معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012

Tags: اخبار سوريا يوم السبت 2432012, syria news 24 3 2012, اخبار الثورة السورية, سوريا اليوم, سوريا الان, اخبار الجيش الحر السورى,

اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012
التوقيت الحالي : 09-24-2021, 02:50 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1681

إضافة رد 

اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012

اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار سوريا يوم السبت 24/3/2012 - syria news 24-3-2012

اخبار سوريا اليوم والثورة السورية واخبار المقاومة الثورية واخبار الجيش السورى الحر يوم السبت 24-3-2012 :

وصل الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص بسورية كوفي عنان إلى موسكو, اليوم السبت, حيث سيلتقي كل من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف, لبحث سبل تسوية الأزمة السورية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الالكتروني, عن مصادر في وزارة الخارجية الروسية قولها إن " لقاءات عنان بالرئيس ميدفيدف والوزير لافروف ستتركز على دراسة سبل التسوية السلمية للنزاع الداخلي في سورية".

وتأتي هذه الزيارة بعد 3 أيام من توصل مجلس الأمن الدولي لاتفاق حول بيان رئاسي بشان الأزمة السورية يدعم خطة الموفد الخاص للأمم المتحدة كوفي عنان, محذرا من اتخاذ "خطوات إضافية" ما لم تلتزم دمشق بخطة كوفي عنان.

كما تأتي زيارة عنان لموسكو قبل زيارته المزمعة إلى الصين يوم الثلاثاء المقبل, حيث من المقرر أن يلتقي بعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية, لبحث السبل لحل الأزمة السورية.

ونوهت مصادر في وزارة الخارجية الروسية "بأهمية الاتصالات مع كوفي عنان، لافتة إلى أن " روسيا تدعم منذ البداية تكليف عنان بهذه المهمة نظرا لخبرته السياسية".

وكانت الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أن موسكو تعتمد على كوفي عنان بشكل "جدي" بخصوص سعيه لحل الأزمة السورية عبر إجراء حوار مع الأطراف المتنازعة.

اعتبر مجلس التعاون الخليجي تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشان الأزمة في سورية ومنها انتقاد دول الخليج لإغلاق سفارتها "غير موفقة", مشيرا في الوقت ذاته إلى أن دول المجلس لا تزال تدعم مهمة كوفي عنان في سورية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني, في بيان له الجمعة, إن "التصريحات الأخيرة للوزير لافروف بشان سورية لا تنسجم وروحية الاتفاق الذي جرى بين روسيا وجامعة الدول العربية في اجتماع مجلسها الوزاري الأخير".

قال رئيس "تيار بناء الدولة السورية" المعارض لؤي حسين اليوم السبت أن مهمة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان "فرصة جدية يمكنها إن توافرت لها الظروف المناسبة أن تساهم بإيقاف الصراع الدموي في البلاد وان كان لا يمكنها إنهاء حالة العنف المنفلت بشكل نهائي".

وقال حسين في بيان أن "مهمة عنان يمكنها أن تساهم أيضاً بشكل فعال في إقامة عملية سياسية تنجي البلاد من الانحدار في مهاو قاتلة إضافة إلى تمكين جميع السوريين من الاتفاق على نظام ديمقراطي يمثل الجميع"، لافتاً إلى أن "مهمة عنان حظيت بتوافق دولي أولي خلال بيان مجلس الأمن وهذا لم نحظ به طيلة السنة الماضية وفريق عنان يشتغل كثيراً وبصمت ويبني توجهاته على مقترحات جميع الأطراف من دون استثناء لكي يقدم مبادرة تجد توافقاً سورياً وإقليميا ودولياً على دعمها".

كشفت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين أن عدد النازحين من سوريا هربا من أعمال العنف في البلاد، ارتفع إلى 39 ألفا بعد أن نزح 5 آلاف من البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية الـ(بي بي سي) عن منسق الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بانوس مومتزيس، قوله إننا " قررنا على مدى الأشهر الـ12 الماضية أن نساعد السوريين في هدوء، لكنها تحولت إلى فراغ".

وكان مومتزيس، قال خلال الشهر الجاري، إن ما يقرب من 30 ألف شخص نزحوا إلى تركيا ولبنان والأردن هربا من أعمال العنف في سورية.

