معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012

Tags: اخبار العراق يوم السبت 2432012, iraq news 24 3 2012, العراق اليوم, العراق الان, اخبار الصحف العراقية,

اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012
التوقيت الحالي : 09-17-2021, 02:03 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف
الكاتب: dr.wolf
آخر رد: dr.wolf
الردود : 0
المشاهدات : 1571

إضافة رد 

اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :3
الاقامة : ام الدنيا
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 7,392
الإنتساب : Oct 2010
السمعة : 5


بيانات موقعي اسم الموقع : سكيورتي العرب
اصدار المنتدى : 1.6.8

مشاركات : #1
اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012

اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخبار العراق يوم السبت 24/3/2012 - iraq news 24-3-2012

هذه اهم اخبار دولة العراق الشقيقة واهم اخبار الحكومة العراقية يوم السبت 24-3-2012 :

أكد قائد شرطة محافظة كركوك اللواء جمال طاهر السبت أن قوة من الشرطة تمكنت من القاء القبض على احد السجناء الـ(19 ) الذين فروا من سجن تسفيرات كركوك يوم امس الجمعة. واضاف ان القبض على السجين الفار تم خلال عملية تفتيش قامت بها قوات من الشرطة في محافظة كركوك انطلقت عقب الحادث الذي وقع يوم امس. من جانبه قال النائب عن الكتلة البيضاء كاظم الشمري ان عمليات هروب السجناء المتكررة تقف وراءها عصابات للجريمة المنظمة المافيا تقدم الدعم للمجرمين من خارج السجون بالتعاون مع بعض ضعاف النفوس في الأجهزة الامنية

أعلنت رئاسة الجمهورية مرسوما جمهوريا بتعيين هاشم الحيالي محافظا جديدا لمحافظة ديالى و يأتي بعد انتخاب مجلس محافظة ديالى للحيالي بالأغلبية محافظاً خلال جلسة عقدت في السابع من الشهر الجاري في خانقين بعد قبول استقالة المحافظ المهدواي. يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي كان قد أمهل في 22 من شباط الماضي محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي، ثلاثة أيام للعودة إلى بعقوبة ومزاولة عمله، محذراً من إقالته من منصبه وفقاً للدستور في حال لم يلتزم بالمدة المحددة. وكان عبد الناصر المهداوي في شهر كانون الثاني الماضي قدم طلباً رسمياً لنقل مهامه الإدارية من بعقوبة إلى قضاء خانقين بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي برزت بعد الاحتجاجات الشعبية الرافضة لإعلان طلب تشكيل إقليم ديالى.

أفاد مصدر في شرطة الأنبار السبت بأن أحد قادة الصحوة نجا من محاولة اغتيال على خلفية تفخيخ عناصر مجهولة منزله ويدعى الشيخ خلدون عليوي ومن ثم قامو بتفجير المنزل عن بعد ما اسفر عن الحاق اضرار جسيمة به وبالمنازل القريبة منه دون وقوع خسائر بشرية تذكر. واضاف المصدر ان القوات الامنية فرضت طوقاً امنياً في مكان الحادث تحسبا لوجود عبوات اخرى.

قررت الحركة الشعبية لإنقاذ العراق الخروج بمظاهرة سلمية يوم الخميس 29/3/2012 في اليوم الذي ستعقد به القمة والذي سيطلق عليه اسم ( يوم الرفض العراقي للقمة ) وستكون المظاهرة أمام المنطقة الخضراء
وفي ساحة التحرير ترفع بها لافتات ترفض انعقاد القمة والتي سيترأسها نظام سياسي بالعراق لايعترف في دستوره بهوية العراق العربية بخلاف ميثاق جامعة الدول العربية نفسه وطالبت الحركة في نداء وصل الى شبكة اخبار العراق- شبابنا الغالي وجميع الحركات الشبابية الخروج في هذا اليوم الرفض هذه المهزلة التي تريد جامعة الدول العربية أن تفعلها بالعراق وأهله

