معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2018 سوق السيارات عقارات 2018 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة

Tags: تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة,

تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة
التوقيت الحالي : 03-22-2019, 10:52 AM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع:
الكاتب: سكيورتي العرب
آخر رد: سكيورتي العرب
الردود : 0
المشاهدات : 155

إضافة رد 

تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :26
الاقامة :
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 118
الإنتساب : Dec 2010
السمعة : 0


بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #1
تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة

تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة


تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة

تعرف على أقوى جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة
تعد الإمارات العربية المتحدة اليوم من بين الدول المتقدمة في الكثير من المجالات، وتضم الإمارات بداخلها العديد من الجامعات الهامة، وتسعى الحكومة في الإمارات إلى النهوض بالتعليم على وجه التحديد لإخراج جيل متعلم من أبناء الإمارات من أجل تحقيق المزيد من الرقي والتقدم بداخلها، وقد بدأ التطور فعليا داخل الإمارات منذ عام 1962 وحتى اليوم.
أقوى وأرقى جامعات الامارات
على الرغم من أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية التي اهتمت بالتعليم خلال فترة متأخرة بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى، والتي لم يكن يتوفر بها البنية التحتية اللازمة للعديد من الخدمات داخل البلاد.
ونلاحظ على مدار السنوات الماضية قد تطور شكل مفهوم التعليم داخل الإمارات العربية المتحدة من النمط التقليدي إلى المقررات الكبيرة، والمحاضرات والجامعات، ومن بين أهم وأقوى الجامعات التي توجد داخل الإمارات العربية المتحدة اليوم ما يلي:
جامعة الإمارات العربية
وهي من الجامعات الحكومية داخل الإمارات والتي تأسست خلال عام 1976 داخل مدينة العين والتي تم تأسيسها من قبل مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان وقد أراد من خلال تلك الجامعة أن تكون بمثابة جامعة ذات الهوية الإسلامية العربية وأن تكون للجميع بمثابة إشعاع حضاري.
ويتولى اليوم منصب مدير تلك الجامعة على راشد النعيمي وتجدر الإشارة أن الهدف الرئيسي من تلك الجامعة منذ أن تم إنشاؤها وحتى اليوم هو العمل على تطوير البرامج التعليمية.
ويهدف رئيس الجامعة الحالي أن تكون اليوم الدرجة العلمية التي يحصل عليها الطالب مواكبة لجميع الدرجات العلمية التي يحصل عليها الدارسين من أفضل جامعات العالم، ونجد أن درجة البكالريوس في كل من الجراحة والطب حصلت على الاعتراف الأكاديمي من المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة خلال عام 1994، وكلية الهندسة هي الأخرى حصلت على الاعتماد الأكاديمي خلال عام 1999.
ويتم خلال الفترة الحالية العمل على تقييم كافة البرامج والخطط التي يتم طرحها من قبل جميع الكليات الخارجية بشكل دوري عملا على ضمان مواكبة المواد العلمية التي تدرس في تلك الجامعة للمواد التي تدرس في أفضل الجامعات على مستوى العالم.
2- الجامعة الأمريكية بالشارقة
تم العمل على تأسيس تلك الجامعة خلال عام 1997 من قبل الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وقد تم العمل على إنشاء تلك الجامعة بهدف أن تكون قائد المسيرة التعليمية داخل منطقة الخليج العربي كله.
كما تعد تلك الجامعة اليوم جزء لا يتجزأ من العملية التي تهدف إلى تنشيط الحياة الفكرية على مستوى الشرق الأوسط كله، وقد تم العمل على ترخيص تلك الجامعة في الشارقة وقد وضعت البرامج الخاصة بها من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي الذي يتبع وزارة التعليم العالي.
وبناء عليه قد تم إعتماد الجامعة من قبل الجامعة الأمريكية التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل لجنة التعليم العالي على وجه التحديد.
كذلك حصلت تلك الجامعة على ترخيص في درجة البكالوريوس فيما يتعلق ببرامج العلوم الهندسية الكيميائية وأيضا كل من الهندسة المدنية وهندسة الكمبيوتر وبعض التخصصات المقدمة من قبل كلية الهندسة، كما تم العمل على على اعتماد درجة علوم الكمبيوتر التي تقدمها كلية الهندسة من قبل لجنة أبيت.
3- جامعة خليفة للعلوم والبحوث
