معهد سكيورتي العرب | وظائف خالية
وظائف 2013 سوق السيارات عقارات 2013 الارشيف البحث
اسم العضو:  
كلمة المرور:     
تسجيل المساعدة قائمة الأعضاء اظهار المشاركات الجديدة اظهارمشاركات اليوم

اهم الاخبار اليوم :                                  اهم الوظائف اليوم :                             اهم اخبار الرياضة اليوم :                      اهم حلقات التوك شو اليوم :

خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس


خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس
التوقيت الحالي : 11-21-2017, 06:47 PM
مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع:
الكاتب: العملاق
آخر رد: العملاق
الردود : 0
المشاهدات : 854

إضافة رد 

خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس

الكاتب الموضوع

رقم العضوية :25
الاقامة :
التواجد : غير متصل
معلومات العضو
المشاركات : 1,647
الإنتساب : Dec 2010
السمعة : 0


بيانات موقعي اسم الموقع :
اصدار المنتدى :

مشاركات : #1
خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس

خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس


السلام عليكم ورحمة والله وبركاته :

خطوات بسيطة للتخلص من مشاعر اليأس


أشعر كما لوأنني أفعل كل شئ يجب علي أن أفعله , ولن أكون قادرا أبدا على فعل أشياء أريد فعلا أن أفعلها , أشعر غالبا بالتعب والاشمئزاز والملل , إنني متعب من الحلم وتخيل كيف يمكن أن تكون الأمور , ولا أعتقد أنه توجد طريقة أصل بها إلى أهدافي أبدا . إنني أعيش بجمود , وهذا كل ما أستطيع فعله لأبقي رأسي فوق الماء , لم أعد قادرا على الأستمتاع بأي شئ في أي وقت .

لديك صراع بين أين أنت الآن وبين ما تعتقد أنك يجب أن تكون , تنشأ مشاعر اليأس عندما تعتقد أنك لن تكون قادرا أبدا على الوصول إلى حيث تريد أن تكون , أو أن تفعل ما تريد أن تفعله , لقد أصطدمت بالحائط ولم تعد قادرا على التحرك بعد ذلك , يتضاعف هذا الشعور عندما تكون مجبرا على القيام بأشياء لا تريد القيام بها , إن قضاء وقتك على أشياء تشعر أنك مجبر عليها هو شئ منهك , لذا فأنت لست فقط لا تستطيع فعل ما تريده ولكنك مجبر على فعل أشياء لا تريد القيام بها , هذه هي الصيغة الخاصة باليأس , فبدون الأمل بأي شئ أفضل , وبقضاء وقتك في أشياء لا تريد فعلها , عندئذ لا يكون الآكتئاب بعيدا جدا , هل لا حظت يوما كم هو صعب أن تحاول التظاهر وكأنك تقضي وقتا ممتعا عندما تكون في حالة نفسية سيئة ؟ إنك تشعر بالإرهاق ذهنيا وبدنيا ,أو عندما يتصل شخص لا تريد التحدث معه , فإنك تشعر أن طاقتك قد نضبت , تخيل كم هو مرهق أن تعيش حياة تفضل عليها الموت .

إنك تعيش في الفجوة بين أين تريد أن تكون وأين تعتقد أنك يجب أن تكون , ويبدو أن حافزك للعمل والأنجاز لم يعد موجودا , ومع إستمرار هذا الشعور فقد تبدأ بالأمتلاء بالغضب على نفسك عندما تدرك أنك الوحيد الذي كنت تؤخر نفسك , وعندما تكون خائفا من صنع تغيير أو من المخاطرة, فإنك ستجد إنه من الصعب أكثر وأكثر أن تبرر سلوكك لنفسك .

وللتخلص من مشاعرك السلبية اليك هذه الخطوات البسيطة:

1- إختر شيئا بسيطا تريد فعلا القيام به ونفذه , قم باختيار شئ في العمل أو هواية أو رحلة , أي شئ كان , وتأكد من أنه سيمنحك متعة , وكن مدركا بأنك عندما تضع هدفا وتتخذ إجراء , فإنك قد أخذت أول خطوة بعيدا عن اليأس ونحو الحياة المفعمة بالنشاط , درب نفسك باستمرار على وضع أهداف صغيرة وحققها , فهذا سيعطيك شعورا بالأستمرارية في الإنجاز وإحساسا بالسيطرة على مسار حياتك .

2- انتق حلما لديك تريده حقا وتشعر إنه يمكنك تحقيقه , ثم ضع خطة عمل محددة ومعقولة , وخط زمني لأنجاز هذا الحلم . خذ الخطوة الأولى في خطة عملك خلال أربع وعشرين ساعة من وضعك لخطتك, إن اليأس هو نتيجة ثانوية لعدم القيام بأي عمل , والعكس صحيح , لا تقم بعمل شئ مهم فقط , بل قم بعمل أي شئ ! والعكس صحيح , لا تقم بعمل شئ مهم فقط , بل قم بعمل أي شئ ! الشعور بأنك لن تصل أبدا إلى حيث تريد أن تكون , يمكن أن ينمحي بلحظة , هل لاحظت يوما أنك عندما تأخذ خطوة نحو تحقيق شئ ما تريده حقا , فإنك تشعر بأنك على قمة العالم ؟ سواء أكان الأنضمام إلى مركز رياضي أو توزيع ملخصك , أو مجرد التحرك نحو هدفك , كل ذلك يخلق إحساسا بالقوة والسلطة , إنه يرسل إلى دماغك رسالة بأنك في الواقع متحكم في حياتك وفي سعادتك , ببساطة , تحرك في الأتجاه الذي تريد أن تسير فيه , وستبتعد بشكل طبيعي عن الحالة اتي أنت فيها .

3- كجزء من خطة عملك , ضمَن الكثير من المكافآت طوال تنفيذك لها , إنك لا تريد الأنتظار لحين الوصول إلى حلمك كي تمنح نفسك الأذن بالشعور بالسعادة ! عندما تصل إلى مرحلة هامة أو إلى موعد نهائي , إفعل شيئا لتحتفل , وكلما شعرت أفضل بشكل كتواصل , تقهقرت مشاعرك القديمة باليأس أكثر , وفي النهاية تتلاشى أثناء حصولك على خبرات أكثر وأكثر في تكوين أحلامك .



المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
اليأس بضاعة المفلس
6 خطوات لتنمية الثقة في الذات
10 طرق للتخلص من التوتر والعصبية
خطوات النجاح الدراسي
6 خطوات لاسترجاع صديقة بعد خصام
6 خطوات لاستراتيجية تدريب ناجح
خطوات تقودك إلى التميز
خطوات عملية لتحقيق الإخلاص في حياتنا
10 خطوات و3 افكار لحياة رومانسية
04-12-2011 08:57 PM
إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 






سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية © 2017.
Google