سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: فوائد الصلاة من الناحية العلمية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

فوائد الصلاة من الناحية العلمية

اكتشف العلماء مؤخرا ان الصلاة لها العديد من الفوائد الطبية ..


عند الوقوف بعد تكبيرة الاحرام ..

امرنا النبي عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ان نقف جنبا الي جنب و نساوي الصفوف و تلتصق اقدامنا جنبا الي جنب حتي لا ندع المجال للشيطان ان يقف بيننا ..


هذه العمليه الروحانية لها فائدة اكتشفها العلم و هي ان كل...... جسم يحتوي علي شحنات كهربية من نوع واحد .


عند التصاق الاقدام فإن هذه الشحنات تسري بين اجسام المصلين في الصف الواحد . هناك من تكون عضلة قلبهم ضعيفة و من المحتمل ان يشعروا بالخمول العقلي و البدني اثناء الصلاة .. عند سريان هذه الشحنات بين الصف , هذه الشحنات تؤدي الي تنشيط عضلة القلب لكل مصلي و هذا التنتشيط يدوم مفعوله الي ابد بعيد طالما الانسان معتاد علي هذه الوقفه اليويمة اذا فاحتمال الاصابة بأمراض القلب و الشرايين اصبح معدوما او ضعيفا جدا .. و ايضا هذه الشحنات تنشط خلايا المخ و الجهاز العصبي و هكذا اصبح احتمال الاصابة بأمراض المخ و الاعصاب معدوما ..

علاوة علي ذلك .. عند السجود .. تلتصق جبهة المصلي بالأرض .. الأرض لها شحنة كهربية عكس الشحنة الكهربية في جسم الانسان مما يؤدي الي سحب كمية الشحنات الغير مرغوب بها في جسم الانسان و التي تسبب سوء الحالة المزاجية و اعاقة عمل بعض الاجهزة في جسم الانسان بحيث تؤثر هذه الشحنات سلبا علي كفاءة عمل الاحهزة ..

في التشهد .. يرفع المصلي اصبعه السبابه عندما يقول " اشهد ان لا اله الا الله و ان سيدنا محمد عبده و رسوله " .. نلاحظ ان اسبابه فقط هو الذي يتحرك و باقي اجزاء الجسم و الاصابع من المفترض ان تكون ساكنه .. هذه العملية تؤدي الي زيادة ضخ الدم في القلب و لذلك فوائد عدة منها ايضا تنشيط عضلة القلب و الصمامات و الاذينين و البطينين او تنشيط القلب كافة ..

--------------------------------
نحمــــــد الله تعالي علي نعمة الإسلام .. اعظم و اكمل الاديان .. اللهم ثبتنا عليه و اهدنا اليه ولا تحرمنا اجر عبادتك به يا رب العالمين ..

هذه بعض من كثير من فوائد الصلاة قد جمعتها بعض الاطلاع علي ابحااث كثيره في ذلك ..

منقول
روابط المرجعيات