اكد مقرر مجلس النواب العراقي محمد الخالدي اجتماع الرئاسات الثلاثة يوم غد الاحد لبحث امكانية عقد الاجتماع الوطني قبل عقد القمة العربية المزمع عقدها بعد خمسة وقال الخالدي عن ائتلاف العراقية ان رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي سيعقدون يوم غدا الاحد اجتماعا لبحث عقد الاجتماع الوطني بغية حلحلة الخلافات القائمة بين الكتل السياسية قبل موعد عقد القمة العربية في بغداد بعد خمسة ايام.وأضاف ان الرئاسات الثلاث ستناقش تحديد موعد الاجتماع الوطني وتهدئة مواقف الكتل السياسية وضرورة الالتزام بالحوار لحل الخلافات، مؤكدا ان هناك اصرار على حل الخلافات قبل عقد القمة.

تعرض برنامج تلفزيوني عراقي بالنقد الحاد واللاذع للدول العربية التي تضايق العراقيين في مطاراتها او نقاطها الحدودية لذرائع امنية . واستقبل البرنامج والذي يعد من البرامج التفاعلية الجماهيرية العديد من الاتصالات الهاتفية والرسائل عبر موقع الفيسبوك
والتي كانت جميعها تدين هذه الممارسات التي تؤدي الى مضايقة المواطن العراقي وتنال من كرامته.وقال الاعلامي جلال النداوي معد ومقدم برنامج ( صوت الناس ) الذي يبث من قناة التغيير ، معقبا على تفاعل جمهور المشاهدين ان دولا مثل مصر العربية وعدد من بلدان الخليج تحاصر العراقيين من خلال عدم منحهم تأشيرة الدخول الى اراضيها ، بينما تقوم بتأخيرهم في مطار القاهرة لاسباب امنية بالرغم من حصولهم على الفيزا تحت ذرائع ومبررات امنية. هذا وقد لقي الموضوع استحسان الشاهدين العراقيين والذين تحدثوا بدورهم عن تجاربهم المريرة التي عاشوها في لبنان ودولا خليجية وكذلك مصر ودول المغرب العربي ، مثلما استذكروا ضيافة العراق للمواطنين العرب قبيل الاحتلال الامريكي .

أفاد مصدر في شرطة ديالى السبت بان قوات من الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق بعقوبة وناحية بني سعد مما أسفر عن اعتقال سبعة أشخاص بينهم ثلاثة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وتهم جنائية. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، مشيرا إلى أن القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم.

اكد السياسي العراقي المعروف مشعان الجبوري ان القمة العربية المقرر عقدها في بغداد نهاية اذار الجاري لا يمكن ان تأتي بشيء جديد اسوة بالقمم السابقة. وقال الجبوري في اتصال هاتفي مع شبكة اخبار العراق ان القمم العربية اصبحت احتفالية وبروتوكولية اكثر من ان تحقق نتائج حيث لم نسمع ان قمة عربية قد حققت شيئا خلال العشرين سنة الماضية.

