سوق العرب | معهد سكيورتى العرب | وظائف خالية

نسخة كاملة: ميناء الإسكندرية استقبل حوالى 40 ألف سائح خلال نوفمبر الماضى
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


[صورة مرفقة: 340X297.jpg]


استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال نوفمبر الماضى 32 سفينة سياحية على متنها حوالى 40 ألف سائح من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى طاقم الخدمة ويبلغ حوالى 20 ألف فرد. />

وأشار بيان صحفى لوزارة النقل اليوم، الخميس، إلى النشاط الكبير الذى شهدته حركة العمل بالميناء حيث بلغ عدد السفن التى وصلت إليه العام الماضى 5827 سفينة بزيادة قدرها 486 مقارنة بالعام الذى يسبقه والذى بلغ 5341 سفينة، بالإضافة إلى زيادة عدد السائحين والذى بلغ 262 ألفا، فى مقابل 208 آلاف سائح، وعدد السفن السياحية الذى بلغ 205 سفينة.

كما ارتفعت إيرادات ميناء الإسكندرية خلال العام الماضى إلى 1.1 مليار جنيه مقارنة بمليار جنيه خلال العام الذى يسبقه، بزيادة 100 مليون جنيه وذلك للنشاط الكبير الذى شهدته حركة العمل بالميناء.

وتجرى حالياً بنجاح محاولات تعويم السفينة الإيطالية "جولى أرمنت" التى جنحت على بعد ميل بحرى من ميناء الإسكندرية بالتنسيق بين هيئة الميناء وكافة الجهات المختصة.

وكانت السفينة الإيطالية قد تعطلت محركاتها أثناء رحلتها من ميناء جنوة الإيطالى إلى الإسكندرية، وتم إرسال قاطرة لسحبها إلى ميناء الإسكندرية ولكن الرياح الشديدة التى صاحبت نوة "القاسم" أدت إلى جنوح السفينة خارج البوغاز على بعد ميل بحرى وتوجهت فرق الإنقاذ على الفور حيث تم انتشال طاقمها البالغ 21 فرداً.


ادارة سكيورتي العرب
روابط المرجعيات