وتجدر الإشارة أن تلك الجامعة قد تم تأسيسها بناء على القرار الصادر من رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتجدر الإشارة أن تلك الجامعة يعود تأسيسها لعام 1989 وقد كانت تعرف في تلك الفترة تحت مسمى كلية اتصالات الهندسة.
وتضم تلك الجامعة العديد من الأندية الطلابية في جميع الفروع في أبوظبي والشارقة كما يوجد في فرع أبو ظبي العديد من الأندية الطلابية والتي من بينها النادي الإماراتي ونادي الشطرنج والعديد من الأندية الأخرى.
كما يوجد داخل فرع الشارقة نادي البرمجة والنادي الياباني ونادي الإعلام وتعمل تلك الأندية على الاشتراك في العديد من الفعاليات والتي تساهم في تلطيف الأجواء للطلاب.
4- جامعة الشارقة
وهي من الجامعات التي تم العمل على تأسيسها في الإمارات خلال عام 1997 والتي تم إنشاؤها تحت رعاية من حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، وتعد اليم تلك الجامعة بمثابة جامعة علمية مستقلة والتي لها الاستقلال المادي والإداري الخاص بها.
وعن الإدارة الخاصة بتلك الجامعة فإنها تعود في إدارتها إلى حكومة الشارقة ويتم التدريس في تلك الجامعة باللغة العربية في العديد من التخصصات المختلفة من بينها كلية الدراسات والشريعة الإسلامية والقانون.
كما تعتمد الجامعة اللغة الأجنبية في العديد من الكليات الأخرى والتي من بينها إدارة الأعمال وكلية العلوم وكلية الهندسة وكلية الطب والفنون الجميلة وكلية العلوم وطب الأسنان وغيرهم.
ويشترط القبول في تلك الجامعة خاصة في التخصصات التي تعمل باللغة الإنجليزية أن يتم الحصول على 500 درجة في اجتياز التويفل أو ما يعادله في التخصصات الأخرى، والعمل في تلك الجامعة يكون بنظام الساعات المعتمدة.
والعام الجامعي في تلك الجامعة يكون على شكل فصلين دراسيين خلال فصل الربيع وخلال فصل الخريف، كما يوجد بها برنامج صيفي وهو اختياري.
5- الجامعة الأمريكية في إمارة دبي
وهي من الجامعات التي تأسست خلال عام 1995 وهي عبارة عن مؤسسة خاصة ومستقلة وهي من الجامعات المختلطة والتي تضمن التعليم للطالبات والطلاب من الإمارات ومن حول العالم.
وتقع تلك الجامعة في مدينة دبي للإنترنت ومنذ تأسيسها وحتى اليوم خرجت تلك الجامعة 8 دفعات من الطلاب وهي بمثابة أمتداد للجامعة الأمريكية في أطلنطا يتولى اليوم رئاسة تلك الجامعة أمريكي من أصل إيطالي وهو لانس ديماس.
6- جامعة أبوظبي
وهي من أوائل الجامعات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة وقد بدأت العمل منذ عام 2003 والتي حصلت على الاعتراف من قبل الدول العربية وتسعى للحصول على اعتراف من قبل العديد من الدول على مستوى العالم اليوم ويتم التدريس في تلك الجامعة بنظام الساعات المعتمدة.
وقد حصلت على ترخيص من وزارة التربية والتعليم في الإمارات، وقد تم اعتماد جميع البرامج التعليمية في الجامعة بالإضافة إلى اعتمادها من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.
وقد شهدت جامعات الإمارات الأخرى تتطورا كبيراً خلال العامين الماضيين، سيما عام 2018، حيث عززت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مكانتها بشكل كبير وشهدت اهتماماً من قبل الأسرة الحاكمة.
وتسعى إمارة رأٍس الخيمة الحصول على مكانة مرموقة في اتحاد الإمارات العربية اقتصادياً وتعليمياً، ومن الملاحظ تدشين المراكز التعليمية والاهتمام بها بشكل كبير في الإمارة، وذلك تحت قيادة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وولي عهده محمد بن سعود القاسمي و الشيخة آمنة الحاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
حيث تبذل الأسرة الحاكمة جهداً نحو دعم التعليم أيضا من أبناء الأسرة الحاكمة الأخرين أيضاً الشيخ أحمد والشيخ خالد والشيخ صقر والشيخة مهرة.

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
تعرف على القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي
فيديو تعرف على أعلي رواتب قادة ورؤساء دول العالم
فيديو تعرف على قائمة الأثرياء العرب الذين احتلوا المراكز العشرة الأولى لـ 2016!
بالفيديو..تعرف على أغنى سكان الأرض
مطلوب فورا للعمل بالمملكة العربية السعودية
الاستقدام من دولة باكستان - مكتب خالد الشمري
المشاركون بجمعة «لا للطوارىء» يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء الثورات العربية
دولة بليز
أقوى العروض و سيارة هدية كل اسبوع!!!
عمرو موسى النفس العربية منكسرة
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 03-12-2019 06:25 PM بواسطة سكيورتي العرب.)
03-08-2019 02:25 AM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2019.
Google