ويأتي تصريح مومتزيس، في الوقت الذي بدأت فيه منظمة الأمم المتحدة، بخطة لجمع 84 مليون دولار من اجل مساعدة 100 ألف لاجئ على مدار الأشهر الستة القادمة، في ظل توقعها استمرار زيادة أعداد اللاجئين، إلا أن المنظمة الدولية قالت إن لديها خطة لاحتواء أكثر من 200 ألف لاجئ.

أعلنت لجنة مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق في سوريا، يوم الجمعة، أنها طلبت من مجلس الأمن دعم طلبها بدخول سوريا، محذرا من تزويد المعارضة السورية بمزيد من الأسلحة، معتبرا أن التسوية التفاوضية هي الحل الوحيد.

وقال رئيس اللجنة الخبير، البرازيلي باولو بينهيرو، في مؤتمر صحافي، "لقد طلبت من الدول الأعضاء دعم طلبنا بدخول سوريا"، مبينا أن "عدم الدخول لا يعني عدم توافر معلومات من داخل البلاد، وذلك من خلال مواصلة جمع المعلومات سواء من البلدان المجاورة أو من المعارضة أو المنشقين".

وكان بينهيرو اجتمع إلى جانب عضوتي اللجنة، التي أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة العام الماضي، الآخريين ياكين ايرتورك وكارين كونينغ أبو زيد، بشكل غير رسمي مع أعضاء مجلس الأمن لمناقشة عمل الفريق وآخر تطورات الوضع الإنساني في سوريا.

ولفت بينهيرو إلى أمله "في أن يحاول أصدقاؤنا في مجلس الأمن إقناع الحكومة السورية بأن دخولنا سيصب في مصلحتها".

وكانت لجنة التحقيق أنشئت في آب من العام الماضي للتحقيق في الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان في سوريا منذ آذار العام الماضي حين بدأت الاحتجاجات، وقدمت تقريرين، تضمنا اتهامات للقوات السورية بارتكاب "عمليات قمع وعنف بحق المدنيين", وذلك تنفيذا "لأوامر عليا", كما أشارت إلى أن قوات المعارضة التي يقودها "الجيش الحر" ارتكبت أيضا انتهاكات "شملت القتل والخطف، لكن بوتيرة أقل".


قال سفير سورية لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فيصل الحموي، يوم الجمعة، إن قرار مجلس حقوق الإنسان الذي تم اعتماده في وقت سابق اليوم لا يعكس حقيقة ما يجري على الأرض، وهو "لا يتضمن جرائم ترتكبها العصابات المسلحة والأثر السلبي للعقوبات".

وأضاف الحموي، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أن "الإدانة الجديدة لن تؤدي إلا إلى مزيد من التدهور للموقف، وان من دعوا إلى هذا القرار ومن بينهم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة لا يهتمون بأمر الضحايا".

وأدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في وقت سابق اليوم ما وصفه بـ"الانتهاكات الواسعة المتصاعدة بشدة" التي ترتكب في سوريا، ومدد مهمة لجنة التحقيق التي توثق "الجرائم ضد الإنسانية" بما فيها جرائم التعذيب والإعدام إلى أيلول المقبل.

وصدق المجلس الذي يضم 47 دولة على قرار طرحته الدنمارك باسم الاتحاد الأوروبي يمدد التفويض الممنوح للجنة التحقيق حتى الدورة التي تعقد في أيلول المقبل.


استشهاد راتب البريجاوي برصاص قناصة بباب هود وهو من سكان الانشاءات وتم احتراق بيته وسيارته ومحله وبيت ابنته بالحمله الاخيره على الحي


استشهاد الطفلة راما الأبرش برصاصة قناصة على طريق الشام اثناء تواجدها بسيارة اهلها على طريق الشام


اللاذقية ::
-قامت عصابات الأسد بإقامة حاجز على طريق حلب اللاذقية القديم في منطقة كفرية قرب المدرسة يتألف الحاجز من ست سيارات شبيحة
-مظاهرة في حي العوينة بالقرب من جامع عبادة بن الصامت ، نصرة لحمص وادلب ، وتنادي باسقاط النظام


هجوم الامن على مشفى الحوراني بحماه و اعتقال مدير المشفى محمد السمان


وانتظرونا على مدار اليوم باخبار سوريا والثورة السورية المجيدة باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-24-2012 06:23 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google