سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: تطوير قواك الخارقة
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :





تطوير قواك الخارقة .. ؟؟

كل انسان لديه قوات و حواس خارقة و الفرق بين الفرد العادي و المحترف هو كثرة المرات التي تأتي لديه هذه الحواس أو التطور لدرجة انه يمكنه أن يحس بها وقتما يشاء
وكما ذكرت ان الحواس الخارقة يمكن الدخول اليها من خلال التأمل الديناميكي الذي يعتبر بوابة للدخول اليها و يعتبر في البداية تدريب و تحسين لقواك الخارقة و سوف أشرح كيف يؤثر هذا علي القوي الخارقة .
التأمل الديناميكي Dynamic Medetation :
كيفية أداء التأمل الديناميكي (يعتبر التأمل الديناميكي نوع من الاسترخاء و في نفس الوقت يحتاج الي تركيز و خيال و في بعض المراحل فراغ التفكير من أي شيء )
أقرأ أولا الخطوات ثم افعلها
1- اختر مكان مريح ساكن و حاول ان يكون مكان لا يمكن مقاطعتك فيه
2- اجلس في هذا المكان اجعل الاطراف بعيدة عن الاخري أي اليد بعيد عن اليد الاخري و الساقين في وضع متوازي .
3- لا تفكر في أي شيء سوي نفسك و جسمك و انك هنا ( أي في المكان الذي انت فيه )
4-خذ نفس عميق و في نفس الوقت انظر بعينيك الي الأعلي و هي مغلقة ( اي أدر عينك الي الاعلي دون أن تري شيء ) و احبس نفسك لثانيتين ثم ارجع كل من الرئة و العينينين الي وضعهم الطبيعي- لكن ابقي عينيك مغلقة- بهدوء .
5-الأن حرك كل تفكيرك ووعيك الي كل جزء من جسمك من الاسفل الي الاعلي و اجعل كل جزء يسترخي بدوره . مع التذكير بأهمية استرخاء الفكين و الاطراف .
6- انت الأن في حالة استرخاء تام و ما فعلته هو جزء من تمارين الاسترخاء و الان نتقل الي الجزء الثاني و هو التخيل , تخيل باب (أي باب ) و أن بعد هذا الباب يوجد الملجأ الداخلي ( لم أجد له تعريب أفضل و هو يسمي (Inner Sanctuary ) و هذا المكان الداخلي تشعر فيه بالأمان و الحماية و الراحة و الخصوصية ( لذلك سميته الملجأ الداخلي و أرجو ان وجدت له اسم عربي أفضل اخبرني به )
تخيل انك تفتح هذا الباب و تمسك بمقبض الباب و تفتحه و حاول ان يشمل تخيلك كل احاسيسك من لمس و صورة و ان امكن رائحة .
7- بعد فتح الباب ادخل الي ملجأك الداخلي و خذ بعض اللحظات لكي تتجول في المكان ( اي تتخيل انك تتجول في المكان ) و تخيل تصميمه , اثاثه بل و يمكنك أيضا ان تصممه بنفسك المهم ان يكون مكان تشعر فيه بالحماية و الراحة .
8- بعد ان تألف علي المكان من هنا تبدأ رحلتك لتحسين قواك الخارقة , تخيل وجود كرسي مريح و شاشة كبيرة ( هذا ان لم تتخيلهم في ملجأك ) هذه الشاشة عبارة عن شاشة العقل لتصوير افكار عقلك أي شاشة مرتبطة بعقلك )و يمكن تخيل هذه الشاشة بأنها تأخذ كل مجال رؤيتك .
9-من هنا يتوقف تخيلك لن تتخيل أي شيء أخر فقط اجلس علي الكرسي و شاهد ماذا تعرض الشاشة ( لا تتخيل اي شيء ) فقط شاهد ماذا يعرض علي الشاشة و فرق بين الاشياء التي تقصد ان تراها و الاشياء التي تجيء بدون أي قصد منك فقط افرغ تفكيرك و لا تفكر في اي شيء و شاهد ماذا يعرض علي الشاشة (دون ان تقصد ان ان يعرض أي شيء علي الشاشة ) أهم شي في هذا الموضوع هو ( ان تترك ) نعم ان تترك الشاشة تعرض دون أي تتدخل منك انت فقط مشاهد كأنك في السينيما ليس لديك أي تدخل فقط تشاهد و أشدد علي هذه الفقرة لأنها من أهم الاجزاء في كل الموضوع (وارجو ان تقرأ تعليقاتي علي هذا الموضوع بعد انتهاء الشرح ) .
10-اقضي بعض الوقت في المشاهدة و أعلم بأنك كلما شاهدت اكثر كلما كان تتدربيك لقواك الخارقة أكثر لكن اركز بان ليس أي صور تراها هي المقصودة المقصود المشاهد او الصور التي تراها الذي تأتي من دون قصد أو تأتي وحدها و أنت تشاهد شاشة العقل .
هذا هو كل شيء يمكنك الان ان تنهي كل شيء بفتح عينيك لكن هناك طريقة الطف لكي تعيد وعيك للعالم المحسوس
1- قل واحد عقليا (أي في سرك ) و لا تجعل جسمك يشد اتركه في حالة الاسترخاء .
2- قل بفمك اثنين و شد جسمك و اطرافك لأنك علي وشك النهوض .
3 قل ثلاثة و في نفس الوقت افتح عينيك و انظر حولك و يمكنك ان تمشي ان أردت .
يعتبر هذا احسن تدريب لقواك الخارقة لأن عقلك يستقبل الكثير و الكثير فالعقل البشري المعروف ان هناك أجزاء كثيرة غير معروف وظائفها حتي الان , و بهذا التدريب تمرن نفسك علي رؤية هذه الاشياء و معرفة ان كانت احاسيسك الخارقة صحيحة ام لا ( مثلا عندما تأتي لك فكرة ان أحد يفكر بك ) تعرف ان هذه الفكرة جاءت لك كفكرة من قواك الخارقة ام من مجرد فكرة مرتبطة بعدة وقائع في العقل و هنا اقول ما فائدة هذا التمرين لقواك الخارقة هو انك تمرن نفسك عل استقبال هذه الاشياء بشكل اكبر (كما قلت ان تترك عقلك يعرض عليك ) و ان تري بشكل أكبر ماذا يري عقلك لذلك يعتبر هذا التمرين من اهم الاجزاء لتطوير قواتك الخارقة .
أرجو ان يجرب هذا التمرين كل من يقرأ هذا الموضوع و لن اكتب تعليقي علي هذا الموضوع الان حتي لا يؤثر علي تجربتك و أرجو ان يكتب كل من جرب هذه التجربة احساسه و شعورة و تجربته
و اتأسف لاني اطلت جدا في هذا الموضوع و هذا لصعوبته و صعوبة ترجمته ( فكما قلت كل مصادره أجنبية ) و ارادتي علي ان اشرحه علي اكمل وجه.
و اكرر أرجو ان تجرب هذه التجربة و مشاركتنا بتجربتك و أحاسيسك فيها
روابط المرجعيات