وشددا على ان ما انجزته القمم السابقة لا يتعدى كونها فقد شرعنت واحدة لغزو العراق واحتلاله واخرى قدمت خطة صلح مع اسرائيل حتى ان الاسرائليين لم يردوا عليها. واعرب عن قناعته من ان ابرز ما في قمة بغداد ان العرب يذهبون الى بغداد للمرة الاولى منذ سقوط النظام السابق وانهم سيطلعون على الوضع بالعراق دون تحقيق شيء للمواطن. وحول اهتمام حكومة المالكي بهذه القمة قال الجبوري انه من واجبات الدول المستضيفة للقمة توفير كل مستلزمات نجاح القمة وان المسؤولين في بغداد يريدون ان يظهروا للقادة العرب انهم اقاموا دولة ونظام وان هذا من حقهم الطبيعي. وعن مستوى المشاركة للقادة العرب في قمة بغداد اكد السيد مشعان الجبوري انني اعتقد ان بعض الحكام العرب لن يذهب الى قمة بغداد بسبب خلافات شخصية مع المالكي واخرون حفاظا على ارواحهم من التفجيرات حيث ان هنالك اطرافا في العراق لاتريد ان تنعقد القمة في بغداد وهو ما سيؤثر على مستوى التمثيل فيها ولكن انعقاد القمة سيشكل حدثا بارزا. وحول الخلاف بين المالكي ومسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان واحتمالية تاثيرة على انعقاد القمة عبر الجبوري عن تصوره ان ذلك لايمكن ان يؤثر على سير قمة بغداد وان مرد هذا الخلاف ان نوري المالكي يسعى الى بناء قوة عسكرية بصمت وهدوء وان الاكراد رغم انهم شركاء في العملية السياسية فانهم يتحفظون على ان يكون العراق قويا ويعتقدون ان ذلك يشكل تهديدا لهم وان هذا لايجب ان يحدث بين الشركاء. وعزا الجبوري موقف المالكي من الاكراد الى انه لايريد ان يساوم على المناطق المتنازع عليها وانه لا يريد ان يذكر التأريخ انه فرط وتنازل للاكراد عن مناطق واجزاء مهمة في العراق .واشار الى ان المالكي ليس وحدة من يرفض تقديم تنازلات الى الاكراد فالمالكي يحاول ان يقاوم تغلغل الاكراد الى المناطق المتنازع عليها وانه لديه تحفظات على النسبة التي يستقطعها الاكراد من الموازنة العامة في حين لا تخضع عائدات النفط من اقليم كردستان لسيطرة الحكومة المركزية. واعلن السياسي مشعان الجبوري انه مع اعلان الدولة الكردية وقال انني ارى ان العراق يجب ان ينفصل عن اقليم كردستان واعتقد ان الظرف الدولي لايسمح لهم باعلان دولتهم مشيرا الى ان على العراق الاعتراف بالدولة الكردية في حدودها الادارية الحالية والتي تتمثل في محافظات اربيل ودهوك والسليمانية . داعيا الى دخول حكومة بغداد في مفاوضات مع الاكراد من خلال الامم المتحدة حول المناطق المتنازع عليها. واكد ان الاكراد لابد وان يعلنون دولتهم وان المسالة لاتتعدى كونها مسألة وقت ليس الا. وكشف السيد مشعان الجبوري لشبكة اخبارالعراق انه عاد الى العراق مؤخرا بشكل طوعي وانه سلم نفسه لمحكمة الجنايات المركزية باعتباره محكوما غيابيا لمدة 15 سنة وقد تم الغاء هذا الحكم اضافة الى التحقيق معه بتهم القيام بنشاطات مقاومة للمحتل ووفقا للمادة 4 ارهاب وقد تم غلق هذه الملفات وسمح لي بمغادرة بغداد يوم الخميس الماضي.


وانتظرونا على مدار اليوم باخبار العراق باذن الله

ادارة سكيورتي العرب




المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اخبار حريق الحديقة الخلفية للكاتدرائية
نشرة اخبار مصر يوم الثلاثاء 19/2/2013
اخبار حريق محكمة المنشية بالاسكندرية
نص كلمة لاحمد رجب 27/12/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 27-12-2012
بالفيديو كلمة وخطاب الرئيس محمد مرسى للشعب المصرى على الاعلان الدستورى 29/11/2012
اخبار حريق المحلة - اخبار حريق محطة الوقود بالمحلة يوم الثلاثاء 27/11/2012
شاهد واقرا عدد غدا يوم الاربعاء 28/11/2012 من جريدة الحرية والعدالة
نص كلمة لاحمد رجب 26/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 26-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 24/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 24-11-2012
نص كلمة لاحمد رجب 20/11/2012 - 1/2 كلمة احمد رجب 20-11-2012
03-24-2012 06:11 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2021.
Google