعه.
اكد ذلك سعد ثقل العجمي احد المشاركين في الملتقى والقائمين على تنظيمه في الكويت اذ كانت تحيته للحضور في الجمعية «مساء النهضة التي تحرق بنورها جيوش الظلام وتتجاوز الركام تلو الركام لتتقدم الى الامام» وقال العجمي في كلمة في جمعية الخريجين «اعلن انتصار المجمتع المدني وهذه الرسالة تكفينا بنسبة الحضور الكبير الليلة شاكرا كل من ساند الملتقى من نواب ونشطاء وجمعيات نفع عام ومواطنين مضيفا ان هذه المواقف المساندة هي غاية في حد ذاتها».
وقد استمرت التفاعلات المناهضة للملتقى على الرغم من انعقاده بصورة مختلفة عما كان معدا لها حيث استنكر النائب محمد هايف عقد الملتقى الذي منعته الداخلية في مكان اخر وقال في تصريح له: لا يمكن ان نقبل من الداخلية ان تمنع مؤتمرا ليقام في مكان اخر والا ستكون سابقة تتحمل الداخلية تبعاتها مستقبلا متسائلا «هل لجمعية نفع عام ان تتحدى المنع؟».
اما النائب عبداللطيف العميري فقد قال عبر تويتر «لقد ازداد يقيني في الوقوف ضد ملتقى النهضة المشبوه بعد دفاع الليبراليين والطائفيين عنه بل واستضافة جمعية الخريجين له بعد منعه».
من جهتها قالت مصادر اسلامية ان المشكلة الرئيسية في هذا المؤتمر ملاحظاتنا على بعض الاسماء فيه، ونحن وان كنا مع حرية الرأي والتعبير ولكن بعض الاسماء في هذا المؤتمر أسماء سعودية معارضة للنظام السعودي ونحن لسنا مستعدين لفتح مجال لذلك كما ان هذا المؤتمر سيكون مؤتمرا مغلقا، متسائلا لماذا لا يكون مفتوحا للجميع طالما انه مؤتمر لا يضم اية اجندات معادية لأي نظام.
وكان ملتقى النهضة الشبابي الذي ألغي بقرار من وزارة الداخلية قد تبنته جمعية الخريجين امس بمن حضر من المشاركين من الكويت بعد ان غادر المشاركون من المملكة العربية السعودية حيث اعلنت ادارة الملتقى على موقعها الالكتروني عن الغائه واعتذرت للمشاركين.
ولم يكن فقط اختلاف الملتقى الذي تبنته «الخريجين» عن الملتقى الملغى من حيث المكان.. والآلية بتحويله الى ملتقى مفتوح لمن أراد الحضور على عكس ما كان مقررا للملتقى الاصلي الذي كان مقصورا الحضور فيه على المشاركين وبدون أي حضور لوسائل الاعلام.
بل ان الملتقى الذي تبنته الخريجين عقد تحت عنوان ملتقى المجتمع المدني وهو اسم مشتق من الشعار الذي كان مقررا لملتقى النهضة الشبابي الانعقاد تحته «المجتمع المدني.. الوسيلة والغاية».
وفي اول محاضرات الملتقى بشكله الجديد والمفتوح قدم الدكتور محاضرته التي كان واردا عنوانها ضمن اول جلسة في اعمال المؤتمر الملغى تحت اسم «الحريات وتأسيس المجتمعات المدنية» والتي اعتذر عنها في التنظيم الجديد الدكتور مسفر الدوسري من المملكة العربية السعودية.
وقال الغبرا في محاضرته ان «الانسان بطبيعته لا يحب الدولة.. ولا يحب ان تكون فوقه سلطة تتحكم به» واضاف ان «قصة الانسان هي قصة صراع مع الدولة لتقليص سلطتها عليه».



وانتظرونا مع اخبار الكويت على مدار اليوم باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-24-2012 06:56 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google